القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 بدائل الأدوية بالأعشاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: بدائل الأدوية بالأعشاب   الأربعاء أبريل 04, 2018 4:10 am

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته




تعرفوا على بعض الأعشاب والنباتات وما يعادلها من أدوية كيميائية
الأنسان عادتا فى كل آلم يؤلمة يتوجة إلى الأدوية والمسكنات وهذا الموضوع شائع للكثير من الناس وبعض الأشخاص يستخدمون الطب البديل وهو الأعشاب والنباتات الطبيعية .
وبعضهم يأخذونة كعادة وليس دواء والبعض الأخر يستخدمون الأعشاب والبتاتات الطبيعية كدواء ومسكنات وهذا يبدوا لهم أنها طريقة فعالة وبالطبع فعلا أنها طريقة مؤكدة وسليمة .
لأن بعض الأدوية الكثيرة مستخلصة من الأعشاب والنباتات الطبيعية ولكى نتعرف سويا على هذه الأدوية وما يعادلها من الأعشاب والنباتات الطبيعية .

أعشاب ونباتات وما يعادلها من أدوية
الأسبرين، (المسكن)وما يعادلها من الأعشاب والنباتات وهو (ورق الصفصاف)
الفلاجيل،(المطهر المعوي )وما يعادلها من أعشاب ونباتات وهو (البصل)
الباراستيامول، (مسكّن وخافض للحرارة )وما يعادلها من أعشاب ونباتات وهو (البابونج)
البروزاك (للأكتئاب)، وما يعادلها من أعشاب ونباتات وهو (الكاكاو الساخن)
لازيكس (مدر للبول)، وما يعادلها من أعشاب ونباتات وهو (الأناناس)
الامبرازول (دواء معدة ولقرحة المعدة)، وما يعادلها من أعشاب ونباتات وهو (البطاطا)

أعشاب طبيعية ومكملات غذائية لتطهير المعدة والأمعاء
هناك العديد من الأعشاب والمكملات الغذائية التي تعتبر مصادر رائعة لعلاج التهابات الأمعاء الغليظة والقولون وأمراض الجهاز الهضمي.
هذه الأعشاب لا تعالج مشاكل المعدة والأمعاء فحسب بل أيضا تساعد على تحسين الصحة العامة للإنسان وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة وتنشيط أعضاء الجسم المختلفة.
هذه الأعشاب والمكملات تستخدم منذ سنوات طويلة في علاج العديد من الأمراض.
في هذه المقالة ستتعرف على بعض من هذه الأعشاب.
الأوريجانو
واحد من أفضل الأعشاب والمكملات التي ينصح بها الأطباء الأشخاص الذين يعانون من التهابات الأمعاء أو القولون.
بالإضافة لذلك يحتوى الأوريجانو على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل على تنقية الجسم من السموم.
الأوريجانو يعتبر من الأعشاب التي تعمل على رفع مناعة الجسم، وهو مضاد للالتهابات أيضا.
ومن فوائده أنه يعالج مرض الخميرة الذي يحدث بسبب فطر الكانديدا.
البريبيوتك
البريبيوتك هو واحد من أفضل المكملات الغذائية لعدة أسباب نذكر منها أنه يساعد على علاج التهابات الأمعاء وتحسين عملية الهضم.
كما أنه يعمل على تقليل الغازات والانتفاخات التي تحدث في البطن وكذلك القضاء على إسهال وإمساك البطن.
كما اكتشف العلماء أن مكمل البريبيوتك يساعد على تحسين الحالة المزاجية والقضاء على الاكتئاب، لأنه يقضى على البكتيريا الضارة التي توجد في الجاهز الهضمي والتي أثبت العلم أن لها تأثير مباشر على المخ.
البابونج
البابونج ينتمي إلى عائلة الزهور ولكنه يصنف من ضمن الأعشاب.
يعتبر البابونج مضاد قوى لالتهابات الجهاز الهضمي وكذلك أيضا الالتهابات التي تصيب الجسم كله.
هذا بالإضافة أنه يساعد على تخفيف الضغط النفسي والعصبي وتقليل حدة التوتر والقلق.
فقط شرب كوب واحد من شاي البابونج يوميا قبل الخلود للنوم مباشرة يساعد على هدوء الأعصاب واسترخاءها في دقائق معدودة.
النعناع
النعناع هو عشب قوى جدا وفعال في تحسين عملية الهضم، فهو يعمل على علاج تشنجات المعدة وتوترها، ويقوم أيضا بعمل استرخاء نفسي للجسم والأعصاب عن طريق محاربة القلق والضغط العصبي، كما يساعد على تنشيط الذاكرة ورفع مستوى التركيز.
الريحان
الريحان هو عشب مضاد للالتهابات كما يعتبر عشب مطهر للجسم من البكتيريا والجراثيم ومضاد للعفونة التي قد تحدث داخل المعدة.
الريحان أيضا مضاد قوى للتوتر والاكتئاب ويفيد في علاج حالات الصداع.
يمكنك تناوله مع الطعام أو شرب شاي الريحان أو أخذه كمكمل غذائي.
الشاي الأخضر
الشاي الأخضر واحد من أكثر الأعشاب فائدة وفاعلية لأسباب متعددة، منها أنه يحتوى على مادة تسمى “الثيانين” والأحماض الأمينية واللذان يعملان على تقليل التوتر والضغط العصبي ومحاربة التهابات الجسم بصفة عامة والتهابات المعدة بصفة خاصة.
الشاي الأخضر يحتوى أيضا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تقوم بمحاربة الشيخوخة وتطهير الجسم من السموم المختلفة.
الكركم
الكركم هو ذلك العشب الذي يعطى للكاري لونه الأصفر. يستخدم الكركم كتوابل تضاف للطعام لتعطى لها لونا ونكهة مميزين.
أثبتت الأبحاث العلمية أن للكركم فوائد عديدة في علاج الكثير من الأمراض وكذلك قتل البكتيريا والجراثيم الضارة في الجسم.
بالإضافة لذلك يعمل الكركم على منع انتشار خلايا السرطان في جسم الإنسان.
إكليل الجبل (الروزمارى)
يساعد عشب إكليل الجبل على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والعمل على تدعيم وتقوية صمامات القلب والأوعية الدموية.
يمكن أن يستخدم إكليل الجبل كتوابل تضاف للحوم أو السلطة.
الفلفل الحلو (البابريكا)
تحتوى البابريكا على العديد من الفوائد أهمها أنها تعمل كمضاد لالتهابات الجسم المختلفة، هذا بالإضافة لاحتوائها على
مضادات الأكسدة التي تقوم بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض السرطان تماما مثل عشب الأوريجانو.

ولا الحاجة للأدوية.. عالج نفسك بـ10 مضادات حيوية طبيعية..
اقض على الطفيليات المعوية بالثوم وعالج التهابات القدم بالزعتر والجروح بالعسل وخفف آلام الجهاز التنفسى واللثة بالزنجبيل
تحذر الكثير من الدراسات والأطباء من الإفراط فى تناول المضادات الحيوية نظرا لتأثيراتها الصحية على الجسم، والمضادات الحيوية هى الأدوية المستخدمة لعلاج ومنع الالتهابات البكتيرية، وعندما يتم إستخدامها بشكل صحيح، فإنها يمكن إما تقتل أو تمنع نمو البكتيريا التى تسبب مشاكل التهابات فى الأذن أوفى المعدة وكذلك مشاكل الجلد وغيرها.
وهناك أنواع مختلفة من المضادات الحيوية تعمل ضد أنواع مختلفة من البكتيريا وبعض أنواع من الطفيليات، حيث يصف الأطباء المضاد الحيوى تبعا لنوع الجرثومة (بكتيريا أو طفيليات) التى تسبب العدوى.
ومع ذلك، فإن المضادات الحيوية لا تحارب الالتهابات التى تسببها الفيروسات، مثل نزلات البرد والأنفلونزا، والسعال، والتهاب الحلق، كما أنها لا تعمل ضد الالتهابات الفطرية، ولكنها أصبحت واحدة من الأدوية الأكثر وصفا اليوم، حيث أدى الإفراط وسوء استخدام المضادات الحيوية إلى مقاومة المضادات الحيوية، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الاستخدام الزائد للمضادات الحيوية يقتل بكتيريا الأمعاء المفيدة والتى تعمل على الدفاع الطبيعى عن الجسم وتتسبب فى آثار جانبية مثل الإسهال وتقلبات المعدة والغثيان.
ولكن وكما قال العالم أبقراط "دع طعامك يكون دواءك، ودواؤك يكون طعامك" فإن هناك العديد من المواد الطبيعية التى تعمل كمضادات حيوية دون آثار جانبية.
وأوضح الخبراء أن العديد من الأطعمة تعمل كمضادات حيوية فعالة فى علاج العديد من المشاكل الصحية، وتحارب الالتهابات الفيروسية والفطرية، وبالإضافة إلى ذلك، فإنها لا تقتل البكتيريا "الجيدة" الموجودة بالمعدة.
وفيما يلى أهم 10 مضادات حيوية طبيعية، وفقاً للموقع الطبى الأمريكى “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية:
الثوم
الثوم مضاد حيوى طبيعى وكذلك مضاد للفطريات والفيروسات، حيث وجدت دراسة أجريت عام 1999 نشرت فى مجلة الميكروبات والعدوى أن مركبات الكبريت المعروفة باسم الأليسين الموجودة فى الثوم تعمل كمضادات حيوية طبيعية.
وبالإضافة إلى ذلك، يحتوى الثوم على مجموعة من الفيتامينات والمواد المغذية والمعادن التى تعود بالفائدة على العافية الشاملة، كما أنه يساعد على قتل الطفيليات المعوية، وينصح الخبراء بتناول 2 إلى 3 فصوص من الثوم الخام على الريق يوميا.
العسل
يعتبر العسل واحداً من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية، كما أنه يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات، والمضادة للالتهابات ومطهر، وقد كشفت دراسة أجريت عام 2014 أن العسل لديه القدرة على مكافحة العدوى على مستويات متعددة، مما يجعل من الصعب على البكتيريا تطوير نفسها مرة أخرى.
ويحتوى العسل على مزيج فريد من بيروكسيد الهيدروجين، والأحماض وارتفاع تركيز السكر ومادة البوليفينول يساعد على قتل الخلايا البكتيرية، وللحصول على فائدة المضادات الحيوية من العسل، يجب استخدام العسل العضوى الخام، وهو أيضا خيار جيد ليكون مفيداً فى علاج الجروح الموضعية المقيحة، ولتقوية الجهاز المناعى، يفضل خلط كميات متساوية من العسل ومسحوق القرفة، وتناول هذا المزيج مرة واحدة يوميا، كما أن إضافة العسل إلى الشاى والعصائر وسيلة أخرى ممتازة للتمتع بفوائده الصحية.
زيت الزعتر
وفقا لدراسة أجريت عام 2001 من قبل المركز الطبى لجامعة جورج تاون، فإن زيت الزعتر قد يكون علاجا فعالاً ضد البكتيريا المقاومة للعقاقير، ويحتوى الزعتر على الـ"كارفاترول" وهو عنصر كيميائى فى زيت الزعتر، يساعد فى تقليل الإصابة من الأمراض بفعالية كما المضادات الحيوية التقليدية، كما أنه يحتوى على مضادات الأكسدة، مطهر، مضاد للفيروسات والفطريات، مضاد للالتهابات، ضد الطفيليات وله خصائص أيضاً تساعد على تخفيف الألم.
كما يستخدم كعلاج لإلتهابات القدم أو الأظافر ، وذلك بإضافة بضع ملاعق صغيرة من زيت الزعتر إلى حوض مملوء بالماء الدافئ، مع نقع القدمين فى ذلك لبضع دقائق يومياً لمدة أسبوع.
وإضافة إلى ذلك يستخدم زيت الزعتر فى علاج التهاب الجيوب الأنفية والتهابات الجهاز التنفسى العلوى، وذلك يتم بوضع بضع قطرات من زيت الزعتر فى وعاء من الماء المغلى ويستنشق البخار، ويفضل القيام بذلك مرة واحدة يومياً حتى التخلص من العدوى.
أوراق الزيتون
أوراق الزيتون يمكنها علاج أنواع مختلفة من العدوى البكتيرية، حيث أشارت دراسة أجريت عام 2003 نشرت فى دورية الأمراض الفطرية، أن أوراق الزيتون تتمتع بإمكانيات جيدة مضادة للجراثيم والبكتيريا والفطريات، كما تتميز أوراق الزيتون أيضاً بخصائص مضادة للالتهابات.
الكركم
فى الطب الهندى القديم والصينى، يستخدم الكركم الذى يتميز بخصائص المضادات الحيوية للمساعدة فى تدمير البكتيريا التى تسبب الأمراض وتعزيز المناعة الطبيعية للجسم، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على منع الالتهابات البكتيرية فى الجروح .
ووفقا لدراسة أجريت عام 2009 نشرت فى مجلة مضادات الجراثيم والعلاج الكيميائى، أظهرت أن الكركمين له نشاط مضاد للميكروبات، حيث إن الكركمين هو العنصر النشط فى الكركم.
الزنجبيل
ملك المضادات الحيوية الطبيعية، حيث يساعد الزنجبيل على منع وعلاج العديد من المشاكل الصحية التى تسببها البكتيريا، كما أن الزنجبيل الطازج يعمل كمضاد حيوى ضد مسببات الأمراض التى تنقلها الأغذية مثل السالمونيلا، كما أن لديها تأثير مضاد للجراثيم التى تصيب الجهاز التنفسى واللثة.
وأضاف الخبراء أن شرب شاى الزنجبيل إجراء وقائى قوى ضد الالتهابات البكتيرية، ولتحضير هذا الشاى، يتم غليان 1 بوصة من الزنجبيل الطازج فى حوالى 1.5 كوب من الماء لمدة 10 دقائق، ثم إضافة العسل وعصير الليمون لتغيير الطعم ويتم شرابه يومياً.
عشب إشينسا
عشبة إشنسا من المضادات الحيوية الطبيعية التى يمكنها علاج الجروح والالتهابات البكتيرية، كما تقوى أيضاً من مناعة الجسم، لذلك فإنها تحمى من الإصابة بالعديد من الأمراض، وأوضح الخبراء أن تطبيق كريم أو مرهم إشنسا موضعيا يمكنه تطهير وعلاج الأكزيما والصدفية عدة مرات فى اليوم، كما يمكنه أيضا علاج الجروح المفتوحة والمتعلقة بالبكتيريا وغيرها من المشاكل الجلدية، وللمساعدة فى درء أو وقف العدوى البكتيرية، يفضل شرب 1-2 أكواب من شاى إشنسا يوميا.
ملاحظة:
ما لم توجه من قبل الطبيب، لا تأخذ هذه العشبة داخليا لأكثر من أسبوع أو 10 أيام، وبالاضافة الى ذلك، فإن هذه العشبة قد لا تكون مناسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المناعة الذاتية.
الجريب فروت
مستخلص بذور الجريب فروت (GSE) مطهر طبيعى وكذلك مضاد للفيروسات والفطريات، وتشير الدراسات إلى أن بذور الجريب فروت فعالة ضد أكثر من 800 شكل من أشكال الفيروسات والبكتيريا، وأكثر من 100 سلالة من الفطريات والعديد من الطفيليات. وبالإضافة إلى ذلك، فإن “GSE” تحتوى على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للاكسدة، والتى تعزز مناعة الجسم الطبيعية.
ووفقا لدراسة أجريت عام 2002 نشرت فى مجلة الطب البديل والتكميلى، فإن “GSE” لها خصائص مضادة للميكروبات، وذلك ضد نوعيات البكتيريا سلبية الجرام وإيجابية، ولعلاج التهابات الجلد، يفضل إضافة بضع قطرات من “GSE” إلى 1 ملعقة كبيرة من الماء ومن ثم تطبيقه على المنطقة المصابة، كما يمكن استخدامه بمثابة مطهر للجلد واليدين وعلاج حب الشباب.
النيم
هو عشب معروف أيضاً باسم الأرجوانى الهندى، هو مضاد حيوى طبيعى آخر، كما أنه يساعد على مكافحة البكتيريا التى تسبب البثور وحب الشباب، وعلى عكس الأدوية المضادات الحيوية، فإن النيم يحارب البكتيريا دون التسبب فى الإصابة بمقاومة المضادات الحيوية مع مرور الوقت.
ونظرا لقدرته على قتل الجراثيم، يستخدم النيم كعلاج لأنواع مختلفة من مشاكل الفم مثل تسوس الأسنان، التهاب اللثة وأمراض اللثة الأخرى، ولمنع الالتهابات الجلدية، يفضل استخدام مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة التى تحتوى على النيم كواحدة من المكونات الرئيسية.
وأخيراً، يمكن تناول أقراص النيم للمساعدة على إزالة السموم وأى من الكائنات الطفيلية المتراكمة فى الجسم، كما يجب استشارة الطبيب لتناول الجرعة الصحيحة.
عشبة جولدنسال
تعمل هذه العشبة بشكل جيد للعدوى البكتيرية الموضعية والداخلية على حد سواء، وتحتوى جولدنسال على مركب يسمى بربارين الذى يساعد على قتل العديد من أنواع البكتيريا التى تسبب العديد من المشاكل الصحية.
كما أن البربارين ينشط خلايا الدم البيضاء، مما يجعل عشبة جولدنسال من أقوى الأعشاب التى تحارب العدوى و تعزز جهاز المناعة .

قائمة بأنواع الطب البديل الأكثر شعبية
باتت العلاجات البديلة أو ما يعرف بالطب البديل من أكثر المصطلحات شيوعاً في مجال الرعاية الصحية خلال السنوات الأخيرة، حيث يلجأ إليها المرضى كبديل عن الطب التقليدي. يندرج إستبدال الأدوية الكيميائية مثلاً بالأعشاب أو المكملات العذائية تحت هذا الطب وقد يرتبط الأمر في بعض الأحيان بممارسات لا تستلزم أدوية أو علاجات مثل التأمل واليوغا. فيما يلي قائمة بأشهر أنواع الطب البديل المتداولة عالمياً والتي أثبتت فاعلية في علاج بعض الأمراض المزمنة:
1- العلاج بالمثل
يعتمد هذا العلاج الذي أطلقه سامويل هافنمن في المانيا، عام 1796، على المبدأ القائل بأن "الدواء من الداء"، وبحيث إن كانت كمية صغيرة من مادة ما مسؤولة عن توليد مجموعة من الأعراض في جسم شخص سليم، فإنه من الممكن إستخدام المادة نفسها لمعالجة ذات الأعراض التي يعاني منها شخص مريض.
يقوم ممارسو هذا العلاج بتقسيم المرضى إلى أفراد ومن ثم وصف مجموعة متنوعة من الأدوية لمنح الجسم حالة من التوازن قادرة على الشفاء من المرض. تكون هذه الجرعات بكميات صغيرة وتحتوي على مزيج من العلاجات النباتية والعشبية واليوغا والتأمّل وغيرها من الممارسات التقليدية.

2- التنويم المغناطيسي
يعتمد التنويم المغناطيسي على إدخال المريض في حالة معدلة من الوعي، بحيث يتم تمرير إقتراحات خفية له لمساعدته على تحسين حالته الصحية. لطالما إستخدم هذا العلاج لمساعدة المرضى على الإقلاع عن التدخين وفقدان الوزن الزائد وعلاج حالات الأرق وغيرها. وقد أظهرت الدراسات أن التنويم المغناطيسي يخلق رد فعل بيولوجي داخل الجسم بما في ذلك تحفيز الجهاز العصبي. إلا أن آخرين يرون بأن ليس هناك وسيلة لتحديد مدى فعالية هذه الطريقة في العلاج.

3- اليوغـا
كل من يقوم ببعض حركات اليوغا في النادي الرياضي، سيلاحظ تحسناً في مرونة الجسم وفي الدورة الدموية. لليوغا فوائد صحية جمة، حيث تشير الدراسات إلى أن ممارستها بإنتظام تخفف من الإجهاد والاكتئاب الى جانب السيطرة على إرتفاع ضغط الدم وأعراض مرض السكري. ومن مزايا اليوغا أيضاً أن مخاطرها قليلة، إذ تعتمد على الحركات البدنية المترافقة مع التنفس اللطيف والتأمل، فتوحّد العقل والجسد والروح معاً لصحة أفضل.

4- التخيل الموجّه
علاج تقليدي مخصص لمرضى السرطان وضحايا السكتة الدماغية وأولئك الذين يعانون من القلق والتوتر. حيث يعمد الأطباء إلى التركيز على صورة أو مفهوم محدد لتحسين العلاقة بين العقل والجسم. وقد أظهرت الدراسات أن هذه الطريقة تساعد الدماغ على تعزيز نشاطه مما يساعد مرضى السكتة الدماغية على إسترجاع وظائف الدماغ الأساسي التي تأثرت بسبب المرض.

5- الأيورفيدا
واحدة من ممارسات الطب البديل التي شاعت في الهند منذ آلاف السنين بهدف الوقاية من الأمراض وعلاجها. يستخدم معالجو الأيورفيدا الأعشاب والحميات وتمارين التنفس والتدليك والتأمل لمعالجة الذات وإستعادة توازن الجسم. تتشارك الأيورفيدا مع بعض خصائص الطب الصيني في إيمانها بطاقة الحياة حيث يعتقد بأن الطاقة السيئة أو المعتلة هي المسؤولة عن الأمراض التي يمكن علاجها عن طريق إعادة التوازن إلى عناصر الطاقة أو "البرانا" عن طريق تحقيق التوازن بين العقل والجسد والروح.

6- التدليك
أصبح التدليك جزءا لا يتجزأ من منظومة الحياة الحديثة للتخفيف من الألم والتوتر. ويساعد التدليك على التخفيف من آلم العضلات وتسريع الشفاء وتحسين أداء الجسم عموماً.

7- التأمّل
واحد من أكثر الممارسات العلاجية شيوعاً في الطب البديل. يركز المتأملون على التنفس البطيء مع إبقاء الذهن خالياً من كل ما يمكن أن يشوشه. يساعد التأمّل في التخفيف من أعراض التوتر والقلق والاكتئاب وحالات الأرق. ويمكن أيضاً الدمج بين الصلوات والتراتيل الدينية وبين التأمّل لتحسين الصحة.

8- تقويم العمود الفقري
يعتمد على تقويم العظام والمفاصل والعضلات والعمود الفقري لتحسين الصحة وتخفيف الألم. تؤكد بعض الدراسات على فاعلية تقويم العمود الفقري في علاج آلام الظهر والرقبة. وقد يجمع بعض المعالجين بين تقويم العمود الفقري والعلاج بالمثل لتحقيق نتائج أفضل.

9- طب الأعشاب
تدعم العديد من الدراسات العلمية الموثوقة إستخدام العلاجات العشبية، حيث أن لكثيرٍ من الفيتامينات والمكمّلات الغذائية التي يتم تناولها يومياً جذورها في الطب الصيني القديم وغيره من طرق العلاج البديل. إلا أن من الواجب الحذر من بعض أعراضها الجانبية الخطرة، لذا يفضل دائماً إستشارة طبيب.

10- الوخز بالإبر
علاج تمتد جذوره إلى آلاف السنين في بلاد الصين وغيرها من دول آسيا. يستخدم المعالجون في العلاج إبراً رفيعة وصغيرة لمعالجة تدفق الطاقة الطبيعي في الجسم بحيث تغرس هذه الإبر في أكثر من 400 نقطة محددة في الجسم. تدعم منظمة الصحة العالمية إستخدام الوخز بالإبر لعلاج أكثر من 28 حالة طبية مثل الآلام العامة ومشاكل الجهاز التنفسي وإضطرابات الجهاز الهضمي وغيرها.

تنبيه هام لكل مريض
جميع الموضوعات التى نقدمها هي نصائح عامه لتنمية المعلومات الصحية
ولزيادة الوعي الصحي  .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص
لان كل حاله تخلتف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته
ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص
نسأل الله ألا يضعنا في ظروف صعبة، ولكن هذه المعلومات يجب أن نكون جميعاً على دراية بها للاستعداد لأي موقف
لذلك لا تترددوا في نشر هذه المعلومات لنشر الوعي لأقصى درجة
أذكروني بدعواتكم ، وفقكم الله وغفر لكم وعافاكم وشفاكم وأخلف الله عليكم من خيراته وبركاته وأرزاقه إخواني وأخواتي في الله

ونقله لكم الْأَمَةُ الْفَقِيرَةَ الى عفو الله ومرضاته . غفر الله لها ولوالديها ولاخواتها وذرياتها ولاهلها ولأُمّة نبينا محمد صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اجمعين ويجعلنا من عباده الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَالْمُحْسِنِينَ والْمُتَّقِينَ الأَحيَاءِ مِنهُم وَالأَموَاتِ  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ويجمعنا اجمعين فى اعلى درجات الجنة مع نبينا محمد وجميع النَّبِيِّينَ والْمُرْسَلِينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا
تحققت الآمال و توفر لهم كل شئ فلم يبق إلا الثناء
وأخيرًا أسأل الله أن يتقبلني انا وذريتى ووالداى واخواتى واهلى والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وامة محمد اجمعين صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الاحياء منهم والاموات شهيدًا في سبيله وأن يلحقناويسكنا الفردوس الاعلى من الجنة مع النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا أسألكم أن تسامحوني وتغفروا لي زلاتي وأخطــائي وأن يرضى الله عنا وترضــوا عنــا وتهتمــوا وأسال الله العظيم ان ينفع بمانقلت للمسلمين والمسلمات
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن
♥️ ♥️ ♥️وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلمَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
بدائل الأدوية بالأعشاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: الطب النبوي والحجامة والأعشاب-
انتقل الى: