القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 صنع بودرة التمر هندى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: صنع بودرة التمر هندى   الثلاثاء مارس 27, 2018 6:59 am

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته


شراب التمر الهندي
يعد شراب التمر الهندي من الشمروبات المحببة لدة الجميع في أيامنا هذه خاصة في فصل الصيف وشهر رمضان، حيث أنه ينتشر بكل مكان مع بداية أول أيام الشهر الفضيل و تتدفق الناس للحصول على هذا المشروب اللذيذ، الذي يروي عطش الصائم بعد يوم طويل ومتعب، فهو يساعد على تحفيز المعدة للعمل بشكل أسرع وتهيئتها لإستقبال الطعام دون الشعور بالألم والتوعك بالمعدة بعد الصيام، ويساعد على التخلص من حموضة المعدة، وتبريد الجسم.

المقادير
مئتان وخمسون جراماً من التمر الهندي المجفف. ثلاث ملاعق من ماء الزهر. ملعقتين من ماء الورد. كأس من السكر. مكعبات من الثلج. لتر من الماء.

طريقة التحضير
نحضر التمر الهندي و نضعه بوعاء على النار، ثم نضيف نصف لتر من الماء عليه و نتركه حتى يغلي، ويحتاج لمدة عشرين دقيقة إلى نصف ساعة حتى يصبح مركزأ و كثيفاً. نصفيه جيداً من البذور والشوائب بعد أن يغلي، ونضعه مرة أخرى على النار ثم نضيف إليه السكر، ونتركه حتى يغلي. نضعه بالخلاط الكهربائي بعد ذلك و نضيف إليه ماء الورد، وماء الزهر، والثلج بعد تكسيره إلى قطع صغيرة، و نضعه في الخلاط لمدة ثلاث دقائق. نضيف باقي الكمية من الماء البارد المثلج، و نحركه جيداً. يقدم شراب التمر الهندي بارداً مع الثلج مع إمكانية الإحتفاظ به بالثلاجة لمدة ثلاث أيام دون أن تتغير خواصه أوالفائدة الموجودة فيه.

التمر الهندي
المكوّنات:
ربع كيلوغرام من التمر الهندي. لتران ونصف من الماء المغليّ. كوب من السكر.

طريقة التحضر:
ضعي التمر الهندي في وعاء، ثمّ أضيفي إليه الماء المغلي. حرّكي التمر الهندي جيداً، ثمّ اتركيه منقوعاً في الماء لمدّة ساعتين، ثمّ قلّبيه جيداً، وادعكيه بيديك من أجل التخلّص من البذور. صفّي المحلول، وأضيفي إليه السكر، ثمّ ضعيه في زجاجة، وضعيها في الثلاجة حتى تبرد.

التمر الهندي بالكركديه
المكوّنات:
كوبان من التمر الهندي. كوبان من الكركديه. ثلاثة أكواب من السكر. أربعة لترات من الماء.

طريقة التحضير:
امزجي التمر الهندي مع الكركديه والماء والسكر في قدر عميق، وضعيه على النار، وحرّكي المكوّنات حتى يذوب السكر، ثمّ اتركيها القدر على النار لمدة ست دقائق. ارفعي القدر المزيج عن النار، واتركيه يبرد قليلاً، ثمّ ضعيه في الثلاجة لعدّة ساعات حتى يبرد، ويفضّل أن تضعيه طوال الليل. صفّي الشرب باستخدام مصفاة ناعمة، كما يمكنك إضافة المزيد من السكر حسب الرغبة.

التمر الهندي مع ماء الورد
المكوّنات:
ثلاثمائة غرام من التمر الهندي. كوب من السكر. ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد. ماء حسب الحاجة.

طريقة التحضير:
انقعي التمر بالماء لعدّة ساعات. ضعي التمر الهندي والماء المنقوع فيه على النار لمدّة حوالي عشر دقائق حتى يغلي. أزيلي بذور التمر الهندي وكذلك اللب، ثمّ ضعيه في الخلاط الكهربائي، واخلطيه جيداً، وبعدها صفّيه باستخدام مصفاة. أضيفي إليه السكر، وماء الورد، وضعيه في الثلاجة حتى يبرد.

التمر الهندي بالعسل
المكوّنات:
كوبان من التمر الهندي المقشر والمقطع إلى شرائح. لتر ونصف من الماء. أربع ملاعق صغيرة من السكر. ملعقتان صغيرتان من العسل. أربع ملاعق صغيرة من عصير اللايم.

طريقة التحضير:
ضعي الماء في قدر، وضعيه على النار، واتركيه حتى يغلي، ثمّ ضعي التمر الهندي في وعاء كبير ومقاوم للحرارة. اسكبي عصير اللايم على التمر الهندي، ثمّ صبي الماء المغلي فوقه. أضيفي العسل، والسكر، ثمّ غطّي الوعاء، واتركيه منقوعاً لمدّة ليلة كاملة. صبّي التمر الهندي في زجاجة، وضعيها في الثلاجة.

التمر الهندي بالليمون
المكوّنات:
سبعمائة وخمسون غراماً من التمر الهندي الأسود. خمسمائة غرام من التمر الهندي البني. عشرة أكواب من السكر. اثنثا عشر كوباً من الماء. نصف كوب من عصير الليمون.

طريقة التحضير:
انقعي التمر الهندي الأسود والبني في الماء لمدة عشر ساعات. ادعكي حبات التمر الهندي بيدك، واهرسيها جيداً، ثمّ صفّي المزيج في قدر، وضعيه على النار، ثمّ أضيفي السكر وعصير الليمون إليه، واتركيه لمدّة نصف ساعة حتى يغلي، ثمّ ضعيه في زجاجة، وعند التقديم ضعي ملعقة كبيرة من المزيج في كوب ماء بارد.

تنبيه هام لكل اسرة
جميع الموضوعات التى نقدمها هي نصائح عامه لتنمية المعلومات الصحية
ولزيادة الوعي الصحي  .. لان كل حاله تخلتف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته
ولذلك هذه المعلومات يجب أن نكون جميعاً على دراية بها للاستعداد لأي موقف
لذلك لا تترددوا في نشر هذه المعلومات لنشر الوعي لأقصى درجة
نسأل الله ألا يضعنا في ظروف صعبة،
أذكروني بدعواتكم ، وفقكم الله وغفر لكم وعافاكم وشفاكم وأخلف الله عليكم من خيراته وبركاته وأرزاقه إخواني وأخواتي في الله
♥️ ♥️ ♥️وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلمَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
صنع بودرة التمر هندى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥(( اقسام فن الطبخ ))♥ :: صنع المعلبات والجبن واللحوم بالمنزل-
انتقل الى: