القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صنع كريم معطر للجسم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4230
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: صنع كريم معطر للجسم   الثلاثاء مارس 13, 2018 6:17 am


بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته



كريم معطر للجسم
يعد الكريم المعطّر للجسم أحد مستحضرات التجميل الكيماويّة، التي يُقبل كثير من الناس على استخدامها، وتحديداً في فصل الصيف والأيّام الحارّة، إذ إنّه يرطّب الجسم ويمنحه رائحة منعشة وطيّبة، ويتواجد الكريم في الأسواق بألوانٍ، وروائح مختلفة، منها: الياسمين، واللافندر، والألوفيرا، كما يصنع ليناسب أنواع البشرة المختلفة، والجدير ذكره أنّه يمكن صنعه في المنزل بمكوّنات بسيطة وخطوات سهلة، هذا عدا عن قلّة تكلفته، على خلاف الذي يباع في المحال التجاريّة، وفي هذا المقال سنعرّفكم على كيفيّة صنع كريم معطّر للجسم.

صنع كريم معطر للجسم
كريم بزيت الياسمين
نضع علبتين من أيّ كريم ترطيب في عبوة زجاجيّة، ثمّ نضيف إليه ملعقتين صغيرتين من ماء الأوكسجين بتركيز 10 بالمائة، وملعقة صغيرة من زيت الياسمين، وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ثمّ نخلط المكوّنات بشكل جيّد، ونغلق العبوة بإحكام، ونحفظها داخل الثلّاجة لحين الاستخدام، وينبغي التنويه أنّ هذا الكريم يناسب جميع أنواع البشرة، باستثناء البشرة الحسّاسة.

كريم بزيت الورد
نضع كوباً من الفازلين،
وملعقة كبيرة من زيت الورد،
ونصف ملعقة كبيرة من زيت الخزامى،
وكمّية من بتلات الورد،
وعشر نقاط من زيت الليمون في وعاء،
ثمّ نضع الوعاء في حمّام مائي، ونتركه لتذوب المكوّنات تماماً، ثمّ نصبّ الخليط في قارورة زجاجيّة، ونحفظه لحين الاستخدام، ويستخدم هذا الكريم بعد عمليّة الاستحمام، بعد تجفيف الجسم.

كريم بخلاصة الفانيلا
نضع نصف فنجان من الفازلين، ونصف فنجان من زيت جوز الهند، ومحتوى أربع كبسولات من فيتامينE، وعشر نقاط من خلاصة الفانيلا السائلة في وعاء داخل حمّام مائي، ونترك المكوّنات حتّى تذوب تماماً، ثمّ نضعها في عبوة زجاجيّة، ونحفظها في مكان معتدل الحرارة لحين الاستخدام.

كريم بزيت اللافندر
نخلط نصف فنجان من دهن الصوف، مع فنجان من زيت الزيتون في الخلّاط الكهربائي، ثمّ نضيف نصف فنجان من هلام الألوفيرا، وعشر قطرات من زيت اللافندر إلى المزيج، ثمّ نخلط المكوّنات من جديد، لنحصل على مزيج ناعم الملمس، ثمّ نحفظ الخليط في عبوة زجاجيّة نظيفة لحين الاستخدام.

معطر الجسم بزيت النعناع
نضع نصف فنجان من زيت جوز الهند، مع ربع فنجان من زبدة الكاكاو على نار هادئة في حمّام مائي، ونترك المكوّنات لتذوب الزبدة تماماً، ثمّ نرفع المزيج عن النار، ونضيف إليه ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، وعشرين قطرة من زيت النعناع، وملعقتين صغيرتين من خلاصة الصبّار، ونمزج المكوّنات بشكل جيّد، ثمّ نضع الخليط في علبة زجاجيّة، ونحفظه لحين الاستخدام.

كريم مرطب ومعطر للجسم
يمنح هذا الكريم الجسم رائحة زكية وعطرة، كما أنّه يخفّف من التهابات الحفاظات التي يعاني منها الأطفال، بالإضافة إلى قدرته على ترطيب الجلد، وزيادة ليونته.
المكوّنات:
ربع كوب من شمع العسل. ربع كوب من زيت جوز الهند. أربع كبسولات فيتامين هـ. بضع قطرات من الفانيلا السائلة.
طريقة العمل:
وضع شمع العسل، وزيت جوز الهند، ومحتوى الكبسولات، والفانيلا في وعاء. ترك وعاء المكونات السابقة في حمام مائي دافئ، وذلك حتى تذوب جميع المكوّنات. خلط المكوّنات الذائبة مع بعضها حتى يصبح الكريم جاهزاً. حفظ الكريم في عبوة زجاجية نظيفة.

♥️ ♥️ ♥️وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلمَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
صنع كريم معطر للجسم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: طب الروائح العطرى (زيوت الطبيعية)-
انتقل الى: