القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 إدمان العادة السرية وعلاجها فورا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: إدمان العادة السرية وعلاجها فورا    الجمعة مارس 30, 2018 2:10 am

۞بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ۞
۞ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته۞
۞أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ من ♥️هَمْزِهِ، ♥️ونَفْثِهِ،♥️ونَفْخِهِ۞
۞الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ۞
۞أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله ♥️وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله۞
۞تحية من عند الله طيبة مباركة۞




العادة السرية قبل الزواج بين الأضرار وطرق العلاج
ادمان العادة السرية قبل الزواجينظر الكثيرون الي العادة السرية علي أنها أحد العادات الغير جيدة والتي لا يجوز التحدث عنها ، وهذا ما يجعل العديد من الشباب يلجأون الي وسائل اخري للتعلم كمشاهدة الافلام الاباحيه علي الانترنت وغيرها من الوسائل الاخري التي قد تصل الي حد الادمان ..

ما هي العاده السريه ؟
العادة السريه هي فعل يعتاد الشخص علي القيام به في منعزل عن الناس معتمدا في ذلك علي بعض الوسائل المتنوعه التي تثير الشهوة داخل نفسه من أجل الوصول الي عمليه القذف.
ويختلف مدي ممارسة هذه العادة الخبيثة لمن وقع في شراكها من شخص الي اخر، فهناك من يمارسها بشكل يومي او اسبوعي، والبعض الآخر يمارسها عند الوقوع على أمر محرك للشهوة بقصد أو بدون قصد، حيث أصبحت هذه العادة تتملك الكثير من فئات المجتمع المختلفة ، مما يثير التساؤلات للبحث عن إيجاد حلول للخلاص منها ..

لماذا ؟ وما هي المشكلة ؟ وما هي الأسباب التي قد تؤدي إلى تواجدها بين أبناء المجتمع المسلم حتى أصبحت السرّ المشترك الذي قد يجمع بين فئات متنوعة من المجتمع ، ذكورا وإناثا ، مراهقين وراشدين ، صالحين وضالين.
هل لهذه العادة آثار ؟ وما هي هذه الآثار ؟ وهل الخلاص منها أمر مهم ؟ كيف تكون الوقاية منها قبل الوقوع فيها ؟ وأخيرا ما هي خطوات الخلاص منها؟

ما هي اضرار ادمان ” العادة السرية ” ؟
تنقسم الأضرار الناتجة عن ادمان العادة السريه الي ثلاث اقسام:

أولاً الاضرار الجسمانيه:
وتتمثل في
الشعور بالعجز الجنسي: حيث ينسب الكثير من المتخصصين اسباب ضعف وتناقص القدرات الجنسيه عند الرجال من حيث قوة الانتصاب وعدد مرات الجماع وسرعة القدف وتقلص الرغبة في الجماع بالاضافه الي عدم الاستمتاع الي ادمان العادة السريه في سن صغير.
الشعور بالانهاك والالام والضعف.
التشتت الذهني وضعف الذاكرة.
تعطيل القدرات العقلية: حيث يولد ادمان هذه العادة رغبه دائمه في النوم او النوم الغير منتظم وضياع معظم الوقت ، مما يترتب عليه الانطواء والانعزال عن الاخرين، كما يسبب الشعور بالتوتر والقلق النفسي.
ضعف الذاكرة وانسداد الشهيه
النحافة والشعور بالدوار
حدوث تراخي في الاعصاب

ثانياً الأَضرار النفسية:
1- سرعة الانفعال
2- حدوث بعض حالات الاضطراب النفسي وغالبا ما يصاب مدمني العادة السريه بمرض الوسواس القهري.
3- العزلة والارتياب من الاخرين
4- الاصابه بالبرود الجنسي بعد الزواج
5-الاحساس بعقدة الذنب واللوم الدائم للنفس
6- الشعور بالانحطاط مما يودي الي كرة النفس

ما هي اسباب ادمان العاده السريه ؟
تتنوع الاسباب التي تؤدي بالانسان الي ادمان العاده السريه ومن بين هذه الاسباب:
أولا:
ادمان مشاهدة الافلام الاباحيه احد العوامل التي تؤدي الي ادمان العادة السريه قل الزواج.

ثانيا :
الشعور بالملل والاحباط والفراغ يعتبر من الاسباب المباشرة التي تؤدي الي ادمان هذه العادة وخاصة في ظل وجود الاستعداد النفسي لذلك.

ثالثاً :
البعد عن الاسس الدينيه او الجهل بها من ابرز الاسباب التي تؤدي الي ذلك بالاضافه الي التعود والاعتياد علي الاثاره الجنسية عن طريق التخيل وملامسة الأماكن التي تثير الشهوة بجسم الانسان.

ماهي طرق العلاج من ادمان العادة السرية
تعتبر الاراده هي الحد الفاصل للتخلص من هذا النوع من الادمان ، ولكن لابد ان يتم دعم ذلك من خلال التمسك بالقيم الدينية التي تدعو الي مقاومة هذا السلوك

كما علي الانسان ان يبتعد تماما عن كافه الاسباب التي تعود به الي هذا النوع من الادمان وكافه مواطن الاثارة له مثل:
1- الابتعاد تماما عن مشاهدة الافلام الاباحية
2- تجنب العزله والفراغ وشغل وقته طوال الوقت بما هو مفيد
3- واخيرا اذا لم تأتي هذا النصائح بأي استجابه ، يفضل استشاره احد الاطباء النفسين ، فهذا بدوره ان يساعد كثيرا في العلاج

ادمان العادة السرية بعد الزواج
ادمان العاده السريه بعد الزواج مشكلة حقيقية وأصبحت منتشرة في المجتمع الى الحد الذى جعلها ظاهرة بحاجة الى الرصد والدراسة فتلك المشكلة ليست بالبساطة التي قد يظنها البعض، بل هي من الخطورة بمكان مما يجعلنا بالفعل حريصين على التعرف عليها والتعامل معها بأسلوب علمي مبنى على دراسات متخصصة في الطب النفسي والجسدي حيث أن خطر ادمان العادة السرية بعد الزواج يمتد الى المستوى الذى قد يهدد الأسرة فعليا بالتفكك والانهيار فضلا على التأثير النفسي المدمر على مدمن العادة السرية خاصة لو كان هذا الادمان بعد الزواج أو امتد معه من قبل الزواج الى بعد الزواج ولكى نبدأ البداية المفيدة والسليمة في دراسة ادمان العادة السرية بعد الزواج علينا أن نعرف تلك الظاهرة ونوضح ما هيه هذا السلوك الإدماني ….

تعريف ادمان العادة السرية بعد الزواج:
هو خلل نفسى واضطراب سلوكي يدفع الشخص الى ممارسة العادة السرية بعد الزواج لكى يشعر بالإشباع الجنسي بل يصل الامر الى عزوف البعض عن الممارسة الطبيعية مع شريكه في الحياه بسبب ان ادمان العادة السرية بعد الزواج اصبح هو مصدر اشباعه المفضل.
ونجد البعض ممن وقعوا فريسه لخطر ادمان العادة السرية بعد الزواج يلجئون الى ممارسة تلك العادة بعد الممارسة الطبيعية مع الشريك في الزواج للشعور بالإشباع الذى لم تحققه له الممارسة الطبيعية ويبقى السؤال وما الذى يدفع الانسان الى الانحراف السلوكي الخطير هذا الى الدرجة التي يستعيض فيها بالحالة الطبيعية بتلك الحالة الشاذة والتي تخلف العديد والعديد من المشاكل والمخاطر عليه وعلى الطرف الثاني في حياته الزوجية وفى الحقيقة لهذا الانحراف اسباب تم رصدها وسوف نوضحها في السطور التالية …

أسباب ادمان العادة السرية بعد الزواج:
أولا:
التعود والاعتياد على الإثارة الجنسية عن طريق التخيل وفقط وهذا النهج عادة ما يبدأ مع الإنسان قبل الزواج ويستمر معه الى ما بعد الزواج فلا يستطيع الحصول على الارتواء النفسي من العلاقة الطبيعية مع الزوج او الزوجة فيلجأ الى عادته القديمة ألا وهى العادة السرية.

ثانيا:
ان ادمان مشاهدة الافلام الاباحية عامل رئيسي ومباشر قد يسبب ادمان العادة السرية بعد الزواج.

ثالثا:
ان عدم البناء السليم للنفس البشرية على أسس من التمسك بالدين وحب الحياة الطبيعية كما فطر الله البشر عليها قد يحدث خلل نفسى يؤدى بالإنسان الى ادمان العادة السرية ويمتد الامر معه الى ما بعد الزواج.

رابعا:
ان الفراغ والملل قد يكون سبب مباشر الى لجوء أحد الزوجين الى ادمان العادة السرية بعد الزواج خاصة مع توفر الوسائل المساعدة مثل الانترنت لزيادة قابليه الانسان للتفاعل مع هذا السلوك الادماني.
وبعد أن تعرفنا الى أهم الأسباب التي قد تقود الإنسان الى ادمان العادة السرية بعد الزواج هيا بنا نتعرف على سبيل النجاة من تلك العادة الخطيرة التي قد تكون سبب سريع لتدمير الحياة الاسرية.

علاج ادمان العاده السريه بعد الزواج:
ان الارادة هي القول الفصل في علاج ادمان العادة السرية بعد الزواج ولكى يستطيع الانسان زيادة مقومات الارادة لديه لابد من التمسك بالقيم الدينية التي تعينه على مقاومة هذا السلوك المدمر ومع هذا لابد من ان يقوم الانسان بتغيرات في سلوكياته تتمثل في الابتعاد عن كل مواطن الاثارة خاصة الافلام الإباحية وعدم الحديث عنها مع احد كما يجب ان يحرص الانسان على تجنب العزلة والفراغ وشغل وقته بكل ما هو محبب اليه من هوايات مفيدة خاصة في الاوقات الاستراتيجية للإدمان التي اعتاد يوميا او كل عدة ايام ممارسة العادة السرية في تلك الاوقات حيث ان نجاح الانسان في اجتياز الوقت الذى اعتاد ممارسة العادة السرية فيه دون القيام بها والاستعاضة عن ذلك بهواية او نشاط مفيد سيكون عامل دفع أساسي للتخلص من ادمان العادة السرية بعد الزواج.

ممارسة العادة السرية
ادمان ممارسة العادة السريةإن مصطلح العادة السرية أصبح متداول داخل مجتمعاتنا بشكل ملحوظ متعديا كل المستويات التي كانت تعبر عن هذا المفهوم في الماضي ولعل سبب ذلك هو الانتشار الكثيف إلى حد مبالغ فيه لسلوك ممارسة العادة السرية فالأمر أصبح واقع أليم يخيم على المجتمع ويتداوله المراهقين في مجالسهم لدرجة جعلت من وصف العادة بأنها سرية أمرا بحاجة لإعادة نظر وتقييم ولا يجب أن نأخذ الأمر باستخفاف أو إهمال لأن زيادة معدل ممارسة الفرد لتلك العادة يحمل العديد من الـتأثيرات النفسية والصحية عليه مما يجعل من الأهمية بمكان أن نرصد الأمر بجدية ونتعامل معه بأسس علمية وتربوية سليمة.

ما هي العادة السرية:
هي عملية يصل فيها الإنسان إلى النشوة الجنسية دون القيام بعملية جماع طبيعية ويستعين في تلك العملية في غالب الأحيان بوسائل إثارة جنسية مساعدة ك الأفلام الإباحية وفى قليل من الأحيان يستخدم خياله لتحقيق الغرض المطلوب وفى كل الأحوال تعد ممارسة العادة السرية خروج عن المألوف والطبيعي ولا تعد حالة إدمانيه خطيرة إلا إذا تعدت مستويات معينه. ومن هنا يطرح سؤال نفسه.

هل ممارسة العادة السرية إدمان؟
تتحول ممارسة العادة السرية إلى سلوك إدماني إذا سيطرت على خيال الشخص وتفكيره وأصبحت الوسيلة المفضلة لديه لإشباع رغباته الجنسية فقد تتطور خطورة العادة السرية أن يمارسها الشخص حتى ولو كان متزوجا. ويصل الأمر مع بعض المراهقين إلى ممارسة العادة السرية بشكل يومي حتى انه لا يستطيع أن يخلد إلى النوم قبل ممارستها.

هل العادة السرية مضرة؟
سؤال يتردد كثيرا وفى حقيقة الأمر إذا اقتصرت ممارسة العادة السرية على أنها سلوك استثنائي في حياة الشخص ونشاطه ولم تكن عادة مسيطرة على نشاطه اليومي فان أضرار ممارسة العادة السرية سواء نفسية أو صحية ستكون قليلة جدا وتحت السيطرة أما إذا تعددت ممارسة العادة السرية حتى صارت إدمان سلوكي حقيقي يصل في بعض الأحيان إلى إجبار الشخص نفسه على الممارسة حتى ولو كان غير محتاج إليها بشكل كبير ويصل الأمر إلى ممارسة العادة السرية بشكل متكرر في اليوم الواحد وبمعدل يومي نستطيع هنا أن نقول أن الأضرار النفسية والصحية ستكون بالغه وتتمثل في :
1: إرهاق الجهاز العصبي والتناسلي بشكل كبير مما يؤثر في المستقبل على الكفاءات الذهنية والتناسلية للفرد.
2: إصابة الفرد بالبرود الجنسي فتصبح العادة السرية مفضله لديه عن الممارسة الطبيعية.
3: تقليل النشاط الذهني والجسدي للفرد وقتل كافة مقومات الإبداع والابتكار لديه.
4: تجعل حياه الفرد تافهة عديمة الأثر والهدف مما يرسخ كافة عوامل الإحباط بداخله.
5: تدفع الفرد إلى إدمان المواقع الإباحية وما يحمله ذلك من خطر على ثقافة الفرد الجنسية وتشكيل وجدانه وتصوراته عن العملية الجنسية الصحيحة والسليمة.

ما هي أسباب إدمان ممارسة العادة السرية:
1: الفراغ النفسي والعاطفي والبطالة.
2: عدم الاهتمام الوجداني بالشاب من قبل العائلة فضلا عن غياب القدوة
3: رفقاء السوء الذين يقودون الشخص إلى التعود والاستمرار على تلك العادة بحكايات خيالية ووهمية عنها
4: حب التجربة والاستطلاع.
5: تأخر سن الزواج والظروف النفسية والاجتماعية الصعبة
6: انتشار وسائل الاتصالات والتي تحمل العديد من الممرات السهلة للمواقع الإباحية
7: انتشار الثقافة الجنسية الخاطئة.

كيف نحمي أبنائنا من العادة السرية:
إن خطورة العادة السرية في تكرارها وإدمانها وليس المرور عليها مرور الكرام إذا لم يجد الشخص بد منها ووجد نفسه إن لم يمارسها سوف يقع في خطأ أكبر لذا سنسرد تحذيرات من العادة السرية تهدف لعدم الوصول إلى ذلك المستوى المرضى من الممارسة:
أولا: راقب أبناءك ونمى لديهم حب الذات المبنية على الثقة بالنفس وقوة الإرادة
ثانيا: كن صديقا لأبنائك تعرف على مشاكلهم وهمومهم وتحديات حياتهم
ثالثا: تجنب المواقع الإباحية ولو على سبيل التجربة
رابعا: تنمية القيم الدينية السليمة لدى الفرد وإعلاء مستوى الرقابة الذاتية بداخله منذ الصغر.
خامسا: الزواج في سن معقول.
سادساً: إياك والفراغ واحرص على الرياضة ونمى لدى ولدك أي هواية يعشقها ولا تحاول تثبيط عزائمه تجاهها.
إن التعامل السليم مع ممارسة العادة السرية والحرص على تحجيم خطرها وعدم السماح لها أن تكون قاعدة في حياة أبنائنا بل استثناء أحد أهم الخطوات لبناء نفسية طموحه قوية متطورة في المجتمع.

العادة السرية عند البنات
العادة السرية عند البنات لا شك أن الفتاة هي الدعامة الرئيسية للمجتمع الذي يتطلع إلى الغد ويحلم بمستقبل أفضل ولما لا؟ وهي الأم وهي الابنة وهي الزوجة وهي الأخت لذا فإن الاهتمام بها والحرص الدؤوب على حمايتها من كافة المخاطر التي تؤثر في بنيتها النفسية والصحية يُعتبر أحد أهم العوامل الرئيسية في سلامة المجتمع وتقدمة فبدون امرأة مثالية لن يتواجد مجتمع مثالي وعند تتبع أهم التحديات والمشاكل التي قد تواجه الفتاة ، نجد من ضمنها العادة السرية عند البنات .. لذلك من الأهمية بمكان معرفة كافة الجوانب المحيطة بتلك المشكلة وفهم أبعادها .. والتعامل الفاعل والسريع والعلمي معها.

ما هي العادة السرية عند البنات :
إن العادة السرية عند البنات تتلخص في عملية استثارة جنسية بغرض الوصول إلى حالة النشوة الجنسية خارج إطار العملية الجنسية الطبيعية مع الزوج. ويوجد اختلاف بين ممارسة العادة السرية عند البنات عنهم عند الأولاد ، حيث أن ممارسة العادة السرية للبنات تعتمد في غالبها على التخيل عكس الأولاد التي غالبا ما تعتمد على وسائط إثارة جنسية كالمواد الإباحية ، كما أننا نجد أن ممارسة العادة السرية للبنات تكون نتاج ضغوط نفسية وفراغ عاطفي عكس الأولاد التي في الغالب تكون بدافع التجربة وحب الاستطلاع.
إن إقبال الفتيات على ممارسة العادة السرية قليل ونسبته بالمقارنة بالأولاد قليلة جدا ولكن التأثيرات السلبية على البنية النفسية للفتاة التي تمارس العادة السرية تفوق بكثير تلك التأثيرات على نفسية الأولاد في حالة ممارسة تلك العادة. ومن ضمن الاختلافات في حالة ممارسة الفتاة عن ممارسة الأولاد للعادة السرية هي نظرة المجتمع الشرقي التي عادة ما تكون أكثر تشدد واستنكار في حالة الفتاة عنه في حالة الولد، مع إن كلاهما مستنكر وليس العادة عند البنات فقط.

الدوافع التي تؤدي إلى ممارسة العادة السرية عند البنات :
1: الضغوط النفسية والإهمال داخل الأسرة.
2: الفراغ العاطفي أو التعرض لصدمه عاطفية شديدة
3: التعرض للعنف من قبل الزوج عند الممارسة الجنسية الطبيعية مما يجعل الفتاة تعزف عنها وتفضل العادة السرية كوسيلة لإشباع رغبتها الجنسية.
4: العنوسة وتأخر سن الزواج.
وعلينا أن نشير إلى أن الفتاة قد تمارس العادة السرية وهي لا تعرف أن ذلك السلوك هو العادة السرية نظرا لانغلاق المجتمعات الشرقية وعدم تدريس الثقافة الجنسية بشكل علمي في المدارس والجامعات.

والآن من أهم ما يجب أن نذكره:
مضار ممارسة العادة السرية عند البنات :
1-مضار نفسية بالغة الأثر في مستقبل الفتاة ونظرتها للزواج مما يقلل فرص نجاحها كأم في المستقبل.
2-قد تؤدى الممارسة الخاطئة للعادة السرية إلى التأثير على غشاء البكارة إذا ما أدخلت الفتاة أي أداة إلى تلك المنطقة.
3-إن ممارسة العادة السرية للبنات أحد أهم أسباب البرود الجنسي والعاطفي لديها بل قد يصل الأمر أن تصبح ممارسة تلك العادة الوسيلة الوحيدة المفضلة لديها في إشباع رغبتها الجنسية.
4-قد تؤدى ممارسة العادة السرية للبنات إلى السمنة المفرطة والرغبة في الكسل وقلة النشاط.
5-تدفع إدمان تلك العادة عند البنات إلى عدم اهتمام الفتاة بنفسها مما يجعلها مهملة في شكلها الاجتماعي.
6-ترسخ العادة السرية سلوك الانطواء لدى الفتاة ويجعلها أقل اجتماعية وفاشلة في التعامل مع بيئتها.
7-ممارسة العادة السرية قد يدفع الفتاة إلى إدمان المواد الإباحية مما يؤثر على عفتها وثقافتها.
ومن هنا فنحن ندق ناقوس الخطر إلى أن ممارسة العادة السرية إن انتشرت في أوساط الفتيات ستؤدى إلى خسائر فادحة في المجتمع متمثلة في عدم القدرة على تكوين أمهات صالحات لبناء أجيال متطورة واعية فكما قال الشاعر احمد شوقي “الأم مدرسة إن أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق” ، لذا علينا أن نولى هذا الأمر اهتمام بالغ ودراسات علمية وافيه.

تنبيه هام لكل مريض
جميع الموضوعات التى نقدمها هي نصائح عامه لتنمية المعلومات الصحية
ولزيادة الوعي الصحي  .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص
لان كل حاله تخلتف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته
ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص
نسأل الله ألا يضعنا في ظروف صعبة، ولكن هذه المعلومات يجب أن نكون جميعاً على دراية بها للاستعداد لأي موقف
لذلك لا تترددوا في نشر هذه المعلومات لنشر الوعي لأقصى درجة
أذكروني بدعواتكم ، وفقكم الله وغفر لكم وعافاكم وشفاكم وأخلف الله عليكم من خيراته وبركاته وأرزاقه إخواني وأخواتي في الله

♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ♥️لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ العَلِيِّ العَظِيمِ ♥️سُبْحَانَ اللَّهِ ♥️وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ♥️وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ♥️وَاللهُ أَكْبَرُ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، ♥️وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ،♥️فِي الْعَالَمِينَ ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ♥️صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ ♥️الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، ♥️الحَيُّ القَيُّومُ، ♥️وَأتُوبُ إلَيهِ
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ ♥️عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ♥️وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
حسبنا الله ♥️♥️ونعم الوكيل ♥️نعم المولى ♥️ونعم النصير
اللَّهُمَّ انصر واعز الاسلام والمسلمين ♥️واعلي بفضلك كلمتي الحق والدين
*۞  اللَّهُمَّ إجعل ما كتبناهُ وما قلناهُ وما نقلناه ♥️حُجة ً لنا لا علينا ♥️يوم ان نلقاك *

وأنا مُلْتَمِسٌ من قارئ حازَ من هذا السِّفر نَفْعَاً ألا ينساني بدعوة صالحة خالصة في السَّحَر ، وليعلم أن ما في هذا الكتاب مِن غُنْم فحلال زُلال له ولغيره ، وما كان مِن غرم فهو عَلَى كاهلي وظهري ، وأبرأ إلى الله من كل خطأ مقصود ، وأستعيذه من كل مأثم ومغرم ‏.‏
فدونك أيها القارئ هذا الكتاب ، اقرأه واعمل بما فيه ، فإن عجزت فَأَقْرِأْهُ غيرَك وادْعُه أن يعمل بما فيه ، فإن عجزتَ – وما إِخَالُكَ بِعَاجِزٍ – فبطْن الأرض حينئذ خيرٌ لك من ظاهرها ‏.‏
ومن سويداء قلبي أسأل الله تبارك وتعالى أن ينفعك بما فيه وأن يقوّيَك على العمل بما انتفعت به ، وأن يرزقك الصبر على ما قد يلحقك من عَنَتٍ وأذى ، وأن يتقبل منك سعيك في خدمة الدين ، وعند الله اللقاء ، وعند الله الجزاء
ونقله لكم الْأَمَةُ الْفَقِيرَةَ الى عفو الله ومرضاته . غفر الله لها ولوالديها ولاخواتها وذرياتها ولاهلها ولأُمّة نبينا محمد صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اجمعين ويجعلنا من عباده الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَالْمُحْسِنِينَ والْمُتَّقِينَ الأَحيَاءِ مِنهُم وَالأَموَاتِ  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ويجمعنا اجمعين فى اعلى درجات الجنة مع نبينا محمد وجميع النَّبِيِّينَ والْمُرْسَلِينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا
تحققت الآمال و توفر لهم كل شئ فلم يبق إلا الثناء  
وأخيرًا أسأل الله أن يتقبلني انا وذريتى ووالداى واخواتى واهلى والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وامة محمد اجمعين صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الاحياء منهم والاموات شهيدًا في سبيله وأن يلحقناويسكنا الفردوس الاعلى من الجنة مع النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا أسألكم أن تسامحوني وتغفروا لي زلاتي وأخطــائي وأن يرضى الله عنا وترضــوا عنــا وتهتمــوا وأسال الله العظيم ان ينفع بمانقلت للمسلمين والمسلمات
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن
♥️♥️♥️۞ وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلَمُ ♥️♥️♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
إدمان العادة السرية وعلاجها فورا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: مكافحة الأدمان والأيدز-
انتقل الى: