القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تمارين لتسمين الخدود ومنع تجاعيد الوجه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: تمارين لتسمين الخدود ومنع تجاعيد الوجه    الأربعاء أبريل 11, 2018 10:22 am

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته








خلطات تحقيقين بها تسمين الوجه والخدود لتكونين أكثر جاذبية
وجهك و خديك لهما تأثير كبير على الطريقة التي تظهر بها للناس و الخدين السمينين يخلقان مظهر جذاب بين الناس وضعف الوجه والخدين غالبا ما يكون علامة على الشيخوخة وجود الدهون تحت الجلد وخصوصا على طول الخدود يعطي للوجه مظهرا صحيا و سمين وجذاب و الدهون تحت الجلد تقلل مع التقدم في السن ، ولذلك ضعف الخدين يعطي مظهر اكبر في السن . معظم الأطفال لديهم وجه ممتلئ وردي و خدود سمينة تعطي نظرة بريئة وجميلة ولذلك الكثير من البالغين يفضلون الوجه المملتئ و الخدود السمينة للحفاظ على مظهر الشباب . الحصول على وجه سمين وخدود ممتلئة لا يعني تراكم الدهون في الوجه ولكن يمكن تحقيق ذلك عن طريق تنغيم بشرة الوجه وهناك عدد قليل من الطرق الطبيعية والتمارين والعلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في اعطاء الخدود مظهرا ممتلئا .

تسمين-الوجه-والخدود
إليك تسعة وصفات يمكنك من خلالها تسمين الوجه والخدود
1. يوغا الوجه :
يوغا الوجه هي أفضل وسيلة للحصول على خدود ممتلئة ومنع ترهل الجلد , فإنه يساعد على إنتاج الكولاجين والإيلاستين مما يساعد على ملئ الخدين ورفعهم وزيادة حجم الخدين .
الطريقة :
وضع كلا من السبابتين تحت قمة عظام الخدين وتحريكهما في حركات دائرية لمدة 1 إلى 2 دقيقة .
و ضع كلا من السبابتين على مفصلات الفك وتحريكهما في حركات دائرية تصاعدية لمدة 1 إلى 2 دقيقة .
يكرر على كامل الوجه بضعة مرات في اليوم .

2. نفخ البالونات :

نفخ البالونات يعمل على تقوية عضلات الخد والتي تساعد بدورها في بناء العضلات لزيادة امتلاء الخدود .
الطريقة :
نفخ البالون عن طريق الفم .
وحجز الهواء في الخدين لمدة دقيقة قبل خروج الهواء .
يكرر 5 أو 6 مرات كل يوم .
يمكن إجراء هذه العملية عن طريق نفخ بالونات وهمية .

3. زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو علاج فعال لزيادة وزن الخدين لأنه يحتوي على الدهون صحية غير مشبعة احادية تساعد في الحفاظ على صحة الجلد ونضارته , كما انه يعمل كمرطب مثالي للبشرة الجافة ويضمن الحصول على بشرة ناعمة . كما أنه يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة .
الطريقة :
تناول 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر يوميا .
استخدام زيت الزيتون الدافئ لتدليك الخدين في اتجاه تصاعدي لمدة 5 إلى 10 دقائق مرتين يوميا .

4. الألوة فيرا ( هلام الصبار ) :
هلام الصبار له خصائص شد للجلد تساعد على التخلص من ترهل الخدين وأيضا تعزز مرونة الجلد , وعلاوة على ذلك فإن المواد المضادة للاكسدة في هلام الصبار تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة و زيادة إنتاج الكولاجين الذي يعطي بشرة شابة ونضرة .
الطريقة :
تدليك الخدين بهلام الصبار باستخدام حركات دائرية لمدة 10 دقائق , وتركه لمدة 10 دقائق أخرى ، ثم شطفه بالماء الدافئ , والقيام بذلك مرتين يوميا .

5. الحلبة :
الحلبة تساعدك في الحصول على خدود ممتلائه لأنها تحتوي على فيتامينات ومضادات للأكسدة تكافح ضرر الجذور الحرة مما يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وصحية .
الطريقة :
خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع قليل من الماء لصنع عجينة سميكة توضع على الخدين ويتم تدليكها بلطف وتترك لمدة 10 دقائق ، ثم تشطف بالماء الدافئ , اتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا .
ثمة خيار آخر هو تدليك الخدين مع زيت الحلبة 2 أو 3 مرات يوميا .

6. زبدة الشيا :
زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد على تحسين مرونة الجلد , وعلاوة على ذلك فيتامين E في زبدة الشيا يساعد على شد الجلد لإعطاء الخدين مظهر سمين .
الطريقة :
فرك بعض زبدة الشيا على الخدين و تدليكه في حركات تصاعدية ودائرية لمدة 10 دقائق وتركه لمدة 15 دقيقه ثم غسله بالماء . يكرر هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع .
تحضير خليط سميك مكون من كوب واحد من زبدة الشيا الذائبة و ¾ كوب من حبيبات السكر , و تخزينها في الثلاجة حتى تصبح صلبه ثم توضع على الوجهه وهو رطب وتدلك باستخدام حركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق , وتركه لمدة 10 دقائق ، ثم شطفه بالماء الدافئ . اتبع هذا العلاج يوميا قبل أخذ حمام أو الدش اليومي .

7. ماء الورد والجلسرين :
مزيج من ماء الورد والجلسرين هو طريقة أخرى رائعة للحصول على خدود سمينه لانها تحتوي على مكونات تغذي البشرة و تحافظ عليه رطب .
الطريقة :
خلط كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين .
فرك الخليط على الخدين قبل الذهاب إلى السرير ، وتركه ليلة وضحاها .
في صباح اليوم التالي ، شطف الوجه بالماء الدافئ .
يكرر هذا العلاج مرة واحدة يوميا .

8. التفاح :
التفاح يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعود بالفائدة على البشرة لاحتوائه على المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على منع تلف الأنسجة ومنع التجاعيد . وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في الحفاظ على بشرتك ناعمة وممتلئ .
الطريقة :
بشر ½ تفاحه للحصول على اتساق مثل العجينة .
وضع العجينة على الخدين وتدليكها بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق .
تركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم شطفها بالماء الدافئ .
يكرر مرة واحدة يوميا.
أيضا، أكل تفاحة يوميا يعتبر مفيد جدا .

9. العسل :
العسل مفيد جيد للبشرة حيث يعمل بمثابة مرطب وهو ما يعني أنه يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة لتبدو أكثر صحة وسمنة , و أيضا يحتوي على مضادات للأكسدة تحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة .
الطريقة :
صنع عجينة مكونه من ملعقة صغيرة من العسل والبابايا ووضع العجينة على الخدين وتركها لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء الفاتر اتباع هذا العلاج مرة واحدة كل صباح .
إضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام إلى كوب من الماء الدافئ و شربه مرة واحدة يوميا .

10-عصير البرتقال والحليب والشوفان
هذه الوصفة فعالة جداً للحصول على وجهٍ وخدودٍ ممتلئةٍ، ويتم ذلك من خلال مزج ملعقة صغيرة من الزبدة، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الشوفان، وكوب من الحليب، وملعقة صغيرة من عصير البرتقال وأخيراً قطعتان صغيرتان من الجبن، وتمزج هذه المكونات مع بعضها جيداً، ويتم تناول المزيج يومياً للحصول على أفضل النتائج.

11- التفاح والجزر والليمون هذه الوصفة من أهم الوصفات التي تساعد على تسمين الوجه، ويتم ذلك من خلال خلط عصير كل من 3-4 شرائح من التفاح مع عصير 4 شرائح من الجزر وملعقة واحدة من عصير الليمون، ويشرب هذا العصير يومياً كل صباح للحصول على أفضل النتائج.

12-الفواكه والخضروات
تحتوي الخضروات والفواكه على الكثير من المعادن، والفيتامينات، والبروتينات، ومضادات الأكسدة التي تعود بالفائدة على البشرة، والتي ينصح بتناولها يومياً للحصول على أفضل النتائج، ومن أبرز هذه الفواكه: الموز، والعنب، والبرتقال، والكيوي الغنية بفيتامين سي، أما الخضروات مثل: الخيار، والبازيلاء التي تحتوي على نسبٍ عاليةٍ من فيتامين ب، بالإضافة إلى تناول البطاطا التي تساعد على علاج مشكلة نحافة الوجه.

13- السمسم والزبيب
ينصح بتناول الزبيب والسمسم على مدار اليوم بفتراتٍ مختلفة، فهي فعالة لتسمين الوجه.

نصائح إضافية :
كلما أمكن تجنب وضع الماكياج لإعطاء وجهك فرصة للتنفس , والحرص على إزالة الماكياج جيدا قبل الذهاب إلى الفراش .
تجنب التدخين لانه يمكن أن يسبب فقد مرونة الجلد .
شرب كمية وافرة من الماء على مدار اليوم للحفاظ على رطبه الجسم بشكل جيد.
وضع واقي من الشمس على الوجه لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
قرص كلا الخدين بلطف لجعلها تبدو ممتلائه بشكل طبيعي واكثر حمرة .
الحفاظ على الخدين رطب بشكل جيد لمنع ترهل الجلد و استخدام كريم مرطب على الخدين بعد غسل الوجه .
تناول الأطعمة مثل المكسرات والبذور التي تحتوي على الدهون الصحية للحصول على بشرة ناعمة وصحية .
تجنب استخدام القشة لشرب العصائر؛ لأنها يسبب شفط الخدين إلى الداخل وبالتالي نحافة الوجه.
ممارسة تمارين خاصة للوجه والتي تساعد على تسمينه، مثل نفخ البالون حيث إنّه يعمل على شد عضلات الوجه.
الحرص على النوم لساعاتٍ كافيةٍ، حيث لا تقل عن 8 ساعات يومياً، والابتعاد قدر الإمكان عن السهر الكثير.
الابتعاد عن الحميات والأنظمة الغذائية القاسية لتخفيف الوزن، واتباع أنظمةً صحيةً مع ممارسة الرياضة.

وصفات لتسمين الوجه والخدود
من الضروري للحفاظ على جمال الوجه هو امتلاؤه لا عن بدانة وإنّما عن صحة ورونق، فمعظم النساء يفضلن الطرق الطبيعية للحصول على هذا الجمال والوجه هو الأكثر جاذبية في جسم المرأة، وكل امرأة ترغب في الحصول على وجه جميل مشرق وصحية، في هذا الموضوع الكثير من النصائح حول كيفية الحصول على الخدود مليئة بطريقة طبيعية.
عند استيقاظك صباحاً أضيفي جزءاً لروتين اليومي بغسل وجهك بمزيج من الزبدة مع قليل من السكر، وهذا يجعل بشرة الوجه طرية ومنتعشة.
اللحصول على خدود ممتلئة اهرسي تفاحة وضعيها على وجهك مع إحداث ضربات خفيفه على الوجه، وسوف تعطيك النتيجة المرجوة.
شرب زيت الزيتون في النظام الغذائي الخاص بك، حيث إنّه سيساعدك على جعل بشرتك أكثر صحة وإشراقاً.
إذا كنت تملكين خدين رقيقين وكنت ترغبين بجعلهما ممتلئين يمكنك عمل حركات دائرية كتدليك للخدين وذلك باستخدام زيت السمسم الذي يساعدك على تحسين نضارة الوجه.
امزجي ثلاث قطع من التفاح، مع ثلاث شرائح من الجزر، ويضاف نصف كوب من عصير الليمون، ثم شرب هذا الخليط كل صباح للحصول على وجه نضر وخدّين ممتلئين، وتحسين صحة جسمك بشكل عام.
امزجي كوباً من الحليب، مع ملعقة صغيرة من العسل، وقطعتين صغيرتين من الجبن، وملعقة كبيرة من الشوفان، وتناولي هذا الخليط مع كوب من عصير البرتقال بشكل منتظم.
يمكنك أيضاً استخدام قناع العسل وذلك عن طريق ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من مسحوق البابايا، وضعي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق وهذا سيجعل بشرتك تبدو ناعمة وطرية. ابتعدي عن استخدام الكركم، لأنه يجفّف بشرة الوجه والجلد بشكل عام.

الحلبة لتسمين الوجه:
كل ما عليكِ هو خلط ملعقة صغيرة من الحلبة، ونصف كوب من الماء، وملعقة صغيرة من الخميرة المذابة في الماء، واخلطي الحلبة مع الماء على النار مع التحريك المستمر لمدّة خمس دقائق، واتركي الخليط ليبرد ثمّ أضيفي الخميرة، وضعيها على وجهك، وكرّري العميلية أسبوعياً للحصول على وجه ممتلئ.

خلط الزيوت:
وتتكوّن من زيت العنبر، وزيت اللوز، وزيت الذّرة، ونُحضرالزيوت بنسبٍ متساوية، ونخلطها مع بعضها البعض، ثم نضعها على الوجه لمدّة عشر دقائق،إذا لم يتوفّر هذا الماسك من الممكن صنع آخر من خلاصة الصبّار مع العسل.

وصفات طبيعية لتسمين الوجه
الطريقة الأولى:
عن طريق تناول كوب من الزبادي مع العسل وملعقة من الخميرة بيرة لمدة لا تقل عن شهر لتظهر النتائج.

الطريقة الثانية:
مكوناتها: ملعقة من العسل، وملعقة من الخميرة، بالإضافة لملعقتين من اللبن الحامض، وملعقة من عصير الليمون، بالإضافة لملعقة من نخالة القمح، ويتم خلط المكونات وتوضع على الوجه لمدة تصل إلى الساعة ويغسل بعدها الوجه بالماء الدافىء مع عملية دهان الوجه بزيت اللوز.

وعن تجربة فعلية
إليكم إحدى الطرق الفعالة بدون زيادة في الجسم وتجعل الوجه ممتلئاً عن طريق الحلبة المطحونة والخميرة والماء نقوم بتحضير ملعقتين صغيرتين من الحلبة وتوضع في كوب من الماء ويتم غليه بها مع التحريك المستمر، ويترك ليبرد بعدها لمدة خمس دقائق ثم نقوم بخلط الخميرة معها وتوضع على الوجه لمدة، ويتم دهنها على الوجه بحركة بطيئة، حتى تغطي الوجه وتترك لمدة عشرين دقيقة ويتم غسل الوجه بالماء الدافىء وماء الورد، ملحوظة لا بدّ من نظافة الوجه من المكياج والكريم. هناك طريقة أخرى باستخدام الزيوت مع الفوطة الساخنة لمدة ربع ساعة يومياً عن طريق مزج الزيوت وهم زيت اللوز والعنبر والذرة ووضعها كماسك للوجه،

وهناك طريقة أخرى
عن طريق غسل الوجه بمزيج من الزبدة وقليل من السكر تجعل الوجه يبدو ممتلىء ولامع، وأيضاً تناول زيت الزيتون يجعل بشرة الوجه صحية ولامعة وذلك بتناول ملعقة قبل الإفطار، وهناك طريقة أخرى يتم فيها تدليك الوجه بزيت السمسم بشكل دائري كل يوم صباحاً تعطي وجه ممتلىء وينصح بالحد من استخدام الكركم لأنّه يسبب جفاف للبشرة.

تمارين تسمين الوجه
نفخ الخدود
خذي نفساً عميقاً بواسطة فمك، ثمّ احبسي الهواء لمدّة ثلاثين إلى ستّين ثانية أو قدر استطاعتك، ثمّ أخرجي الهواء بهدوء، وكرري العملية كلّما سمحت لكِ الفرصة بذلك.

القبلة
اصنعي قُبلة بواسطة شفتيك، ثمّ عودي إلى وضعية الابتسام لأقصى حدّ دون أن تفتحي فمكِ، وابقي على كل وضع لمدّة خمس ثوانٍ.

الابتسامة
ابتسمي على قدر استطاعتك مع إظهار أسنانك، ثمّ ضعي أسفل كفّ يديكِ أسفل عظمة وجنتيك، واضغطي على العضلة المشدودة في وضعية الابتسامة لمدّة عشر ثوانٍ، ثمّ أفلتيها.

تنبيه هام لكل مريض
جميع الموضوعات التى نقدمها هي نصائح عامه لتنمية المعلومات الصحية
ولزيادة الوعي الصحي  .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص
لان كل حاله تخلتف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته
ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص
نسأل الله ألا يضعنا في ظروف صعبة، ولكن هذه المعلومات يجب أن نكون جميعاً على دراية بها للاستعداد لأي موقف
لذلك لا تترددوا في نشر هذه المعلومات لنشر الوعي لأقصى درجة
أذكروني بدعواتكم ، وفقكم الله وغفر لكم وعافاكم وشفاكم وأخلف الله عليكم من خيراته وبركاته وأرزاقه إخواني وأخواتي في الله

ونقله لكم الْأَمَةُ الْفَقِيرَةَ الى عفو الله ومرضاته . غفر الله لها ولوالديها ولاخواتها وذرياتها ولاهلها ولأُمّة نبينا محمد صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اجمعين ويجعلنا من عباده الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَالْمُحْسِنِينَ والْمُتَّقِينَ الأَحيَاءِ مِنهُم وَالأَموَاتِ  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ويجمعنا اجمعين فى اعلى درجات الجنة مع نبينا محمد وجميع النَّبِيِّينَ والْمُرْسَلِينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا
تحققت الآمال و توفر لهم كل شئ فلم يبق إلا الثناء
وأخيرًا أسأل الله أن يتقبلني انا وذريتى ووالداى واخواتى واهلى والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وامة محمد اجمعين صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الاحياء منهم والاموات شهيدًا في سبيله وأن يلحقناويسكنا الفردوس الاعلى من الجنة مع النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا أسألكم أن تسامحوني وتغفروا لي زلاتي وأخطــائي وأن يرضى الله عنا وترضــوا عنــا وتهتمــوا وأسال الله العظيم ان ينفع بمانقلت للمسلمين والمسلمات
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن
♥️ ♥️ ♥️وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلمَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
تمارين لتسمين الخدود ومنع تجاعيد الوجه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: صحة البشرة والقدمين-
انتقل الى: