القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 طرق عمل اللانشون بأنواعه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: طرق عمل اللانشون بأنواعه   الأربعاء أبريل 04, 2018 8:11 am

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته





اللانشون
لانشون الدجاج أو اللحمة
من الأطعمة المُحبّبة لدى الأطفال وخاصّةً في فترة المدرسة على شكل سندويشات، ولكن للأسف إنّ اللانشون الموجود في السوق غير مضمون من ناحية النظافة وصحّة المواد المُستخدمة في تحضيره. سنقدّم خلال هذا المقال مجموعة من الطرق التي تُبيّن كيفيّة تحضير اللانشون بكلّ سهولة في البيت للمُحافظة على سلامة أفراد الأسرة.

لانشون الدجاج
المكونات
نصف كيلوغرام من الدجاج المسحّب من العظم. بيضتان. ملعقة صغيرة من البابريكا. كوب من البقسماط المَطحون. ملعقة صغيرة من الكمّون. ملعقة من الفلفل الأسود. ملعقة كبيرة من الملح. ثلاثة فصوص من الثوم المفروم ناعماً. نصف كوب من الزيتون مفرّغ من البذور. ورق غار.
طريقة التحضير
نُنظّف الدّجاج ونغسله وننقعه في الخل والقليل من زيت الزيتون، ثمّ نَغسله ونُقطّعه إلى قطعٍ صغيرة. نخلط قطع الدجاج مع البيضة، والبقسماط المطحون، ونُضيف إليه البابريكا، والكمون، والفلفل الأسود، والملح، والثوم المفروم بشكلٍ ناعم في الخلاط الكهربائي إلى أن نحصل على خليطٍ ناعم. نُفرغ الخليط في وعاء ونعجنه باليدين جيّداً حتّى نحصل على عجينة مُتجانسة ومتماسكة، ثمّ نضيف إليها الزيتون المفروم ونخلط بشكلٍ جيّد. نفرغ اللانشون في كيس بلاستيكي، ونربطه من الأطراف جيّداً حتى لا يدخل إليه الهواء، ثمّ نلفّه بورق الألمنيوم جيداً. نُسقط رول اللانشون في وعاء فيه ماء، ونتركه على النار مع أوراق الغار والقليل من الملح والفلفل الأسود لمدّة ساعة على الأقل حتى يَنضج تماماً. نُخرج الللانشون من الماء، ونتركه جانباً حتّى يبرد، ونُقطّعه على شكل دوائر ونُقدّمه.

لانشون الدجاج الحار
المكونات
صدران من الدجاج مخليان من العظم والدهن، ومُقطّعان إلى مكعّبات. بيضتان كبيرتان . ملعقتان صغيرتان من البابريكا. ملعقتان كبيرتان من النشا. ملعقة صغيرة من الشطة الحارة. ملح وفلفل حسب الرغبة.
طريقة التحضير
نضع جميع المُكوّنات في محضرة الطعام أو الخلاط الكهربائي، ونخلط حتى تمتزج تَماماً وتُصبح سلسةً خاليةً من الدهن. نُجهز صينيّة تيفال مانعةً للالتصاق أو لوح سيليكون للخبز، ونفرد المَزيج على صينيتين بحيث يُكوّن طبقةً رفيعةً جداً ومتساويةً بسمك شريحة اللانشون. نُغطّي كلّ صينية بورقة زبدة حيث تلامس الخليط، وذلك حتى نمنع الخليط من الجَفاف داخل الفرن. نضع اللانشون في فرن على درجة 180مئويّة مدّةً تتراوح بين عشر إلى خمس عشرة دقيقة، ثمّ نُزيل اللانشون وهو ساخن مع الصينية، حتى لا تلتصق بورق الزبدة. نقطّع اللانشون بالمقص إلى الشكل المرغوب به، ثمّ نحفظه في الثلاجة.

طريقة عمل لانشون اللحمة
المكوّنات
نصف كيلو من اللحم المفروم فرماً ناعماً. أربع ملاعق من الجبن الكريمي أو جبن المثلثات حسب الرغبة. بيضتان كاملتان حجم كبير. بياض ثلاث بيضات. ثلاث ملاعق كبيرة من البابريكا. ملعقة من الثوم المهروس. ملعقة كبيرة من البصل البودرة. ملعقة كبيرة من الملح. ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.
مقادير السلق:
عود من القرفة. مكعب من مرق الدجاج. ثلاث أوراق من ورق الغار.
طريقة التحضير
نضع في وعاء محضرة الطعام اللحم والجبن ونخلطهم على سرعة عالية حتى يمتزجوا جيداً. نضيف البيض الكامل والبياض أيضاً ونتابع الخفق على سرعة مرتفعة. نقوم بإضافة الثوم المهروس والبصل البودرة والملح والفلفل والبابريكا ونتابع الخفق حتى تتكون لدينا عجينة من اللحم تكون طرية نوعاً ما. نخرج عجينة اللحمة من محضرة الطعام ونفردها على ورق بلاستيكي على طولي. ثم نبدأ بلف مزيج العجينة على شكل إسطواني ونشدها جيداً أثناء اللف كي نقوم بضغط اللحم تماماً. نغلقه من الطرفين بشكل تام بحيث نلف البلاستيك الزائد من الطرفين جيداً. بعد ذلك نقوم بإعادة لفه مرة أخرى بورق ألمنيوم لكي نتأكد من إغلاقه بإحكام. نقوم بوضع وعاء به ماء على النار حتى يغلي ثم نضيف له ورق الغار والقرفة ومكعب المرق، ثم نضع إسطوانة اللحم في الماء لسلقه لمدة 45 دقيقة تقريباً أو حتى ينضج تماماً. نخرج اللحم من الماء ثم نضعه في الثلاجة لكي يبرد تماماً ويتماسك لمدة لا تقل عن خمس ساعات. بعد أن يتماسك اللانشون نقوم بإخراجه من الثلاجة وتقطيعه على شكل دوائر رفيعة ثم استعماله بالطريقة التي نفضلها. تجدر الإشارة إلى أن اللانشون يدخل في العديد من وصفات الطعام بالإضافة إلى بعض أنواع السلطات أيضاً. واللانشون يجب أن يتم حفظه في الثلاجة ولا يترك خارجها أبداً كي لا يفسد ويصبح غير قابل للاستهلاك، لذلك يجب أن نحكم إغلاق اللانشون بعد استخدامه جيداً.

لانشون من غير دجاج ولا لحمة
المكونات
خمس مَلاعق من الدقيق. خمس بيضات. مكعّبان من مرق الدجاج. أربعة فصوص من الثوم المهروس ناعماً. خمس حبّات من الجبنة. نصف كوب من الزيت النباتي. نصف ملعقة صغيرة من حب الفلفل الأسود. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون. نصف ملعقة صغيرة من بهارات اللحمة. ربع ملعقة صغيرة من الكمون. ربع ملعقة صغيرة من الهيل المطحون. رشة ملح. لون طعام خاص باللانشون أو بابريكا.
طريقة التحضير
نخلط المُكوّنات السابقة جميعها في الخلاط الكهربائي حتّى تُطحن ونحصل على مزيجٍ ناعم. نضع إناءً فيه ماء على النار العالية حتّى يغلي. نعجن خليط المكوّنات السابقة، ثمّ نفردها في كيس بلاستيكي، ويربط من الأطراف بإحكام. نضع كيس اللانشون بالماء المغلي لمدّةٍ لا تقلّ عن ساعة ونصف حتّى تنضج المكوّنات. نرفع الكيس من الماء الساخن ونتركه حتّى يبرد، ثمّ نضعه في الثلاجة. نُقطّع اللانشون حسب الرغبة ونقدّمه.

طريقة عمل اللانشون للشيف سالي فؤاد.
المكونات:
لحمة مفرومة ـ ملعقة كبيرة عسل أبيض ـ 2 بيضة ـ ربع كوب زيت ذرة ـ 2 ملعقة كبيرة دقيق ـ 3 ملاعق جبنة مطبوخة ـ ملح ـ فلفل أبيض ـ ملعقة كبيرة بودرة بصل ـ نصف ملعقة صغيرة بوردة ثوم ـ رشة جوزة الطيب ـ ملعقة صغيرة بابريكا ـ رشة كزبرة جافة ـ رشة حبهان بودرة ـ زيتون أخضر محشي جزر.
طريقة التحضير:
ـ في وعاء متوسط امزجي اللحم المفروم مع جميع التوابل جيدًا.
ـ أضيفي البيض والزيت والعسل والجبن مع استمرار الخلط.
ـ أضيفي الدقيق للخليط السابق مع التقليب جيدًا.
ـ افردي الخليط على ورق زبدة واحشيه بالزيتون الأخضر.
ـ لفي ورق الزبدة على شكل رول واغلقيه من الجهتين ثم ضعيه داخل ورق فويل واغلقيه جيدًا.
ـ ضعي رول اللانشون في وعاء صغير ثم ضعي الوعاء الصغير في وعاء أكبر منه مبطن بمنشفة.
ـ في الوعاء الكبير ضعي ماء مغلي حتى المنتصف ويدخل الفرن لمدة ساعة ونصف.
ـ اتركي اللانشون ليبرد تمامًا ثم أزيلي الفويل وادخليه الثلاجة ليبرد وقطعيه وبالهنا والشفا.

طريقة عمل اللانشون للشيف نجلاء الشرشابي:
المكونات:
6 بيضات ـ 5 مكعبات جبنة كريمة ـ 2 مكعب مرقة لحمة ـ نصف ملعقة صغيرة حبهان مطحون ـ كوب دقيق ـ بصل بودرة ـ ثوم بودرة ـ بابريكا ـ لون طعام صحي ـ نصف كوب زيت ـ نصف ملعقة ملح.
طريقة التحضير:
ـ امزجي جميع المكونات معًا في الخلاط واضربيهم جيدًا حتى تحصلي على قوام متماسك خالي من أي تكتلات.
ـ ضعي إناء به ماء وفير على النار حتى تغلي.
ـ صبي الخليط في كيس بلاستيك شفاف مع ربط الجهة المغلقة من الكيس لتحصلي على شكل أسطوانة.
ـ اربطي الكيس من الناحية المفتوحة مع التأكد من تفريغ الهواء الموجود به لتحصلي على شكل اسطواني لقالب اللانشون.
ـ غلفي الكيس بورق فويل واتركيه في الماء المغلي لمدة ساعة حتى ينضج، ولمعرفة إذا كان نضج أم لا ادخلي السكينة به واخرجيها وإذا كانت نظيفة فقد نضج.
ـ بعد إخراج الكيس من الماء اتركيه جانبًا ليبرد ثم بعد ذلك قطعيه شرائح رفيعة وبالهنا والشفا.

طريقة عمل اللانشون بفول الصويا:
المكونات:
4 بيضات ـ‎4 ‎‏ قطع جبنة مثلثات ـ ‏‎2‎‏ معلقة كبيره فول صويا مطحون ـ ‏‎3‎‏ ملاعق كبيرة دقيق ـ ‏‎2‎‏ مكعب ‏مرقة دجاج ـ نصف كوب ‏زيت ـ بهارات ـ لون أحمر.
طريقة التحضير:
ـ اخلطي جميع المكونات معًا في الخلاط واضربيهم جيدًا حتى تحصلي على قوام متماسك.
ـ ضعي إناء به ماء على النار حتى تغلي.
ـ صبي الخليط في كيس بلاستيك شفاف مع ربط الجهة المغلقة من الكيس لتحصلي على شكل أسطوانة.
ـ اربطي الكيس من الناحية المفتوحة مع التأكد من تفريغ الهواء الموجود به لتحصلي على شكل اسطوني لقالب اللانشون.
ـ غلفي الكيس بورق فويل واتركيه في الماء المغلي لمدة ساعة حتى ينضج.
ـ بعد إخراج الكيس من الماء اتركيه جانبًا ليبرد ثم بعد ذلك قطعيه شرائح رفيعة وبالهنا والشفا.
ملاحظات:
ـ يمكنك الاستغناء عن اللون الأحمر لأنه للشكل فقط ولا يساهم في تغيير الطعم.
ـ من الأفضل استخدام البيض الأحمر لأن رائحته ليست نفاذة مقارنة بالأبيض والبلدي.

تنبيه هام لكل اسرة
جميع الموضوعات التى نقدمها هي نصائح عامه لتنمية المعلومات الصحية
ولزيادة الوعي الصحي  .. لان كل حاله تخلتف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته
ولذلك هذه المعلومات يجب أن نكون جميعاً على دراية بها للاستعداد لأي موقف
لذلك لا تترددوا في نشر هذه المعلومات لنشر الوعي لأقصى درجة
نسأل الله ألا يضعنا في ظروف صعبة،
أذكروني بدعواتكم ، وفقكم الله وغفر لكم وعافاكم وشفاكم وأخلف الله عليكم من خيراته وبركاته وأرزاقه إخواني وأخواتي في الله

ونقله لكم الْأَمَةُ الْفَقِيرَةَ الى عفو الله ومرضاته . غفر الله لها ولوالديها ولاخواتها وذرياتها ولاهلها ولأُمّة نبينا محمد صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اجمعين ويجعلنا من عباده الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَالْمُحْسِنِينَ والْمُتَّقِينَ الأَحيَاءِ مِنهُم وَالأَموَاتِ  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ويجمعنا اجمعين فى اعلى درجات الجنة مع نبينا محمد وجميع النَّبِيِّينَ والْمُرْسَلِينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا
تحققت الآمال و توفر لهم كل شئ فلم يبق إلا الثناء
وأخيرًا أسأل الله أن يتقبلني انا وذريتى ووالداى واخواتى واهلى والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وامة محمد اجمعين صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الاحياء منهم والاموات شهيدًا في سبيله وأن يلحقناويسكنا الفردوس الاعلى من الجنة مع النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا أسألكم أن تسامحوني وتغفروا لي زلاتي وأخطــائي وأن يرضى الله عنا وترضــوا عنــا وتهتمــوا وأسال الله العظيم ان ينفع بمانقلت للمسلمين والمسلمات
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن
♥️ ♥️ ♥️وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلمَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
طرق عمل اللانشون بأنواعه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥(( اقسام فن الطبخ ))♥ :: صنع المعلبات والجبن واللحوم بالمنزل-
انتقل الى: