القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صنع كريمات لشد وترهلات الجلد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4230
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: صنع كريمات لشد وترهلات الجلد    الثلاثاء مارس 13, 2018 4:46 am

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته











بشرة مشدودة أكثر مع كريمات طبيعية لشد ترهلات الجسم
بشرة مشدودة ودون ترهلات هو حلم معظم النساء اللاتى تسببت لهن بعض الأعراض التالية "الحمل والولادة، فقدان الوزن السريع، عدم ممارسة التمارين الرياضية" مشكلة فى ظهور علامات شيخوخة مبكرة من خطوط وترهلات بالجسم، لذلك يقدم "شادى شهاب" أخصائى العناية بالبشرة 7 كريمات طبيعية لشد الجلد يمكن تصنيعها بالمنزل.

1- الموز:
تُهرس ثمرتان من الموز وتوضع على الأماكن المترهلة على الجسم مثل الثدى والبطن ويلف الجلد بغطاء بلاستيكى أو باستخدام السوليفان مع شده جيدًا ويترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر. وتكرر العملية مرة أسبوعيًا.

2- بياض البيض وزيت الزعتر:
يعد هذا الخليط الرائع من أفضل الكريمات المنزلية لشد الجلد والتخلص من الترهلات، فقط تخفق بياض بيضة واحدة حتى تكون رغوة وتضاف إلى 10 قطرات من زيت الزعتر ويقلب الخليط جيدًا ويوضع على الأماكن المترهلة حتى يجف تمامًا. يعمل بياض البيض على شد ترهلات الجلد بينما يعمل زيت الزعتر على ترطيب البشرة كما يساعدك على التخلص من رائحة البيض غير المحببة. ويكرر هذا الماسك مرتين أسبوعيًا.

3- البابايا:
تحتوى البابايا على إنزيمات خاصة تعمل على شد الجلد وتنعيمه، تُهرس ثمرتان من البابايا جيدًا ويوضع على أماكن الجلد المترهلة بعد تنظيفها وتُلف بالسوليفان. تتُرك البابايا على الجسم لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء الدافئ وتكرر العملية مرتين فى الأسبوع.

4- العسل:
لشد ترهلات الجلد باستخدام العسل ضعى منشفة مبللة بماء ساخن على مناطق الترهلات لمدة 3 دقائق لفتح المسام وتنشيط الدورة الدموية ثم توضع طبقة من العسل على الجلد وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد لغلق المسام مرة أخرى.

5- خليط الزيوت:
إلى جانب تأثيرها المرطب للجلد فإن الزيوت الطبيعية تعمل على شد الجلد والتخلص من الترهلات، ولعمل كريم لشد ترهلات الجلد للاستخدام اليومى تذاب 3 ملاعق من الفازلين أو زبدة الكاكاو فى حمام مائى ساخن أو فى الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ ويضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت جوز الهند و10 قطرات من زيت النعناع (اختيارى)، ومحتوى 5 كبسولات من فيتامين E ويستخدم الكريم يوميًا على المناطق المترهلة من الجسم مع لفها بغطاء بلاستيك أو سوليفان وتترك لمدة ساعتين على الأقل ولا تشطف.

6- لوشن السكر وزيت بذر العنب:
زيت بذر العنب من الزيوت التى لها قدرة على اختراق الجلد بسهولة، ويحتوى على مضادات للتجاعيد ومواد تعمل على شد الجلد والتخلص من ترهلات البشرة.
يخلط 1/2 فنجان من السكر الأبيض مع 1/2 فنجان من زيت بذر العنب ويحفظ الخليط فى برطمان نظيف ويستخدم فى تدليك المناطق المترهلة من الجلد مرة يومياً ويشطف بالماء الفاتر.

7- مقشر القهوة والسكر لشد الجلد وعلاج علامات التمدد:
يعمل هذا المقشر الرائع على شد ترهلات الجسم والتخلص من علامات التمدد والسليوليت بفاعلية. وينصح دكتور أوز الطبيب الشهير باستخدام هذا المقشر كوسيلة طبيعية فعالة للحصول على قوام ممشوق وشد ترهلات الجسم.

ولعمل هذا المقشر ستحتاجين إلى:
1/4 فنجان من السكر الأبيض أو البنى
ملعقة من البن
2 ملعقة من زيت اللوز
2 ملعقة من زيت الجوجوبا
2 ملعقة من زيت الزيتون
فنجان من مسحوق الزنجبيل
ملعقة من القرفة
فنجان من الملح الإنجليزى اختيارى

الطريقة:
تخلط المكونات جيدًا وتعبأ فى برطمان زجاجى، تنظف البشرة باستخدام منشفة مبللة بماء ساخن لفتح المسام، ويستخدم المقشر فى تدليك أماكن الترهلات وعلامات التمدد والسليوليت فى حركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم تلف هذه المناطق بغطاء بلاستيك أو سوليفان لمدة 40 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر. وتكرر العملية مرة أسبوعيًا.

8-مضغ لبان الذكر:
هي الطريقة الأسهل، حيث إنه من الممكن القيام بمضغ اللبان مثل العلكة والاستفادة من كافّة الخصائص فيه.

كيفية استخدام لبان الذكر لشد الجسم
يعتبر لبان الذكر أو كما يعرف باسم المرّ في بعض المناطق من الموادّ الصمغية التي تنتجها أنواع محدّدة من الأشجار، حيث يتمّ الحصول عليه من خلال عملية تجريح الأغصان، ويشار إلى أنّ لبان الذكر يحتوي على نسبةٍ عالية من الزيوت الطيّارة والمواد الصمغية والراتنجية والتي تستخدم في علاج العديد من المشاكل والأمراض التي تصيب الإنسان، وسنعرّفكم في هذا المقال على طريقة استخدام لبان الذكر في فقدان الوزن وشدّ الجسم.

فوائد لبان الذكر لفقدان الوزن
علاج اضطرابات الجهاز الهضمي:
والتي تعتبر من أهمّ مسبّبات السمنة، وخاصّة في منطقة البطن، حيث يساعد لبان الذكر على تنظيم حركة الأمعاء في الجسم وبالتالي التخلّص من الغازات المزعجة والتي قد تسبّب الألم للمصاب بها، كما أنه يقوم بعلاج مشكلة عسر الهضم والإمساك وحموضة المعدة، وذلك بسبب تحفيز إفراز العصارات الهاضمة والصفراء وتسهيل مرور الطعام وحركته في الأمعاء.
إدرار البول:
فقد يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة احتباس السوائل في الجسم، إمّا بسبب تناول الملح بكميات كبيرة، أو نتيجة تناول أدوية معيّنة، وغيرها، والتي تسبّب انتفاخاً في مناطق مختلفة من الجسم، وخاصةً في الأطراف العلوية والسفلية، والبطن، حيث ينصح بتناول لبان الذكر لإدرار البول والتخلّص من هذه السوائل.
تنظيم نسبة السكر في الدم،
وذلك من خلال تقليلها، والتقليل من الرغبة في تناول المزيد من الطعام خلال اليوم.
حماية الجسم من الترهلات
التي تحدث نتيجة التقدّم في السن، وذلك بسبب تحفيزه إنتاج خلايا جديدة بالإضافة إلى تقويتها، وبالتالي الحفاظ على شباب الجسم.

مشروب لبان الذكر لشد الجسم
المكوّنات:
كمية من لبان الذكر، بحجم قبضة اليد.
كمية من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام:
وضع كمية لبان الذكر في قارورة ماء صغيرة وفارغة. غلي كمية من الماء في قدرٍ على النار. سكب الماء المغلي فوق لبان الذكر. تغطية قارورة الماء ولبان الذكر، وتركها لمدة ليلة كاملة. سيلاحظ أنّ الماء أصبح شبيه بالحليب. شرب كوب من هذا المشروب يومياً لمدة ثلاثة أيام. يجب المواظبة على شربه يوماً بعد يوم لمدة شهر، لملاحظة التغييرات.

دهون لبان الذكر لشد ترهلات الجسم والصدر
المكوّنات:
مئتان وخمسون مليلتراً من أي نوع من الكريم المرطب.
كمية من لبان الذكر بحجم قبضة اليد.
كوب من الماء المغلي.
طريقة التحضير والاستعمال:
سكب الماء المغلي فوق لبان الذكر. تغطية المزيج السابق، وتركه لمدة ثلاثة أيام لينقع. تصفية لبان الذكر من الماء. أخذ الماء الناتج ومزجه مع كمية الكريم المرطب. تحريك المكونات جيداً لحين الحصول على مزيج سائل نوعاً ما. دهن المزيج على المناطق المراد شدها في الجسم، مع الحرص على التدليك المستمر لبضع دقائق. من الجدير بالذكر بأن هناك رائحة قوية من الخليط الناتج، والتي سرعان ما تختفي خلال بضع دقائق. ستلاحظ النتيجة خلال فترة شهر.

9-طرق شد البطن بعد الولادة القيصرية
بعد الولادة يتعرّض جلد البطن إلى الترهّل والتشقّق، لذلك لا بدّ من عمليّة شد البطن؛ لكن لا تبدئي بها إلّا بعد مرور ستّة أسابيع على الأقل بعد العملية أو بعد استشارة طبيبك المُختص،

ومن الطرق الواجب اتّباعها لشد البطن:
ممارسة تمارين قاع الحوض؛
عن طريق الاستلقاء على فرشة الرياضة أو أيّ شيءٍ آخر مريح لكِ، قومي بثني ركبتيكِ إلى الداخل باتجاه البطن، وقومي في نفس الوقت بسحب السُّرة إلى الداخل والخارج، وكلّ عشر ثوانٍ افردي رجليكِ وكرّري نفس التمرين.

ممارسة تمارين الأيروبيكس
وركوب الدرّاجة والمشي على جهاز المشي لمدّة عشر دقائق يوميّاً، وستزيد المدّة مع مرور الأيام وتحسّن وضعكِ الصحيّ.

ممارسة تمارين البطن؛
من خلال الاستلقاء على الأرض مع فرد الرِّجلين متباعدتين، والقيام برفع الرِّجل إلى أعلى وإنزالها، وتكرار نفس التمرين مع الرِّجل الأخرى.

10-كريم الزنجبيل
يكثر استخدام الزنجبيل في الوصفات الطبيعية للرجيم وخسارة الوزن، كما يمكن الاستفادة منه في ذلك من خلال صنع كريم الزنجبيل منزليّاً، ودهنه على مختلف مناطق الجسم لشد الترهل في تلك المناطق والإسراع في تنحيفها وحرق الدهون المتراكمة بها، مع مراعاة اتّباع نظام غذائيّ صحيّ خالٍ من الدهون والنشويّات.

عمل كريم الزنجبيل
تعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة والبسيطة في عمل كريم الزنجبيل، والاستفادة منه في تنحيف المناطق المترهلة في الجسم، تضمن الوصفة التالية إعداد علبتين متوسطتين الحجم من كريم الزنجبيل، واللتان تكفيان لدهن الجسم بهما يومياً من شهر إلى شهر ونصف، للحصول على النتائج المرجوة في التنحيف.

المكوّنات
نصف كيلو زنجبيل طازج.
خل تفاح.
ماء ورد
علبة من الفازلين.
زيت اللوز الحلو.
ماء ساخن.
علبتين من كريم مرطب، يفضل استخدام كرسم الجليسوليد المرطب لكافة مناطق الجسم.

الأدوات
مبرشة.
صحن عميق وواسع.
مضرب البيض اليدوي.
قدر صغير الحجم.
ورق ألمنيوم.
منخل دقيق الفتحات.
وعاء واسع.
علبة كريم فارغة، لحفظ كريم الزنجبيل بها.

طريقة التحضير
ينظّف الزنجبيل جيداً، ويبرش في الصحن الواسع إلى شرائح ناعمة وصغيرة. يحمى القدر على درجة حرارة متوسطة ، يضاف الزنجبيل إلى القدر، ويغمر بكمية قليلة من الماء، ثمّ يغلّف القدر بورق الألمنيوم جيداً، لمنع تبخر الماء منه، ويغطى بإحكام. يترك الماء وبرش الزنجبيل على النار من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة حتّى يغلي، ويأخذ الماء لون وعصارة الزنجبيل. تصفى عصارة الزنجبيل باستخدام المنخّل في الوعاء الواسع عدة مرات، حتّى يصبح لونه صافي وخالي من التعكير. في الصحن العميق تفرغ علبتي الكريم المرطب، ويضاف إليهما أربع ملاعق كبيرة من الفازلين، ويستخدم المضرب اليدوي في خلط كل من الكريم والفازلين مع بعضهما البعض، حتّى يذوبا في بعضهما تماماً. تضاف ستّ ملاعق من خل التفاح، وستّ ملاعق من ماء الورد، وأخرى من زيت اللوز إلى الكريم الناتج، مع الخلط المستمر حتى تختفي في الكريم. تضاف عصارة الزنجبيل إلى الكريم بالتدريج، مع الاستمرار في الخلط حتى انتهاء الكمية. يحفظ كريم الزنجبيل في علبة أو أكثر، حسب سعة وحجم العلب المتوفرة.

طريقة الاستعمال
يستخدم كريم الزنجبيل يومياً لمدة شهر أو أكثر، حتى تظهر النتائج المطلوبة في التنحيف، يدهن على المناطق المراد تنحيفها مثل البطن والأرداف، يفرك الكريم بالجلد بحركات دائرية لتسهيل امتصاص الجلد له، يفضّل لفّ تلك المناطق بقطع ملابس ثقيلة لتحفيز إفراز العرق وحرق الدهون فيها.

♥️ ♥️ ♥️وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلمَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
صنع كريمات لشد وترهلات الجلد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: صحة البشرة والقدمين-
انتقل الى: