القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 أكلات لمرضى حساسية وجيوب الأنف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: أكلات لمرضى حساسية وجيوب الأنف    الأربعاء مارس 14, 2018 7:19 am

۞بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ۞
۞ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته۞
۞أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ من ♥️هَمْزِهِ، ♥️ونَفْثِهِ،♥️ونَفْخِهِ۞
۞الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ۞
۞أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله ♥️وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله۞
۞تحية من عند الله طيبة مباركة۞



وصفات طبيعية لعلاج التهاب الجيوب الانفية مفيدة جدا
وصفات طبيعية لعلاج التهاب الجيوب الانفية هل تشعر بالخوف عند قدوم أي موسم جديد لأنه يؤدي دائماٌ إلي هجوم إلتهاب الجيوب الأنفية ؟ و تشعر بعدم الإرتياح لأن أنفك تشن هجوم علي جسمك و هناك الملايين من الأفراد الذين يعانوا من إلتهاب الجيوب الأنفية .

ماهو إلتهاب الجيوب الأنفية و كيف يحدث ؟
قد يكون بسيط و يستمر لمدة تقل عن أربعة أسابيع أو مزمن وفي تلك الحالة يمتد لأكثر من أربعة أسابيع  و يعني إلتهاب الجيوب الأنفية ، إلتهاب في بطانة الجيوب الأنفية و الهيكل العظمي للجسم عموماً به ثلاثة أزاوج من الجيوب الأنفية و التي تكون عادة جافة . و عندما تصبح مليئة بالفيروسات و البكتريا و الفطريات تؤدي إلي إلتهاب الجيوب الأنفية .

أهم أعراض إلتهاب الجيوب الأنفية :
ألم في الوجه ( حول العينين و عظام الخد )
نوبات العطس .
الرشح و الإحتقان .
فقدان حاسة الشم .
سعال .
حساسية الضوء المباشر .
إحمرار العينين .
في بعض الأحيان تؤدي إلي آلام في الأسنان .
جميع هذه الأعراض تجعل الفرد المصاب بإلتهاب الجيوب الأنفية لا يشعر بالراحة و يسعي للتخلص منها في أقرب وقت ممكن . يتطلب علاج إلتهاب الجيوب الأنفية الراحة و إلتزام الفراش و التعرض للبخار .

كيف يمكن أن تساعدك نفسك في علاج إلتهاب الجيوب الأنفية ؟
علي الرغم من أن الأطباء يقوموا بوصف العديد من الأدوية  لعلاج إلتهاب الجيوب الأنفية  إلا أنه يمكنك إتخاذ بعض التدابير المنزلية لتخلص من هذه العدوي  و من الحكمة إستشارة الطبيب إذا إستمرت هذه الأعراض في الظهور بعد محاولة إستعمال العلاجات المنزلية لمدة أسبوع .

وصفات طبيعية لعلاج التهاب الجيوب
التدابير الوقائية التي يفضل أن تقوم بها :
التعرف علي العوامل التي تحفز إلتهاب الجيوب الأنفية :
يمكن لمختلف الأفراد التعرض لعوامل مختلفة تؤدي إلي إلتهاب الجيوب الأنفية وقد يكون بسبب تغير المواسم أو التعرض لأشعة الشمس و الحساسية  لذلك قم بتجنب هذه العوامل .

الترطيب :
يتفاقم إلتهاب الجيوب الأنفية بسبب جفاف الهواء . لذلك قم بالحصول علي قسط كافي من الراحة في غرفة بها ما يكفي من الرطوبة . ويمكنك إستخدام المرذاد علي الأقل 2-3 مرات في اليوم  لترطيب ممر الأنف .

البقاء باردا ً :
و يعني عدم التعرض لدرجات حرارة عالية حتي لا تجف ممرات الأنف و الجيوب الأنفية . فجفاف الجيوب الأنفية يفاقم أو يستيي في إلتهاب الجيوب الأنفية .و بالتالي لا تتعرض لدرجة الحرارة العالية  و ترطيب درجة حرارة الغرفة

التهوية :
إذا كنت تعيش في منزل و لا تهتم بالتهوية ، فأنت تكون عرضة للإصابة بإلتهاب الجيوب الأنفية . أبداً لا تتجاهل فوائد الهواء النقي  بفتح النوافذ و الأبواب في الأيام التي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة و تركها مفتوحة لمدة 30 دقيقة حتي يتغلل الهواء النقي في الغرفة .

المواد الكيميائية :
الطقس ليس السبب الوحيد وراء الإصابة بإلتهاب الجيوب الأنفية ، قد تكون هناك مواد كيميائية منزلية وراء الإصابة بإلتهاب الجيوب الأنفية فهناك مهيجات مثل دخان السجائر و المنظفات المنزلية أو مزيل العرق أو مثبتتات الشعر فكل هذه العناصر تؤدي إلي الإصابة بالجيوب الأنفية لذلك حاول تجنب التعرض لها و إستبدالها بمواد عضوية .

الحفاظ علي الترطيب :
و يقصد به الحفاظ علي الترطيب الداخلي في الجسم بمعني تناول ما يقرب من 8-10 أكواب من الماء الغير بارد يومياً و تناول السوائل الساخنة مثل الشاي و الحساء و  تجنب تناول القهوة  لأنها تتخلص من الرطوبة و تتسبب في مرارة الحلق و جفاف الممرات الأنفية .

العلاجات المنزلية لتخفيف إلتهاب الجيوب الأنفية :
وعاء نيتي :
يشبه إبريق الشاي الصغير  يمكن شراؤه من الصيدليات بسهولة و وضعه فيه القليل من الماء المقطر في درجة حرارة الغرفة مع معلقة صغيرة من الملح و إمالة الرأس علي الجانب علي حوض الغسيل و وضع صنبور الوعاء  علي فتحه الأنف  فهذا يعمل علي ترطيب الجيوب الأنفية و التخلص من الإلتهابات .

و يمكنك إضافة بعض العناصر التالية إلي المحلول الذي تضعه في الوعاء مثل
إضاف بضع من قطرات اليود .
محلول مضاد للميكروبات .
ملح البحر .
ماء أوكسجين .
زيت الأوريجانو .
و هناك بديل عن وعاء نيتي و هو عمل تمارين يوغا و يمكنك أيضاً إضافة القليل من صودا الخبز لتحيد من لدغة الملح .

البخار :
إذا كنت تعاني من إلتهابات جيوب أنفية غير حادة فالبخار طريقة رائعة صدقني ستشعر بالراحة بمجرد إستنشاق البخار .
و يمكنك القيام بذلك عن طريق ملئ وعاء بالماء الساخن و تغطية رأسك و الرقبة جيداً و القيام بشهيق وزفير فيعمل البخار علي عدم إنسداد الأنف . و يمكنك التعرض للبخار لمدة 5-8 دقائق مع الحرص علي عدم زيادة وقت التعرض حتي  لا تتأذي انفك  وقد يتفاقم الوضع . ثم بعد الإنتهاء قم بالإستلقاء لمدة 10 دقائق .
و للإستفادة من البخار يمكنك إضتفة بعض العناصر إلي الماء :
الزيوت العطرية
نوع من البلسم .
الملح البحري .
زيت شجرة الشاي .
بصل مفروم .
زيت الزعتر .
الثوم .

الشاي :
يستخدم منذ قرون عديدة في علاج إلتهابات الجيوب الانفية فالشاي الأسود أو العشبي يعمل علي ترطيب الجيوب الأنفية و الحلق و يمكنك إضافة العديد من المكونات الأخري  وهي :
فصوص الثوم المهروس .
اوراق الزعتر
أوراق المريمية .
الزنجبيل المطحون .
أوراق الليمون .
و تذكر يفضل عدم إضافة الحليب أو اي منتجات الألبان إلي الشاي لأن هذا قد يؤدي إلي تفاقم الحساسية و مشاكل الجيوب الأنفية.

العلاج بالوخز بالإبرة :
و هذا تمرين بسيط يمكنك القيام به عن طريق وضع الإبهام عند نقطة إلتقاء الحاجبين معاً  وثبيته لمدة 30 ثانية  وتكرار ذلك حوالي 5-8 مرات سيعمل علي تخفيف الصداع و آلام الوجه .

مسحات الأنف :
يمكنك مسح الأنف بقطعة من القطن مغموسة في عشب مرطب فهي تعمل علي تخفيف إلتهابات الأنف و يمكنك إستخدام زيوت مختلفة مثل  :
زيت شجرة الشاي ( مجرد لمسة صغيرة )
بخار النعناع .

عمل كمادات ساخنة و باردة :
اصعب الم ناتج عن إلتهابات الأنف هو آلام الوجه. ويمكنك تخفيفه من خلال تجهيز وعاء ماء ساخن و وعاء ماء بارد ليس مثلج .و تجهيز مناشف وضع منشفة في الوعاء البارد و منشفة في الوعاء الساخن ثم وضع كل واحدة منهم علي رأسك لمدة دقيقة .

الحصول علي الفيتامينات :
يحتوي فيتامين د3 علي خصائص الشفاء من إلتهابات الجيوب الأنفية . لذلك قوم بإضافة فيتامين د3 إلي نظامك الغذائي سواء بتناول المكملات أو التعرض إلي الجيوب الأنفية . و يفضل أيضاً تناول فيتامين ج فهو يقوي المناعة .

كمادات البصل :
قم بتقطيع البصل و وضعها في قطعة من القماش أو الشاش و ربطها علي عنقك طوال الليل فهو له خصائص مضادة للبكتريا و الفطريات و يمنع إنسدا الأنف و يطرد المخاط الأنفي .
هذه التدابير والعلاجات المنزلية تضمن لك علاج الجيوب الأنفية  وبذلك تحمي نفسك بطرق طبيعية و سهلة للغاية . و نأمل أن تحقق هذه العلاجات أهدافهم و تساعدكم في علاج إلتهابات الجيوب الأنفية .

التهاب الجيوب الأنفية و علاجها بالأعشاب
التهابات الجيوب الانفية حيث تنفتح الجيوب في الانف وهي اجزاء من المسالك التنفسية وترتبط  بالصوت حيث ان التهاب احدهما يؤثر بدوره على الصوت.
وتتكون هذه التجاويف المسماة بالجيوب (جارات الانف) من ثمانية (اربعة ازواج من الجيوب) بواقع اربعة جيوب على كل جانب من جانبي الرأس وهي تغطى من الداخل بغشاء مخاطي بسمك ميلليمتر واحد يفرز مواد مخاطية. ويكون التهاب هذه الجيوب عادة بعد الاصابة بالزكام او عدوى اغشية الجيب اسباب التهاب الجيوب الانفية: تحدث هذه العدوى غالباً من البرد حيث تمتد عدوى الانف الى الجيوب الانفية ويساعد على ذلك نفخ الانف بشدة او قد يمتد الالتهاب اليها من اللوزتين او الاذن او لعدوى الاسنان او نتيجة الحساسية كما في حمى الطلع والقش او احد الامراض المعدية كالتهاب الرئة او الحصبة.
وتشمل الاسباب الاخرى تلوث الهواء والسباحة والغطس تحت الماء والحرارة الشديدة وعيوب خلقية في تركيب الانف (اعوجاج الحاجز الانفي والذي يعوق التنفس).
وعندما تلتهب اغشية الجيوب ويصبح بها نوع من العفونة تخرب الفتحات الدقيقة التي تؤدي الى الممرات الانفية وقد يكون الانسداد جزئياً او كلياً.
وربما يصاب واحد او اثنان من فتحات الجيوب الانفية لكنها قد تسد جميعاً مرة واحدة،
فيضغط المخاط المتجمع في داخل الجيب المغلق على جدرانه ويسبب ذلك بدوره ضيقاً وحمى والماً وصعوبة في التنفس.
اعراض التهاب الجيوب الانفية: من الاعراض المعروفة والمشهورة لالتهاب الجيوب الانفية الصداع في موضع قريب من الجيب المصاب، فمثلاً يحدث الصداع فوق العينين والجبهة من اصابة الجيبين الجبهيين. ومن الاعراض  المشهورة ايضاً افراز المخاط من الانف، وقد يصحبه ارتفاع طفيف في درجة الحرارة ودوار (دوخة)
وشعور عام بالتعب والضعف.وتشبه اعراض الجيوب الانفية اعراض نزلة البرد الى حد ما والفرق بينهما ان اطوار البرد الاولى المميزة له لا توجد في التهاب الجيوب الانفية كما ان اعراض التهاب الجيوب الانفية اشد وطأة منها في نزلة البرد.
ويكون التهاب الجيوب الانفية حاداً اذا كانت العدوى سريعة واعراضها شديدة، ثم يعقبها شفاء تام باذن الله.

التهاب الجيوب الانفية المزمن
اما التهاب الجيوب الانفية المزمن فهو بطيء الخطوات، خفيف الاعراض ويتردد  اعواماً طويلة، وقد يثور الالتهاب المزمن بين فترة واخرى محدثاً ازمة حادة لا يتحملها المريض المصاب.

علاج التهابات الجيوب الانفية بالاعشاب:
العلاج بالثوم والبصل
.يؤخذ الثوم اما كمستحضر جاهز والموجود على هيئة كبسولات في الاسواق المحلية او الافضل تقشير فصين يومياً واكلهما .

ردبكية بنفسجية
يستعمل كمضاد حيوي ومضاد للالتهابات طارد لسموم الجسم ومعرق وشافٍ للجروح ومضاد للحساسية.ويستعمل النبات على هيئة صبغة وكبسولات ويوجد منه مستحضرات في الاسواق المحلية.

اليوكالبتوس الكينيا او شجرة الكافور
تعرف اليوكالبتوس علمياً باسم Eucalyptus globulus ولعلاج التهاب الجيوب الانفية تؤخذ كمية قليلة من الزيت المخفف على الجبهة او على الصدغ لازاحة ألم الجيوب الانفية ولتخفيف زيت اليوكالبتوس تؤخذ قطرات من الزيت وتضاف الى ملء ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ثم يدهن به الاماكن المذكورة سابقاً.
ويجب عدم استنشاق زيت ليوكالبتوس نظراً لخطورته وكذلك يجب عدم اكله ايضاً. يمكنك استعمال الاوراق الطازجة وذلك بفركها جيداً بين كفيك او هرسها ووضعها على الجبهة  او الصدغ او الصدر ويمكنك في هذه الحالة استنشاق الاوراق عن طريق الانف ولكن يجب عدم ادخال الاوراق الى داخل الانف.
وفي افريقيا يقوم الناس المصابون بالتهاب الجيوب الانفية بتحضير شاي من اوراق اليوكالبتوس وشربه مثل شرب الشاي ويقولون انهم يستفيدون من هذا الاستعمال بشكل كبير.

المردقوش البري
المردقوش نبات عشبي معمر لا يتجاوز ارتفاعه خمسين
سنتيمتراً ويوجد منه نوعان النوع المعروف بالبري والنوع المزروع ويعرف بالنوع الحلو.
الجزء المستخدم من النبات الاجزاء الموجودة فوق سطح التربة يحتوي على زيت طيار والمركب الرئيسي في هذا الزيت  هو الثيمول ومواد مرة ومواد عفصية.
يستخدم المردقوش على نطاق واسع حيث يعتبر من المطهرات القوية ويمكن استخدام
مغلي المردقوش كمشروب لعلاج حالات التهاب الجيوب الانفية حيث يؤخذ ملء ملعقة من النبات الجاف وتوضع في كوب ثم يملأ الكوب بالماء المغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يستنشق بخاره وبعد ذلك يصفى ويشرب ويمكن تكرار ذلك مرتين في اليوم.
ويمكن هرس النبات الطازج حتى يكون مثل العجينة الخشنة ثم توضع على الجبين او الصدغ ويمكن استنشاق العجينة لكن يجب عدم ادخالها في فتحتي الانف.
كما يمكن اخذ بضع قطرات واضافتها الى ملعقة زيت زيتون ودهن الجبين والصدغ به.

وصفات طبيعية لعلاج حساسية الأنف المزمنة في المنزل
حساسية الأنف المزمنة هي حالة شائعة تؤثر على ما يقدر بنحو 10 إلى 20 ٪ من سكان الولايات المتحدة وهو نوع من رد فعل تحسسي يحدث عندما يحدث انفعال للجهاز المناعي لاستنشاق المواد او المواد الكيميائية التي تسبب أعراض الحساسية . المواد المسببة للحساسية الاكثر شيوعا و التي يمكن أن تسبب حساسية الأنف هي حبوب اللقاح و العشب والشجر , وتشمل المواد المسببة للحساسية الغبار وجراثيم العفن في الهواء ووبر الحيوانات الأليفة .

وصفات-طبيعية-لعلاج-حساسية-الأنف
بعض الناس لديهم خطر أعلى من الاصابة بحساسية الأنف وتشمل من لديهم عوامل خطر مثل تاريخ عائلي من الحساسية وضعف الجهاز المناعي والتعرض لدخان السجائر , كما انه أكثر شيوعا بين الذكور أكثر من الإناث .

هناك نوعان من حساسية الأنف :
الموسمية المعروفة باسم (حمى القش) والمعمرة التي تحدث على مدار السنة . وتشمل أعراض العطس المتكرر، و سيلان الأنف، و حكة في الأنف، و احتقان الأنف والعينين أو تورمهما .يمكن أيضا أن تؤدي إلى أعراض مثل التهاب الحلق والسعال الجاف، والصداع، والتعب، والضعف والدوائر السوداء تحت العينين
أعراض حساسية الأنف يمكن أن تؤثر على نمط الحياة للمرضى , و للحد من الأعراض، يمكن استخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي هي غير مكلفة وفعالة .

وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية لحساسية الأنف المزمنة :
1. محلول ملحي :
واحدة من الخطوات الأولى لعلاج حساسية الأنف هي إزالة المخاط من الأنف باستخدام المحلول الملحي , ووجدت دراسة أجريت عام 2008 نشرت في النشرة الرسمية للجمعية الطبية اية ويسكونسين أن المحلول المالحي للأنف يمكن أن يحسن أعراض حساسية الأنف المزمنة .
الطريقة :
خلط ملعقة صغيرة من الملح وقليل من صودا الخبز في 2 كوب من الماء المقطر الدافئ .
باستخدام الأنف، سحب كمية صغيرة من هذا الحل من خلال فتحه أنف واحدة .
السماح للحل لاستنزاف من خلال فتحة الأنف الأخرى أو عن طريق الفم .
الاستنفار بلطف عن طريق الأنف لإزالة المخاط الزائد والحل الزائد .
اتبع هذه العملية نفسها مع فتحة الأنف الأخرى .
يكرر هذا العلاج عدة مرات يوميا حتى تتحسن الحالته .
يمكنك أيضا شراء محلول ملحي واستخدامه بنفس الطريقة .

2. البخار :
استنشاق البخار على أساس منتظم يساعد على تخليص الممرات الأنفية من المخاط الزائد او أي مهيجات , وهذا بدوره سوف يساعد على التخلص من أعراض حساسية الأنف، مثل العطس، و سيلان الأنف والتهاب الحلق .
الطريقة :
صب الماء المغلي في وعاء كبير.إضافة 3 أو 4 قطرات من أي زيت أساسي من اختيارك مثل الأوكالبتوس والنعناع وإكليل الجبل أو زيت شجرة الشاي .تغطية رأسك بمنشفة وتوجيه الراس بعناية على الوعاء.استنشاق البخار لمدة 5 إلى 10 دقائق .
يكرر عدة مرات في اليوم حتى يتم الشفاء التام .للأطفال الصغار الذين لا يستطيعون استنشاق البخار , يتم اخذ دش أو حمام ساخن فإنه يساعد على تحسين الحاله كثيرا .

3. الزنجبيل :
الزنجبيل هو علاج منزلي مفيد لحساسية الأنف حيث أنه يعمل بمثابة مضاد للهيستامين الطبيعي ولها خصائص مضادة للفيروسات، ومضادة للجراثيم، ومضادة للالتهابات وخصائص تساعد في تخفيف أعراض حساسية الأنف مثل احتقان الأنف وسيلان الأنف والسعال وحتى الصداع وتقويى المناعة.
الطريقة :
إضافة 1 ملعقة طعام من الزنجبيل المبشور وعدد قليل من القرنفل وقطعة صغيرة من القرفة إلى 1 كوب من الماء وتركه يغلي لمدة 5 دقائق ثم تصفيته وإضافة العسل وعصير الليمون , وشرب هذا الشاي العشبي مرتين يوميا خلال موسم الحساسية .
أيضا، مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج عدة مرات في اليوم ، وكذلك استخدام الزنجبيل في الطبخ .

4. الكركم :
للحد من مخاطر من أي نوع من الحساسية فإن الكركم هو من افضل المواد حيث انه من مضادات الأكسدة القوية وعامل مضاد للالتهابات مع خصائص تقوي المناعة. ويمكن أن يساعد في الحد من أعراض حساسية الأنف مثل الازدحام، والسعال، وجفاف الفم والعطس.
الطريقة :
تحضير خليط من 6 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم والعسل و خلطها جيدا وتخزينها في حاوية محكمة الغلق , واخذ ملعقة صغيرة من هذا الخليط مرتين يوميا خلال موسم الحساسية .
بدلا من ذلك، شرب كوب من الحليب الدافئ مع الكركم يوميا للحفاظ على الجهاز المناعي قوي .يمكن أيضا استخدام الكركم في الطبخ  أو تناول مكملات الكركم بعد استشارة الطبيب .

5. الثوم :
الثوم يحتوي على كيرسيتين، ومضادات الهيستامين الطبيعية التي يمكن أن تكون فعالة جدا في علاج التهاب الأنف التحسسي. بالاضافة الى ذلك، الثوم مضاد حيوي و مضاد للجراثيم ومضادة للفيروسات ويقوي المناعة التي تعزز الشفاء السريع.
الطريقة :
مضغ 2 إلى 3 فصوص من الثوم الخام يوميا لمكافحة أعراض مختلفة من حساسية الأنف .
استخدام  مسحوق الثوم أو الثوم الخام في الطبخ يمكن للأشخاص الذين لديهم تاريخ من الحساسية الاستفادة من تناول مكملات الثوم يوميا خلال موسم الحساسية , ويجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة الصحيحة .

6. خل التفاح :
خل التفاح هو علاج فعال لحساسية الأنف حيث انه مضاد حيوي ومضاد للهيستامين. ويمكن أن يساعد على التقليل من شدة الأعراض مثل العطس المتكرر ، واحتقان الانف، والصداع وغيرها. بالاضافة الى ذلك، يلعب دورا رئيسيا في تنظيم استجابة المناعة في الجسم .
الطريقة :
إضافة 2 ملعقة شاي من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ.
اضافه ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون الى الخليط السابق .
شربه 3 مرات يوميا خلال موسم الحساسية أو حتى تشعر بتحسن .

7. نبات القراص :
يستخدم نبات القراص باعتباره مضاد للهيستامين و مضاد للالتهابات في الطب البديل لعلاج الحساسية الموسمية، بما في ذلك حساسية الأنف , ويمكن أن يوفر الإغاثة السريعة من أعراض مثل احتقان الأنف، السعال، العطس والحكة.
الطريقة :
إضافة ملعقة كبيرة من أوراق نبات القراص المجفف إلى كوب من الماء الساخن , وتغطيته وتركه لمدة 5 دقائق ثم يصفى ويتم إضافة القليل من العسل . يشرب 2 أو 3 مرات يوميا حتى تختفي الأعراض .
يمكن أيضا أخذ مكملات نبات القراص (600 ملغ يوميا لمدة أسبوع), و استشر طبيبك أولا لأن هذا عشب قد يتداخل مع بعض الأدوية .ملاحظة: لا ينصح بنبات القراص  للنساء الحوامل والأطفال الصغار .

8. سحب الزيوت :
سحب الزيوت هو أسلوب قديم يمكن أن يساعد في استخلاص المهيجات من داخل الجسم التي تسبب حساسية الأنف . بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على التخلص من السموم الضارة، وهو أمر ضروري للبقاء في صحة جيدة طوال العام.
الطريقة :
وضع 1 ملعقة كبيرة من زيت السمسم أو زيت جوز الهند في فمك.
توزيعه داخل الفم وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
بصق الزيت ثم شطف الفم بالماء الدافئ .
يكرر يوميا في الصباح (على الأقل لبضعة أشهر) وقبل تفريش الأسنان .
ملاحظة: عدم ابتلاع الزيوت لأنها تكون مليئة بالسموم بعد هذه العملية .

9. الزبادي :
وفقا لدراسة اجريت عام 2013 من قبل الباحثين الصينيين، وجد ان الزبادي  يمكن أن يساعد في الحد من وتيرة وشدة أعراض الحساسية والتهاب الأنف .
تناول الزبادي على أساس منتظم لتقوية جهاز المناعة .

10. فيتامين C :
فيتامين C له خصائص مضادة للهيستامين  تساعد على تقليل أعراض الحساسية. بالإضافة إلى ذلك، فيتامين C يساعد على تقوية جهاز المناعة وهذا بدوره يساعد على منع العدوى وكذلك تقصير مدة المرض.
تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل الليمون والبرتقال والبروكلي، والجريب فروت والكيوي والفلفل والبطاطس والفراولة، وبراعم والطماطم. يمكن أيضا أخذ مكملات فيتامين C يوميا ولكن من الأفضل استشارة الطبيب اولا .

نصائح إضافية :
– للحد من الأعراض تناول الطعام قليله الدسم . الوخز بالإبر يمكن أيضا أن يكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون حساسية الأنف . تجنب الكحول، والكافيين ومنتجات الألبان لبضعة أيام. يمكن أخذ ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان يوميا للحد من الاعراض . عدم التعرض للغبار خلال موسم الحساسية . ارتداء قناع بسيط عند الخروج لتجنب التعرض للغبار . أخذ حمام أو دش بعد القدوم من الخارج . تغيير الملابس بعد الخروج لتجنب التعرض لمسببات الحساسية . الحفاظ على الحيوانات الأليفة بعيدا عن غرفة النوم الخاصة بك. شرب كمية وافرة من الماء كل يوم للحفاظ على جسمك رطب.

♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ♥️لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ العَلِيِّ العَظِيمِ ♥️سُبْحَانَ اللَّهِ ♥️وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ♥️وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ♥️وَاللهُ أَكْبَرُ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، ♥️وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ،♥️فِي الْعَالَمِينَ ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ♥️صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ ♥️الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، ♥️الحَيُّ القَيُّومُ، ♥️وَأتُوبُ إلَيهِ
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ ♥️عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ♥️وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
حسبنا الله ♥️♥️ونعم الوكيل ♥️نعم المولى ♥️ونعم النصير
اللَّهُمَّ انصر واعز الاسلام والمسلمين ♥️واعلي بفضلك كلمتي الحق والدين

*۞  اللَّهُمَّ إجعل ما كتبناهُ وما قلناهُ وما نقلناه ♥️حُجة ً لنا لا علينا ♥️يوم ان نلقاك *

وأنا مُلْتَمِسٌ من قارئ حازَ من هذا السِّفر نَفْعَاً ألا ينساني بدعوة صالحة خالصة في السَّحَر ، وليعلم أن ما في هذا الكتاب مِن غُنْم فحلال زُلال له ولغيره ، وما كان مِن غرم فهو عَلَى كاهلي وظهري ، وأبرأ إلى الله من كل خطأ مقصود ، وأستعيذه من كل مأثم ومغرم ‏.‏
فدونك أيها القارئ هذا الكتاب ، اقرأه واعمل بما فيه ، فإن عجزت فَأَقْرِأْهُ غيرَك وادْعُه أن يعمل بما فيه ، فإن عجزتَ – وما إِخَالُكَ بِعَاجِزٍ – فبطْن الأرض حينئذ خيرٌ لك من ظاهرها ‏.‏
ومن سويداء قلبي أسأل الله تبارك وتعالى أن ينفعك بما فيه وأن يقوّيَك على العمل بما انتفعت به ، وأن يرزقك الصبر على ما قد يلحقك من عَنَتٍ وأذى ، وأن يتقبل منك سعيك في خدمة الدين ، وعند الله اللقاء ، وعند الله الجزاء
ونقله لكم الْأَمَةُ الْفَقِيرَةَ الى عفو الله ومرضاته . غفر الله لها ولوالديها ولاخواتها وذرياتها ولاهلها ولأُمّة نبينا محمد صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اجمعين ويجعلنا من عباده الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَالْمُحْسِنِينَ والْمُتَّقِينَ الأَحيَاءِ مِنهُم وَالأَموَاتِ  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ويجمعنا اجمعين فى اعلى درجات الجنة مع نبينا محمد وجميع النَّبِيِّينَ والْمُرْسَلِينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا
تحققت الآمال و توفر لهم كل شئ فلم يبق إلا الثناء  
وأخيرًا أسأل الله أن يتقبلني انا وذريتى ووالداى واخواتى واهلى والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وامة محمد اجمعين صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الاحياء منهم والاموات شهيدًا في سبيله وأن يلحقناويسكنا الفردوس الاعلى من الجنة مع النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا أسألكم أن تسامحوني وتغفروا لي زلاتي وأخطــائي وأن يرضى الله عنا وترضــوا عنــا وتهتمــوا وأسال الله العظيم ان ينفع بمانقلت للمسلمين والمسلمات
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن
♥️♥️♥️۞ وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلَمُ ♥️♥️♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
أكلات لمرضى حساسية وجيوب الأنف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: غذاء ووقاية من كل الأمراض-
انتقل الى: