القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 مشروبات الزنجبيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: مشروبات الزنجبيل    السبت مارس 10, 2018 5:54 am

۞بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ۞
۞ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته۞
۞أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ من ♥️هَمْزِهِ، ♥️ونَفْثِهِ،♥️ونَفْخِهِ۞
۞الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ۞
۞أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله ♥️وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله۞
۞تحية من عند الله طيبة مباركة۞

موسوعة مشروبات الزنجبيل وفوائده واضراره

الزنجبيل الساخن المحلى
التحضير 5 دقائق
يجهز خلال 15 دقيقة
يكفي لــ 4 أشخاص

المكونات
5 أكواب ماء
1 / 4 كوب شرائح الزنجبيل الطازج
1 كوب سكر بني
1 ملعقة من العسل (اختياري)

الطريقة:
ضعي إبريقا على النار وصبي الماء والزنجبيل واتركي المزيج ليغلي. ثم خففي الحرارة واتركيه على النار لمدة 5 دقائق. ثم أضيفي السكر البني والعسل ثم قدميه في أكواب.
===

شاي الزنجبيل
زنجبيل مطحون
زعفران
وسكر حسب الطلب


طريقة عمل شاي الزنجبيل
وضع السكر والزنجبيل في إناء ونضع عليه ماء بكمية مناسبة ثم يوضع على نار هادئة ليغلي .
بعد الغلي يصفى ونضع عليه الزعفران مع التحلية بالسكر حسب الرغبة ويشرب ساخنا
ومن الممكن إضافة الليمون حسب الرغبة.

===
فوائد الزنجبيل والقرفة للقضاء على الدهون :
أشارت الكثير من الدراسات إلى أن الزنجبيل يدخل ضمن المواد التي تعمل على التخلص من الدهون وهو ما أوردته أخصائية التغذية والصحة أمل الأنصاري إلى أن الزنجبيل هو أهم المواد التي تساعد في القضاء على الدهون المتكونة في الجسم وللحصول على أفضل النتائج يجب استخدام خليط من الزنجبيل مع القرفة لنصل إلى أفضل النتائج من التخلص من الدهون.
المكونات :

ملعقتان زنجبيل مطحون
ملعقتان قرفة مطحونة
إضافة عسل أبيض للتحلية
شرائح ليمون متقطع


طريقة التحضير :

قومي بذوبان القرفة في كوب من الماء ويتم وضعهما على النار
ثم نقوم بوضع الزنجبيل مقدار ملعقتين ونداوم على التقليب ، ثم يتم إزالته من على النار ويتم وضعه في فنجان ثم إضافة العسل إليه وبعض شرائح الليمون.
هذا الفنجان اللذيذ يعطي الجسم إحساس بالدفء وراحة للأعصاب والنوم العميق.

===


وصفات الزنجبيل العلاجية
مركب سر الشباب : 25 جرام زنجبيل ـ 25 جرام لسان الثور (بنات) ـ 25 جرام فلفل أبيض ـ 25 جرام ينسون ـ 100 جرام لوز ـ 100 جرام بندق ـ 50 جرام فستق ـ 25 جرام جوز هند مبشور ناعم ـ 25جرام صنوبر ـ 10 جرامات دار فلفل يطحن الخليط مع العسل وتؤخذ معلقة صغيرة يوميا.

لعلاج المغص : تمزج نصف معلقة كوب مغلي مع حبة البركة ثم تصفى.

لعلاج الوهن والأرق : يوضع القدم في إناء به ماء عليه كوب زنجبيل مطحون لمدة عشر أيام.

مدر للبول : يطحن مع شواش الذرة وتؤخذ ملعقة صغيره على كوب ماء ساخن.

مقوي للقلب : يشرب كالشاي أو يمزج في الحليب يوميا على الريق.

يفتح الشهية : تناول ملعقة صغيرة من الزنجبيل مطحون في كوب ماء وتناوله قبل الطعام.

يعالج عسر الهضم : تصنع مربى زنجبيل بالنعناع وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل أكل.

لليرقان : يخلط الزنجبيل مع نبات المرار والعسل وتطحن جيدا وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد الطعام.

لشعر الرأس : يعالج مشكلة تساقط الشعر وتنشيط الدورة الدموية ويعمل على إضفاء الجمال والقوة.

فوائده للبشرة : ينقي البشرة و يبيضها.ويفيد في الجنس وتقليل الوزن.
===

وصفات استخدام الزنجبيل
ثلاثة ملاعق من الزنجبيل المبشور + ملعقة ماء ورد + ملعقتين من خل التفاح + ملعقة لوز مر

يتناول مزيج الزنجبيل مع القرفة بعد غليهما ، وذلك بعد تناول وجبة الطعام مباشرة.

يغلى الزنجبيل المطحون مع الماء وحبة ليمون وبعد خمسة دقائق نضع ملعقة عسل صغيرة

ينقع الزنجبيل الأخضر في الماء و يفرم ويشرب ثلاث مرات يومياً
===
مشروب الزنجبيل والليمون الساخن
للزنجبيل فوائد عظيمة لحماية الجسم من العديد من الامراض ومحاربتها وتقوية جهاز المناعة ، ويستخدم في العديد من المطابخ كواحد من اهم التوابل ، وله نكهة مميزة في الطعام. ويمكن تناوله في اوقات كثيرة كمشروب دافيء يهديء من حدة السعال اثناء نزلات البرد الحادة.
كذلك الليمون لا نجهل فوائده لجسم الانسان وتقوية جهاز المناعة ، لذا ماذا يحدث اذا اجتمع الزنجبيل والليمون معا في كوب مشروب واحد …؟
ستكون النتيجة مبهرة. فوب واحد من مشروب الزنجبيل والليمون الساخن له فوائد عديدة لجسمك وصحتك.

فوائد مشروب الزنجبيل والليمون الساخن

يقى من التهاب الحلق
يعمل على طرد البلغم من الجسم فهو علاج قوى للجهاز التنفسى
فى فتح الشهية وذلك لاحتوائه على فتامين ب2 والريبوفلافين و ب 3 وكالسيوم وبوتاسيوم لهذا فإن تناوله على الإفطار يفتح الشهية طوال اليوم.
ان الجنزبيل وعصير الليمون يقومان بتنظيم ضربات القلب لما يحتويه الليمون على البوتاسيوم
مفيد جداً فى حالات عسر الهضم
مفيد في حالات امراض الكلى
علاج قوى لجدار الاوعية الدموية
يساعد فى انتظام الدورة الدموية ويمنع اضطرابها
===
فوائد الزنجبيل المطحون
الزنجبيل من أهم الأعشاب الموجودة في العالم الآن ويعد من أكثر 20 عشب أهمية حول العالم وكل يوم يكتشف العلماء الكثير عن الزنجبيل.
هناك الكثير من الفوائد العامة للزنجبيل ومنها أنه فاتح للشهية ويعمل على توسيع الأوعية الدموية ويمنع تجلط الدم ويساعد في علاج عرق النساء ويقلل من أعراض مرض النقرس ويعالج التهابات المفاصل ويعالج مرض الزكام و البرد ويساعد على سرعة سير الدورة الدموية ويمنع تجمد الأطراف خصوصا في المناطق الباردة ويعالج الزكام والبرد ويقلل من أعراض فقدان الذاكرة ويقلل من اضطرابات الأعصاب ويرفع مناعة الجسم و يقلل من الغثيان.
يوجد بالزنجبيل الكثير من المواد التي تعمل على إفراز المعدة للعصارة التي تساعد على سرعة هضم الطعام ويحسن من حركة الأمعاء وأثبتت الكثير من الدراسات أن الزنجبيل مفيد لإنقاص الوزن وإذا كنت لا تحب الزنجبيل يمكن إضافته إلى الطعام وللعلم الزنجبيل يقلل من الشهية ويقلل الرغبة في تناول الطعام كما يقلل من الشعور بالجوع بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بالحرارة و يقلل من ألم الحيض عند النساء.
تناول الزنجبيل المطحون على الطعام يقلل من مشكلات القولون و الاضطرابات التي تصيبه ويهدئ من حركة الأمعاء ويمكن عند الشعور بألم في القولون تناول القليل من مسحوق الزنجبيل على الماء المغلي ويترك حتى يبرد.
قامت الكثير من الدراسات التي أثبتت أن الزنجبيل يقلل من ألم المفاصل و الروماتيزم كما يقلل من مشكلات السعال و الزكام ويكمن تناول الزنجبيل بدلا من المسكنات عند الشعور بألم في المفاصل أو في المعدة أو عند الشعور بالصداع.
أكددت الدراسات الحديثة أن تناول الوجبات التي تحتوي على الزنجبيل تعمل على التقليل من خطر الإصابة بالأورام السرطانية إلى نسبة كبيرة جدا ويقي المعدة والقولون من السرطان بصفة خاصة والجدير بالذكر أن سرطان المعدة أصبح أكثر انتشارا.
المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في الزنجبيل تعمل على التقليل من الكولسترول والدهون الضارة في الجسم وتمنع الإصابة بمرض تصلب الشرايين والجلطات القلبية كما يقلل من تراكم الكولسترول في الأوردة و الشرايين.
===

فوائده للحامل :
يمنع الغثيان للحامل ويساعد في التخلص من الشعور بالوحم . ينشط الدورة الدموية ويعالج آلام المعدة والإسهال والكحة.
المستحضرات الموجودة في الأسواق : يوجد المجفف غير المقشور و المقشور و على هيئة مسحوق وقطع مسطحه الطري و يوجد زيت الزنجبيل وكبسولات وأقراص صيدلانيه في محلات الأغذية والصيدليات.

===
فوائد الزنجبيل والقرفة للعلاج
أكدت التجارب التي قامت بمعمل المركبات الطبيعية في المركز القومي للبحوث عن تكوين مركب دوائي من المواد الموجودة في نبات القرفة والزنجبيل لعلاج الكثير من الأمراض كما يذكر الدكتور عاطف جبران في قسم المركبات الطبيعية .
كما أشارت الدراسات إلى أن النباتات تعد من المقويات للجسم والتي تعمل على زيادة كفاءة الجهاز المناعي بصورة كبيرة كما أنها تستخدم كمضادة للتأكسد وتقي من نمو الخلايا السرطانية.

فوائد الزنجبيل والقرفة للقضاء على الدهون :
أشارت الكثير من الدراسات إلى أن الزنجبيل يدخل ضمن المواد التي تعمل على التخلص من الدهون وهو ما أوردته أخصائية التغذية والصحة أمل الأنصاري إلى أن الزنجبيل هو أهم المواد التي تساعد في القضاء على الدهون المتكونة في الجسم وللحصول على أفضل النتائج يجب استخدام خليط من الزنجبيل مع القرفة لنصل إلى أفضل النتائج من التخلص من الدهون.
===

الأهمية العلاجية لليمون والزنجبيل
الزنجبيل والليمون لهما أهمية كبيرة على الجسم والبشرة وعلاج القلب وله الكثير من الأهمية الصحية والعلاجية لأنه يساعد على تخفيف آلام الحلق والزور من خلال عمل غرغرة أكثر من مرة ، كما أنه يعمل على التخلص من البلغم .
كما أن الزنجبيل على الليمون يلعب دور كبير في علاج النحافة ، وذلك من خلال تناول كوب من الزنجبيل مع الليمون كل صباح على الإفطار يساعد على فتح الشهية طوال اليوم ، وذلك لأنه غني بفيتامين ب2 .
وللتخلص من الوزن الزائد يجب أن تقومي بنقع كمية من الكمون في ماء مغلي مع ليمونة مقطعة شرائح وتظل منقوعة طوال الليل ثم تناولي المنقوع صباحاً يساعد على التخلص من الدهون بالأرداف والساقين .
الليمون غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم ضربات القلب وعلاج مرضى الكلى ويعمل على تقوية جدران الأمعاء والأوعية الدموية .
كما أن الزنجبيل والليمون يعمل على علاج نزيف اللثة وتخفيف
إضطرابات الدورة الدموية وتطهير الجسم من السموم ، كما يساعد على التخلص من الحصوات الموجودة في الكلى والمرارة وتنقية الجروح والتقليل من آلام لدغات الحشرات .
كما أنه مفيد للبشرة فيساعد على التخلص من البقع الداكنة وتجاعيد البشرة من خلال عصر ليمونة مع زيت الزيتون وإضافة عسل النحل وعمل قناع للبشرة كل يوم باستمرار لمدة ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر
===

الزنجبيل
الزنجبيل هو من النباتات التي عرفت من قديم الزمن ، ويعتبر أيضا يتواجد في كلا من الفلبين ، والصين ، وسيريلانكا ، والمكسيك.
ومن صفاته التي يتميز بها الزنجبيل إنه له طعم لاذع وحار وأيضا يتسم برائحته القوية التي يستطيع أي أحد أن يميزها.
وللزنجبيل العديد من الأسماء التي تختلف من مكان للأخر ومن هذه الأسماء الرأسين والزنجبيل الشامي ، وأيضا الزنجبيل الفارسي.
ومن صفاته أيضا التي يتميز بها هو إحتوائه على زيت طيار وتركيبات كيميائية أخرى تعطي الطعم اللاذع وكمية من النشا ، ومن الجدير بالذكر أن القسم الذي نستعمله من نبات الزنجبيل هي الجذور والسيقان المغمورة في الأرض.
ولقد كان العرب منذ القدم يحبون شرب الزنجبيل ويعتبرونه من أكثر المشروبات المفيدة ، حيث أن الزنجبيل قد ذكر في القرآن الكريم وذلك في قولة تعالى (ويسقون فيها كأسا كان مزجها زنجبيلا ) الانسان: 17
ومن أهم فوائد الزنجبيل
يستعمل الزنجبيل عند نقعة فى ماء ساخن لتهدئة الأعصاب ، وهو أيضا يعتبر طارد للغازات ويخفف من الآلام التي يسببها القولون العصبي.
ويستعمل الزنجبيل أيضا في علاج النقرس ويستعمل منقوع الزنجبيل لتهدئة الجسم ويلطف الحرارة ، وأيضا فهو يساعد في تقوية الطاقة الجنسية.
ويساعد في علاج الإسهال ونزلات البرد ويعتبر الطعم اللاذع للزنجبيل من أكثر الأشياء التي تساعد في عملية حرق الدهون بالجسم ، مفيد جدا للحلق أو البرد مع ملعقة عسل يوميا على الريق في الصباح يزيل آثار تعب الحلق ويجعل الإنسان بصحة جيدة وحال أفضل ، وهو مفيد جدا مع عشبة تسمى لبان الدكر للربو وضيق النفس ويساعد على الشفاء من أمراض متعددة.

تناول الزنجبيل كثير يسرع من ضربات القلب.
عند اخذ جرعات كبيرة منه يسبب الهبوط و التوتر و هبوط الجهاز العصبي المركزي.
يسبب نزيف حاد لبعض الحالات نزيف حاد عند تناوله مع اي نوع اعشاب آخر مثل: البابونج و الحلبة و القرنفل.
المصابون ببعض الأمراض يجب ان يقللون من تناول الزنجبيل فيحدث اضرار كثيرة متتالية عند القيام بتناوله.
يحذر تناول الزنجبيل للمصابون بمرض المرارة لا يجب تناوله ابداً حتى يتجنبون الأمراض الجانبية.
يحذر شرب الزنجبيل لأصحاب مرض السكري لانه يسبب حرق السكر الموجود في الدم.



فوائد الزنجبيل

شرب الزنجبيل المغلي يقوم بعلاج مرض الاسهال.
يقوم بحرق الدهون المتخزنة في الجسم بعد تناوله بعد الوجابات الغذائية.
يعالج التهابات الحلق ويعالج السعال الجاف.
يقوم بتحسين الذاكرة و يساعد على الحفظ السريع.
يعالج امراض الرشح و نزلات البرد بشربه مع العسل.
يقوي عضلات المفاصل و يقويها و يخفف الآلام.
يعالج الانتفاخ و يطرد الغازات.
يعالج امراض الاعصاب و التشنجات المصاحبة لها.
يضيف نكه لذيذة للطعام.
يحمي المعدة من الأمراض و يزيل التقرحات من حائط المعدة.
يعالج امراض الكلى.
يعالج آلام الرأس الحادة.
غلي الزنجبيل مع الجزر يساعد على تحسين النظر.
يخفف ارق النوم عند شربه قبل الخلدود الى النوم مباشرة فهو يساعد على ارتخاء اعصاب الرأس.
يعالج امراض القولون و يخفف من آلامها.
يعالج بحة الصوت بقيام تدليك الحنجرة بخليط الزنجبيل بزيت الزيتون.
===
أضرار الزنجبيل :
يسبب خفقان القلب وهبوط الجهاز العصبي المركزي ويسبب نزيف إذا تناول مع أعشاب البابونج والفلفل الأحمر والخس و القرنفل والحلبة وحشيشة الحمة والثوم والجنكة وأبو فروة وعرق السوس والبقدونس والبصل.
ومرض المرارة وأمراض الضغط المرتفع والمنخفض.

♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ♥️لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ العَلِيِّ العَظِيمِ ♥️سُبْحَانَ اللَّهِ ♥️وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ♥️وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ♥️وَاللهُ أَكْبَرُ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، ♥️وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ،♥️فِي الْعَالَمِينَ ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ♥️صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ ♥️الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، ♥️الحَيُّ القَيُّومُ، ♥️وَأتُوبُ إلَيهِ
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ ♥️عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ♥️وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
حسبنا الله ♥️♥️ونعم الوكيل ♥️نعم المولى ♥️ونعم النصير
اللَّهُمَّ انصر واعز الاسلام والمسلمين ♥️واعلي بفضلك كلمتي الحق والدين

*۞  اللَّهُمَّ إجعل ما كتبناهُ وما قلناهُ وما نقلناه ♥️حُجة ً لنا لا علينا ♥️يوم ان نلقاك *

وأنا مُلْتَمِسٌ من قارئ حازَ من هذا السِّفر نَفْعَاً ألا ينساني بدعوة صالحة خالصة في السَّحَر ، وليعلم أن ما في هذا الكتاب مِن غُنْم فحلال زُلال له ولغيره ، وما كان مِن غرم فهو عَلَى كاهلي وظهري ، وأبرأ إلى الله من كل خطأ مقصود ، وأستعيذه من كل مأثم ومغرم ‏.‏
فدونك أيها القارئ هذا الكتاب ، اقرأه واعمل بما فيه ، فإن عجزت فَأَقْرِأْهُ غيرَك وادْعُه أن يعمل بما فيه ، فإن عجزتَ – وما إِخَالُكَ بِعَاجِزٍ – فبطْن الأرض حينئذ خيرٌ لك من ظاهرها ‏.‏
ومن سويداء قلبي أسأل الله تبارك وتعالى أن ينفعك بما فيه وأن يقوّيَك على العمل بما انتفعت به ، وأن يرزقك الصبر على ما قد يلحقك من عَنَتٍ وأذى ، وأن يتقبل منك سعيك في خدمة الدين ، وعند الله اللقاء ، وعند الله الجزاء
ونقله لكم الْأَمَةُ الْفَقِيرَةَ الى عفو الله ومرضاته . غفر الله لها ولوالديها ولاخواتها وذرياتها ولاهلها ولأُمّة نبينا محمد صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اجمعين ويجعلنا من عباده الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَالْمُحْسِنِينَ والْمُتَّقِينَ الأَحيَاءِ مِنهُم وَالأَموَاتِ  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ويجمعنا اجمعين فى اعلى درجات الجنة مع نبينا محمد وجميع النَّبِيِّينَ والْمُرْسَلِينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا
تحققت الآمال و توفر لهم كل شئ فلم يبق إلا الثناء  
وأخيرًا أسأل الله أن يتقبلني انا وذريتى ووالداى واخواتى واهلى والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وامة محمد اجمعين صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الاحياء منهم والاموات شهيدًا في سبيله وأن يلحقناويسكنا الفردوس الاعلى من الجنة مع النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا أسألكم أن تسامحوني وتغفروا لي زلاتي وأخطــائي وأن يرضى الله عنا وترضــوا عنــا وتهتمــوا وأسال الله العظيم ان ينفع بمانقلت للمسلمين والمسلمات
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن
♥️♥️♥️۞ وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلَمُ ♥️♥️♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
مشروبات الزنجبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥(( اقسام فن الطبخ ))♥ :: ( ♥(( اقسام فن الحلويات ))♥ ) :: مشروبات ساخنة-
انتقل الى: