القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 أكلات لمرضى الاعضاء التناسلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: أكلات لمرضى الاعضاء التناسلية   الأربعاء مارس 14, 2018 4:07 am

۞بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ۞
۞ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته۞
۞أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ من ♥️هَمْزِهِ، ♥️ونَفْثِهِ،♥️ونَفْخِهِ۞
۞الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ۞
۞أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله ♥️وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله۞
۞تحية من عند الله طيبة مباركة۞





أطعمة تساعد على تقوية القدرة الجنسية عند الأزواج
البقدونس الحل السحري لمشكلات الضعف الجنسي عند الرجال
تساهم بعض الأغذية في تحسين القدرة الجنسية للأزواج، وذلك لدورها في زيادة تدفق الدم إلى منطقة الأعضاء التناسلية، وشحن الجسم بمزيد من الطاقة والنشاط، حيث أن هذا الدم المتدفق ينشط الأعضاء التناسلية ويسهل عملية الانتصاب للرجل.
أثبتت الدراسات الطبية   أن هذه الأطعمة تقلل نسبة الكوليسترول في الدم، مما يساعد في سرعة تدفق الدماء في الشرايين، كما أنها سهلة الاحتراق، وبذلك يستطيع الجسم الحصول على الطاقة منها سريعًا، فيزداد نشاطًا وحيويةً، وهو ما ينعكس إيجابيًا على العلاقات الحميمية بين الأزواج،
نقدم لكم هنا بعض الأطعمة التي تعمل على تحسين القدرة الجنسية للأزواج :
من خلال دراسة علمية جديدة نشرت على شبكة الإنترنت مؤخراً، أكد مجموعة من الباحثين أن البقدونس يعتبر الحل الأمثل لمعالجة الضعف الجنسي لدى الرجال، خاصة أولئك الذين تخطوا سن الـ40 ويبحثون عن مقوي جنسي طبيعي لا يمتلك آثاراً جانبية.
التقرير أشار إلى أن البقدونس يلعب دوراً محورياً في التخلص من مادة كوليسترول داخل الجسم، وهي المادة التي تعتبر مسؤولة بشكل رئيسي عن مشكلات الانتصاب والضعف الجنسي وتدفق الدم بشكل طبيعي للأجهزة التناسلية.
تناول البقدونس باستمرار يساعد على تزويد الجسم بفيتامين A وE والمساعدة في رفع كفاءة الدورة الدموية لدى الرجال، بالإضافة إلى السيطرة على الخلايا الضارة في جسم الإنسان وتحويلها إلى مواد طبيعية غير قادرة على إيذاء الجسم أو استنزاف طاقته.
مميزات البقدونس لم تتوقف عند هذا الحد بل أشارت الدراسة إلى تضمنه لمادة "أبيجنين" وهي إحدى المركبات التي تعمل على إبطاء نمو خلايا سرطان البروستاتا، جنباً إلى جنب مع احتوائه على مادة البوتاسيوم والتي تعتبر عنصراً أساسياً في إفراز الهرمونات الضرورية التي يحتاجها السائل المنوي لدى الرجال، في حين أن اختلال تلك الوظائف قد يؤدي بشكل مباشر إلى إصابة الرجل بالعقم.
جديراً بالذكر أن فوائد البقدونس تشمل النساء أيضاً، حيث أكدت الدراسة أنه يساعد في معالجة اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء سواء المراهقات أو البالغات من خلال إمداد جسم المرأة بالمواد الغذائية اللازمة التي تحتاج إليها.

– المكسرات:
يحتوي الجوز على الأوميجا 3 الذي يعتبر من بين الدهون غير المشبعة، وهذا المكون يزيد نشاط الرجل بشكلٍ ملحوظ. .

– عسل النحل:
يحتوي على مركباتٍ ومواد غذائية تمنح الزوج شحنة من الطاقة والنشاط التي تنعكس إيجابيًا على المعاشرة الجنسية.

– التوت:
يصف البعض التوت بأنه الفياجرا الطبيعية لدوره في حل مشكلة الرجال الذين يعانون من مشكلات الانتصاب، لكونه غنيا بالألياف
القابلة للذوبان، التي تساعد على دفع الكوليسترول الزائد خارج النظام الهضمي، وينصح بتناول التوت أو شرب عصيره على الأقل ثلاث أو أربع مراتٍ كل أسبوع.

– البصل :
خاصة المضاف إليه الخل أو المطبوخ باللحم يزيد من القدرة الجنسية  ويعيدها إذا أنقطعت.

– الأسماك والجمبرى والمحار البحرية الفسفور:
 يعمل على تقوية قدرة الرجال الجنسية .

– زيت بذور البقدونس والبقدونس :
يستعمل فى حالات الضعف الجنسى بالتحديد.

– الكرفس:
جذور وأوراق الكرفس، اذا أكلت نيئة أو مع السلاطة، تفيد فى علاج العجز الجنسى.

– الخرشوف (أرضى شوكى):
اذا أكلت جذور الخرشوف مع العسل كانت منبهة عظيمة للقوة الجنسية

– الخس :
يحتوى على فيتامين “هـ” المضاد للعقم والخاص بالتناسل.

– القرفة لتنشيط الدورة الدموية:
القرفة هي إحدى التوابل المعروفة في العالم العربي، ولها العديد المنافع الصحية أهمها تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تحسين نمط العلاقة الحميمية مع الزوج.

–  الموز :
يساعد  في تقليل الكوليسترول بالدم وسرعة تدفقه إلى الأعضاء التناسلية.

– الهليون :
من أقوى المنشطات الجنسية وذلك لاحتوائه على فيتامين B وحمض الفوليك، واللذان يرفعان من مستوى الهستامين في الدم،
وهو ناقل عصبي يساعد على الوصول للنشوة الجنسية، كما يحتوي على مادة (البروتو ديوسين) والتي تعمل على رفع مستوى الإثارة
وتعالج الضعف الجنسي.

– الزنجبيل :
يحسن الأداء الجنسي عن طريق تحسين الدورة الدموية، حيث أنه من المعروف أن الزنجبيل يقلل من لزوجة الدم.

– الشكولاتة السوداء :
تحتوي على مادة (الفينيل ايثيل أمين) والتي تحفز إفراز الأندروفين وهو المعروف بهرمون السعادة، ولقد جاء في
مجلة (الطب الجنسي) الأمريكية أن الشكولاتة السوداء تزيد من التجاذب بين الجنسين، كما أثبتت الأبحاث أن من يتناولون مكعب واحد من
الشكولاتة الداكنة يوميا يكون أدائهم الجنسي أفضل.

الجرجير:
يحتوي الجرجير علي العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تمنع امتصاص بعض الملوثات البيئية التي تقلل الرغبة الجنسية.

التين :
ويعتبر التين من أكثر أنواع الفواكه المثيرة للرغبة الجنسية ويحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية المفيدة لصحة القلب والتدفق الدموي .

الفواكه الحمضية :
فهي غنيه بفيتامين C وأحماض الفوليك اسد ومضادات الأكسدة وهي من أكثر الفواكة المفيدة لصحة الرجل وزيادة قدرته الجنسية .

الأفوكادو :
وهو غني بنسبة عالية من الدهون الغير مشبعة ونسبة قليلة جداً من الدهون المشبعة مما يجعله أفضل غذاء للجنس، و يتميز الأفوكادو مفيد جداً لصحة القلب والشرايين وبالتالي يُساعد على تدفق الدورة الدموية للأعضاء التناسلية .

اللوز :
يعتبر اللوز من أفضل غذاء للجنس ويحتوي على العديد من الأملاح المعدنية الهامة للصحة الجنسية كالزنك والسلينيوم وفيتامين E .

الفراولة :
اللون الأحمر وحده معروف بالإثارة، بالإضافة إلى أن الفراولة غنية بحمض الفوليك اسيد ومجموعه فيتامين B .

10 أطعمة مفيدة للجنس لدى الرجال
لقد أصبح البحث عن الأطعمة المفيدة للجنس من أكثر المواضيع سخونة في الآونة الأخيرة، مع عدد متزايد من الرجال الذين يبحثون عن طرق جديدة لتحسين قدرتهم الجنسية، وتعزيز أدائهم في غرفة النوم.
وفي حين أن هناك العديد من الأدوية والعقاقير المتاحة التي تستخدم لمعالجة المشاكل الجنسية، الكثير من الرجال يترددون في الذهاب في هذا الطريق، ويقول البعض أنهم على حق في ذلك. فغالبا ما تكون الحلول الدوائية غير فعالة أو مؤقتة أو أنها تتسبب بأعراض جانبية غير مرغوبة. لذلك يكون من الحكمة البحث عن بعض الأطعمة المفيدة للجنس بدلا من تعاطي هذه الأدوية.
الحمد لله، لأن الطبيعة الأم توفر عددًا من البدائل الطبيعية. وسوف نلقي في هذا المقال نظرة على بعض من أكثر الأطعمة المفيدة للجنس فعالية في هذا المجال، لكن أولا، دعونا نجيب عن السؤال التالي، لماذا يوجد هذا العدد الكبير من الذكور الذين يشعرون أنهم بحاجة إلى ترقية قدراتهم الجنسية؟

الأطعمة المفيدة للجنس
لماذا يرغب الرجال في تناول الأطعمة المفيدة للجنس؟
هناك العديد من الأسباب التي يجوز فيها للرجل أن يبحث عن سبل لتحسين حجم أو أداء الأجهزة الجنسية لديه. وأفضل هذه السبل هي البحث عن الأطعمة المفيدة للجنس والابتعاد عن الأدوية الكيميائية.
بالنسبة للبعض، أنها مجرد الرغبة في الحصول على المزيد من المتعة، سواء كان ذلك بسبب الرغبة في زيادة نمو القضيب، أو بسبب ضعف الانتصاب نتيجة مشاهدة المواد الإباحية على الإنترنت، أو نتيجة التقدم في السن.
ومن المثير للاهتمام، أن نظرائهم من الإناث نادرًا ما يشعرون برغبة في ذلك، فقد وجدت دراسة حديثة أن 85٪ من النساء راضون عن حجم القضيب لدى شركائهن، بينما 55٪ فقط من الرجال راضون عن حجم القضيب لديهم.
ومع ذلك، فإن الرغبة في تعزيز الذكورة والقدرات الجنسية لا تكون دائما من أجل الجمال والرغبة في الشعور بمتعة أكبر. فالأداء الجنسي يميل إلى الانخفاض بشكل طبيعي مع التقدم في العمر، بالنسبة للبعض، العجز الجنسي أو نقص الرغبة الجنسية يمكن أن يكون مؤشرًا مبكرًا لشيء أكثر خطورة.

المشكلات الجنسية قد تشير إلى مشكلات خطيرة، فما هي؟
إن ضعف الانتصاب غالبا ما يكون مؤشرًا على الإصابة بأمراض القلب التاجية. ويمكن أن يعمل تصلب الشرايين على الحد من تدفق الدم إلى القضيب ويؤدي إلى صعوبات في الانتصاب. كما أنه يحد من تدفق الدم إلى القلب، ويرفع مستويات ضغط الدم ويزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية.
ويعتقد العديد من خبراء الصحة أن تصلب الشرايين يحدث نتيجة لنمط الحياة، وخاصة الخيارات الغذائية. ومع أخذ هذا في الاعتبار، تم اختيار المواد الغذائية المذكورة أدناه ليس فقط من أجل تعزيز الذكورة والقدرات الجنسية، ولكن أيضًا للحفاظ على الصحة العامة، فربما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ما هي الأطعمة المفيدة للجنس عند الرجال؟
1. الكرز الهندي
كما ذكرنا سابقا، إن عدم القدرة على الانتصاب في بعض الأحيان يكون نتيجة لضعف تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.
الكرز الهندي يعتبر مصدرا قويًا لفيتامين C، ويضم تركيزات أعلى من الكثير من الأطعمة المعروفة. حيث أن حصة واحدة من عصير كرز الهندي تحتوي على ثلاثة عشر ضعف من فيتامين C مقارنة مع نفس الكمية من عصير البرتقال. هذا الأمر مهم جدًا فهو يساعد على تحسين تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، فضلا عن تعزيز نظام المناعة.
بالإضافة إلى ذلك، الكرز الهندي هو مصدر غني بالانثوسيانين، وهي فئة فرعية من مركبات الفلافونويد التي تساعد أيضًا في تعزيز تدفق الدم. ويعتقد أن الانثوسيانين هي بمثابة مضادات الأكسدة، وبذلك فهي تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة ومحاربة الأمراض المزمنة عن طريق الحد من ضرر الجذور الحرة على الخلايا والحمض النووي.

2. بذور الكتان
بذور الكتان هي أحد المصادر الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا، والتي هي مهمة للحفاظ على تدفق الدم الجيد إلى الأعضاء التناسلية، وإلى بقية أنحاء الجسم. كما تلعب الأوميجا 3 دورا مهما في تشكيل هرمون الذكورة المعروف بالتستوستيرون، خاصة مع انخفاض إنتاج هذا الهرمون نتيجة التقدم في العمر أو نتيجة للإجهاد المزمن.
بالإضافة إلى ذلك، تعتبر بذور الكتان مصدرًا كبيرًا لفيتامينات B والألياف الغذائية، الضرورية للحفاظ على الصحة بشكل عام. ومن أجل الحصول على أقصى استفادة من الكتان، قم بطحن ملعقة كبيرة من البذور وأضفها إلى أي نوع من العصير أو إلى وجبة الحبوب اليومية.

3. الموز
عندما يتعلق الأمر بتعزيز القدرات الجنسية الطبيعية، فإن الموز يقدم عددًا كبيرًا من الفوائد المختلفة.
فالموز مصدر جيد للبوتاسيوم، والمغذيات الدقيقة التي تساعد على تحقيق التوازن في كميات الصوديوم الزائدة في الجسم، وتحسين صحة القلب وزيادة القدرة على التحمل. الموز أيضًا مصدر غني بفيتامين B6، والذي يعتقد أنه يساعد على تحفيز نمو أنسجة القضيب وزيادة حجمه.
يحتوي الموز أيضا عل الناقل العصبي المعروف بالدوبامين، والذي يعتبر مسؤولا عن الرغبة الجنسية وتحسين حجم وصلابة الانتصاب. بالإضافة إلى أنها تحتوي على أنزيم البروملين، الذي أثبت فعاليته في زيادة الرغبة الجنسية والقدرة على الانتصاب.
وبصرف النظر عن الفوائد الصحية الجنسية، يعتبر الموز مفيدا للصحة العامة، فهو يحتوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن المهمة، وكذلك الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.

4. الفلفل الأحمر
الفلفل هو من المواد الغذائية التي تؤدي إلى توسع الأوعية الدموية، وتحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم. يمكنك رؤية الدليل على ذلك في احمرار وجه أي شخص يكون قد أكل طبقا من الفلفل الحار.
يحتوي الفلفل الحار أيضًا على البوتاسيوم، الذي وكما ذكرنا في سياق هذا المقال، يساعد على تحسين صحة القلب وزيادة القدرة على التحمل الجنسي. وبالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن الفلفل الحار يعمل على تخفيف الالتهاب، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وزيادة المناعة.

5. الحبوب الكاملة والبقوليات
الحبوب الكاملة والفاصوليا غنية بالثيامين، وفيتامين B الذي يساعد على تنشيط الجهاز العصبي.
الجهاز العصبي بدوره يلعب دورا هامًا في الأداء الجنسي، كما أنه يقوم بتفسير الإشارات والمشاعر. وإذا تم تعزيز الحساسية في الجهاز العصبي، فإن أدائك الجنسي سيكون في تزايد مستمر، وسوف تحصل على تجربة جنسية تستمر لفترة أطول.
وما هو مهم أكثر من ذلك، أن الحبوب الكاملة والبقوليات ضرورية لتعزيز صحة القلب، ويمكنها تحسين صحة الجهاز الهضمي. كما أنها تشكل مصدرًا غنيًا بالبروتين النباتي، المهم للحفاظ على كتلة العضلات وزيادة القوة البدنية.

6. المكسرات
تحتوي المكسرات على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي كما ذكرنا أعلاه تعزز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتساعد في إنتاج هرمون التستوستيرون. المكسرات أيضا تحتوي على نسبة عالية من L-أرجينين، وهو حمض أميني يساعد على خفض العجز الجنسي وتحسين نوعية الانتصاب.
علاوة على ذلك، المكسرات ضرورية لصحة الدماغ والحفاظ على الوظيفة الإدراكية. ويمكن أيضا أن تساعد في الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية، مما يجعلك تعمل بشكل جيد في الحياة اليومية وكذلك في غرفة النوم.

7. الثوم
يعتبر الثوم من الأغذية الأكثر شعبية في تعزيز الذكورة والقدرات الجنسية عند الرجال، فهو يحتوي على تراكيز مناسبة من الأليسين المجمع، الذي أثبت فعاليته في زيادة تدفق الدم إلى منطقة الأعضاء التناسلية. وهذا يسمح بحدوث انتصاب أقوى، ولفترة زمنية أطول.
يساعد الثوم أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتطهير الأوعية الدموية، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

8. الشوكولاتة الداكنة
على الرغم من أنه لا ينبغي استهلاك كميات كبيرة من الشوكولاتة، يمكن أن تكون الشوكولاتة الداكنة بمثابة الغذاء المناسب لتعزيز القدرات الجنسية بشكل طبيعي. فهي تحتوي على كميات كبيرة من مادة السيروتونين الكيميائية، التي يمكن أن تعزز حساسية الجهاز العصبي، وتطلق مجموعة من الهرمونات في الدماغ المسؤولة عن الشعور بالمتعة والسعادة. مما يزيد من الرغبة في النشاط الجنسي، وتعزيز الشعور باللذة.
إضافة لذلك فإن الشوكولاتة الداكنة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة.

9. صفار البيض
إن فيتامين D هو عنصر بالغ الأهمية للحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون، ويعتبر صفار البيض من أكثر الأغذية الغنية بفيتامين D. إضافة لذلك فإن صفار البيض يحتوي على الكثير من المواد الغذائية الأخرى ذات القيمة العالية كالبروتين، وحمض الفوليك، والفوسفور، وفيتامين B12 والسيلينيوم، وجميعها تعتبر من المواد الضرورية للصحة الجنسية والجسدية.

10. الأفوكادو
تعتبر الأفوكادو بمثابة منشط جنسي لكلا الجنسين، والسبب العلمي وراء ذلك هو أنها غنية بالدهون غير المشبعة، مما يجعلها جيدة للقلب والشرايين. وأي شيء يمكن أن يحافظ على القلب النابض بشكل قوي يساعد على الحفاظ على تدفق الدم إلى جميع الأماكن الصحيحة، بما فيها الأعضاء التناسلية. وهذا يساعد بشكل كبير في علاج مشاكل الانتصاب والعجز الجنسي عند الرجال.

أخيرًا
تجدر الإشارة إلى أن هذه الأطعمة كلها لا تعتبر بديلا كاملا للحصول على المشورة الطبية أو العلاج المهني، خاصة إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب. ومع ذلك، إذا كنت تريد الحفاظ على الرغبة الجنسية لديك وتعزيز الأداء الخاص بك، فإننا نأمل بأن الأطعمة التي ذكرناها في هذا المقال سوف تمد لك يد العون.

تحذير للرجال والسيدات.. أطعمة قبل العلاقة الحميمة تسبب البرود وضعف القدرة الجنسية..
الشيكولاتة والأسماك مجهولة المصدر والبقول والمقليات والفشار المصنوع فى الميكروويف ومضغ النعناع والحلبة والعرقسوس

الخلل فى الرغبة الجنسية لا يؤثر فقط على استمتاع الزوج أو الزوجة، ولكنها قد تمتد لمشاكل اجتماعية تصل لحد الطلاق وقد تكون أحد أسباب عدم القدرة على الإنجاب، وقد يلجأ الزوجان لعمل التحاليل الطبية اللازمة وتظهر التحاليل طبيعية، ويأتى السؤال "طالما التحاليل طبيعية ما هو سبب البرود الجنسى لكلا الزوجين؟".
فى هذا السياق يوضح الدكتور أستاذ ورئيس قسم العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية، أنه قد يكون السبب تناول مأكولات أو مشروبات قبل الجماع قد تؤثر بالسلب على هرمونات كلا الزوجين، وتسبب خللا مؤقتا أثناء الجماع ونحن هنا نسرد بعض هذه المأكولات، وهى:

أولا
البقول مثل الفول والفاصوليا والبسلة، فبالرغم من احتواء البقول على فيتامينات ومعادن بكثرة تسهم فى الحفاظ على كفاءة أجهزة الجسم، ولكن تناولها قبل الجماع قد تسبب غازات كثيرة فى القولون وتؤثر هذه الغازات تأثيرا طفيفا على كمية الدم الواصل للأعضاء التناسلية، وتؤثر على ميكانيكية الجماع وقد تفسده من كثرة الانتفاخات والمغص الناتج منها، وهذا طبقا لدراسة منشوره فى المجلة العلمية (Harvard Health letter)

ثانيا:
الشيكولاتة بالرغم أنها تسهم فى تحسين الحالة المزاجية للفرد ولكن تناولها قبل الجماع مباشرة يؤثر بالسلب على القدرة والرغبة الجنسية لاحتوائها على مادتين المعروفين باسم (Anandamide and Phenylethylamine) وهذه المواد تحفز الجسم على إفراز مادة الاندروفين (Endorphine) وهى تشبه فى تأثيرها تأثير المورفين المخدر فتسبب الكسل والخمول، مما يؤثر على النشاط الجنسى لكلا الزوجين، كما أن الكاكاو يحتوى على مادة (Methylxanthines) وهى أيضا من المواد التى تسبب كسلا وخمولا فى الجسم.

ثالثا:
الأسماك مجهولة المصدر فبالرغم من أن المأكولات البحرية معروفة بقدرتها فى زيادة الرغبة الجنسية، ولكن الإكثار من المأكولات البحرية مجهولة المصدر قد تسبب خللا فى هرمونات الرجال والإناث لما قد تحتويه لحومها على مخلفات المصانع والسفن الملقاة فى البحار والأنهار مثل مادة Polychlorinated biphenyls or PCBs) وهى من مخلفات المصانع ولها تأثير مباشر على هرمونات الذكورة والأنوثة، وقد تؤثر على تكوين أعضاء الجنين.

رابعا:
المقليات فتناول الأطعمة المقلية قبل الجماع يؤثر تأثيرا بالغا على الرغبة الجنسية للسيدات والرجال لأن المأكولات المقلية تحتوى على نوع من الدهون ناتج من القلى يعرف باسم (Trans fatty acids) وهذه الدهون أثبتت الدراسات أنها تزيد من أعداد الحيوانات المنوية المشوهة، وتؤثر على عمليات التبويض لدى السيدات وقد تكون سببا رئيسيا فى عدم القدرة على الإنجاب.

خامسا:
العرقسوس والحلبة والمأكولات التى تحتوى على الصويا، حيث إن بها مواد تسمى (Phytoestrogen) وهى تؤثر على تركيز هرمون التستوستيرون لدى الرجال وتقلل الرغبة الجنسية لديهم، كما أنها تحدث خللا فى هرمونات الأنوثة لدى السيدات.

سادسا:
الفيشار المعبأ فى أكياس لطهيه فى الميكروويف فهذه الأكياس مبطنة بمواد تمنع التصاق الفيشار بها أثناء طهيه فى الميكروويف يطلق عليها (Perfluoroalkyl acids) وطبقا لدراسة أجريت عام 2009فهذه المادة تسبب خفض عدد الحيوانات المنوية، كما أن هذه المادة موجودة فى بعض المعلبات والأوانى المانعة للالتصاق ولكنها تتسرب للمأكولات بنسبه أكبر فى أكياس الفيشار والمعلبات.

سابعا:
بعض الأزواج يمضغون النعناع لإزالة الروائح الكريهة من الفم قبل الجماع، ولكن النعناع يحتوى على مادة المنثول وهى تقوم بتهدئة العضلات وتسبب الخمول والكسل قبل الجماع.

ثامنا:
بعض المحليات الصناعية التى تستخدم لمرضى السكر والبدانة يجب تجنبها قبل الجماع لأنها تؤثر بالسلب على تركيز الهرمونات المسئولة عن الرغبة الجنسية لكلا الزوجين.

الأطعمة المصنعة:
وفقًا لخبراء الصحة، الأطعمة المصنّعة تحتوي على إضافات تسبّب ضعف الانتصاب والعجز الجنسي.

كل أنواع البطاطا:
إن كنت تحب البطاطس المقلية وغيرها من الأنواع، فمن الأفضل تجنّبها لأنها قد تسدّ الشرايين. هذا الأمر يؤثر على الدورة الدموية وبالتالي يعزّز فرص عدم القدرة على الانتصاب.

الدهون:
الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة ليست جيدة من أجل حياة جنسية صحية. فيستحسن الابتعاد عنها.

للرجال فقط:
المرأة سبب الضعف الجنسي عند الرجل
أكد اختصاصي الاضطرابات الجنسية والعلاقات الزوجية الدكتور سليمان جاري أن المرأة هي السبب في الضعف الجنسي عند الرجل.
ويعرف الضعف الجنسي عند الرجل بأنه عدم القدرة على الانتصاب، وأيضا عدم الرغبة الجنسية والقذف السريع. وأرجع الأمر إلى حقيقتين،
أولهما أن الشخصية العاطفية عند المرأة لا تتماشى مع الشخصية العاطفية عند زوجها، فالعلاقة الجنسية تتطلب نوعًا خاصًا من التحضير والتجهيز حتى يهيئ الطرف الثاني نفسه، فإذا كان هذا التحضير غير مناسب أو أن هناك نوعًا من الفتور يؤدي إلى ضعف العلاقة.
أما الحقيقة الثانية، فهي أن طبيعة المرأة أقوى عاطفيًّا وجنسيًّا من طبيعة الرجل، ومن ثم سيكون مطلبها أكبر، وتوقع الدكتور سليمان أن يجد الرجل نفسه أمام تحدٍ كبير، وأن يشهد العالم زيادة في نسبة الضعف الجنسي لدى الرجال، لأن المرأة صارت أقوى من الماضي، وزادت ثقافتها، وأصبحت تعرف تأثير عواطفها، ما يزيد من مطالبها الجنسية. وأشار جاري إلى أن نسبة الضعف الجنسي بين الرجال في العالم العربي تتراوح بين 50 و 60% في الفئات العمرية فوق 40 سنة، وهي نسبة عالية جدًّا وتصل إلى 15% في الفئة العمرية ما بين 20و30 سنة. وأوضح جاري أن نسبة الضعف الجنسي عند الرجل تزداد بشكل ملحوظ في الوقت الجاري بسبب زيادة التوترات العصبية والتلوث البيئي وتعقد العلاقات بين الجنسين، بالإضافة إلى مجموعة من الأمراض النفسية والعصبية، كتصلب الشرايين ومرض السكري واضطرابات الغدد وبعض الاضطرابات النفسية، مثل ردة الفعل على صدمات جنسية ونفسية حدثت في فترة الطفولة.

الأطعمة السكرية:
يجب تجنّب الأطعمة التي تحتوي على السكر المكرّر. وتشير الأبحاث إلى أن الرجال الذين لديهم هذه العادة في أكل الأطعمة الغنية بالسكر المكرّر لديهم مشاكل جنسية.

الصوديوم
يجب تجنّب الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الملح. الصوديوم يمكن أن يهدّد الصحة الجنسية ويفاقم مشاكل الانتصاب.

الأطعمة المجمدة:
هي مضرّة بالصحة وتحديدًا الصحة الجنسية فهي تؤثر على الانتصاب. يجب محاولة التمتع بالسلطة بدلاً من الأطعمة المجمّدة.

الأطعمة المعلبة:
هي أيضًا من بين الأطعمة التي تسبّب العجز الجنسي. فاستمتع بالأغذية الطبيعية فهي صحية ومفيدة.

وينصح الدكتور بضرورة تجنب هذه الأشياء قبل الجماع لأنها تؤثر تأثيرا مباشرا على الصحة الجنسية والعلاقات بين الزوجين، وليكن أكلنا صحى يحتوى على قليل من الدهون والكثير من الخضراوات والفواكه وليكون الجنزبيل والقرفة بديلا للعرقسوس والحلبة كمشروب دافئ يحفز طاقة الجسم وينشطه قبل الجماع.


عدل سابقا من قبل Admin في الأربعاء مارس 14, 2018 4:31 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: أكلات لمرضى الاعضاء التناسلية   الأربعاء مارس 14, 2018 4:31 am


آداب الجماع
يقول الله تعالى:
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاءً} [النساء: 1].
ويقول أيضًا: {واللهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ} lor=#FF9933]دعائم الأسرة في الحضارة الإسلامية
تقوم الأسرة في الحضارة الإسلامية على دِعامتين مهمَّتَيْنِ هما أساس تكوينها: الرجل والمرأة؛ أي الزوج والزوجة، فهما الأساس في تكوين الأسرة وإنجاب الذُّرِّيَّة، وتناسُلِ البشريَّة التي تتكَوَّن منها الأُمَّة والمجتمع.
ولقد اعتنى الإسلام عناية فائقة بهاتين الدِّعامتين الأساسيتين، فوضع تشريعًا مُحْكَمًا للعَلاقات الزوجيَّة، ورسم حدودًا واضحة لكل واحد منهما بما له وما عليه، وقسَّمَ الأدوار بين الزوجين؛ ليقوم كل واحد منهما بدوره الكامل في بناء الأسرة، والمساهمة في بناء المجتمع الإنساني على امتداده.
فَسَنَّ الإسلام أوَّلاً أمر الزواج، وهدف من ورائه حفظ النوع الإنساني وإمداد المجتمع بأفراد صالحين يُستخلفون في الأرض، ويقومون بمسئولية البناء والإعمار التي هي مقتضى الخلافة فيها، وكذلك هدف من ورائه إلى حصانة الفرد والمجتمع من الرذيلة والتردِّي الأخلاقي.

حتى إن رسول الله صل الله عليه وسلم :
"يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ، مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ؛ فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ؛ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ".
قال رسول الله صل الله عليه وسلم :
" من سُئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة "
قال رسول الله صل الله عليه وسلم :
" من صنع إليكم معروفاً فكافئوه، فإن لم تجدوا ما تكافئونه به فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه "

علمنا الإسلام كل شيء ، كيف نأكل وكيف نلبس ، فهل هناك سنة تبين للمسلم آداب الجماع ؟
هل هناك أي موضع من السنة ؟ أم أنّ السنة لا يوجد بها حديث صحيح عن مثل هذا ؟.
الحمد لله
نعم أحسنت في قولك علمنا الإسلام كل شيء ، فالإسلام أتى للناس بكل خير في أمور معاشهم ودينهم ومحياهم ومماتهم لأنه دين الله عز وجل .
والجماع من الأمور الحياتية المهمة التي أتى ديننا بتبيينها وشرع لها من الآداب والأحكام ما يرقى بها عن مجرد أن تكون لذّة بهيمية وقضاء عابرا للوطر بل قرنها بأمور من النيّة الصالحة والأذكار والآداب الشرعية ما يرقى بها إلى مستوى العبادة التي يُثاب عليها المسلم . وجاء في السنّة النبوية تبيان لذلك ، قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى في كتابه زاد المعاد : ( وأما الجماع أو الباه ، فكان هديه فيه - صلى الله عليه و سلم - أكمل هدي ، يحفظ به الصحة ، وتتم به اللذة وسرور النفس ، ويحصل به مقاصده التي وضع لأجلها ، فإن الجماع وضع في الأصل لثلاثة أمور هي مقاصده الأصلية :

أحدها : حفظ النسل ، ودوام النوع إلى أن تتكامل العدة التي قدر الله بروزها إلى هذا العالم .

الثاني : إخراج الماء الذي يضر احتباسه واحتقانه بجملة البدن .

الثالث : قضاء الوطر ، ونيل اللذة ، والتمتع بالنعمة ، وهذه وحدها هي الفائدة التي في الجنة ، إذ لا تناسل هناك ، ولا احتقان يستفرغه الإنزال .

وفضلاء الأطباء يرون أن الجماع من أحد أسباب حفظ الصحة ) . الطب النبوي ص249 .

و قال رحمه الله تعالى : ( ومن منافعه - أي الجماع - : غض البصر ، وكف النفس ، والقدرة على العفة عن الحرام ، وتحصيل ذلك للمرأة ، فهو ينفع نفسه في دنياه وأخراه ، وينفع المرأة ، ولذلك كان النبي صلى الله عليه وسلم يتعاهده ويحبه ، ويقول : ( حبب إلي من دنياكم : النساء والطيب ) رواه أحمد 3/128 والنسائي 7/61 وصححه الحاكم .

وقال صلى الله عليه وسلم : ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ، فإنه أغض للبصر وأحفظ للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء ) رواه البخاري 9/92 و مسلم 1400 ) . الطب النبوي 251 .

ومن الأمور المهمة التي ينبغي مراعاتها عند الجماع :
1 - إخلاص النية لله عز وجل في هذا الأمر ، وأن ينوي بفعله حفظ نفسه وأهله عن الحرام وتكثير نسل الأمة الإسلامية ليرتفع شأنها فإنّ الكثرة عزّ ، وليعلم أنه مأجور على عمله هذا وإن كان يجد فيه من اللذة والسرور العاجل ما يجد ، فعن أبي ذر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( وفي بُضع أحدكم صدقة ) - أي في جماعه لأهله - فقالوا : يا رسول الله أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر ؟ قال عليه الصلاة والسلام : ( أرأيتم لو وضعها في الحرام ، أكان عليه وزر ؟ فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر ) رواه مسلم 720 .
وهذا من فضل الله العظيم على هذه الأمة المباركة ، فالحمد لله الذي جعلنا منها .

2 - أن يقدِّم بين يدي الجماع بالملاطفة والمداعبة والملاعبة والتقبيل ، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يلاعب أهله ويقبلها .

3 - أن يقول حين يأتي أهله ( بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( فإن قضى الله بينهما ولدا ، لم يضره الشيطان أبدا ) رواه البخاري 9/187 .

4 - يجوز له إتيان المرأة في قبلها من أي جهة شاء ، من الخلف أو الأمام شريطة أن يكون ذلك في قُبُلها وهو موضع خروج الولد ، لقول الله تبارك و تعالى : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) . وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال : كانت اليهود تقول : إذا أتى الرجل امرأته من دبرها في قبلها كان الولد أحول ! فنزلت : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( مقبلة ومدبرة إذا كان ذلك في الفرج ) رواه البخاري 8/154 ومسلم 4/156 .

5 - لا يجوز له بحال من الأحوال أن يأتي امرأته في الدبر ، قال الله عز وجل : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) ومعلوم أن مكان الحرث هو الفرج وهو ما يبتغى به الولد ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ملعون من يأتي النساء في محاشِّهن : أي أدبارهن ) رواه ابن عدي 211/1 و صححه الألباني في آداب الزفاف ص105 . وذلك لما فيه من مخالفة للفطرة ومقارفة لما تأباه طبائع النفوس السوية ، كما أن فيه تفويتا لحظ المرأة من اللذة ، كما أن الدبر هو محل القذر ، إلى غير ذلك مما يؤكد حرمة هذا الأمر . للمزيد يراجع سؤال رقم ( 1103 )

6 - إذا جامع الرجل أهله ثم أراد أن يعود إليها فليتوضأ ، لقوله صلى الله عليه وسلم : ( إذا أتى أحدكم أهله ثم أراد أن يعود فليتوضأ بينهما وضوءا ، فإنه أنشط في العَوْد ) رواه مسلم 1/171 . وهو على الاستحباب لا على الوجوب . وإن تمكن من الغسل بين الجماعين فهو أفضل ، لحديث أبي رافع أن النبي صلى الله عليه وسلم طاف ذات يوم على نسائه ، يغتسل عند هذه وعند هذه ، قال فقلت له : يا رسول الله ألا تجعله غسلا واحدا ؟ قال : ( هذا أزكى وأطيب وأطهر ) رواه أبو داود والنسائي 79/1 .

7 - يجب الغسل من الجنابة على الزوجين أو أحدهما في الحالات التالية :
- التقاء الختانين : لقوله صلى الله عليه وسلم : " إِذَا جَاوَزَ الْخِتَانُ الْخِتَانَ ( وفي رواية : مسّ الختان الختان ) فَقَدْ وَجَبَ الْغُسْل . " رواه أحمد ومسلم رقم 526 وهذا الغسل واجب أنزل أو لم يُنزل . ومسّ الختان الختان هو إيلاج حشفة الذّكر في الفرج وليس مجرّد الملاصقة .
- خروج المني و لو لم يلتق الختانان : لقوله صلى الله عليه وسلم : " إنما الماء من الماء " رواه مسلم رقم 1/269 .
قال البغوي في شرح السنة (2/9) : ( غسل الجنابة وجوبه بأحد الأمرين : أما بإدخال الحشفة في الفرج أو خروج الماء الدافق من الرجل أو المرأة ) . و لمعرفة صفة الغسل الشرعية انظر السؤال رقم ( 415 ) .
ويجوز للزوجين الاغتسال معا في مكان واحد ولو رأى منها ورأت منه ، لحديث عائشة رضي الله عنها قالت : كنت أغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم من إناء بيني وبينه واحد تختلف أيدينا فيه فيبادرني حتى أقول : دع لي ، دع لي قالت : وهما جنبان . رواه البخاري ومسلم .

8 - يجوز لمن وجب عليه الغسل أن ينام ويؤخر الغسل إلى قبل وقت الصلاة ، لكن يستحب له أن يتوضأ قبل نومه استحبابا مؤكدا لحديث عمر أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم : أينام أحدنا وهو جنب ؟ فقال عليه الصلاة والسلام : ( نعم ، ويتوضأ إن شاء ) رواه ابن حبان 232 .

9 - ويحرم إتيان الحائض حال حيضها لقول الله عز وجل : ( ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ) ، وعلى من أتى زوجته وهي حائض أن يتصدق بدينار أو نصف دينار كما ثبت ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أجاب السائل الذي أتاه فسأله عن ذلك . أخرجه أصحاب السنن وصححه الألباني آداب الزفاف ص122. لكن يجوز له أن يتمتع من الحائض بما دون الفرج لحديث عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر إحدانا إذا كانت حائضا أن تتزر ثم يضاجعها زوجها ) متفق عليه.

10 - يجوز للزوج العزل إذا لم يرد الولد ويجوز له كذلك استخدام الواقي ، إذا أذنت الزوجة لأنّ لها حقّا في الاستمتاع وفي الولد ، ودليل ذلك حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أنه قال : كنا نعزل على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم ينهنا . رواه البخاري 9/250 ومسلم 4/160 .
ولكن الأولى ترك ذلك كله لأمور منها : أن فيه تفويتا للذة المرأة أو إنقاصا لها . ومنها أن فيه تفويت بعض مقاصد النكاح وهو تكثير النسل والولد كما ذكرنا سابقا .

11 - يحرم على كل من الزوجين أن ينشر الأسرار المتعلقة بما يجري بينهما من أمور المعاشرة الزوجية ، بل هو من شر الأمور ، يقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن من شر الناس منزلة عند الله يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها ) رواه مسلم 4/157 . وعن أسماء بنت يزيد أنها كانت عند النبي صلى الله عليه وسلم والرجال والنساء قعود ، فقال : ( لعل رجلا يقول ما يفعل بأهله ، ولعل امرأة تخبر بما فعلت مع زوجها ؟! ) فأرّم القوم - أي سكتوا ولم يجيبوا - ، فقلت : إي والله يا رسول الله ! إنهن ليفعلن ، وإنهم ليفعلون . قال : ( فلا تفعلوا ، فإنما ذلك مثل شيطان لقي شيطانة في طريق فغشيها والناس ينظرون ) رواه أبوداود برقم 1/339 ، وصححه الألباني في آداب الزفاف ص143 .
هذا ما تيسر ذكره من جملة من آداب الجماع ، فالحمد لله الذي هدانا لهذا الدين العظيم ذي الآداب العالية والحمد لله الذي دلّنا على خير الدنيا والآخرة . وصلى الله على نبينا محمد . .

أداب المعاشرة الجنسية في الأسلام
القصد منهذا الموضوع أن نعطي تفصيلات عن طبيعة العلاقة بين الزوجين، ولكننا نحب أن نشير إلى بعض المباديء الرئيسية فى السلوك الجنسي بين الزوجين .

1 ـ لاتوجد علاقة جنسية خارج عقد الزوجية فى الإسلام الذى يعتبر عقداً مقدساً مقدساً وإرادياً بين المرأة والرجل يتم باسم الله وعلى بركة الله. ولايسمح الإسلام بحال بعلاقات جنسية خارج هذا الاطار.

2 ـ الزوج والزوجة هما خليفتان لله فى الأرض وعليهما أن يطيعا أوامر ربهما كما وردت فى القرآن الكريم والسنه المطهرة.

3 ـ تهدف العلاقة الجنسية بين الزوجين إلى:
ـ التكاثر
ـ إشباع الرغبة الغريزية للطرفين
ـ تبادل الحب والعواطف
ـ الشعور بالدفء وحرارة العلاقة بين الزوجين .
ـ بناء حياة زوجية سعيدة ومستقرة ومتجانسة لصالح الأسرة والمجتمع.

4 ـ العلاقة الجنسية بين الزوجين يؤجر عليها الزوجان فى الآخرة، فعن أبي ذر رضي الله عنه أن أناساً من أصحاب النبي صلي الله عليه وسلم قالوا للنبي صلي الله عليه وسلم: يارسول الله ذهب أهل الدثور بالأجور. يصلون كما نصلي ويصومون كما نصوم، يتصدقون بفضول أموالهم. قال: "أوليس قد جعل لكم ما تصدقون؟ إن بكل تسبيحة صدقة. وكل تكبيرة صدقة. وكل تحميدة صدقة. وفى بضع أحدكم صدقة" قالوا: يارسول الله أياتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟
قال: "أرأيتم لو وضعها فى حرام أكان عليه فيها وزر؟ فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر".

5 ـ يجب ان يبتدي الجماع بين الزوجين بالدعاء الوارد عن النبي صلي عليه وسلم: " باسم الله، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا، فإن قضي الله بينهما ولداً، لم يضره الشيطان أبداً."

6 ـ يجب أن تتم العلاقة الجنسية فى صورة كاملة من الحياء والملاطفة والملاعبة وأن يتصرف كل منهما مع الآخر تصرف اللياقة والكياسة، ولايتعجلا الاتصال الجنسي قبل مقدمات من الحب والعطف والحنان.
والاستعداد النفسي والتحضير العاطفي خير سبيل للبلوغ بين الزو جين معاً الإشباع المطلوب ... وإلي ذلك يشير الرسول صلي الله عليه وسلم بقوله : " لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة، وليكن بينهما رسول، قيل وما الرسول يا رسول الله ؟ قال: القبلة والكلام"

7 ـ يجب أن تتم العلاقة الجنسية بين الطرفين فى سرية تامة وبعيدة عن أعين الناس وسمعهم ومراقبتهم، ولايجوز لأحدهما أن يفشي أي شيء من أسرار علاقته الجنسية مع الأخر. فعن أسماء بنت يزيد أنها كانت عند رسول الله صلي الله عليه وسلم والرجال والنساء قعود ، فقال: " لعل رجلاً يقول ما يفعل بأهله! ولعل أمرأة تخبر بما فعلت مع زوجها "! . فأرم القوم ( أي سكتوا ولم يجيبوا )، فقلت اي والله يارسول الله. إنهن ليفعلن، قال : " فلا تفعلوا ! إنما ذلك الشيطان لقي شيطانه فى طريق فغشيها ، والناس ينظرون .

8 ـ يمكن للرجل أن يأتي زوجته بالهيأة والكيفية التى تلائمهما وبالوضعية التى تؤدي إلى إتمام العمل الجنسي الكامل . ويجب أن ينتبه إلى أن الإسلام يحرم أن ياتي الرجل زوجته فى دبرها لقوله عليه الصلاة والسلام : " لاينظر الله إلى رجل يأيت امرأته فى دبرها.

9 ـ لايجوز أن يأتي الرجل زوجته وهي حائض أو في النفاس بعد الولادة ، ويسمح الإسلام بما وراء ذلك من التقبيل واللمس وما شابه ... إلخ . لقوله عليه الصلاة والسلام السابق ، ولما رواه ابو داود والبيهقي : " كان رسول الله صلي الله عليه وسلم إذا أراد من الحائض شيئاً ألقي على فرجها ثوبا ثم صنع ما أراد ".

10 ـ على الرجل أن يعامل زوجته بكل عطف وحنان ، وخاصة حينما تأخذها آلام الحيض أو يعتيرها مرض آخر ، ويمتنع عن إيذائها ويكبت جماح شهوته حتي تبرأ من كل أوجاعها وقد قال عليه الصلاة والسلام : " خيركم خيركم لأهله ، وأنا خيركم لأهلي ".

11 ـ يؤدي الجماع الى جنابة الزوجين ، وعليهما أن يتطهرا ويغتسلا بعد كل جماع . وكذلك على المرأة أن تغتسل بعد الانتهاء من دورة الحيض أوتنتهي من النفاس ، لان ذلك يمنعها من أداء بعض العيادات كالصلاة وحمل المصحف .
يقول الله تعالي : " وإن كنتم جنبا فاطهروا " [ سورة المائدة : الآية 6 ]
ويقول الله عز وجل : " يا ايها الذين آمنوا لاتقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون ولاجنبا إلا عابري سبيل حتى تغتسلوا " ] [ سورة النساء : الآية 43 ] .
وعن أبي هريرة عن النبي صلي الله عليه وسلم قال : إذا جلس بين شعبها الأأربع ثم جهده فقد وجب الغسل .
ولقوله صلي الله عليه وسلم : " إذا التقي الختانان فقد وجب الغسل وإن لم ينزل ".

12 ـ ويستحب للمرء إذا اراد معاودة جماع زوجته أن يتوضأ وضوءه للصلاة بين الجماعين ، وكذلك إذا أراد النوم غسل ذكره وتوضأ ثم نام .
فقد جاء فى صحيح مسلم ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا أتي أحدكم أهله ثم أراد أن يعود ، فليتوضأ وضوءه للصلاة " .
وعن عائشة رضي الله عنها قالت : " كان رسول الله صلي الله عليه وسلم إذا أراد أن يأكل أو ينام وهو جنب ، غسل فرجه وتوضأ وضوءه للصلاة ."

13 ـ لايجوز للمرأة أن تمتنع عن طلب زوجها للجماع بدون عذر مقبول فقد ورد في صحيحي البخاري ومسلم أن صلي الله عليه وسلم قال : " إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه ، فلم تأته ، فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتي تصبح " وبالمقابل فإن على الرجل ان لاينسي أن لزوجته عليه حقاً فى تلبية حاجتها الجنسية .

14 ـ لايجيز أكثر علماء المسلمين الاستمناء باليد استناداً لقوله تعالي : " والذين هم لفروجهم حافظون * إلا على أزواجهم أو ما ملكت إيمانهم فإنهم غير ملومين * فمن ابتغي وراء ذلك فأولئك هم العادون * [ سورة المؤمنون : الآية 5 ـ 7 ] .
بينما يري الإمام أحمد ابن حنبل والإمام ابن حزم جواز الاستمناء باليد فى حالتين : أولاهما أن يفعل ذلك خشية أن يقع فى الزنا ، والثانية ضيق ذات اليد التى تمنعه من الزواج . ومع ذلك فقد ورد ان النبي صلي الله عليه وسلم فى حضه على الزواج أنه قال : " يامعشر الشباب من استطاع منكم الباءه فليتزوج ، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ، ومن لم يتسطع فعليه بالصوم ، فإنه له وجاء " [ رواه البخاري ومسلم ] .

15 ـ الاسترقاق والجلد والسادية وكل ما يؤدي إلى التلذذ الجنسي بصورة منحرفة وعنيفة ، كل ذلك يتنافي مع ما تهدف إليه العلاقة الجنسية النبيلة بين المرء وزوجه .

16 ـ عندما تخالط المرأة غير المحارم ، عليها أن ترتدي ثياباً ساترة لاتكون رقيقة بحث تشف ما تحتها ولاتكون ضيقة تظهر معالم وتقاطيع جسم المرأة فذلك أدعي لتجنب الفتنة والإغراء ، استجابة لقول الله تعالي : " قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكي لهم ، إن الله خبير بما يصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولايبدين زينتهن إلا ما ظهر منها ، وليضربن بخمرهن على جيوبهن ، ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن أو ابائهن او آباء بعولتهن أو ابنائهن او ابناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت ايمانهن أو التابعين غير أولي الإربه من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا علىعورة النساء ولايضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهم وتوبوا إلىالله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون * [ سورة النور : الآية 30 ـ 31 ] .

17 ـ يقصد بالعورة الاقسام من المرأة والرجل التى يطلب الإسلام سترهما عفة وحياء وعورة الرجل من السرة إلى الركبة ، أما عورة المرأة فهو جميع بدنها ما عدا الوجه واليدين .
ولا يجوز للرجل أن يبدي عورته لأحد إلا لزوجته والعكس بالعكس . وبالاضافة الى ذلك لايجوز للمرأة أن تكشف اي جزء من بدنها من الصدر إلى الركبة لأحد حتي لمحارمها كأبيها وإخوتها وأبنائها وعمومها وأخوالها وأبناء إخوتها أو أخواتها .... إلخ . ولكنها تستطيع كشف رأسها أو ذراعيها أمام جميع من ذكرنا من المحارم إذا رغبت بذلك . وعلاوة على ذلك لايجوز للمرأة أن تكشف أي جزء من بدنها ما بين السرة والركبة أمام المرأة المسلمة ، ولايجوز لها أن تكشف أي قسم من عورتها أمام المرأة غير المسلمة .

18 ـ الخلاعية والإباحية محرمة فى الإسلام ، وكذلك عرض كل ما يخدش الحياء من صور عارية وصور العمليات الجنسية وكل ما يمت إلى ذلك بصلة .

19 ـ العائلة ركن أساسي فى المجتمع الإسلامي ، والعلاقات بين الجنسين التى تضبطها قواعد الشريعة الإسلامية تهدف الى حماية المجتمع من إشاعة الفاحشة بين الأفراد كالزنا واللواط وما شابه . وكما ذكرنا فإن على الرجل والمرأة أن يتصفا بالحشمة والحياء . ولايشجع الإسلام على الاختلاط الحر بين الجنسين وذلك للوقاية من الوقوع فى المخالفات الشرعية .

20 ـ العلاقات الجنوسية (الشذوذ):
يحرم الإسلام العلاقات الجنوسية بين الرجلين أو بين الإمرأتين ويعتبر ذلك من الكبائر . وفى المجتمع الإسلامي يعاقب مرتكبو هذه الفاحشة عقاباً شديداً .
يقول الله تعالي : " وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ ﴿80﴾ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ ﴿81﴾. سورة الأعراف : الآية 80 ـ 81
ويقول تعالي : " أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ (165) وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُم بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ (166) قَالُوا لَئِن لَّمْ تَنتَهِ يَا لُوطُ لَتَكُونَنَّ مِنَ الْمُخْرَجِينَ (167) الشعراء من الاية 165 الى الاية 167

♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ♥️لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ العَلِيِّ العَظِيمِ ♥️سُبْحَانَ اللَّهِ ♥️وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ♥️وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ♥️وَاللهُ أَكْبَرُ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، ♥️وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ،♥️فِي الْعَالَمِينَ ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ♥️صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ ♥️الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، ♥️الحَيُّ القَيُّومُ، ♥️وَأتُوبُ إلَيهِ
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ ♥️عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ♥️وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
حسبنا الله ♥️♥️ونعم الوكيل ♥️نعم المولى ♥️ونعم النصير
اللَّهُمَّ انصر واعز الاسلام والمسلمين ♥️واعلي بفضلك كلمتي الحق والدين

*۞  اللَّهُمَّ إجعل ما كتبناهُ وما قلناهُ وما نقلناه ♥️حُجة ً لنا لا علينا ♥️يوم ان نلقاك *

وأنا مُلْتَمِسٌ من قارئ حازَ من هذا السِّفر نَفْعَاً ألا ينساني بدعوة صالحة خالصة في السَّحَر ، وليعلم أن ما في هذا الكتاب مِن غُنْم فحلال زُلال له ولغيره ، وما كان مِن غرم فهو عَلَى كاهلي وظهري ، وأبرأ إلى الله من كل خطأ مقصود ، وأستعيذه من كل مأثم ومغرم ‏.‏
فدونك أيها القارئ هذا الكتاب ، اقرأه واعمل بما فيه ، فإن عجزت فَأَقْرِأْهُ غيرَك وادْعُه أن يعمل بما فيه ، فإن عجزتَ – وما إِخَالُكَ بِعَاجِزٍ – فبطْن الأرض حينئذ خيرٌ لك من ظاهرها ‏.‏
ومن سويداء قلبي أسأل الله تبارك وتعالى أن ينفعك بما فيه وأن يقوّيَك على العمل بما انتفعت به ، وأن يرزقك الصبر على ما قد يلحقك من عَنَتٍ وأذى ، وأن يتقبل منك سعيك في خدمة الدين ، وعند الله اللقاء ، وعند الله الجزاء
ونقله لكم الْأَمَةُ الْفَقِيرَةَ الى عفو الله ومرضاته . غفر الله لها ولوالديها ولاخواتها وذرياتها ولاهلها ولأُمّة نبينا محمد صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اجمعين ويجعلنا من عباده الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَالْمُحْسِنِينَ والْمُتَّقِينَ الأَحيَاءِ مِنهُم وَالأَموَاتِ  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ويجمعنا اجمعين فى اعلى درجات الجنة مع نبينا محمد وجميع النَّبِيِّينَ والْمُرْسَلِينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا
تحققت الآمال و توفر لهم كل شئ فلم يبق إلا الثناء  
وأخيرًا أسأل الله أن يتقبلني انا وذريتى ووالداى واخواتى واهلى والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وامة محمد اجمعين صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الاحياء منهم والاموات شهيدًا في سبيله وأن يلحقناويسكنا الفردوس الاعلى من الجنة مع النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا أسألكم أن تسامحوني وتغفروا لي زلاتي وأخطــائي وأن يرضى الله عنا وترضــوا عنــا وتهتمــوا وأسال الله العظيم ان ينفع بمانقلت للمسلمين والمسلمات
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن
♥️♥️♥️۞ وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلَمُ ♥️♥️♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
أكلات لمرضى الاعضاء التناسلية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: غذاء ووقاية من كل الأمراض-
انتقل الى: