القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 أكلات ووقاية لنقص النمو وتدعم الطول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: أكلات ووقاية لنقص النمو وتدعم الطول   الأربعاء مارس 14, 2018 8:19 pm

۞بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ۞
۞ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته۞
۞أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ من ♥️هَمْزِهِ، ♥️ونَفْثِهِ،♥️ونَفْخِهِ۞
۞الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ۞
۞أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله ♥️وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله۞
۞تحية من عند الله طيبة مباركة۞




نبذة عن الأطعمة التي تساعد على النمو
تبدأ مرحلة النمو عند الانسان منذ الولادة وحتى سن البلوغ أو سن المراهقة فيتوقف النمو في تلك المرحلة من العمر إن العامل الرئيسي في نمو الشخص بطول معين هو الوراثة, و لكن هناك بعض العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤخذ بعين الاعتبار, و منها مشاكل صحية و الغذاء, في ما يلي بعض أنواع المواد الغذائية التي تساعد على النمو بشكل طبيعي و تدعم الطول:

أطعمة تساعد على تطور نمو عقل وذكاء الطفل
هناك العديد من الأطفال الذين يعانون من عدم مقدرتهم على الاستيعاب و الفهم جيداً مما يؤثر بشكل سلبي على حفظهم للمعلومات و استرجاعها فتكون حصيلة استذكارهم لدروسهم متدنية و لا يستطيع آباؤهم أن يعرفوا الطريقة المثلى لحل هذه المشكلة.
و قد كشف باحثون أمريكيون عن أن أهم أسباب حدوث هذا الأمر هو سوء التغذية في أعمارهم الأولى و التي تؤدي بدورها إلى انحدار مستويات الذكاء لديهم و توليد نزعات عدوانية في سلوكياتهم ناحية الآخرين و هذه المشكلات ستستمر معهم خلال سنوات الطفولة و حتى أواخر فترة المراهقة و قد تمتد لما بعد ذلك و هذا بناء على دراسة قام بنشرها المركز الأمريكي للطب النفسي.
و لذلك يجب أن تحرصي على جعل الأجواء المحيطة بطفلك مناسبة و أن تهتمي بتغذيته التغذية الصحية و السليمة التي تمنحه كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها من معادن و فيتامينات حتى ينمو عقله و جسده على الوجه الأكمل.

وفي هذا المقال سوف أقدم لكِ أهم وأفضل الأطعمة التي ستساعد طفلكِ على بناء وتطور نموه العقلي.
. الحليب
الحليب و منتجاته فهي مصدر هام للكالسيوم و البوتاسبيوم و فيتامين د و التي تساهم في تنمية أعصاب الطفل و عضلاته و أنسجة مخه و إنزيماته.

2. البيض
- البيض هو أحد مصادر البروتين و يحتوي صفاره على الكولين و هو عنصر ضروري لنمو المخ و مزية البيض أنه يمكن تقديمه بأشكال مختلفة و متنوعة في الوجبات الثلاث.

3. الفول السوداني
- الفول السوداني و زبدته يحتويان على فيتامين هـ الذي يعمل كمضاد للأكسدة يقي خلايا الأعصاب كما يحتوي على الثيامين الذي يساعد المخ و الجهاز العصبي في تحويل الجلوكوز المستخلص من الأغذية إلى طاقة و يمكن وضع الفول السوداني على السلاطة أو الفواكه أو المثلجات و بالنسبة لزبدة الفول السوداني يمكن أن تعدي منها شطائر.

4. فيتامين ب
- الأغذية التي تحتوي على فيتامين ب
تجعل نسبة الذكاء تزداد نظرا لأنها تقوم بإنتاج الطاقة التي يحتاج إليها المخ من أجل العمل كما تقوم بإنتاج النواقل العصبية و تنشط الدورة الدموية في المخ و تكافح مرض فقر الدم الذي يتسبب في قلة التركيز.

5. فيتامين ج
- الأغذية التي تحتوي على فيتامين ج
تقوم بتعزيز الانتباه و الخلايا العصبية التي تساهم في تقوية الذاكرة و منها الحمضيات مثل البرتقال و اليوسفي و الليمون و الليمون الهندي و الخضروات الورقية مثل السبانخ و الملفوف و الفواكه الحمراء مثل الفراولة و الكرز.

6. الأوميغا 3
- أحماض أوميغا 3 الدهنية
يحتاجها المخ من أجل تحسين أدائه الوظيفي و من أهم مصادره للطفل لبن الأم الذي أثبتت الدراسات أن درجة ذكاء الطفل الذي يتناوله تفوق درجة ذكاء الطفل الذي يرضع صناعيا و من مصادره الأخرى الأسماك مثل السردين و التونة و المكسرات مثل عين الجمل و اللوز و الجوزر و بذور الكتان.

أكلات مهمة للنمو العقلي لطفلك
يعاني أطفالنا أحيانًا من مشكلات في الفهم والاستيعاب أو ربما في القدرة على الحفظ والاستذكار، لذا تتساءل الأمهات هل من الممكن تقديم بعض الأكلات التي تساعد الطفل على اكتساب المزيد من الذكاء والقدرة على الحفظ والفهم والاستيعاب وتساعد الأم بها طفلها على تطوير نموه العقلي.

فيما يلي أهم الأطعمة التي تساعد طفلك على اكتساب المزيد من النمو الإدراكي والعقلي:
1- زبدة الفستق
وزبدة الفول السوداني لاحتوائها على دهون غير مشبعة تحتوي على زيادة النمو الذهني والمهارات الإدراكية.

2- الحليب
كامل الدسم لما يحتويه من الأحماض الدهنية المهمة للأطفال في بناء الخلايا العصبية والدماغية. اقرأي ايضاً: طفلي لا يحب شرب اللبن ما البديل؟

3- البيض لغناه بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائية اللازمة للنمو و تحسين التعلم والذاكرة.

4- الأسماك
خاصة الأسماك الدهنية مثل السردين والتونة والسلمون لسلامة العقل والجسم

5- اللحوم الحمراء ولحوم الطيور
لما فيها من الحديد والبروتينات والألياف والفيتامينات وفيتامين ب12.

6- المكسرات
في العموم بشرط تناولها في صورتها الطبيعية دون تحميص ولا تمليح

7- فيتامين ج
إذ يتوفر الأول في الموالح والكيوي والأناناس والفراولة والجوافة والليمون والبروكلي.

8- فيتامين ه
والمتوفر في زيت عباد الشمس والطماطم‏,‏ والسبانخ‏,‏ والبطاطس وزبدة الفول السوداني والفستق وهذين النوعين من الفيتامينات مهمين في احتوائهما على مضادات الأكسدة وتنشيط الخلايا العصبية.

9- فيتامينات ب
وما لها من أهمية في ضبط وظائف الأعصاب‏ وتتوفر في اللحوم والحبوب الكاملة والألبان والكبد والموز والخضروات الورقية.

10- الحديد
لما له من أهمية في النشاط والحيوية والتركيز والمتوفر في اللحوم والبقوليات والخضراوات كالخرشوف والسبانخ والملوخية والباذنجان.

الأطعمة يجب أن تحتوي بكثرة على العناصر التالية…
-فيتامين (د)
إن فيتامين (د) مهم جدا لامتصاص الكالسيوم في العظام و تطويرها, و كما يساعد في تحسين أداء جهاز المناعة, يتواجد فيتامين (د) في الصويا و البيض و السمك و اللوز و الفطر

فيتامين (أ)
إن فيتامين (أ) يعمل على تحسين أداء كافة أعضاء الجسم بشكل عام, و يعمل على تثبيت الكالسيوم في العظام و يبقيه قوي و صحي, و كما يمكنه أن يقوي النظر و يجعل البشرة أكثر إشراقا, و يمكن اكتسابه من السبانخ و الجزر و الدجاج و الطماطم و البازيلاء و المشمش و الحليب و البابايا.

-البروتين
يشكل البروتين عامل جيد في النمو, فهو يساعد على علاج الأنسجة و بنائها في الجسم, و يتواجد البروتين في الحليب و الجبن, سمك السلمون و التونا, و البطيخ و القرع و اليقطين, و الفول السوداني و العدس, و الدجاج و اللحم الخالي من الدهون.

الكالسيوم
يحافظ الكالسيوم على عظام قوية و يساعد في نموها و تطويرها, و يمكن إيجاده في الألبان, كالحليب و الجبن, و اللبن الرائب, و في البيض.

كيف تؤثر المعادن على النمو
تعمل المعادن على بناء الأنسجة العظمية و تعزز من نمو العظام, و تحسن من تدفق الدم عبر الجسم, و يمكن إيجادها في الفاصوليا الخضراء والبقوليات، والقرنبيط، والسبانخ، والملفوف، اليقطين والجزر والعدس والفول السوداني و الموز و الخوخ و العنب.

هل للوراثة دور في النمو و الطول؟
نعم يلعب العامل الوراثي دورا مهما وبارزا في عملية النمو، كما أن الطول مرتبط بالجينات الوراثية التي تنتقل من الاباء الى الابناء، وتلعب كل من التمارين الرياضية و التغذية السليمة دورا مهما في عملية النمو.

نبذة عن زيادة الطول
هناك الكثير من الأشخاص يعانون من قصر القامة، ويبحثون عن حلول وطرق كثيرة للحصول على زيادة في الطول، ذلك لأن الأشخاص طويلي القامة يتمتعون بجاذبية كبيرة، بحيث يسعي العديد من الأشخاص، للقيام بأمور مختلفة للحصول على زيادة لو بعض سنتيمترات في الطول، وما لا يعلمه العديد منهم، أنه يوجد هنالك العديد من الأطعمة التي تساعد في زيادة الطول.

زيادة الطول بالأعشاب
من المعروف أن طول القامة من صفات الجمال للإناث والذكور، وأن الطول عامل وراثي، لكن يوجد العديد من الأعشاب التي يمكن شربها لزيادة الطول طبيعيا،مثل تناول شاي عشبة ذنب الخيل بعد غليه لمدة ثلاث ساعات، ثم إضافة ملعقة سكر إليه، ويمكن طحن نوى التمر بعد تحميصه مع حبة البركة وشربه مع حليب الإبل مرتين يوميا، كما أن أكل الفجل مع وجبات الطعام يساعد بشكل كبير على زيادة الطول.، كما أن عشبة الجانسنغ أثبتت فعاليتها بجدارة في تطويل عظام الجسم.

زيادة الطول بعد العشرين
عند بلوغ الأشخاص عمر العشرين يشعرون أنه أصبح من الصعب زيادة طول القامة لديهم، ذلك بسبب أن إفراز الجسم لهرمون النمو يبدأ بالانخفاض بعد فترة البلوغ، الأمر الذي يجعلهم يشعرون بالإحباط والقلق والإحراج، فيلجأ البعض ممن يعانون من قصر القامة إلى استخدام الحقن والحبوب لتحقيق رغبتهم، والآثار الجانبية الخطيرة التي تنتج عن استخدام هذه المواد كثيرة، لكن أثبت الدراسات ولحسن الحظ بأن هناك إمكانية لزيادة الطول بمعدل يتراوح من خمسة سنتيمترات إلى عشرين سنتيمترا، ويمكن اتباع الطرق الطبيعية الآمنة، فهي من أفضل الحلول، مثل ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، وممارسة السباحة، والركض وكرة السلة أو القفز، كما أن قيادة الدراجات مفيدة جدا لزيادة الطول، والمشي لمدة خمس ساعات على الأقل أسبوعيا، كما أن الانتظام بتمارين التمدد تساعد على زيادة الطول، حيث يجب التركيز على الساقين والعنق والعمود الفقري، ويمكن أيضا زيادة الطول من خلال تناول بعض الأطعمة والخضراوات والفواكه مثل:

أنواع الطعام التي تزيد الطول
زيادة الطول بماء زمزم
يشرب المسلم ماء زمزم بنية الفائدة منه، فإذا كانت النية من الشرب الشفاء من أي مرض يشفي الله هذا الشخص، وإذا كانت النية الاستعاذة عاذه الله، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ماء زمزم لما شرب له”، وعند شرب ماء زمزم على الشخص أن يدعو الله بكل ما يريده، لذلك نرى الكثير من الأشخاص الذين يعانون من قصر القامة، يدعون الله أثناء شرب ماز زمزم بأن يزيد من طولهم، وحتى تزيد الفائدة من ماء زمزم يجب الإلحاح بالدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى.

السمك وحليب الصويا و مشتقات الحليب
جمع الأطعمة الغنية بفيتامين D وتساعد الجسم على امتصاص كمبات أكبر من الكالسيوم الذي يدخل إلى الجسم من الطعام مما يساعد على نمو العظام و أعطائها طولا أكبر و خصوصا في مرحلة النمو، كما و تعتبر الشمس و التعرض لها بين وقت و أخر أمر مهم في الحصول على كميات إضافية من هذا الفيتامين.

السبانخ
تعتبر السبانخ من الخضار الورقية الغنية بفيتامين A الذي يحافظ على ثبات الكالسيوم في العظام و يضمن زيادة قوتها و نموها بشكل صحي، و الجزر و الدجاج و الباباي و الدراق و اللبن و البندورة و البسلة و البرقوق هي أيضا أطعمة غنية بهذا النوع من الفيتامينات.

الشوفان والفول السوداني و مختلف المكسرات
أن الأحماض الأمينية الموجودة في مثل هذا النوع من الأطعمة مهمة للنمو السليم للجسم بمختلف أنسجته, و سرعة تعويض الأنسجة التالفة منه, مما يساعد في زيادة الطول، و نجد هذه البروتينات في مواد غذائية أخرى مثل الشوكولاتة و لحم البقر ولحم العجل أو الأرنب و العدس، و البازلا، و الفاصوليا الحمراء، و الحنطة السوداء، و الكينوا، و القمح.

التين و الموز
هذه الأطعمة غنية بالبوتاسيوم و تحسن نمو العظام، و هي أيضا غنية بعدد كبير من المعادن التي تساعد في بناء الأنسجة العظمية. و هناك مجموعة من المواد الغذائية الغنية بالبوتاسيوم مثل اللبن، الجبن، التي يساعد تناولها يوميا على زيادة طولك.

البيض
فهو يعد من المصادر الغنية بالبروتين، فالبيض أو زلال البيض، يساعد في زيادة الطول بشكل طبيعي، لذا يفضل أشمال البيض في خطة الحياة اليومية.

الحليب:
إن شرب الحليب يوميا يعد واحد من أفضل مصادر الكالسيوم، والتي تساعد في تكوين العظام، والخلايا، بالإضافة إلى أهميته في تحقيق التنمية الشاملة من الجسم، بالإضافة إلى مساعدته في امتصاص البروتين في الجسم، ويعد جيدا لكتلة العضلات الخاصة، فتناول كمية كافية من الحليب يجعلك أطول.

فيتامين (ج)، والأطعمة الغنية بفيتامين(د):
يعتبر فيتامين( ج) جيد للطول، ويمكن إيجاده في الليمون، والبرتقال، وفيتامين (د) الذي يساعد بدورة في تحسين محتوى الكالسيوم والبروتين في الجسم، ويمكن ايجادة في اللبن، والحبوب، مما يودي إلى زيادة النمو الطبيعي.

الألبان:
تعتبر الألبان مفيدة جدا، ولها تأثير كبير لزيادة الطول، حيث أن منتجات الألبان غنية جدا بالفيتامينات وتحتوي على البروتين والكالسيوم الضروري لنمو العظام، لذلك من الضروري الحصول على الكالسيوم الكافي لزيادة الطول.

لحوم البقر:
لحم البقر هو أيضا مصدرا هاما للبروتينات، ويحتوي على الدهون، مما يزيد من مستوى الكوليسترول في الدم.

المرجان الكالسيوم:
وكما يوحي اسمها يتم الحصول على المرجان الكالسيوم من الشعاب المرجانية في البحر فهو يساهد في زيادة كتلة العظام مما يسبب زيادة الطول.

فول الصويا:
فول الصويا يحتوي على أعلى البروتينات من بين جميع الأطعمة النباتية، فالبروتين النقي الموجود في فول الصويا يحسن العظام والأنسجة الشاملة لزيادة الطول، وينصح 50 غراما من فول الصويا يوميا.

الدجاج:
تعتبر جميع الأطعمة الغنية بالبروتين جيدة للعضلات والعظام، بحيث يساعد تناول الدجاج في النظام الغذائي اليومي، في إحداث فرق كبير في الطول.

وصفة لزيادة الطول بسرعة
تعتبر وصفات زيادة الطول بسرعة مطلب لدى الكثير ممن يعانون من قصر القامة, و لكنها قد لا تكون فعالة بالنسبة التي يرجوها الجميع, و لكنها تعتبر عامل مساعد, و فيما يلي أحد الوصفات المشهورة في هذا المجال..

المقادير:
125 غرام من الفجل مقدار حبتين متوسطة الحجم.
3 حبات من الليمون.
4 ملاعق صغيرة من العسل
2 ملاقق صغيرة قرفة
1 قطعة من الزنجبيل الطازج بمقدار معلقة كبيرة بعد البرش.

الطريقة:
– طحن الفجل مع الزنجبيل ثم تقطيع الحامض مع قشره إلى شرائح صغيرة وإزالة البذور منها.
– خلط الليمون مع عجينة الفجل و الزنجبيل ثم إضافة العسل الطبيعي و القرفة على المزيج و خلط المكونات جيدًا.
– وضع الخليط في وعاء زجاجي مغلق في الثلاجة و تناول ملعقة صغيرة من الخليط مرتين في اليوم مع وجبات الطعام .

تمارين تساعد على زيادة الطول
في الواقع إن ممارسة التمارين تساعد في امتصاص العناصر الغذائية المهمة لزيادة الطول, فالحركة تساعد على تثبيت الكاليسيوم على العظام و خصوصا في مرحلة النمو, و لكن زيادة الطول من خلال التمارين بعد مرحلة النمو يعد أمرا صبعا, و التمارين التي نقوم بها لزيادة الطول هي في الواقع تمارين تساعد في تصحيح و ضعية عظام الجسم, مما قد يزيد الطول بمقدار قد يصل إلى خمسة سم, و فيما يلي فيديو يوضح هذه التمارين

أطعمة تضر صحة شعرك وتمنعه عن النمو
الصحة الداخلية للجسم هى التى تنعكس إما بالسلب أو الإيجاب على صحتنا الخارجية ومظهرنا العام وصحة ونضارة البشرة والشعر، والصحة الداخلية السليمة تتم من خلال تناول أطعمة مفيدة ونظام غذائى صحى وسليم، وكما أن هناك أطعمة هامة تحافظ على صحة الشعر وتساعد فى إعادة بناء بصيلاته ونعومته وإطالته، فهناك أيضاً العديد من الأطعمة الضارة على شعرك، التى تمنع نموه السليم وتَحول بينه وبين النعومة والصحة واللمعان.
لهذا قدمت لكِ فى هذا المقال أهم الأطعمة الضارة التى تؤثر على صحة شعرك بالسلب لتتجنبيها تماماً او تقللى إستهلاكك منها إذا كان لابد من تناولها لتحظى بشعر حى وطويل فى أسرع وقت.

المشروبات الغازية
لن تتخيلى ان بشربك للمشروبات الغازية الغنية بالسكر والكافيين والمواد الصناعية، أنك بذلك تساهمين فى جفاف شعرك تماماً وتزيدين من تجعيدات شعرك، لذا قللى المشروبات الغازية وتناولى الماء أكثر .

السكر
تناول السكر أزيد من الحد قد يعرقل إمتصاص جسمك للبروتين المهم لبناء الشعر ونموه، وأيضاً كثرة تناول السكر في حميتك اليومية قد يتسبب فى انخفاض معدلات فيتامين A المهم للشعر الصحي، لذا حاولى قدر الامكان تقليل السكر الابيض من طعامك والحد منه للمعدل الصحى الذي لا يتجاوز 8 ملاعق صغيرة باليوم أو إستبداله بالمحليات الطبيعية.

الملح
هل تعلمين ان رشة الملح الاضافية على طعامك قد تؤثر سلبياً على طول شعرك وسُمكه؟ فجميع الابحاث أكدت أن الصوديوم الزائد بالجسم يتسبب فى تساقط الشعر وخفته، لذا المرة القادمة فكري قبل تناول المخللات او رشة الملح الاضافية على طعامك .

الدقيق الأبيض
عادة ما تتجاهلى منتجات الدقيق الابيض عند اتباعك لحمية غذائية أو لتفقدى الوزن ولكن هل تعلمين انه يتسبب فى تساقط شعرك أيضاً؟ فكل المنتجات المصنوعة من الدقيق الابيض بمجرد هضمها تتحول الى سكر فيتسبب ذلك فى تكسير الشعيرات وضعفها مما يؤدى لتساقطها،لذا فحاولى التقليل منها قدر الإمكان او حتى تحصلى على الشعر الذى تحلمين به.

حمية خالية من الدهون
ان كنت ممن يحافظون على إتباع حمية خالية من الدهون تماماً، فأنتى بذلك تأذين شعرك وتقضين على حيويته ولمعانه، فشعرك بحاجة لدهون الاوميجا -3 والدهون الغير مشبعة الصحية، ليحافظ على حيويته ولمعانه وبالتالى سيؤثر على نموه.

♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ♥️لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ العَلِيِّ العَظِيمِ ♥️سُبْحَانَ اللَّهِ ♥️وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ♥️وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ♥️وَاللهُ أَكْبَرُ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، ♥️وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ،♥️فِي الْعَالَمِينَ ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ♥️صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ ♥️الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، ♥️الحَيُّ القَيُّومُ، ♥️وَأتُوبُ إلَيهِ
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ ♥️عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ♥️وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
حسبنا الله ♥️♥️ونعم الوكيل ♥️نعم المولى ♥️ونعم النصير
اللَّهُمَّ انصر واعز الاسلام والمسلمين ♥️واعلي بفضلك كلمتي الحق والدين

*۞  اللَّهُمَّ إجعل ما كتبناهُ وما قلناهُ وما نقلناه ♥️حُجة ً لنا لا علينا ♥️يوم ان نلقاك *

وأنا مُلْتَمِسٌ من قارئ حازَ من هذا السِّفر نَفْعَاً ألا ينساني بدعوة صالحة خالصة في السَّحَر ، وليعلم أن ما في هذا الكتاب مِن غُنْم فحلال زُلال له ولغيره ، وما كان مِن غرم فهو عَلَى كاهلي وظهري ، وأبرأ إلى الله من كل خطأ مقصود ، وأستعيذه من كل مأثم ومغرم ‏.‏
فدونك أيها القارئ هذا الكتاب ، اقرأه واعمل بما فيه ، فإن عجزت فَأَقْرِأْهُ غيرَك وادْعُه أن يعمل بما فيه ، فإن عجزتَ – وما إِخَالُكَ بِعَاجِزٍ – فبطْن الأرض حينئذ خيرٌ لك من ظاهرها ‏.‏
ومن سويداء قلبي أسأل الله تبارك وتعالى أن ينفعك بما فيه وأن يقوّيَك على العمل بما انتفعت به ، وأن يرزقك الصبر على ما قد يلحقك من عَنَتٍ وأذى ، وأن يتقبل منك سعيك في خدمة الدين ، وعند الله اللقاء ، وعند الله الجزاء
ونقله لكم الْأَمَةُ الْفَقِيرَةَ الى عفو الله ومرضاته . غفر الله لها ولوالديها ولاخواتها وذرياتها ولاهلها ولأُمّة نبينا محمد صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اجمعين ويجعلنا من عباده الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَالْمُحْسِنِينَ والْمُتَّقِينَ الأَحيَاءِ مِنهُم وَالأَموَاتِ  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ويجمعنا اجمعين فى اعلى درجات الجنة مع نبينا محمد وجميع النَّبِيِّينَ والْمُرْسَلِينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا
تحققت الآمال و توفر لهم كل شئ فلم يبق إلا الثناء  
وأخيرًا أسأل الله أن يتقبلني انا وذريتى ووالداى واخواتى واهلى والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وامة محمد اجمعين صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الاحياء منهم والاموات شهيدًا في سبيله وأن يلحقناويسكنا الفردوس الاعلى من الجنة مع النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا أسألكم أن تسامحوني وتغفروا لي زلاتي وأخطــائي وأن يرضى الله عنا وترضــوا عنــا وتهتمــوا وأسال الله العظيم ان ينفع بمانقلت للمسلمين والمسلمات
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن
♥️♥️♥️۞ وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلَمُ ♥️♥️♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
أكلات ووقاية لنقص النمو وتدعم الطول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: غذاء ووقاية من كل الأمراض-
انتقل الى: