القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 إدمان المواقع الإباحية وعلاجها فورا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: إدمان المواقع الإباحية وعلاجها فورا    الجمعة مارس 30, 2018 1:54 am

۞بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ۞
۞ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته۞
۞أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ من ♥️هَمْزِهِ، ♥️ونَفْثِهِ،♥️ونَفْخِهِ۞
۞الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ۞
۞أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله ♥️وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله۞
۞تحية من عند الله طيبة مباركة۞



أسباب تجعلك تتخلى عن المواقع الإباحية فوراً
المواقع الإباحية ؛ أحد أنواع الإدمان الذي تزامن انتشاره مع التقدم التكنولوجي ودخول عصر الانترنت ، فيلجأ إليه البعض لشغل وقت الفراغ أو للهروب من مشكلة ما ، معتقداً أن هذا الفعل أخطر ما ينتج عنه هو مضيعة الوقت فقط ، ليس أكثر ، ولكن في الحقيقة ، ان هذا الفعل يترتب عليه العديد من الافعال المدمرة، ربما لا يتخيلها أحد من هؤلاء يوماً ما.

في السطور التالية سنتحدث سوياً عن أهم 5 أسباب تجعلك تتوقف عن هذا الفعل حالاً فور قراءة هذه السطور …
1- الإباحية تسبب العجز الجنسي :
ربما يستغرب البعض حين يقرأ هذه المعلومة ، ولكنها حقيقة مؤكدة 100% من قبل المتخصصين ، حيث أكدت الدراسات أنه على الرغم من أن الشخص الذي يدمن المواقع الإباحية يشعر وكأنه لديه قدرات جنسية مفرطة ، إلا أنه عند ممارسة هذا الفعل بصورة طبيعية ، يكتشف تراجع قدراته الجنسية الى حد كبير ، وأحياناً يصل الامر الى حد العجز الجنسي في بعض الحالات ، والجدير بالذكر أن هذا الأمر لم يتوقف على الرجال فحسب ، ولكن يمكن أيضاً أن تصاب السيدات بذلك ، وعن السبب وراء هذا الأمر، فيوضح أحد المتخصصين أن السبب في ذلك يعود الى اشباع الرغبات عن طريق الصور التي تظهر على الشاشة ، مما يؤدي الى تقلص الرغبة الجنسية عند الشريكين حتى تصل الى حد الانعدام.

2- الإباحية تدمر خلايا المخ :
تؤكد الدراسات أن مشاهدة الأفلام الإباحية تنتج بالمخ الهرمونات التي تسبب الادمان ، أي أن مشاهدة هذه الأفلام تحدث فيضاناً من مادة الدوبامين في المخ ، وهذا التدفق الذي يحدث يمكنه أن يقتل خلايا المخ بالتدريج ، مما يؤثر على مراكز صناعة القرار ، وهذا بالتحديد ما يحدث عند ادمان المواد المخدرة.

3- الاباحية تدمر علاقاتك باسرتك :
من أبرز وأهم الأضرار التي تسببها المواقع الاباحية انها تقتل الحب بين الزوجين عن طريق تغذية الخيالات الغير واقعية عن العلاقة الحميمة ، كما أنها تنمي شعور بالأنانية والوحدة ، وتدفع الى العزلة لمشاهدة مثل هذه المواد ، الأمر الذي ينعكس سلباً على الترابط الأسري ، والجدير بالذكر أن ادمان مشاهدة المواد الاباحية كان سببا رئيسياً وراء 38% من حالات الطلاق.
كما أكدت إحدى الدراسات أن مشاهدة هذه المواد يرتبط ارتباطاً وثيقاً بعدم الاستمتاع الجنسي بين الازواج ، الامر الذي يقود الى ارتفاع معدل الطلاق.

4- الاباحية وراء الإصابة بسرعة القذف :
يعاني نسبة كبيرة من الرجال من الإصابة بسرعة القذف ، وتعد مشاهدة الافلام الاباحية هو السبب الخفي وراء الاصابة بذلك ، والعلاج يحتاج الى التوقف الفوري والسريع عن مشاهدة هذه الافلام ، كما ينصح بالاستعانة بأحد المتخصصين للتخلص من هذه المشكلة.

الآثار المدمرة لمشاهدة الأفلام الإباحية
أضرار المشاهد الإباحيةتعد مشاهدة الأفلام الإباحية من أخطر أنواع الأدمان التي تهاجم الشباب خلال هذه الفترة والتي تكاد أن تقصم ظهر المجتمع، دون أن نشعر، لما تحمله من آثار مدمرة لمشاهديها، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن مشاهدة الأفلام الإباحية لها الكثير من الآثار السلبية علي الدماغ وعلي صحة الأنسان بوجه عام وتتلخص هذه الآثار في الآتي :

الأثر الأول :
مشاهدة الأفلام الإباحية سبب رئيسي في تقلص حجم مخ الأنسان
وجد العديد من الباحثون بمعهد ماكس بلانك في برلين أن هناك علاقة عكسية بين عدد الساعات التي يقضيها الشباب أمام متابعة الأفلام الإباحية وبين حجم المادة الرمادية الموجودة في مخ الأنسان، فكلما زاد عدد الساعات التي يقضيها الشباب أمام هذه الأفلام كلما قلت هذه المادة. وقد أُجريت هذه الدراسات على عدد من المتطوعين الشباب الذين تراوحت أعمارهم ما بين 21- 45 سنة ، وجاءت النتائج تتلخص في أن متوسط عدد الساعات التي يقضيها الشباب في مشاهدة هذه الأفلام هي 4 ساعات أسبوعياً ومن ثم تم إجراء مسح دماغي بجهاز الرنين المغناطيسي لأولئك المتطوعين، ووجدوا صغر حجم المخ مقارنةً بالأشخاص الذين لا يتعرضون الي هذا المحتوي.

الأثر الثاني :
فقدان الشعور بالمتعة
أثناء الرنين المغناطيسي الذي أُجري علي المتطوعين خلال الدراسة السابقة ، تم دراسة مدي تفاعل أدمغة هؤلاء الشباب أثناء تعرضهم لبعض المواد الأباحية، حيث لوحظ أن أنشطة الدماغ تشهد إنخفاضاً كبيراً وخاصة علي الجانب الأيسر، مما يعكس انخفاض الشعور بالمتعة.

الأثر الثالث :
انخفاض حدة التحفيز البصري أثناء مشاهدة هذه المواد
في المعتاد حين ينظر الأنسان الي مشهد ما، فيتم تنشيط المنطقة المسئولة عن التحفيز البصري بالمخ، ومن ثم يتم معالجة الصور في الدماغ, ولكن قد يبدو الأمر مختلفاً نوعاً ما عندما يري الأنسان مشهداً إباحياً، حيث أثبتت احدى الدراسات التي إجريت عام 2012 أن المخ يقوم بمعالجة أقل للمشاهد التي تحتوي علي محتوي إباحي، أي عندما يعتاد الأنسان أن ينظر إلي مشهد ما يستوعبه بكافة تفاصيله بنسبة معينة ولكن عندما يحتوي هذا المحتوي علي مشاهد إباحية ، فيكون درجة الإستيعاب أقل نوعاً ما.

الأثر الرابع :
نتيجة حتميه لزيادة العنف ضد النساء
حيث أظهرت احدى الدراسات أن مشاهدة الرجال للمحتوي الإباحي يرتبط بصورة كليه بممارسة العنف ضد النساء، حيث أكدت الدراسة ازدياد هذا الأتباط عندما تحتوي هذه المشاهد علي مشاهد عنف ضد النساء، كما أكد بعض الباحثين أن ذلك لن يترتب علي مشاهد العنف في المحتوي الإباحي فقط ، بل قد يكون ذلك ميول ناتجة عن التربية في بيئة تتسم بالعنف ضد المرأة ، هذا ما يشجعهم علي عمل ذلك وشبه هذا الباحث هذه العلاقة بـ ” استهلاك المحتوي الإباحي لدي هؤلاء الرجال اشبه بسكب الزيت علي النار “

الأثر الخامس :
احذر ادمان المحتوي الإباحي فليس من السهل التخلص منه
حيث يصنف ادمان المحتوي الإباحي من أنواع الادمان التي تسبب تأثيراً عصبياً مرضياً علي الدماغ ، فمدمن هذه المواد يعاني دائماً من عدم كبح رغبته في ممارسة الجنس مما يعرضه للكثير من الآثار السلبية.
وعلي المستوي العصبي ، فتجد مخ المدمن يعاني دائماً من مظاهر خلل دماغي مما ينتج عنه اضطرابات في نظام ” الكبح ” في الدماغ وهو ما يفقد المدمن السيطرة علي رغبته وتصرفاته وهذه التصرفات تشبه كثيراً مدمني المخدرات.
كما يؤثر ادمان المحتوي الاباحي علي الصحه النفسيه والعلاقات الاجتماعيه ، وللتخلص من هذا النوع من الادمان فهذا يحتاج الي علاج نفسي وعصبي ، بالاضافه الي مزيد من الوقت لكي يستعيد المخ وضعه الطبيعي مرة أخرى.

مشاهدة الأفلام الإباحية
مشاهدة الأفلام الإباحية مشاهدة الأفلام الإباحية ينظر إليها البعض على أنها إحدى العادات السيئة التى حرمتها الأديان السماوية، وللأسف يقوم البعض بمشاهدتها بدافع الفراغ معتقدين أنها لا تسبب أضرار ملموسة. ولكن حقيقة الأمر عكس ذلك ، فمشاهدة الأفلام الإباحية تنتمي إلى قائمة الإدمان، كأحد أنواعه الذي انتشر بقوة خلال الفترة السابقة.
فلقد سجلت الدراسات التى أجريت في هذا المجال العديد من الأضرار الصحية والجسمانية التي تنتج عن مشاهدة هذه الأفلام، وتأخذ من يشاهدها من لحظات بسيطة من النشوة إلى رحلة من المرض والشقاء …

الأضرار الناتجة عن مشاهدة الأفلام الإباحية :
وتنقسم هذه الأضرار إلى ثلاثه أقسام ، وهما :
أولاً: الأضرار الصحية
1- عدم القدرة على التركيز، وضعف حاد في الذاكرة، الأمر الذي يجعل الشخص كثير النسيان، بالإضافة إلى بطئ عملية الاستيعاب.
2- مشاهدة الأفلام الإباحية أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بحالات من الإرهاق العام ، وشحوب الوجه.
3- الإنتباه الزائد أثناء مشاهدة هذه المقاطع ، يؤدي الي الإصابة بآلام في الظهر وجفاف العيون وتحسسها.
4- مشاهدة المقاطع الإباحية تؤدي الى الكسل وانعدام الطاقة والقدرة على الانتاج .
5- التعرض الى هذه المقاطع يصيب الشخص بحالة من الصداع المزمن .

ثانياً: الأضرار النفسية
وتشمل هذه الأضرار :
1- التعرض لنوبات من الإكتئاب، ويعتبره بعض المتخصصين النهاية الحتمية لهذا النوع من الإدمان، إذا لم يتم معالجته.
2- الإصابة بتقلبات حادة في الحالة المزاجية، تتنوع ما بين العصبية الزائدة وسرعة الغضب والاستثارة .
3- هذا النوع من الإدمان يؤدي إلى الإصابة ببعض الاضطرابات النفسية مثل الإصابة بالأرق ، والسرحان الدائم.
4- من أضرار هذه المقاطع الميل إلى العزلة والوحدة، والابتعاد عن الأنشطة الإجتماعية ، مما يؤدي إلى خلل في الحياة الإجتماعية والأسرية .
5- الأنانية أحد النتائج الحتمية لمشاهدة الأفلام الإباحية، حيث أنها تدفع الشخص إلى التفكير في اشباع رغباته فقط دون التفكير في الطرف الآخر ، الأمر الذي يؤدي إلى تدهور العلاقات الزوجية بشكل كبير .

الأضرار الجنسية :
وتشمل هذه الأضرار :
1- مشاهدة الأفلام الإباحية يؤدي إلى إفراز المخ إلى الهرمونات الهامة المسئولة عن الشعور بالنشوة والسعادة، وهذا لا يعني أن الرجل لا يشعر بالنشوة أثناء العلاقة الطبيعية، ولكنه يؤدي إلي حدوث خلل في مراكز الإثارة والإحساس في الدماغ ، والسبب في ذلك هو اعتياد هذه المراكز على نمط معين من العلاقات يصعب تغييره في فترة قصيره، ويكمن الحل في الابتعاد التام عن مشاهدة تلك المقاطع، حتي يستطيع المخ إعادة تأهيل هذه المراكز مرة أخرى.
2- مشاهدة الأفلام الإباحية يؤدي إلى زوال الرغبة الجنسية عند الرجل، فبمجرد مشاهدة هذه المقاطع ، يبدأ الرجل باشباع حاجته من خلالها، وبمرور الوقت تقل الرغبة الجنسية حتي تنعدم تماماً، الأمر الذي يؤدي إلى الكثير من التوترات بين الأزواج .
3- مشاهدة هذه الأفلام أحد أسباب الإصابة بسرعة القذف عن الرجال
4- الأفلام الإباحية تدفع إلى علاقة أكثر عنفاً
5- التعرض إلى هذه المقاطع تزيد من خطر الإصابة بالأمراض الجنسية المختلفة مثل السيلان ، والهربيس، والإيدز، والزهري، وغيرها من الأمراض الأخرى

ادمان المواقع الاباحية
إن ادمان المواقع الاباحية في مجتمعاتنا وللأسف الشديد صار سلوكاً منتشراً ومتسع داخل بنية المجتمع ولم يعد الأمر يقتصر على فئة عمريه محددة أو حتى محدداً بوضع اجتماعي معين بل وصل الانتشار السريع لذلك السلوك الإدماني إلى وصوله للفئات العمرية الناضجة وأيضا للمتزوجين فضلا عن غير المتزوجين وبالتالي نستطيع أن نقول ونؤكد أن ادمان المواقع الإباحية أصبح مرضا متفشيا في بنية المجتمع وخطرا حقيقيا يجب مناقشته فلك أن تعلم أن أول دولتين في العالم مشاهدة للمواقع الإباحية هم دولتين عربيتين السعودية ثم مصر متقدمة على الولايات المتحدة ورغم حجب تلك المواقع في المملكة العربية السعودية إلا أن طرق التحايل المتعددة على وسائل الحجب جعلها في المقدمة في المشاهدة وهذا ما يجعلنا نؤكد أن التعامل مع تلك المشكلة لا يمكن أن يرتكز وفقط على الحجب ومن المثير للدهشة أن عدد المواقع الإباحية على شبكة الانترنت 4.2 مليون موقع أي ما يعادل 12% فقط من عدد المواقع إلا إن إدمان المواقع الإباحية والإقبال على تلك المواقع في تزايد مستمر. والآن علينا أن نناقش تلك المشكلة الاجتماعية الكبيرة في نقاط محددة:

ما هو ادمان المواقع الاباحية:
هو الحرص المستمر على زيارة تلك المواقع بشكل يومي أو شبه يومي لإشباع الرغبة الجنسية لدرجة قد تصل بالمدمن إلى عدم القدرة على الممارسة دون مشاهدة تلك المواقع.

ما هي أسباب إدمان المواقع الإباحية:
1: الرغبة في التجربة وحب الاستطلاع أحد أهم المداخل السحرية لكي يقبل الفرد على مشاهدة تلك المواقع ومن ثم يقع في شرك الإدمان على مشاهدتها.
2: حجج التعلم، حيث ينسج الفرد دائما مبررات التعلم والاطلاع على الحياة الجنسية من خلال تلك المواقع ثم يكتشف مؤخرا أنه أدخل نفسه في غابة متشابكة من الهوس الغير مرتبط بالواقع.
3: رفقاء السوء أحد الممرات لتجربة المشاهدة وما قد يحكى عن مغامرات يهواها المراهقون فتتواجد الرغبة الملحة لمشاهدة تلك المواقع.
4: الفراغ وعدم توجيه طاقة الإنسان خاصة في فترة المراهقة إلى مجالات وأنشطة نافعة.
5: البطالة وتأخر سن الزواج مما يؤدى إلى الإحباط وفقدان الأمل والتوجه لتلك المواقع لإشباع الرغبة الجنسية.
6: توهم أن تلك المواقع وسيلة للقضاء على البرود الجنسي.

أكثر الأشخاص قابلية لإدمان المواقع الإباحية:
1: أشخاص يعانون من ضغوط نفسية أو صدمات عاطفية.
2: أشخاص يعانون من مشاكل زوجية أو حالات تفكك أسري.
3: أشخاص يعانون من الفراغ وغياب الهدف.
4: أشخاص يغيب عنهم الواعظ الديني والقيم السامية.

اضرار ادمان المواقع الاباحية:
1: تدمير العلاقة الزوجية وعدم الرغبة في جدوى استمرارها مما يسبب تفكك أسرى كبير حيث أن الهوس الجنسي الناتج عن مشاهدة تلك المواقع يخفض حالة الرضا في الإشباع الجنسي من علاقة زوجية سليمة.
2: يشوه الثقافة والوعي الجنسي لدى الفرد ويخلق في خياله تصور مريض عن الممارسة الجنسية وينقل الوجدان البشرى من المستوى الإنساني الراقي إلى المستوى الحيواني المنحط.
3: إن إدمان المواقع الإباحية يؤثر بشكل كبير على مستوى النشاط الإنساني الاجتماعي ومستويات الانجاز في العمل والدراسة مما يؤثر بشكل سلبي على تطور المجتمع ونموه.
4: أشارت دراسات متعددة أشهرها دراسة (تأثير إدمان المحتوى الإباحي) لجيفري سانيتوفر أن ادمان المحتوى الإباحي يعد أهم الطرق لإدمان المواد المخدرة والكحولية.
5: يساعد إدمان المواقع الإباحية على انتشار السلوكيات الجنسية الشاذة مما يمثل خطر حقيقي على امن وسلامة المجتمع.
6: أشارت دراسات متعددة أن إدمان المواقع الإباحية يسبب حالة من الفتور والبرود الجنسي ويمثل خطر حقيقي على الصحة الجنسية للإنسان.

المواقع الإباحية .. رصاصة في قلب المجتمع
المواقع الإباحيةتعد المواقع الإباحية أحد المخاطر الحقيقية التي تهدد المجتمع , حيث أصبحت الآن الوسيله التي يلجأ اليها الكثير من الشباب للهروب من الملل والفراغ , وللأسف لم يعد الأمر مقتصراً علي فئه عمرية بعينها ، بل إنتشر ذلك السلوك بين الشباب وصولاً الي حد الإدمان.
وما يثير الدهشة أن أول دولتين في العالم مشاهدة للمواقع الإباحية  هما السعودية ثم مصر رغم العديد من وسائل الحجب إلا أن وسائل التحايل كانت أقوى من قرارات الحجب , مما يجعل هذه القضيه علي قائمة أولويات قضايا المجتمع التي يجب محاربتها في الوقت الحاضر

أسباب مشاهدة المواقع الإباحيه :
أظهرت نتائج العديد من الدراسات أسباب هذه القضيه وهذه الأسباب هي :
1- جاء “حب الأستطلاع والتجربه” علي قائمه أسباب التعرض إلي هذه المواقع.
2- هناك من يرى أن سبب مشاهدته هذه المواقع “بغرض التعلم والإطلاع علي الحياه الجنسيه” ليجد نفسه بعد ذلك يقع في شباك هذا النوع من الإدمان.
3- هناك البعض الآخر يري أن السبب الرئيسي في ذلك هو “البطاله وتأخر سن الزواج” , مما جعل الشباب يتجه إلي هذه المواقع لإشباع رغباتهم الجنسيه.
4- نسبه كبيرة من عينة هذه الدراسة أكدوا علي أن رفقاء السوء هم من أغروهم على مشاهدة هذه المواقعز
5- جاء في المرتبة الأخيرة من رأوا أن هذه المواقع أحد الوسائل للقضاء علي البرود الجنسي.

حقائق مرعبه عن مشاهدة المواقع الإباحيه ..
1- في كل ثانية هناك 3.075.64 دولار تنفق لمشاهده المواقع الإباحية.
2- في كل ثانيه هناك 28.2582 شخص يشاهدون الإباحية على الإنترنت.
3- في كل ثانيه هناك372 شخص يكتبون كلمة إباحية في مواقع البحث.
4- في كل 39 دقيقة هناك فيلم إباحي جديد يصدر في الولايات المتحدة الأمريكية.

الأشخاص الأكثر عرضه للوقوع في إدمان المواقع الإباحيه :
1- الأشخاص الذين يعانون من الفراغ وعدم وجود هدف في حياتهم.
2- الأشخاص الذين يبعدون كل البعد عن الجانب الديني في الحياه.
3- الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في حياتهم الزوجيه.
4- الأشخاص الذين يعانون من ضغوطات نفسيه وصدمات عاطفيه.
بالطبع ” إدمان المواقع الإباحيه ” مثله كمثل أي نوع آخر من أنواع الإدمان له العديد من المخاطر والأضرار الفعليه والملموسه وفي السطور التالية سنتعرض لتلك المخاطر ..

مخاطر الادمان على المواقع الإباحية ..
1- أثبتت العديد من الدراسات التي أجريت في هذا المجال أن إدمان المواقع الإباحية يؤثر بشكل كبير علي مستوي النشاط الإجتماعي لدي الإنسان , كما أكدت علي أن إدمان المواقع الاباحية  هو أولي خطوات إدمان الكحوليات والمواد المخدرة.
2- أشارت هذه الدراسات أن إدمان المواقع الإباحيه يسبب حاله من البرود العاطفي والجنسي بين الطرفين , مما يؤدي إلي إنهيار العديد من الأسر وإرتفاع معدلات الطلاق.
3- تؤدي مشاهده هذه المواقع إلى تشويه الثقافه الجنسيه لدي الفرد مما يخلق حاله من عدم الرضا , وينقل الإنسان الي مستوي الشهوه الحيوانية.
4- تعتبر مشاهدة المواقع الإباحيه أحد المخاطر الحقيقه التي تهدد المجتمع لما لها من دور فعال في إنتشار السلوكيات الشاذة , وما يمثله من خطر حقيقي علي أمن وسلامه المجتمع.

تخلص من إدمان المواقع الإباحية بنفسك
العلاج من ادمان المواقع الإباحية مشاهدة مقاطع الفيديو الإباحية أمر مكروه ، فالجميع يعي ذلك ، ولكن هناك من ينظر إلى هذا الأمر على أنه مجرد وسيلة لقضاء وقت الفراغ، ويمكن التخلص منها وقتما أراد.
ومن وجهة نظر العلم ، فالأمر مختلف تماماً ، حيث يؤكد المتخصصون أن ذلك ما هو إلا حالة مرضية تحتاج إلى علاج ، لما لها من آثار نفسية وإجتماعية مدمرة للانسان وللمجتمع.

تأثير إدمان مقاطع الفيديو الإباحية :
أكدت الدراسات أن ادمان مشاهدة المقاطع الإباحية يتشابه في تأثيرها بادمان الكحوليات والمواد المخدرة ، وذلك نتيجة زيادة إفراز الجسم لكميات كبيرة من هرمونات الدوباميين والتستوستيرون والاكسيتوسن ، تلك المواد التي يفرزها الجسم للشعور بالنشوة والسعادة.
والجدير بالذكر أن مفعول هذه المواد يتلاشي تدريجياً، الأمر الذي يدفع الشخص إلى مشاهدة المزيد من المقاطع ، للوصول الي مرحلة النشوة السابقة، الأمر الذي يقذف بالشخص إلى دوامة من الاضطرابات الجسدية والعقلية ، والتي تحتاج الي علاج سريع للحد من أضرارها.
ويبقي السؤال الذي ينتظر اجابته الكثيرين ، كيف يمكن أن أساعد نفسي للتخلص من هذا النوع من الادمان ؟

في هذا الصدد، قدم المتخصصون مجموعة من الخطوات التي تساعد في التغلب علي هذه المشكلة أو علي الاقل الحد منها بقدر المستطاع . وتتمثل هذه الخطوات في :
أولاً: الاعتراف بالمشكلة والوقوف على أسبابها :
تكمن أولي خطوات العلاج فى مواجهة النفس بالمشكلة، و الوقوف علي الأسباب التي دفعت إلى ذلك والعمل علي حلها، وبهذه الخطوة تكون قد قطعت شوطاً كبيراً في العلاج دون أن تدري.

ثانياً: ضع العراقيل أمام نفسك
عندما تأخذ القرار بالاقلاع عن مشاهدة هذه المقاطع المدمرة ، عليك أن تضع لنفسك العراقيل التي تمنعك من مشاهدتها، كاستخدام البرامج التي تحجب المواقع الإباحية ، والحرص على أن يكون هذا الحجب أكثر تعقيداً .
كما ينصح باستخدام الإنترنت وسط العامة، الأمر الذي يحجم النفس ويقتل الرغبة في مشاهدة مثل هذه المقاطع .
وتذكر كلما أحطت نفسك بالعقبات كلما قلت الرغبة كثيراً في مشاهدة هذه المقاطع .

ثالثاً: ابتعد عن جلد الذات ولا تستعجل الأمور:
قد يصاب البعض بالإحباط في حالة عدم القدرة على التوقف عن مشاهدة هذه الأفلام من أول محاولة ، مما يزيد الأمر سوءاً ، فعليك أن تبتعد عن جلد الذات واعطاء الفرصة الكاملة للعقل للتخلي عن هذه العادة السيئة ، فمجرد التقليل من مشاهدة هذه الأفلام تعد نقطة انطلاق باتجاه التعافي – بإذن الله .

رابعاً : اشغل نفسك بالأنشطة المختلفة :
ربما الفراغ هو أحد الأسباب التي تدفعك إلى مشاهدة هذه الأفلام، فلا تترك نفسك فريسة له مرة أخرى، فعليك بممارسة بعض الانشطة الرياضية أو الخروج مع أحد المقربين، وغيرها من العادات التي تأخذك بجسدك وتفكيرك بعيداً عن أجهزة الكمبيوتر والغرف المغلقة .

خامساً : تحدى الانتكاسات
ربما يصاحب المدمن خلال هذه الفترة لحظات ضعف أو ما يعرف ب ” الانتكاسات ” وهذا أمراً طبيعياً ، عليك أن تستعد جيداً لتحدي مثل هذه اللحظات من خلال التركيز على هدفك والاصرار على تحقيقه ، واذا وقعت في هذا الفخ ، فلا تيأس ، استعيد عزيمتك ، وحاول مرة أخرى، وبالتأكيد ستصل الى ما تريد إن شاء الله حيث أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا …

سادساً : الاستعانة بمتخصص
في حالة عدم القدرة علي الاستمرار ، ربما أنت بحاجة إلى مساعدة المتخصصين لإرشادك الي أنسب الطرق للتخلص من هذه العادة السيئة .

كيفية حجب المواقع الاباحية بدون برامج
حجب المواقع الاباحية بدون برامجلا شك أن المواقع الإباحية أحد أهم المصادر لكل سلوك جنسي منحرف ولا شك أن سؤال عن كيفية حجب المواقع الإباحية بدون برامج سيكون له أبلغ الأثر على تقويم ذلك السلوك وسيكون بمثابة خطوة فعلية لحماية أبنائنا من هذا الخطر الداهم والذي قد يكون سبباً حقيقياً ومباشراً لتدمير مستقبلهم ووجدانهم وثقافتهم ..

وفى حقيقة الأمر فإن حجب المواقع الإباحية يتطلب خطوتين لا تقل إحداهما عن الأخرى أهمية:
الخطوة الأولى: التمهيد النفسي لحجب المواقع الإباحية. والخطوة الثانية: حجب المواقع الإباحية بدون برامج بشكل فني محترف.
ودعنا الآن عزيزي القارئ نقوم بمناقشة وسرد الخطوتين ..

أولا: التمهيد النفسي لحجب المواقع الإباحية :
لا شك أن عملية حجب المواقع الاباحية يتطلب تمهيداً نفسياً لدى مستخدم شبكة الانترنت يكون الأساس في هذا التمهيد مبنى أساسا على الإقناع وتنمية المراقبة الذاتية لدى الشخص وهذا التمهيد النفسي يشمل الخطوات التالية:
1) تأكيد الثقة المتبادلة مع مستخدم الانترنت وأن عملية الحجب ليست مبنية على فقدان الثقة فيه ولكن تلك الخطوة لحمايته من نزاعات نفسه التي هي موجودة في كل إنسان ودائما نذكر له قصة بداية الخليقة أن الله حرم على سيدنا آدم أبو البشر الاقتراب من الشجرة وقال في كتابة الحكيم (وَقُلْنَا يَا آَدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشجرة) والنهى عن مجرد الاقتراب يؤكد على المعنى أن الله يعلم مكنونات النفس البشرية وأن مجرد الاقتراب من الخطيئة قد يؤدي إلى إتيانها.
2) تنمية روح الثقة بالنفس لدى مستخدم الانترنت وتأكيد أنه بذاته قادر على المقاومة دون الحاجة لحجب المواقع الإباحية عنه ولكن هذا الإجراء مجرد خطوة للمساعدة على الانتصار على تلك المواقع.
3) محاولة تدعيم رغبة البحث لدى مستخدم الانترنت ليبحث بنفسه عن كيفية حجب المواقع الاباحية دون برامج وإذا نجحنا في تحقيق تلك الخطوة فلقد نجحنا بشكل كبير أن نحجب المواقع الإباحية ونحمى المستخدم من شرها.
4) تنمية روح المراقبة الذاتية لدى مستخدم الانترنت حتى لا يحاول مقاومة تلك البرامج وإيجاد حل للتغلب عليها ليصل إلى مبتغاة من المواقع الإباحية.
تلك الخطوات للتمهيد النفسي بالغة الأهمية ولا يجب أن نتغافل عنها لأن عملية الحجب حتى وإن تمت بشكل فني ناجح إلا أنها ليست ضمان أكيد لنجاح عملية إبعاد المستخدم عن تلك المواقع فقد يستطيع أن يصل إليها عن طريق وسائط أو وسائل أخرى مما يجعل عملية الحجب دون تمهيد نفسي كمن يحرث في الماء وتصبح كل المجهودات في هذا السياق في مهب الريح ولا تحقق الغرض الأساسي منها وهي حماية المستخدم بشكل واقعي وليس ظاهري مصطنع من المواقع الإباحية.

والآن هيا بنا نسرد الخطوات والطرق الفنية لعملية حجب المواقع الإباحية:
ثانيا: كيفية حجب المواقع الاباحية بدون برامج :
ويمكن عمل ذلك من خلال أكثر من طريقة:

1) الطريقة الأولى تكون عن طريق التواصل مع الشركة التي تأخذ منها خدمة الانترنت .. ومن ثم تطلب  منهم حجب هذه المواقع عنك .. وفي الغالب ستكون هذه الخدمة متوفرة في الشركة التي تقدم لك خدمة الانترنت ..

2) الطريقة الثانية تكون عن طريق الدخول على هذا المسار على جهازك:
Control Panel\Network and Internet\Network and Sharing Center

ثم تقوم بالضغط على رابط اتصال الانترنت الخاص بك، فتظهر لك تلك الشاشات حسب الترتيب الموضح:
ثم نختر: Use the Following DNS server Address  ثم نكتب التالي:

208.67.222.123 ثم:
208.67.220.123 ثم نقوم بالضغط على OK


كيفية حظر المواقع الاباحية
ويفضل فصل الانترنت وإعادة الاتصال مرة أخرى أو كتابة cmd في خانة Run واختيار Run as administrator  كما في الصورة التالية:

منع المواقع الاباحية

فتظهر لنا الشاشة التي تشبه شاشة الدوس القديمة ، فنقوم بكتابة الأمر التالي:
ipconfig /flushdns

والغرض من هذا الأمر هو تفريغ الكاشات ، ثم نقوم بإعادة الاتصال بالانترنت مرة أخرى ..
بتلك الطريقة الفنية البسيطة نستطيع أن نحجب المواقع الإباحية بإذن الله بدون برامج .. ولكن الطريقة الأجمل والأرقى والأقوم هو أن يتم الامتناع من النفس وتقويمها وتطويعها للبعد عن هذه الأشياء ..
ملحوظة مهمة جداً:
قد لا تنفع تلك الطريقة الفنية مع بعض أجهزة الحاسب وخاصة تلك التي تتصل بالانترنت عن طريق الموبيل مثلاً أو فلاشات الـ USB .. ومن ثم ، لا تندفع وراء التجربة لكي تتأكد من جدوى الطريقة لأن هذا قد يوقعك في المحظور .. ومن هنا فنحن نرى أن الطريقة الأسلم والأقوم هي أن يكون المنع من الشركة التي توفر لك خدمة الانترنت .. وبالتالي تكون قد أرحت بالك .. فتواصل معهم سريعاً واسعى في ذلك الأمر ..
ومما سبق إذا نجحنا في الإعداد والتمهيد النفسي لعملية الحجب واتبعنا ذلك بالتنفيذ الفني لخطوات الحجب بذلك كله نكون قد قللنا الخطر بشكل كبير عن أبنائنا وقضينا على هذا السم المتسلل عبر الشبكات ليفترس قيم الأجيال وثقافتهم ويقضى على بنية المجتمع التي أساسها الأول العفة والالتزام.

تمارين وخطوات نحو التخلص من إدمان الإباحية
خطوات التخلص من الإباحيةفي كتاب “كيف تتخلص من الاباحية” ، للكاتب سين رسيل ، ذلك المدمن المتعافي الذي استطاع أن ينتصر على هذا العدو اللعين الذي يقع الكثيرين في ادمانه عبر شاشات الكمبيوتر والانترنت …
يقدم هذا الكاتب المتميز مجموعة من النصائح والتمارين التي تساعد في التخلص من ادمان الاباحية والاقلاع عنها ، ولكن هذه المرة الى الأبد ودون الخوف من الانتكاسة حتى يتعافى هذا الشخص ويعود لحياته ويصبح هو الذي يملك قراراته وكأنه يولد من جديد بعد التعافي.

الخطوة الأولى : قرر من تريد ان تكون
تعد هذه الخطوة من اهم الخطوات للتعافي وغالباً ما تُهمل هذه الخطوة ، وتتلخص في وضع رؤية واضحة عما تريد أن تكون عليه بعد الوصول إلى مرحلة التعافي وهذا ما يسمى مفتاح النجاح وهو السبيل الى تحقيق أي هدف.

التمرين الأول:
يعد هذا التمرين غاية في السهولة كما أنه هام للغاية  .. قم بإحضار ورقة وقلم ، وأبدأ في كتابة النسخة المثالية التي تريد أن تجد عليها نفسك بعد التعافي ، واحرص على ان تكون واضحة التفاصيل ، مثل من انت ؟ ماذا تريد ان تكون ؟ ماذا تريد ان تفعل ؟ كيف سيبدو شكلك الخارجي حينها ؟ ماذا عن شعورك حين تصل الى هذه النسخة التي تتمناها ؟
واحرص على كتابة كافة التفاصيل ، حتى أدق التفاصيل منها ، واحتفظ بهذه الورقة في مكان قريب ، واحرص على قرائتها كل يوم مرة واحدة على الأقل ..
يُعد هذه التمرين من أهم الخطوات التي يمكن على أساسها تحديد ما تريد بشكل دقيق ، وتساعد هذه الطريقة على التخلي عن أي عادة سيئة او الوصول الى أي هدف في وقت قياسي …
احرص على القيام بهذا التمرين بشكل شئ تتمناه ، فهو أحد أسرار النفس البشرية …

التمرين الثاني:
ويتمثل في رسم صورة حية لنفسك في ذهنك بعد التعافي بفترة من الزمن ، واذا كنت تجيد الرسم ، يمكنك تفريغ ذلك على الورق، وضعها في مكان مرئي بالنسبة لك، ويومياً قم بالقاء نظرة عليها.

الخطوة الثانية: تحديد أسباب الوقوع
لماذا ؟ نعم ، فكل شئ يحدث في هذا العالم يوجد أسباب وراء حدوثه ، لذلك عليك أن تكون أكثر صراحة مع نفسك ، واحضر ورقة وقلم ، ثم قم بكتابة الأسباب التي دفعتك الى القيام بذلك الفعل، وحين تصل إلى هذه الأسباب ، ابدأ في البحث عن معالجتها ، للتغلب على هذه المشكلة …

الخطوة الثالثة: وضوح أسباب التخلي
والمقصود من هذه الخطوة هو أن تعرف بوضوح الأسباب التي تدفعك إلى التوقف عن هذا السلوك المخزي .. أي لماذا تريد أن تتوقف عن رؤية الأفلام الإباحية؟؟
قد تكون الإجابة في بعض تلك الأسباب أو كلها معاً:
1) أنك تخشى أن تموت وأنت على تلك الحالة فتقابل رب العالمين على هذا الوضع المهين.
2) أنك تخشى أن تفقد علاقتك بالله وستره لك طوال المدة السابقة، ويقع عليك غضبه فيفضحك.
3) أنك تخشى أن تفقد زوجتك وأولادك لإهمالك لهم بسبب هذا السلوك.
4) أنك تريد أن تكون في أفضل صورة تتمناها لنفسك، صورة تحترم فيها نفسك ولا تحتقرها.
5) أنك تخشى أن تفقد عملك ومصدر رزقك ، فمن المعروف أن الزنا يمحق البركة، وهذا نوع من أنواع الزنا.
6) أنك تعبت من كثرة تضييع الأوقات في هذا الأمر، وتريد أن تستثمر وقتك في شيء مفيد يعود عليك بالنفع.
7) أنك تريد أن تحيا حياة حقيقية مع زوجة حلال، وليس حياة تحس فيها بالوحدة وكآبة المعصية مع تلك الأفلام القبيحة.
حاول البحث عن الأسباب العميقة والعاطفية قدر الامكان ، ودائماً تذكرها لتشحن طاقتك لمواجهة الرغبة في مجاهدة النفس في حال الرغبة للعودة مرة أخرى لمشاهدة هذه الأفلام الخبيثة.

الخطوة الرابعة: عليك تقبل الفشل كجزء من رحلة التعافي
عليك أن تعلم أن رحلة التعافي من إدمان الأفلام الإباحية ما هي إلا مهمة قتالية تحتمل الهزيمة والنصر ،كما تحتاج الى الصبر والمجهود للوصول الى نتائج ملموسة، فأحياناً من يتعرض الى الانتكاسة قد يُصاب بالإحباط وجلد الذات مما يفسد خطة العلاج ، لذلك يجب أن تستعد لهذه الوقعات وتعلم أنها قد تحدث لك أثناء سعيك الحثيث في رحلة النجاح للوصول إلى بر الأمان من هذه المعصية والآفة الخطيرة.
كما عليك أن تفخر بنفسك مع شكر الله  وحمد الله على ذلك لأنك استمتعت بالتعافي من إدمان الاباحية لفترة ، وتبدأ بخطوات جديدة نحو هدف جديدة ورحلة جديدة للوصول الى الهدف الأسمى وهو التعافي التام، كما عليك أن تعلم أن تعرضك الى الانتكاسة لا يعني اطلاقاً بأنك ستبدأ من الصفر ، ولكن ستكمل رحلتك نحو هدفك ، لذلك اشحن طاقتك واستعد من جديد. أما عن مشاعر الإحباط والذنب ، فهي لن تفيد بشئ ، لذلك عليك التخلص منه سريعاً.

الخطوة الخامسة : تخلص من كافة المواد الإباحية الموجودة على أجهزتك :
تعد هذه الخطوة من الخطوات الضرورية التي يجب الاهتمام بها ، فلا يمكنك أن تبقى محتفظ بهذه المواد في انتظار لحظة ضعف للعودة إليها مرة أخرى، فذلك هو الفشل بعينه ، بل عليك التخلص من كافة هذه المواد الموجودة على جهازك واحرق السفينة حتى لا تجد سبيلا للعودة مرة أخرى.

الخطوة السادسة : اكسر روتين حياتك واستبدله بعادات جديدة
تعد هذ الخطوة بمثابة العمود الفقري لهذا البرنامج العلاجي ، فابحث عن كل ما يسعد نفسك واشغل وقتك به طوال اليوم ، ولا تدع لنفسك الفرصة للتفكير والشوق إلى ممارسة هذه العادة الخبيثة التي قد تقضي على حياتك كليةً إن لم تسرع في الخلاص منها.
ولا يشترط ان تكون هذه العادات هادفة ، فقط تطرق الى كل ما يسبب السعادة لنفسك مثل لعب كرة القدم على سبيل المثال أو الخروج للتنزه أو إدخال السرور على غيرك وخاصة أسرتك.

الخطوة السابعة : استعن بهذا البرنامج
برنامج X3 Watch ، وهذا البرنامج يجسد فكرة المحاسبة والمسائلة على ارض الواقع ، حيث يمكن اضافة بريد الكتروني لاحد المقربين ، وعند الدخول الى هذه المواقع يقوم باخبارهم بانك دخلت لهذه المواقع لمشاهدة المواد الاباحية ، الامر الذي يسبب الشعور بالحرج ، مما يمنعك من ممارسه هذا الفعل.

الطرق الصحيحه لعلاج إدمان المواقع الأباحيه :
إدمان المواقع الإباحيه أحد أنواع الأدمان اللعينه , العلاج منها يحتاج إلي العلاج النفسي بالاضافه الي الحل الجذري بالامتناع التام عن مشاهده هذه المواقع , لذلك على من ابتلي بهذا البلاء التوجه الي أحد المتخصصيين في بالمصحات النفسيه للوقوف علي السبب لرئيسي لهذه المشكله والتخلص منه من البدايه، كما ينصح بالاشتراك في أي نشاط جماعي هادف، حيث يساعد ذلك كثيرا على  التخلص من هذه المشكله.

العلاج والوقاية من إدمان المواقع الإباحية:
إن علاج إدمان تلك المواقع يتطلب الكثير من الحكمة ولابد من بتر الخطر منذ البداية وحماية الجيل القادم منها وشرح الثقافة الجنسية الصحيحة بشكل تربوي داخل المدارس والتحذير الشديد من تلك المواقع بزيادة مستوى الثقة بالنفس وإعلاء طاقة الإرادة لدى الفرد وتوجيه نشاط المراهقين لكل ما هو نافع حتى لا نترك مساحة لتلك الأفكار الشاذة داخل المجتمع وعلينا أن نزيد مستويات الرقابة الأسرية الايجابية والرقابة الذاتية المبنية على القيم السلمية والالتزام الديني السمح والوسطى .. كل هذا يساعد في علاج إدمان تلك المواقع ويحمى المجتمع من الشر الكبير.


تنبيه هام لكل مريض
جميع الموضوعات التى نقدمها هي نصائح عامه لتنمية المعلومات الصحية
ولزيادة الوعي الصحي  .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص
لان كل حاله تخلتف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته
ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص
نسأل الله ألا يضعنا في ظروف صعبة، ولكن هذه المعلومات يجب أن نكون جميعاً على دراية بها للاستعداد لأي موقف
لذلك لا تترددوا في نشر هذه المعلومات لنشر الوعي لأقصى درجة
أذكروني بدعواتكم ، وفقكم الله وغفر لكم وعافاكم وشفاكم وأخلف الله عليكم من خيراته وبركاته وأرزاقه إخواني وأخواتي في الله

♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ♥️لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ العَلِيِّ العَظِيمِ ♥️سُبْحَانَ اللَّهِ ♥️وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ♥️وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ♥️وَاللهُ أَكْبَرُ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، ♥️وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ،♥️فِي الْعَالَمِينَ ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ♥️صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ ♥️الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، ♥️الحَيُّ القَيُّومُ، ♥️وَأتُوبُ إلَيهِ
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ ♥️عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ♥️وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
حسبنا الله ♥️♥️ونعم الوكيل ♥️نعم المولى ♥️ونعم النصير
اللَّهُمَّ انصر واعز الاسلام والمسلمين ♥️واعلي بفضلك كلمتي الحق والدين
*۞  اللَّهُمَّ إجعل ما كتبناهُ وما قلناهُ وما نقلناه ♥️حُجة ً لنا لا علينا ♥️يوم ان نلقاك *

وأنا مُلْتَمِسٌ من قارئ حازَ من هذا السِّفر نَفْعَاً ألا ينساني بدعوة صالحة خالصة في السَّحَر ، وليعلم أن ما في هذا الكتاب مِن غُنْم فحلال زُلال له ولغيره ، وما كان مِن غرم فهو عَلَى كاهلي وظهري ، وأبرأ إلى الله من كل خطأ مقصود ، وأستعيذه من كل مأثم ومغرم ‏.‏
فدونك أيها القارئ هذا الكتاب ، اقرأه واعمل بما فيه ، فإن عجزت فَأَقْرِأْهُ غيرَك وادْعُه أن يعمل بما فيه ، فإن عجزتَ – وما إِخَالُكَ بِعَاجِزٍ – فبطْن الأرض حينئذ خيرٌ لك من ظاهرها ‏.‏
ومن سويداء قلبي أسأل الله تبارك وتعالى أن ينفعك بما فيه وأن يقوّيَك على العمل بما انتفعت به ، وأن يرزقك الصبر على ما قد يلحقك من عَنَتٍ وأذى ، وأن يتقبل منك سعيك في خدمة الدين ، وعند الله اللقاء ، وعند الله الجزاء
ونقله لكم الْأَمَةُ الْفَقِيرَةَ الى عفو الله ومرضاته . غفر الله لها ولوالديها ولاخواتها وذرياتها ولاهلها ولأُمّة نبينا محمد صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اجمعين ويجعلنا من عباده الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَالْمُحْسِنِينَ والْمُتَّقِينَ الأَحيَاءِ مِنهُم وَالأَموَاتِ  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ويجمعنا اجمعين فى اعلى درجات الجنة مع نبينا محمد وجميع النَّبِيِّينَ والْمُرْسَلِينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا
تحققت الآمال و توفر لهم كل شئ فلم يبق إلا الثناء  
وأخيرًا أسأل الله أن يتقبلني انا وذريتى ووالداى واخواتى واهلى والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وامة محمد اجمعين صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الاحياء منهم والاموات شهيدًا في سبيله وأن يلحقناويسكنا الفردوس الاعلى من الجنة مع النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا أسألكم أن تسامحوني وتغفروا لي زلاتي وأخطــائي وأن يرضى الله عنا وترضــوا عنــا وتهتمــوا وأسال الله العظيم ان ينفع بمانقلت للمسلمين والمسلمات
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن
♥️♥️♥️۞ وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلَمُ ♥️♥️♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
إدمان المواقع الإباحية وعلاجها فورا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: مكافحة الأدمان والأيدز-
انتقل الى: