القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 حيل للقضاء على الجوع و الشعور بالشبع في الدايت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: حيل للقضاء على الجوع و الشعور بالشبع في الدايت   الإثنين مارس 12, 2018 5:40 am

۞بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ۞
۞ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته۞
۞أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ من ♥️هَمْزِهِ، ♥️ونَفْثِهِ،♥️ونَفْخِهِ۞
۞الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ۞
۞أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله ♥️وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله۞
۞تحية من عند الله طيبة مباركة۞







حيل الرجيم: 20 حيلة للقضاء على الجوع و الشعور بالشبع في الدايت
حيل الرجيم تتوفر في أشكال مختلفة تفيد أثناء اتباع حمية غذائية أو رجيم خاص هدفه إنقاص الوزن، لكن المشكلة الدائمة هي عدم التحكم في الرغبة في تناول أطعمة كفيلة بإخلال نظام الدايت.
لعلاج هذه المشكلة يجدر بك تطبيق مجموعة من حيل الرجيم التي ستخدع معدتك وتشعرها بالشبع وتجنبها الشعور المستمر بالجوع، وإن كنت تتساءل عن معنى هذا الأمر وكيف له القدرة على ضبط النفس والالتزام بالدايت، إليك 20 حيلة تساعد في وضع قواعد صارمة لن تتجاوزها شهوات نفسك المختلفة تجاه الأكل.
المقصود بحيل الرجيم و الدايت هو مجموعة من الممارسات كشرب سوائل معينة أو تناول أطعمة محددة، كما و القيام بنشاطات ستنسيك الجوع وتشعرك بالشبع، و اخترنا لك 20 من حيل الرجيم التي لا محالة سترسم لك خطاً جديداً لنظام الحمية الذي يصعب تجاوزه.

1. شرب الماء
شرب الماء
واحدة من أهم حيل الرجيم التي لها فوائد كثيرة و منها:
أولا،  تبقي الجسد في صحة و توازن و تطرد السموم
و ثانيا؛ تساهم في التمسك بالنظام الغذائي الخاص بك.
شرب المياه لا يخلص الجسم من السموم وحسب، بل هو كذلك يجعل المعدة تشعر بالشبع، لا تجبر نفسك على شرب الكثير من الماء واتبع القاعدة المعمول بها والتي تتجلى في شرب ثمانية أكواب يومياً بالإضافة إلى واحد قبل كل وجبة .

2. مضغ العلكة – علكة السكر
وسيلة أخرى فعالة للحفاظ على الفكين مشغولين لكن ليس بما سيزيد من وزنك وهذا هو المعنى وراء جيل الرجيم، ويعتقد الكثيرون أن مضغ العلكة يمكن أن يساعد على فقدان الوزن وتشعر الجسم كما لو كان  يتناول الطعام، مضغ العلكة له فوائد أخرى، مثل بناء عضلات الفك وزيادة التركيز.

3. أخذ قيلولة
إن كنت لا تستطيع التوقف عن التفكير في كم تشعر معدتك بالجوع، ءفضل حل لتجاوز ذلك هو بأخذ قيلولة  وربما تستيقظ وتشعر بنشاط ورضا أكثر، فمعظم الناس لا يشعرون بالجوع مباشرة في الصباح وهذا لأن هناك حمض أقل في المعدة والقيلولة يمكن أن تولد هذا الشعور.

4. تناول الخضار الطازجة
إذا كنت حقا بحاجة إلى وجبة خفيفة، يجب أن تأكل واحدة مناسبة لنظام الدايت والتي لن تسهم في المزيد من الجوع.
الخضروات غير النشوية هي “الأطعمة الحرة” التي يمكنك أن تأكل منها كل يوم دون اكتساب الوزن.

5. الحد من تناول الكربوهيدرات
تتحول الكربوهيدرات إلى السكر وتحفز الأنسولين في الجسم، مما يسبب حلقة مفرغة من الجوع، وطبعا المفروض أن الغذاء الذي تتناوله يشبع جوعك وليس العكس أي يزيد منه!
تقليل كمية الكربوهيدرات ستساعد في السيطرة على الجوع المستمر لديك.

6. أكل البروتين
يبقى البروتين في جسمك أطول من الكربوهيدرات، لذلك اختر قطعة من اللحوم التي تحتوي على كمية قليلة من الدهون، تناول البروتين من شأنه تقليل الجوع بين وجبات الطعام المتفرقة.

7. زيادة كمية الألياف
المأكولاتالغنية بالألياف لها وظيفة ملء المعدة بسرعة وبالتالي تبقيك راضيا لفترة طويلة،كما أنها تتطلب قليلا من المضغ، مما يؤدي نفسيا إلى الشعور بالارتياح.

8. لا تفوت عليك أبدا الإفطار
الكثير من الناس يتفادون تناول وجبة إفطار ظنا منهم أن ذلك قد يساعد في الرجيم وإنقاص الوزن، لكن هذا المعتقد خاطئ لأنه بذلك ستتجاوز وجبات الطعام المعمول بها وتشعر بجوع مستمر في اليوم كله.

9. تناول المزيد من البيض
هل تبحث عن وجبة خفيفة قليلة الدسم، عالية البروتين لوقف شعور الجوع لديك؟ و في حالة كان الكوليسترول مصدر قلق لك، تجنب صفار البيض واكتفي ببياض البيض.

10. فرشاة الأسنان والمعجون
قد يبدو لك الأمر غريبا لكن غسل الأسنان بعد كل وجبة سيقيد رغبتك في التناول ما بين الوجبات، وسيجعلك الأمر تفكر مرتين قبل أن تأكل شيئا مباشرة بعد أن تبدو أسنانك بيضاء ونظيفة .

11. رياضة المشي أو الجري
من المؤكد أن تعزيز الأدرينالين الخاص بك وقتل الجوع الخاص بك لفترة من الوقت، على الأقل، سيحرق المزيد من السعرات الحرارية وسيجعل جسمك يشعر بالجوع، لكن رغم ذلك معظم الناس لا تشعر بالطوع مباشرة بعد ممارسة الرياضة، لذلك هذه الحيلة يمكن أن تكون وسيلة رائعة لتمرير الوقت بين وجبات الطعام بدلا من تناول الطعام.

12. شرب الخل
شرب ملعقتين من خل التفاح قبل كل وجبة مهم للحد من الجوع، صحيح أن الخل لا يسبب مباشرة فقدان الوزن، لكن البعض يشعر بجوع أقل بعد شربه .

13. تجنب الملح
كميات مفرطة من الملح ليست بتاتا جيدة لجسمك ويمكن أن تؤدي بالتأكيد إلى الجفاف، وبما أن البعض  لا يمكنه التعرف على الفرق بين الجوع والعطش، تناول الملح يمكنه أن يجعلك تشعر كما لو كنت جائعا.

14. تجنب السكر
لا يختلف اثنان على أن الأطعمة العالية السكر لذيذة المذاق، لكنها تحرق في جسمك بسرعة كبيرة، حتى الوجبات السكرية التي هي منخفضة في الدهون فكرة لا ننصحك بها، لأنك ستشعر بالجوع ويتطلب جسمك المزيد من الطعام.

15. البقاء مشغول
كثير من الناس يقنعون أنفسهم أنهم جائعون فقط بسبب الملل وفراغ الوقت، لذا يفضل إشغال النفس وملئ الوبت بالعمل والإنشغال لتفادي طغيان الشهوة عليك في أوقات الفراغ والملل.

16. تجنب اللقاءات بالمطعم إن كنت لا تخطط لتناول الطعام
من المهم تجنب تجنب الأماكن التي تكون فيها ابروائح والمناظر الأكل مغرية، ولا تجتمع مع الأصدقاء في مطعم إذا كنت لا تخطط لتناول الطعام.

17. تجنب الكحول
الكحول ليست فقط مليئة بالسعرات الحرارية الفارغة، بل يمكنه كذلك أن يزيد كثيرا من شهيتك، وعدا عن هذا الأمر الكحول يهلك ويقتل الجسد ويفضل دائما أن ترحم جسمك منها.

18. الأكل ببطئ
في كثير من الأحيان، نندفع عند الأكل ونأكل لدرجة يرغمنا فيها جسدنا عن التوقف عن تناول الطغام، وهذا فعل خاطئ وغير صحي، بدل ذلك أبطئ أثناء الأكل  حتى يشعر الجسم بالارتياح وتعرف الكمية التي يجب تناولها والمتماشية مع نظام الحمية الخاص بك.

19. تناول النعناع
العديد من الفوائد الجسدية والنفسية نسبت إلى النعناع على مر السنين، وعلى الرغم من أنه لم يثبت من قبل العلماء، إلا أن تناول النعناع يجعل الجسد يشعر بإشباع.

20. تجنب الكافيين
على الرغم من أن بعض الناس يستخدمون الكافيين كقمع للشهية، إلا أن هذا المفعول سيتعطل بسرعة بعد أن يحرق الكافيين من جسمك، تفس الأمر ذكرناه عن السكر، الكافيين كذلك يجعلك أكثر جوعا من ذي قبل.

♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ♥️لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ العَلِيِّ العَظِيمِ ♥️سُبْحَانَ اللَّهِ ♥️وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ♥️وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ♥️وَاللهُ أَكْبَرُ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، ♥️وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ،♥️فِي الْعَالَمِينَ ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ♥️صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ ♥️الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، ♥️الحَيُّ القَيُّومُ، ♥️وَأتُوبُ إلَيهِ
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ ♥️عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ♥️وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
حسبنا الله ♥️♥️ونعم الوكيل ♥️نعم المولى ♥️ونعم النصير
اللَّهُمَّ انصر واعز الاسلام والمسلمين ♥️واعلي بفضلك كلمتي الحق والدين

*۞  اللَّهُمَّ إجعل ما كتبناهُ وما قلناهُ وما نقلناه ♥️حُجة ً لنا لا علينا ♥️يوم ان نلقاك *

وأنا مُلْتَمِسٌ من قارئ حازَ من هذا السِّفر نَفْعَاً ألا ينساني بدعوة صالحة خالصة في السَّحَر ، وليعلم أن ما في هذا الكتاب مِن غُنْم فحلال زُلال له ولغيره ، وما كان مِن غرم فهو عَلَى كاهلي وظهري ، وأبرأ إلى الله من كل خطأ مقصود ، وأستعيذه من كل مأثم ومغرم ‏.‏
فدونك أيها القارئ هذا الكتاب ، اقرأه واعمل بما فيه ، فإن عجزت فَأَقْرِأْهُ غيرَك وادْعُه أن يعمل بما فيه ، فإن عجزتَ – وما إِخَالُكَ بِعَاجِزٍ – فبطْن الأرض حينئذ خيرٌ لك من ظاهرها ‏.‏
ومن سويداء قلبي أسأل الله تبارك وتعالى أن ينفعك بما فيه وأن يقوّيَك على العمل بما انتفعت به ، وأن يرزقك الصبر على ما قد يلحقك من عَنَتٍ وأذى ، وأن يتقبل منك سعيك في خدمة الدين ، وعند الله اللقاء ، وعند الله الجزاء
ونقله لكم الْأَمَةُ الْفَقِيرَةَ الى عفو الله ومرضاته . غفر الله لها ولوالديها ولاخواتها وذرياتها ولاهلها ولأُمّة نبينا محمد صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اجمعين ويجعلنا من عباده الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَالْمُحْسِنِينَ والْمُتَّقِينَ الأَحيَاءِ مِنهُم وَالأَموَاتِ  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ويجمعنا اجمعين فى اعلى درجات الجنة مع نبينا محمد وجميع النَّبِيِّينَ والْمُرْسَلِينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا
تحققت الآمال و توفر لهم كل شئ فلم يبق إلا الثناء  
وأخيرًا أسأل الله أن يتقبلني انا وذريتى ووالداى واخواتى واهلى والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وامة محمد اجمعين صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الاحياء منهم والاموات شهيدًا في سبيله وأن يلحقناويسكنا الفردوس الاعلى من الجنة مع النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا أسألكم أن تسامحوني وتغفروا لي زلاتي وأخطــائي وأن يرضى الله عنا وترضــوا عنــا وتهتمــوا وأسال الله العظيم ان ينفع بمانقلت للمسلمين والمسلمات
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن
♥️♥️♥️۞ وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلَمُ ♥️♥️♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
حيل للقضاء على الجوع و الشعور بالشبع في الدايت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: صحة الرشاقة والرجيم-
انتقل الى: