القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 نصائح لزيادة فرص وحدوث حمل (بأذن الله)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: نصائح لزيادة فرص وحدوث حمل (بأذن الله)   الأربعاء مارس 07, 2018 5:27 am

۞بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ۞
۞ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته۞
۞أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ من ♥️هَمْزِهِ، ♥️ونَفْثِهِ،♥️ونَفْخِهِ۞
۞الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ۞
۞أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله ♥️وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله۞
۞تحية من عند الله طيبة مباركة۞


10 نصائح تزيد من فرص حملك
بمجرد أن تتخذين قرار الإنجاب يكون آخر ما ترغبين فيه هو الانتظار، وبالطبع فرص الحمل والإنجاب كلها بيد الله، لكن بإمكانك اتباع بعض نصائح الأمهات المجربة لزيادة فرصتك في الحمل.

10 نصائح تزيد من فرص حملكِ
1. توقفي عن وسائل منع الحمل لمدة كافية:
يُمكن أن تحملي بمجرد الامتناع عن استخدام وسيلة حمل، وقد يحتاج جسمك لوقت أطول ليعود إلى طبيعته وتنتظم الدورة الشهرية لديك، وبالتالي تستطيعين حساب موعد التبويض على نحو أكثر دقة.

2. حافظي على وزنك:
سواء أكان وزنك أقل من الطبيعي أو أكثر بكثير يؤثر ذلك بالطبع في فرص حملك، فالزيادة في الوزن تؤدي إلى خلل الهرمونات ما يؤثر في الخصوبة ويزيد من احتمالات الإجهاض. لذا احرصي على تجنب "الفاست فود" والمياه الغازية واتبعي نظامًا غذائيًّا صحيًّا ومارسي الرياضة.

3. راقبي دورتك الشهرية:
احرصي على إقامة علاقة حميمة قبل موعد التبويض بوقتٍ كافٍ، فالحيوانات المنوية تظل موجودة في الرحم من يومين إلى ثلاثة أيام، لكن البويضة التي تُطلق من المبيض كل شهر تبقى لمدة من 12 إلى 24 ساعة. لذا فإقامة علاقة حميمة قبل التبويض يزيد من فرصة تلقيحها للبويضة فور إطلاقها.

وبمجرد الامتناع عن وسيلة الحمل، يُفضل الانتظار لحين انتظام الدورة والشهرية والبدء في حساب موعد التبويض، وإذا استصعبتِ الأمر، استخدمي تطبيقًا أو أي حاسبة إلكترونية لحسابه.

4. لا تشغلي بالك بخرافات العلاقة الحميمة لزيادة فرص الحمل مثل:
وضع الاستلقاء على ظهرك أثناء العلاقة الحميمة الأفضل لحدوث حمل:
لم يثبت أن ثمّة علاقة حميمة أفضل من الأخرى في زيادة فرص الحمل، لكن يُمكنك تجنب بعض الأوضاع المعاكسة للجاذبية مثل وضع الجلوس أو الوقوف، فهي تُحيل دون وصول جميع الحيوانات المنوية لأعلى.
كذلك أثبتت بعض الدراسات زيادة عدد الحيوانات المنوية في الصباح.

الاستلقاء على ظهرك مع رفع القدمين:
استلقي لمدة من عشر إلى 15 دقيقة بعد العلاقة الحميمة ولا تذهبي بالطبع للحمام خلال هذه الفترة، لكي تضمني انتقال الحيوانات المنوية إلى عنق الرحم، وذلك دون أي حاجة لرفع القدمين.

المزلقات الحميمية تزيد من حركة الحيوانات المنوية:
في الحقيقة إن المزلقات الحميمية قد تُعيق فرصتك في حدوث حمل، فهي تغير من درجة حموضة المهبل وبالتالي تقلل من حركة الحيوانات المنوية.

5. امتنعي عن التدخين والمشروبات الكحولية:
أثبتت الدراسات أن التدخين يقلل من فرصك في الحمل، وهذا الحال أيضًا بالنسبة للتدخين السلبي. كذلك توجد صلة بين التدخين وبين قلة جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال.

6. اعرفي متى تجرين اختبار الحمل:
انتظري عدة أيام بعد فوات موعد الدورة الشهرية وقومي بإجراء اختبار الحمل المنزلي، وذلك للتأكد من إنتاج جسمك ما يكفي من هرمونات الحمل.

7. انصحي زوجك بالإقلاع عن هذه العادات:
انصحيه بعدم ارتداء البناطيل والسراويل الداخلية الضيقة، كذلك عدم البقاء في الجاكوزي والساونا، لأن ارتفاع درجة حرارة الخصيتين يقلل من عدد الحيوانات المنوية ويؤثر في خصوبته. كذلك تقل جودة الحيوانات المنوية كلما كان زوجك يضع هاتفه المحمول لفترات طويلة بالقرب من الخصيتين.

8. ابتعدي عن مسببات الإجهاد العصبي:
التوتر والإجهاد العصبي يؤثران في التبويض، لذا حاولي الاسترخاء وعدم القلق حيال أمر الحمل أو غيره لأن ذلك يزيد الأمر سوءًا. مارسي رياضة اليوجا فهي من الأشياء التي تساعد في التخلص من التوتر.

9. لا تتأخري كثيرًا في قرار الإنجاب:
تزيد خصوبة المرأة في العشرينات على الرغم من قدرتها على الإنجاب حتى الأربعين، لكن كلما اتخذت قرار الإنجاب في عمر مبكر، كان أمامك فرصة أكبر للحمل والولادة.

10. تابعي حملك مع الطبيب:
ينصح الأطباء عادة في هذه الفترة بتناول الفوليك أسيد قبل اتخاذ قرار الحمل بثلاثة أشهر، فهو يقي طفلك من الكثير من التشوهات.
كما ننصحكِ بزيارة الطبيب إذا استمرت محاولاتك للحمل سنة دون جدوى، وإذا كُنت أكبر من 35 عامًا، فالأفضل عدم الانتظار وإجراء الفحوصات اللازمة في أقرب وقت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لزيادة فرص وحدوث حمل (بأذن الله)   الأربعاء مارس 07, 2018 5:50 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لزيادة فرص وحدوث حمل (بأذن الله)   الأربعاء مارس 07, 2018 6:06 am


حكم زراعة الرحم وحدوث الحمل فيه
السؤال
منذ عامين تمت عملية زراعة رحم لسيدة خلقت بدون رحم، لكن المبيضين كانا موجودين منذ الولادة عندها، وهذه المرأة متزوجة وللمرة الأولى، فقد كانت أول سيدة في العالم تستطيع الحمل برحم مزروع، وقد رأيت تعليقات الناس على الموضوع بأن الحمل حرام، لأن الرحم ليس رحمها بل رحم سيدة أخرى، لكنني لا أقتنع بكلامهم، لأن المبيض هو أساس الحمل والطفل أتى من بويضة من مبيضها وليس من سيدة أخرى فهل كلامي صحيح؟. وجزاكم الله خيرا.
الإجابــة
فقد اختلف أهل العلم المعاصرون في حكم زراعة الرحم، والذي عليه قرار مجمع الفقه الإسلامي، وتوصية الندوة الفقهية الطبية الخامسة، هو الجواز، باعتبار أن الرحم ليس من الغدد التناسلية التي تنقل الصفات الوراثية كالخصية والمبيض.

جاء في وثائق الندوة الفقهية الطبية الخامسة في ما يخص زرع الأعضاء التناسلية:
أولاً: الغدد التناسلية:
انتهت الندوة إلى أن الخصية والمبيض بحكم أنهما يستمران في حمل وإفراز الشفرة الوراثية للمنقول منه حتى بعد زرعها في متلق جديد، فإن زرعهما محرم مطلقاً، نظراً لأنه يفضي إلى اختلاط الأنساب، وتكون ثمرة الإنجاب غير متولدة من الزوجين الشرعيين المرتبطين بعقد الزواج.

ثانياً: الأعضاء التناسلية غير الناقلة للصفات الوراثية:
رأت الندوة بالأكثرية أن زرع بعض أعضاء الجهاز التناسلي ـ ما عدا العورات المغلظة ـ التي لا تنقل الصفات الوراثية جائز استجابة لضرورة مشروعة ووفق الضوابط والمعايير الشرعية التي جاءت في القرار رقم:1ـ من قرارات الدورة الرابعة لمجمع الفقه الإسلامي. اهـ.

ونحو ذلك جاء في قرار مجمع الفقه الإسلامي، ونصه:
ا ـ زرع الغدد التناسلية: بما أن الخصية والمبيض يستمران في حمل وإفراز الصفات الوراثية ـ الشفرة الوراثية ـ للمنقول منه حتى بعد زرعهما في متلق جديد، فإن زرعهما محرم شرعاً.

2ـ زرع أعضاء الجهاز التناسلي: زرع بعض أعضاء الجهاز التناسلي التي لا تنقل الصفات الوراثية ـ ما عدا العورات المغلظة ـ جائز لضرورة مشروعة ووفق الضوابط والمعايير الشرعية المبينة في القرار رقم:1ـ للدورة الرابعة لهذا المجمع. اهـ.
ولمزيد التفصيل في هذا الموضوع، والاطلاع على ما حصل فيه من خلاف بين أهل العلم، يمكن الرجوع للعدد السادس من مجلة مجمع الفقه الإسلامي، ففيه ستة أبحاث عن موضوع نقل الغدد والأعضاء التناسلية، منها بحث الدكتور محمد علي البار مستشار الطب الإسلامي بمركز الملك فهد للبحوث الطبية، وجاء فيه: لا أظن أن زرع الرحم إذا تم سيكون مشكلة من الناحية الفقهية، لأنه لا يتعلق به نسب الجنين، على عكس موضوع زرع المبيض أو الخصية. اهـ.

ما هي أفضل النصائح لحدوث حمل؟ من اسلام ويب
السؤال
أنا دورتي جاءت يوم 15 من هذا الشهر، وانتهت يوم 20 يوم 21، جاءت نغزات شديدة في الثدي، فهل سببها تبويض مبكر أم هرمون الحليب أم ماذا؟
علماً بأن الدورة التي قبلها جاءت أيضاً يوم 15، وأنا أحاول الإنجاب، وبعد إزالتي للولب بعد وضعه لمدة عامين بعد إنجاب طفل، ولكن لم يحدث حمل بعد إزالة اللولب من مدة 6 أشهر!
علماً أني كنت أعاني قبل الحمل اﻷول من هرمون الحليب، وما هو يوم تبويضي؟ وما هي أفضل النصائح لحدوث حمل؟ وهل تحميلة العسل مضرة؟

الإجابــة
نرد لك الشكر بمثله, ونسأل الله عز وجل أن يوفق الجميع إلى ما يحب ويرضى دائماً.
إن الدورة الشهرية عندك تعتبر منتظمة, وهذا يدل بشكل غير مباشر على أن التبويض يحدث بانتظام, بإذن الله تعالى، ولأن هرمون الحليب قد كان مرتفعاً في فترة من الفترات عندك, فإن الأفضل إعادة هذا التحليل الآن، كنوع من الاحتياط, خاصة وأنك راغبة في حدوث الحمل, ولديك شكوى في الصدر.
يجب عمل التحليل في ثاني يوم من الدورة, وفي الصباح, ويجب عدم تعريض الثدي للمخرشات أو للماء الساخن قبل عمل التحليل, فمثلاً عند الاستحمام يجب عدم دعك الثدي, واستخدام الماء الفاتر فقط.
إن تبين بأن هرمون الحليب طبيعي, فهنا يكون الشعور بالنغزات هو ناتج إما عن احتقان بسيط في الثدي, أو بسبب تشنج في العضلات تحته, وبما أنه قد اختفى فلا داعي للقلق, لكن وبشكل عام أنبهك إلى ضرورة المواظبة على فحص الثدي كإجراء روتيني بعد الطهر من الدورة.
إن اللولب لا يؤثر على الخصوبة بعد إزالته, والدراسات أظهرت بأن الخصوبة تعود إلى طبيعتها مباشرة بعد إزالة اللولب, وإن حدث تأخير, فهو تأخر طبيعي, قد يحدث حتى لو لم يتم استخدام اللولب, فنسبة الحمل في كل شهر هي بحدود 20% فقط, مهما فعل الزوجان، لكن هذه النسبة تراكمية, أي تزداد شهراً بعد شهر في حال كان كل شيء طبيعياً, فتصل بعد مرور ستة أشهر إلى 60% تقريباً, وبعد مرور سنة إلى 85%, وهي نسبة عالية كما ترين, لذلك ننصح بالصبر إلى ما بعد مرور سنة على إزالة اللولب ,للاستفادة من هذه النسبة.
إن أيام التبويض في الدورة عندك هي في يوم 1 من كل شهر, وفترة الإخصاب هي بين يومي 28 من الشهر السابق إلى يوم 4 من الشهر الذي يليه, ولإعطاء أكبر فرصة لحدوث الحمل يجب أن يكون تواتر الجماع في هذه الفترة كل 36-48 ساعة, مع الحرص على أن يتم القذف في أعلى المهبل, لتسهيل ولوج الحيوانات المنوية إلى مخاط عنق الرحم، وعدم تأثرها بحموضة المهبل .
بالنسبة لتحاميل العسل فبشكل عام لا ننصح باستخدام أية مواد أو مركبات غير محضرة طبياً, لأنها قد تسبب الحساسية أو التخريش، كما أنها قد لا تكون محضرة بطريقة معقمة, فتؤدي إلى حدوث التهابات قد تكون من النوع الخطر أو الصعب العلاج .
نسأل الله العلي القدير أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية, وأن يرزقك بما تقر به عينك .

طرق منع حدوث الحمل
السؤال
كيفية التنظيم بالنسل ( كيف يقيس الشخص المدة بين كل مولود وعلى أي أساس وجزاكم الله كل خير
الإجابــة
فهناك طريقتان لمنع حدوث الحمل من المرأة:
إحداهما على الدوام ،
وذلك باستئصال القدرة على الإنجاب في المرأة، أو إخصاء الرجل، أو تناوله مادة طبية تعطل القدرة على الإنجاب، فالحكم في هذا أنه حرام لما فيه من تغيير خلق الله تعالى، والقضاء على النوع البشري.
قال الإمام القرطبي :عند قول الله تعالى:وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ [النساء:119]، قال: إن إخصاء بني آدم لا يجوز لأنه مثلة وتغيير لخلق الله . وقال ابن مسعود رضي الله عنه: كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس لنا نساء، فقلنا: ألا نختصي؟ فنهانا عن ذلك .متفق عليه
ولما كان الإختصاء المحرم هو صورة لمنع الإنجاب الدائم لدى الرجل، كان منع الإنجاب الدائم لدى المرأة محرماً كذلك، بجامع أن كليهما يمنع الحمل من أصله، قال ابن حجر : في شرحه للحديث: هو نهي تحريم بلا خلاف في بني آدم. والحكمة في نهيهم عن الإخصاء إرادة تكثير النسل ليستمر الجهاد على الكفار. وإلا لو أذن لهم في ذلك لأوشك تواردهم عليه فينقطع النسل .
ومن المعلوم أن من مقاصد الشريعة الإسلامية حفظ النسل وبقاؤه. ومنع الحمل الدائم واستعمال وسائله هادم لهذا المقصد العظيم ومصادم له، فاستوجب أن يكون حراما.
وأما الطريقة الثانية :
فهي منعه منعاً مؤقتاً، فهذا ينظر فيه: فإن كان لضرورة محققة ككون المرأة لا تلد ولادة عادية وتضطر معها لإجراء عملية لإخراج المولود، أو كان تأخيره لفترة ما لمصلحة يراها الزوجان فإنه لا مانع حينئذ من منعه أو تأخيره حسب المصلحة، ودليل الجواز حديث جابر رضي الله عنه قال: كنا نعزل والقرآن ينزل -يعني على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم- ولو كان الفعل حراما لنهى الله عنه وكذلك ما روي عن جماعة من الصحابة رضوان الله عليهم من جواز العزل.
وتمشياً مع ما صرح به بعض الفقهاء من جواز شرب الدواء لإلقاء النطفة قبل الأربعين، وفي حال قدوم المرأة على استعمال الحبوب عليها أن تأخذ الإذن من زوجها لأن له الحق في الأولاد، ولابد كذلك من مشاورة الطبيب في هذه الحبوب، هل أخذها ضار أوليس بضار؟.
والله أعلم.

تنبيه هام لكل مريض
جميع الموضوعات التى نقدمها هي نصائح عامه لتنمية المعلومات الصحية
ولزيادة الوعي الصحي  .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص
لان كل حاله تخلتف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته
ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص
نسأل الله ألا يضعنا في ظروف صعبة، ولكن هذه المعلومات يجب أن نكون جميعاً على دراية بها للاستعداد لأي موقف
لذلك لا تترددوا في نشر هذه المعلومات لنشر الوعي لأقصى درجة
أذكروني بدعواتكم ، وفقكم الله وغفر لكم وعافاكم وشفاكم وأخلف الله عليكم من خيراته وبركاته وأرزاقه إخواني وأخواتي في الله

♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ♥️لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ العَلِيِّ العَظِيمِ ♥️سُبْحَانَ اللَّهِ ♥️وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ♥️وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ♥️وَاللهُ أَكْبَرُ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، ♥️وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ،♥️فِي الْعَالَمِينَ ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ♥️صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ ♥️الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، ♥️الحَيُّ القَيُّومُ، ♥️وَأتُوبُ إلَيهِ
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ ♥️عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ♥️وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
حسبنا الله ♥️♥️ونعم الوكيل ♥️نعم المولى ♥️ونعم النصير
اللَّهُمَّ انصر واعز الاسلام والمسلمين ♥️واعلي بفضلك كلمتي الحق والدين

*۞  اللَّهُمَّ إجعل ما كتبناهُ وما قلناهُ وما نقلناه ♥️حُجة ً لنا لا علينا ♥️يوم ان نلقاك *

وأنا مُلْتَمِسٌ من قارئ حازَ من هذا السِّفر نَفْعَاً ألا ينساني بدعوة صالحة خالصة في السَّحَر ، وليعلم أن ما في هذا الكتاب مِن غُنْم فحلال زُلال له ولغيره ، وما كان مِن غرم فهو عَلَى كاهلي وظهري ، وأبرأ إلى الله من كل خطأ مقصود ، وأستعيذه من كل مأثم ومغرم ‏.‏
فدونك أيها القارئ هذا الكتاب ، اقرأه واعمل بما فيه ، فإن عجزت فَأَقْرِأْهُ غيرَك وادْعُه أن يعمل بما فيه ، فإن عجزتَ – وما إِخَالُكَ بِعَاجِزٍ – فبطْن الأرض حينئذ خيرٌ لك من ظاهرها ‏.‏
ومن سويداء قلبي أسأل الله تبارك وتعالى أن ينفعك بما فيه وأن يقوّيَك على العمل بما انتفعت به ، وأن يرزقك الصبر على ما قد يلحقك من عَنَتٍ وأذى ، وأن يتقبل منك سعيك في خدمة الدين ، وعند الله اللقاء ، وعند الله الجزاء
ونقله لكم الْأَمَةُ الْفَقِيرَةَ الى عفو الله ومرضاته . غفر الله لها ولوالديها ولاخواتها وذرياتها ولاهلها ولأُمّة نبينا محمد صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اجمعين ويجعلنا من عباده الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَالْمُحْسِنِينَ والْمُتَّقِينَ الأَحيَاءِ مِنهُم وَالأَموَاتِ  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ويجمعنا اجمعين فى اعلى درجات الجنة مع نبينا محمد وجميع النَّبِيِّينَ والْمُرْسَلِينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا
تحققت الآمال و توفر لهم كل شئ فلم يبق إلا الثناء  
وأخيرًا أسأل الله أن يتقبلني انا وذريتى ووالداى واخواتى واهلى والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وامة محمد اجمعين صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الاحياء منهم والاموات شهيدًا في سبيله وأن يلحقناويسكنا الفردوس الاعلى من الجنة مع النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا أسألكم أن تسامحوني وتغفروا لي زلاتي وأخطــائي وأن يرضى الله عنا وترضــوا عنــا وتهتمــوا وأسال الله العظيم ان ينفع بمانقلت للمسلمين والمسلمات
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن
♥️♥️♥️۞ وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلَمُ ♥️♥️♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
نصائح لزيادة فرص وحدوث حمل (بأذن الله)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: صحة الحمل والولادة-
انتقل الى: