القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 أكلات لمرضى الجهاز التنفسى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: أكلات لمرضى الجهاز التنفسى   الإثنين مارس 12, 2018 8:19 am

۞بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ۞
۞ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته۞
۞أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ من ♥️هَمْزِهِ، ♥️ونَفْثِهِ،♥️ونَفْخِهِ۞
۞الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ۞
۞أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله ♥️وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله۞
۞تحية من عند الله طيبة مباركة۞




أطعمة هامة لصحة الرئة
واحدة من أهم الاجهزة التي نستخدمها باستمرار بأجسامها هي الرئتين، لذلك من الضروري جدًا حمايتها، تعمل الرئتين باستمرار لتوفير الأوكسجين للجسم لذلك فهي دائمة العمل لا تنام كبقية اعضاء الجسم ، نعلم جيدًا ان الرئتين في خطر يومي بسبب الملوثات و التدخين و التلوث الصناعي و سوء التغذية و الكثير من أنماط الحياة غير الصحية هناك عشرات الملايين من الناس يعانون من امراض الرئة على مستوى العالم كما انها تقتل الملايين سنويًا بسبب امراض الرئة و التهاب الشعب الهوائية و سرطان الرئة و التليف الكيسي و الحساسية و الانسداد الرئوي و عشرات الألأم ، لذلك لصحة اكثر لابد من عدم التعرض لدخان السجائر و عدم التدخين و الحد من التعرض للملوثات و يمكنك اكتشاف استراتيجيات كثيرة لتحسين صحة الرئة اهمها تغير نمط الحياة الغذائي قد لاحظت العديد من الدراسات العلمية أن الذين لا يسيطرون على غذائهم لديهم مشاكل بالرئتين لأنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالنظام الغذائي سوف نلقي نظرة سريعة على الاطعمة التي تعزز من صحة الرئة .

الأطعمة المناسبة لصحة الرئتين:
1- الفاصوليا :
هناك العديد من المواد الغذائية بالفول التي تجعلها جزء هام في النظام الغذائي لدينا، ولكن المضمون المهم لها هو حمض الفوليك حيث ربطت الابحاث مستويات الفولات المنخفضة بمرض الانسداد الرئوي هو من اخطر امراض الرئة انتشارًا و شيوعًا توجد مستويات حمض الفوليك بكثرة في الفاصوليا السوداء و العدس و غيرها من البقوليات لذلك لابد من تضمينها النظام الغذائي الخاص بك.

2- اسماك السلمون :
تحتوي على احماض الاميغا3 الدهنية التي ترتبط علميا بالنشاط المضاد للالتهابات بجميع انحاء الجسم و الرئتين على وجه الخصوص ، خصوصًا ان مرض الربو يمكن ان يكون من الامراض المنهكة و الخطيرة للغاية و لكن الصفات المضادة للالتهابات و مضادات الاكسدة الموجودة ليس بالسلمون وحدة بل في الماكريل و المكسرات و البذور تساعد على تقليل الاعراض و حماية الجسم ضد الالتهابات.

3- التوت :
من الاطعمة السوبر فود يجب ان يتم وضعه على اعلى قائمة الطعام بسبب احتواءه على مضادات الاكسدة و البوليفينول و الانثوسيانين و فيتامين e و غيرها من المركبات العضوية القوية التوت معروف بأنة مضاد لسرطان الرئة و الالتهابات و يساعد على حماية الرئتين من مجموعة الامراض الشائعة .

4- الزنجبيل : هو من الاطعمة الاكثر شيوعًا و شعبية يستخدم على نطاق واسع من اجل ازالة السموم و تطهير الجسم و تطهير الشعب الهوائية يمكن استخدامه الازالة سموم الجهاز التنفسي لان له فوائد هامة مضادة للالتهابات و السرطان للبقاء على الرئة آمنة.

5- اللفت :
اللفت معبأة بالمركبات و العناصر الغذائية المفيدة لجسمنا بسبب المحتوى العالي بالألياف الغذائية و المغذيات النباتية التي تساعد في الدفاع عن الجسم ضد نمو الخلايا السرطانية يحتوي على عدد من المركبات النشطة منها الكيرسيتين و حمض الفيرليك و تساعد على خفض التوتر التأكسدي بخلايا الجسم و يقلل من خطر الاصابة بالسرطان و ايضًا الكرنب و السبانخ.

6- الثوم :
هناك العديد من الفوائد الصحية حيث انه يقوم بإنتاج انزيم معين بالإضافة ان مركبات الفلافونويد الموجودة في الثوم تعمل على تحفيز الانزيم الذي يزيد من كفاءة الجسم و الرئتين للتخلص من السموم و المواد المسرطنة .
شاهد مقال : فائدة الثوم للجنس

7- الجزر :
ارتبطت الكاروتينات بانخفاض سرطان الرئة في عدد من البحوث و الدراسات كما انه افضل وسيلة للحصول على الكاروتينات بسبب النشاط المضاد للأكسدة و التقليل من خطر الاصابة بسرطان الرئة .

8- الجوافة :
تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي النشاط المضاد للأكسدة التي تمنع السرطان و الخصائص المضادة لفيروسات الرئة تحافظ عليها ضد الالتهاب الرئوي من اكثر امراض الرئة شيوعًا.

9- اليقطين :
يحتوي على البوتاسيوم و الماغنسيوم و فيتامين سي و الكاروتينات و ترتبط بانخفاض الاجهاد التأكسدي و سرطان الرئة.

10- بذور الكتان :
يعمل على تجديد انسجة الرئة و الاصلاح كما انه مفيد مع العلاج الاشعاعي و يسرع من الشفاء .

11- التفاح :
يحتوي على فيتامين سي المضاد للأكسدة يقول الخبراء ان تناول تفاحة يوميًا يقي من الاصابة بسرطان الرئة .

12- الكركم :
من العناصر النشطة المضادة للأكسدة تم ربطه بحماية من السرطان يساعد على علاج التهابات الرئة.

13- الماء:
من اجل الترطيب يساعد في القضاء على السموم مع وجود كمية كافية من الماء بالخلايا و انسجة الرئة.
10 ملايين إنسان يصابون بالسرطان سنوياً حول العالم. وقد كان من المعتقد أن العوامل الوراثية هي السبب الرئيسي للإصابة بأورام السرطان، لكن أظهرت دراسات أحدث أنه في بعض الأحول يمكن الوقاية من 90 بالمائة من حالات الإصابة إذا تم اتباع نمط حياة صحي أساسه الطعام والنشاط البدني وساعات النوم.

إليك أقوى أطعمة تحارب نمو السرطان وتحمي من الإصابة به:
يحتوي العنب الأحمر على أعلى تركيز لنوع من مضادات الأكسدة يسمّى ريسفيراتول، ويوجد هذا النوع في الكاكاو، والرمان والسوداني

التفاح:
بحسب موقع "بريفنت كانسر" تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مفتاح الوقاية من أورام السرطان. من أغنى الأطعمة بمضادات الأكسدة التفاح. يحمي التفاح من سرطان الرئة والقولون والثدي.

البقوليات:
مصدر آخر هام لمضادات الأكسدة والألياف التي تساعد على تنظيف الجسم هو البقوليات.

عائلة التوت:
تتضمن الفراولة (الفريز) والتوت الأبيض والأحمر والأسود، وتعتبر من أغنى الأطعمة بمضادات الأكسدة التي تحارب عدة أنواع من الأورام.

الكاروتينات:
هي كل الأطعمة البرتقالية والحمراء، مثل البطاطا الحلوة، والجزر، والشمام، والقرع والطماطم (البندورة)، والمانجو، والمشمش، والخوخ (البرقوق). تعتبر الكاروتينات من أفضل عناصر الوقاية من سرطان الثدي والجلد واللسان والحنجرة والبروستاتا.

الفلفل الحريف (الشطة):
كل أنواع الفلفل الحار من أفضل وسائل الوقاية من السرطان، خاصة أورام القولون والبروستاتا والمعدة.

القهوة:
وجدت دراسات نُشرت العام الماضي أن تناول كوبين من القهوة يومياً يساعد على محاربة سرطان الثدي، وتقليل مخاطر الإصابة بعدة أنواع أخرى من السرطان.

البروكلي والقرنبيط والملفوف:
لهذه المجموعة من الخضروات قدرة فائقة على حماية الجسم والقضاء على الخلايا السرطانية. احرص على أكل البروكلي والملفوف (الكرنب) والقرنبيط أسبوعياً.

الكمون:
لهذا النوع من البهارات خصائص تحمي من الإصابة بأورام السرطان بسبب قدرته على محاربة الالتهابات في مرحلة مبكرة.

الثوم:
من الأطعمة المضادة للسرطان. يحمي الثوم من أورام الجهاز الهضمي والثدي.

الزنجبيل:
يقلل الزنجبيل من الجذور الحرة التي تسبب تلف الخلايا وتسرطنها.

الكركم:
من أفضل التوابل في الوقاية من الأورام السرطانية. ويمكن الاعتماد على كبسولات الكركم ذات الجرعات العالية لعلاج السرطان.

الشاي الأخضر:
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات للأكسدة أهمها مجموعة البوليفينول التي تقضي على الخلايا السرطانية خاصة التي تصيب الجلد.

الخضروات الورقية:
مثل الخس والسبانخ والملوخية. تحمي هذه النوعية منى الخضروات من سرطان الرئة والمعدة والجلد والثدي.

البصل:
يحتوي البصل على مضادات قوية للالتهابات إلى جانب مضادات الأكسدة، وهي تركيبة تحارب السرطان.

البقدونس:
للكراث والبقدونس خصائص متشابهة تقضي على الخلايا السرطانية في بداية نموها.

الرمان:
يحتوي الرمان على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا وتسرطنها.

العنب الأحمر:
يحتوي العنب الأحمر على أعلى تركيز لنوع من مضادات الأكسدة يسمّى ريسفيراتول، ويوجد هذا النوع في الكاكاو، والرمان والسوداني، لكن يمكنك الحصول عليه بشكل مكثف من العنب الأحمر.

السلمون:
تحتوي الأسماك الدهنية وخاصة السلمون والمكاريل والتونة على أحماض أوميغا3 الدهنية التي تلعب دوراً هاماً في عدم نمو الخلايا السرطانية.

أطعمة ومشروبات تضر مريض الصدر.. أهمها المشروبات الغازية والطعام الحار
تحار الأم التى يعانى طفلها من أمراض الصدر المختلفة، لاسيما الحساسية من صعوبة تحديد قائمة الأطعمة الممنوعة عنه، والأطعمة المفيدة له، وكذا المشروبات، وفى هذا الحالات لابد وأن ننصح الأم بضرورة الاهتمام بالمتابعة لدى مختص تغذية بجانب مختص الصدر الذى يتابع طفلها كى تصبح فى منطقة الأمان ولا تعرض طفلها لنوبات إثارة لصدره لا داع لها.
ويمكن تجنب إثارة صدر الطفل المريض من خلال بعض الأطعمة المفيدة، والتى ينصح بها الدكتور عادل سيد أخصائى أمراض الصدر والجهاز التنفسى، والذى نصح بضرورة أن تحرص الأم التى يعانى طفلها من إثارة لصدره أو سهولة إتيانه نوبات الصدر المتهيج، كالسعال الرنان، وغيره، أن تهتم بنوعية الطعام والشراب الذى تقدمه له فى المنزل وفى المدرسة.
فيمنع الطفل تماما من تناول الشطة بمشتقاتها وعدم إضافتها على الطعام مطلقا لأنها تساعد على تهييج وتحسس الصدر والحلق والشعب الهوائية، ولا حتى يستنشقها، كذا المخللات والطعام الحار، ويمنع من شرب المياه الغازية التى تسبب "الشرقة"، إضافة إلى شرب حمص الشام بدون شطة حارة، ويمنع من المكسبات الصناعية والألوان المصنعة، كالحلويات والبطاطس المقلية، والمصاص والبونبون، وكل ما هو غير طبيعى وبه ألوان صناعية.
وهناك بعض الأطعمة التى يمكن أن تسبب الحساسية لبعض الأشخاص، وعليك ملاحظة تحسس طفلك بعد تناولها، كالبيض مسلوق ومقلى، والموز والفراولة، والمانجو والثوم النىء، والمحار والمأكولات البحرية والسوشى، ويفضل استشارة الطبيب فى هذا الأمر المتابع لحالة الطفل.
وينصح بتناول الطفل للمشروبات العشبية الدافئة بأنواعها كالبابونج والينسون، والنعناع، والاهتمام بتناول الطعام الصحى المسلوق، والخضروات الطازجة.


♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ♥️لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ العَلِيِّ العَظِيمِ ♥️سُبْحَانَ اللَّهِ ♥️وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ♥️وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ♥️وَاللهُ أَكْبَرُ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، ♥️وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ،♥️فِي الْعَالَمِينَ ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ♥️صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ ♥️الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، ♥️الحَيُّ القَيُّومُ، ♥️وَأتُوبُ إلَيهِ
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ ♥️عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ♥️وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
حسبنا الله ♥️♥️ونعم الوكيل ♥️نعم المولى ♥️ونعم النصير
اللَّهُمَّ انصر واعز الاسلام والمسلمين ♥️واعلي بفضلك كلمتي الحق والدين

*۞  اللَّهُمَّ إجعل ما كتبناهُ وما قلناهُ وما نقلناه ♥️حُجة ً لنا لا علينا ♥️يوم ان نلقاك *

وأنا مُلْتَمِسٌ من قارئ حازَ من هذا السِّفر نَفْعَاً ألا ينساني بدعوة صالحة خالصة في السَّحَر ، وليعلم أن ما في هذا الكتاب مِن غُنْم فحلال زُلال له ولغيره ، وما كان مِن غرم فهو عَلَى كاهلي وظهري ، وأبرأ إلى الله من كل خطأ مقصود ، وأستعيذه من كل مأثم ومغرم ‏.‏
فدونك أيها القارئ هذا الكتاب ، اقرأه واعمل بما فيه ، فإن عجزت فَأَقْرِأْهُ غيرَك وادْعُه أن يعمل بما فيه ، فإن عجزتَ – وما إِخَالُكَ بِعَاجِزٍ – فبطْن الأرض حينئذ خيرٌ لك من ظاهرها ‏.‏
ومن سويداء قلبي أسأل الله تبارك وتعالى أن ينفعك بما فيه وأن يقوّيَك على العمل بما انتفعت به ، وأن يرزقك الصبر على ما قد يلحقك من عَنَتٍ وأذى ، وأن يتقبل منك سعيك في خدمة الدين ، وعند الله اللقاء ، وعند الله الجزاء
ونقله لكم الْأَمَةُ الْفَقِيرَةَ الى عفو الله ومرضاته . غفر الله لها ولوالديها ولاخواتها وذرياتها ولاهلها ولأُمّة نبينا محمد صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اجمعين ويجعلنا من عباده الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَالْمُحْسِنِينَ والْمُتَّقِينَ الأَحيَاءِ مِنهُم وَالأَموَاتِ  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ويجمعنا اجمعين فى اعلى درجات الجنة مع نبينا محمد وجميع النَّبِيِّينَ والْمُرْسَلِينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا
تحققت الآمال و توفر لهم كل شئ فلم يبق إلا الثناء  
وأخيرًا أسأل الله أن يتقبلني انا وذريتى ووالداى واخواتى واهلى والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وامة محمد اجمعين صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الاحياء منهم والاموات شهيدًا في سبيله وأن يلحقناويسكنا الفردوس الاعلى من الجنة مع النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا أسألكم أن تسامحوني وتغفروا لي زلاتي وأخطــائي وأن يرضى الله عنا وترضــوا عنــا وتهتمــوا وأسال الله العظيم ان ينفع بمانقلت للمسلمين والمسلمات
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن
♥️♥️♥️۞ وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلَمُ ♥️♥️♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
أكلات لمرضى الجهاز التنفسى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: غذاء ووقاية من كل الأمراض-
انتقل الى: