القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 صنع بودرة السحلب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: صنع بودرة السحلب   الثلاثاء مارس 27, 2018 7:41 am


بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته


السحلب الجاهز
هي طريق أخرى لتحضير السّحلب وهي منتجات بودرة السّحلب يتم بيعها في الأسواق عندما يتوفر لديك مسحوق بودرة السّحلب في المنزل، وهناك مغلفات تصنع من كل مغلف كوبان، وهناك مغلفات تصنع من كل مغلف كوب، حيث انها تعتمد على الكمية، حيث يتمّ غلي الحليب مع السكر وإضافة كيس من مسحوق السّحلب ونتركه يغلي خمس دقائق مع التحريك ثم يقدم ويكون جاهزاً للشرب.

صنع بودرة السحلب الجاهز في المنزل
إنّ لمسحوق بودرة السّحلب طريقة خاصة لتصنيعه في المنزل وتخزينه لحين الحاجة، واهمّ ما نحتاج إله
وخطوات التحضير كالتالي: المكوّنات:
كوب من حليب البودرة.
كوب من الارز البودرة.
ملعقة كبيرة من الفانيلا بودرة.
نصف كوب من النشا.
كوب من السكر البودرة.
طريقة التحضير:
يتم خلط هذه المكوّنات مع بعض ويتمّ حفظها في وعاء، ونستخدمها عند إعداد مشروب السّحلب الساخن، حيث نأخذ ملعقة كبيرة لكل كوب من الماء الساخن.

سحلب بالزنجبيل
المكوّنات
أربعة أكواب من الحليب السائل. ملعقتان صغيرتان من السحلب الجاهز. أربع ملاعق صغيرة عن السكر. نصف ملعقة صغيرة هيل مطحون. أربع ملاعق صغيرة جوز هند مبروش. ملعقة صغيرة قرفة مطحونة. ملعقة صغيرة من الزنجبيل مطحون.
طريقة التحضير
نضع الحليب وندعه يغلي على نار متوسطة. نضع السحلب، والسكر، والزنجبيل، والهيل ونقلّب حتّى تختلط بودرة السحلب بالسكر جيداً. نضيف خليط السحلب، والسكر إلى الحليب المغلي ونحرك بسرعة حتى يذوب السكر ويسمك الحليب قليلاً، ثمّ نستمر بالتحريك على نار هادئة مدة خمس دقائق. نسكب السحلب في الأكواب ونضع جوزالهند، والقرفة ونقدمه دافئ.

طريقة صنع السّحلب
الكميّة خمسة أشخاص
المكوّنات
خمسة أكواب من الحليب. كوب من السكر. ثلاث ملاعق كبيرة من النشا. نصف ملعقة صغيرة من ماء الزهر. قرفة. جوز الهند. فستق حلبي مطحون.
طريقة التحضير
نضع الحليب والنشا ونخلطهم جيداً مع بعض حتّى يذوب النشا، وبعد التأكّد من ذوبانه نضعه على النار مع التحريك المستمر. نضيف السكر اثناء تحريك الحليب، ثمّ نضيف نصف ملعقة ماء الزهر وإضافتها يكون حسب الرغبة. نتركه مدّة خمس دقائق مع التحريك حتّى يصبح الحليب لزجاً أقل تماسكاً، بعد ذلك يكون مشروب السّحلب جاهزاً. نسكبه في أكوب ويوضع عليه رشّة قرفة، ورشّة جوز الهند، ورشّة فستق حلبي -حسب الرغبة-.

السّحلب التّركيّ بماء الورد
المكوّنات
كوبان من الماء. ستّ ملاعق كبيرة من حليب البودرة. ملعقتان كبيرتان من نشا الذّرة. ثلاث ملاعق كبيرة من السكّر. ملعقتان كبيرتان من ماء الورد. قرفة مطحونة للتّزيين.
طريقة التّحضير
ضعي الماء في قدر على النّار، وأضيفي إليه حليب البودرة، والنّشا، والسكّر، وماء الورد، ومن ثمّ حرّكي جميع المكوّنات بشكل جيّد، واتركيها إلى أن تغلي لمدّة خمس دقائق، حتّى يتخثّر قوامها. اسكبي السّحلب في كاسات وزيّنيها بالقرفة المطحونة، كما يمكنك تزيينها أيضاً بجوز الهند وأيّ نوع ترغبين به من المكسّرات.

السّحلب التّركيّ بالزّبيب
المكوّنات
كوبان من الحليب السّائل كامل الدّسم. ستّ ملاعق صغيرة من السكّر. ستّ ملاعق صغيرة من السّحلب البودرة. ملعقة صغيرة من القرفة النّاعمة البودرة. ملعقتان صغيرتان من جوز الهند. ملعقتان صغيرتان من الزّبيب. ملعقتان صغيرتان من عين جمل نيّء مقطّع إلى قطع صغيرة.
طريقة التّحضير
ضعي الحليب في قدر صغير على نار متوسّطة، ثمّ أضيفي إليه السكّر وقلّبيه جيّداً إلى أن يذوب السكّر، ثمّ أضيفي بودرة السّحلب تدريجيّاً مع الاستمرار في التّقليب. اتركي الخليط على النّار حتّى يصل درجة الغليان، ثمّ دعيه يغلي لمدّة دقيقتَين. ضعي كلّ من القرفة، والزّبيب، وعين الجمل، وجوز الهند في طبق منفصل، واخلطيها معاً. اسكبي السّحلب في كاسات التّقديم ومن ثمّ زيّنيه بالخليط السّابق، وقدّميه ساخناً.

تنبيه هام لكل اسرة
جميع الموضوعات التى نقدمها هي نصائح عامه لتنمية المعلومات الصحية
ولزيادة الوعي الصحي .. لان كل حاله تخلتف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته
ولذلك هذه المعلومات يجب أن نكون جميعاً على دراية بها للاستعداد لأي موقف
لذلك لا تترددوا في نشر هذه المعلومات لنشر الوعي لأقصى درجة
نسأل الله ألا يضعنا في ظروف صعبة،
أذكروني بدعواتكم ، وفقكم الله وغفر لكم وعافاكم وشفاكم وأخلف الله عليكم من خيراته وبركاته وأرزاقه إخواني وأخواتي في الله
♥️ ♥️ ♥️وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلمَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
صنع بودرة السحلب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥(( اقسام فن الطبخ ))♥ :: صنع المعلبات والجبن واللحوم بالمنزل-
انتقل الى: