القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زيوت طبيعية لكل مشاكل النساء والولادة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4230
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: زيوت طبيعية لكل مشاكل النساء والولادة   الخميس مارس 22, 2018 7:47 am

۞بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ۞
۞ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته۞
۞أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ من ♥️هَمْزِهِ، ♥️ونَفْثِهِ،♥️ونَفْخِهِ۞
۞الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ۞
۞أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله ♥️وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله۞
۞تحية من عند الله طيبة مباركة۞

عرق النسا:
عرق النسا هو في الأساس تهيج العصب الوركي ، وهو أطول عصب في الجسم ، ويمتد من الضفيرة العجزي في أسفل الظهر ، من خلال الحوض ومفصل الورك وأسفل الظهر من الفخذ. وهي حالة مؤلمة للغاية يتم حلها بمجرد إزالة التهيج أو الضغط.


الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 البابونج ، الأوكالبتوس ، إبرة الراعي

اقتراحات للاستخدام:
قم بخلط بضع قطرات من الزيت العطري مع زيت ناقل وتدليك في الجلد
أضف 10 قطرات من الزيت العطري إلى حمام دافئ وانقع لمدة 15 دقيقة

وصفات طبيعية للتخلص من الام عرق النسا
عرق النسا هو الألم الناجم عن التهاب أو ضغط على العصب الوركي وهو أكبر عصب في الجسم. وعادة ما يؤثر على جزء واحد فقط من الجسم،  يمتد الألم عادة من أسفل الظهر إلى الجزء الخلفي من الفخذ ويمكن أن يترافق مع أعراض مثل حرق أو وخز أسفل الساق، السبب الأكثر شيوعا من عرق النسا هو القرص الفقري (المعروف أيضا باسم القرص تراجع).
الأسباب الأخرى هي الصدمة في العمود الفقري و الحمل، الانزلاق الفقاري وتضيق العمود الفقري والألم يسبب صعوبة في الوقوف أو الجلوس، وخدر وضعف أسفل الساق وحتى في أصابع القدم. هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك إستعمالها للتخلص من ألم عرق النسا.

علاج عرق النسا في المنزل
1- كمادات ساخنه أو البارده :
يمكن استخدام الكمادات الساخنة أوالباردة في تخفيف ألم عرق النسا و الإلتهاب . المعالجة الحرارية تستعمل لتوفيرالراحه للعضلات التي تضغط على العصب الوركي، فالعلاج بالكامدات الباردة أو الساخنة يقلل من تورم حول العصب وأيضا يخدر الألم. عند استخدام الحرارة الرطبة إستعملي المنشفة على البخارلأنها أكثر فعالية. قومي بوضع حزمة ساخنة أو باردة على المنطقة المصابة لمدة 15 إلى 20 دقيقة إستعملي هذه الطريقه كل بضع ساعات حتى تحصلين على الإغاثة.
ملاحظة: لا تستخدم الكمادات الباردة إذا كان لديك مشاكل في الدورة الدموية.

2- الكركم :
الكركم هوعلاج طبيعي فعال لعرق النسا بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. أنه يحتوي على مركب يسمى الكركمين وهو يساعد في تقليل آلام الأعصاب والالتهابات. أضيفي ملعقة صغيرة من الكركم و كوب من الحليب، يمكنك أيضا إضافة عود القرفة صغيرة قومي بغلي الخليط وأضيفي القليل من العسل ليتحليته واشربيه مرة واحدة أو مرتين يوميا حتى تلاحظين تحسنا.
ملاحظة: الكركم ليس مناسبا للالذين يتناولون مضادات التجلط أو أدوية السكري و الذين يعانون من حصى في المرارة أيضا تجنب ذلك.

3- التدليك :
العلاج بالتدليك يخفف من آلام عرق النسا، وكذلك يساعد الجسم على شفاء نفسه، خصوصا إذا كان السبب في المشكلة تشنج العضلات. بالاضافة الى ذلك، تساعد على تحفيز الدورة الدموية وزيادة مدى الحركة. قومي بتدليك المنطقة المصابة مع زيت نبتة سانت جون وهو زيت له خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في تخفيف ألم عرق النسا والتهاب. قومي بالعمليه 2 أو 3 مرات في اليوم حتى تحصلين على النتيجه المرجوه. خيارآخر اخلطي 3 ملاعق طعام من مسحوق جوزة الطيب وكوب من زيت السمسم سخني الخليط واتركيه ليبرد قليلا و دلكي المنطقة المصابة بشكل مريح عدة مرات في اليوم لمدة بضعة أسابيع، العلاج بالتدليك على الأقل مرة واحدة يوميا.

4- تمارين :
بالإضافة إلى الراحة، والحفاظ على النشاط العادي، التمارين مفيده للغاية للتعامل مع عرق النسا. يمكنك البدء في ممارسة برنامج منتظم لتقوية عضلات البطن والظهر وتقوية العضلات الأساسية يساعد على تسهيل الانتعاش السريع. استلقي على ظهرك على حصيرة إبقاء الجزء العلوي من جسمك بالاسترخاء وثني ركبتك اليمنى صعودا مع الشهيق للمساعدة في تقليل تهيج العصب الوركي وتحسين مرونة أسفل الظهرك. اقفلي يديك خلف الفخذ واسحبي برفق نحو صدرك بقدر ما هو مريح لمدة 20 ثانية مع نفس عميق ثم أنزل ساقك برفق. قومي بهذه العملية مع كل من الساقين 3 إلى 5 مرات. وأخيرا يمكنك أيضا القيام بتمارين مثل المتداول في العمود الفقري والركبتين واليوغا للمساعدة في تخفيف ألم عرق النسا وآلام أسفل الظهرو يمكنك محاولة تمارين الضغط في العمود الفقري أيضا.
ملاحظة: استشر طبيبك للمساعدة في تنفيذ برنامج التمرين المناسب لحالتك.

5- الفجل :
الفجل أحد أنواع الخضروات الصليبية الغنية بمضادات الأكسدة التي تقي من الامراض وأيظا تستعمل لتقليل الألام و خاصة ألم عرق النسا. إصنعي عجينة من بعض الفجل دفئيها قليلا ودلكي المنطقة المؤلمة بقطعة قماش نظيفة وتركها لمدة ساعتين. بدلا من ذلك استخرجي عصير الفجل ودفئيه وأضيفي بعض العسل إلي الخليط، اشربي ملعقتين شاي من هذا العصير، ثلاث مرات في اليوم.

6- فاليريان :
عشبه الفليريان تخفف آلام الأعصاب المزمنة وخاصة لتخفيف آلام عرق النسا الناجم عن تشنج العضلات. هذه العشبة  تحتوي على الزيوت التي تساعد على استرخاء العضلات وتخفيف التوتر، وهي تستخدم للمساعده في النوم. قومي بتنقيع ملعقة صغيرة عشبه الفليريان المجففة في كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق واشربي هذا الشاي العشبي عدة مرات في الأسبوع لمدة بضعة أسابيع.

7- لحاء الصفصاف الأبيض :
لحاء الصفصاف الأبيض يستخدم طيلة الأمد لتخفيف الآلام وأنه يحتوي على جليكوسيدات الفينول مع ساليسن، وله فوائد مضادة للالتهابات والمسكنات. قومي بغلي القليل من لحاء الصفصاف الأبيض واشربيه وهو دافئ كل يوم لمده شهرين. بدلا من ذلك تناولي المكملات لحاء الصفصاف الأبيض من 120 أو 240 ملغ ساليسن يوميا لعدة أسابيع. استشر طبيبك أولا.

8- بذور الحلبة :
بذور الحلبة تساعد في الحد من آلام عرق النسا، وذلك بفضل فوائدها المضادة للالتهابات كما أنها بلسم الروماتويد والتهاب المفاصل وآلام. اطحني حفنة من بذور الحلبة وغلي المسحوق مع القليل من الحليب للحصول على عجينه طريه، طبقي الخليط على المنطقة  المؤلمه واتركيه لبضع ساعات قبل شطفه. كرري العمليه يوميا حتى تحصلين على الراحة من الألم.

9- ابسوم الملح :
ومن المعروف أملاح إبسوم للاسترخاء الجهازالعصبي وإستخراج السموم من الجسم، ويمكن العثورعليها في أي متجر. املئي حوض الاستحمام بالماء الساخن وأضيفي 2 كوب من الملح وينقع في الحمام لمدة 15-20 دقيقة. أيضا حرارة الحمام تزيد في تنشيط الدورة الدموية وتقليل الالتهاب وإعطاء الأعصاب والجسم وقت للشفاء والاسترخاء، والتوازن. الحصول على بعض النوم الإضافي لإعطاء أعصابك فرصة لإعادة بناء وتقوية نفسها.  

10- الليمون :
الليمون هو يعمل على نحو فعال لمشكله عرق النسا. فيتامين C مضاد للالتهابات و يقلل من التورم والألم. الليمون هو عبارة عن مستودع من فيتامين C، ولكنه يعد مصدرا قويا جدا لعلاج عرق النسا. استهلاك عصير الليمون يزيد من مستوى فيتامين C في الجسم البشري مما يقلل مباشرة من الالتهاب ويزيل الألم الوركي. يمكنك أن تخلطي عصير الليمون مع الماء والعسل لزيادة فعاليتها و اشربي الخليط  كل يوم ومع ذلك، فإن الإستهلاك الفردي لعصير الليمون الإغاثة التي تشتد الحاجة إليها.


متلازمة ما قبل الحيض (PMS):
متلازمة ما قبل الحيض أو الدورة الشهرية هو اضطراب يصيب العديد من النساء خلال أسبوع إلى أسبوعين قبل بدء الدورة الشهرية. يمكن أن تشمل الأعراض تقلصات ، والتعب ، والصداع ، وحب الشباب ، واحتباس الماء ، وآلام الظهر ، وتقرص الثديين وتغيرات في العواطف.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 كلاري سيج ، إبرة الراعي ، لافندر

اقتراحات للاستخدام:
قم بخلط بضع قطرات من الزيت العطري مع زيت حامل وقم بتدليك البطن
أضف 10 قطرات من الزيت العطري إلى الحمام واغطس لمدة 15 دقيقة
تستخدم بمثابة استنشاق

متلازمة قبل الحيض . . أعراضها وطرق السيطرة عليها
متلازمة قبل الحيض ، ويقصد بها الأعراض التي تعاني منها المرأة قبل بداية الحيض بأسبوع أو أسبوعين ، وتصيب هذه الأعراض النساء جميعا بدرجة خفيفة وتختفي عند بدء الحيض ، كما تقل الإصابة بهذه الأعراض مع بداية الدخول في سن اليأس ، وهناك بعض الأعراض الشائعة مثل ظهور حب الشباب ، الانتفاخ ، زيادة الوزن ، ألم وتورم الثدي ، شراهة الطعام ، الصداع ، ألم المفاصل ، تقلب المزاج ونوبات البكاء ، وتعزى هذه الأسباب للتغيرات الهرمونية بالجسم ، وعادة ما يمكن التغلب على هذه الآلام بتناول المسكنات مثل الإيبوبروفين ، الأسبرين ، النابروكسين ، والتي تعمل على تخفيف الصداع وألم الظهر والمفاصل والمغص ، مع النوم لمدة كافية وممارسة الرياضة ، وتقليل تناول الملح والكافيين والكحول .

الأعراض :
تتعرض المرأة في متلازمة ما قبل الحيض لأعراض جسمانية ، وأعراض نفسية ، وهي تختلف من امرأة لأخرى بين النساء ، وتصيب ما يقارب من ثلاثة أرباع النساء ، تتكرر أعراض هذه المتلازمة كل شهر ولكنها تختلف من شهر آخر ، كما أنها تكون أكثر حدة في العشرينات والثلاثينات ، وتكون أقل منها في فترة المراهقة لتختفي مع دخول سن اليأس ، وتشمل :
– حب الشباب .
– شراهة في تناول الطعام .
– الشعور بالتعب .
– الصداع .
– ألم الظهر ، وألم المفاصل والعضلات .
– ألم وتورم الثديين .
– انتفاخ ، امساك أو اسهال ، وانزعاج المعدة .
– أرق في النوم .
– القلق والاضطراب .
– اكتئاب ونوبات من البكاء .
– تقلبات مزاجية .
– العصبية وسرعة الانفعال .
– مشكلات في الذاكرة والتركيز .

أسباب متلازمة ما قبل الحيض :
ليس لمتلازمة ما قبل الحيض أسباب معروفة ، لكنها عوامل كثيرة ذات صلة بها مثل التغيرات الهرمونية والتي تعد من أهم الأسباب ، ومع اختلاف مستوى الهرمونات من امرأة لأخرى تختلف أعراض المتلازمة ، إلى جانب التغيرات الكيمائية في الدماغ التي قد ترتبط بمتلازمة ما قبل الحيض ، وهنا أسباب تزيد من تفاقم وحدة الأعراض مثل :
– تناول الكحول أو الكافيين مما يؤدي لحدوث تغيرات في المزاج ومستويات الطاقة في الجسم .
– الإفراط في تناول الأطعمة المالحة ، والذي يسبب احتباس السوائل في الجسم .
– نقص الفيتامنيات والمعادن في الجسم .

التشخيص :
قد تتشابه أعراض متلازمة ما قبل الحيض مع أعراض أخرى ، وهو ما يستوجب عند زيادة المعاناة من بعض الأعراض استشارة الطبيب ، حيث أن أعراض متلازمة ما قبل الحيض لا تشكل خطرا ويمكن السيطرة عليها بسهولة ، ولكن قد تتشابه مع حالات مرضية أخرى مثل :
– القلق .
– الاكتئاب .
– متلازمة الأمعاء المتهيجة .
– متلازمة التعب المزمن .
– مشكلات في الغدد الصماء المسؤولة عن افراز الهرمونات .

العلاج :
يشتمل علاج متلازمة ما قبل الحيض على عدة اتجاهات لتخفيف الأعراض المزعجة ، وهي علاجات مختلفة لا تناسب جميع النساء ، ويعتمد أسلوب العلاج على بعض الطرق هي :
– تغيير بعض العادات اليومية .
– الأدوية .
– الفيتامينات .
تفيد هذه الطرق في تخفيف أعراض ما قبل الحيض إذا كانت غير حادة ، إذ قد يفيد تغيير بعض العادات اليومية والاتجاه لممارسة الرياضة بانتظام ، تناول الطعام الصحي الشامل الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة ، وتجنب بعض المشروبات والمأكولات مثل : الكحول ، الكافيين ، الأغذية المالحة والسكرية ، التوقف عن التدخين ، النوم الكافي ,
أما في حين كانت الأعرض شديدة يمكن المساعدة بتناول المسكنات لتخفيف الأعراض الجسمانية مثل المغص والصداع وغيره وهذه الأدوية يمكن أن تكون : الأسبرين ، الإيبو بروقين ، النابروكسين ، وهناك حالات أكثر حدة لا تفيد فيها هذه الأدوية ويمكن استعمال أدوية أخرى مثل أدوية ايقاف الإباضة ، أقراص منع الحمل والتي تقل مع استعمالها هذه الأعراض الشهرية ، مع وجود بعض الفيتامينات التي تساعد في تخفيف أعراض ما قبل الحيض مثل :
– الكالسيوم .
– الماغنسيوم .
– حمض الفوليك .
– فيتامين ب6 .
– فيتامين ه .

يحذر:
يمكن أن تصبح متلازمة ما قبل الحيض مسألة خطيرة للغاية. في حالة وجود أفكار حول الانتحار أو أي سلوك عنيف آخر ، استشر طبيبك.

فترات الحيض (مؤلمة):
 فترات الحيض المؤلمة هي نتيجة تقلصات الرحم التي تدفع بطانة الرحم للخارج.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 البابونج ، كلاري سيج ، روزماري

اقتراحات للاستخدام:
قم بخلط بضع قطرات من الزيت العطري مع زيت ناقل وتدليك في البطن
استخدم بضع قطرات من الزيت العطري الذي يضاف إلى الضغط ويوضع على البطن

يحذر:
يكاد يكون الألم مرتبطًا دائمًا بالحيض ، إلا أن الألم الشديد قد يكون ناتجًا عن مخاوف صحية أخرى أكثر خطورة ويجب استشارة طبيبك.

فترات الحيض(ثقيلة):
 فترات الحيض الثقيل عادة ما تكون نتيجة للتغيرات في ممارسة الرياضة ، جرعات عالية من ASA أو منع الحمل الهرمونية.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 شجر السرو

اقتراحات للاستخدام:
قم بخلط بضع قطرات من الزيت العطري مع زيت ناقل وتدليك في البطن
استخدم بضع قطرات من الزيت العطري الذي يضاف إلى الضغط ويوضع على البطن

يحذر:
تعتبر التغيرات في تدفق الحيض طبيعية ولكن إذا كان النزيف ثقيلاً أو طويل الأمد ، استشر طبيبك.

فترات الحيض (الشحيحة):
 يمكن أن تكون فترات الحيض الشحيحة ناتجة عن تغيرات في النظام الغذائي ، والتمرينات الرياضية ، ومستويات التوتر أو الحالات الصحية الأخرى.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 كلاري سيج ، جونيبر ، روز

اقتراحات للاستخدام:
قم بخلط بضع قطرات من الزيت العطري مع زيت ناقل وتدليك في البطن
استخدم بضع قطرات من الزيت العطري الذي يضاف إلى الضغط ويوضع على البطن

يحذر:
تعتبر التغيرات في تدفق الدم أثناء الحيض طبيعية ، مهما كانت التقلبات الكبيرة أو التغيرات المفاجئة ، قد تكون نتيجة لمخاوف صحية أخرى أكثر خطورة ويجب استشارة الطبيب.


فترات الحيض(غير النظامية):
 عادة ما تكون فترات الحيض غير المنتظمة ناتجة عن الإجهاد أو فقدان الوزن المفاجئ ولكنها قد تشير أيضًا إلى احتمال حدوث اضطراب الغدة الدرقية.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 البابونج ، كلاري حكيم ، لافندر

اقتراحات للاستخدام:
قم بخلط بضع قطرات من الزيت العطري مع زيت ناقل وتدليك في البطن
استخدم بضع قطرات من الزيت العطري الذي يضاف إلى الضغط ويوضع على البطن

يحذر:
يمكن توقع حدوث تغييرات طفيفة في مدة الدورة الشهرية وتوقيتها مع التقدم في السن ، ولكن إذا كانت لديك أية مخاوف ، فاستشر طبيبك.


تخفيف الام الدورة الشهرية
العديد من النساء يعانين من فترات مؤلمة ما قبل الحيض وهو الأكثر شيوعا بين سن العشرين ومنتصف سن الأربعين وتتكون من سلسلة من التغيرات الفسيولوجية في الرحم والمبيض ونظام الغدد الصماء، وهرمون الاستروجين الضروري للصحة الإنجابية لدي النساء لكن هرمون الاستروجين المفرط يمكن أن يسبب فترات غير السارة والمؤلمة يمكن أن يكون نتيجة الضغط في الجسم أيظا عوامل أخرى مثل سوء التغذية، والإجهاد،  وعوامل وراثية.
نحن غير مدركين فعالية العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تجعل هذه الفترات أكثر راحة، إليك بعض العلاجات المنزليةالرائعة للحد من هذه المشكلة.

علاج الام الدورة الشهرية الشديدة
1- القرفة :
القرفة تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي تخفف أعراض تشنج الطمث. ضعي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة المطحونة أوعصا من القرفة في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق وأظيفي قليل من العسل لشاي واشربيه ساخن سترين النتيجه  اشربي القرفه بانتظام للحصول على الراحه من تشنجات الحيض.
ملاحظة: بدلا من ذلك رشي  مسحوق القرفة في وجبة الإفطارأو على الحلوه .

2- الزنجبيل :
الزنجبيل يخفض مستويات الألم يسبب البروستاجلاندين لتقليص تشنجات الحيض ويهدئ المعدة. قومي بغلي بعض من شرائح الزنجبيل والعسل وقليل من الملح ل4-6 دقائق واشربيه مرتين يوميا. بدلا من ذلك اخلطي ملعقة صغيرة من الزنجبيل (إما مسحوق مجفف أو المبشور) في كوب من الماء المغلي لمدة 3-5 دقائق واشربيه ثلاث مرات يوميا لنتائج أفضل.

3- النعناع :
النعناع هوعلاج معروف للتهدئة الطبيعيه لتشنجات الحيض. أظيفي ملعقة صغيرة من مسحوق أو أوراق النعناع المجففة إلى كوب من الماء المغلي و أضيفي قليل من السكر أو العسل واشربيه 1-2 مرات يوميا.
ملاحظة: مص الحلوى النعناع لتخفيف الأوجاع .

4- شاي البابونج :
البابونج يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات مما يقلل من إنتاج البروستاجلاندين ويخفف من تشنجات الحيض. اخلطي  ملعقة صغيرة من مسحوق البابونج المجففة في كوب من الماء المغلي واشربيه بانتظام وهو دافئ لمنع التقلصات.

5- البقدونس :
البقدنس يعمل كمقلص لتشنجات الحيض. امزجي عصير كل من البقدونس والبنجر السكري والجزر والخيار، واشربي كوب يوميا للحصول على أفضل النتائج.

6- التمرين :
ممارسة التمارين تنشر الاندورفين الذي يقاوم الألم و يهدئ المزاج، وممارسة الرياضة يوميا أثناء الحيض وحتى المشي يساعد على تخفيف من تشنجات الحيض. اليوغا هي رياضه لطيفه تطلق الاندورفين وتمنع تقلصات الطمث كما أنها تزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتخفف من الإجهاد.

7- الشوكولاته الداكنة :
على الرغم من عشقنا لشكولاته الداكنة واستمتعنا بها فهي لديها خصائص مساعده في استرخاء العضلات والتخلص من ألم الحيض.

8-  زيت اللافندر لتسكين الآلام :
عند شعورك بالآلام لا تتناولى مسكنات المختلفة، بل دلكى منطقة الألم بعمل مساج خفيف بحركات دائرية لطيفة بمساعدة زيت اللافندر، حيث أثبتت التجارب المختلفة فعاليته فى تسكين الآلام بشكل كبير وتليين العضلات. دلكى منظقة البطن والساقين والظهر.

9- السلمون :
سمك السلمون لذيذ هو الرصيد الكامل من أحماض أوميغا 3 وفيتامين (د)، وكلاهما يساعد مع أعراض الدورة الشهرية، لذلك تأكدي من أكل هذا قبل الدورة الشهرية  كما أن لديه تأثيرات مضادة للالتهابات وحفظ تقلصات وتقليل الانتفاخ.

10- التغذية  :
سوء التغذية يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أعراض الدورة الشهرية  لتتخلصي من التشنجات قومي بيشرب الماء قدر الإمكان لمنع الانتفاخ المؤلم أثناء الحيض شربه دافئ أو الساخن سوف يزيد من تدفق الدم إلى الجلد واسترخاء العضلات و تناولي الخضارو الغلال التي تحتوي على الماء مثل الكرفس والبطيخ والخيار والتوت والخس لزيادة الترطيب والحصول على راحة من تشنجات أيظا تناولي الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم مثل الحليب ومنتجات الألبان وبذورالسمسم واللوز والخضروات الورقية الخضراء للحد من التشنج في العضلات أثناء فترة الحيض والأطعمة التي تحتوي على فيتامين B وخاصة فيتامين B6، مثل الأرز البني للحد من الانتفاخ و فيتامين E مثل زيت الزيتون والبروكلي لتخفيف من تشنجات الحيض والأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل الجوز واللوز وبذوراليقطين لامتصاص الكالسيوم  وتخفيف التشنجات وايضا الأطعمة الغنية بالحديد مثل الدجاج والسمك والخضار الورقية الخضراء لاستبدال الحديد المفقود أثناء فترة الحيض.
تجنبي الأطعمة الدسمة والمشروبات الغازية أثناء تقلصات الطمث فإنها تسبب الانتفاخ واحتباس الماء مما يجعل تقلصات أسوأ وأخيراً أكل بذور الكتان تخفض من إنتاج البروستاجلاندين (المسؤولة عن آلام الطمث أو تشنجات) في الجسم بسبب خصائصه العشبية. تناولي ملعقة طعام من بذور الكتان يوميا للحصول على أفضل النتائج.

الولادة:
 أثناء الولادة ، نختبر الكثير من العواطف. الألم والقلق ، وبالطبع فرحة قليلة. جرّب الزيوت الأساسية المذكورة أدناه للمساعدة في إدارة الألم والحفاظ على الشعور بالهدوء.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 كلاري سيج ، ياسمين ، لافندر

اقتراحات للاستخدام:
أضف عشر قطرات من الزيت العطري إلى الحمام واغتسل لمدة 15 دقيقة
تدليك الظهر والبطن بالزيت العطري المخفف في الزيت الحامل أو كريم البشرة الخالية من اللانولين
أثناء المخاض ، يكون لديك منديل مع بضع قطرات من الزيت العطري عليه لاستخدامه في الاستنشاق

يحذر:
لا ينصح باستخدام العديد من الزيوت العطرية أثناء الحمل (يرجى الرجوع إلى خصائص الزيوت الفردية لمزيد من المعلومات). ومع ذلك ، أثناء الولادة ، قد يكون استخدام الزيوت العطرية للتهدئة والحد من الألم ذا فائدة كبيرة. استشر طبيب الرعاية الصحية الخاص بك إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف.

قسطرة المهبلية:
القلاع المهبلية هو نتيجة لعدوى فطرية (تحدث عادة في مناطق الرطوبة وحيث يكون أحد سطح الجلد على اتصال مع آخر - أي الفخذ ، بين أصابع القدم ، إلخ). تشمل أعراض القلاع المهبلية التفريغ والحكة.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 برغموت ، وردة ، لافندر

اقتراحات للاستخدام:
أضف 10 قطرات من الزيت العطري إلى الحمام واغطس لمدة 15 دقيقة
أضف بضع قطرات من الزيت العطري إلى زيت حامل وقم بتدليك أسفل الظهر والبطن


اكتئاب ما بعد الولادة:
 إن الاكتئاب التالي للولادة هو نتيجة التغيرات في الجسم والجدول بعد ولادة الطفل.

الزيوت العطرية المقترحة للعلاج :
 البرغموت ، البابونج ، Neroli

اقتراحات للاستخدام:
قم بخلط بضع قطرات من الزيت العطري مع زيت حامل واطلب من شريكك أن يمنحك تدليك كامل للجسم
أضف 10 قطرات من الزيت العطري إلى الحمام واغطس لمدة 15 دقيقة

يحذر:
عادة ما يحل الاكتئاب التالي للولادة بمجرد عودة الهرمونات في الجسم إلى طبيعتها. ومع ذلك ، يمكن أن يكون مشكلة خطيرة ويجب استشارة الطبيب إذا كان لديك أي مخاوف.


تنبيه هام لكل مريض
جميع الموضوعات التى نقدمها هي نصائح عامه لتنمية المعلومات الصحية
ولزيادة الوعي الصحي  .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص
لان كل حاله تخلتف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته
ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص
نسأل الله ألا يضعنا في ظروف صعبة، ولكن هذه المعلومات يجب أن نكون جميعاً على دراية بها للاستعداد لأي موقف
لذلك لا تترددوا في نشر هذه المعلومات لنشر الوعي لأقصى درجة
أذكروني بدعواتكم ، وفقكم الله وغفر لكم وعافاكم وشفاكم وأخلف الله عليكم من خيراته وبركاته وأرزاقه إخواني وأخواتي في الله


♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ♥️لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ العَلِيِّ العَظِيمِ ♥️سُبْحَانَ اللَّهِ ♥️وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ♥️وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ♥️وَاللهُ أَكْبَرُ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، ♥️وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ،♥️فِي الْعَالَمِينَ ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ♥️صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ ♥️الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، ♥️الحَيُّ القَيُّومُ، ♥️وَأتُوبُ إلَيهِ
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ ♥️عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ♥️وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
حسبنا الله ♥️♥️ونعم الوكيل ♥️نعم المولى ♥️ونعم النصير
اللَّهُمَّ انصر واعز الاسلام والمسلمين ♥️واعلي بفضلك كلمتي الحق والدين
*۞  اللَّهُمَّ إجعل ما كتبناهُ وما قلناهُ وما نقلناه ♥️حُجة ً لنا لا علينا ♥️يوم ان نلقاك *

وأنا مُلْتَمِسٌ من قارئ حازَ من هذا السِّفر نَفْعَاً ألا ينساني بدعوة صالحة خالصة في السَّحَر ، وليعلم أن ما في هذا الكتاب مِن غُنْم فحلال زُلال له ولغيره ، وما كان مِن غرم فهو عَلَى كاهلي وظهري ، وأبرأ إلى الله من كل خطأ مقصود ، وأستعيذه من كل مأثم ومغرم ‏.‏
فدونك أيها القارئ هذا الكتاب ، اقرأه واعمل بما فيه ، فإن عجزت فَأَقْرِأْهُ غيرَك وادْعُه أن يعمل بما فيه ، فإن عجزتَ – وما إِخَالُكَ بِعَاجِزٍ – فبطْن الأرض حينئذ خيرٌ لك من ظاهرها ‏.‏
ومن سويداء قلبي أسأل الله تبارك وتعالى أن ينفعك بما فيه وأن يقوّيَك على العمل بما انتفعت به ، وأن يرزقك الصبر على ما قد يلحقك من عَنَتٍ وأذى ، وأن يتقبل منك سعيك في خدمة الدين ، وعند الله اللقاء ، وعند الله الجزاء
ونقله لكم الْأَمَةُ الْفَقِيرَةَ الى عفو الله ومرضاته . غفر الله لها ولوالديها ولاخواتها وذرياتها ولاهلها ولأُمّة نبينا محمد صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اجمعين ويجعلنا من عباده الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَالْمُحْسِنِينَ والْمُتَّقِينَ الأَحيَاءِ مِنهُم وَالأَموَاتِ  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ويجمعنا اجمعين فى اعلى درجات الجنة مع نبينا محمد وجميع النَّبِيِّينَ والْمُرْسَلِينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا
تحققت الآمال و توفر لهم كل شئ فلم يبق إلا الثناء  
وأخيرًا أسأل الله أن يتقبلني انا وذريتى ووالداى واخواتى واهلى والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وامة محمد اجمعين صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الاحياء منهم والاموات شهيدًا في سبيله وأن يلحقناويسكنا الفردوس الاعلى من الجنة مع النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا أسألكم أن تسامحوني وتغفروا لي زلاتي وأخطــائي وأن يرضى الله عنا وترضــوا عنــا وتهتمــوا وأسال الله العظيم ان ينفع بمانقلت للمسلمين والمسلمات
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن
♥️♥️♥️۞ وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلَمُ ♥️♥️♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
زيوت طبيعية لكل مشاكل النساء والولادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: طب الروائح العطرى (زيوت الطبيعية)-
انتقل الى: