القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الزيوت العطرية والعلاجية تعرف عليها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4230
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: الزيوت العطرية والعلاجية تعرف عليها   الجمعة مارس 23, 2018 7:11 am

۞بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ۞
۞ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته۞
۞أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ من ♥️هَمْزِهِ، ♥️ونَفْثِهِ،♥️ونَفْخِهِ۞
۞الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ۞
۞أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله ♥️وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله۞
۞تحية من عند الله طيبة مباركة۞


ما لا تعرفينه عن الزيوت العطرية
أحدثت الزيوت العطرية طفرة هائلة في عالم الجمال لما لها من خواص طبيعية أصبحت تساعد في حل الكثير من مشاكل البشرة، وغالباً ما توجد هذه الزيوت العطرية في النباتات والأوراق والأزهار، فهي مزيج من مواد طيبة الرائحة ومواد أخرى لا رائحة لها.
ومن فوائد الزيوت العطرية على جمال البشرة:

1.القضاء على حب الشباب:
اخلطي قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي مع قطرتين من زيت اللافندر، وضعي الخليط على بشرتك يومياً، فهذا سيساعدك في القضاء على حب الشباب، وإذا كنت لا تعانين من حب الشباب فهذا الخليط المميز سيمنع ظهوره.
2.الحصول على عطر رائع وبتكلفة أقل:
امزجي من 10-15 قطرة من عطر خشب الصندل، ومثلهم من خشب الأرز مع الليمون والبرتقال، وإذا أردتِ الحصول على رائحة قوية استخدمي زيت اليوسفى، ثم خففيه بالماء حتى تحصلي على العطر الذي تريدينه.
3.تقليل تجاعيد البشرة:
تساعد الزيوت العطرية على حماية البشرة من التلف الناتج عن أشعه الشمس عن طريق الزيوت الأساسية المضادة للأكسدة، ومن أهم هذه الزيوت زيت السمسم، فقط قومي بوضعه على بشرتك قبل التعرض لأشعة الشمس بربع ساعة لحماية البشرة من الأشعة الضارة.
4.تدليك الجسم:
قومي بتدليك جسمك بزيت اللافندر، فهذا التدليك سيكون وسيلة رائعة لتنشيط الدورة الدموية، كما أنه يعطي الجسم رائحة عطرة، ويمكنك أيضاً وضع قطرات من زيت اللافندر على القليل من الماء، ورشه على جسمك بعد الاستحمام لمنح جسمك رائحة جذابة وعطرة.
5.التخلص من التهابات الجلد:
زيت البابونج يساعد على تقليل الالتهاب، كما أنه رائع لتقليل الانتفاخ حول العينيين.

فوائد الزيوت العطرية .
وما هي الأنواع التي يمكن استخدامها بواسطة:كل يوم معلومة طبية
الزيوت العطرية تعتبر كنز حقيقي وطبيعي فنجد من بينها ماهو علاج لعيوب البشرة وأخرى علاجات نفسية وجسمية، وهي ليست للاسترخاء فقط فمنها ما يساعد على تخفيف الآلآم ومنها ما يساعد على الحيوية والنشاط وغيرها من فوائد الزيوت العطرية ، وينصح أن تتجنبها الحامل..وكذلك الزّيوت النّباتيّة يجب أن تُسْتَخْدَم بالحذر ودائمًاتُخَفَّف بالماء.

فوائد الزيوت العطرية
زيت الريحان “Basil” عند الشعور بالإرهاق أو القلق أو عند الشعور بالتعب بعد القيام بجهد في العمل فإن زيت الريحان ، يمكن أن يوفر لك الشعور بالراحة و الانتعاش فهو يساعد على الاسترخاء وتوازن الجسم ، ويمكنك استعماله لتدليك الجسم أو إضافة نقاط منه إلى ماء الحمام ويمكن أيضا وضع نقاط منه في موقد زيتي لتعطيرالجو و هذا يساعد على الانتعاش السريع ، وزيت الريحان يساعد أيضا على علاج عسر الهضم أو انتفاخ البطن خاصة إذا كان نتيجة القلق في هذه الحالة يمكن مزجه مع أحد الزيوت الأساسية وقومي بتدليك منطقة الألم تدليكا خفيفا.

فوائد زيت الريحان الجمالية يمكنك تدليك كل الأماكن المعرضة لتقلبات الجومن بشرتك بخليط يحتوي على زيت الريحان فهو يساعد على التخلص من البكتيريا ، كما يمكنك استعماله خالصا لمعالجة لسعات النحل أو الحشرات الصغيرة فهو يساعد على إزالة احتقان الأنف في حالة الإصابه بنزلات البرد إذا استعمل في حمام بخار ، كما يجب عدم المبالغة في استعماله لفترات طويلة.

زيت خشب الأرز”
“ يشبه رفيقه السابق في أنه يعطي شعورا بالهدوء والانتعاش ولذلك يمكن استعماله عند الشعور بالتوتر و الإحباط بالتدليك أو إضافته إلى ماء الحمام أو بخور الغرفة و لأن زيت خشب الأرز مطهر يمكن مزجه مع زيت الصندل ويستعمل مع ماء الحمام لمعالجة التهاب المثانة .
فوائد زيت خشب الأرز الجمالية زيت خشب الأرز من المواد القابضة لأنسجة الجسم لذلك يمكن استعماله لمعالجة حب الشباب وكذلك يمكن استعماله لعلاج الشعر الدهني وتهيج البشرة وقشرة الرأس فقط اضيفيه إلى كريم لتدليك جلد الرأس وبعد وضعه اتركيه لمدة “40” دقيقة ثم قومي بغسل شعرك كالمعتاد ، اغمري قطع صغيرة من خشب الزان في زيت خشب الأرز ثم ضعيها قرب أماكن التدفئة من المنزل فهي تنشر رائحة جميلة في أنحاء المنزل .

زيت زهرة البابونج””
له فاعلية خفيفة في التنويم فهو يعمل على معالجة الجهازالعصبي من القلق و الأرق ومن ناحية أخرى يمكن أن يعالج آلام عسر الهضم و الإسهال ، استعمليه في التدليك أو مع ماء الحمام فوائد زهرة البابونج الجمالية زيت زهرة البابونج يعمل ضدالالتهابات لذلك يمكن استعماله لمعالجة مشاكل الجلد الناتجة عن الإجهاد مثل الجفاف والإكزيما وذلك بإضافته إلى ماء الحمام ، فهو ملطف ولذلك ينصح باستعماله للأطفال وكبارالسن.

زيت البرجموت“
زيت البرجموت يصنع من قشرة ثمرة البرجموت وهو يعطي شعورا بالهدوء والانتعاش ، ويساعد على التخلص من التوتر و يمكنك استعماله للتدليك أو إضافته إلى ماءالحمام ، زيت البرجموت أيضا مطهر ويمكن استعماله لإزالة احتقان الحلق ،قرحةالفم و معالجة رائحة الفم الكريهة إذا أضيف إلى ماء الغرغرة .
فوائد زيت البرجموت الجمالية يمكن أن يساعد على معالجة حب الشباب فهو مناسب للبشرة الدهنية، والصداف الجلدي ، وتقرح الشفاة إذا أضيف إلى كريم تدليك ويوضع فوق المكان المرادعلاجه ، و يمكن إضافة نقاط منه إلى بخاخ الماء ورشه لتعطير كل غرف المنزل. تنبيه: يجب عدم استعماله قبل التعرض لأشعة الشمس .

زيت الميرمية “القصعين “clary sage “
يعمل على رفع الروح المعنوية في حالة الحزن والإكتئاب ويمكن أن يفيد في حالة آلام العضلات الناتجة عن الرياضة إذا استعمل للتدليك أو مع ماء الحمام ،وينصح استعماله كعطر للاتي يعانون من مشاكل سن اليأس وينصح بعدم استعماله للحوامل.

زيت الاوكالبتوس “Eucalyptus “
هو معروف بفاعليته في إنعاش الجهاز العصبي لإنه لاذع وقوي المفعول لذلك يمكن استعماله في حالة الإعياء أو الصداع بإضافته إلى ماء الحمام أو كبخور بإضافة نقاط منه إلى المبخر الزيتي أو استنشاقه في حمام بخار وهو يساعد أيضا على إزالة احتقان الأنف لذلك فهو علاجه مثالي في حالة نزلات البرد و الإنفلونزا والتهاب الجيوب الأنفية أو الالتهاب الشعبي ويمكن وضعه فوق الجروح الخفيفة أوتشققات مافوق الشفاه الناتجة عن تغيرات الجو ، أما إذا كان الجو بارد مما يهيج عليك آلام الروماتيزم فيمكن معالجة مكان الألم بوضع كمادات دافئة من زيت الاوكالبتوس ويجب عدم استخدامه لصغارالسن.

زيت الجرانيوم” Geranium”
هو شهير بأنه زيت التوازن فهو يقوم بتهدئة الأعصاب ورفع الروح المعنويةكمايوفرالنشاط والقوه وهو واحد من أهم الزيوت لمعالجة مشاكل سن الياس ، و يساعد الذين يعانون من سرعة خفقان القلب والإضطراب النفسي خاصة أثناء الليل خذي حماما قبل النوم وأضيفي الغرنوقي إليه. فوائد الجرانيوم الجمالية لأنه زيت التوازن فيمكن استعماله للبشرة الجافة أو الدهنية لأنه يعمل على توازن إفرازات الغدد الدهنية وهو يعمل أيضا ضد الالتهابات لمن يعانين من مشاكل حب الشباب المستعصية سواء في منطقة الوجه أو الصدر أو الظهر ، و يمكن استخدامه في حمام البخار أو في كمادات دافئة.

زيت الياسمين
هو أكثر الزيوت فاعلية و الضرورية في توفير الانتعاش ورفع الروح المعنوية رائحته الوردية الجميلة لها تأثير كبيرعلى أحاسيس الإنسان وتعطيك إحساسا بالمرح والثقة بالنفس إذا استعملتيه خالصا كعطر . فوائد زيت الياسمين الجمالية زيت الياسمين يساعد على تهدئة البشرة الملتهبة خاصة إذا كان الالتهاب نتيجة القلق أوالإحباط استعمليه مخفف المسح البشرة ، وزيت الياسمين يعتبر من أغلى الزيوت العطرية ثمنا فيجب أن نأخذ في الاعتبار عند شرائه أن سعره ربما يساوي ثلاث أضعاف سعر بعض الزيوت الأخرى ، والآن بعد معرفتك كل تلك الفوائد أخبرنا ، هل استخدمت إحدى تلك الزيوت من قبل؟ شاركنا بتجربتك.

العلاجات العطرية واستعمالات الزيوت
كثيرًا ما نسمع عن الأروما ثيرابي (العلاجات العطرية)، وعن مدى تأثيرها لعلاج بعض الحالات النفسية والمزاجية مثل التوتر والاكتئاب، بالإضافة إلى فوائد تلك الزيوت المتعددة للجمال والرفاهية. نقدّم إليك فوائد بعض من تلك الزيوت العطرية للإستفادة منها وتجربتها.

اللّافندر أو الخزامى
اللافندر هو واحد من الزيوت الأكثر استخدامًا في معظم جلسات العلاجات العطرية، فهو معروف بقدراته المهدّئة للجهاز العصبي. كما يشيع استخدامه لعلاج حالات التوتر، الضغط العصبي والنفسي، الاكتئاب، القلق، الأرق، الاضطرابات النفسية، واضطرابات النوم مثل ضيق التنفس أثناء النوم أو الخدار.
وقد أثبتت بعض الدراسات قدرة زيت اللافندر على التخلص من آلام العضلات والصداع وآلام الرأس المختلفة.

البرغموت
يتميز زيت البرغموت برائحة الفواكه والحمضيات، مما يجعله احد الزيوت الأساسية المستخدمة في العلاجات العطرية لعلاج الاضطرابات النفسية كالتوتر، الاكتئاب والحزن. ويعتقد أن زيت البرغموت هو أحد أفضل الزيوت العطرية وفقًا لموسوعة العلاجات العطرية.
كما ينصح معظم الباحثون باستعمال زيت البرغموت لعلاج مشكلات البشرة الدهنية، والتهابات المسالك البولية والحمّى أيضًا.

الروزماري
الروزماري أو إكليل الجبل هو أحد الزيوت الأساسية المتميزة، فهو يتمتع بالعديد من الفوائد. من خلال موسوعة الزيوت العطرية، نجد أن لزيت الروزماري القدرة على تخفيف آلام العضلات، التخفيف من مشكلات الجهاز الهضمي وعلاج الاكتئاب والقلق.
وقد ظهرت أيضًا أهميّته في مجال صناعة مستحضرات التجميل. ففي الفترة الأخيرة، ظهرت العديد من المنتجات من الصابون والمنظفات التي تحتوي على نسبة من زيت الروزماري.

البابونج
هناك دلائل كافية لدعم استخدام البابونج في علاج الاضطرابات النفسية المختلفة. فهو يتمتع بخصائص مضادة للقلق، مما يجعله أحد أفضل العلاجات الطبيعية للأمراض النفسية. كما يتمتع البابونج أيضًا بخواص مذهلة مضادة للالتهابات، والتي يعتقد أنها تساعد على علاج مشكلات الجهاز الهضمي المختلفة.
لكن على الرغم من ذلك، فإنه لا يمكن تناول البابونج عن طريق الفم من دون استشارة الطبيب، فهو يحتوي على بعض المكونات التي من الممكن أن تتداخل مع تأثير بعض العلاجات والأدوية الأخرى.

الكافور
زيت الكافور أو الأوكاليبتس، هو واحد من الزيوت الأساسية المعروفة، ويشيع استخدامه في العلاجات العطرية. وهو أحد المكونات الهامة للعديد من المنتجات اليومية التي نستخدمها، منها الصابون، معجون الأسنان، وغسولات الوجه. فالرائحة المميزة لزيت الكافور تجعله أحد افضل الزيوت العطرية المستخدمة لعلاج اضطرابات الجهاز العصبي، والتوتر الناتج عن الضغط العصبي.
فبمجرد إضافة قطرتين من زيت الكافور لماء الاستحمام، ستلاحظين نتيجة فورية.
يمكنك الآن تجربة بعض من هذه الزيوت والاستمتاع بفوائدها. كما يمكنك أيضًا عمل السبا المنزلي بنفسك في منزلك والاسترخاء.

10 زيوت عطرية واستخداماتها لصحتك وجمالك
الزيوت العطرية هي وسيلة طبيعية رائعة للحفاظ على الصحة والجمال من خلال إدراجها ضمن روتينك اليومي للعناية بالبشرة والجسم. إليك 10 زيوت أساسية يجب عليك استخدامها بشكل منتظم.

1- زيت الليمون العطري
على عكس الأفكار الشائعة، فإن استعمال الزيوت يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية، وهو ما يفعله زيت الليمون العطري بشكل خاص. فبمجرد تدليك البشرة بقطرة أو قطرتين من زيت الليمون، يساعد ذلك على إبطاء عملية إفراز الزيوت في البشرة.

2- زيت اللافندر العطري
زيت اللافندر هو مرطب رائع للبشرة. يمكنك استعمال القليل من زيت اللافندر لتدليك البشرة الجافة وستلاحظين النتيجة المذهلة. كما أنه أيضا عامل فعّال للتخلص من أثار الجروح وحب الشباب، فبمجرد استعمال قطرة أو قطرتين من زيت اللافندر على المناطق المصابة لمرة أو مرتين خلال اليوم، فستلاحظين نتائج سريعة.

3- زيت النعناع العطري
يتمتع زيت النعناع بخواص مهدئة للمعدة. فإضافة قطرة واحدة إلى كوب من الشاي يوميًا يساعد على تحسين عملية الهضم. كما أن استنشاق رائحة النعناع تساعد على تهدئة المعدة أيضا. واستنشاق الزيت يساعد على كبح الرغبة في تناول الطعام. لذلك، ينبغي أن تحرصي على وجود زيت النعناع في البيت أو في مكان العمل.

4- زيت الروزماري العطري
إن كنت تعانين من قشرة الرأس، فإن زيت الروزماري هو الحل الأكيد. يمكنك تدليك فروة الرأس بواسطة القليل من زيت الروزماري ثم تركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله. كما يمكنك إضافة القليل من زيت الروزماري للشامبو الخاص بك.

5- زيت البابونج العطري
شاي البابونج قد أثبت أنه يساعد على تحسين النوم. كما يمكنك أيضا استعمال زيت البابونج لنفس الغرض. فيمكنك إضافة عدة قطرات لماء الاستحمام للتغلب على الأرق.

6- زيت الورد البري
يساعد زيت الورد البري على التخلص من ألام الدورة الشهرية، فيمكنك استعمال عدة قطرات من زيت الورد لتدليك الرقبة والأكتاف للتخفيف من الام الدورة الشهرية.

7- زيت خشب الأرز العطري
زيت خشب الأرز معروف بخواصه الشفائية والمهدئة. اخلطي القليل من زيت الأرز العطري مع أي زيت عطري ناقل واستخدميه لتدليك العضلات للتخلص من الالام وأوجاع المفاصل أيضا. كما يمكن إضافة عدة قطرات من الزيت لماء الاستحمام الدافئ للتخلص من أعراض ومشكلات الكلى والتهابات المسالك البولية.

8- زيت الياسمين
زيت الياسمين من أفضل الزيوت العطرية. أضيفي عدة قطرات إلى المصباح أو إلى زجاجة سبراي واستعمليها للتخلص من أعراض الاكتئاب والتوتر العصبي، حيث يساعد الياسمين على تهدئة الأعصاب. كما أن استنشاق زيت الياسمين يساعد على تهدئة الانفعالات لدى كل من النساء والرجال.

9- زيت الجيرانيوم
زيت الجيرانيوم هو الحل السحري للتخلص من السليوليت. اخلطي زيت الجيرانيوم مع أي زيت عطري ناقل، واستخدميه في تدليك الجلد للتخلص من مظهر السليوليت على البشرة.

10- زيت شجرة الشاي
هناك العديد من الزيوت العطرية التي تساعد على علاج حب الشباب، لكن زيت شجرة الشاي هو الوحيد الذي أثبت القضاء على حب الشباب بكفاءة. اضيفي عدة قطرات من زيت شجرة الشاي للمرطب العادي الخاص بك، أو اخلطيه مع أي زيت ناقل ثم قومي باستعماله على المناطق المصابة.
على الرغم من أن الزيوت العطرية ذات أثر فعّال لعلاج العديد من المشكلات، إلا أنه لا ينبغي استخدامها من دون تخفيف، فقد لا تكون تلك الزيوت أمنة تمامًا عند استعمالها من دون تخفيف باستخدام أي من الزيوت الناقلة.

تنبيه هام لكل اسرة
جميع الموضوعات التى نقدمها هي نصائح عامه لتنمية المعلومات الصحية
ولزيادة الوعي الصحي .. لان كل حاله تخلتف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته
ولذلك هذه المعلومات يجب أن نكون جميعاً على دراية بها للاستعداد لأي موقف
لذلك لا تترددوا في نشر هذه المعلومات لنشر الوعي لأقصى درجة
نسأل الله ألا يضعنا في ظروف صعبة،
أذكروني بدعواتكم ، وفقكم الله وغفر لكم وعافاكم وشفاكم وأخلف الله عليكم من خيراته وبركاته وأرزاقه إخواني وأخواتي في الله

♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️••♥️
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ♥️لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ العَلِيِّ العَظِيمِ ♥️سُبْحَانَ اللَّهِ ♥️وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ♥️وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ♥️وَاللهُ أَكْبَرُ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، ♥️وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، ♥️وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، ♥️كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، ♥️وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ،♥️فِي الْعَالَمِينَ ♥️إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ♥️صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ ♥️الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، ♥️الحَيُّ القَيُّومُ، ♥️وَأتُوبُ إلَيهِ
حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ ♥️عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ♥️وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
حسبنا الله ♥️♥️ونعم الوكيل ♥️نعم المولى ♥️ونعم النصير
اللَّهُمَّ انصر واعز الاسلام والمسلمين ♥️واعلي بفضلك كلمتي الحق والدين
*۞  اللَّهُمَّ إجعل ما كتبناهُ وما قلناهُ وما نقلناه ♥️حُجة ً لنا لا علينا ♥️يوم ان نلقاك *

وأنا مُلْتَمِسٌ من قارئ حازَ من هذا السِّفر نَفْعَاً ألا ينساني بدعوة صالحة خالصة في السَّحَر ، وليعلم أن ما في هذا الكتاب مِن غُنْم فحلال زُلال له ولغيره ، وما كان مِن غرم فهو عَلَى كاهلي وظهري ، وأبرأ إلى الله من كل خطأ مقصود ، وأستعيذه من كل مأثم ومغرم ‏.‏
فدونك أيها القارئ هذا الكتاب ، اقرأه واعمل بما فيه ، فإن عجزت فَأَقْرِأْهُ غيرَك وادْعُه أن يعمل بما فيه ، فإن عجزتَ – وما إِخَالُكَ بِعَاجِزٍ – فبطْن الأرض حينئذ خيرٌ لك من ظاهرها ‏.‏
ومن سويداء قلبي أسأل الله تبارك وتعالى أن ينفعك بما فيه وأن يقوّيَك على العمل بما انتفعت به ، وأن يرزقك الصبر على ما قد يلحقك من عَنَتٍ وأذى ، وأن يتقبل منك سعيك في خدمة الدين ، وعند الله اللقاء ، وعند الله الجزاء
ونقله لكم الْأَمَةُ الْفَقِيرَةَ الى عفو الله ومرضاته . غفر الله لها ولوالديها ولاخواتها وذرياتها ولاهلها ولأُمّة نبينا محمد صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اجمعين ويجعلنا من عباده الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِوَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَالْمُحْسِنِينَ والْمُتَّقِينَ الأَحيَاءِ مِنهُم وَالأَموَاتِ  اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ويجمعنا اجمعين فى اعلى درجات الجنة مع نبينا محمد وجميع النَّبِيِّينَ والْمُرْسَلِينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا
تحققت الآمال و توفر لهم كل شئ فلم يبق إلا الثناء  
وأخيرًا أسأل الله أن يتقبلني انا وذريتى ووالداى واخواتى واهلى والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وامة محمد اجمعين صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الاحياء منهم والاموات شهيدًا في سبيله وأن يلحقناويسكنا الفردوس الاعلى من الجنة مع النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا أسألكم أن تسامحوني وتغفروا لي زلاتي وأخطــائي وأن يرضى الله عنا وترضــوا عنــا وتهتمــوا وأسال الله العظيم ان ينفع بمانقلت للمسلمين والمسلمات
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن
♥️♥️♥️۞ وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلَمُ ♥️♥️♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
الزيوت العطرية والعلاجية تعرف عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: طب الروائح العطرى (زيوت الطبيعية)-
انتقل الى: