القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 زيوت طبيعية لكل مشاكل الجلد والبشرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: زيوت طبيعية لكل مشاكل الجلد والبشرة    الخميس مارس 22, 2018 6:32 am

۞بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ۞
۞ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته۞
۞أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ من ♥️هَمْزِهِ، ♥️ونَفْثِهِ،♥️ونَفْخِهِ۞
۞الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ۞
۞أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله ♥️وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله۞
۞تحية من عند الله طيبة مباركة۞




حب الشباب:
 حب الشباب هو اضطراب جلدي التهابي ناتج عن فرط إنتاج الزهم. لا يعرف السبب الحقيقي لحب الشباب ، ولكن بعض العوامل تشمل الإجهاد ، والنظام الغذائي ، ودورات الشهرية الشهرية ، واستخدام مستحضرات التجميل.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 Cajeput ، لافندر ، شجرة الشاي
1 - زيت البابونج:
له خصائص معالِجة من التهيّج والاحمرار والبثور والحبوب. لذا، امزجي ملعقتين كبيرتين منه وافرديهما على وجهكِ مدة لا تقل عن عشرين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الفاتر فالبارد.

2 - زيت الزيتون:
له خصائص ترطيبية وعلاجية عالية. لذا، امزجي ملعقتين كبيرتين منه مع عصرة ليمون، واتركيه على وجهكِ ربع ساعة.

3 - زيت اللافندر:
يملك خصائص مهدئة. امزجي ملعقة كبيرة منه مع ملعقة صغيرة من الغليسرين وافرديه على وجهكِ لمدة ربع ساعة.

4 - زيت شجرة الشاي:
له هو الآخر خواص مهدئة. لذا، امزجي ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقة صغيرة من الملح الناعم وافركي وجهكِ به للتقشير. بعد هذا اشطفي بالماء البارد ومن ثم ادهني وجهكِ بهذا الزيت واتركيه عليه مدة لا تقل عن ربع ساعة.

5 - زيت الشاي الأخضر:
له خواص مهدئة للبشرة. امزجي ملعقة كبيرة منه مع عصرة ليمون واتركي المزيج على وجهكِ ربع ساعة تقريباً.

زيوت طبيعية علاجية

6 - زيت جوز الهند:
له خواص ترطيبية عالية، وعلاجية أيضاً. امزجي ملعقة كبيرة منه مع عصرة ليمون واتركي المزيج عشرين دقيقة على وجهكِ.

7 - زيت الياسمين: له خواص مهدئة ومرخية للأنسجة. امزجي ملعقتين كبيرتين منه مع عصرة ليمون واتركي المزيج على وجهكِ ربع ساعة.

8 - زيت الكافور:
له خواص معقمة. امزجي ملعقة كبيرة منه مع ملعقة صغيرة من الغليسرين، واتركي المزيج على وجهكِ عشر دقائق فقط.

9 - زيت السمسم:
يخفف من الاحتقانات والتهيّج. امزجي ملعقتين كبيرتين منه مع عصرة ليمونة وضعيه على وجهكِ ربع ساعة.

10 - زيت اليانسون:
له خواص تبعث على التهدئة واسترخاء البشرة. امزجي ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقة صغيرة من العسل واستخدميه كقناع لمدة ربع ساعة.

اقتراحات للاستخدام:
يُمزج الزيت العطري مع الزيت الحامل مثل العنب ، وينطبق على الجلد
أضف بضع قطرات من الزيت العطري إلى كريم أو لوشن خالٍ من العطر وخالي من اللانولين وتدليك البشرة
إضافة بضع قطرات لماء زهرة الورد ، لاستخدامها كحبر

يحذر:
إذا كانت بشرتك حساسة ، استخدم الزيوت العطرية المخففة بشكل جيد في الزيت الحامل أو الكريم أو المستحضر. إذا كان الجلد ملتهبًا ، لا تقم بالتدليك.

الرؤوس السوداء:
 وتحدث البثور عند الزهم (النفط الذي ينتج من الغدد الدهنية التي تليين الجلد) تتحد مع صبغة الجلد وتسد المسام. العوامل التي تسهم في هذه الحالة هي الإجهاد ، والوراثة ، والجلد الدهني ، واستخدام مستحضرات التجميل وغسيل الجلد أو تكرار الجلد.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 الأوكالبتوس ، الخزامى

وللتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء هناك العديد من الوصفات الطبيعية ؛ أفضل من اللجوء إلى دفع المبالغ الطائلة في مراكز التجميل .. نقدمها لكي اليوم  لتختاري منها ما يناسبك :

طريقة حمام البخار :
عرضي وجهك لحمام بخار لفتح المسام، ويمكن فعل ذلك بسهولة و هو أن تعرضي وجهك لوعاء يوجد به ماء ساخن مع منشفة تضعينها فوق رأسكِ لبضع دقائق ثم استعملي ملقاط إزالة الرؤوس السوداء قومى باخراجها من البشرة برفق ثم بعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم البارد لغلق مسام البشرة .

طريقة الشرائط اللاصقة :
بعدما تعرضي وجهك لحمام من البخار استخدمي شرائط إزالة الرؤوس السوداء حتى التخلص منها تماما .

طريقة قشر البرتقال :
استخدامي قشر البرتقال كقناع لوجهك , الطريقة هيا ان تقومي بطحن قشور البرتقال و اضيفي لها الحليب و الكريم لعمل معجون, ووضعه على الوجه وفركه بلطف لمدة 10 دقائق ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

طريقة قناع العسل:
استخدامي قناع العسل الدافئ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الرؤوس، لان العسل له قدرة عالية على تنظيف البشرة و التخلص من الرؤوس السوداء. طريقة عمل القناع دفئي ملعقة كبيرة علي النار ثم دفئ عليها العسل الابيض ثم وزعيه على الاماكن المملؤءة بالبثور بالتدليك باصابع اليدين واتركيها لدقائق.

حافظي على غسل وجهك بانتظام:
قومي بغسل وجهك 3 مرات يوميا بانتظام، فالمواظبة على غسل الوجه باستمرار تمنع تراكم الأوساخ والزيوت على المسام ومن ثم تكون الرؤوس السوداء.

طريقة الخلُّ والنّشا:
اخلطي القليل من الخلِّ والنّشا حتّى تحصلين على مزيج سميك، ثمّ ضعي المزيج على المناطق التي تحتوي الرؤوس السَّوداء، واتركيه حتَّى يجفّ تماماً، قبل أن تُباشري فركه، وستجدين الرؤوس السَّوداء عندها تخرج معه في الحال.

طريقة قناع الطمي (الطين) :
تتمتع أقنعة الطمي بمفعول سحري في امتصاص دهون البشرة وهو ما يساعد على الحد من ظهور الرؤوس السوداء، ويتميز بدوره السريع في حل مشكلة الرؤوس السوداء.

اقتراحات للاستخدام:
بخار الوجه ، باستخدام عدة قطرات من الزيت العطري ، مفيد بشكل خاص للرؤوس السوداء

يحذر:
إذا كانت المناطق ملتهبة بشدة ، فلا تستخدم معالجات البخار لأن ذلك قد يؤدي إلى تفاقم الحالة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: زيوت طبيعية لكل مشاكل الجلد والبشرة    الخميس مارس 22, 2018 6:33 am



بشرة ناضجة:
 مع تقدمنا ​​في العمر ، يتم تقليل الرطوبة وسماكة بشرتنا وتشكيل التجاعيد. إنه ليس فقط العمر الذي يعطينا خطوطًا ، إنه التعرض لأشعة الشمس ، والنظام الغذائي ، والتغذية ، ونغمة العضلات ، والتوتر ، والتعرض للبيئة التي تغير حالة الجلد.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 اللبان ، الغرنوقي ، الورد

7 زيوت طبيعيّة تطبّقها النجمات لبشرة مشدودة مشرقة، وخالية من الشوائب
نجمات هوليوود لا يتخلّين عن مستحضرات العناية بالبشرة في روتينهنّ الجماليّ، فمن المستحيل تجاهل دورها وأهميّتها لبشرةٍ مشرقة، نقيّة وخالية من التجاعيد. لكن إلى جانب تطبيق الكريمات بشكلٍ يوميّ ومنتظم، تحرص  النجمات أيضاً على استخدام المواد الطبيعيّة لصالح جمالهنّ، إذ اعترفت أكثر من نجمة أنّها تدلّك بشرتها بزيوتٍ طبيعيّة فعّالة للغاية. بعض هذه الزيوت يمنح البشرة إشراقةً، في حين أنّ البعض الآخر يحارب التجاعيد والشوائب، فتعرّفي معنا في ما يلي عليها وعلى وظيفة كلّ منها. ستجدين معظم هذه الزيوت الطبيعيّة في مطبخكِ فاحرصي على إدراجها أنتِ أيضاً في روتينكِ الجماليّ لتتمتّعي ببشرة مثاليّة من دون مكياج حتّى كالنجمات.

زيت KUKUI NUT من هاواي:
Lupita Nyong'o  تغسل وجهها بهذا الزيت إذ يمنحها إشراقة ونضارة لا مثيل لهما. كانت تستخدمه النساء قديماً  لحماية بشرة الأطفال وترطيبها، ليصبح لاحقاً سلاحاً فتّاكاً ضدّ التجاعيد بفضل تركيبته الغنيّة بالفيتامينات مثل فيتامين A وE  و C والمواد المضادة للأكسدة. هذا الزيت الطبيعيّ يرطّب البشرة، يعالج الندبات ويخلّصكِ من الشوائب كما أنّه يمنع ظهور التجاعيد ويحافظ على شبابكِ.

زيت الورد:
هذا الزيت هو حيلف Miranda Kerr الجماليّ، إذ تدلّك وجهها به قبل النوم وتؤكّد أنّها تستيقظ ببشرةٍ مشرقة، أجمل وأكثر نضارةً في الصباح. يحتوي على الفيتامين A و C فيساعد في تجديد الخلايا، معالجة البقع الداكنة وترطيب البشرة من العمق. هل تحتاجين إلى سببٍ آخر لاستخدامه بنفسكِ؟

زيت بذور العنب:
النجمتان Emma Stone و Megan Fox تستخدمان هذا الزيت كمرطّب وتطبّقانه فور الخروج من حوض الاستحمام. البشرة تكون رطبة حينها ما يُسهّل عملّية امتصاصه، فيمنحهما ترطيباً لا مثيل له. لا عجب أنّهما تتمتّعان ببشرة ناعمة كالأطفال.

زيت المكاديميا:
صحيحٌ أنّ Kate Blanchett قد تجاوزت الـ40 من عمرها لكنّها لا تزال تتمتّع ببشرةٍ شابة تثير غيرة العديد من النساء حول العالم. هي بالطبع تتبع روتين جماليّ معيّن وتطبّق العديد من المستحضرات لكنّها أيضاً تستخدم زيت المكاديميا الذي يرطّب بشرتها ويمنحها ملمساً ناعماً. هذا الزيت ساهم أيضاً في عمليّة تجديد الخلايا فيُبعد عنكِ شبح الشيخوخة والتجاعيد.

زيت الأركان:
يتمتّع هذا الزيت بشعبيّة كبيرة بين صفوف النجمات، إذ تطبّقه كلّ من Catherine Zeta-Jones و Gisele Bündchenو Taylor Swift و Angelina Jolie و Selena Gomez. يمنحهنّ بشرة مشرقة، خالية من التجاعيد ومن الخطوط الرفيعة إذ أنّه غنيّ بالفيتامين E والأوميغا 6 والأوميغا 9. بعد فترة قصيرة من تدليك وجهكِ بهذا الزيت، ستحصلين على بشرة مشدودة وخالية من الشوائب.

زيت جوز الهند:
إذا كنتِ لا تستخدمين هذا الزيت على وجهكِ، فستفعلين حتماً بعد التعرّف على فوائده. هو المفضّل لدى الكثير من نجمات هوليوود مثل Suki Waterhouse و Gwyneth Paltrow و Mandy Moore و Kourtney Kardashian وغيرهنّ. فوائده لا تُعدّ ولا تُحصى إذ يخلّص البشرة من الجفاف وينعشها من الأعماق كما أنّه يقف في وجه التجاعيد ويمنع ظهورها مع الوقت. هذا الزيت يعمل على تفتيح البشرة ولا سيّما البقع الداكنة، فتتمتّعين بلونٍ موحّد وبشرة خالية من الشوائب.

زيت اللوز:
النجمة الهنديّة Kareena Kapoor Khan تطبّق هذا الزيت على وجهها وتؤكّد أنّه يمنحها بشرة مشرقة، صحّية ونقيّة. هو الزيت المفضّل لديها ولدى أفراد عائلتها الذين يستخدمونه أيضاً للعناية بالبشرة. كارينا ذكرت أيضاً أنّ مزج زيت اللوز مع الزبادي هو علاج مثالي للبشرة الجافة.

اقتراحات للاستخدام:
يُمزج الزيت العطري مع الزيت الحامل وتدليك البشرة
أضف 10 قطرات من الزيت العطري إلى الحمام واغطس لمدة 15 دقيقة

بشرة دهنية:
 البشرة الدهنية هي نتيجة الإفراط في إنتاج النفط من الغدد الدهنية في الجلد مما يسبب شعورًا لامعًا ودهنيًا على سطح الجلد. يمكن أن تحدث البشرة الدهنية من خلال مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك النظام الغذائي.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 الارز ، الليمون ، روزماري

تعاني كثير من السيدات أصحاب البشرة الدهنية في التعامل معها وخاصةً حين يأتي الأمر لترطيب البشرة حيث يعتقد الكثيرون أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب لأنها تفرز الكثير من الزيوت الطبيعية.
ويشير أطباء الأمراض الجلدية وفقا لما ذكرته MSN عربية إلى خطأ هذا الاعتقاد تماماً وأن البشرة الدهنية مثلها مثل بقية أنواع البشرة تحتاج إلى ترطيبها بكريمات خفيفة سريعة الامتصاص أو باستخدام بعض أنواع الزيوت الطبيعية التي تتميز بسرعة امتصاصها وقلة كثافتها وملمسها الغير دهني، ومن بين أفضل الزيوت للعناية بالبشرة ما يلي:

زيت الجوجوبا:
إذ يعد من أفضل الزيوت للتعامل مع البشرة الدهنية والحساسة والذي يعمل على ترطيب الجلد وتنظيفه، وتبلل قطعة من القطن بقليل من زيت الجوجوبا وتدلك البشرة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، وتكرر العملية مرة أسبوعياً.

زيت دوار الشمس:
نتيجة لخواصه المرطبة وتركيبته الخفيفة على البشرة فهو مناسب جداً للبشرة الحساسة والدهنية كما أنه يساعد على تقليل إفراز الزيوت من الغدد الدهنية وترطيب الجلد، وتدلك البشرة بقليل من زيت دوار الشمس مرة كل ثلاثة أيام للحصول على أفضل نتائج.

زيت اللوز:
من أكثر الزيوت المغذية للبشرة والتي تساعد على ترطيبها وتفتيحها وتوحيد لونها والتخلص من الزيوت الزائدة هو زيت اللوز، ودلكي وجهك بـ 3 قطرات من زيت اللوز في حركات دائرية ويترك لمدة ساعة ثم يشطف وتكرر العملية كل 4 أيام.

زيت الروزماري:
ويحتوي هذا الزيت على مضادات للبكتيريا المسببة للحبوب لذا فهو خيار مناسب للبشرة الدهنية والحساسة والمعرضة للحبوب، ويستخدم زيت الروزماري في تدليك البشرة لمدة دقيقتين ويترك لمدة ساعة وتكرر العملية مرتين أسبوعياً.

زيت الخروع:
برغم كثافته العالية إلا إنه من الزيوت المفيدة جداً للبشرة وخاصةً مع البشرة الدهنية والحساسة، ويمكنكِ عمل مقشر رائع من زيت الخروع بإضافة ملعقة من الملح إلى ملعقة من زيت الخروع واستخدام الخليط كمقشر رائع للبشرة عن طريق تدليك الجلد في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ويشطف بالماء الدافئ والغسول الخاص بكِ.

زيت اللافندر:
زيت اللافندر من الزيوت التي تتميز برائحة مميزة وتركيبة فريدة حيث يحتوي على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات المسببة للحبوب والإكزيما، ولعلاج الحبوب والوقاية منها دلكي البشرة باستخدام زيت اللافندر لمدة 3 دقائق يومياً ولا يشطف.

زيت جوز الهند:
تدفأ ملعقة من زيت جوز الهند وتستخدم في تدليك البشرة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق مرة أسبوعياً، يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة الدهنية دون التسبب في ظهورها بمظهر دهني غير محبب.

زيت الورد:
للحصول على بشرة ناعمة ورطبة دون التسبب في ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، استخدمي زيت الورد كدهان للبشرة مرة أسبوعياً مع تدليك البشرة ولا يشطف.
احرصي على ترطيب البشرة الدهنية بالمرطب الخاص بكِ أو بالزيوت الطبيعية المفضلة لكِ خاصةً في فصل الشتاء لحمايتها من الجفاف.

اقتراحات للاستخدام:
امزج بضع قطرات من الزيت العطري مع كريم اللانولين والقشدة الخالية من العطور أو غسول الوجه في البشرة / الوجه.
إضافة بضع قطرات من الزيت العطري لماء الورد لاستخدامها كحبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: زيوت طبيعية لكل مشاكل الجلد والبشرة    الخميس مارس 22, 2018 6:34 am



تندب:
الندوب هي نتيجة لشفاء شق توغل في طبقات الجلد. في حين أن الندوب تكون حتمية في بعض الأحيان ، إلا أن الحد من ظهورها أمر ممكن.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 لافندر ، زهر البرتقال

اقتراحات للاستخدام:
امزج بضع قطرات من الزيت العطري مع زيت الحامل أو العطر وكريم الجلد الخالي من اللانولين وتدليك البشرة

التجاعيد:
تتشكل التجاعيد عندما يفقد الجلد مرونته. بعض التجاعيد في الجلد يرجع إلى الشيخوخة ، ولكن الأسباب الأخرى هي الحمية ، الإجهاد ، أسلوب الحياة ، عادات العناية بالبشرة وتعبيرات الوجه المعتادة.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 اللبان ، نيرولي

الزيوت الطبيعية لمكافحة الشيخوخة
عملية الشيخوخة لا مفر منها وهي المسببة للخطوط الدقيقة، والتجاعيد، وترهل الجلد. وسبب ذلك إنخفاض في ​​إنتاج الزيت الطبيعي للبشرة. ولكن مع بعض العناية الخاصة والاهتمام، يمكنك الحفاظ على بشرتك صحية وأكثر شباب، دون إنفاق الكثير من المال على مستحضرات التجميل والكريمات المضادة للشيخوخة المصنوعة تجاريا، والتي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي تسبب في الواقع الضرر على المدى الطويل.
يمكنك الحفاظ على البشرة من هذه المشكلة وجعلها ناعمة ورطبة، فمن المهم إستعمال العديد من الزيوت الطبيعية وتطبيقها موضعيا على البشرة، والتي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تكافح الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة من الأشعة فوق البنفسجية والملوثات البيئية. بالإضافة إلى ذلك، أنها تحتوي على مركبات فريدة من نوعها الأخرى التي تستهدف احتياجات أنواع البشرة المختلفة للحد من ظهور علامات الشيخوخة.

1- زيت المشمش :
زيت المشمش هو واحد من أفضل الزيوت للحفاظ على شباب البشرة لإحتوائه على أوميغا 6 وحمض غاما لينولينيك، ويساعد على ترطيب وتغذية الجلد في حين أن الفيتامينات (A و E) الموجودة فيه تشجع في تجديد خلايا الجلد وإنتاج الكولاجين للمساعدة على مكافحة الشيخوخة وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. في حين يتغلغل زيت المشمش في الجلد بسرعة ويعتبر غير دهني، لذلك يمكن استخدامه على أي نوع بشرة. ومع ذلك، هذا الزيت مفيد بشكل خاص لترطيب وشفاء الجلد الجاف جدا.

2- زيت اللوز :
زيت اللوز الحلو يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات (E و K) وهذا يعني أنه يساعد على تعزيز الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة والحفاظ على مرونتها ويساعد على مكافحة الشيخوخة بالإضافة إلى ذلك، هو مانع للأشعة فوق البنفسجية الطبيعية، مما يجعله مثالي للأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت في الشمس.

3- زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند مليء بمضادة الأكسدة وفيتامين (E)، مما يجعله مضادة للشيخوخة. ويتكون هذا الزيت أساسا من السلسلة الثلاثية حمض اللوريك، والمعروف أنه واحد من أصح الزيوت للحفاظ على البشرة والجسم. كما أنه لا يساعد فقط على الحد من علامات الشيخوخة، بل يساعد في تعزيز البشرة من السيلوليت وعلامات التمدد. أيضا يمكن استخدامه لحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس دون استخدام المواد الكيميائية الضارة. ويمكن استخدامه حتى لمنع أو علاج الالتهابات الجلدية.

4- زيت الأفوكادو :
يعمل زيت الأفوكادو على مكافحة الشيخوخة، وهو غني بالفيتامينات (A و E) التي تعزز الكولاجين. في حين أن هذا الزيت سميك جدا، ويستعمل فقط في الليل أو عندما تخطط للبقاء في المنزل طوال اليوم. كما يمكنك خلطه مع زيت آخر لتخفيف من لزاجته.

5- زيت الأركان :
يتكون زيت أركان من ما يقرب من 80٪ من الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطب الجلد، وتعيد مرونته، وتساعد في تلاشى الخطوط الدقيقة والتجاعيد مما يجعل هذا الزيت ممتاز لمكافحة الشيخوخة. وذلك عن طريق تدليكه بلطف على البشرة مرة يوميا.

6- زيت الورد :
يمكن استخدام زيت الورد كزيت ناقل أو عنصر مساعد وذلك لتركيزه العالي من فيتامين (A) الطبيعي وحمض ترينويك. ومعروف أيضا بقدرته القوية على الحد من عمق التجاعيد، وتلاشي الخطوط الدقيقة، وتخفيف بقع العمر، وتعزيز معدل نمو الخلايا الجديدة ويزيد من إنتاج الكولاجين العميق تحت الجلد. هذا الزيت غني بالمغذيات  والأحماض الدهنية الأساسية بما في ذلك حمض أوميغا 6 حمض اللينوليك وأوميغا 3 حمض اللينولينيك التي تساعد على تحسين مرونة وملمس، ومظهر الجلد. أيضا، زيت الورد هو خفيف بالمقارنة مع العديد من الزيوت النباتية الأخرى المستخدمة للعناية بالبشرة، وهو مثالي للأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية.

7- زيت الجزر :
زيت الجزر مليء بالكاروتينات المضادة للأكسدة التي تكافح الشيخوخة وتعزز استجابة الجسم المناعية للأشعة فوق البنفسجية، مما يساعد على منع تلف الشمس. كما أنها تحفز تجديد خلايا الجلد، وتساعد في عملية إزالة السموم، ويمكن أن تساعد على شفاء الأمراض الجلدية المزمنة مثل الاكزيما و الصدفية .

8- زيت المسك :
يحتوي زيت المسك على خصائص مضادة للالتهابات تكافح الشيخوخة. كما أنه يساعد على تخفيف بقع العمر ويحسن الدورة الدموية تحت الجلد ويساعد في تجديد الخلايا، مما يجعلها مفيدة لتلاشي الندوب والتجاعيد وغيرها من العيوب المرئية في الجلد.

9- زيت بذور الرمان :
يحتوي زيت بذور الرمان على تركيزات عالية جدا من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع الضرر الجذور الحرة وإبطاء عملية الشيخوخة. كما أن الأحماض البونيكية واليلاجيك الموجودة في هذا الزيت العطري تساعد على تغذية البشرة، وتعزز مرونتها، وتجدد الخلايا. في حين يعمل زيت بذور الرمان على حماية وشفاء الجلد الجاف أو المهيج أو المحترق أو التالف ويعالج الاكزيما والصدفية.

10- زيت البرتقال :
زيت البرتقال له خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم، ومضادة للالتهابات، التي تكافح الشيخوخة وتساعد على تهدئة الجلد التالف، وشفاء الندوب، وتحسين الدورة الدموية، والحد من الخطوط والتجاعيد، فضلا عن تلاشى علامات التمدد.

11- زيت السرو :
زيت السرو  يساعد على تحسين الدورة الدموية، ومكافحة الشيخوخة، والحد من ظهور الدوالي والشعيرات الدموية على الجلد. وذلك من خلال تدليكه بلطف وبحركات دائرية على البشرة مرة يوميا.

12- زيت اللبان :
استخدام  زيت اللبان للمساعدة في تجديد خلايا الجلد، والحد من ظهور الندوب، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد ومكافحة الشيخوخة. كما أنه يشد الجلد المترهل، ويوازن  الرقم الهيدروجيني للبشرة. وذلك عن طريق تطبيق هذا الزيت بلطف على البشرة قبل الخلود إلى النوم والإستمرار في هذه العملية يوميا وبإنتظام.

13- زيت الليمون :
زيت الليمون يساعد على تخفيف البقع الداكنة، وكذلك يمنع ويحد من ظهور الخطوط والتجاعيد ويكافح الشيخوخة. ببساطة يمكبك تطبيق هذا الزيت على البشرة مرة في اليوم.

14- زيت خشب الصندل :
زيت خشب الصندل يمكن أن يساعد على مكافحة الشيخوخة وتهدئة الجلد التالف وتلاشى الندوب، والخطوط، والتجاعيد لتلطيف سطح الجلد.

15- زيت الزيتون :
يعمل زيت الزيتون كزيت مثالي لمكافحة الشيخوخة وللحفاظ على بشرة أصغر سنا. هذا الزيت غني بالفيتامينات (A و E) فضلا عن العديد من المعادن والأحماض الدهنية الأخرى التي تحتاجها البشرة لمحاربة ضرر الجذور الحرة. في حين يستخدم موضعيا على الجلد، فإنه يحفز إنتاج الكولاجين، الذي يعطي للبشرة التوهج والشباب مع نسيج ناعم. وعند إستهلاكه داخليا، يحمي الجسم من الأمراض المرتبطة بالعمر، مثل مرض الزهايمر، هشاشة العظام، القرحة الهضمية وغيرها.كما أن الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في هذا الزيت تساعد على الحد من الإجهاد التأكسدي ومقاومة الأنسولين والعمليات الالتهابية، وبالتالي يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس الطويلة أو التعرض للأشعة فوق البنفسجية الأخرى. وذلك عن طريق قبل أخذ حمام، وتدليك الجسم مع زيت الزيتون الفاتر لمدة 5 إلى 10 دقائق يوميا. وهذا من شأنهأ ن يحسن الدورة الدموية وويحافظ على بشرة رطبة وخالية من علامات الشيخوخة.

16- زيت الجوجوبا :
زيت الجوجوبا هو واحد من الزيوت الأكثر ترطيب في العالم والذي يقدم فوائد مكافحة الشيخوخة أيضا. وذلك لإحتوائه على الفيتامينات (E و C) التي تدعم التجدد الخلوي السريع للبشرة. حتى أنه يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة، وبقع العمر وغيرها من علامات واضحة للشيخوخة. كما المطريات، الموجودة في هذا الزيت تحافظ على ترطيب الجلد وتمنع تهيجه. نسيج زيت الجوجوبا غير دهني مما يجعله مناسبة لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة والبشرة المعرضة لحب الشباب. كما يمكنه  أيضا تسريع التئام الجروح. وذلك عن طريق مزج زيت الجوجوبا بكميات متساوية مع زيت التدليك النباتي مثل زيت اللوز. واستخدامه لتدليك البشرة بعد أخذ حمام أو دش. وتكرار هذه  العملية مرة واحدة يوميا.

17- زيت الخزامى :
زيت الخزامى جيد لمكافحة شيخوخة ويستخدم على نطاق واسع في منتجات التجميل. في حين أن محتواه العالي من مضادات الأكسدة يحمي الجلد من تلف الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية الخطيرة. فهو يقلل من الآثار المرئية للشيخوخة، ويمنع الخطوط الجديدة من تشكيل ويساعد على تجديد الجلد. كما أنه يحتوي أيضا على خصائص مطهرة ومضادة للفطريات تساعد في علاج عدد من الحالات الجلدية مثل حب الشباب والصدفية ويعزز النوم الجيد، وهو أمر ضروري للبشرة والصحة العامة. كل ما عليك القيام به إضافة 5 أو 6 قطرات من زيت الخزامى الأساسي إلى 1 ملعقة كبيرة من هلام   الألوة فيرا. وتطبيقه على البشرة مع التدليك بلطف. وبعد 10 دقائق، يشطف بالماء البارد.

18- زيت جنين القمح :
يحتوي زيت جنين القمح على خصائص تجديد البشرة التي تساعد على مكافحة الشيخوخة وإبقاء البشرة شابة. كما أنه يحتوي على فيتامين (أ) وكذلك فيتامين (ه) وخصائص مضادة للأكسدة التي تساعد على منع ضرر الجذور الحرة لخلايا الجلد. وهو يدعم عملية تجديد الجلد الطبيعية وهو علاج جيد للبشرة الجافة والشيخوخة. في حين يمكنك استخدام زيت جنين القمح مع هلام الصبار للحصول على أفضل نتائج. وذلك عن طريق إضافة بضع قطرات من هذا الزيت إلى 1 ملعقة كبيرة من هلام الصبار وتطبيقه على البشرة مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق، وتركه 10 دقائق إضافية ثم يشطف باستخدام الماء الفاتر. يمكك تكرار هذه الخلطة مرة واحدة يوميا. وهناك خيار آخرهو خلط زيت جنين القمح مع مسحوق الذرة بكميات متساوية، وتطبيقه على البشرة وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف. ويفضل تكرار هذه العملية مرة واحدة يوميا.

19- زيت النيم :
زيت النيم له صفات صحية وصفات لمكافحة الشيخوخة. كما أن لديه خصائص مسكنة ومضادة للأكسدة، مضادة للفيروسات، مضادة للفطريات، مضادة للالتهابات، مضادة للجراثيم ومضادة للميكروبات. وطبيعته المضادة للأكسدة تحمي الجلد من السموم البيئية التي تسرع عملية الشيخوخة. في حين يحتوي هذا الزيت على كمية عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة وفيتامين (E)، والتي تساعد على تجديد خلايا الجلد وتعيد مرونتة.
كما أن الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة توفر الحماية للجسم كله ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية. وفيتامين (E) له تأثير المطريات على الجلد ويساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة، وبقع العمر والتجاعيد. هذا الزيت يساعد أيضا على مكافحة البكتيريا التي تسبب حب الشباب، الصدفية والأكزيما. وذلك عن طريق مزج 1 ملعقة كبيرة من زيت النيم في 1/3 كوب من زيت الزيتون الفاتر أو زيت جوز الهند. وتدليك هذه الزيوت على البشرة لمدة 5 دقائق ولا تحتاج إلى شطفها. يمكنك القيام بهذه العملية مرة واحدة يوميا قبل الذهاب إلى السرير.

20-  زيت المسك :
زيت المسك هو فعال لمكافحة الشيخوخة وذلك لإحتوائه على  خصائص مضادة للالتهابات. كما أنه يساعد على تخفيف بقع العمر وتوحيد لون البشرة. كما يحسن الدورة الدموية تحت سطح الجلد والتي تساعد في تجديد الخلايا، مما يجعلها مفيدة لتلاشي الندوب والتجاعيد وغيرها من العيوب المرئية في الجلد.

اقتراحات للاستخدام:
أضف 10 قطرات من الزيت العطري إلى الحمام واغطس لمدة 15 دقيقة
أضف بضع قطرات من الزيت العطري إلى الزيت الحامل ، أو كريم البشرة أو العطر اللانولين مجانًا أو تدليك البشرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: زيوت طبيعية لكل مشاكل الجلد والبشرة    الخميس مارس 22, 2018 6:35 am


بشرة عجوز:
 مع تقدمنا ​​في السن ، كذلك بشرتنا. العديد من العوامل مثل التعرض للشمس والتدخين وسوء التغذية والجفاف يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 اللبان ، نرولي ، روز

اقتراحات للاستخدام:
يُمزج الزيت العطري مع الزيت الحامل مثل العنب ، وينطبق على الجلد
أضف بضع قطرات من الزيت العطري إلى كريم أو لوشن خالٍ من العطر وخالي من اللانولين وتدليك البشرة

يحذر:
إذا كانت بشرتك حساسة ، استخدم الزيوت العطرية المخففة بشكل جيد في الزيت الحامل أو الكريم أو المستحضر.

السيلوليت:
 يمكن أن ينتج السيلوليت عن عدم النشاط أو سوء التغذية أو الوراثة. مهما كان السبب ، نود أن نتخلص منه! جرب بعض الطرق المذكورة أدناه لتقليل المظهر.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 إبرة الراعي ، الليمون ، العرعر

زيوت أساسية للقضاء على السيلوليت نهائياً
هل تعبت من مشكل السيلوليت ومظهره الغير المحبب؟ أخيراً وجدنا لك الحل السحري لتقولي وداعاً للسيلوليت: اكتشفي مجموعة من الزيوت الأساسية التي ستساعدك على التخلص منه بشكل آمن وسريع.
تريدين التخلص من السيلوليت المزعجة، ولكن على الرغم من اتباعك لنظام غذائي متوازن وممارستك للرياضة بانتظام لا تصلين للنتيجة المرجوة، اذن قد تكون الزيوت الأساسية عنصراً مكملاً ممتازاً للمساعدة في الحصول على جسم رشيق بملمس ناعم.
المنتجات المتوفرة في الأسواق للقضاء على السيلوليت غالباً ما تكون مكلفة جداً ولا ترقى دائماً إلى مستوى توقعاتنا.
إلا أن الزيوت الأساسية ذات السعر المناسب مقارنة مع مفعولها السحري، بمقدورها القضاء على السيلوليت، هذه الكتلة المرعبة من الدهون التي تتراكم على الفخذين والأرداف والوركين!
في كثير من الأحيان هذه الدهون تتشكل بسبب ضعف الدورة الدموية وسوء تخلص الجسم من السموم. تمكن المكونات النشطة التي تتكون منها الزيوت الأساسية بإطلاق الألياف، واستنزاف وتسريع الدورة الدموية، وهي النقاط الثلاث الأساسية للقضاء على هذه الدهون الفظيعة.

زيت العرعر الأساسي لمحاربة السيلوليت
يساعد هذا الزيت على تقشير وترطيب الجلد. وهو أيضاً محفز ممتاز لإزالة السيلوليت.

جربي الوصفة التالية: أضيفي 5 مليلتر من زيت العرعر على 95 مليلتر من زيت أركان (زيت يشد ويعيد بناء خلايا البشرة) قومي بتدليك المناطق المتضررة من السيلوليت في الصباح والمساء. ليكون التدليك فعالاً، يجب أن يتم لمدة 5 دقائق على الأقل.

زيت بالماروزا وزيت الجيرانيوم وزيت خشب الورد
تشعرين بأن جلد الفخذين والأرداف أقل تصلباً ... باختصار، لديك شعور فظيع بفقدانك لصلابة الجلد وترهل البشرة! إنه الوقت لتستعيدي قوة بشرتك وتشدي ترهلات جسمك بفضل بعض الزيوت الأساسية.
الزيوت الأساسية بالماروزا وخشب الورد مهمة جداً لشد ترهلات الجلد، في حين أن زيت الجيرانيوم هو مقو ممتاز للجلد.

جربي الوصفة التالية: أضيفي 50 قطرة من كل واحدة من هذه الزيوت على 95 مليلتر من زيت أركان وقومي بتدليك المناطق المتضررة من السيلوليت في الصباح والمساء. ليكون التدليك فعالاً، يجب أن يتم لمدة 5 دقائق على الأقل.

زيوت تخلصك من الدهون: زيت السرو وزيت الغار
يسهل زيت السرو من التخلص من الدهون ويحسن الدورة الدموية، مما يجعله من الزيوت المهمة جداً لمحاربة السيلوليت.
يساعد زيت الغار كذلك من التخلص من الدهون من خلال تنشيط عودة السائل اللمفاوي، كما أنه يعزز الدورة الدموية تحت الجلد.

جربي الوصفة التالية: امزجي 10 قطرات من كل من هذه الزيوت مع 10 مليلتر من زيت الكالوفيل (وهو زيت مضاد للالتهابات كما أنه يجدد خلايا البشرة) قومي بتدليك المناطق المتضررة من السيلوليت في الصباح والمساء. بالنسبة لمنطقة البطن قومي بتدليك في اتجاه عقارب الساعة، بالنسبة للأعضاء دلكي بشكل تصاعدي نحو القلب (في اتجاه العائد الوريدي).  ليكون التدليك فعالاً، يجب أن يتم لمدة 5 دقائق على الأقل.

زيت التخسيس: الزيت أساس الحامض
يساعد زيت أساس الحامض على التخلص من الدهون بالإضافة إلى أنه مدر للبول ... وهي كلها فوائد للتخلص من السيلوليت. لذلك من المستحيل ان تغفلي عن هذا الزيت.
ولكن من أبرز عيوب هذا الزيت: هو أنه ضوئي، مما يعني أنه يمنع وضعه على الجلد والتعرض لأشعة الشمس.

وصفة طبيعية لمحاربة السيلوليت
للحصول على فعالية أفضل، يمكنك إعداد الوصفة التالية بالمنزل: قومي بتخفيف 95 مليلتر من زيت أركان مع 40 قطرة من زيت العرعر الأساسي، و40 قطرة من زيت بالماروزا الأساسي أو زيت خشب الورد، و40 قطرة من زيت الجيرانيوم الأساسي، و40 قطرات من زيت السرو الأساسي و40 قطرة من زيت الحامض الأساسي (إذا كنت لن تعرضي نفسك لأشعة الشمس).
ولا تنسي، أنه بالإضافة إلى التدليك بهذه الزيوت الأساسية، عليك ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي متوازن.

اقتراحات للاستخدام:
أضف عشر قطرات من الزيت العطري إلى الحمام واغتسل لمدة 15 دقيقة
قم بتدليك المناطق المصابة بانتظام بالزيت العطري المخفف في الزيت الحامل أو كريم البشرة الخالية من اللانولين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: زيوت طبيعية لكل مشاكل الجلد والبشرة    الخميس مارس 22, 2018 6:35 am



الجمع بين الجلد:
 عادةً ما تشير التركيبة المختلطة إلى نوعين مختلفين من البشرة في نفس المنطقة. على سبيل المثال ، على الوجه ، يمكن أن تكون المنطقة "T" (من الجبين ، أسفل الأنف ، إلى أسفل الذقن) زيتية بينما تكون الخدود طبيعية.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 البابونج ، لافندر ، يلانج يلانج

اقتراحات للاستخدام:
أضف بضع قطرات من الزيت العطري إلى كريم حليب أو عطر أو كريم البشرة الخالية من اللانولين

البشرة العادية أو المركبة:
 الجلد الطبيعي هو نتيجة للتوازن بين الرطوبة والزيت داخل خلايا الجلد. في الجلد المختلط ، تكون الخدود طبيعية بشكل عام ولكن المنطقة "T" (عبر الجبهة ، أسفل الأنف إلى الذقن) هي زيتيّة.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
1.زيت البابونج  
2.الشمر  
3.المسك  
4.زيت اللافندر  
5.الليمون  
6.زيت البتشولي  
7.الروز  
8.خشب الصندل

اقتراحات للاستخدام:
امزج بضع قطرات من الزيت العطري مع كريم اللانولين والقشدة الخالية من العطور أو غسول الوجه في البشرة / الوجه.

ماهى البشرة العادية ؟
البشرة العادية هى افضل انواع البشرة فهى قادرة على مواجهة تقلبات الجو والغبار والشمس وايضا تقوم بافراز الزيوت بشكل منظم.
ولذلك العناية بالبشرة العادية سيكون سهل وبسيط. ولكن احذرى فيمكن ان تتحول بشرتك العادية اذا لم تهتمى بها الى بشرة جافة او بشرة حساسة فهى اسهل نوع من انواع البشرة التى يمكن ان تتغير الى نوع اسوء وهى مشكلة كبيرة تواجه اغلب البنات.
اذا كنتى تريدين التاكد من ان بشرتك عادية عليكى باجراء الاختبار الاتى

اختبار البشرة العادية:
اغسلى وجهك بصابون دوف فى الليل
قومى بتنشيف وجهك جيدا ولكن ليس بشدة حتى لا تجرحى المسامات
قومى بالذهاب الى السرير واستمتعى بنوم هادىء

فى الصباح امسكى منديل ورقى وقومى بمسح الاجزاء التالية :
1- الجبهة
2- الخدود
3- الانف
4- الذقن
اذا كانت نسب الدهون الموجودة فى هذه المناطق متقاربة فبشرتك عادية. اذا كانت نسب الدهون متقاربة ماعدا منطقة الذقن والانف فبشرتك مركبة او مختلطة

وفيما يلي نصائح الجمال الطبيعي و العناية بالبشرة العادية:
1.نظفى بشرتك بصابون  الاطفال الطبيعى والمياه مرتين في اليوم. ويمكنك استخدام ماء الورد.
2.ضعى معطر خفيف بعد التطهير للحفاظ على المسام الخاصة بك و إزالة آثار المطهر المتماسك فى الجلد .
3. استخدمى تونر به نسبة كحول خفيفة جدا.
4. تجنبى التعرض المباشر للحرارة الشديدة بما فى ذلك البخار واشعة الشمس والماء الساخن،
5. استخدمى منتجات الماكياج التي تحتوي على واقية من الشمس لتجنب الجفاف ، وآثار حرارة الشمس المباشرة التى تسبب الشيخوخة.
6. ضعى مرطب على البشره ليلا للحفاظ على رطوبة بشرتك العادية.
7.استخدمى مرطب مع زيت خفيف تحت المكياج للاحتفاظ بالرطوبه  

من افضل الماسكات للعنايه بالبشره العاديه
1.العناية بالبشرة العادية بماسك الفواكه:
يعتبر ماسك الفواكه اسهل طريقة للعناية بالبشرة العادية.
-اعملى عجينه من التفاح، والبرتقال والعنب والفراولة وبضع قطرات من العسل. و وضعيهم على وجهك.
-اتركيهم لمدة عشرين إلى ثلاثين دقيقة . ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر  وذلك يساعد على توهج بشرتك ونعومتها.

2.عصير البرتقال مع الحليب للبشرة العادية :
-اخلطى  12 قطرات من عصير البرتقال الطازج مع ملعقة من كريم الحليب الطازج.
-ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف. ثم اغسليه بالماء بعد عشرين دقيقة
اوضعى قشور البرتقال في اللبن واخلطيهم ثم ضعيهم على وجهك واتركيه ليجف. بعد عشرين دقيقة اغسلى وجهك بالماء.

3. الجريب فروت مع دقيق الشوفان  كماسك للبشره العاديه:
-اخلطى كوب من دقيق الشوفان وكمية صغيرة من الجريب فروت. ثم امزجى  الخليط واعجنيه .
-ضعى العجينة على وجهك واتركيها لتجف. بعد عشرين دقيقة اغسلى وجهك

4. عصير البطاطس وعصير الليمون ماسك للبشره العاديه:
-اعملى عصير 1من بطاطس مبشوره  و امزجيها مع كمية صغيرة من عصير الليمون.
-ضعى كمية صغيرة من ذلك على قطعة نظيفة من القطن، وضعيها على وجهك.واتركيها لمدة خمس إلى عشر دقائق ثم اغسلى وجهك .

5.  الدقيق كماسك للبشره العاديه:
-اصنعى عجينة من الطحين مع الحليب.و افركيهم بلطف على وجهك ثم اتركيهم  لمدة خمس عشرة دقيقة. واغسلى وجهك بالماء . وهذا سيجعل بشرتك ناعمة.

6. التفاح، والبيض، و العسل كماسك للبشره العاديه :
-امزجى تفاحة واحدة مقطعة شرائح،و صفار بيضة واحدة، و 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، 2 ملعقة صغيره من العسل في وعاء ثم اعملى عجينة ناعمة.
-ضعيها على وجهك وجسمك، واتركيها لتجف لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالماء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: زيوت طبيعية لكل مشاكل الجلد والبشرة    الخميس مارس 22, 2018 6:37 am


الثآليل:
البثور هي نتوءات صغيرة على الجلد ناتجة عن فيروس الورم الحليمي البشري. هناك أنواع عديدة من الثآليل مثل الثآليل المزركشة والثآليل التناسلية والثآليل الشائعة. يمكن أن تحدث الثآليل الشائعة في أي مكان على الجسم ، ولكنها أكثر شيوعًا في اليدين والأصابع والوجه والركبتين والمرفقين. تم العثور على ثآليل الغراس على باطن القدمين وتحت أصابع القدم. توجد بثور محتملة في الأعضاء التناسلية وحولها وهي شديدة العدوى.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
الليمون ، الباتشولي ، شجرة الشاي

اقتراحات للاستخدام:
أضف 10 قطرات من الزيت العطري إلى الحمام واغطس لمدة 15 دقيقة
أضف بضع قطرات من الزيت العطري إلى الزيت الحامل وتدليك المناطق

يحذر:
قد تكون هناك حاجة للعلاج الطبي للثآليل.

علامات التمدد:
عادةً ما تحدث علامات التمدد أثناء الحمل أو زيادة الوزن السريع وتبدأ باللون الأحمر أو البنفسجي وتتحول إلى اللون الأبيض تدريجيًا. فهي تظهر عندما يصبح الجلد فوق طاقته وتمزق الألياف الموجودة في الطبقات العميقة ، وعلى الرغم من كونها دائمة ، إلا أنها تصبح أقل ملحوظة بمرور الوقت.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 لافندر ، زهر البرتقال

اقتراحات للاستخدام:
أضف بضع قطرات من الزيت العطري إلى الزيت الحامل وتدليك المنطقة

جلد جاف:
 الجلد الجاف هو نتيجة لنقص في الزيت والرطوبة المطلوبة للحفاظ على الجلد مشحم مما يؤدي إلى تقشر ، وتقشير ، وتكسير.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 لافندر ، روز ، خشب الصندل

ومن أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها كمرطبات للبشرة:
مع حلول فصل الشتاء تتعرض البشرة للجفاف والخشونة والتشقق، وتعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل الخيارات لترطيب البشرة وإكسابها النضارة والنعومة وحمايتها من التجاعيد. وقد يظن الكثيرون أن الزيوت لا تلائم بعض أنواع البشرة كالمختلطة والدهنية وتسبب لها الحبوب والبثور ولكن هذا الإعتقاد خاطئ تماماً ويمكن لأصحاب البشرة الدهنية استخدام الزيوت الطبيعية للترطيب مع مراعاة الكمية المستخدمة والحفاظ على نظافة البشرة.
1-زيت جوز الهند:
يعتبر زيت جوز الهند من أقوى الزيوت المرطبة للبشرة كما يمكن استخدامه كواقي طبيعي للشمس وكعلاج لحروق البشرة.
يتجمد زيت جوز الهند في الشتاء لذا يمكن وضعه في حمام مائي ساخن قبل استخدامه.

2-زيت السمسم:
يحتوي زيت السمسم على الأحماض الدهنية ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين E والكالسيوم والماغنيسيوم والفوسفور، وهو مصدر جيد للبروتين النباتي الذي يعمل على تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يمكن استخدامه كواقي طبيعي للشمس. ويعد زيت السمسم من أفضل الزيوت التي تستخدم في التدليك في جميع أنحاء العالم حيث يعمل على استرخاء عضلات الجسم ويمنح البشرة ملمس ناعم.

3-زيت الخروع:
يتميز زيت الخروع بكثافته وسمكه مما يجعله من أفضل المرطبات لتنعيم بشرة الكعب والكوع والركبة وحمايتها من التشققات. كما أنه يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية، ويحمي الأظافر من آثار المنظفات والمياه الساخنة ويعالج إصفرارها.

4-زيت دوار الشمس:
وهو من الزيوت خفيفة الملمس الغنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين E الذي يساعد على التئام الندبات ويعالج آثار الحبوب ويغذي البشرة ويرطبها بعمق و هو مناسب لجميع أنواع البشرة.

5-زيت الزيتون:
وهو من أكثر الزيوت اتي تدخل في تركيب كريمات ترطيب البشرة لاحتوائه على كمية كبيرة من المعادن والأحماض الدهنية. كما أنه مناسب جداً لترطيب بشرة الأطفال الرضع وحمايتها من الإلتهاب والتسلخات.
يخزن زيت الزيتون في مكان جاف ومظلم حتى لا يتأكسد.

6-زيت اللوز الحلو:
وهو من الزيوت المناسبة جداً لترطيب البشرة شديدة الجفاف في وقت قصير وذلك لاحتوائه على حمض الأوليك الذي يعمل على تغذية البشرة وترطيبها. مع مراعاة عدم استخدامه إذا كان لديكِ حساسية من المكسرات.

7-زيت الجوجوبا:
وهو من الزيوت متعددة الإستخدام حيث يعمل على تغذية الجلد وكمرطب ممتاز للشفاه المتشققة ولترطيب جلد الأطفال وحمايته من آثار فصل الشتاء. ويتميز زيت الجوجوبا عن بقية الزيوت أنه لا يتكون من دهون ولكنه يتكون من الشمع السائل لذلك هو مناسب جداً لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة والحساسة لسرعة امتصاصه بواسطة الجلد، كما أنه يعالج الحبوب والندبات والإكزيما، ويمكن استخدامه كمنظف للبشرة من الأتربة والزيوت.

8-زيت الأفوكادو:
وهو مناسب جداً كمضاد للتجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر مع تقدم السن. ويعمل على تهدئة الجلد في حالات الطفح الجلدي والإكزيما.

9-زيت الورد:
ويعمل على تجديد خلايا الجلد في حالات الحروق والندبات و
آثار الحبوب، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية والتي تعمل على حماية الجلد من التجاعيد. يتميز زيت الورد برائحته المميزة وقدرته الفائقة على ترطيب البشرة شديدة الجفاف.

اقتراحات للاستخدام:
استخدم الزيت العطري مع زيت ناقل ، أو غسول أو كريم للعطر واللانولين مجاناً في المناطق المصابة.

علاج جفاف الجلد في أي منطقة بالجسم
هل تعاني من جفاف الجلد في جسمك ؟ جفاف الجلد في منطقة القدم أو جفاف الجلد في الكوعين أو أي منطقة أخرى ؟ في أوقات يكثر الاحتياج إلى ترطيب البشرة كما أن هناك الكثير من الممارسات اليومية التي نقوم بها والي تعمل على جفاف البشرة وجفاف الجلد لذلك تقوم الكثير من النساء باللجوء إلى الكثير من مستحضرات التجميل الباهظة الثمن والتي قد تحتوي أيضًا على مواد كيمياية يمكن أن تضر بالبشرة لذلك في هذا المقال سنجد الكثير من الخلطات والوصفات المنزلية البسيطة ولكن مفعولها كالسحر للتخلص من جفاف الجلد

طرق علاج جفاف الجلد في أي منطقة بالجسم
1.   علاج جفاف الجلد بزيت الزيتون :
إذا ذكرنا الترطيب بالطبع يجب أن نذكر زيت الزيتون فهو مكون هام جدًا لترطيب البشرة وترطيب الجسم بأكمله حيث يحتوي على الكثير من مضادات لأكسدة والأحماض الدهنية التي تحتاجها البشرة

** الطريقة الأولى:
قم بخلط السكر البني مع زيت الزيتون لتصنع عجينة متماسكة نوعًا ما
قم بوضع الخليط على المنطقة الجافة مع تدليكها لبضع دقائق
اترك الخليط لمدة 10 دقائق ثم قم بغسله
يمكن تكرار هذا الخليط كل يوم للحصول على نتائج مرضية
** الطريقة الثانية:
ضع القليل من زيت الزيتون على المنطقة الجافة مباشرة مع التدليك قليلًا قبل النوم مباشرة واتركها طوال الليل ثم اغسليها في الصباح
** الطريقة الثالثة:
قبل الاستحمام بنصف ساعة ضع زيت الزيتون على المنطقة الجافة مع التدليك ثم اذهب إلى الاستحمام

2.  علاج جفاف الجلد بقشدة اللبن:
من الأشياء المهمة التي يجب أن تقوم بها للحصول على بشرة قدم ناعمة هو التقشير. ويعتبر كل المنتجات التي تحتوي على حمض اللاكتوز والموجود في قشدة اللبن كما أنه أيضًا عامل مرطب بشكل جيد
** الطريقة الأولى:
قم بخلط بعض قشدة الحليب مع الجقيق لصنع عجينة متماسكة
ضع هذه  العجينة على الجزء الجاف لمدة 15 دقيقة
ثم قم بغسل قدميك بالمياه الفاترة
وكرر ما سبق كل يوم
** الطريقة الثانية:
قم بخلط ملعقتين من قشدة الحليب مع ملعقة من الحليب وبعض قطرات الليمون
ضع الخليط على الجلد الجاف لمدة 15 دقيقة
ثم اغسلها بالمياه الفاترة
كرر ما سبق كل يوم

3.  علاج جفاف الجلد بالحليب:
كل ما ينطبق على القشدة من أساسيات ينطبق بالطبع على الحليب وفوائده للبشرة بالإضافة إلى أن استخدام الحليب بالطرق التالية يفتح لون البشرة
** الطريقة الأولى:
قم بتكوين الخليط من الحليب وبعض القطرات من ماء الورد والليمون
ضع الخليط على المنطقة الجافة لمدة 10 دقائق
اغسليها بالماء البارد
كرر ما سبق مرتين في اليوم

4.  علاج جفاف الجلد بالعسل:
العسل يعتبر من أحد أهم المكونات التي يمكن ان تستخدم في العناية بالبشرة لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والمواد  الغذائية ومضادات للميكروبات كما أنه يحتوي على مواد يمكنها أن تنعم البشرة الجافة
** طريقة الاستخدام:
قومِ بتحضير زيت الزيتون وشمع العسل والعسل
قومِ بإذاب شمع العسل في إناء
بعد إزاة الإناء عن النار قومِ بخلط الشمع مع العسل وزيت الزيتون
قم بخلط المكونات جيدًا لتكوين عجينة
ضع العجينة على المناطق الجافة لمدة 10 دقائق
بعد ذلك قومِ بغسل العجينة بالمياه الفاترة وكرر ما سبق كل يوم

5.     علاج جفاف الجلد بالزبادي:
من المكونات التي تحتوي على حمض اللاكتوز كما أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهاب والبكتيريا
** الطريقة الأولى:
قومِ بخلط البابايا المهروسة مع نصف كوب من الزبادي
ضع بعض قطرات من عصير الليمون على الخليط مع العسل
ضعِ العجينة على المناطق الجافة من القدم لمدة 10 دقائق ثم اغسله بالمياه الفاترة
كرر ما سبق مرة كل أسبوع
** الطريقة الثانية:
قومِ بتدليك المنطقة الجافة بالزبادي الصاف مباشرة ثم اتركيه لمدة 10 دقائق

6.   علاج جفاف الجلد بزيت جوز الهند:
يحتوي زيت جوز لهند على الكثير من الأحماض الدهنية والتي هي من أهم المواد التي تستخدم في علاج  جفاف البشرة
** الطريقة الأولى:
بعد الاستحمام في الوقت الذي تكون فيه بشرتك لا تزال دافئة ضعِ طبقة من زيت جوز الهند على المناطق الجافة
** الطريقة الثانية:
يمكن استخدام زيت جوز الهند بشكل يومي ضمن الروتين الخاص بك للعناية بالبشرة على أي منطقة تحتوي على الجلد الجاف
** الطريقة الثالثة:
قومِ بتدفئة زيت جوز الهند قليلًا
ضعِ طبقة منه على القدمين قبل النوم
وعند الاستيقاظ إغسليه بالماء الفاتر
كرري ما سبق كل يوم

7.     علاج جفاف الجلد بالأفوكادو:
الأفوكادو من لفاكهة التي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والفيتامينات وخاصة فيتامين A والذي تساعد على علاج مشكلات البشرة
** الطريقة الأولى:
الطريقة الأبسط هو تناول كوب من عصير الأفوكادو كل يوم
** الطريقة الثانية:
خلط نصف كوب من الأفوكادو المهروس مع بعض العسل
قلب الخليط جيدًا لتحصلِ على عجينة ثم ضعيها على الجلد الجاف لمدة 15 دقيقة
كرر ما سبق مرة أو اثنين كل أسبوع
** الطريقة الثالثة:
قومِ بهرس الأفوكادو وضعيه على الجلد  الجاف مباشرة لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد كرر ما سبق مرة كل يوم

8.     علاج جفاف الجلد بالشوفان:
يمكن استخدام الشوفان لزيادة ترطيب البشرة وتقليل جفاف الجلد حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يحمي الجلد ويحافظ على ترطيبه ويمكنك أن يجنب الخلايا فقدان المياه أثناء  العمليات اليومية
** الطريقة الأولى:
قومِ بخلط الشوفان مع الموز المهروس والمياه الفاترة
قلبِ المكونات لتكوين عجينة متماسكة وضعيها على الجلد  الجاف لمدة 10-15 دقيقة
اغسل الخليط عن الجلد بالماء البارد
كرر ما سبق مرة كل أسبوع

9.    علاج جفاف الجلد  بزيت اللوز:
فيتامين E من الفيتامينات المهمة للحفاظ على صحة البشرة والشعر كما أنه يستخدم بكثافة في مستحضرات التجميل والشامبو
** الطريقة الأولى:
قبل النوم قومِ بتدفئة كوب من اللبن عليه بعض قطرات من زيت اللوز. هذا سيقوي صحتك ويحافظ على حيوية البشرة بشكل عام
** الطريقة الثانية:
قومِ بتدفئة زيت اللوز قليلًا
ضعِ زيت اللوز الدافئ على الجلد الجاف مع التدليك قليلًا
اترك زيت اللوز لمدة 30 دقيقة بعدها اغسليه بالماء الفاتر
كرر ما سبق كل يوم

10.   علاج جفاف الجلد بالألوفيرا:
الألوفيرا نبات سهل الاستخدام يمكن شراؤه من اليوبر ماركت أو الأسواق المحلية وهو نبات يحتوي على زيت الألوفيرا ذو القدرات الشفائية كما أنه يحتوي على الكثير من الخصائص التي تقوي البشرة وتزيد من حيويتها
** الطريقة:
فقط ضع شرائح نبات الألوفيرا على المناطق الجافة لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر وكرر ذلك مرتين يوميًا

11.  البابايا مفيدة في  علاج جفاف الجلد :
البابايا من الفاكهة المفضلة للكثير من الناس والجميل أن بجانب طعمها اللذيذ فهي من الفاكهة التي تعتني بالبشرة وتعطيها النضارة  والحيوية
** الطريقة الأولى:
قومِ بهرس البابايا مع بعض ثمار الفراولة
قومِ بسلق الخوخ جيدًا
بعد أن يبرد الخوخ قومِ بهرسه وإضافته إلى خليط البابايا والفراولة مع ملعقة من العسل
كما يجب إضافة ملعقة من مسحوق الشوفان
بعد مزج الخليط جيدًا ضعِ العجين على المنطقة الجافة 10-15 دقيقة
اغسلِ الخليط بالماء الدافئ
كرري ما سبق كل يوم وستلاحظين أنها كالسحر
** الطريقة الثانية:
قومِ بمزج كميتين متساويتين من هريس البابايا والأفوكادو
قومِ بفرك المنطقة الجافة بالمزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر
كرر ما سبق مرتين أسبوعيًا

12.  استخدام صفار البيض في  علاج جفاف الجلد :
البيض من المكونات المتوفرة في منازلنا جميعًا والجميل بالإضافة إلى كونه لذيذًا هو فوائده المذهلة بالنسبة للبشرة وخاصة ترطيب البشرة الجافة
الطريقة:
قومِ بمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب البودرة وصفار بيضة واحدة
قم بفرك قدميك بالخليط واتركه على قدمك لمدة 20 دقيقة
اغسله بالماء الفاتر وكرر ما سبق مرتين أسبوعيًا وستلاحظين نتائج مبهرة سريعة

13.  الخيار مفعولة قويى في  علاج جفاف الجلد :
تناول الخيار بشكل منتظم مع الوجبات الغذائية يعزز ترطيب الجسم بشكل عام وهذا يعطي البشرة الكثير من الحيوية والنضارة
الطريقة:
قم بهرس الخيال مع القليل من المياه
من العصير الذي سينتج استخدميه في تدليك قدميك لمدة 30 دقيقة
اغسلِ قدميك بالمياه الدافئة
كرري ما سبق كل يوم حتى تحصلين على نتائج مرضية

14.  الموز وسيلة جيدة في  علاج جفاف الجلد :
يحتوي الموز على الكثير من المعادن المفيدة لصحة الجسم بشكل عام
** الطريقة:
قومِ بهرس الموز واخلطيه مع ملعقتين من  الزبادي
قومِ يتدليك القدمين لمدة 15 دقيقة
اغسل القدمين بالمياه الباردة
وكرر ما سبق كل يوم

15.    الكركم مجرب ومفيد في  علاج جفاف الجلد :
طريقة الاستخدام:
قومِ بخلط الكركم مع الحليب والليمون حتى تتكون عجينة متماسكة
قومِ بتدليك الجلد الجاف بالعجين واتركيه لمدة 15 دقيقة
اغسلي العجين بالماء الدافئ
كرري ما سبق مرة واحدة كل اسبوع

16.   علاج جفاف الجلد بالمايونيز :
الطريقة:
قومِ بخلط ملعقة من زيت الأطفال مع ملعقتين من الميونيز
قومِ بفرك المنطقة الجافة باستخدام الخليط جيدًا لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالمياه الدافئة

17.   كبسولات فيتامين E لعلاج جفاف الجلد:
الطريقة:
قومِ بخلط كبسولة من فيتامين E مع ملعقتين من مسحوق الشوفان وملعقة من العسل وملعقتين من الزبادي
قومي بتدليك المنطقة الجافة لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالمياه الفاترة
كرري ما سبق مرة كل اسبوع لتحصلي على اقدام جميلة

18.   علاج جفاف الجلد بالفازلين:
الفازلين مرطب فعال جدًا للجلد والبشرة كما أنه يمكن أن يستخدم لعلاج الحروق والجروح والاتهابات فهو مجدد رائع لخلايا البشرة
** الطريقة:
ضع الفازلين قبل النوم على المناطق  الجافة واتركيه حتى الصباح ومن المفضل ارتداء الشراب بعد وضعه

19.     علاج جفاف الجلد بالجلسرين:
يحتوي الجلسرين على الكربون والأكسجين والهيدروجين. الجلسرين يساعد على استعادة البشرة لحيويها وترطيبها وتجديد الخلايا بشكل مستمر
** الطريقة :
قومِ بخلط الجلسرين مع  بعض قطرات الليمون
ضعِ الخليط على القدمين قبل الذهاب إلى النوم

20.  استخدام البطاطس في  علاج جفاف الجلد :
البططس طعام يحبه الكثيرين بكل أشكاله بالإضافة إلى تناوله يمكن استخدامه لترطيب البشرة والحفاظ عليها من الجفاف
قومِ بسلق البطاطس جيدًا
قومِ بهرسها جيدًا مع عصير الليمون و صفار البيض والعسل
ضعِ العجينة على قدميك لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليها بالماء الفاتر

21.    تجنب الصابون القوي للحماية من جفاف الجلد :
الصابون يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية والتي تتسبب في الكثير من الضرر للبشرة خاصة لأنها تتسبب في إزال الزيوت الطبيعية من الجسم مما يقلل من ترطيبه كما تتسبب في بعض الاحيان في موت الخلايا

22.    تناول الكثير من المياه لعلاج جفاف الجلد بشكل طبيعي :
تناول ما لا يقل عن  8 أكواب من المياه يوميًا يجب أن يكون قانون في روتين حياتك. لأن الجم يحصل على الترطيب المباشر من المياه كل يوم ما يحصل عليها من الخضر والفاكهة لذلك يجب أن تعطي جسمك ما يجعله صحيًا أكثر
23.   الاستحمام وعلاقته بجفاف الجلد :
لا يجب الاستحمام لأكثر من مرة في اليوم للحفاظ على الزيوت الطبيعية في جسمكوتجنب تعرض البشرة للجفاف ولا يجب أن يسستخدم فيه الصابون القوي كما نوهنا سابقًا ولا يجب أن تسدل المياه على جسمك لأكثر من 15 دقيقة مع تجنب المياه الساخنة جدًا يجب أن تكون فاترة حتى لا تتأذى بشرتك

24.  تناول الخضر والفاكهة يحميك من جفاف الجلد :
من الجيد أن يكون روتينك اليومي في الطعام يحتوي علىى الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحويها الخضر والفاكهة

25.   حماسة الجلد:
يجب حماية الجلد من التعرض لآشعة الشمس المباشرة كما يجب العناية بالبشرة في أوقات العواصف الترابية وغسل البشرة بأحد أنواع الغسول الطبي لحفاظ على نظافته


عدل سابقا من قبل Admin في الخميس مارس 22, 2018 7:28 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: زيوت طبيعية لكل مشاكل الجلد والبشرة    الخميس مارس 22, 2018 6:38 am




الدمامل:
 الدمامل هي مناطق دائرية مملوءة بالجلد ناتجة عن عدوى بكتيرية. وعادة ما يتم شفاؤهم خلال عشرة إلى خمسة وعشرين يومًا ، وينتجون من مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك سوء التغذية ونظام المناعة المكتئب.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 لافندر ، شجرة الشاي

اقتراحات للاستخدام:
أضف عشر قطرات من الزيت العطري إلى الحمام واغتسل لمدة 15 دقيقة

وصفات منزلية تمكنك من علاج الدمامل بكل أشكالها
الدمامل هي نوع من مشاكل الجلد التي تحدث عندما يكون هناك عدوى بكتيرية عميقة في بصيلات الشعر . تبدأ الدمامل باعتبارها عقيدات حمراء مؤلمة و صغيرة وتزيد تدريجيا في الحجم . الدمامل يمكن أن تكون مؤلمة جدا ، وأحيانا قد تكون مصحوبة بالحمى . في أول بادرة من ظهور الدمل ، يمكن البدء في العلاج المنزلي . هناك العديد من المكونات المتوفرة بسهولة ويمكن أن توفر الإغاثة من الألم وعدم الراحة وتسرع عملية الشفاء .

فيما يلي أهم طرق علاج الدمامل طبيعيا في المنزل
1. عشبة النيم :
عشبه النيم لها خصائص مطهرة ، ومكافحة للجراثيم ومضادة للبكتيريا وتساعد على علاج الدمامل وأنواع أخرى عديدة من الالتهابات الجلدية .
الطريقة :
طحن حفنة من أوراق النيم للحصول على عجينة , ووضعها على المنطقة المصابة. يمكنك أيضا أن تغلي أوراق النيم في الماء حتى تقل كمية المياه إلى الثلث , ثم استخدام هذه المياه لشطف المنطقة المتضررة .

2. الحبة السوداء :
الحبة السوداء هي واحدة من العلاجات الطبيعية الأكثر شعبية لأنواع مختلفة من الالتهابات الجلدية بما في ذلك الدمامل . الخصائص الطبية للحبة السوداء يمكن أن تعطي بعض الراحة من الألم الناجم عن الدمامل .
الطريقة :
اخذ كمية من الحبة السوداء وطحنها للحصول على عجينة ثم وضع العجينة على المنطقة المصابة .
يمكن أيضا استخدام زيت الحبة السوداء على الدمامل .
إضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء على المشروب الساخن أو البارد . شرب الخليط مرتين في اليوم لعدة أيام .

3. الخبز :
الخبز هو مفيد جدا في علاج المرضى في المنازل من الدمامل.
الطريقة :
أخذ قطعة من الخبز ونقعها في الحليب الدافئ أو الماء الدافئ , ثم وضع الخبز المنقوع على الدمامل لبضع دقائق . هذا سوف يساعد على تقليل الالتهاب في الدمامل . يستخدم هذا العلاج مرتين يوميا حتى يحصل الشفاء التام .

4. زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات ، وخصائص مطهرة . والاستخدام المنتظم لزيت شجرة الشاي يسرع عملية الشفاء ويعمل على تخفيف الانزعاج الناجم عن الدمامل .
الطريقة :
نقع كرة من القطن نظيفة في الزيت ثم وضعها برفق مباشرة على الدمل .
القيام بذلك خمس إلى ست مرات يوميا لعدة أيام حتى تزول الدمامل .
ملاحظة : لا يتم استخدام زيت شجرة الشاي داخليا .

5. الكركم :
الكركم هو عامل تنقية للدم ويحتوى على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن يكون مفيد جدا في علاج الدمامل
الطريقة :
إضافة ملعقة من مسحوق الكركم في كوب من الماء الدافئ أو الحليب , وشرب هذا الخليط العشبي ثلاث مرات يوميا لمدة أربعة إلى خمسة أيام .
أيضا، يمكن صنع معجون من كميات متساوية من الزنجبيل الطازج والكركم وتوضع العجينة على الدمل ويغطى بقطعة قماش نظيفة .

6. البصل :
البصل يحتوى على مواد كيميائية مطهرة و يعمل بمثابة مضاد للميكروبات فعال عند استخدامه لعلاج الدمامل .
الطريقة :
وضع شريحة سميكة من البصل على الدمامل ولفها بقطعة قماش بحيث يحبس الحرارة المتولدة من البصل التي يمكن أن تفعل سحر في العلاج .
تكرر هذه العملية ثلاث إلى أربع مرات يوميا حتى تختفى الدمامل .

7. الثوم :
الثوم يمكن استخدامه مع مجموعة متنوعة من الطرق لعلاج الدمامل .
الطريقة :
صنع عجينة من فصين إلى ثلاث فصوص من الثوم الطازج ووضعه على الدمل .
وضع فص واحد من الثوم على الدمل لمدة 10 إلى 15 دقيقة عدة مرات في اليوم .
تناول 2-3 فصوص من الثوم الخام يوميا يمكن أن يعطي نتائج جيدة .

8. الحليب :
استخدام الحليب كعلاج الدمامل حيث يسرع عملية الشفاء ويعطي إغاثة فورية من الألم .
الطريقة :
تسخين كوب واحد من الحليب ببطء وإضافة حوالي ثلاث ملاعق من الملح , ومزجه جيدا , ثم إضافة بعض الدقيق أو قطع الخبز الى الخليط . وضع جزء من الخليط على الدمل . تكرر العملية عدة مرات في اليوم .
كريم الحليب يمكن أن يستخدم أيضا لعلاج الدمامل , خلط ملعقة صغيرة من كريم الحليب مع الخل وبعض مسحوق الكركم ووضعه مباشرة على الدمل .

9. دقيق الذرة :
دقيق الذرة يمكن أن يستخدم كعلاج طبيعي للمساعدة في علاج الدمامل .
الطريقة :
في نصف كوب من الماء المغلي يتم إضافة دقيق الذرة لصنع عجينة سميكة , وضع العجينة على الدمل ، وتغطيته بقطعة قماش .
تكرر العملية عدة مرات في اليوم حتى يصبح الدمل لين وبدأ في التعافي .

10. منشفة دافئة :
وضع منشفة دافئة هي أسهل طريقة لعلاج الدمامل .
الطريقة :
وضع منشفة نظيفة في الماء الدافئ ووضعها على الدمل لمدة 10 إلى 12 دقيقة. للحصول على أفضل النتائج ، استخدام الماء الدافئ والملح والتأكد من الرطوبة والتدفئة الجيدة .
تكرار هذه العملية ما لا يقل عن خمس إلى ست مرات في اليوم .

يحذر:
إذا كان الغليان كبيرًا جدًا ، أو عاد ، أو لا تختفي ، استشر طبيبك.
فهذه العلاجات الطبيعية تعطي بالتأكيد بعض التخفيف من الانزعاج الناتج عن الدمامل . ولكن عليك الصبر واتباع وسائل العلاج الطبيعية لبضعة أيام لرؤية نتائج إيجابية . إذا لم يحصل أي تحسن بعد أسبوع ، استشر طبيبك لتحديد العلاج المناسب لحالتك .


القروح الباردة:
 تحدث القروح الباردة بسبب فيروس الهربس البسيط وتظهر لأول مرة من ثلاثة إلى عشرة أيام بعد التعرض الأولي. ثم يبقى الفيروس في الجسم ويمكن أن يحدث بسبب الإجهاد ، والتعرض لأشعة الشمس / الرياح ، والحيض ، ونظام المناعة المكتئب ، والحمى أو العدوى الفيروسية الأخرى.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 البرغموت ، شجرة الشاي

اقتراحات للاستخدام:
أضف قطرة واحدة أو نقطتين إلى المنطقة المصابة باستخدام كرة قطنية

علاجات القروح الباردة
القروح الباردة هي التهاب فيروسي يعرف بإسم فيروس الهربس البسيط. يمكن أن تحدث القروح الباردة على العديد من أجزاء مختلفة من الجسم ولكنها الأكثر شيوعا حول الشفتين والخدين والأنف عادة ما تلتئم القروح الباردة من تلقاء نفسها في غضون 2-4 أسابيع، ولكن يمكنها أن تكون مؤلمة ومحرجة.
على الرغم من أن عدوى التهاب القروح الباردة ليست خطيرة، ولكنها يمكن أن تكون علامة لنقص في المناعة. اتبعي هذه العلاجات البسيطة والتي ستساعدك على التخلص من هذه المشكلة.

1- تناول الأطعمة التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي :
يمكن للقروح الباردة أن تكون خطيرة جدا للأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة، لذلك عليك تناول الأطعمة التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي. البروبيوتيك الموجود في الزبادي، خل التفاح، الكيمتشي، مخلل الملفوف وغيرها التي تساعد على  تعزيز الجهاز المناعي بشكل طبيعي. الخضروات هي أيضا مصدر كبير للفيتامينات والمعادن والمواد المغذية التي يمكن أن تساعدك على محاربة العدوى ورفع المناعة للحد من القروح الباردة.

2- فيتامين (E) :
فيتامين (E) يعمل كبلسم للبشرة ويمكن أن يساعد على تخفيف الألم والانزعاج من القروح الباردة. ذلك يمكنه إصلاح تلف البشرة، ويقلل من الإلتهابات، كما أن له خصائص مضادة للأكسدة أيضا. فيتامين (E) يمكن أن يؤخذ في كبسولات عن طريق الفم، أو يمكنك الحصول عليه من الأطعمة الغنية بفيتامين (E) مثل اللوز، السبانخ، البطاطا الحلوة، والأفوكادو وبذور عباد الشمس وزيت الزيتون.

3- فيتامين (C) :
فيتامين (C) يقوم بتعزيز عدد خلايا الدم البيضاء مما يساعد على الدفاع عن الجسم. يمكنك أخذ فيتامين (C) ككبسولة لتعزيزالمناعة وتعزيز صحة البشرة. كما أنه يعمل على شفاء القروح الباردة. يمكنك أيضا تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (C) مثل البرتقال والفلفل الأحمر والفلفل الأخضر، واللفت، وبراعم بروكسل، والبروكلي والفراولة والجريب فروت والكيوي.

4- الزنك :
الزنك هو معدن أساسي لازم للحفاظ على الصحة، والحد من الالتهاب وتعزيز جهاز المناعة. كما أنه متاح في أشكال مختلفة مثل جلوكونات الزنك و كبريتات الزنك أو خلات الزنك. نقص كمية الزنك في الجسم يمكن أن يزيد من خطر القروح الباردة. هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على كمية جيدة من الزنك بما في ذلك لحم البقر، والحمص، والكاجو، وبذور اليقطين واللبن الزبادي، الدجاج والديك الرومي والبيض والسلمون والفطر.

5- حمض ليسين :
حمض ليسين هو من الحوامض الامينية الأساسية بالنسبة للإنسان والتي تعمل بمثابة علاج طبيعي لمشكلة القروح الباردة. حمض ليسين عندما يؤخذ عن طريق الفم أو عند تطبيقه مباشرة على البشرة فهو فعال في الحد من حدوث فيروس الهربس. إستعمال 1000 ملليغرام من حمض ليسين ثلاث مرات يوميا، وتناول الأطعمة التي تحتوي على هذا الحمض مثل البقول والأسماك والديك الرومي والدجاج والخضروات.

6- استخدام واقي من الشمس :
أشعة الشمس المباشرة أو حروق الشمس قد تؤدي إلى مشاكل القروح الباردة. لذلك عليك استخدام واقي من الشمس أو تجنب التعرض لأشعة الشمس الثقيلة للتقليل من تكرار الإصابة بالقرحة الباردة. تأكدي من تطبيق واقي من الشمس على الشفاه طوال اليوم، والذي يمكن القيام به بسهولة مع مرهم الشفة SPF.

7- استخدام بيروكسيد الهيدروجين :
بيروكسيد الهيدروجين له خصائص مطهرة ومضادة للفيروسات التي يمكن أن تساعد على تقليل الالتهاب ومحاربة العدوى الفيروسية المسببة للقرحة الباردة. ببساطة قومي بوضع كرة من القطن في ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين ومزجها مباشرة على قرحة الباردة لمدة خمس دقائق. بعد ذلك يمكنك شطف وجهك بلطف بالماء البارد.

8- استخدام الفازلين أو العسل :
الفازلين يساعد على حماية القرحة الباردة فهو سيساعد في الحفاظ على القرحة رطبة ويمنع تشقق الشفاه. لا تستخدمي أصابعك لتطبيق الفازلين كي لا ينتشر الفيروس. لذلك عليك استخدام القطنة. بدلا من ذلك يمكنك استخدام القليل من العسل. العسل يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للجراثيم التي يمكن أن تحمي القرحة الباردة من الإنتشار. لذلك عليك تطبيق القليل من العسل باستخدام قطعة من القطن وتغطية مكان القرحة الباردة تماما.
9- تطبيق مكعبات الثلج :
إستعمال مكعبات الثلج أو كيس من الثلج مباشرة على قرحة الباردة لبضع دقائق سيساعد على التخفيف من الالتهاب والألم. قومي بالضغط على السطح الجليدي للقرحة الباردة لإزالة الألم بعد فترة وجيزة. كرري هذه العملية مرة واحدة كل 3 ساعات. هذه الطريقة لا تستعمل بعد ظهور القرحة الباردة بأيام.

10- استخدام بلسم الليمون :
استخدام بلسم الليمون كعلاج للحد من احمرار والتهاب القروح الباردة، بينما يحد من خطر العدوى المتكررة. يستخدم بلسم الليمون أيضا للمساعدة في علاج الأرق والقلق وعسر الهضم كما يحتوي على الأوجينول الذي يهدئ من تشنجات العضلات، يساعد على إسترخاء الأنسجة ويقتل البكتيريا. الزيوت الأساسية المصنوعة من أوراق بلسم الليمون تحتوي على المواد الكيميائية النباتية مضادة للفيروسات تسمى تربين التي تلعب دورا هاما في الاسترخاء. بلسم الليمون متاح كمكمل غذائي، كريم موضعي، أو شاي عشبي. ببساطة قومي بتطبيق مرهم بلسم الليمون على المنطقة المصابة من القروح الباردة ثلاث مرات في اليوم. بدلا من ذلك، يمكنك صنع شاي بلسم الليمون عن طريق نقع ¼ ملعقة صغيرة من الليمون المجفف في كوب من الماء الدافئ لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. ثم يصفى ويشرب على الفور دون إضافة أي مادة لتحلية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك وضع 1 ملعقة صغيرة من شاي بلسم الليمون على كرة من القطن وتطبيقه مباشرة على القرحة الباردة.

يحذر:
إذا عادت الأعراض بشكل متكرر ، استشر طبيبك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: زيوت طبيعية لكل مشاكل الجلد والبشرة    الخميس مارس 22, 2018 6:38 am






الحروق:
 تصنف الحروق بثلاث درجات مختلفة. تؤثر الحروق من الدرجة الأولى على الطبقة الخارجية فقط من الجلد وتسبب الاحمرار والحساسية. أما الحروق من الدرجة الثانية فتتعمق أكثر في الجلد الناجم عن الالتهاب الشديد والألم الحاد والاحمرار. حروق الدرجة الثالثة تدمر سمك الجلد وربما الأنسجة الكامنة. والمثير للدهشة أن الحروق من الدرجة الثالثة ، على الرغم من شدتها ، لا تعاني من الألم أو تنقصها ، لأن الأعصاب في الجلد قد تعرضت لأضرار بالغة.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 الخزامي

للتخلص من آثار الحروق اعتمدوا على زيت السمسم
قد يتعرض أي شخص وبخاصة ربة المنزل الى بعض الحروق الطفيفة نتيجة حوادث الطهي أو بسبب التعرض الى الكثير من أشعة الشمس. ويلجأ الكثير من الأشخاص الى استعمال الكريمات المرطبات التي تمنحهم شعور أفضل بينما يفضل آخرون استعمال الماسكات والزيوت الطبيعية، كزيت السمسم لمعالجة الحروق. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنرى كيف يعالج زيت السمسم حروق الجلد.

فوائد زيت السمسم العامة
تعود فوائد السمسم على الجسم بشكل كبير فهو يزيد من عمليات الأيض ويخفص الكولسترول الضار ويمنح العظام الكثير من الصحة. وهو زيت لطالما اشتهر بخصائصه الطبية والغذائية لأنه يحتوي على تنوع كبير من المعادن كالكاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والحديد ويحمي الحمض النوي من التلف، ويحارب الكثير من أنواع السرطان المختلفة ويمنع نوبات الربو ويخفف من التهابات الجهاز التنفسي ويطرد البلغم بالإضافة الى معالجة الكثير من حروق الجلد.

فوائد زيت السمسم في معالجة الحروق
يحتوي زيت السمسم على نسبة عالية من الفيتامين E المضاد للأكسدة ما يساعد على التخلص من الشوارد الحرة التي تسبب بتلف العديد من خلايا الجلد، بالإضافة الى عمله كواقٍ طبيعيٍ من الشمس كما أنه يعالج حروق هذه الأخيرة في حال استخدم على الأماكن المصابة ويحمي من الحروق في حال طبق على الأماكن التي تتعرض الى الكثير من أشعة الشمس.
زد على ذلك فهو يساعد على تجدد خلايا البشرة ويتمتع بالكثير من الخواص الشفائية التي تساعد على عملية تسريع شفاء الحروق وتمنع التهابها، وتمنحها الترطيب اللازم للتوقف عن الشعور بالإنزعاجات أثناء عملية الشفاء والنعومة ما بعد الشفاء فيعود الجلد كما كان في السابق دون بقاء أي بقع أو رواسب من آثار الحرق عليه.

اقتراحات للاستخدام:
أضف عشر قطرات من الزيت العطري إلى الحمام واغتسل لمدة 15 دقيقة
ارفع المنطقة ببضع قطرات من الزيت العطري على كرة قطنية
استخدمي ضغطًا باردًا عن طريق نقع قطعة قماش في الماء البارد وإضافة 2-5 قطرات من الزيت العطري. أمسك الضغط على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة تقريبًا لتخفيف الألم والتورم

كيف يمكن علاج الحروق الشديدة دون ترك آثار على الجلد؟
الكريمات تستخدم فى علاج الحروق مبكرا
تسأل إحدى الفتيات، عمرى 24 عاما، وأصبت بحرق شديد فى الفخذ منذ 4 شهور بعد أن انسكب عليه زيت مغلى، وقام الطبيب بعمل كحت للجرح ولم يلتئم حتى الآن فهل هناك طرق حديثة لعلاج هذا الحرق، وخاصة أننى سأتزوج قريبا، وهل يمكن علاج هذا الحرق دون ترك أى أثر له؟
يجيب الدكتور استشارى جراحة التجميل والحروق بمستشفى إمبابة العام قائلا: الحروق درجات الأولى والثانية والثالثة وتحدد كل منها تبعا لعمق الإصابة فى الجلد وكذلك تحسب المساحة الكلية للحروق حسب الأماكن المصابة.
وتختلف درجة الخطورة طبقا لدرجة الحرق وكذلك المكان المصاب فمثلا إذا كانت الإصابة فى الوجه فإنها تؤدى إلى حدوث تشوهات خاصة إذا كانت درجة الحرق عميقة، أما إذا كانت فى منطقة الأصابع فتؤدى إلى التصاقات وندبات فى الجلد مما يعوق الحركة.
أما بالنسبة لحالة المريضة فيتضح من سؤالها أن الحرق من الدرجة الثانية أو الثالثة مما نتج عنه هذه الندبات الموجودة بالفخذ وبالمناسبة نريد أن ننوه أن أكثر أسباب الحروق الإصابة إما بلهب أو سوائل ساخنة وأشهرها الماء المغلى أو الزيت المغلى كما هو فى هذه الحالة ويعتبر الزيت هو أكثرها خطورة وغالبا يؤدى إلى حروق من الدرجة الثانية والثالثة.
وفيما يتصل بالعلاج كان المفروض منذ بداية الحرق استخدام المراهم والكريمات المناسبة ثم بعد الالتئام تستخدم كريمات ووسائل ضاغطة مثل الشراب الضاغط أو الرباط الضاغط لمدة تتراوح ما بين ثلاث أشهر وسنة حتى لا تحدث ندبات وترتفع عن سطح الجلد أما إذا كان الحرق من الدرجة الثالثة ففى هذه الحالة من الأفضل إجراء عملية ترقيع جلد مباشرة دون انتظار بمجرد زوال الجلد المحروق بعد حوالى ثلاثة أسابيع إلى شهر من الإصابة بالحرق والكريمات تكون عبارة عن مضادات حيوية ومطهرات مثل البيتادين والدرمازين والميبو وهو عبارة عن مرهم مضاد حيوى موضعى حتى لا يصاب الجرح بتلوث وصديد أما بالنسبة لإجراء عملية الكحت فكان يجب إجراء عملية ترقيع جلد بعدها مباشرة فى نفس العملية من الفخذ الآخر السليم وبنفس المساحة، حيث إن الجلد ينمو من جديد من المكان الذى اخذ منة الجلد خلال أسبوعين ويصبح مع مرور الوقت يأخذ نفس لون الجلد الطبيعى نسبة نجاحها 100% وتكلفتها قليلة.

يحذر:
يتطلب الحروق من الدرجة الثالثة عناية طبية فورية. لا تحاول علاج الأذى بنفسك.
راقب علامات العدوى (الرائحة ، القط) واتصل بممارس الرعاية الصحية إذا ظهرت الإصابة.


الأكزيما:
 الأكزيما أو التهاب الجلد عبارة عن التهاب في الجلد ينتج التساقط والتقشير والحكة حيث توجد أحيانًا بثور مملوءة بالسوائل.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 لالأكزيما الجافة: البابونج ، المسك ، اللافندر

من أجل البكاء الأكزيما: برغموت ، العرعر

اقتراحات للاستخدام:
استخدم بضع قطرات من الزيت العطري المضاف إلى الحمام
الجمع بين الزيوت الأساسية مع النفط الناقل والتدليك بلطف في الجلد

علاج الاكزيما بـ الزيوت العطرية الأساسية
الزيوت العطرية الأساسية لها فوائد لا تعدُّ ولا تحصى. وبفضل خصائصها المضادة للالتهابات والتي تعمل على تجديد الخلايا، فإنها تُعتبر ممتازة لـ علاج الاكزيما.
المرض الجلدي الالتهابي يتطور بعد الانتكاسة، وفي حالة الإصابة بالأكزيما، يبدو ذلك جليًّا بظهور المناطق الحمراء التي تظهر عليها القشرة، وغالبًا ما تصاحبها الحكة. وتسمّى الأكزيما المرض "الاتصالي"، لأنها تظهر عند الاتصال بشكل متكرر مع مواد مسبّبة للحساسية، والتي تظهر على المريض نتيجة عوامل وراثية.
ولعل المعالجة بالزيوت العطرية هي مصدر مثير للاهتمام، لتخفيف أعراض الأكزيما، حيث تعمل على معالجة الآفة المرضية، وعلى الناحية النفسية الانفعالية كذلك.
الإكزيما هى طفح جلدى تظهر أعراضه على هيئة احمرار فى الجلد وظهور البثور وتلون الجلد وتحدث عادة فى المرفقين والقدمين والساقين والأرداف والرسغين، فإذا كنت مصاب بها فى المرحلة الأولية يمكن الاعتماد على العلاجات الطبيعية، وفقا لتقرير نشره الموقع الإلكترونى الهندى "بولد سكاى".

علاجات طبيعية للتغلب على الأكزيما
وفى هذا الصدد ذكر التقرير عدد من العلاجات الطبيعية التى تساعد التغلب على الأكزيما وهى تتضمن الآتى:
1. تغيير روتين الاستحمام الخاص بك، إذا كنت مصاب بالأكزيما لا يمكن الاستحمام بماء دافئ فقط، ومن الأفضل إضافة كوب من الزيوت غير العضوية للماء أو الشوفان وزيت الزيتون بنسب متساوية إلى مياه الاستحمام.

2.فإن وضع عجينة الكركم على المنطقة المصابة تعمل على تهدئة تهيج المرض من خلال مزج ملعقة كبيرة من الكركم مع ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد وجعلها عجينة سميكة ووضعها على المناطق المعرضة للأكزيما وتركها حتى تجف.

3.جل الصبار يمكن أن يعمل على تهدئة مشاكل الأكزيما، عند وضع جل الصبار على المنطقة المصابة وتنظيفها جيدا وتركها تجف من تلقاء نفسها فأنه يعمل على تهدئة المنطقة المتضررة من الجلد .

4.الزيوت، فهناك اثنان من الزيوت التى تعالج مشاكل الأكزيما وهما زيت جوز الهند والجوجوبا، فيمكن أخذ الزيت ووضعه فى يدك وفركه ثم يتم وضعه على المنطقة المصابة حتى تجف.

5.الجلسيرين هو العلاج التقليدى للأكزيما ووضعه بطريقة مباشرة على المنطقة المصابة ضار جدا، والطريقة المثلى لاستخدامه وضع مزيج من الجلسيرين والماء بكميات متساوية ووضع فى زجاجة ورشه على المنطقة المصابة أثناء النوم ويوضع مرتين فى اليوم .

خلطة للقضاء على الاكزيما
ضعي في قارورة سعتها 15 مل، مزيجًا من 1 مل من زيت الخزامى، مع 1 مل من زيت إبرة الراعي الوردية، و 1 مل من زيت بالماروزا العطري الأساسي، بالإضافة إلى 1 مل من زيت شجرة الشاي، و5 مل من زيت مسك الورد النباتي. وأضيفي إلى المزيج نوعًا من الزيوت النباتية، ثم ضعي المزيج على المنطقة المصابة بالأكزيما 3 مرات في اليوم، حتى تختفي الأعراض.

حمّام لمكافحة الأكزيما
لتهدئة أعراض الأكزيما ومحاربة التهيّج الجلدي، اسكبي 3 مقادير من زيت إبرة الراعي الوردية مع ماء زهرة الخزامى، في حوض الاستحمام.

مزيج الزيوت لمكافحة الأكزيما الناتجة عن الاتصال
في قارورة سعتها 10 مل، امزجي 1 مل من زيت الخزامى العطري الأساسي، مع 1 مل من زيت البابونج الروماني العطري الأساسي، بالإضافة إلى 1 مل من زيت بالماروزا العطري الأساسي. وأكملي المقدار بإضافة زيت زهرة المخملية النباتي. ضعي المزيج على المنطقة المصابة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

حل سريع
زيت البابونج الروماني فاعل للغاية في تهدئة الحكّة، ويمكن استخدامه مخفّفًا بشكل مثالي في منقوع زيتي لزهرة القطيفة، لمعالجة الأكزيما، وذلك بوضع 3 قطرات من الزيت في ملعقة صغيرة من الزيت النباتي. ويمكن كذلك إضافة 3 قطرات من زيت الخزامى، لتعزيز عمل الزيت المهدّىء. ويمكن أيضًا استخدام زيت إبرة الراعي أو البالماروزا. وللأطفال يمكن استخدام زهور إبرة الراعي أو ماء زهرة الخزامى مرتين في اليوم لمدة 3 أسابيع.

نصيحة
الألوفيرا – أو الصبار- يعمل كمهدّىء، ومعالج للبشرة، ويوفر الشعور بالراحة للجلد المصاب بالأكزيما. ويعالج كذلك الناحية النفسية للأكزيما، ومن الضروري معالجة الناحية النفسية للحدّ من آثار الالتهاب. وهناك بعض الزيوت العطرية الأساسية التي تساعد على الشعور بالارتياح، وتهدئة البشرة المتهيجة، مثل زيت خشب الورد والبالماروزا، والخزامى. بالنسبة للبالغين توضع قطرتان على الرسغ مرتين في اليوم. وللأطفال يجب تخفيفها بملعقة من زيت نباتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: زيوت طبيعية لكل مشاكل الجلد والبشرة    الخميس مارس 22, 2018 6:39 am


الصدفية:
الصدفية هي حالة الجلد التي تقدم نفسها مع المناطق الحمراء أو المقاييس على المرفقين والركبتين والذراعين وفروة الرأس والأذنين والساقين والظهر. غالباً ما تأتي وتذهب الصدفية وهي نتيجة لعوامل كثيرة تشمل الإجهاد ، المرض ، حروق الشمس ، الإفراط في تعاطي المخدرات أو الكحول ، الجروح والعدوى الفيروسية أو البكتيرية.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 البرغموت ، سيداروود ، الغرنوقي

اقتراحات للاستخدام:
قم بخلط بضع قطرات من الزيت العطري مع زيت ناقل وتدليك في الجلد
أضف 10 قطرات من الزيت العطري إلى الحمام واغطس لمدة 15 دقيقة

زيوت طبيعية لعلاج الصدفية
الصدفية من الأمراض التي تصيب الجهاز المناعي، إذ يقوم الجهاز المناعي في الشخص المصاب بمهاجمة الجلد، وتكون هذه الهجمات بشكل موجات تستمر لفترة زمنية قد تستمر لأسابيع أو أشهر، وتعاني المناطق التي تتم مهاجمتها من احمرار وتورّم يصاحبه بعض الآلام والحكة، وتكون بشكل بقع حمراء دائرية قد تُغطى بطبقة من اللون الأبيض أو الرصاصي (والذي يتكون من الخلايا الجلدية الميتة)، قبل أن تأتي فترة مؤقتة تختفي فيها هذه الهجمات أو قد تهدأ لفترة معينة.
ونظرا لطبيعة المرض، فإن علاجه يعتمد بصورة رئيسية على المراهم والكريمات التي تحتوي على الكورتيزون، والتي تستخدم أثناء فترة مهاجمة الجهاز المناعي للجلد (لا تستخدم أثناء فترة هدوئه).
ومع ازدياد الرغبة في العودة للعلاجات الطبيعية، والتطور العلمي الذي سمح بالكشف عن الكثير من فوائد هذه المواد الطبيعية، نتحدث في هذا المقال عن الزيوت الطبيعية التي تستخدم لعلاج وتخفيف شدة أعراض الصدفية، والتي استخدمت قديما لعلاجه؛ وذلك لخواصها التي تشمل كونها مضادة للأكسدة، ومضادة للتورم، ومعدلة للجهاز المناعي، ومعقمة من الجراثيم في نفس الوقت.

* قبل استخدام هذه الزيوت الطبيعية
قبل استخدام أي مواد، سواء كانت طبيعية أم لا في علاج الصدفية، يجب عليك اتباع الخطوات التالية لضمان تجنب حدوث آثار جانبية، إذ لا يعني كون هذه المواد والزيوت طبيعية أنها تخلو من الآثار الجانبية، إلا أن نسبة حدوث الآثار الجانبية معها ضئيلة، وهذه الخطوات هي:
1. يجب معرفة معلومات كاملة عن محاذير استخدام الزيت أو المادة الطبيعية المراد استخدامها، وكذلك تداخلات هذه المادة مع بقية الأدوية التي تستخدمها حاليا؛ إضافة إلى كيفية استخدام هذه المادة.
2. بصورة عامة، لا يُنصح باستخدام الزيوت التي سيتم ذكرها في هذا المقال أثناء فترة الحمل أو أثناء فترة الرضاعة، وفي حال رغبتك في استخدام زيت معين أثناء هذه الفترات يجب عليك استشارة الطبيب قبل استخدامها.
3. الزيوت الأساسية من الزيوت المركزة التي قد يكون لبعض الناس تحسس من النبات الذي صنعت منه هذه الزيوت، لذلك يفضل دهن مساحة صغيرة من الجلد كتجربة قبل دهن المناطق المصابة للتأكد من عدم وجود تحسس للجسم تجاه هذه الزيوت.

* أمثلة للزيوت الطبيعية
1. زيت البرغموت (Bergamot Oil)
يصنع هذا الزيت من قشور ثمرة البرغموت، ويعمل على ترطيب وتعقيم الجلد، وبذلك يمنع الإصابة بالعدوى (إحدى المشاكل التي تصاحب ظهور الصدفية هي الإصابة بالعدوى بسبب تشقق الجلد نتيجة لجفافه وحكة من قبل المريض، إذ الأماكن التي تظهر بها الصدفية تعاني من الشعور بالألم والحكة)، كذلك فإنه يقلل من الشعور بالحكة، ومن حصول الورم الإضافي والحكة والألم المصاحب للإصابة بالعدوى، إضافة إلى تقليله من الحكة التي تحدث، مما يقلل من أعراض الصدفية.
أما طريقة استخدامه فتكون بمزج كمية من زيت البرغموت مع نفس الكمية من زيت الجوجوبا (jojoba oil)، ثم توضع 3-4 قطرات من المزيج على مكان آفة الصدفية ليلا وتدلّك. ستلاحظ اختفاء الشعور بالحكة في هذه المنطقة أثناء الليل، إضافة إلى تخفيف أعراض الصدفية الأخرى في صباح اليوم التالي.

2. زيت زهرة إبرة الراعي (Geranium Oil)
من أفضل الزيوت الطبيعية المستخدمة لعلاج الصدفية، ويشتهر هذا الزيت بقدرته على تحفيز الجسم لتكوين خلايا جديدة بدلا من الخلايا المتضررة، وعلى تحفيز نمو الخلايا الجديدة؛ إضافة إلى كونه مضادا للالتهاب، مما يقلل من آلام والحكة المصاحبة للصدفية.
يمكن استخدامه عن طريق مزجه مع أحد المواد الناقلة كزيت جوز الهند أو جل الصبار، مما يزيد من قابليته لترطيب المنطقة المتضررة من الصدفية، وإنتاج الكمية المناسبة من الخلايا الجديدة، بدلا من فرط النمو الذي قد يحدث عند استخدام الزيت وحده.
في المقابل، يجب عدم استخدام زيت إبرة الراعي إذا كان المريض يعاني من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والأوعية الدموية، نظراً لتأثير هذا الزيت على الدورة الدموية (يعمل على إبطاء الدورة الدموية في الأماكن التي تدلك بهذا الزيت).

3. زيت خشب الصندل
يعمل هذا الزيت على ترطيب المنطقة التي يتم وضعه عليها، مما يقلل الجفاف والتشققات فيها، علاوة على تقليله الألم والالتهاب في هذه المنطقة.
ويستخدم هذا الزيت بالطريقة التالية:
تخلط 10 قطرات من زيت خشب الصندل مع ملعقة طعام من زيت جوز الهند، وتدلك المناطق المصابة مرتين يوميا، خاصة أثناء الليل قبل الذهاب إلى النوم.

4. زيت عشبة الباتشولي (Patchouli Oil)
عشبة الباتشولي معروفة بكونها تستخدم كبخور، ويستخرج منها زيت يستخدم لأغراض طبية يمتاز برائحته العطرة، يعمل زيت عشبة الباتشولي على تقليل التهاب الجلد بكافة أنواعه؛ ومنها التهاب الجلد نتيجة الصدفية، كما يساعد الزيت أيضا على تقليل الإصابة بالعدوى وتقليل الإحمرار والتورم، ونتيجة لذلك فإنه يزيل الطبقة الفضية الموجودة على آفات الجلد (الأماكن التي تظهر عليها أعراض الصدفية).
يستخدم هذا الزيت وحده دون إضافته إلى مواد نقالة، وذلك بوضعه على الأماكن المصابة 1-2 مرة يومياً إلى أن تختفي أعراض الصدفية في ذلك المكان.

5. زيت البابونج (Chamomile)
من أشهر النباتات الطبية على الإطلاق، ولا يكاد يخلو منه منزل من منازلنا. يعمل زيت البابونج على ترطيب الجلد، مما يقلل الحكة ويقلل التشققات التي تظهر في آفات الصدفية، كما أنه يعمل كمضاد للالتهاب، مما يقلل الالتهاب وبصورة مؤقتة الألم في هذه المناطق.
أما طريقة استخدامه فإنه يمزج مع زيت النعناع، وتدلّك به مناطق الصدفية بصورة متكررة إلى حين اختفاء الاحمرار من تلك المناطق.

6. زيت نبتة الملاك (Angelica Oil)
يشتهر هذا الزيت بأنه مزيل للسموم، وبذلك فإنه يعمل على ترطيب الجلد وإزالة أية سموم أو مسببات المرض التي قد تأتي من البيئة التي يعيش فيها المريض، والتي تعمل على تفاقم أعراض الصدفية.
ويستخدم هذا الزيت بمزج 5 قطرات من الزيت مع ملعقة طعام من زيت الزيتون، ثم تدلك بها المنطقة المصابة.

7. زيت نبتة المرة (Myrrh Oil)
يتم تعبئة هذا الزيت مع زيوت أخرى تعمل على علاج الصدفية، لهذا الزيت عدة صفات تجعله أحد الزيوت التي يمكن استخدامها لعلاج الصدفية، إذ يمتاز بأنه معقم ومضاد للالتهاب؛ مما يساعد في تقليل الالتهاب والعدوى التي قد تصيب الجلد نتيجة لتشققه، كذلك يمتاز بأنه مضاد للأكسدة؛ مما يساعد في تقليل وتخفيف هجمات الجهاز المناعي تجاه الجلد.
يستخدم في الأوقات التي تشتد فيها أعراض الصدفية، أي عند ظهور التشققات في الجلد والذي قد يصاحبه نزف دموي من هذه التشققات، إذ توضع 4-5 قطرات من هذا الزيت بدون خلطه، أو قد يخلط مع كمية صغيرة من زيت الجوجوبا.

8. زيت شجرة الشاي (Tea Tree Oil)
لهذا الزيت العديد من الخواص التي تجعله من الزيوت المفضلة في علاج الصدفية، إذ يعرف عن هذا الزيت مقاومته للبكتيريا والفطريات، وبأنه مضاد للالتهاب، إضافة إلى قدرته على تسكين الألم، ونتيجة لهذه الخواص فإن فعاليته تعتبر عالية في حماية أماكن ظهور الصدفية من العدوى، وفي نفس الوقت تقليل شدة هجوم الصدفية على الجلد وإزالته للحكة والألم الذي يحدث أثناء فترة نشاط هذا المرض.
ولا يستخدم هذا الزيت مباشرة على الجلد إلا بعد مزجه وتخفيفه، ويفضل مزجه مع ملعقة من زيت جوز الهند، وتدلك به مناطق ظهور أعراض الصدفية لعدة مرات لحين زوال الألم والاحمرار من هذه المناطق.

9. زيت نبات ميرمية كلاري (Clary Sage Oil)
لهذا الزيت قدرة لا يمكن تجاهلها في مقاومة الالتهاب وتطهيره من مسببات العدوي، إذ يمكن استخدامه أثناء نوبات نشاط الصدفية لتخفيف أعراضها، ويمكن استخدامه بعد مزج 10 قطرات منه في حوض الاستحمام، ثم تغطس المناطق التي ظهرت عليها أعراض الصدفية.

بشرة حساسة:
البشرة الحساسة تتطلب رعاية أكثر بقليل من الجلد الطبيعي أو الطفح الجلدي أو التهيج يمكن أن يتطور بسرعة. حيثما أمكن استخدام جميع المنتجات الطبيعية فقط.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 البابونج ، لافندر ، روز

اقتراحات للاستخدام:
امزج بضع قطرات من الزيت العطري مع زيت الوجه ، أو كريم البشرة أو العطر اللانولين الحر أو التدليك في البشرة.
أضف 5 قطرات من الزيت العطري إلى حوض الاستحمام الدافئ وتنقع لمدة 15 دقيقة

الزيوت النباتية أفضل علاج للبشرة الحساسة
العناية بالبشرة من أهمّ الأمور التي تحرص عليها كل أنثى، وقد لا يتطلب اهتمامكِ ببشرتكِ سوى بعض الخطوات البسيطة، لذا فأنتِ غير مضطرة دائماً لشراء المستحضرات باهظة التكاليف.
وتعتبر الزيوت الطبيعية أفضل من مستحضرات التجميل والمركبات المختلفة، لاعتمادها على خلاصة الزيوت النباتية، بينما بعض المستحضرات تعتمد في تصنيعها على المشتقات البترولية والمواد الكيماوية التي تتسبب في سدّ المسام والإضرار بالبشرة.. ومن أنواع الزيوت المفيدة للبشرة:

-زيت جوز الهند للبشرة
يعد زيت جوز الهند من أكثر المواد الطبيعية قدرة على التعامل مع البشرة الحساسة, و معالجة معظم مشاكلها, وكذلك من الشعر و فروة الرأس, فقد يكون بحد ذاته علاجا لمختلف المشاكل التي تصيبها, و يجدر الذكر هنا أن استخدام زيت جوز الهند كان و ما زال منتشرا في منطقة البحر الكاريبي, لاستخدامه كواقي من أشعة الشمس, و يعزوا الكثير من الباحثين انخفاض نسبة الإصابة بسرطان الجلد في هذه المنطقة إلى استخدام زيت جوز الهند، حيث يحتوي جوز الهند على مواد طبيعية تعطيه الخصائص العلاجية المختلفة, وكذلك الرائحة الطيبة التي تجعل استخدامه أمر محبب لدى المعظم, و من هذه المواد حمض اللوريك الذي يعمل كمضاد حيوي قوي ضد الإصابات الفايروسية و البكتيرية التي قد تسبب إلتهاب البشرة و تهيجها.
يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الفعالة للبشرة الحساسة، و لباقي أنواع البشرة أيضا، حيث يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب و منعه عن طريق تشجيع توازن درجة الحموضة، و تسمح لهذا الزيت الطبيعي بأن يكافح العدوى، حيث أن حمض اللوريك في زيت جوز الهند لديه خصائص مضادة للفطريات و مضادة للبكتيريا، كما أنه يرطب البشرة من الرأس حتى القدمين، و يستخدم كبديل للوشن الجسم بعد الاستحمام لحماية البشرة من الجفاف، و يؤخر ظهور التجاعيد.

– زيت اللوز الحلو:
من أشهر الزيوت وأكثرها استخداماً؛ نظراً لكونه زهيد الثمن، ويتميّز بأنّه غير دهنيّ؛ لذا يتم توزيعه على البشرة بسهولة، ولكن تحتاج البشرة لبعض الوقت كي يتم امتصاصه كلياً، ومن الأفضل استخدامه في تدليك الجسم.

– زيت الأرغان:
ويسمى أيضاً باسم الذهب السائل نظراً لفوائده المتعددة في الحفاظ على صحة وجمال البشرة، ويحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين “هـ”، كما أنّه يحتوي على 80% من الأحماض الدهنية غير المشبعة، لذا فهو أفضل مرطب طبيعي للبشرة على الإطلاق.

– زيت نواة المشمش:
يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض الأوليك، اللينوليك والبالميتيك، والتي تساعد على ترطيب البشرة ومقاومة التجاعيد المبكرة، علاوة على كونه درعاً واقياً للبشرة ضد المؤثرات الخارجية وأشعة الشمس.

– زيت بذور العنب:
وهو أكثر الزيوت ملاءمة للبشرة الدهنية، ويتميّز بأنّه غنيّ بفيتامين “جـ” مما يساعد على إشراق البشرة ونضارتها.

– زيت الزيتون:
وهو العلاج الأفضل للبشرة الجافة، كما أنّه غنيّ بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية اللازمة لترطيب البشرة وصحتها.

زيت البابونج:
غنيّ بمضادات الأكسدة، وينصح باستخدامه لأصحاب البشرة الحساسة التي تعاني من التهيّج والاحمرار.

يحذر:
الزيوت الأساسية قوية للغاية ويمكن أن تسبب تهيج الجلد. إذا كان لديك بشرة حساسة ، استخدم دائماً تخفيفات قليلة من الزيت العطري للناقل.

الكدمات:
تحدث الكدمات عند إصابة الأنسجة (الأنسجة) تحت الجلد. يجمع الدم تحت الجلد وينتج عنه ألم وتورم وتغير لونه.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
الخزامي

اقتراحات للاستخدام:
أضف عشر قطرات من الزيت العطري إلى الحمام واغتسل لمدة 15 دقيقة
ارفع المنطقة ببضع قطرات من الزيت العطري على كرة قطنية
استخدمي ضغطًا باردًا عن طريق نقع قطعة قماش في الماء البارد وإضافة 2-5 قطرات من الزيت العطري. أمسك الضغط على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة تقريبًا لتخفيف الألم والتورم

يحذر:
قد يكون الكدح بسهولة أو بدون سبب واضح نتيجة لنقص فيتامين (ج) أو مخاوف صحية أكثر خطورة.


Chilbains:
Chilbains هو التهاب موضعي في الجلد ، عادة على الوجه أو الأطراف ، مما يسبب الحكة والتورم والاحمرار.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
فلفل أسود ، بابونج ، لافندر

اقتراحات للاستخدام:
أضف عشر قطرات من الزيت العطري إلى الحمام واغتسل لمدة 15 دقيقة
قم بتدليك المناطق المصابة بانتظام بالزيت العطري المخفف في الزيت الحامل أو كريم البشرة الخالية من اللانولين


عدل سابقا من قبل Admin في الخميس مارس 22, 2018 8:04 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: زيوت طبيعية لكل مشاكل الجلد والبشرة    الخميس مارس 22, 2018 6:39 am


الحساسية:
 الحساسية هي رد فعل الجسم على مادة غير ضارة في العادة. يعرّف الجسم هذه المواد بشكل غير صحيح على أنها ضارة محتملة ويتدخل نظام المناعة لمحاربة الغازي.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 البابونج ، اللافندر ، ميليسا / الليمون بلسم

اقتراحات للاستخدام:
قم بخلط الزيت العطري مع الزيت الحامل وتدليك في منطقة الجيوب الأنفية
أضف بضع قطرات من الزيت العطري إلى المنديل واستنشق الأبخرة

الزيوت الأساسية لعلاج الحساسية الموسمية
قد تواجه الحساسية الموسمية في أواخر الشتاء أو الربيع أو حتى أواخر الصيف ، أو طوال العام . يمكن استخدام الزيوت الأساسية كبديل أو علاج تكميلي لأعراض الحساسية .

الزيوت الأساسية مشتقة من النباتات ، و التي يمكن أن تستخدم بعدة طرق مختلفة . و تشمل الطرق الشائعة لاستخدامها ما يلي :
– نشرها في الهواء.
– استخدامها عند أخذ حمام ، أو مع منتجات التدليك أو السبا.
– تخفيفها و تطبيقها مباشرة على الجلد.
– استنشاقها مباشرة من الحاوية.
يمكنك تخفيف الزيوت الأساسية قبل تطبيقها على بشرتك باستخدام زيت ناقل ، مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو . عليك القيام عادة بمزج حوالي 5 قطرات من الزيت الأساسي إلى وقية واحدة من الزيت الناقل .

أولا : زيت اللافندر :
زيت اللافندر هو زيت أساسي معروف بفوائده العديدة . قد يساعد على تهدئة الأعراض التي تعاني منها خلال موسم الحساسية ، و ذلك بفضل قدرتة على التهدئة و الحد من الالتهابات . و قد خلصت الدراسات إلى أن هذا الزيت الأساسي يمنع الالتهاب التحسسي ، و كذلك زيادة الخلايا المخاطية .
يمكنك استخدام زيت اللافندر عن طريق نشره في الهواء ، أو تخفيفه بزيت آخر ناقل و إضافته إلى الحمام الخاص بك .

ثانيا : مزيج زيوت خشب الصندل ، و اللبان ، رافينسارا :
استخدمت إحدى الدراسات مزيج من زيوت خشب الصندل و اللبان و الرافينسارا لعلاج التهاب الأنف التحسسي المعمر . و أفاد المشاركون في الدراسة بتحسن الأعراض مثل انسداد الممرات الأنفية ، و حكة و سيلان الأنف ، و العطس . و قد يشير هذا إلى أن هذا المزيج من الزيوت العطرية يمكن أن تساعد في تحسن الأعراض المحتملة ، و نوعية الحياة المتعلقة بالحساسية ، و الحصول على نوم بشكل أفضل .
لاستخدام هذا المزيج من الزيوت ، يخلط هذا المزيج مع زيت اللوز الناقل لتخفيف قوته ، و من ثم نشره في الهواء .

ثالثا : زيت شجرة الشاي :
قد يساعد زيت شجرة الشاي في علاج أعراض الحساسية بشكل كبير ، و ذلك لأن هذا الزيت لديه خصائص مضادة للالتهابات .
يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي موضعيا فقط ، و لا ينبغي تناوله .

رابعا : زيت الأوكالبتوس :
من المعروف أيضا أن زيت الأوكالبتوس لديه خصائص مضادة للالتهاب ، و التي قد تساعدك على تقليل الاحتقان الذي تعاني منه . الشعور بالتبريد الذي تواجهه أثناء استنشاق رائحة هذا الزيت ، قد تساعدك أيضا على الشعور بالراحة أثناء مكافحة الحساسية الموسمية .
حاول نشره في الهواء ، أو تنفسه من الزجاجة للحصول على الراحة .

خامسا : زيت النعناع :
من المعروف أن زيت النعناع ضروري للحد من الالتهابات . سوف تكون قادر على التنفس بشكل أفضل عن طريق نشر هذا الزيت في الهواء ، أو حتى تطبيقه على بشرتك بعد تخفيفه بالزيت الناقل . يمكنك مزج زيت النعناع مع زيت اللافندر و زيت الليمون ، للحصول على تركيبة مهدئة و فعالة لتخفيف الحساسية .

سادسا : زيت الحامض :
قد يساعد زيت الحامض في تخفيف أعراض الجيوب الأنفية ، و الحد من الاحتقان ، و الأعراض الشائعة للحساسية الموسمية . غالبا ما يستخدم زيت الحامض العطري في الروائح لتعزيز اليقظة و الطاقة .
يمكنك نشر هذا الزيت في الهواء لرفع مزاجك ، أو تطبيقه على بشرتك للحد من أعراض الحساسية .

المخاطر و النتائج :
استخدام الزيوت الأساسية قد لا يخلو من المخاطر . حيث لا يتم الإشراف على نقاء ، و نوعية ، و تعبئة الزيوت الأساسية من قبل إدراة الغذاء و الدواء الأمريكية . و لذلك ، فمن الضروري استخدام الزيوت الأساسية وفقا لتوجيهات ، و تأكد من أنك تستخدم منتجات عالية الجودة .

و فيما يلي بعض النصائح الأخرى عند استخدام الزيوت الأساسية :
– قد تواجهك ردود فعل تحسسية للزيوت ، لذلك تأكد من استخدامها لأول مرة بحذر . يمكنك تطبيق الزيت الأساسي المختلط مع الزيت الناقل على الجلد ، إذا لم يكن لديك أي رد فعل تحسسي في 24 ساعة ، يكون آمن الاستخدام .
– لا تطبق الزيوت المركزة على بشرتك دون تخفيف .
– توخي الحذر عن استخدام هذه الزيوت للنساء الحوامل و المرضعات ، و الأطفال ، و الرضع .

أسرع ١٠ وصفات للتخلص من حساسية الجلد  :
صودا الخبز :
قم بإضافة 1 كوب من صودا الخبز إلي كوب من جردل من الماء الدافئ و نقع الجزء المصاب في الماء لمدة 30 إلي 60 دقيقة ثم تركها لفترة في الهواء الجاف .و يمكن علاج الحكة الموضوعية بعجينة من صودا الخبز علي مكان الحكة .

الشوفان :
قم بإضافة 1-2 من أكواب الشوفان المطحون الناعم في الماء الدافئ و ليس الساخن لتخفيف الحكة  وعند تطبيق العجينة علي بشرتك يخفف من الحساسية .

الليمون :
يحتوي الليمون علي خصائص مخدرة و مضادة للإلتهابات تساعد في تقليل الحكة . قم بعصر الليمون علي المنطقة التي تعاني فيها من الحكة و تركه حتي يجف فهو يعطي علاج فوري لحساسية الجلد .

الريحان :
خلط الريحان مع القرنفل حيث أنه يحتوي علي كمية عالية من الاوجينول و هو مخدر موضعي. قم بوضع 1/2 كوب من الريحان المجفف في وعاء  من الماء المغلي و تركه حتي يبرد و وضعه في قطعة قماش نظيفة  و تظبيقه علي المنطقة المصابة .

النعناع :
يحتيو النعناع علي كمية كبيرة من المنتول و الذي له خصائص مخدرة ويعمل كمضاد للإلتهابات و يحتوي النعناع علي كمية كبيرة من حمض rosmarinic و الذي يخفف بصورة فعالة أثار إلتهابات الحساسية . و للحصول علي التأثير الفعال للنعناع قم بوضع 1 كوب من أوراق النعناع الجافة في وعاء من الماء المغلي بغطاء و تركه حتي يبرد و غمس قطعة قماش في كوب النعناع  و وضعه علي منطقة الحكة .

الصبار :
عادة ما يتم إستخدام الصبار في علاج الحروق و لكن هل يخفف من الحكة ؟ يحتوي الصبار علي عناصر تقلل من الإلتهابات و العمل علي الحد من الحكة أيضاً .

قشور الفاكهة :
قشور بعض الفواكه فعالة جداً علي حساسية الجلد مثل فرك قشرة الموز أو قشور البطيخ علي المناطق المصابة و بالتالي تهدئ من الحكة .

العسل :
يستخدم العسل في تخفيف الحساسية . و يمنك تناول العسل كشراب مباشرة .

البخار :
قم بصب البعض من الماء المغلي في وعاء و ثني منشفة فوق رأسك و الإستنشاق بعمق عن طريق الأنف لمدة 10- 15 دقيقة  يمكنك إضافة القليل من الشائ الأخضر أو أوراق النعناع إلي الماء .

زيت الكافور :
يمتلك زيت الكافور رائحة قوية تساعد في فتح الجيوب الأنفية  لذلك قم بإضافة بضع من قطرات زيت الكافور في وعاء من الماء

يحذر:
كن حذرا من الحساسية الخاصة بك واستخدام الزيوت الأساسية بحذر.

كيف اعرف نوع بشرتى:
اختبار لمعرفة انواع البشرة بسهولة وكيف تعتنى ببشرتك مهما كان نوعها
للعنايه ببشرتك والحفاظ عليها واختيار المنتجات المناسبه لها يجب اولا الاجابة على سؤال كيف اعرف نوع بشرتى وماهى انواع البشرة لمساعدتك على اتباع نظام جيد
أنواع البشرة تشمل العادية، الدهنية والجافة والحساسة. وبعض الناس لديهم معظم أنواع البشرة في مناطق مختلفة من الجلد. و لكن نوع بشرتك يمكن أن يتغير مع مرور الوقت.

و تختلف أنواع البشرة طبقا لنوع الجلد الخاص بك. لذلك يجب ان تعرفى ان :
1.المحتوى المائي يؤثر على راحة بشرتك ومرونتها.
2.الدهون (الزيوت) ،تؤثر على نعومة بشرتك وتغذيتها.
3.مستوى الحساسية تجعل البشره اكثر تفاعل مع المواد الاخرى

وبالتالى يجب معرفه نوع الجلد اولا لمعرفه نوع البشره
انواع البشرة
1.البشرة العاديه:
اذا كان لديك نوع جلد طبيعى فأنت محظوظ لانه يحتوي على توازن جيد وكميات مناسبة من الماء والدهون.ويجعل الجلد صحى  و بالتالى نوع بشرتك تكون عاديه

كيفيه التعرف على نوع الجلد الطبيعى
1.الجلد الطبيعى لا يوجد به عيوب او قد تكون قليله جدا
2.الجلد الطبيعى لا يتأثر بالمواد الاخرى والحساسيه  
3.المسام تكون مرئية
4.البشرة تكون متألقة

اختبار لمعرفة نوع البشرة
2.البشره المختلطه او المركبة وطرق العناية بها :
نوع الجلد يمكن أن يكون جاف أو عادي في بعض المناطق، ودهنى في مناطق أخرى، مثل منطقة الأنف والجبهة ومنطقة الذقن.وبالتالى تكون نوع البشره مختلطه

نوع الجلد المختلط يسبب:
1.توسيع المسام  بشكل مفرط
2.ظهور الرؤوس السوداء
3. لمعان الجلد
وهذا النوع من الجلد يكون نتيجه لعوامل وراثية أو هرمونية التي تسبب إنتاج الدهون. او نتيجه لأحوال الطقس.

3.البشرة الجافة
التعرف على الجلد الجاف عن طريق:
1.المسام  تكون غير مرئية تقريبا
2. البشره تكون خشنه و جافه
3.ظهور بقع حمراء
4.البشره تكون أقل مرونة
5.ظهور الخطوط و وضوحها
وبالتالى اذا كانت بشرتك جافه يكون الجلد مقشر، و خشن و ملتهب  ويمكن ان تكون بشرتك جافه جدا فتصبح خشنة ومتقشرة، خاصة على ظهر يديك والذراعين والساقين.

و سبب جفاف الجلد قد يكون نتيجه :
1.عوامل وراثيه
2.الشيخوخة أو تغيرات الهرمونات
3.الطقس مثل الرياح والشمس، أو فوق البنفسجية أو الأشعة فوق البنفسجية البارده
4.التدفئة في الأماكن المغلقة
5.الحمامات الساخنة لفترة طويلة
6.مكونات الصابون ومستحضرات التجميل أو مواد التنظيف
7.الأدوية

بعض النصائح لرعاية البشرة الجافة:
1.عدم الاستحمام أكثر من مرة واحدة يوميا.
2.استخدام الصابون أو المنظفات اللطيفة الخفيفة. تجنب الصابون ومزيل العرق.
3.عدم التدليك بقوه عند الاستحمام أو التجفيف.
4.وضع مرطب غني بعد الاستحمام مباشره و وضع المراهم والكريمات فهى لها تأثير أفضل من المستحضرات للبشرة الجافة. و وضعهم حسب الحاجة على مدار اليوم.
4.استخدام المرطب دائما وعدم الجلوس فى درجات الحرارة  العاليه او الأماكن المغلقة
5.شراء منتجات التنظيف الطبيعية.
6.ارتداء القفازات عند استخدام مواد التنظيف والمذيبات أو المنظفات المنزلية.

4. البشرة الدهنيه
البشرة الدهنية هي أكثر شيوعا عند الشباب. وتحدث عندما تفرز الغدد الموجوده في الجلد الكثير من الدهون. و البشرة الدهنية يمكن أن تسبب:
1.مسام واسعة
2. البشره تكون باهته و لامعة
3. ظهور البثور، و البقع و العيوب الأخرى
والبشره الدهنيه يمكن ان تتغير بتتغير  الطقس.

والبشرة الدهنية تكون نتيجه:
1.سن البلوغ أو غيرها من الاختلالات الهرمونية
2.الإجهاد
3.المضادات الحيوية
4.التعرض للحرارة أو الكثير من الرطوبة.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية:
1.غسل بشرتك مرتين في اليوم لا اكثر من ذلك وبعد العرق الشديد.
2.استخدام منظف لطيف وعدم فركه.
3.عدم ملامسه البقع او الضغط عليها لانه يطيل وقت الشفاء.
4.استخدام منتجات  “نونكوميدوغينيك.” وهى منتجات تتميز بانها لا تسد المسام.
يمكنك ايضا قراءة موضوع شامل عن العناية بالبشرة الدهنية

5. البشره الحساسه :
إذا كانت بشرتك حساسة،فيجب معرفة السبب حتى تتمكن من الابتعاد عن الأشياء المتفاعله معها . وحساسية الجلد تكون لاسباب كثيره قد تؤثر فى الاستجابة بمنتجات العناية بالبشرة.
البشرة الحساسة تسبب:
-احمرار
-حكة
-حرق
-جفاف

-حب الشباب  تنيجه الدهون المتراكمه في الجلد وهو يسد المسام ويفرط نمو البكتيريا فى الجلد.ويمكن علاجه عن طريق:
1.زيت شجرة الشاي
2.مضادات حيوية
3.بنزويل بيروكسايد
4.حمض الصفصاف
التهاب الجلد ينتج عنه المواد المسببة للحساسية أو المهيجات. والجهاز المناعي الخاص بك يجعل الأجسام مضادة لمواد معينة

ملحوظه :
طبيب الأمراض الجلدية يجب ان يفعل اختبار للبقعة لمعرفة ما إذا كان لديك حساسية من مادة مثل العطر أو المواد الحافظة. التى تؤدى للحساسيه والالتهابات وحتى المكونات الطبيعية أو العضوية، مثل الزيوت الأساسية والعطور،يمكن ان تؤثر على البشره الحساسه.

المهيجات والالتهابات الجلدية  تكون نتيجه :
1.صابون الاستحمام
2.المنظفات
3.مستحضرات تجميل العيون
4.الملطفات.

نصائح للعناية بالبشرة:
(هذه النصائح تساعد على صحه بشرتك  بغض النظر عن نوعه):
1.استخدام منتجات الوقايه من الشمس  التى تحمى من أشعة UVA و UVB.
2.تجنب أشعة الشمس المباشرة وارتداء قبعة ونظارة شمسية.
3. عدم التدخين .
4.الحافظ على رطوبتك.
5.غسل بشرتك بدقة كل يوم ومسح المكياج قبل النوم .
6.ترطيب بشرتك.




ضربة شمس:
ينتج حروق الشمس عن التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية (أو أشعة الدباغة) التي تجعل البشرة تصبح حمراء ودافئة ومليئة بالمسك. يمكن أن يشمل حروق الشمس الأكثر خطورة الاحمرار الشديد والتورم والبثور ويمكن أن يصاحبها غثيان أو قشعريرة. تظهر معظم حروق الشمس من 1 إلى 24 ساعة بعد التعرض المكثف ، وتستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
البابونج ، لافندر

اقتراحات للاستخدام:
أضف بضع قطرات من الزيت العطري إلى الزيت الحامل وتدلك المنطقة برفق
أضف 10 قطرات من الزيت العطري إلى الحمام واغمرها لمدة 15 دقيقة أو حتى تشعر بالراحة

لدغ الحشرات:
يمكن لدغات الحشرات (من الأنواع غير السامة) أن تسبب الحكة والتورم ، ولكنها غير ضارة نسبيًا وتشكل مصدر إزعاج أكثر من أي شيء آخر.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
البابونج ، لافندر ، شجرة الشاي

اقتراحات للاستخدام:
يُمزج الزيت العطري مع زيت الناقل 1 أوقية ويُطبق على اللدغة. (يمكن استخدام زيت اللافندر أو شجرة الشاي بمفردهم بدون زيت ناقل لهذا الغرض)
أضف 10 قطرات من الزيت العطري إلى الحمام واغطس لمدة 15 دقيقة
استخدم بضع قطرات من الزيت العطري لضغط بارد لتخفيف التورم


تنبيه هام لكل مريض
جميع الموضوعات التى نقدمها هي نصائح عامه لتنمية المعلومات الصحية
ولزيادة الوعي الصحي  .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص
لان كل حاله تخلتف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته
ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص
نسأل الله ألا يضعنا في ظروف صعبة، ولكن هذه المعلومات يجب أن نكون جميعاً على دراية بها للاستعداد لأي موقف
لذلك لا تترددوا في نشر هذه المعلومات لنشر الوعي لأقصى درجة
أذكروني بدعواتكم ، وفقكم الله وغفر لكم وعافاكم وشفاكم وأخلف الله عليكم من خيراته وبركاته وأرزاقه إخواني وأخواتي في الله


عدل سابقا من قبل Admin في الخميس مارس 22, 2018 7:03 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4239
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: زيوت طبيعية لكل مشاكل الجلد والبشرة    الخميس مارس 22, 2018 6:42 am

حكم وضع الزيت والكريم على الشعر للتثبيت أو الترطيب
السؤال
هل يجوز للمسلم أن يضع الزيت أو بعض الكريمات على شعره لغرض التثبيت أو الترطيب أو المظهر، وهل يجوز الدهن بها على اليد لنفس الأغراض؟
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإن وضع الزيت والكريم على الشعر لهذه الأغراض المذكورة جائز بل مستحب، لأنه من إكرام الشعر والاعتناء به، وهذا مما ندب إليه الشرع، كما بينا في الفتوى رقم: 26162. وكذلك لا مانع من وضع هذه الأشياء على اليد لهذه الأغراض ما لم يخرج ذلك عن حد الاعتدال. والله أعلم.

حكم استعمال المواد الطبيعية كالليمون واللبن في العناية بالبشرة
السؤال
خائفة من أنني أثمة من استعمال المواد الطبيعية كالليمون والخميرة الفورية واللبن والخ الخ من المواد الطبيعية في العناية بالبشرة والجمال بشكل عام، مع ملاحظه أنني لا أقوم بالتبذير فالليمون آخذه ويكون مستعملا وفي بعض الأحيان جدياد, واللبن يكون فاسدا، وهكذا. فما حكم ذلك؟
الإجابــة
فالرغبة في الجمال مطلب مشروع للمرأة بل ومستحب أيضا لا سيما للمتزوجة، وقد ظن بعض الصحابة أن طلب الجمال في الملبس ونحوه من الكبر فصحح النبي صلى الله عليه وسلم له هذا الفهم، بل وأخبر بحب الله عز وجل للجمال، ففي صحيح مسلم عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ قَالَ: رَجُلٌ إِنَّ الرَّجُلَ يُحِبُّ أَنْ يَكُونَ ثَوْبُهُ حَسَنًا وَنَعْلُهُ حَسَنَةً قَالَ: إِنَّ اللَّهَ جَمِيلٌ يُحِبُّ الْجَمَالَ الْكِبْرُ بَطَرُ الْحَقِّ وَغَمْطُ النَّاسِ.
وإذا كانت مراعاة الجمال في حق الرجل مشروعة فهي في حق المرأة أولى مراعاة لفطرتها التي تحب التزين والجمال وتحتاج إليهما، ولكن لا بد من مراعاة الضوابط الشرعية عند طلب الجمال.
واستخدام هذه الأطعمة المذكورة كاللبن ونحوه في تجميل البشرة والعناية بها مباح ما دام فيه نفع لك، لأن الأصل في هذا الاستخدام الإباحة لقوله تعالى: هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً. {البقرة: 29}.
قال الشوكاني رحمه الله: اعلم أن الأصل في كل شيء أنه يجوز للمالك أن يتصرف فيه بما شاء من أنواع التصرفات كما يفيده قوله عز وجل: هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً. {البقرة: 29}، وإذا كانت هذه الأعيان المخلوقة الموجودة في الأرض لنفع الناس جاز لهم تملكها والتصرف فيها كيف شاءوا حتى يقوم الدليل الصحيح الناقل عن حكم الأصل فيجب الرجوع إليه والعمل به. السيل الجرار .
ولكن يشترط في هذا الاستعمال أن تتجنبي السرف والتبذير، وألا تضعي الأطعمة المحترمة بعد استعمالها في أماكن النجاسة، والأولى استعمال شيء غير المطعومات إذا كان يؤدي الفائدة نفسها.
وقد سئل الشيخ ابن باز رحمه الله عن استعمال الحنة مع صفار البيض لتسريح الشعر فقال: لا حرج في ذلك إذا كان فيه فائدة، استعمال الحنة مع صفار البيض أو غيره من الأمور المباحة , لا بأس به إذا كان فيه فائدة للشعر بتطويله أو تلميسه أو غيرها من مصالحه أو بقاءه وعدم سقوطه. اهـ .

حكم استعمال بعض الأطعمة في تصفية البشرة
السؤال
هل يجوز أن يعمل الشخص قناعاً للوجه بالحليب لتصفية البشرة.
الإجابــة
فالأصل في استعمال الحليب أو غيره من المواد المحترمة في تصفية البشرة الجواز ما لم يكن في ذلك إسراف أو استهانة واستخفاف بهذه المواد المحترمة، وإن كان الأولى استعمال غيرها من الكريمات المخصصة لذلك صيانة للنعمة، ولمزيد الفائدة نورد لك إفادة الشيخ محمد صالح العثيمين رحمه الله حول هذا الموضوع وإليك نص السؤال وجوابه: سئل رحمه الله عن امرأة تقول: ( بعض صديقاتي يستعملن البيض والعسل واللبن في علاج النمش والكلف الذي يظهر في الوجه، فهل يجوز لهن ذلك؟؟)
فأجاب: ( من المعلوم أن هذه الأشياء من الأطعمة التي خلقها الله -عز وجل- لغذاء البدن، فإذا احتاج الإنسان إلى استعمالها في شيء آخر ليس بنجس كالعلاج، فإن هذا لا بأس به، لقوله تعالى: ( هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعاً ) فقوله تعالى " لكم" يشمل عموم الانتفاع إذا لم يكن ما يدل على التحريم، وأما استعمالها للتجميل فهناك مواد أخرى يحصل التجميل بها سوى هذه فاستعمالها أولى.. وليعلم أن التجميل لا بأس به، بل إن الله سبحانه وتعالى جميل يحب الجمال، لكن الإسراف فيه حتى يكون أكبر هم الإنسان بحيث لا يهتم إلا به ويغفل كثيراً من مصالح دينه ودنياه من أجله، فهذا الأمر لا ينبغي لأنه داخل في الإسراف، والإسراف لا يحبه الله عز وجل انتهى انظر فتاوى المرأة ص 238 جمع وترتيب محمد المسند.
والله أعلم.

حكم استعمال المواد المطعومة لتنظيف البشرة
السؤال
ما هو حكم الدين في استعمال بعض المغاطس في الحمام بصب قليل من الحليب والعسل وبعض المواد العطرية من أجل تنظيف البشرة؟
والسلام عليكم
الإجابــة
فإن وضع الطعام في هذه الأماكن المستقذرة أمر لا يجوز للمسلم أن يفعله، وذلك أن الطعام نعمة من نعم الله تعالى يجب احترامها وعدم امتهانها، وفعل ذلك من أفعال المترفين الذين ذمهم الله تعالى.
والإسلام أباح الزينة، بل أمر بها، وأنكر على من حرمها، فقال تعالى: يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ [الأعراف:31].
وقال تعالى: قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ [الأعراف:32].
ولكن يجب أن تكون الزينة في حدود الاعتدال والتوسط كما أشارت الآية الكريمة، وكما هو طبيعة هذا الدين، قال تعالى: وَلا تُبَذِّرْ تَبْذِيراً * إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ [الإسراء:26، 27].
واستعمال المواد المذكورة على الوجه المذكور في السؤال فيه من السرف والتبذير - علاوة على ما فيه من الامتهان - ما لا يخفى، وإذا كانت مصلحة الزينة لها اعتبارها في الشرع - كما ذكرنا - فإنها تبقى مصلحة عارضة وكمالية، ويمكن تعويض تلك المواد والاستغناء عنها بمواد أخرى، إلا إذا كان القصد من ذلك هو العلاج من بعض الأمراض، وتعينت هذه الوسيلة علاجاً لذلك المرض، فالضرورة تبيح المحظور، وعلى المسلم أن يذكر أن هناك من يموتون جوعاً لا يجدون من الخبز ما يسد رمقهم، ويمكن للمرء أن يوصل إليهم ما عنده من خير عبر الجمعيات الخيرية المنتشرة، فلا ينبغي لمسلم أن يفكر في هذا النوع من الترف وهو يعلم حالهم.
والله أعلم.
♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ♥️لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ العَلِيِّ العَظِيمِ ♥️سُبْحَانَ اللَّهِ ♥️وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ♥️وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ♥️وَاللهُ أَكْبَرُ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، ♥️وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ،♥️فِي الْعَالَمِينَ ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ♥️صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ ♥️الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، ♥️الحَيُّ القَيُّومُ، ♥️وَأتُوبُ إلَيهِ
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ ♥️عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ♥️وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
حسبنا الله ♥️♥️ونعم الوكيل ♥️نعم المولى ♥️ونعم النصير
اللَّهُمَّ انصر واعز الاسلام والمسلمين ♥️واعلي بفضلك كلمتي الحق والدين
*۞  اللَّهُمَّ إجعل ما كتبناهُ وما قلناهُ وما نقلناه ♥️حُجة ً لنا لا علينا ♥️يوم ان نلقاك *

وأنا مُلْتَمِسٌ من قارئ حازَ من هذا السِّفر نَفْعَاً ألا ينساني بدعوة صالحة خالصة في السَّحَر ، وليعلم أن ما في هذا الكتاب مِن غُنْم فحلال زُلال له ولغيره ، وما كان مِن غرم فهو عَلَى كاهلي وظهري ، وأبرأ إلى الله من كل خطأ مقصود ، وأستعيذه من كل مأثم ومغرم ‏.‏
فدونك أيها القارئ هذا الكتاب ، اقرأه واعمل بما فيه ، فإن عجزت فَأَقْرِأْهُ غيرَك وادْعُه أن يعمل بما فيه ، فإن عجزتَ – وما إِخَالُكَ بِعَاجِزٍ – فبطْن الأرض حينئذ خيرٌ لك من ظاهرها ‏.‏
ومن سويداء قلبي أسأل الله تبارك وتعالى أن ينفعك بما فيه وأن يقوّيَك على العمل بما انتفعت به ، وأن يرزقك الصبر على ما قد يلحقك من عَنَتٍ وأذى ، وأن يتقبل منك سعيك في خدمة الدين ، وعند الله اللقاء ، وعند الله الجزاء
ونقله لكم الْأَمَةُ الْفَقِيرَةَ الى عفو الله ومرضاته . غفر الله لها ولوالديها ولاخواتها وذرياتها ولاهلها ولأُمّة نبينا محمد صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اجمعين ويجعلنا من عباده الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَالْمُحْسِنِينَ والْمُتَّقِينَ الأَحيَاءِ مِنهُم وَالأَموَاتِ  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ويجمعنا اجمعين فى اعلى درجات الجنة مع نبينا محمد وجميع النَّبِيِّينَ والْمُرْسَلِينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا
تحققت الآمال و توفر لهم كل شئ فلم يبق إلا الثناء  
وأخيرًا أسأل الله أن يتقبلني انا وذريتى ووالداى واخواتى واهلى والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وامة محمد اجمعين صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الاحياء منهم والاموات شهيدًا في سبيله وأن يلحقناويسكنا الفردوس الاعلى من الجنة مع النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا أسألكم أن تسامحوني وتغفروا لي زلاتي وأخطــائي وأن يرضى الله عنا وترضــوا عنــا وتهتمــوا وأسال الله العظيم ان ينفع بمانقلت للمسلمين والمسلمات
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن
♥️♥️♥️۞ وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلَمُ ♥️♥️♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
زيوت طبيعية لكل مشاكل الجلد والبشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: طب الروائح العطرى (زيوت الطبيعية)-
انتقل الى: