القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 أكلات لمرضى الجهاز البولى والكلى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: أكلات لمرضى الجهاز البولى والكلى   الإثنين مارس 12, 2018 8:44 am

۞بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ۞
۞ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته۞
۞أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ من ♥️هَمْزِهِ، ♥️ونَفْثِهِ،♥️ونَفْخِهِ۞
۞الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ۞
۞أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله ♥️وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله۞
۞تحية من عند الله طيبة مباركة۞









افضل غذاء لمرضى الكلى
الكليتين في جسم الانسان من معجزات الخالق سبحانه وتعالي ، اذ هي المصنع الذي يعمل ليل نهار لتكرير وتنقية الدم من السموم وتخليص الجسم منها للخارج ، ومن واجب شكر الخالق على هذه النعمة الحفاظ عليها سليمة ووقايتها من الامراض وذلك بعدم تناول الكثير من الاملاح التي قد تترسب وتكون الحصوات الكلوية وتناول الكم المناسب الذي يحتاجه الجسم من اللحوم ، وشرب الماء بكثرة وبشكل مستمر لانها من افضل السوائل للجسم وللكليتين وللتخلص من الاملاح الرملية الكلسية من الجسم ، وتناول الاغذية المفيدة ، ولنتعرف سويا على افضل الاغذية المفيدة لامراض الكلي .

افضل الأغذية المفيدة لمرضى الكلى :-
1-الجريب فروت :
يعمل على تنظيف الجهاز الهضمي والدم من الفضلات والسموم مما يعمل على عدم تكون حصوات الكلى ، كما أنه غني بالسكريات المفيدة في الحصول على الطاقة .

2- الافوكادو :
يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة مثل الجلوتاثيون وهي تساعد في تخليص الكليتين من السموم .

3- الليمون :
يعد الليمون من الأغذية المطهرة للجسم والتي تعمل على حماية الجسم من الاصابة بالألتهابات والأمراض وهو غني بمضادات الأكسدة لذا يوصى بالأكثار من تناوله أو شرب عصيره للوقاية من التهاب الكليتين .

4- البقدونس :
من أشهر الأغذية التي يوصى بها عند الاصابة بأمراض الكلى والالتهابات لما يتميز به البقدونس من قدرة على القضاء على الالتهابات ، كما أنه عامل مساعد قوي لادرار البول مما يساعد على التخلص من الرمال والحصوات من المثانة والمسالك البولية ، ويمكن تناول عصير البقدونس المغلي أو أكله طازجا .

5- الاسماك :
وخاصة الأسماك الاسطوانية فهي غنية بكم وافر من الأحماض الدهنية اوميجا 3 تلعب دورا هاما في تقلي مستويات الكالسيوم البولي للمصابين بحصوات الكلى كما تمنع تكون جلطات الدم لمن يقومون بالغسيل الكلوي .

6- الكرنب :
غني بمضادات الأكسدة التي تفيد في حالات التهاب الكلى ، وهو أيضا مدر للبول لذا فينصح بالاكثار منه لمرضى الاحتباس البولي والحصوات مما يعمل على تخليص الجسم من الرمال وتنظيف الكلى .

7- العنب :
يعتبرمن افضل الأغذية للمصابين بالتهابات الكلى لما يحتويه من نسبة منخفضة من الصوديوم وكم كبير من الماء وأملاح البوتاسيوم ، كما يحتوي على كم كبير من السكريات سهلة الهضم والامتصاص التي تمد المريض بالطاقة اللازمة له والتي تسهل من تخلص الكليتين من السموم .

8- البطيخ :
يقوم البطيخ يتنظيف الكلى من الترسبات الاملاح الكلسية مما يمنع تكون الحصوات ولذك نتيجة لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يخلص الجسم من الاملاح ، كما يعمل البوتاسيوم على تخفيض نسبة حمض اليوريك في الدم وهومدر قوي للبول لاحتوائه على نسبة عالية من الماء لذا يعد من افضل انواع الفاكهة لمرضى الكلى .

9- الكرز :
غني بنسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على تنشيط الكليتين وتخليص الجسم من السموم واملاح الصوديوم الضارة ، كما انه مضاد للالتهاب .

10- الخيار :
من الخضروات الغنية بنسبة كبيرة من الماء لذا فهو مدر للبول ويمنع تكون الحصوات ويساعد في علاج التهابات الكلى ويخلصها من السموم .

مدرات البول الطبيعية
مدرات البول الطبيعية هي الأطعمة الطبيعية أو الأعشاب التي تساعد على زيادة تدفق البول . هذه الأطعمة الطبيعية تساعد في طرد السوائل الزائدة من الجسم . هذه الخطوة تعمل على إزالة السموم يمكن أن يؤدي أيضا إلى فقدان العديد من الفيتامينات والمعادن الحيوية من الجسم . وبالتالي ، فإنه من المهم لمنع هذه الخسارة من خلال مدرات البول الطبيعية بما في ذلك بعض لانقاص الوزن في النظام الغذائي .

وفيما يلي أهم مدرات البول الطبيعية :
1. الشاي الأخضر :
الشاي الاخضر وكيل مدر للبول الطبيعي ، والتي استخدمت منذ قرون في الصين ، ويستخدم على نطاق واسع كمدر للبول طبيعي . وهذا يساعد أيضا على إزالة السموم وعلاج التهابات المثانة والمسالك البولية .

2. الفواكه والخضروات :
يوجد العديد من انواع الفواكه والخضروات التي تعمل كمدر للبول ومنها :
– عصير التوت البري : هذا يساعد على القضاء على احتباس السوائل الزائدة
– خل التفاح : له خصائص مدرة للبول ويساعد على الحفاظ على مستوى البوتاسيوم هذا ويمكن أيضا أن تضاف إلى السلطة ، كما يقلل من البوتاسيوم ورواسب الدهون
– البطيخ والخيار هي الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ، هذه الزيادات تعمل كمدر للبول وخروج السموم .
– الخرشوف أيضا مدر للبول طبيعي التي هي الأفضل بالنسبة الجهاز الهضمي . هذه تمنع البكتيريا الجيدة في الأمعاء
– الهليون يعزز أداء الكلى ويحسن إزالة النفايات من الجسم
– الكشمش الأسود مدر للبول يحتوي على اوتاسيوم عالي . وي مفيد لعلاج ارتفاع ضغط الدم والروماتيزم
– الشمندر يساعد على إذابة الدهون أسفل جسم عائم ، وخاصة بالقرب من الكبد والكلى
– الملفوف مفيد لكسر الرواسب الدهنية حول منطقة البطن
– الجزر يحتوي على كمية لا بأس بها من الكاروتين الذي يعزز معدل التمثيل الغذائي في الجسم ويزيل رواسب الدهون
– الكرفس هو مصدر غني للكالسيوم أن تتكسر الدهون المتراكمة . هذا يحتوي على نسبة عالية من الماء
– التين لديه العديد من الخصائص – مضادات الأكسدة ، سهل الهضم ، ملين ، مدر للبول والدم والمطهر
– الفجل يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي ونشاط إذابة الدهون من الخلايا
– الخس يساعد في عملية التمثيل الغذائي والإحمرار السموم
– المانجو تحتوي على خصائص مطهرة ومدر للبول
– البابايا يكون مدر للبول ، ملين وخصائص منعش

3. براعم البروكسل :
تعمل على تحفيز الغدد والبنكرياس . أيضا ، فإنها إزالة السموم من النفايات وتنظيف خلايا الجسم . براعم بروكسل تحتوي على بعض المعادن التي تعزز أداء الكلى والتطهير أفضل من الخلايا .

4. المعمر :
وغالبا ما يضاف الثوم إلى السلطة . لديهم أكثر من 80٪ من المياه وعلى نسبة عالية من البروتين والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور ، والكربوهيدرات ، والكبريت . أنها تساعد على تنشيط الجهاز الهضمي وهي أفضل المطهر للدم .

5. الشمر :
يستخدم شعبيا في المطبخ اللاتيني نظرا لقيمته المغذية . ويمكن أن تضاف إلى الخضار النيئ ، والسلطات أو الأطباق الجانبية الأخرى . وبه كمية جيدة من الصوديوم والبوتاسيوم والحديد .

6. الثوم :
الثوم هو غذاء مدر طبيعي للبول يساعد على تحطيم الدهون . هو فعال جدا للغدد الليمفاوية كما أنه يزيل الفضلات من الجسم . ويساعد كمطهر مخاطي ويعامل الجيوب الأنفية ، البرد والربو ، والسعا ل. وهذا هو أيضا مطهر جيد للدم ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع . ويساعد في إفراز العصارات الهضمية . الثوم لديه 65٪ من المياه ، ويمكن حتى أن تستخدم في أي سلطة الخضار .

7. البقدونس :
يجب دائما أن يضاف البقدونس مع عصير الخضار الأخر لجني أقصى قدر من المنافع . وهذا يساعد الكليتين والمثانة ومجرى البول والأعضاء التناسلية . ويعزز من إفراز العصارات الهضمية ويقلل من اضطرابات في الكبد والطحال . محتوى الماء في البقدونس هو 85٪ ويحتوي على بعض الفيتامينات والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والكلور أيضا .

8. الجرجير :
هو أفضل مطهر للدم . وهو نبات مدر للبول يعطي تأثير مهدئ إلى الرئتين ويعزز تشكيل الصفراوية . الجرجير لديه كمية لا بأس بها من الكلوروفيل ، والكبريت والكالسيوم .

9. الشوفان :
الشوفان مصدر جيد من السيليكا . وهذا له أيضا خاصية كمدر طبيعي للبول ، وهو أغنى مصدر لفيتامين ج . هذا يعزز عملية الأيض ويطلق الماء من الكلى للقضاء على النفايات والمنتجات الثانوية .

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان هناك العديد من فوائد مدرات البول الطبيعية ومنها انها يزيد عملية الأيض ، تؤدي الى فقدان الوزن ، القضاء على السموم والجذور الحرة ، تنظم الهضم ، ويعامل ارتفاع ضغط الدم ، والتورم ، وحصى الكلى وعسر الهضم ، كما ان لها بعض من الآثار الجانبية منها جفاف ، نوبات الدوار ، نقص بوتاسيوم الدم ، إغماء ، زيادة الوزن .

ما هو تمرين كبح التبول
یعاني الكثير من الناس وبخاصةً كبار السن من مشكلة عدم التحكم الكامل في البول فيما يسمّى بـ (سلس البول)، حيث من الممكن أن يتم انفلات البول عند فعل بعض الأشياء مثل الكحة أو الضحك أو العطس أو رفع الأشياء الثقيلة، وتتسبب هذه المشكلة في إحداث احراج شديد للمريض مما يؤدي لترك أثر نفسي سئ، لأنه دائماً ما يشعر بعدم القدرة على السيطرة على نفسه.

أسباب سلس البول :
يرجع سلس البول إلى أسباب عديدة لذلك يجب على الطبيب التدقيق جيداً لتشخيص حالة الشخص بشكل سليم، ومن هذه الأسباب :
– ضعف قدرة عضلات مجرى البول على الإغلاق بشكل كامل.
– حدوث مشاكل في الأعصاب التي تتحكم في الجهاز البولي مثل المشاكل التي تنتج عن الولادة و زيادة الوزن.
– النشاط الزائد لعضلات المثانة والتي تجعل البول يندفع إلى خارجها.
– تعرّض المثانة لتنبيه زائد والذي قد يسببه الضغط النفسي والمشاكل العصبية.

تمارين كبح البول :

يُمكن الإستعانة بهذه التمارين للمساعدة في التحكم بالبول وعلاج هذه المشكلة، ويتم ذلك من خلال اتباع خطوات معينة خلال كل تمرين وهي :

تمرين (1) :
– يستلقي المريض على ظهره ويجعل ساقيه مفتوحتين ثم يحاول أن يقبض عضلات مجرى البول والمستقيم – أي كأنّه يمنع نزول البول والبراز – ثم يستمر على هذا الوضع من 3 إلى 5 ثواني، بعد ذلك يأخذ استراحة ضعف وقت الانقباض الذي قام به – بمعنى أنه إذا كانت عضلات مجرى البول منقبضة لمدة 4 ثوان، يجب أن يستريح لمدة 8 ثوان -.
– يقوم بتكرار التمرين مرة أخرى ويُركّز على الإحساس بأن العضلة مشدودة و تنقبض وأيضاً الشعور بها وهي تسترخي، ويمكن الإحساس بذلك من خلال وضع يده حول مجرى البول.
– يتم عمل أربع مجموعات من هذا التمرين يومياً بحيث تكون كل مجموعة تتشكل من 10 انقباضات مستمرة تكون مدتها من 3 إلى 5 ثوان، مع عمل فترة من الاسترخاء بين كل انقباضة وأخرى، ثم القيام بحوالى 10 إلى 20 انقباض سريع لا يتعدى مدته الثانية الواحدة يليه استرخاء سريع أيضاً.
– زيادة عدد الانقباضات في كل مره بمعدل 10 انقباضات لكل مجموعة، حتى تصل بحد أقل إلى 200 تكرار يومياً وذلك بحسب قدرة المريض على القيام بالتمرين ومقدار تحمّله، مع ملاحظة أن هذا التمرين يجب أن يتم في حالة عدم امتلاء المثانة.

طريقة تمرين كبح البول

تمرين (2) :
هو شبيه بفكرة التمرين السابق ولكن يقوم المريض فيه بأداء التمرين أثناء التّبول، ويتم ذلك عن طريق أن يقوم المريض بمحاولة ايقاف البول أثناء نزوله، ثم يجعله يستمر في نزوله مره أخرى، ثم يكرر الأمر عدة مرات.

تمرين (3) :
“تمرين المصعد” : هو التمرين المتدرج للعضلات التي تتحكم في منع خروج البول، ويتخيل المريض نفسه في هذا التمرين راكباً مصعد ويتدرج في الصعود إلى الأدوار واحداً بعد الآخر، ثم يحاول أن يقبض عضلات مجرى البول و يزيد من انقباضة العضلات مع كل دور يصعده للأعلى، بعد ذلك يرخي العضلات تدريجياً وكأنه ينزل بالمصعد لأسفل ومع كل دور يزيد من هذا الاسترخاء.

تمرين (4) :
“تمرين كيجل لكبح البول” : يمكن أيضاً القيام بتمارين “كيجل” التي تساعد على تقوية عضلات الحوض والعلاج بل الوقاية أيضاً من الإصابة بسلس البول، وتكون كالتالى :
1- يقوم المريض بشد عضلات البطن السفلية.
2- يسند أصابعه على الأرض لمدة دقيقة ونصف، بعد ذلك يقوم بشد عضلات الحوض جيداً وارخاء عضلات الساقين والفخذين وعضلات الحجاب الحاجز.
3- يتم فتح الساقين ثم يضع المريض يده في المنطقة بين مجرى البول وفتحة الشرج.
4- يقوم المريض برفع العضلات التي تكون قريبة من المثانة، ثم يوقف تدفق البول ويحبس خروج الغازات.
5- يجب مراعاة أن تكون المثانة فارغة قبل القيام بهذا التمرين.

طريقة تمرين كيجل

ملحوظات هامة :
– عند بداية القيام بتمرينات تقوية عضلات أرضية الحوض، يُفضّل أن يكون المريض متخذاً وضعية النوم على الظهر أو الجنب، وذلك لكي يكون الأمر سهلاً بالنسبة له، ثم بعد ذلك يُغيّر وضعه تدريجياً إلى الجلوس ثم في النهاية إلى الوقوف وهذا يكون بحسب قدرة المريض.
– هناك بعض الحالات المرضية التي يعاني فيها المرضى من خروج للبول عند تغيير الحركة من الجلوس إلى الوقوف، ولمقاومة ذلك يمكن القيام بأنقباض لعضلات مجرى البول أثناء تغيير الحركة لمنع حدوث تسرب.

علاجات طبيعية للتخلص من خلايا الصديد في البول
قد تتعجب ما هي خلايا الصديد الموجودة في البول ؟ وكيف تتكون ؟ وذلك عندما تصبح ضحية لهذه المشكلة ، فعندما تجد أن عدد هذه الخلايا في البوم أكثر من الطبيعي ، قد يصبح الأمر خطيرا ، لذلك يجب التعرف على العلامات المبكرة لزيادة خلايا الصديد حتى يمكن علاجها في أسرع وقت قدر الإمكان ، لأنها تسبب تلف الكليتين إذا تركت بدون علاج ، وينتج عنها مشكلات صحية أخرى .
لذلك يجب البحث عن علاج زيادة عدد خلايا الصديد في البول ، ويوجد العديد من الأدوية وطرق العلاج التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة ، ومن أهم هذه العلاجات بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في القضاء على الصديد في البول بفاعلية .
إذا كنت تعاني من حمى مصحوبة بتشنجات في البطن ، رائحة كريهة للبول ، رغبة متكررة في التبول ، أو الشعور بحرقة أثناء التبول ، فيجب الذهاب للطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة ، فهذه أبرز أعراض الإصابة بزيادة عدد خلايا الصديد في البول ، وهناك بعض العوامل الرئيسية التي تسبب حدوث هذه المشكلة ومنها عدوى المسالك البولية ، عدوى الكلى أو الأمراض المنقولة جنسيا .

أهم طرق العلاج الطبيعية للتخلص من زيادة عدد خلايا الصديد في البول :
1- تناول كمية كبيرة من الماء :
يجب التركيز على شرب كميات جيدة من الماء ، لأنه يساعد في التخلص من البكتريا عبر البول ، حاول أن تتناول 10 أكواب على الأقل من الماء يوميا .

2- الثوم :
يعرف الثوم بأنه يتميز بخصائصه كمضاد حيوي ومدر للبول ، ويساعد في تعزيز الجهاز المناعي ، مما يقي الجسم من العدوى المختلفة ، لذلك يوصى بتناول فصين ثوم يوميا عن طريق جرشهما أولا ثم تناولهما صباحا على معدة فارعة .

3- ماء جوز الهند :
يعتبر ماء جوز الهند من أفضل المشروبات الطبيعية التي تساعد في التخلص من البكتريا ، فلا يحتوي ماء جوز الهند على أي مواد حافظة ، لذلك يوصى بضرورة شرب من 2-3 أكواب يوميا ليساعدك في التخلص من خلايا الصديد التي تظهر في البول .

4- الأملا :
تعتبر ثمار الأملا من الأطعمة الغنية بفيتامين ج ، الذي يساهم في محاربة العدوى والتخلص من البكتريا ، ينصح بتناول كوب واحد من عصير الأملا مرتين يوميا ، ويضاف إليه ملعقة من عسل النحل ، يساعد ذلك في التخلص من خلايا الصديد الزائدة في البول .

5- الريحان :
يعرف الريحان بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة ، تؤخذ بعض أوراق الريحان ويتم تنظيفها بالماء الجاري جيدا ثم تمضع في الصباح على معدة فارغة ومرة أخرى في المساء ، تساعد هذه الوصفة في التخلص من خلايا الصديد الموجودة في البول .

6- فيتامين ج :
يساعد زيادة استهلاك فيتامين ج في التخلص من البكتريا ومحاربة العدوى التي تسبب تكوين عدد زائد خلايا الصديد في البول ، لذلك فزيادة تناول الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين ج مثل البرتقال ، الأناناس ، الجريب فروت ، البروكلي والملفوف تساعدك في القضاء عليها بطريقة فعالة .

7- الزبادي :
يحتوي الزبادي على البكتريا النافعة التي تحارب البكتريا الضارة التي تسبب هذه المشكلة ، لذلك يوصى بتناول زبدية منه يوميا ، ليساعد في التخلص من خلايا الصديد .

8- الخيار :
يعتبر الخيار من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية ، كما أنه يتميز بخصائصه القلوية التي تعمل على معادلة البول ، تؤخذ ثمرة من الخيار ويتم استخلاص العصير الخاص بها ، وتؤخذ ملعقة من هذا العصير الناتج ويضاف إليه ملعقة من عسل النحل وأخرى من عصيرالليمون ، ويتم تناول هذه الوصفة ثلاثة مرات يوميا حتى تختفي الأعراض المرتبطة بهذه الحالة .

9- الفجل :
يعتبر من الأطعمة الغنية بفيتامين ج وحمض الفوليك ، كما يعرف بأنه من أفضل المكونات المدرة للبول ، فيساعد في الوقاية من عدوى المسالك البولية ، وزيادة خلايا الصديد في البول ، يفضل تناوله في شكل عصير ، حيث يتم تناول كوبا منه يوميا ليساعد في التخلص من هذه المشكلة .

10- بذور الكزبرة :
تعد بذور الكزبرة من المكونات الغنية بالفيتامينات والمعادن ، كما أنها من أفضل الأطعمة المدرة للبول ، وتستخدم بذور الكزبرة من القدم لعلاج المشكلات المتعلقة بالمسالك البولية والمثانة ، تؤخذ حفنة من هذه البذور ويتم جرشها واستخراج اللب الداخلي لها ، تخلط هذه البذور مع قليل من مسحوق السكر نبات ، ثم يؤخذ 5 جرامات من هذا الخليط ويضاف إلى كوب ماء ويتم تناوله صباحا على معدة فارغة ومرة أخرى مساءا لمدة أسبوع .
♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ♥️لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ العَلِيِّ العَظِيمِ ♥️سُبْحَانَ اللَّهِ ♥️وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ♥️وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ♥️وَاللهُ أَكْبَرُ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، ♥️وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ،♥️فِي الْعَالَمِينَ ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ♥️صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ ♥️الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، ♥️الحَيُّ القَيُّومُ، ♥️وَأتُوبُ إلَيهِ
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ ♥️عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ♥️وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
حسبنا الله ♥️♥️ونعم الوكيل ♥️نعم المولى ♥️ونعم النصير
اللَّهُمَّ انصر واعز الاسلام والمسلمين ♥️واعلي بفضلك كلمتي الحق والدين

*۞  اللَّهُمَّ إجعل ما كتبناهُ وما قلناهُ وما نقلناه ♥️حُجة ً لنا لا علينا ♥️يوم ان نلقاك *

وأنا مُلْتَمِسٌ من قارئ حازَ من هذا السِّفر نَفْعَاً ألا ينساني بدعوة صالحة خالصة في السَّحَر ، وليعلم أن ما في هذا الكتاب مِن غُنْم فحلال زُلال له ولغيره ، وما كان مِن غرم فهو عَلَى كاهلي وظهري ، وأبرأ إلى الله من كل خطأ مقصود ، وأستعيذه من كل مأثم ومغرم ‏.‏
فدونك أيها القارئ هذا الكتاب ، اقرأه واعمل بما فيه ، فإن عجزت فَأَقْرِأْهُ غيرَك وادْعُه أن يعمل بما فيه ، فإن عجزتَ – وما إِخَالُكَ بِعَاجِزٍ – فبطْن الأرض حينئذ خيرٌ لك من ظاهرها ‏.‏
ومن سويداء قلبي أسأل الله تبارك وتعالى أن ينفعك بما فيه وأن يقوّيَك على العمل بما انتفعت به ، وأن يرزقك الصبر على ما قد يلحقك من عَنَتٍ وأذى ، وأن يتقبل منك سعيك في خدمة الدين ، وعند الله اللقاء ، وعند الله الجزاء
ونقله لكم الْأَمَةُ الْفَقِيرَةَ الى عفو الله ومرضاته . غفر الله لها ولوالديها ولاخواتها وذرياتها ولاهلها ولأُمّة نبينا محمد صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اجمعين ويجعلنا من عباده الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَالْمُحْسِنِينَ والْمُتَّقِينَ الأَحيَاءِ مِنهُم وَالأَموَاتِ  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ويجمعنا اجمعين فى اعلى درجات الجنة مع نبينا محمد وجميع النَّبِيِّينَ والْمُرْسَلِينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا
تحققت الآمال و توفر لهم كل شئ فلم يبق إلا الثناء  
وأخيرًا أسأل الله أن يتقبلني انا وذريتى ووالداى واخواتى واهلى والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وامة محمد اجمعين صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الاحياء منهم والاموات شهيدًا في سبيله وأن يلحقناويسكنا الفردوس الاعلى من الجنة مع النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا أسألكم أن تسامحوني وتغفروا لي زلاتي وأخطــائي وأن يرضى الله عنا وترضــوا عنــا وتهتمــوا وأسال الله العظيم ان ينفع بمانقلت للمسلمين والمسلمات
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن
♥️♥️♥️۞ وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلَمُ ♥️♥️♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
أكلات لمرضى الجهاز البولى والكلى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: غذاء ووقاية من كل الأمراض-
انتقل الى: