القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   السبت مارس 24, 2018 3:55 am

۞بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ۞
۞ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته۞
۞أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ من ♥️هَمْزِهِ، ♥️ونَفْثِهِ،♥️ونَفْخِهِ۞
۞الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ۞
۞أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله ♥️وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله۞
۞تحية من عند الله طيبة مباركة۞


ريحان
 الآثار : رفع وتحفيز
رائحة : أعلى ملاحظة
الرائحة : طازجة ، حلوة ، حاره
يجمع بشكل جيد مع : زيوت الحمضيات ، اللبان ، إبرة الراعي
خصائص :
مسكن ، مضاد للاكتئاب ، مطهر ، مضاد للتشنج ، إيمينافوج ، رفع
الاستخدامات:
التهاب شعبي
نزلات البرد
الإمساك
لدغ الحشرات
إرهاق عصبي
صداع نصفي
التوتر العصبي
روماتزم
احتقان الجيوب الانفية
الاستطباب:
قد يسبب تهيج للبشرة الحساسة. استخدام مخفف جيدا. لا تستخدم خلال فترة الحمل.

فائدة من فوائد الريحان للشعر وصحة
فوائد الريحان
يتم استخدام الريحان المقدس منذ سنوات القديمة للأغراض الطبية. له مبيد للجراثيم ومطهر. أوراق الريحان والمضادة للبكتيريا، ومضادات الأكسدة، وخصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تعالج مختلف القضايا الصحية بدءا من أمراض القلب ومشاكل في الجهاز التنفسي. أيضا، كان لديه عدد من المزايا للبشرة والشعر. فهي غنية في العديد من العناصر الغذائية والمعادن الأساسية. وقد ورد ذكر الريحان في القرآن الكريم حيث يقول جل من قائل: {فروح وريحان وجنة نعيم}. عشبة الريحان هي من أكثر النباتات الأكثر عطرية تمتاز بنكهة جميلة وفواحة  كما ورد ذكره في الحديث النبوي فعنه  صلى الله عليه وسلم انه قال: "من عرض عليه ريحان فلا يرده فإنه خفيف المحمل طيب الرائحة".
القيمة الغذائية للريحان :
يعتبر الريحان مصدر غني لفيتامين (A)، كذلك فيتامين (C) الذي يعتبر مصدر أساسي للمواد المضادة للأكسدة. أما بالنسبة للمعادن، فيقوم الكالسيوم بالحماية من هشاشة العظام ويلعب الحديد الدور الأساسي بتقوية الدم.
يحتوي كل 100غ من الريحان :
بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :
السعرات الحرارية:  22
الدهون:                0.64
الكاربوهيدرات:      2.65
الألياف:                1.6
البروتينات:           3.15
الكولسترول:         0

فوائد الريحان للصحة :
1- السعال ومشاكل في الجهاز التنفسي :
مضغ أوراق الريحان يشفي من السعال والانفلونزا. فهو يساعد على تعبئة المخاطية في هجمات التهاب الشعب الهوائية والربو. مزجه مع العسل والزنجبيل هو علاج فعال لالتهاب الشعب الهوائية، والربو، والإنفلونزا، والبرد. مزجه مع القرنفل والملح الشائع يخفف الأنفلونزا. يغلي أوراق ريحان في الماء يمكن أن يؤخذ كمشروب في حالة وجود ألم في الحلق. يمكنك أيضا الغرغرة بهذا الماء لتهدئة التهاب الحلق. الريحان هو عنصر مهم في إعداد شراب السعال.

2- الخصائص العلاجية :
أوراق الريحان لها خصائص مطهرة تستخدم في علاج القرح والجروح. فهي تساعد في الحد من الألم الناجم عن الحصبة والجدري. مزيج من عصيرالريحان وزيت جوز الهند يمكن تطبيقها على الخدوش والجروح لتقديم الإغاثة. يترك عصير الريحان أيضا على المنطقة المؤلمة يساعد في تخفيف الألم، كما يطبق على لغض الحشرات لإخراج الجراثيم.

3- علاج التهاب الحلق :
غلي أوراق الريحان في الماء يمكن أن تؤخذ كمشروب أو استخدامها لغرغرة للحصول على إعفاء من التهاب في الحلق.

4- حصى الكلى :
واحدة من أقوى فوائد الريحان فهي لها تأثير تعزيز على الكلى. في حالة حصيات كلوية، استهلاك عصير أوراق الريحان مختلطة مع العسل يساعد على إزالة هذه الحجارة من خلال المسالك البولية. بدوريها في إزالة سموم يساعد على خفض مستوى حمض اليوريك والذي هو السبب الرئيسي وراء حصى الكلى.

5- اضطراب القلب :
الريحان هو مفيد جدا في مكافحة أمراض القلب. أنه يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم.فهو يحتوي أيضا على فيتامين C وغيرها من المواد المضادة للتأكسد مثل الأوجينول يحمي القلب من الآثار الضارة للجذور الحرة. خفض ضغط الدم، وبالتالي هو مفيد لمرضى القلب.

6- مفيد للأطفال :
عصير أوراق الريحان مفيد للغاية في حالة أمراض الأطفال الشائعة مثل السعال والبرد والإسهال والقيء. أوراق الريحان اتخذت مع الزعفران تسرع ظهور بثور جدري الماء. الاطفال الذين يعانون من حركة فضفاضة في وقت بزوغ الأسنان يمكن إعطاء خليط من عصير الرمان ومسحوق من أوراق الريحان المجففة للإغاثة سريعة.

7- علاج اضطرابات الجهاز التنفسي :
أوراق الريحان مع العسل والزنجبيل هو علاج طبيعي لأمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية والربو والسعال والبرد. أوراق الريحان والقرنفل ونصف لتر من الماء الممزوج بالملح يعطي الإغاثة الفورية في حالة الأنفلونزا.

8- يساعد في الإقلاع عن التدخين :
مضغ أوراق الريحان للتخلص من إدمانهم. يمكن لهذه أن تكون مفيدة لإزالة النيكوتين، مضغ أوراق الريحان أفضل بكثير من علكة أو حتى من الحلوى. في حين أن عصير الريحان له تأثير التبريد الحلق، ويساعد مضادات الأكسدة في إصلاح الأضرار الناجمة بسبب سنوات من التدخين.

9- القيء المتكرر:
إذا كنت تعاني من القيء المتكرر، يمكنك أن تجرب خليط من أوراق الريحان. عصير الزنجبيل والعسل للإغاثة العاجلة.

10- تخفيف الإجهاد :
تعتبر أوراق الريحان وكيل المضادة للإجهاد. مضغ حوالي 12 الريحان أوراق مرتين في اليوم على أساس منتظم ينقي الدم، ويمنع الإجهاد وتطور الذهن.

11- السرطان:
خليط 10 غراما من عصير أوراق الريحان في 20-30 غرام اللبن الرائب الطازج أو 2-3 ملاعق من العسل يساعد بحد كبير للتخلص من مرض سرطان.

12- ريحان علاج مفيد للعيون :
الريحان غني بالفيتامين (أ)، فهي تلعب دورا هاما في صحة العين. يمكنك نقع بضعة أوراق الريحان في الماء وغسل عينيك بهم  كل صباح وقبل الذهاب إلى الفراش لمنع التهاب الملتحمة، وتورم، والتهابات، والدمامل والالتهابات الأخرى. أوراق الريحان بمثابة مرخيات لعينيك لتهدئة التوتر الناجم عن الخطوط الدقيقة. مضغ بضع أوراق الريحان يساعد على درء مشاكل العين الناجم عن الجذور الحرة مثل التنكس الرؤية وإعتام عدسة العين والزرق. يترك عصير هو علاج فعال لالتهاب العيون والعمى الليلي.

13- الحصول على أسنان صحية :
عند تجفيف أوراق الريحان في الشمس، وطحنها تستخدم لتنظيف الأسنان. وعند خلط مسحوق الريحان مع زيت الخردل وإستخدامه كمعجون للأسنان فهو يساعد في الحصول على لثة وأسنان صحية فهو مضاد للبكتريا وتعمل المواد للأكسدة لتنظيف الأسنان.

14- للتخلص من رائحة الفم الكريهة :
رائحة الفم الكريهة قد تسبب لك الإحراج أمام المجتمع، مع الريحان يمكنك الثقة بالنفسك فهو يقوم بدوره كبديل صحيا للمعاجين الأسنان الخاصة والعلكة لدرء رائحة الفم الكريهة. يمكنك مضغ حفنة من أوراق الريحان لمنع رائحة الفم الكريهة.

15- مرض السكري :
الريحان هو من أحسن الأعشاب التي تساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم لدى الشخص. كما أثبت أنه يقلل من مستويات السكر في الدم عن طريق التسبب في انخفاض مفاجئ أو جذري.

16-علاج مشاكل المعدة :
مشاكل في المعدة مثل الحموضة والإمساك وانتفاخ البطن يمكن علاجه مع أوراق الريحان. فالريحان يدعم الجهاز الهضمي، ويجعلك تشعر بأكثر راحة كما أنه يساعد الأشخاص الذين يعانون من القيء وفقدان الشهية. مزيج مقدار ملعقة من عصير الريحان مع كمية متساوية من عصير الزنجبيل وشربه سوف تكون نتيجة رائعة آلام المعدة، أيضا يمكنك أيضا شرب الشاي الريحان لعلاج مشاكل المعدة الشائعة الأخرى مثل الإمساك، وعسر الهضم، والحموضة أكوام.

17- علاج الصداع :
تعتبر أوراق الريحان دواء عظيم للصداع. بخار أوراق الريحان المجففة فعال في التخفيف من حدة الصداع. لهذا الغرض، إضافة ملعقة كبيرة من أوراق الريحان المجففة إلى 2 كوب من الماء في وعاء كبير. تغطية الرأس بمنشفة، وتتكئ بعناية على وعاء والتنفس في البخار لمدة 5 إلى 10 دقائق. يمكنك أيضا تطبيق قصفت أوراق الريحان مختلطة في معجون خشب الصندل على جبينك للحصول على إعفاء من الحرارة والصداع.

18- فوائد الريحان للعين :
عصير الريحان هو علاج فعال لالتهاب العيون والعمى الليلي، والذي يحدث عادة بسبب نقص فيتامين (أ) قطرتين من عصير الريحان يمكن أن تعمل العجائب من الفوائد للعيون. أنها البلسم عيون ويقلل من الإجهاد. أيضا، فإنه يمكن حماية من التهاب الملتحمة، والدمامل وغيرها من المشاكل من العيون التي هي سبب يرجع ذلك أساسا إلى الالتهابات البكتيرية والفطرية، إستعمل عصير الريحان بإنتظام يمكن أن يساعد في حماية عينيك من الكثير من الضرر الناجم عن الجذور الحرة، مثل إعتام عدسة العين، الضمور البقعي، الزرق، وعيوب الرؤية، عصير الريحان وبالتالي فالريحان علاج فعال لإلتهابات العيون أو الإصابة بالعمي الليلي.

19- مرض السكري :
الريحان هو واحد من العديد من الأعشاب التي تساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم لدى الشخص. أنه يقلل من مستويات السكر في الدم عن طريق التسبب في انخفاض مفاجئ أو جذري.

فوائد الريحان للشعر :
20- منع تساقط الشعر :
تساقط الشعر مشكلة شائعة التي يمكن أن تحدث بسبب الحك ومقدار العرق من فروة الرأس. يمكنك عمل معجون من أوراق الريحان وإضافته إلى زيت الشعر الخاص بك. ثم تقوم بتطبيق هذا الزيت على فروة رأسك ليحفظ على فروة الرأس، والتخلص من الحكة وسوف يقوم بتعزيز نمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية في فروة رأسك.

21- يعالج قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة :
واحد من الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر هيا لقشرة وفروة الرأس الجافة. إضافة كمية صغيرة من زيت الريحان إلى زيت جوز الهند والتدليك جيدا على فروة رأسك. الريحان يساعد على تحسين الدورة الدموية ويحافظ على فروة رأسك والحد من الحكة والقشرة وبالتالي يعزز نمو الشعر. يمكنك أيضا تطبيق عجينة الريحان التي تحافظ على فروة الرأس والجذور نظيفة. و من هذا ستحصل على شعر ناعم ولا للقشرة المزعجة.

22- تعزيز  الشعر :
إذا كنت تعاني من الشعر هش، يمكنك تغلب على ذلك بزيت الريحان التي منها ستحصل على شعر قوي ومحمي من أي تضررت.

23- يعزز الحصانة :
يحتوي الريحان على مواد التي بإمكنها تقوية مناعة الشعر مثل المواد المضادة للتأكسد. وبالتالي، عصير الريحان يؤخذ كل أسبوع وتبقي لدينا فروة الرأس صحية ورطبة.

24- مجدد بصيلات الشعر :
الريحان يساعد على استعادة حيويت وإنتاج شعر صحي من خلال تحفيز بصيلات الشعر.

25- لامع وأغمق الشعر:
إذا كنت قد تظهر أكبر سنا من عمرك بسبب الشيب، استخدام هذا الطريقة البسيطة في حل مشكلتك. مزيج معا بعض مسحوق قانون مكافحة غسل الأموال وزيت الريحان وتطبيقه على شعرك لبعض الوقت ثم شطف و ستحصل على شعر لامع وأكثر قتامة نسبيا.

فوائد الريحان للبشرة :
26- مفيد للبشرة الوجه :
فرك أوراق الريحان المجفف على وجهك وسوف يقوم بتحسين بشرة وجهك يحتوي الريحان على عناصر مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يعطيها مظهر أصغر سنا وأعذب. تطبيق عجينة من أوراق الريحان على وجهك والرقبة يحسن لون البشرة.

27- الوقاية من حب الشباب والبثور :
أوراق الريحان تمنع اندلاع حب الشباب والبثور لأنها تنقي الدم عن طريق إزالة السموم. فهي تحتوي على مضادات للبكتيريا ومضاد للفطريات ولذلك يمكنك تطبيق عجينة من هذه الأوراق مختلطة مع معجون خشب الصندل، معجون النيم أو ماء الورد لمنع الالتهاب.

28- يخفف ندوب وعلامات :
الريحان على وجه هي حزمة شعبية للتخلص من علامات ندبة والحصول على لهجة نظيفة وحتى البشرة. كما يمكنه تفتيح البشرة ويخفف من ظهور علامات سوداء و يقتل البكتيريا التي تؤدي لظهور حب الشباب.

29- الرؤوس السوداء :
الريحان يستعمل أيضا لمنع ظهور الرؤوس السوداء وضع ورقة واحدة على كل جانب من الأنف لمدة 5 دقائق. بعد هذا خلعه واغسل وجهك.

30- يمنع التهاب :
يحتوي الريحان على مركبات مضادة للجراثيم والفطريات. يمزج الريحان مع معجون خشب الصندل وماء الورد يمكن تطبيقها على الوجه لأنه يساعد على منع الالتهابات.

31- ويضيف توهج في الوجه :
فرك مسحوق ناعم من أوراق الريحان على وجه. فهو يضيف توهج إلى الوجه ويزيل البقع السوداء.

32- يمنع شيخوخة :
المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الريحان يجعلك تبدو أصغر سنا وأعذب. فهو صحي جدا للبشرة. وهو يعمل كذلك على البشرة مشدود أكثر.

33- يخفف تهيج البشرة :
تطبيق عجينة الريحان لتخفيف من تهيج الجلد الناجمة بسبب نتف من الشعر.

34- علاج البهاق :
أوراق الريحان لديها الكثير من القدرة على علاج "البهاق"، وهو مرض يتميز بوجود بقع بيضاء على البشرة.

أضرار الريحان
يحتوي على العديد من الزيوت الطيارة التي تصل نسبتها إلى حوالي 85%، ومن ضمنها الإستراغول، وهذه المادة صنفت حسب الدراسات بانها من المواد الخطرة التي تُسبب إصابة الأجنة بالسرطان وهم في داخل أرحام أمهاتهم، ويُشجع الخلايا السرطانية على النمو.
يُمنع تناوله من قبل الحوامل والأطفال الصغار لتأثيره الضار عليهم.
يُسبب الأذى للكبد في حال الإفراط في تناوله، كما يُسبب اضطرابات عديدة ضارة في الجسم.


عدل سابقا من قبل Admin في السبت مارس 24, 2018 4:34 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   السبت مارس 24, 2018 4:17 am


ليمون
الآثار :
منعش ، تحفيز
رائحة :
أعلى ملاحظة
الرائحة :
طازجة وحادة
يجمع بشكل جيد مع :
البابونج ، اللافندر ، يلانج يلانج
خصائص :
مطهر ، قابض ، مضاد للفيروسات ، منبه
الاستخدامات:
السيلوليت
Chilbains
مشاكل الدورة الدموية
القروح الباردة
الإمساك
الذرة
التهاب اللثة
الصداع
لدغ الحشرات
صداع نصفي
روماتزم
إلتهاب الجيب
منشط الجلد
إلتهاب الحلق
إلتهاب اللوزتين
توسع الأوردة
الاستطباب:
الليمون هو محسسات ضوئية (يزيد من ردة فعل أشعة الشمس إلى أشعة الشمس مما يجعلها أكثر احتمالا للحرق) لذلك لا ينبغي أن تستخدم عند التعرض لأشعة الشمس أو دباغة سرير. يجب عدم استنشاق الليمون مباشرة.

عشب الليمون
الآثار : منعش ، التنغيم
رائحة : أعلى ملاحظة
رائحة : حلو ، حمضيات
يجمع بشكل جيد مع :
الريحان ، خشب الأرز ، الخزامى
خصائص :
مضاد للاكتئاب ، مطهر ، مدر للبول
الاستخدامات:
مغص
إعياء
عسر الهضم
آلام العضلات والآلام
يحفز الشهية
ضغط عصبى

فوائد الليمون
الليمون من الفاكهة الحمضية وهو يعني كلمة فارسية، وتعنى ضد السم وهذا يعنى قدرة الليمون على تنقية الجسم من السموم المختلفة والوقاية من الأمراض، فما فوائد الليمون وما أهميتة؟؟
القيمة الغذائية لليمون:
قليل السعرات الحرارية 29% , 87% ماء, 8% نشويات , قليل جد ا الصوديوم والدهون , الليمون غنى بمضادات الأكسدة الطبيعية , يحسن من كفاءة الدورة الدموية , يفيد مرضى قصور الدورة الدموية والدوالى والمفاصل والشيخوخة., والوقاية من السرطان . الليمون مصدر جيد جدا للألياف الغذائية : 5% تحد من ارتفاع السكر والدهون بعد الوجبات يحتوي على فيتامين سى : 112 مجم فى كوب عصير الليمون وتزداد فى القشرة الى 128 مجم

فوائد الليمون
–منقى للدم و يساعد الجسم على التخلص من سمومه ..
–فعال في محاربة الأمراض المرتبطة بالعدوى.
– يقوي جهاز المناعة بجسم الإنسان .
– أحد المهدئات الطبيعية التي يمكن وضعها على الجروح بالإضافة إلى أنه يوقف النزيف .
–يوقف نشاط أي عدوى أخرى من الممكن أن تظهر كتطورات للأنفلونزا وذلك لخواصه المضادة للبكتيريا والفيروسات.
-بمجرد أن تشم رائحته ترتفع معنوياتك وينشرح صدرك، كما يؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية ..
–مفيداً في علاج حالات الحصوات الكلوية .

فوائد قشر الليمون
-فرك الوجه لتخلصه من الدهون والغبار .
–يمسح فيها تحت الابطين لازالة رائحة العرق مع جلسرين ..
–تفرك فيها الأماكن الداكنه في الجسم كالأكواع و الركب .
–تفرك فيها فروة الشعر للتخلص من الدهون.
–تفرك بها الأسنان فهو مبيض لها .
–تفرك بها اليدين لازالة روائح البصل الثوم والكلور .
–تنظيف و تلميع عيون البوتجاز.
–ازالة رائحة الزفرمن السمك و الدجاج .
–تفرك بها القدور للتخلص من الزيوت.
–تفرك بها بعض البقع الصعبة من الملابس و غيرها .

فوائد عصير الليمون
-مفيد في حالات الزكام والانفلونزا
– لرفع كافة أنواع الحمى الفايروسية أستعمل ماء الليمون الحامض كشراب أو مع أوراق اللهانة أو الشلغم أو الخضروات.
– من المفيد إستعمال ماء الليمون الحامض مع مختلف الانواع بدلا من الخل الطبيعي أو الكيمياوي وهو مضر للدم كذلك الذين يعانون من مرض الكلى بإمكانهم الإستفادة من ماء الليمون الحامض.
– لمعالجة ومكافحة اليرقان وأمراض الكبد. إستعمال الليمون الحامض مفيد جدا.
– لمعالجة غلظة الحليب لدى الأم المرضعة من المفيد جدا إستعمال ماء الليمون الحامض.
– إن ماء الليمون الحامض يزيد من ترشحات غدد اللعاب في الفم ويقتل المكروبات وهو معقم جيد للفم.
– أن ماء الليمون الحامض يكثر من الإدرار ويقضي على ترسبات الكلية والكبد ويزيل أوجاع وآلام العمود الفقري مع المساج.
– الليمون الحامض لن يضعف المعدة والأمعاء بل يكون عاملا لتقوية جدار المعدة والأمعاء.
– الليمون الحامض يمنع من النزيف الدموي للبواسير ويمنع من عدم جريان الدم.
– الليمون الحامض مفيد جدا لطرد السموم من الدم والقضاء على نسبة الكلسترول(الدهون) ولإزالة البثور من الجسم ومن فروة الرأس والشعر.
– الليمون الحامض عامل مساعد على فتح الشهية للأكل ويساعد على عمل الجهاز الهضمي بصورة جيدة وكثير من الأطباء يوصون بإستعماله لمعالجة عدم الشهية.
– إستعمال الليمون الحامض يزيل الإسهال والإسهال الدموي والنزيف الرئوي(نزف الدم).
– إستعمال الليمون الحامض يمنع من تساقط الشعر والصلع ويقوي الشعر بإستعماله كمساج.
– الليمون الحامض غذاء بارد وشراب طبيعي من أحسن المشروبات صيفا وشتاء وأفضل وأنفع من المشروبات الغازية والصناعية المنتشرة بين الناس نتيجة الإعلانات والدعايات علما أنها مضرة.
– أن الليمون الحامض خير علاج للدوخة(الدوار) وحالات التهوع(التقيء).
– الذين يشكون من أمراض القلب ورماتيزم القلب عليهم بإستعمال الليمون الحامض فهو مفيد لهم.
-الذين يستعملون كثيرا اللحم والسمك يجب عليهم إستعمال الليمون الحامض أو عصيره قبل الفطور صباحا(على الريق).
-شرب عصير الليمون مفيد لمرضى القلب لأنه غنى بالبوتاسيوم ..
-يوضع عصير الليمون على لدغة النحل أو الدبور لتخفيف الآلام.
-شراب الليمون يساعد على التخلص من الحشرات، فهو مبيد حشري طبيعي يطرد البعوض والذباب .
-شرب مزيج من عصير الليمون وزيت الزيتون يساعد في تفتيت الحصوات المرارية.

دراسات فوائد الليمون:
دراسة جديدة تضيف المزيد من الفوائد لليمون:
يوضح الدكتور مجدى بدران، استشارى الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس أن لليمون استعمالات شتى، فيشرب كعصير ويضاف هو أو عصيره للسلطات، ويضاف إلى بعض الأطعمة ليكسبه نكهة حمضية، كما أنه يساعد فى إخراج البلغم، ويفيد حالات البرد ويهدئ الكحة، ويهدئ المغص ويعد الليمون مطهرا منزليا ومعطرا ومنظفا وملمعا للذهب والنحاس ومقاوما ضد الحشرات.كما أن الليمون غنى بمضادات الأكسدة الطبيعية التى تحسن من كفاءة الدورة الدموية، وتفيد مرضى قصور الدورة الدموية، الدوالى، المفاصل، الشيخوخة، ويعمل على الوقاية من السرطان كما أن الليمون مصدر جيد جداً للألياف الغذائية بنسبة 5%، والتى تحد من ارتفاع السكر والدهون بعد الوجبات ويحتوى على فيتامين سى بنسبة 112 مجم فى كوب عصير الليمون وتزداد فى القشرة إلى 128 مجم، ويفيد فى تكوين الكولاجين البروتين المسئول عن مرونة ونعومة ومتانة الجلد، والحفاظ على لون الجلد، ويساعد فى تكوين العظام وتكوين الأوعية الدموية، ويمنح الجسم حيوية ونضارة لأنه يساعد الجسم على امتصاص الحديد الموجود فى الغذاء، ويحتوى أيضا على فيتامين ب6 والذى يسبب نقصه التهابات جلدية والتهابات اللسان والاكتئاب والقىء والتشنجات والأنيميا.ويحتوى الليمون على الكالسيوم بنسبة 26 مج%، وهو هام للأعصاب والعظام والأسنان والحركة كما أنه مهدئ وهام لتوازن الخلايا والسوائل، ويحتوى على الفوسفور الهام للقوى الجسدية والفكرية. كما أنه غنى بمركب “الليمونين” 90% من محتوى الزيت الطيار

الليمون يقي من الروماتيزم:
أفاد باحثون بأن الليمون يعمل كمضاد للروماتيزم وطارد للبلغم، حيث يعتبر فيتامين “ج” مرققاً للمخاط ومذيباً له حيث يخرجه من الشعب الهوائية من الرئة، ولذلك فإن الليمون من أفضل المواد للجهاز التنفسي، كما أنه مضاد للبكتريا ومخفض للحمى، ويقوي جدران الأوعية الدموية، وعليه فإنه يمنع نزف اللثة ويفيد في اضطراب الدورة الدموية.
وأشار الباحثون إلى أن عصير الليمون مفيد لعلاج الأنفلونزا والبرد وأمراض الصدر، ومقوٍ للكبد والبنكرياس ويحسن الشهية ويساعد على الهضم، كما يمكن استعمال عصير الليمون غرغرة لعلاج التهابات اللثة ونخر الأسنان وضد التهابات الحنجرة.
ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل الروح المعنوية أفضل، فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها، الليمون علاج يذيب الدهون في الردفين والساقين، حيث إن له قدرة رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون، ويحمي البشرة وينشط الكليتين لتتخلص من انحباس السوائل في الجسم.

الليمون والبرتقال للرجيم:
حيث أثبتت الدراسات فوائد الليمون والبرتقال للرجيم، لذا يكثر وجودهما في العديد من الأنظمة الغذائية الصحية التي ينصح بها أخصائي التغذية والأطباء حتى لأولئك المصابين ببعض الأمراض المزمنة كالسكري.ومما يذكر أن رجيم الليمون والبرتقال من أكثر أنواع الريجيم الفعالة في حرق الدهون بوقتٍ قصيرٍ، ولكن ينبغي التنبيه إلى ضرورة عدم الإكثار من تناول عصير الليمون أو البرتقال على معدةٍ خاويةٍ، لأنهما يضران بالغشاء المبطن للمعدة مما قد يؤدي إلى القرحة.

اضرار كثرة تناول الليمون
يعرف عن الليمون أنه غني بمجموعة مميزة من الفيتامينات أهمها فيتامين ” ج ” الذي يحتاج إليه جسم الإنسان لنوم ،و تجديد الخلايا ،و للوقاية من الإصابة بكثير من الأمراض و لليمون فوائد أخرى منها علاج نزلات البرد ،و حرق السعرات الحرارية و يحتوي على معادن تسهم في تكوين الجسم ،و لكن الجدير بالذكر أن الأسراف في تناول الليمون يؤدي إلى الإصابة بأضرار صحية خطيرة سوف تطلعك عليها السطور التالية لهذه المقالة .
أضرار الأسراف في تناول الليمون
– الإصابة بحموضة المعدة .. كثرة الإسراف في تناول الليمون مع الماء يصيبك بحرقة الصدر أو ما يعرف بحموضة المعدة و يكون الأمر أشد خطورة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الحموضة حيث يحدث لهم مشكلة ارتجاع الحامض و ذلك لأن العضلة الموجودة بين المرئ و المعدة تكون غير مغلقة بالشكل الطبيعي عند غيرهم من الأصحاء فيرجع الحامض إلى المرئ مرة أخرى و يصيبك بحرقة الصدر لذلك من يريد أن يتخلص من مثل هذه المشكلة يبتعد عن شرب الليمون مع الماء بكثرة .
– التأثير سلباً على التبول .. هناك حالات عندما تتناول الليمون مع الماء تزداد لديهم مرات التبول و ذلك لأن الليمون غني بقيتامين “ج” الذي يعرف عنه أنه مدر للبول و من هنا نجد أن الشخص الذي يتناول الليمون مع الماء بكثرة تزداد لدية مرات التبول بصورة خطيرة تعرضه للإصابة بالجفاف .
– التأثير على صحة المرأة الحامل .. تلجأ المرأة الحامل إلى الليمون لحمايتها من الغثيان أو لأنها تعلم أنه غني بالفيتامينات دون علم منها أن تناول بكثره قد تزيد لديها الشعور بالحرقة و ذلك لإحتوائه على نسبة عالية من الحموضة .
– تأثير الليمون على البشرة .. تقوم بعض السيدات بتحضير مستحضرات تجميل طبيعية في المنزل فيقومن بإضافة الليمون لتلك الماسكات و لكن عند الخروج لأشعة الشمس عقب إزالة الماسكات مباشرة سيصيبك ذلك بحروق تعاني منها بوجه خاص السيدات ذات البشرة البيضاء .
– تأثير الليمون على أسنانك .. الأسراف في تناول الليمون و احتكاك الليمون بالأسنان سوف يؤي إلى تآكل طبقة هامة تحمي الأسنان و هي طبقة المينا و يدافع من يتناول الليمون بكثرة عن ذلك قائلاً أن الليمون يسهم في طرد الجراثيم و يخلص الفم من الالتهابات و الروائح الكريهة و لكن الحقيقة أن مع التعود على كثرة تناول الليمون سيعرضك ذلك إلى الإصابة بقروح الفم و يؤثر سلباً على الأغشية المخاطية .
– تأثير الليمون على العين .. من المعروف أن مكونات الليمون و فيتاميناته تحمي العين و تزيد صحتها و لكن حالة دخول الليمون مباشرة إلى العين تصاب أنسجة العين بالإلتهاب و غالباً لا يقدر الإنسان على الرؤية بشكل صحيح لذلك يفضل غسل العين جيداً اذا تعرضت لعصير الليمون و حالة عدم الشعور براحة يفضل الذهاب فوراً إلى الطبيب .
– تأثير قشر الليمون .. مؤخراً لجأ الكثير ن الناس لتناول قشر الليمون و ذلك لأنه يسهم في الوقاية من الإصابة بالأمراض الخطيرة كالسرطان ،و ضعف جهاز المناعة ،و يحتوي على فيتامينات مقوية للعظام ،و يسهم أيضاً في محاربة السمنة المفرطة دون النظر إلى أضراره الوخيمة و يذكر منها أنه يعمل على تكوين حصوات بالكلى و ذلك لأن قشر الليمون يحتوي على أوكسالات و من هنا ننصح بعد الإسراف في تناول قشر الليمون مع ضرورة غسله جيداً قبل تناوله و الاقبال على شراء الليمون العضوي حتى تضمن أنه خالي من الملوثات الضارة .
الخلاصة ..
لابد أن يجعل الإنسان شعاره عند تناول بعض الأغذية لا افراط ،و لا تفريط في الغذاء حتى يستفيد من فوائد الشيء و يحمي نفسه من أضراره .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   السبت مارس 24, 2018 5:52 am


مردقوش
الآثار : التسكين ، الاحترار
رائحة : منتصف علما
رائحة : دافئ ، حار
يمتزج جيداً مع : برغموت ، سيداروود ، لافندر
خصائص :
مسكن ، مطهر ، مضاد للتشنج ، مدر للبول
الاستخدامات:
القلق
التهاب المفاصل
التهاب شعبي
الكدمات
مغص
الإمساك
مشاكل في الجهاز الهضمي
انتفاخ
الأرق
آلام العضلات والآلام
أعراض الدورة الشهرية
روماتزم
إلتهاب الجيب
الالتواء
الاستطباب:
يمتلك البردقوش خصائص مضادة للتشنج ، لذلك لا يستخدم في فترة الحمل.

فوائد البردقوش العلاجية و الغذائية
تعريف البردقوش :
هو احد من الأعشاب الطبية المستخدمة منذ قديم الأزل , وكان مشهورا باسم “الزوفا” في الكتاب المقدس ويعود أصل البردقوش إلى مصر والمملكة العربية السعودية وكان يستخدم في الأصل من أجل المساعدة على النوم قبل أن يقدم للعالم كمعلم من معالم الطهي نتيجة لنكهته الذكية المعروفة , والبردقوش له العديد من الفوائد الطبية حيث أنه مشهور لعلاج المشاكل الجنسية وأيضا يعمل على علاج آلام المعدة وسوء التغذية والأرق وفقدان الشهية وانتفاخ البطن ولذلك هو يضاف إلى الكثير من أطباق الحساء.
كان يعتقد أن البردقوش عند أهل جزيرة صقلية القدامى أن لديه القدرة على طرد الحزن , كذلك فإن له إجلالا كبيرا في الديانة الهندوسية ووجد أنه كان يستخدم في العصور الوسطي من أجل حفظ اللحوم , ويستخدم زيت البردقوش أيضا في علاج الكثير من الاعتلالات الصحية.
يمكنك الاطلاع على أغذية أخرى :
فوائد الزبادي لجسم الانسان فوائد البرتقال للجسم فوائد و اضرار الجوافه


فوائد البردقوش الطبية و العلاجية :
فوائد البردقوش للبرد
يعتبر البردقوش علاجا في المقام الأول في علاج السعال ونزلات البرد , حيث يعمل على إزالة الاحتقان ويقي من العدوى الفيروسية والتهاب القصبة الهوائية والجيوب الأنفية وكذلك الصداع ويخفف من التهاب الحنجرة والبلعوم , وعلاج فعال للربو أيضا.

فوائد البردقوش للغدة الدرقية
من المعروف أن البردقوش يستخدم كمهدئ وأيضا يعمل على نشاط الغدد الدرقية ولذلك فهو يعمل على علاج القلق العصبي ويحد من التوتر ويزيد من الهدوء بما يحتوي على مركب الفلافونويد والمعروف تأثيره المهدئ للأعصاب , و تم استخلاص المركبات التي تعمل على تنظيم هرمونات الغدة الدرقية وهي البرولاكتين والألدوستيرون والبروستاجلاندين.

فوائد البردقوش للقولون
يعمل البردقوش على علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل انخفاض معدل الشهية والانتفاخ والغثيان وعسر الهضم وتهدئة المغص. وينصح دكتور جابر القحطاني باستخدامه لعلاج مشاكل المعدة.

فوائد البردقوش للالتهابات
يحتوي البردقوش على خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي فهو يستخدم كعلاج فعال لجميع أنواع الآلام بدءا من آلام الأسنان والتهابات المفاصل والتشنج العضلي والالتواءات وتصلب المفاصل , كما يستخدم كذلك أثناء عملية الطمث لمنع تقلصات المعدة إلا أنه يفضل أن تبتعد النساء الحوامل عن تناول البردقوش حيث يمكن أن يؤدي إلى مخاطر طفيفة بالرحم أثناء عملية الحمل , ويعمل أيضا كذلك على زيادة إفراز العرق من الجسم والذي يؤدي بدوره إلى التخلص من السموم الضارة بالجسم.

فوائد البردقوش للدورة الشهرية
وجد الدكتور عبد الباسط محمد السيد صاحب موسوعة “750 سؤال وجواب في طب الاعشاب” أن البردقوش يعمل على تنظيم هرمون البرولاكتين , المسؤول عن انتظام الدورة الشهرية وإدرار الحليب , كما أنه يستخدم أيضا في علاج تسمم الحمل ويزيل متاعب ومشاكل الدورة الشهرية.

فوائد البردقوش للكبد
وجد أن البردقوش يعمل على حماية خلايا الكبد من تلفها ومن ثم فإنه يعمل بشكل كبير على الوقاية من مرض تليف الكبد , وقد أكد هذا بحث أجري في المركز القومي للبحوث بالقاهرة وأثبت أن له تأثيرا كبيرا يعمل على وقاية خلايا الكبد من التليف وكذلك فعاليته ضد الأكسدة.

فوائد البردقوش لضغط الدم
يمكن أن يعمل زيت البردقوش على علاج مشاكل ارتفاع ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالجلطات.

فوائد البردقوش لمرضى السكر
تبعا لبعض الأبحاث التي أجريت , فإن البردقوش له تأثير فعال في خفض نسبة السكر بالدم.
وينصح بتغطية البردقوش بعد غليه نحو 5 دقائق حتى لا تتطاير الزيوت الأساسية به.

اضرار البردقوش
يعتبر البردقوش غذاء آمنا إذا تم تناوله بنسب متوسطة بالنسبة للبالغين , مع تجنب ملامسة الجلد للبردقوش طازجا , حيث أنه يمكن أن يسبب تورما بالعين والجلد, ويفضل تجنب تناوله فترات طويلة متتالية حيث أن ثمة أدلة على أنه يمكن أن يسبب السرطان.
كما أنه يعتبر غير آمن في فترات الحمل والرضاعة وبخاصة بداية فترة النفاس , كما يفضل عدم إعطاء الأطفال البردقوش لأنه ربما يكون غير آمن بالنسبة له
البردقوش يحمي خلايا الكبد
أثبتت دراسة أجراها فريق من الباحثين بقسم كيمياء وسمية المبيدات بالمركز القومي للبحوث أن نبات البردقوش له تأثير قوي مضاد للأكسدة لما يحتويه من العديد من المركبات الفعالة‏.‏
وأكد الدكتور عبد التواب موسي أستاذ مساعد كيمياء وسمية المبيدات بالمركز، أن مركبات هذا النبات تساهم في حماية جدران الخلايا من الضرر الناتج من تعرضها للشوارد الحرة الناتجة عن عملية الأكسدة.
وقد أظهرت نتائج بعض الدراسات الاخري للباحث وزملائه عن انتقال بعض المبيدات الحشرية من الأم لأطفالها عن طريق عملية الرضاعة الطبيعية, حيث أكدت النتائج التأثيرات الضارة للمبيدات علي الكبد والكلي في حيوانات التجارب التي تعرضت أمهاتهم للمبيدات بجرعات منخفضة خلال فترة الرضاعة، طبقاً لما ورد بجريدة “الأهرام”.
حيث ظهر التغيير في الوظائف الحيوية للكبد والكلي مع وجود ضغوط عمليات تأكسدية نتيجة لتكون الشوارد الحرة داخل جسم الحيوانات الرضع. ويقوم الفريق البحثي في المرحلة الحالية بدراسة الدور الوقائي لمستخلص وزيت “البردقوش” في حماية خلايا الكبد من الآثار الضارة نتيجة التعرض للمبيدات.

البردقوش للتخسيس – اهمية نبات البردقوش لخسارة الوزن
لكل من يرغب بالتخلص من الدهون ومحاربة الوزن الزائد في هذا المقال تعرف على اهمية نبات البردقوش للرجيم وتقليل الوزن حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
نبات البردقوش والذي يعرف أيضاً بالمردقوش له عدة أسماء أخري منها الوزاب والدوش ويعرف علميا باسم Origanum Vulgare و Marjoram ويستعمل النبات بجميع أجزائه، وهو نبات عشبي معمر يزرع حالياً في مناطق متنوعة وكثيرة علي مستوي العالم. لكنه ينمو في المناطق الباردة وسواحل البحار ولذلك ينتشر في سواحل البحر المتوسط سواء في شمال إفريقيا أو جنوب أوروبا، كما يزرع في شبه الجزيرة العربية والصين والهند والولايات المتحدة الأمريكية.
من بين فوائد البردقوش أنه يستخدم كمطهر وخافض للحرارة ومزيل للألم ومضاد للتشنج ومنوم وخافض للضغط. كما أنه يمكن استخدامه كطارد للبلغم ومخفف للكحة وطرد الغازات وتخفيف التقلصات المعوية عن طريق استخدام ملعقة أكل من أوراقه كالشاي وصب الماء المغلي إلا أنها تغطي وتترك قليلاً لمدة لا تقل عن 5 دقائق ولا تتجاوز 15 دقيقة ومن ثم يصفي ويشرب، ويمكن تكرار هذه العملية مرة ثانية في نفس اليوم وطعمه مثل طعم النعناع.
كما أن من بين أهم فوائد البردقوش أنه يساعد علي انقاص الوزن بشكل ملحوظ حيث أن له نفس فوائد الشاي الأخضر في علاج السمنة إذا تم شربه يومياً و بشكل منتظم. بل ويقول البعض بأن البردقوش أكثر فائدة من الشاي الأخضر للناس الراغبين في علاج السمنة لو أخذوا كأس من البردقوش قبل كل وجبة لعلاج السمنة.

كما أن للبردقوش الكثير من الفوائد الطبية الأخرى والتي لا تقل أهمية عما ذكر مسبقاً ومن بين أهم هذه الفوائد:
1- فوائد البردقوش للمصابين بمرض السكر.
حيث ثبت علمياً أن البردقوش له تأثير قوي في علي خفض نسبة السطر في الدم.

2- فوائد البردقوش لكبد الانسان.
حيث وجد أن البردقوش له فوائد كبيرة علي حماية خلايا الكبد من التلف ووقايته من الإصابة بأمراض كثيرة مثل تليف الكبد.

3- فوائد البردقوش لعلاج مشاكل ضغط الدم.
حيث أن ثبت بأن البردقوش له دوراً كبيراً في الوقاية من خطر الإصابة بالجلطات.

4- فوائد البردقوش للدورة الشهرية.
ذكر في موسوعة 750 سؤال وجواب في طب الأعشاب التي كتبها الدكتور عبد الباسط محمد السيد أن هرمون البرولاكتين يمكن تنظيمه بشكل اكبر بتناول البردقوش بشكل منتظم، وهذا الهرمون هو المسئول عن انتظام الدورة الشهرية وإدرار البول، كما ذكر الدكتور أنه يمكن استخدامه في علاج تسمم الحمل.

5- فوائد البردقوش لعلاج البرد.
ويعتبر البردقوش في المقام الأول علاجاً جيداً لنزلات البرد والسعال ويساعد علي التخلص من الاحتقان. فضلاً عن فوائده في تخفيف التهاب الحنجرة والبلعوم والربو.
كما أن للبردقوش العديد من الفوائد الأخرى كفوائده للغدة الدرقية والقولون والالتهابات والمزيد.

البردقوش
يتم تعيين البردقوش إلى عائلة النعناع من الأعشاب والذي يتميز في المقام الأول من قبل رائحته . هو عشب مفيد .
توابل ، البردقوش يمكن استخدامها في حساء الطماطم والصلصات والسلطات الشرقية ، شرائح اللحم والفطائر . ويمكن استخدام كل من الأوراق الطازجة والمجففة في الأطعمة . البردقوش يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي فمن الأفضل استخدامه لتهدئة كل أنواع الأوجاع والآلام الخارجية ، بدءا من وجع الاسنان والتهاب المفاصل وتشنجات العضلات ، والالتواء لتصلب المفاصل وأكثر من ذلك بكثير . ومن المعروف استهلاك البردقوش أثناء الحيض لعلاج ضد تقلصات المعدة أو الحيض المؤلم . ومن المعروف أيضا البردقوش لزيادة عرق الجسم التي يمكن أن تساعد الجسم على التخلص من السموم الضارة .
عادة ما يتم التعامل مع البردقوش كعلاج فعال للسعال والبرد . مثل الاحتقان ، ويستخدم البردقوش للإصلاح الفيروسي للعدوى ، والتهاب القصبات ، والتهاب الجيوب الأنفية والجيوب الأنفية والصداع وتخفيف المسالك الأنفية والحنجرة و البلعوم والممرات الهوائية .
الفلافونويد في البردقوش جيدة ومن المفترض لصحة القلب ، وبالتالي هي معروفة لتعزيز الشرايين صحية والقلب من خلال تعزيز الدورة الدموية ومنع تراكم الكولسترول .

فوائد البردقوش المتعددة
يتضمن البردقوش تأثير مهدئ على النظام البشري ومعترف بها لتهدئة الأعصاب ، والحد من القلق والتوتر . البردقوش يحتوي على مركبات الفلافونويد ، فهو معروف عن بتأثير المهدئ له . واستخدامات العشب قد تهدئ الأرق ، والصداع والصداع النصفي أيضا .
البردقوش هو علاج عظيم لاضطرابات الهضم ذات الصلة وكما هو معروف لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل خفض الشهية ، والغثيان ، وانتفاخ البطن و عسر الهضم . وعلاوة على ذلك ، فمن المعروف لتعزيز عملية الهضم وتهدئة المغص أيضا .
شاي البردقوش ايضاً مفيد للصحة ويوفر تأثير مهدئ . شاي البردقوش قد يحفز الغدد العرقية . والمدخول المنتظم لشاي البردقوش خلال الأنفلونزا قد يساعد في درء فيروس انفلونزا الشديدة وبلل ، وجفاف الجلد أيضا .
البردقوش للتخسيس - اهمية نبات البردقوش لخسارة الوزن

فوائد البردقوش للرجيم
تتميز عشبة البردقوش بإمكانية استخدامها في أطباق المعكرونة الإيطالية كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على الشباب في خلايا الجسم ويحميهم من كثير من الأمراض التي هي أقوى من الشاي الأخضر في تنشيط عملية الأيض في أجسامنا
كما يتميز البردقوش بإعتباره علاج لاضطرابات الهضم والتي تتعلق بعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل خفض الشهية ، مما يساعد على تقيل الوزن وله آثار ايجابية مع الرجيم والنظام الغذائي المفيد .

خصائص البردقوش الطبية
البردقوش يحتوي على الزيوت الطيارة متعددة التي تعطي النبات خصائصه الطبية:
• مضادة للبكتيريا
• المضادة للمادة مسرطنة
• المضادة للفطريات
• المضادة للالتهابات
• مضادات الأكسدة
• مكافحة التفسخ (معتدل)
• مكافحة التشنجي .

أوراق البردقوش
أوراق البردقوش مرتفعة جدا في .
• بيتا الكاروتينات
• الزيوت الأساسية
• المواد المضادة للاكسدة لوتين والفلافونويد xanthins
• الحديد
• فيتامين (أ)
• فيتامين C
• فيتامين K

البردقوش يمكن استخدامه في أشكال مختلفة:
• مسحوق جاف
• الأوراق الطازجة
• الشاي
• صبغة – خالية من الكحول
• تكملة – كبسولة ، حبوب منع الحمل .

البردقوش للتخسيس - اهمية نبات البردقوش لخسارة الوزن
رجيم البردقوش إن البردقوش أو كما يطلق عليه المردقوش يعتبر من أهم النباتات العشبية واكثرها فائدة صحية لما يحتوي على من مواد وعناصر هامة ولما يقوم به من تنظيم لمختلف الوظائف الحيوية في الجسم، ومن أهم فوائد البردقوش أنه يستخدم لإنقاص الوزن فهو يماثل الشاي الأخضر بل ويعتبر أفضل منه عند استخدامه لإنقاص الوزن عند تناوله بشكل منتظم

رجيم البردقوش
الطريقة الأولى:
– يتم نقع ملعقة من أوراق البردقوش الجافة والمطحونة في كوب ماء مغلي لمدة 10 دقائق
– وبعد ذلك يشرب هكذا دون أن تصفيه ويشرب 2- 3 مرات يوميا.

الطريقة الثانية:
– يتم شرب ثلاثة أكواب يوميا من شراب البردقوش مع الشاي الأخضر يوميا بدون تحلية فهو بذلك يساعد على تخليص الجسم من الماء الزائد به
– بالإضافة لوجوب اتباع نظام غذائي جيد وصحي يساعد على زيادة فعالية المشروب في حرق الدهون الموجودة بالجسم.

الطريقة الثالثة:
– توضع ملعقتين من البردقوش في كوب فارغ ويضاف إليها الماء الساخن ويتم تغطيته لمدة 15 دقيقة ثم يشرب.

الطريقة الرابعة: وصفة رائعة للتخسيس بمعدل 7 كيلو جرام شهريا

– يتم أخذ 100 جرام من كل عشبة من الأعشاب التالية: البردقوش – الحرقل – رجل الأسد – بذر الرجلة – كادلي
– يتم طحن كل هذه المكونات جيدا حتى تصبح مطحونة كالدقيق، وتقلب حتى يصبح خليط متجانس
– وبعد ذلك توض ملعقة كبيرة من الخليط في إناء به ماء مغلي على النار لمدة 15 دقيقة
– يشرب ثلاث مرات يوميا على فترات.

الطريقة الخامسة: خلطة المريمية والشمر والبردقوش
– 2 ملعقة كبيرة من أوراق المريمية – 2 ملعقة كبيرة من بذور الشمر – 2 ملعقة كبيرة من أزهار البردقوش
– تطحن هذه المكونات معا حتى تصبح كالدقيق
– ثم يتم أخذ ملعقتين كبيرتين من الخليط وتوضع في وعاء به لتر من الماء المعقم ويوضع على النار حتى درجة الغليان لمدة ربع ساعة
– يصفى جيدا ويشرب منه كوب قبل الغداء وكوب قبل العشاء يوميا حتى تصل إلى الوزن المناسب.
وإلى جانب الفوائد العظيمة للبردقوش في انقاص الوزن والتخسيس والحصول على قوام متناسق ورشيق فهو يعتبر عشب ذا فوائد صحية أخرى ومتعددة حيث يقوي الجهاز المناعي وينقي الدم ويساعد في الوقاية من بعض الأمراض الخطيرة مثل بعض أنواع مرض السرطان

فائدة البردقوش للحمل
الاسم العلمي للبردقوش هو أوريجانوم ماجورانا . وهو عشبة معمرة من منطقة البحر الأبيض المتوسط وكان يعتبره الإغريق والرومان باعتباره رمزا من السعادة . ويعتبر المصنع العطري . البردقوش يحتوي على المستخرج من أوراقها العطري والرائعة مع الاحترار المهدئ .

فوائد البردقوش للحامل
مسكن ومطهر
إنه مفيد أثناء الحمى والرشح ، والالتهابات . كما أنه يقلل من الألم ، وألم الأسنان ، الصداع ، وتعب العضلات . كما انه له خصائص مطهرة تساعد في علاج الجروح والجروح الخارجية . كما انه واحدة من المكونات النشطة من الكريمات المطهرة

مضادة للفيروسات ، مضاد للبكتيريا
كما يصعب على الحامل لتناول الادوية لذلك فيمكن تناول البردقوش بإعتباره علاج فعال ضد الانفلونزا والنكاف وجدري ، والأمراض الفيروسية الأخرى . هذا البردقوش يقتل البكتيريا . ومن المعروف أن تقديم العلاج للمتضررين من الملاريا والتيفوئيد و التهاب المسالك البولية ، وأمراض المغص ، والتسمم الغذائي . البردقوش تشفي من الالتهابات الفطرية وأيضا يمنع نمو الفطريات .

مضاد للتشنج
انها تشفي من تشنجات في الجهاز التنفسي ، والتشنجات ، وتشد العضلات و الكوليرا متقطعة ، وتشنجات ، الخ كما أنه يساعد على قمع الرغبات الجنسية . ذلك فإنه مفيد للأشخاص المتضررين .

طارد للريح
كما انها مفيد في التعامل بكفاءة مع مشاكل الغاز ويعطي العلاج للمتضررين من عسر الهضم ، وألم في الصدر ، وانتفاخ البطن ، والغثيان ، والتقيؤ ، و ارتفاع ضغط الدم . البردقوش له تأثير الاحترار على الجسم . أنه يحسن الدورة الدموية ويساعد على التخلص من البلغم والروماتيزم .

مدر للبول ، مطمث ومهدئ
يساعد هذا البردقوش في كثرة التبول والتخلص من الصوديوم الزائد من الجسم . أنها توفر العلاجمن آلام في البطن ، والدوخة أثناء الحيض . لا ينصح البردقوش من قبل الأطباء خلال فترة الحمل ، لأنها يمكن أن تلف بطانة واقية حول الرحم ويمكن أن تقلل من امتصاص الحديد . وهو يساعد في تقليل الشخير كما هو مهدئ جيد . أنه يخفف أيضا واحدة من التوتر والقلق .

نيرفيني ، معدى وعائي
هذا البردقوش يقوي الجهاز العصبي ويقلل من خطر اضطرابات عصبية . فإنه يحافظ على إفراز العصارات الهضمية السليمة ، ويعزز حركة الأمعاء . انه يخفف من تدفق الدم عن طريق الاسترخاء الأوعية الدموية ، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ونزيف في الدماغ بسبب ارتفاع ضغط الدم . فإنه يحتفظ أيضا مستويات ضغط الدم .
لأن هذا البردقوش لديه مجموعة متنوعة من الاستخدامات والفوائد ، وتختلف الإجراءت التطبيقه أيضا . لأغراض الطهي ، وبضع قطرات من هذا البردقوش يمكن أن يضاف إلى وصفات . ويعد البردقوش كواحدة من أفضل الروائح ويمزج جيدا مع السرو ، زيت شجرة الشاي ، الكافور ، و زيت اللافندر . يمكنك إضافة بضع قطرات من المياه في حين الاستحمام . كما يستخدم أيضا في منتجات التجميل للشعر والجسم . تدليك هذا الزيت ، ويمكن التخفيف من آلام كنت في المفاصل وأجزاء أخرى من الجسم . التطبيق الموضعي آمنة تماما . إذا كنت ترغب في الاستفادة من خصائصه الطبية ، يجب عليك دائما أن تأخذ الجرعة الموصوفة من قبل الأطباء .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان يمكن للحامل التي تعاني مشاكل فترات والتشنجات المؤلمة والغير منتظمة والتي تستفيد من استخدام البردقوش . ويمكن استخدام البردقوش الذي يساعد في تخفيف الأعراض وتقليل الإجهاد وعدم الراحة . بينما يجب تجنب زيت البردقوش أثناء الحمل أو استخدامها إلا تحت إشراف وبحذر

أضرار تناول البردقوش بكثرة
البردقوش يعتبر من النباتات العشبية المعمرة ، حيث أنه ينمو في منطقة حوض و سواحل البحر الأبيض المتوسط ، و في منطقة شمال أفريقيا و جنوب قارة أوروبا بأكملها ، كما أنه يعرف البردقوش بإنتمائه إلى الفصيلة الشفوية ، و يتميز نبات البردقوش بساقه القوية و المتفرعه ، و ينمو منها أوراق البردقوش التي تشبه هيئة اللسان ، كما أنه ينمو عليه أزهار ذات لون وردي مائل للون البنفسجي ، و يشتهر البردقوش برائحته الخلابة .
نبات البردقوش
– و يتميز نبات البردقوش بأنه من أشهر النباتات التي قد عرفت عند الرومان القدماء و الفراعنة المصريين أيضا ، حيث أنه كان يدخل في الكثير من الوصفات و الأطعمة ، و ليس هذا فقط بل أنه يستخدم في علاج الصداع النصفي ، إلى جانب قدرته العلاجية لتليين الأعصاب حيث يدخل ضمن مكونات وصفة ديسقوريدس الشهيرة ، كما أنه دخل أيضا في علاج الاستسقاء ، حيث قد نصح به الفيلسوف الألماني البير الكبير في علاج الكثير من الأمراض .
– كما أنه قد قام طبيب فرنسي شهير في القرن السابع عشر بوصف البردقوش في علاج التشنجات العصبية ، حتى جاءوا أطباء القرن التاسع عشر ، و الذين قد قاموا بتقديم البردقوش لعلاج الأرق و سلامة النوم الهاديء ، و أخيرا فأنه قد أكدت الدراسات العلمية على قدرة البردقوش العلاجية في علاج الكثير من الأمراض ، إلى جانب القضاء على الالتهابات و البرد ، حيث ينصح بشرب كوب من البردقوش المغلي يوميا صباحا و مساءا .
– و يحتوي البردقوش على الكثير من العناصر الغذائية المهمة و التي منها البروتين و الكربوهيدرات و الحديد و الماغنسيوم و الكالسيوم و البوتاسيوم ، و الالياف الغذائية ، و الزنك و الصوديوم و مجموعة كبير من الفيتامينات المختلفة ، كل هذا إلى جانب الأحماض الدهنية المشبعة و الأحادية الغير مشبعة و المتعددة الغير مشبعة أيضا ، و تصل نسبة الطاقة في كل مئة جرام من البردقوش المجفف إلى حوالي مائتي واحد و سبعون سعر حراري .
أضرار تناول البردقوش بكثرة
– و على الرغم من فوائد البردقوش الكثيرة و المهمة إلا أنه قد أثبتت الدراسات العلمية على أنه تناول البردقوش لفترات طويلة قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان ، كما أنه قد يتسبب في النعاس خلال اليوم ، مما يؤدي إلى عدم التركيز في العمل ، إلى جانب أنه قد أثبتت الدراسات أن وضع أوراق البردقوش على العين أو الجلد مباشرة ، قد يعمل على تهيج الجلد و ظهور إحمرار عليها و على العين كذلك .
– يعتبر البردقوش مشروب غير آمن بالمرة على الأطفال ، و لذلك فإنه يجب إبعاد البردقوش عن متناول الأطفال ، كما أنه لا يجب على المرأة الحامل أو المرضة أن تشرب البردقوش ، حيث أنه يقوم بكثرة انقباضات الرحم ، مما يؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة في كثير من الحالات .
– يعمل البردقوش على بطئ عملية تخثر الدم ، مما قد يزيد من النزيف ، عند التعرض للكدمات أو النزيف ، و لذلك يجب تجنب تناوله لكل من يعاني من اضطرابات النزيف ، إلى جانب أن البردقوش يؤثر أيضا على القلب حيث أنه يعمل على بطئ معدل ضربات القلب ، لذلك يمنع تناوله للأشخاص الذين لديهم مشاكل في القلب .
– البردقوش يعمل على زيادة أعراض قرحة المعدة ، إلى جانب أنه يزيد من عملية إفراز السوائل في الرئة ، و الأنف ، مما يتسبب كثرته في حدو مشاكل في الرئة و الإصابة بالربو ، كما أنه يعد من الأعشاب المضرة للأشخاص الذين يعانون من حساسية من الأعشاب الشفوية و التي منها الريحان و النعناع و البردقوش و غيرها .
– يعمل البردقوش على احتقان المعدة و انسداد القنوات الهضمية ، إلى جانب كثرة تناوله تؤدي إلى حدوث اضطرابات في مستوى السكر في الدم ، و أخيرا فأنه قد يتسبب في حدوث انسداد المسالك البولية و لذلك يجب تناوله بحذر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   السبت مارس 24, 2018 6:04 am


ميليسا / ليمون بلسم
الآثار : رفع ، منعش
رائحة : منتصف علما
رائحة : طازجة ، حلوة ، عشبية
يمتزج جيدا مع : البرغموت ، الأوكالبتوس ، الغرنوقي
خصائص :
مضاد للاكتئاب ، مضاد للتشنج ، مهدئ
الاستخدامات:
حب الشباب
القروح الباردة
نزلات البرد
سعال
أنفلونزا
أعراض الدورة الشهرية
ضغط عصبى
الاستطباب:
ميليسا / الليمون قد يسبب تهيج الجلد. استخدام مخفف جيدا. لا تستخدم خلال فترة الحمل.

فوائد عشبة المليسا
بلسم الليمون أو عشبة المليسا (الاسم العلمي : Melissa officinalis) ، وهي من النباتات التي تزدهر وتجذب العشرات من النحل ، والتي تتغذى على الزهور البيضاء الصغيرة ، ويشتق اسم عشبة ميليسا من الكلمة اليونانية التي تعني ميليسا العسل ، وذلك بسبب وفرة الرحيق في الزهور ، وهي مثل معظم النباتات الأخرى في عائلة النعناع .
يمكن الاستفادة من بلسم الليمون الذي ينتج أغلى الزيوت ، والتي تستخدم لتنشيط وتهدئة البشرة مع العناية بها كمضاد للالتهابات .
بلسم الليمون هو احد النباتات التي لها تاريخ طويل بإضافتها على الادوية ، والتي تضاف لأدوية المضادة للفيروسات ، ومضادات الأكسدة ، والأدوية المهدئة

فوائد عشبة المليسا
الوضوح الذهني والتركيز والاسترخاء
تستخدم عشبة المليسا على نطاق واسع لعلاج القلق والأرق . فإنها تقلل من القلق والتوتر وتخفف اضطرابات النوم . تمت الدراسات مؤخرا على عشبة المليسا والتي أثبتت قوة عشبة المليسا على زيادة القدرة على التركيز وعلى أداء المهام بشكل أفضل .

الآداء الأفضل
في دراسة أجريت على عشبة المليسا في جامعة نورثمبريا في انكلترا ، تم اختبار الطلاب لعدة أسابيع أثناء استخدام بلسم الليمون ، وتم اثبات ان عشبة المليسا لها تأثير جيد على الطلاب في آدائهم في الاختبارات بعد تناول بلسم الليمون والذي يستمر تأثيره لمدة تصل إلى ست ساعات بعد تناول العشبة . وقد لاحظ الطلاب بأنهم اصبحوا أكثر هدوءا وأقل توتر خلال الاختبارات بعد تناول بلسم الليمون .

الهربس ومكافحة الفيروسات
وقد أظهرت الأبحاث أن النبات يحتوي على مادة البوليفينول ، التي يمكن أن تساعد كثيرا في علاج القروح الباردة وعلاج فيروس الهربس البسيط ، القوباء المنطقية ، فضلا عن الآلام الفيروسية الأخرى . وقد أظهرت الدراسات مدى انخفاض التأثير الكبير في المدة وشدة الصدفية .

الأرق / القلق
وقد أكدت العديد من الدراسات ان بلسم الليمون ومجموعات الناردين تساعد في علاج التوتر والقلق والأرق . وقد أظهرت الدراسات ان عشبة المليسا تعمل على تحسين أنماط النوم وتقليل التوتر والقلق . كما تم التأكيد ان بلسم الليمون يساعد على تقليل “اضطرابات النوم العصبي” و”مشاكل الجهاز الهضمي الوظيفي” .

الغدة الدرقية ومتلازمة التعب المزمن
يستخدم بلسم الليمون في أوروبا لعلاج مشاكل الغدة الدرقية ، وقد أثبت قدرة عشبة المليسا على تنظيم إنتاج هرمون الغدة الدرقية بما لها القدرة ، جنبا إلى جنب مع الأعشاب الأخرى للخصائص المضادة للفيروسات ليجعله عشبة مفيدة في علاج متلازمة التعب المزمن .

مرض الزهايمر والخرف
بلسم الليمون يحتوي على زيوت طيارة (الزيوت الأساسية) ، بما في ذلك citronellal وcitrals A و B ، والتي تعرف بخصائصها المهدئة . في دراسة واحدة ، وجد الباحثون أن استخدام بلسم الليمون أيضا يحسن الذاكرة ويزيد من اهتمام الأفراد الذين يعانون من مرض الزهايمر . ربما يعود لمحتواها على مضادات الأكسدة ، والتي يعتقد أنها تحمي خلايا الجسم من الأضرار الناجمة عن عملية كيميائية تسمى الأكسدة لهذا التأثير .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الأمريكية عن أهمية فوائد عشبة المليسا ، للتهدئة ، كما انها عشبة تنشط الذاكرة وتساعد في علاج مرض الخرف (وهو النقص المتزايد في عمليات التفكير الناجم عن تلف اجزاء بالدماغ مثل من السكتة الدماغية أو مرض الزهايمر) .
كما أكدت الأبحاث ان عشبة المليسا يحتوي على الزيوت الطيارة الهامة والتي تحتوي على المواد الكيميائية التي تساعد على استرخاء العضلات ، وبخاصة للمثانة والمعدة والرحم ، وبالتالي تعمل على تخفيف التشنجات ، والغازات ، والغثيان .
بالإضافة إلى استخدام عشبة المليسا في علاج التوتر العصبي ، ومشاكل النوم ، واضطراب الجهاز الهضمي الوظيفي ، وتشنجات الحيض والتشنجات البولية . ويمكن استخدام عشبة المليسا في علاج الأسنان ، والطفح الجلدي ، وعلاج للشخص الذي أصيب بعض الكلب المسعور . وقد جرت بعض الأبحاث التي اثبتت فوائد استخدام بلسم الليمون ضد التهاب الشعب الهوائية ، ووجع الأذن ، والحمى ، وانتفاخ البطن ، والصداع ، وارتفاع ضغط الدم والأنفلونزا ، واضطرابات المزاج ، والخفقان ، ووجع الاسنان والقيء .
تعتبر عشبة المليسة من أشهر الأعشاب الطبية العطرية، وهي عشبة مُعمرة تُعرف بأسماء عديدة، منها التورنيجان، أو النعنع الصوفي، أو عشبة نحل البحر المتوسط، وعشبة المليسة من الأعشاب المعمرة الشبيهة بالنعناع، ولها طعمُ مر، وتتكون من تركيبة مهمة تجعلها من الأعشاب العلاجية للعديد من الأمراض، حيث تحتوي أوراقها على العديد من المركبات وعلى زيوت طيارة.

أضرار عشبة المليسة
على الرغم من الفوائد الكثيرة لعشبة المليسة إلا أن تناولها يسبب عدداً من الأضرار وهي كما يلي:
يمنع تناولها من قبل النساء الحوامل لأنها تنشط عضلات الرحم مما قد يسبب حدوث إجهاض.
يمنع تناولها من قبل المرأة المرضع لأنها قد تغير خصائص الحليب وتسبب تغير طعمه مما يجعل الطفل ينفر من تناول حليب أمه.
تسبب بحدوث تأثيرات لدى الأطفال، لذلك يمنع تناولها من قبل من هم دون سن العاشرة.
يمنع تناولها من قبل الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الغدة الدرقية أو التهاب فيها لأنها تزيد الوضع سوءًا.
قد تسبب بعض الأعراض الغير مرغوبة، مثل الشعور بالغثيان والقيء ونوبات من المغص بالإضافة إلى الشعور بالدوخة وفقدان التوازن والصفير أثناء التنفس.
تسبب التداخلات الدوائية مثل الشعور بالنعاس، لذلك يمنع تناولها أثناء تناول الأدوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 2:10 am


البرغموت
الآثار : منعش ورفع
رائحة : أعلى ملاحظة
رائحة : حلوة ، حار
يمتزج جيداً مع : البابونج ، الجيرانيوم ، اللافندر

خصائص :
مضاد للاكتئاب ، مطهر ، مضاد للتشنج

الاستخدامات:
Abcesses
حب الشباب
الدمامل
الجدري
نزلات البرد
القروح الباردة
التهاب المثانة
انتفاخ
فقدان الشهية
التهابات الفم
إلتهاب الحلق

الاستطباب:
البرغموت هو محسسات ضوئية (يزيد من ردة فعل أشعة الشمس إلى أشعة الشمس مما يجعلها أكثر احتمالا للحرق) لذلك لا ينبغي أن تستخدم عند التعرض لأشعة الشمس أو دباغة سرير. البرغموت له خصائص مضادة للتشنج وبالتالي يجب تجنبه أثناء الحمل.

فوائد البرغموت
البرغموت ينتمي إلى عائلة النعناع ، وأوراقها لها نكهة مثل الحمضيات ، البرغموت عادة ما يكون في حجم البرتقالة ، ولكن لديها اللون الأصفر مماثل لتلك التي من الليمون
هي ثمرة على هذا النحو غير صالح للأكل ، ولكنها تستخدم قشرة لاستخراج البرغموت من النفط الضروري ، والذي له رائحة حلوة . ومن المعروف البرغموت لاحتواء المواد الكيميائية النباتية ، والتي ادعى كذلك أن يكون لها الكثير من الفوائد والاستخدامات
البرغموت أو الليمون العطري أو الليمون البرغامي هي فاكهة حمضية كمثرية الشكل إلى حد ما تنمو على الأشجار الصغيرة المعروفة البرغموت وهو هجين بين ليمون الكمثرى Pear Lemon والكريفون، معظم إنتاجها يقتصر على المنطقة الساحلية الايونية في مقاطعة ريدجو كالابريا (مقاطعة جنوب إيطاليا في إقليم كالابريا) إلى حد انه أصبح رمزا للمنطقة بأكملها وللمدينة.
لا يثمر المحصول في أي جزء آخر من العالم بنفس وجودة الثمار ؛ وهو يزرع في ساحل العاج، الأرجنتين والبرازيل ولكن نوعية المحصول في جوهرها لا تقارن مع جوهر البرغموت المنتجة من مقاطعة ريدجو كالابريا لعوامل تتعلق بالتربة.
و هو من الحمضيات ومن قشر هذه الثمرة ويستخرج منه زيت البرغموت الزكي ويستخدم أيضاً في صناعة العطور ولعلاج الاكتئاب ويستخدم لإنتاج الزيوت الأساسية التي تستخدم في إنتاج شاي إيرل جراي، والعطور، وفي صنع الحلويات، ومقاوم للاكتئاب، وهو مساعد للهضم أيضاً وهو مكون من كولونيا (عطر) الاصلي المطور في ألمانيا في القرن السابع عشر. و ينتج مصنع تجاري في إيطاليا ضمن الصناعات الغذائية مربي الفاكهة باستخدامه كعنصر الرئيسي. وهو أيضا شعبي في اليونان كمادة حافظة، حيث يصنع مع قشور البرغموت المغلي في محلول سكري.
للبرغموت تأثير منعش ومفيد في معالجة الإجهاد والقلق، يتناغم بشكل جيد مع الخزامى والبابونج والنارولي وابرة الراعي والورد وخشب الصندل، لكن لا يجب استخدامه قبل أو بعد التعرض لأشعة الشمس.

فيما يلي بعض من فوائد واستخدامات البرغموت وزيت البرغموت :
1 المضادة للاكتئاب والمنشط :
من المعروف ألفا بينين والليمونين انها مضادة للاكتئاب ومنبه والمعروف أنة وفرة في زيت البرغموت ، ومن المعروف أن هذه المكونات الغنية بطبيعة الحال إلى تحسين الدورة الدموية ، مما يعطي شعورا نضارة والطاقة . تظهر بعض الدراسات أن تأثير زيت البرغموت جيد إلى الاكتئاب والقلق والتوتر ، كما تم استخدام زيت البرغموت لعلاج طبيعي لاكتئاب ما بعد الولادة

2 صحة القلب :
البرغموت وزيتة تحفيز للمساعدة في الحفاظ على معدلات مناسبة من عملية التمثيل الغذائي . أنها تساعد في عملية الهضم والامتصاص السليم من المواد الغذائية والاستيعاب والتحلل من السكر ، وبالتالي يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم في الجسم
ومن المعروف أيضا ان البرغموت لمنع انزيم HMG ، مما يساعد في خفض الكولسترول السيئ LDL ، وأيضا يوسع الأوعية الدموية ، مما يساعد في خفض ضغط الدم
كل هذه الفوائد تساعد في الحفاظ على صحة قلبك ، وبالتالي تقليل احتمال أي نوع من أمراض القلب

3 مطهر :
البرغموت وزيته لديه المكونات التي هي المضادات الحيوية والمطهرات في الطبيعة ، مما يساعد في علاج ومنع الالتهابات . كما أنه يساعد في علاج القشرة والتهاب فروة الرأس ، الاستخدام المنتظم يساعد في حماية الجلد والشعر ضد الالتهابات . كما أنها تشفي التهابات القولون والأمعاء والمسالك البولية والكلى
خصائص مطهرة من البرغموت يساعد أيضا في شفاء الجروح ، والكعب المتشقق ، والقرحة ، والأكزيما ، والحكة وغيرها .

4 عطور ومزيل العرق الطبيعي :
البرغموت له رائحة حلوة جدا ، مما يجعلها مثالية كمزيل العرق أو العطور للاستخدام اليومي . يتم استخدامه في العلاجات ، كما أن لديها رائحة منعشة جنبا إلى جنب مع خصائص مطهرة ، والتي تدعي أنها تمنع نمو الجراثيم المسببة للرائحة الجسم

5 خافض للحرارة :
البرغموت له خصائص خافض للحرارة أي أنه يساعد في خفض الحمى . نظرا لخواصه المطهرة ، البرغموت يساعد في القتال الفيروس أو البكتيريا التي تسبب الحمى . كما أنه يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم مما يؤدي لجيل من الدفء ، مما أدى إلى زيادة التعرق ، والذي بدوره يقلل من درجة حرارة الجسم

6 مسكن :
يشكل زيت البرغموت من ينالول ولينايل خلات . ومن المعروف أن كلا من هذه العناصر مسكن أو لها خصائص تخفيف الألم ، هذه العناصر تحفز إفراز هرمونات معينة في الجسم التي لها تأثير مثل الأفيونية ، وبالتالي يقلل من حساسية الأعصاب للألم ، مما هو معروف أن تكون مفيدة في حالة الصداع ، والالتواء الخ

دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الدراسات ان البرغموت هي فاكهة الحمضيات الذي يستخدم لقشرة لاستخراج زيت البرغموت الأساسي . الاسم العلمي للالبرغموت هو النارنج فار ، أو الليمون العطري . وهو نبات استوائي ، وتزدهر في أوروبا ، لها رائحة قوية ، ويمكن أن يعزى الفوائد الصحية لزيت البرغموت الأساسي لخصائصه كما مزيل العرق ، نافعة ، طارد للديدان ، مضاد حيوي ، مطهر ، مضاد للتشنج ، مهدئ ، مسكن ، مضاد للاكتئاب ، مطهر ، طارد الحمى ، ومادة للهضم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 2:18 am


فلفل اسود
الآثار : تحفيز
رائحة : منتصف علما
رائحة : دافئ ، فلفل
يجمع بشكل جيد مع : لافندر ، روزماري ، خشب الصندل
خصائص : مدر للبول ، مقشع ، منبه

الاستخدامات:
Chilbains
نزلات البرد
الإمساك
مشاكل في الجهاز الهضمي
انتفاخ
حرقة من المعدة
عسر الهضم
فقدان الشهية
آلام العضلات والآلام
احتقان الجيوب الانفية

الاستطباب:
قد الفلفل الأسود تهيج الجلد الحساس. استخدام مخفف جيدا. تجنب الاستخدام أثناء الحمل.

فوائد و اضرار الفلفل الاسود
الفلفل الأسود هو ثمرة نبات الفلفل الأسود من عائلة Piperaceae ويستخدم على حد سواء من التوابل والطب .
يحتوي الفلفل الاسود على وبيبيرين الكيميائية ، التي تتسبب في كمية البهارات والتوابل .
منذ العصور القديمة ، والفلفل الأسود هو واحدة من التوابل الأكثر تداولا على نطاق واسع في العالم ، وهو متاح على مدار السنة .
يتميز الفلفل الاسود بخصائص المضادة للجراثيم ، ويستخدم الفلفل أيضا للحفاظ على المواد الغذائية ، بل هو مصدر غني من المنغنيز والحديد والبوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين K ، والألياف الغذائية . الفلفل الأسود هو أيضا عامل مضاد للالتهابات جيدة جدا .

الفوائد الصحية للفلفل أسود
وتشمل الفوائد الصحية من الفلفل الأسود ما يلي:
جيد للمعدة
الفلفل يزيد من إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة ، مما يسهل عملية الهضم . الهضم السليم أمر ضروري لتجنب الإسهال ، والإمساك والمغص . يساعد الفلفل أيضا لمنع تشكيل الغازات المعوية ، وعندما تضاف إلى النظام الغذائي للشخص ، فإنه يمكن تعزيز التعرق والتبول ، والتي تزيل السموم من الجسم .
التعرق يزيل السموم وينظف بها المسام أي من الهيئات الأجنبية التي قد باتوا هناك ، وأنه يمكن أيضا إزالة الماء الزائد أو تراكم ، والمعروف أيضا باسم ذمة . من حيث التبول ، يمكنك إزالة حمض اليوريك واليوريا ، والمياه الزائدة ، والدهون ، ويتم منذ 4٪ من البول من الدهون . لعملية الهضم ، الأمر الذي أدى الهضم يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن وزيادة الأداء العام من الجسم ومنع الظروف المختلفة الهضمي وسرطان القولون والمستقيم . قدرته على طرد الغازات لأن الفلفل الأسود هو طارد للريح ، الأمر الذي يفرض الغاز خارج الجسم بطريقة صحية ، حركة الهبوط ، بدلا من الضغط صعودا بطريقة خطرة وتوتير تجويف الصدر العلوي والأعضاء الحيوية . إنه يمنع المزيد من الغاز من تشكيل في الجسم .

فقدان الوزن
الطبقة الخارجية من الفلفل يساعد في انهيار الخلايا الدهنية . وبالتالي ، والأطعمة فلفلي هي وسيلة جيدة لمساعدتك تسليط الوزن بشكل طبيعي . عندما يتم تقسيم الخلايا الدهنية أسفل إلى مكوناتها ، يتم معالجتها بسهولة من قبل الهيئة وتطبيقها على والعمليات أكثر صحية أخرى والتفاعلات الإنزيمية ، بدلا من مجرد الجلوس على جسمك ويجعلك تبدو بدينة .

صحة الجلد
الفلفل يساعد على علاج البهاق ، وهو مرض جلدي يسبب بعض المناطق من الجلد لتفقد تصبغ العادية وتتحول بيضاء . وفقا للباحثين في لندن ، ومضمون بيبيرين الفلفل يمكن أن تحفز الجلد لإنتاج الصباغ . العلاج الموضعي للبيبيرين جنبا إلى جنب مع العلاج بالضوء فوق البنفسجية فائقة هو أفضل بكثير من غيرها ، والعلاجات أشد أكثر استنادا كيميائيا للبهاق . أنه يقلل أيضا من فرص الإصابة بسرطان الجلد بسبب الأشعة فوق البنفسجية المفرطة .

علاج للجهاز التنفسي
في الممارسات الايورفيدا ، يضاف الفلفل إلى المقويات لنزلات البرد والسعال . كما يوفر الفلفل الإغاثة من التهاب الجيوب الأنفية واحتقان الأنف . أنه يحتوي على خاصية مقشع الذي يساعد على تفريق المخاط والبلغم ترسبات في الجهاز التنفسي ، ونوعيته مهيجة الطبيعية يساعدك على طرد هذه المواد خففت من خلال فعل العطس أو السعال ، والذي يلغي المواد من الجسم ويساعدك للشفاء من أي عدوى أو تسبب مرض ترسب في المقام الأول .

مضاد للجراثيم
خاصية مضادة للجراثيم من الفلفل الأسود يساعد على محاربة الالتهابات و لدغ الحشرات . واضاف الفلفل إلى النظام الغذائي يساعد على إبقاء الشرايين نظيفة من خلال العمل بطريقة مماثلة إلى الألياف وتجريف الكوليسترول الزائد من الجدران ، مما يساعد على الحد من تصلب الشرايين ، وحالة مسؤولة إلى حد كبير عن النوبات القلبية والسكتات الدماغية .

مضاد للأكسدة
الفلفل مضاد للأكسدة ويمكن منع أو إصلاح الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة ، وبالتالي يساعد على الوقاية من السرطان ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل في الكبد . الجذور الحرة هي تركات الأيض الخلوية التي تهاجم الخلايا السليمة ويسبب الحمض النووي لتتحول إلى خلايا سرطانية . المواد المضادة للاكسدة مثل الفلفل الأسود تحييد هذه المركبات الضارة وحماية النظام من العديد من الظروف ، حتى من السابق لأوانه أعراض الشيخوخة مثل التجاعيد ، بقع العمر ، الضمور البقعي ، وفقدان الذاكرة .

يعزز الاطعمة الصحية
الفلفل الأسود يساعد في نقل فوائد الأعشاب الأخرى إلى أجزاء مختلفة من الجسم ، وتعظيم كفاءة من الأطعمة الصحية الأخرى التي نستهلكها . هذا هو السبب في إضافته إلى الأطعمة لا يجعل لهم طعم لذيذ ، ولكن أيضا يساعد على جعل تلك المواد المغذية أكثر المتاحة والوصول إلى نظامنا .

انخفاض القيمة المعرفية والعصبية بالصحة
بيبيرين ، واحدة من المكونات الرئيسية من الفلفل الأسود ، وقد ثبت في العديد من الدراسات للحد من ضعف الذاكرة وخلل المعرفية .
تظهر المسارات كيميائية في الدماغ إلى أن يحفزه هذا المركب العضوي ، وهكذا يوضح البحوث في وقت مبكر لإمكانية الفلفل للاستفادة مرضى الزهايمر وتلك التي تعاني من الخرف وغيرها من الأعطال أو خالية من العمر ذات الصلة المتعلقة جذرية في الإدراك .

قرحة المعدة الهضمية
أظهرت عدد من الدراسات أن الفلفل الأسود قد تكون لها آثار مفيدة على الضرر المخاطية في المعدة والقرحة الهضمية ، وذلك بسبب المضادة للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات . لا يزال يجري المزيد من الأبحاث في هذا الجانب من الآثار الصحية الأسود الفلفل .

الربو والسعال الديكي
الفلفل هو علاج جيد لأمراض الجهاز التنفسي نظرا لخصائصه كمقشع ، فضلا عن خصائص مضادة للالتهابات القوية .

فوائد أخرى؟
وفقا ل الطب الهندي القديم ، الفلفل الأسود يساعد أيضا على منع آلام الأذن والغرغرينا .
بل هو أيضا جيد لظروف الفتق ، وبحة في الصوت ولدغات الحشرات . أيضا يستخدم عادة لعلاج ظروف تسوس الأسنان والأسنان . في العصور القديمة ، كانت تدار الفلفل أيضا لعلاج مشاكل في الرؤية .
إعداد مسحوق الفلفل على الارض في المنزل أفضل من شراء الجاهزة مسحوق الفلفل . ومع ذلك ، يحتفظ مسحوق حتى محلية الصنع لنضارة 3 أشهر فقط ، في حين أن الفلفل كله يمكن أن تبقي على نضارة إلى أجل غير مسمى . وبالتالي ، إضافة قليل من الفلفل الأسود إلى كل وجبة يساعد على تحسين كل طعم والهضم . كما أنه يحسن الصحة العامة الخاصة بك والرفاه .

نصائح الطبخ
– ينبغي أن يضاف الفلفل الأسود إلى الوجبة في نهاية عملية الطبخ. وذلك لأنه يفقد نكهته ورائحته إذا تم وضعه في اول او وسط الطبخ وطهى لمدة طويلة ، لذلك من المستحسن وضعه في نهاية الطبخ تقريبا .
– الفلفل يميل الى فقد نكهته ورائحته عن طريق التبخر. لذلك يفضل إبقاءه في وعاء محكم الإغلاق للحفاظ على نكهته .
– الفلفل الأسود يمكن أن يفقد نكهته إذا تعرض للضوء.
– من المستحسن ايضا أن يتم طحن مقدار صغير من الفلفل الأسود للإستخدام وإضافته للطعام حتى لايفقد رائحته ولانكهته .

اضرار الفلفل الاسود
الفلفل قد يسبب العطس ، وذلك يؤذي المرضى الذين خضعوا لعملية جراحية في البطن فلا ينبغي الإفراط في إضافة الفلفل إلى غذائهم لأنه يمكن أن يكون لها تأثير غضب على الأمعاء .
كما أنه ليست جيد للأشخاص الذين يعانون من القرحة . ولا ينبغي أن يؤخذ الفلفل الأسود في تركيزات عالية ، وإذا كنت تظهر علامات الحساسية ، فعليك بالتوقف عن استخدامه وقم باستشارة الطبيب!

تحذير :
– استهلاك كميات كبيرة من الفلفل الأسود يمكن أن يسبب نزيف مخاطي في بعض الحالات، او نزيف وقرحة في المعدة .
– محتوى بيبيرين في الفلفل الأسود قد تتداخل مع عملية الإنجاب لدى الرجال ويمكن أن يكون لها آثار سلبية على الحيوانات المنوية.
– تم تسجيل الفلفل الأسود في تقرير مجموعة العمل البيئي لعام 2009 “دليل المتسوق لمبيدات الهوام” باعتبارها واحدة من 12 طعام تحتوي على متبقيات المبيدات .

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكية في الفوائد العديد للفلفل الاسود وتشمل التخفيف من الاضطرابات التنفسية ، والسعال ، والإمساك ، وعسر الهضم وفقر الدم والعجز الجنسي وسلالات العضلات ، وأمراض الأسنان ، وتقيحها ، والإسهال ، وأمراض القلب نزلات البرد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 2:32 am


زالكاموميل
الآثار : المقاصة
رائحة : أعلى ملاحظة
الرائحة : كافور ، طبي
يجمع جيدًا مع : الأوكاليبتوس ​​، روزماري ، شجرة الشاي
خصائص : مسكن ، مطهر ، مقشع ، مبيد حشري

الاستخدامات:
التهاب شعبي
نزلات البرد
وجع الأذن
التهاب الحنجره
احتقان الرئة
الألم العصبي
روماتزم
حالات الجلد (مثل حب الشباب)
وجع أسنان

الاستطباب:
في التركيزات العالية ، قد يسبب Cajeput تهيج الجلد.


بابونج
الآثار : مهدئا ، والاسترخاء
رائحة : منتصف علما
الرائحة : حلوة ، أعشاب ، فاكهي
يمتزج جيداً مع : البرغموت ، الجيرانيوم ، اللافندر
خصائص : مسكن ، مضاد للبكتيريا ، مطهر ، منبه هضمي

الاستخدامات:
حب الشباب
بثور
الدمامل
التهاب القولون
كآبة
مشاكل في الجهاز الهضمي
انتفاخ
نقرس
الصداع
عسر الهضم
متلازمة القولون العصبي
الألم العصبي
التوتر العصبي (القلق والخوف)
روماتزم
حالات الجلد (التهاب الجلد ، الأكزيما ، الصدفية)

الاستطباب:
قد يسبب البابونج تهيج الجلد. لا يستخدم في الحمل المبكر.

البابونج
يجري استخدامُ نَوعين من البابونج chamomile في الحالات الصحِّية:
البابونج الألمانِي German chamomile والبابونج الرومانِي Roman chamomile. وفي حين يُعتقَد أنَّ هذين النَّوعين لهما آثارٌ مُماثِلة على الجسم، إلا أنَّ النَّوعَ الألمانِي هو الأكثر شُيُوعاً في الاستِخدام، ولذلك سنُركِّز عليه هُنا.

الأسماء اللاتينيَّة ـ
رُؤوسُ زَهرِ البابونَج Matricaria recutita، البابونَج الحلو Chamomilla recutita.

الأسماء الشَّائِعَة ـ
البابونج chamomile، البابونج الألمانِي German chamomile.

مُكوِّناتُ البابونج
تَشتملُ أهمُّ المكوِّناتُِ الفعَّالة في البابونج على ما يلي:
أكسيد البيسابولول أ bisabolol oxide A.
ألفا البيسابولول alpha-bisabolol.
أكسيد البيسابولول ب bisabolol oxide B.
أكسيد البيسابولون أ bisabolon oxide A.
الكامازولين chamazulene.
السباثولينول spathulenol.
بيتا الفارنيسين beta-farnesene.

استخدامات البابونج
استُخدِم البابونج على نطاقٍ واسِع في الأطفال والكبار على مدى آلاف السِّنين لمعالجة مجموعةٍ مختلفَة من الحالات الصحِّية.
تُستخدَم هذه العُشبةُ غالباً في معالجة الأَرَق (عدم القُدرَة على النَّوم) والقَلَق ومَشاكل المعدة والأمعاء، مثل الانزعاجِ المعدي وتَولُّد الغاز أو الأَرياح والإسهال.
كما يُستخدَم مَوضِعياً في معالجةِ أمراض الجلد وتَقرُّحات الفم النَّاجمة من عِلاج السَّرطان.

كيف يُستعمَل البابونج؟
تُستخدَم رُؤوسُ زَهرِ البابونَج لتَحضير شاي أو خُلاصاتٍ سائلة أو كَبسولات أو أقراص. كما يمكن أن تُطبَّقَ العشبَةُ على الجلد أيضاً بشكل رُهَيم أو مرهم، أو تُستخدَم كغَسول للفَم.

فوائد البابونج
لم يُدرَسُ البابونج جيِّداً عندَ الإنسان، لذلك هناك القَليلُ من الأدلَّة التي تَدعم استخدامَه في حالاتٍ مرضيَّة مُحدَّدة.
لكن، تُشير بعضُ الدِّراسات المبكِّرة إلى المَنافِع الممكنة للبابونج في بعض الأمراض الجلديَّة وتَقرُّحات الفم النَّاجمة عن العِلاج الكيميائي أو الإشعاعي.
قد يكون للبابونج، بالمُشاركة مع أعشابٍ أخرى، بَعضُ المنافع في معالجة اضطرابات المعدة، والإسهال في الأطفال، والمغص عندَ الرضَّع.
يقوم أحدُ البُحوث الحالية حولَ البابونج بدراساتٍ على دَور هذه العشبة في معالجة اضطراب القلق المعمَّم generalized anxiety disorder وآلام البطن النَّاجمة عن الاضطراباتِ المعويَّة عندَ الأطفال.

التَّأثيراتُ الجانبيَّة والتَّحذيرات
هناك تَقاريرُ عن حُدوث تفاعلاتٍ تَحسُّسيَّة عندَ الذين أكلوا أو كانوا على تَماسٍ مع مُنتَجات البابونج. ويمكن أن تشتملَ ردودُ الفِعل هذه على الطَّفح الجِلدي وتورُّم الحلق وضِيق التنفُّس والحساسيَّة المفرطَة (التَّأق anaphylaxis ـ وهو ردُّ فِعل تَحسُّسي مُهدِّد للحَياة).
يكون النَّاسُ أكثرَ عُرضةً للمُعاناة من الحساسيَّة للبابونج إذا كانت لديهم حساسيَّةٌ للنَّباتات ذات الصِّلة به في الفَصيلةِ اللؤلؤيَّة أو الأَقحوانيَّة daisy family، والتي تَشتمِل على نبتة السجَّاد (الرَّجيد) ragweed والأَقحوان chrysanthemums والقطيفة marigolds والأَقحوانيَّات daisies.
لذلك، يجب إخبارُ جَميع مقدِّمي الرِّعاية الصحِّية حولَ أيَّة معالجات تكميليَّة أو بَديلة يستخدمها المريضُ، وإعطاؤهم صورة كاملة عمَّا يفعله لتدبير حالتِه الصحِّية. وهذا ما يُساعد على ضَمان رعايةٍ منسَّقة وآمنة.

فوائد نبات البابونج (الكاموميل ) المثبته علمياً
البابونج أو الكاموميل Chamomile و هو الاسم الشائع للعديد من أزهار الأقحوان و يستخدم البابونج كعشبة طبية و اسعة الإنتشار يتميز بأزهاره الجميلة و التي لها العديد من الفوائد و المميزات كما يمكنك زراعة البابونج في حديقة منزلك بسهولة
و يتميز البابونج بأنه نبات آمن أستخدم منذ زمن بعيد لعلاج مشاكل المعدة بإعتباره مهديء و ملطف و الجزء المستخدم هو رأس زهرة البابونج .
استخدامات البابونج الألماني  استخدم الكاموميل الألماني لعلاج غازات الأمعاء و دوار السفر و انسداد الأنف و حمى القش و الإسهال العصبي و متلازمة نقص الإنتباه و الفيبروميالغيا، والأرق، واضطرابات النوم. كما أنها تستخدم لعلاج الاضطرابات الهضمية، قرحة المعدة، والمغص، وتقلصات الحيض.
بعض الناس يستخدمون البابونج الألماني مباشرة على الجلد للبواسير. وجع الثدي. قرحة الساق. تهيج الجلد التحسسي. والأمراض الجلدية البكتيرية، بما في ذلك الفم واللثة. كما أنه يستخدم على الجلد لعلاج أو منع الأضرار التي تلحق بالفم الناجمة عن العلاج الكيميائي أو الإشعاع. ولعلاج انهيار الجلد حول فغر القولون.
بعض أشكال البابونج الألماني يمكن استنشاقها لعلاج التهاب (تورم) وتهيج في الجهاز التنفسي.
وقد تبين أن أحد منتجات البابونج الذي يحتوي على خليط من الأعشاب الأخرى استخدم لتخفيف اضطرابات المعدة و الحموضة والغثيان، والقيء. خليط آخر مع البابونج استخدم لمساعدة الأطفال المصابين بمغص الرضع.
شطف الفم بالبابونج قد يخفف قروح الفم الناجمة عن علاجات السرطان. وتشير بعض الأبحاث إلى أن البابونج يمكن أن يساعد مع حالات أخرى، مثل الإسهال عند الأطفال، والبواسير، والقلق، والأرق. عند استخدامه على الجلد فالبابونج قد يساعد على منع تهيج الجلد ويفيد في التئام الجروح. وقد وثقت بعض الأبحاث أنه قد يكون فعالا مثل كريم الهيدروكورتيزون و الأكزيما الجلدية.

في الأطعمة والمشروبات
يستخدم البابونج الألماني كنوع من التوابل.

في مجال التصنيع
يستخدم البابونج الألماني في مستحضرات التجميل، والصابون، وغسول الفم.

لا تخلط بين البابونج الألماني و البابونج الروماني. فبالرغم من تشابه الخصائص و التركيب و الإستخدامات بين النوعين إلا أن معظم التجارب المذكورة أجريت على البابونج الألماني و هو النوع الأكثر شيوعاً .

فوائد البابونج المثبتة علمياً
علاج القلق.
 وتشير الأبحاث إلى أن تناول 220-1110 ملغ من البابونج الألماني يوميا لمدة 8 أسابيع يقلل من القلق والاكتئاب لدى البالغين الذين يعانون من اضطرابات القلق.

علاج المغص.
وتبين البحوث أن منتج معين يحتوي على 164 ملغ من الشمر، و 97 ملغ من بلسم الليمون، و 178 ملغ من البابونج الألماني (ColiMil) عندما يؤخذ مرتين يوميا لمدة أسبوع يفيد في الحد من البكاء عند الرضع الذين يتلقون رضاعة طبيعية ويعانون من الإصابة المتكررة بالمغص.
علاج الإسهال.  تناول المنتجات التي تحتوي على بكتين التفاح والبابونج الألماني لمدة 1-3 أيام يفيد في الحد من الإسهال عند الأطفال.
علاج اضطرابات المعدة (عسر الهضم). تناول منتج معين تحتوي على البابونج الألماني بالإضافة إلى أوراق النعناع، ​​نبات خردل المهرج، الكمون، عرق السوس، وحليب الشوك، بقلة الخطاطيف، الانجليكا، وبلسم الليمون (Iberogast) مفيد لتخفيف اضطرابات المعدة. أخذ هذا المنتج ثلاث مرات يوميا لمدة 4 أسابيع يفيد في الحد من شدة الارتجاع الحمضي، آلام في المعدة، والتشنج، والغثيان، والقيء.

تورم وتدهور بطانة الفم (التهاب الغشاء المخاطي الفموي).
باستخدام البابونج الألماني كغسول الفم (Kamillosan Liquidum) قد يساعد في منع أو علاج تورم أو تدهور بطانة الفم الناجمة عن العلاج الإشعاعي وبعض أنواع العلاج الكيميائي.

علاج نزلات البرد.
وتشير البحوث في المبكرة أن استنشاق البابونج الألماني مع بخار الماء الساخن لمدة 10 دقائق يقلل من أعراض نزلات البرد.

التهاب الجلد أو الأكزيما.
تظهر بعض الأبحاث المبكرة أن استخدام كريم يحتوي على مستخلص البابونج الألماني على الجلد يحسن الإكزيما ومع ذلك، تبين أبحاث أخرى أنه لا يحسن الإكزيما الجلدية.

علاج البواسير.
وتبين البحوث المبكرة أن تطبيق مرهم البابونج الألماني (Kamilloson) جنبا إلى جنب مع العلاج القياسي يحسن النزيف، والحكة، والحرقه لدى من يعانون من البواسير.

علاج انهيار الجلد حول فغر القولون.
 وتبين البحوث الاولية أن استخدام البابونج الألماني على مناطق التئام الجلد حول فغر القولون يقلل من مقدار الوقت اللازم لجروح الجلد للشفاء.

علاج عدوى المهبل (التهاب المهبل).
 وتبين البحوث المبكره أن شطف المهبل بخلاصة البابونج الألماني في الماء يقلل من أعراض الالتهابات المهبلية. لدى النساء

تسريع التئام الجروح.
وتبين البحوث أن تطبيق منتج البابونج الألماني (Kamile Spitzner) على الجروح لمدة 14 يوما يقلل من حجم الجرح بعد 4 أيام من العلاج و في حالة إزالة الوشم وجد أنه لا يؤثر على التئام الجروح بعد حوالي 3 أسابيع من إزالة الوشوم.

أدلة غير كافية على فوائد البابونج لعلاج الحالات الاتية
الغازات المعوية.
المرض والسفر.
الأنف وتورم (التهاب).
حمى القش.
الأرق.
اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، (ADHD).
فيبروميالغيا.
اضطرابات المعدة والاضطرابات المعوية.
تشنجات الحيض.
الجرعة المناسبة من البابونج البابونج آمن للإستخدام و هو علاج شائع للمغص لدى الأطفال و لا توجد جرعة محددة لإستخدام البابونج و تتراوح الجرعات التي استخدمت في الدراسات ما بين 400 إلى 1600 ملليغرام يومياً في صورة كبسولات , و عموماً فالشكل الأكثر استخداماً للبابونج هو في صورة شاي البابونج أو شاي الكاموميل حيث يمكن شرب من كوب لأربعة أكواب من شاي البابونج أو غمس زهور الكاموميل في الشاي العادي و تغطيته لمدة من 5 إلى 10 دقائق ثم شربه.
الآثار الجانبية لإستخدام البابونج  يقول معظم الخبراء البابونج آمن. يمكن أن يسبب النعاس، و عند تناوله بجرعات كبيرة قد يسبب القيء. و نادراً ما يسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية منه أو من النباتات الشبيهة مثل الكرفس أو الأقحوان .


عدل سابقا من قبل Admin في الخميس أبريل 05, 2018 3:06 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 2:40 am


زيت زهرة القنب
الآثار : مهدئ ، تهدئة ، رفع
رائحة : أعلى ملاحظة
رائحة : ترابي ، رائحة حلوة
يجمع بشكل جيد مع : Lavendar ، Geranium ، Clary Sage
خصائص : المضادة للفطريات

الاستخدامات:
العناية بالبشرة
العطور
المواد الطاردة للحشرات
جلد جاف
حامي النبات الفطري
تركيز

الاستطباب:
في حين يعتبر زيت زهرة القنب آمنًا للاستخدام على البشرة ، فمن المستحسن اختبار الزيت عن طريق وضع كمية صغيرة على منطقة من الجلد لضمان عدم حدوث الحساسية. وبينما يعتقد أن زيت زهرة القنب يحمي النباتات من الفطريات ، إلا أنه لم يثبت ذلك.

فوائد نبتة القنب
نبتة القنب أو الماريجوانا هي واحدة من النباتات الأكثر إثارة للجدل ، بسبب خصائصها المميزة ، والتي يمكن الاستفادة منها في العديد من الأغراض الطبية ، ولكن في نفس الوقت ، فإنه من النباتات المفيدة بسبب تأثيره المخدر ، والمسكن .

وصف نبات الماريجوانا
نشأت نبتة القنب في منطقة جبال الهيمالايا ، وانتشرت في كل من الهند والصين وشمال أفريقيا ، وبعد ذلك وصلت إلى أوروبا وأمريكا الشمالية ، حيث كان يزرع على نطاق واسع خلال الحرب العالمية الثانية . نبتة القنب “الماريجوانا” هو الاسم الاسباني للأوراق المجففة والأعشاب المزدهرة . يستخدم القنب في الأغراض الطبية . تم اكتشاف أدلة مكتوبة في الهند القديمة ، والتي تثبت مدى تأثيرات هذه النبته على النفس البشرية . في الوقت نفسه ، يستخدم الأطباء لنبتة القنب لعلاج مشاكل الصداع ، والأرق إلى اضطرابات الجهاز الهضمي .
يعرف القنب باعتباره مهدئ ويستخدم حتى في حالة الولادة الصعبة . مع انتشار العشبة في أوروبا ، استخدم الإغريق للقنب لعلاج التهابات وآلام الأذن ، والتورم . كما استخدم القنب تقريبا في جميع أنحاء العالم قبل الميلاد لعام 500 . في العصور الوسطى ، عرفت التطبيقات الطبية الأخرى من الاعشاب الاخرى وخاصة بإعتباره مدر للبول بما له من دور فعال المضاد للصرع والمضاد للالتهابات . أما في القرن 19 ، استخدام القنب في الطب باعتباره المهدئ ، حتى تم اختراع الاسبرين ، لعلاج الصداع ، والأرق .

خصائص وفوائد نبتة القنب
يحتوي القنب على مادة القنب تتراهيدروكانابينول ، وهو مركب كيميائي ، وهو المسؤول عن الآثار التي تسبب السعادة . أيضا ، تتراهيدروكانابينول ، كما هو مبين في الدراسات الحديثة ، فإنه يحول دون التطوير العقدي للبكتيريا . الكمية المختلفة من تتراهيدروكانابينول تحتوي على المواد المخدرة ، والتي تحدد النسيج . وتحدث الاختلافات من خلال الفرق بين التربة ودرجة الحرارة أو الضوء .
الخصائص الرئيسية من نبتة القنب هي:
الخصائص المسكنة والمهدئة (يستخدم أثناء العمليات الجراحية) ، المضادة للالتهابات ، مضاد للتشنج وملين . في الوقت نفسه ، نبتة القنب تزيد من الشهية ويقلل الدوخة . وتشير بعض التحقيقات أن القنب يقدم أيضا للعناصر المضادة للميكروبات والإجراءات المضادة للبكتيريا . وتتضخم الخصائص الطبية في حالة الأنواع التي تزرع في المناطق المرتفعة لأكثر المناخات الدافئة .

فوائد نبتة القنب
امراض العيون –
يقلل ضغط العين ، حيث اكدت الأكاديمية الأمريكية لأمراض العيون أن تناوله عن طريق الفم هي الطريقة الفعالة لعلاج الجلوكوما . ومع ذلك ، تقترح الأكاديمية لتناول أدوية أخرى لتكون أكثر أمانا بكثير من الماريجوانا .

السرطان –
يعتقد المتخصصين أن الماريجوانا هو البديل الفعال لعلاج الأعراض الحادة المرتبطة بالغثيان ، والاكتئاب ، والألم المزمن ، وفقدان الشهية وما إلى ذلك فهو يستخدم لزيادة الشهية لدى مرضى الإيدز ومرضى السرطان الذين يعانون من آثار العلاج الكيميائي .

التهاب المفاصل –
من المعروف أن الماريجوانا يخفف الألم ويقلل من الالتهابات الناجمة عن التهاب المفاصل الروماتويدي . محتوى THC هو أيضا المفيد في مثل هذه الحالات .

تخفيف الألم –
أنه يوفر العلاج من خلال تخفيف أي ألم مزمن أو الأعصاب التي يعاني منها في المرضى الفيروسي لنقص المناعة البشرية .

زيادة الشهية –
القنب هو المنشط الأيضي الذيا يساهم في رفع شهية . وكما هو معروف ان فيروس نقص المناعة ومرضى السرطان يعانوا من الشهية لامنخفضة مما يسبب فقدان الوزن الشديد وهذا يؤثر على عملية التعافي .
استخدامات أخرى – كما تم استخدامه كشكل بديل لعلاج مرض السكري ، التوتر ، والأرق ومرض باركنسون .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان نبتة القنب مفيدة بسبب خصائص لإستخدامها في علاج عدد من الأمراض ، مثل: الأرق والقلق والتوتر ، والروماتيزم والخلل في الجهاز الهضمي ، وقرحة ، و الكوليرا والسرطان والصرع ، التهاب القصبات ، الربو ، والسيلان . كما أنه يقلل من ضغط العين ، ومن المستحسن استخدامه في علاج الجلوكوما . ويشار إلى الخصائص المضادة للتشنجات والمضاد للتشنج في حالات الصرع والتشنجات والتصلب المتعدد . في حالة السرطان ، والقنب يؤدي إلى تقليل الشعور بالدوخة والقيء المحدد للعلاج الكيميائي . والقنب مفيد للمرضى الذين يعانون من الإيدز ، والتهاب الكبد . كما ان نبتة القنب يساعد على استعادة الوزن من خلال زيادة الشهية والحد من حالات الغثيان والقيء .

وأثبتت الابحاث ان هناك الأمراض الشائعة الأخرى التي يجري التعامل معها بالقنب وتشمل:
الاضطرابات المزاجية
اضطرابات الألم
الاضطرابات العصبية التنكسية مثل خلل التوتر
التصلب المتعدد
مرض باكنسون
اضطراب ما بعد الصدمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 2:51 am


فوائد زيت الخردل للصحة والبشرة والشعر
تتعدد فوائد زيت الخردل، من مميزاته أن له طعم لاذع و لونه اصفر داكن. ويحتوي علي كميات كبيرة من اوميجا 6 و اوميجا 3 الأحماض الدهنية. بالإضافة إلي، انه يحتوي علي كمية قليلة من الدهون المشبعة. و يستخدم هذا الزيت في علاج الكثير من الأمراض منذ العصور القديمة. زيت المسطردة- الخردل له فوائد صحية كثيرة للصحة و الشعر و البشرة. زيت الخردل يحتوي علي نسبة قليلة من الدهون المشبعة و لا يحتوي علي دهون متحولة، وهو غني بكمية كبيرة من الدهون الأحادية الغير مشبعة و كذلك الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل اوميجا3.

أهم و أبرز فوائد الخردل للصحة ستجعلك تهتم بتناوله من اليوم
فوائد الخردل للصحة
تستخدم معظم الأسر الهندية بذور أو زيت الخردل في أغراض مختلفة . و حتي يمكن إستخدام صلصة الخردل كتوابل للأطعمة المختلفة . بالإضافة إلي أن زيت الخردل يمكن ان يستخدم لأغراض متعددة بما فيها الطبخ . و يمكن أن يستخدم مسحوق بذور الخردل لتزيين الأطباق. و بصرف النظر ، عن إضافة الخردل كنكهة في الغذاء ، فهناك فوائد الخردل للصحة .

فوائد الخردل للصحة :
يمكن أن تساعد في السيطرة علي أعراض الربو :
تحتوي بذور الخردل علي نسبة عالية من السلينيوم و المغنسيوم . و هذه العناصر لها خصائص مضادة للإلتهابات و عند تناولها بإنتظام تساعد في تقليل أعراض مرض الربو .

يمكن ان يساعد في فقدان الوزن :
تحتوي بذور الخردل علي كمية كبيرة من فيتامين ب المركب مثل حمض الفوليك و النياسين و الثيامين و الريبوفلافين و كل هذه العناصر تسرع من عملية الأيض و بالتالي تؤدي إلي فقدان الوزن

– أهم ١٠ اطعمة تساعدك على فقدان الوزن
يقاوم الخردل الشيخوخة :

يعد الخردل مصدر غني بالكاروتينات و اللوتين و المواد المضادة للأكسدة و الفلافونويد و فيتامين أ و ج و ك وجميع هذه المكونات غنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم أعراض الشيخوخة .

يحمي الخردل الجسم من سرطان الجهاز الهضمي :
يحتوي الخردل علي العديد من العناصر الغذائية النباتية . و تعتبر بذور الخردل طريقة رائعة لمنع الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي . و قد أظهرت الدراسات أن بذور الخردل لها خصائص تحد من نمو الخلايا السرطانية الموجودة بالفعل و تمنع تكوين خلايا جديدة.

التخفيف من ألالم المفاصل و إلتهابات العضلات :
يعمل السلينيوم و المغنسيوم الموجودين في الخردل علي إضفاء خصائص مضادة للإلتهابات و تقليل الحرارة . و يمكن تطبيقه علي الجسم كالتالي ، تحديد المنطقة التي يوجد فيها الألم و وضعه عليها مما يؤدي إلي تخفيف الألم . وننصح بوضع مجموعة من بذور الخردل في قطعة قماش من الشاش و إضافته إلي الماء الدافئ و نقع قدمك المتعبه بداخلها . و لتحقيق الإغاثة الفورية قم بوضع عجينة من الخردل علي المنطقة المصابة لبضع دقائق .

تقليل نسبة الكولسترول :
يحتوي الخردل علي نسبة عالية من النياسين و فيتامين ب 3 . و يحتوي النياسين علي خصائص تعمل علي تقليل نسبة الكولسترول في الدم و حماية الشرايين من التصلب و تراكم المواد الدهنية ، كما أنه يساعد في تنظيم تدفق الدم و يحمي الجسم من إرتفاع نسبة السكر في الدم .

يحفز الخردل من نمو الشعر :
منذ قرون عديدة عُرف عن زيت الخردل أنه يساعد في زيادة نمو الشعر . و ذلك لأنه معبأ بالفيتامينات و المعادن و كمية كبيرة من البيتا كاروتين و يتحول إلي فيتامين أ وهو عنصر هام لنمو الشعر . بالإضافة إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الحديد و الأحماض الدهنية و الكالسيوم و المغنسيوم و التي تعزز من نمو الشعر .

– اهم الفيتامينات الاساسية لنمو الشعر
وينصح بتدليك الشعر بزيت الخروع مرة واحدة في الإسبوع فهو وسيلة فعالة لتقليل التوتر و القضاء علي القشرة . و يفضل بعد تدليك الشعر بزيت الخردل لف الشعر بمنشفة أو كيس بلاستيك دافئ لكي يزداد إمتصاص فروة الرأس لزيت . وتركه لمدة من نصف ساعة إلي 45 دقيقة و غسله جيداً بالماء و يفضل غسل الشعر بالشامبو بعد ذلك جيداً و ذلك لأن الزيت له رائحة قوية .

يساعد الخردل في تقليل الإمساك :
يحتوي الخردل علي عنصر فريد وهو هلال نباتي و هو عبارة عن مادة لازجة سميكة وهي المفتاح تخفيف أعراض الإمساك و بالإضافة إلي ذلك ، فهو يحتوي علي نسبة عالية من الألياف . و من المعروف أن بذور الخردل تزيد من إنتاج اللعاب، مما يؤدي إلي تحسين عملية الهضم . و ينصح بتناول معلقة واحدة من بذور الخردل من 2-3 مرات في اليوم للتخفيف من أعراض الإمساك .

يقاوم الإلتهابات الجلدية :
بذور الخردل غنية بالكبريت و هو وسيلة رائعة للحد من الإلتهابات الجلدية ، حيث يعمل الكبريت كمضاد للبكتريا و الفطريات و بالتالي يساعد علي مقاومة الأمراض الجلدية الشائعة .

يزيد من المناعة :
و ذلك لأن الخردل يحتوي علي كمية كبيرة من المعادن مثل الحديد و المنجنيز و النحاس و بالتالي يزيد من قدرة الجسم علي محاربة الأمراض .

الخلاصة:
تذكر دائماً أن عند إستخدام بذورر الخردل فإن لها العديد من الخصائص الصحية و لكن يجب الإعتدال في تناول كميات الخردل و عدم الإفراط فالكميات الكبيرة سامة لذلك قم بإستشارة الطبيب قبل تناول الخردل .

فوائد زيت الخردل للصحة
1- المنشطات و المنبهات:
زيت الخردل يعمل كمحفز قوي من خلال تعزيز الجهاز الهضمي، و الدورة الدموية. بالإضافة إلي، أنه يحفز الجهاز الهضمي علي افراز العصارات الهضمية و كذلك العصارات التي تخرج من الكبد و الطحال. تدليك الجسم باستخدام زيت الخردل يعز من الدورة الدموية و الغذذ الدرقية، مما يقلل من درجة حرارة الجسم.

2- فاتح للشهية:
زيت الخردل يستخدم كفاتح للشهية لأنه يحفز من العصارات التي يفرزها الجهاز الهضمي في المعدة. و يسبب ذلك تهيج بطانة الأمعاء، مما يزيد من الأحساس بالجوع. وبالتالي يمكن استخدام زيت الخردل في الطبخ لهؤللاء الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية.

3- فقدان الوزن:
يحتوي زيت الخردل علي فيتامينات معقدة مثل( ريبوفلافين، فولات، نياسين و ثيامين)، هذه الفيتامينات تسرع من عملية الأيض – وهو تكسير المواد الغذائية بسرعة. بشكل عام، الأيض السريع هو حل اساسي في فقدان الوزن، لذا يجب إضافة زيت الخردل إلي النظام الغذائي .

4- مفيد ومقوي للقلب:
زيت الخردل غني بالدهون غير المشبعة و الدهون الأحادية الغير مشبعة ( بوفا و موفا) و كذلك اوميجا 3 و اوميجا6 الأحماض الدهنية التي تساعد في تحقيق التوازن بين معدلات الكوليسترول في الجسم. هذه الفيتامينات ايضاً تساعد في زيادة HDL وهو الكوليسترول النافع و تقلل من LDL وهو الكوليسترول الضار. و نتيجة لذلك، عند استخدام زيت الخردل ستقل فرص خطر الأصابة بأمراض القلب. لذا، زيت الخردل هو بديل رائع عن الزيوت المشبعة مثل الجبن و الزبدة

5- يعالج الربو:
من اهم فوائد زيت الخردل انه يشفي من مرض الربو و التهاب الجيوب الأنفية. يستخدم زيت الخردل في عمل تدليك علي الصدر لتحسين تدفق الهواء إلي الرئتين. او يمكن عمل خليك من معلقة زيت الخردل و معلقة من السكر ، و يأخذ هذا الخليط علي عدة مرات علي مدار اليوم. أو يمكن ابتلاع معلقة صغيرة من زيت الخردل و العسل ثلاث مرات يومياً. كل هذه العلاجات فعالة جداً في علاج الربو.

6-محاربة السرطان والوقاية منه :
من اهم فوائد زيت الخردل هو محاربة السرطان. يحتوي زيت الخردل علي مادة تسمي ” جلوسوسينولات” ، هذه المادة تساعد في منع تكوين اورام سرطانية و ذلك بفضل وجود خصائص مضادة للسرطان. زيت الخردل يحمي من سرطان الجهاز الهضمي و المستقيم و القولون.

7- علاج البرد و السعال:
ينظف زيت الخردل احتقان الأنف و الصدر ، لذلك هو مفيد للاشخاص المعرضون لنزلات البرد و السعال. يخلط معلقة من زيت الكافور مع زيت الخردل ثم يدلك بها الصدر و يستلقي المريض علي ظهره حتي يسمح للهواء ان يدخل رئتيه. أو يمكن اضافة القليل من بذور الكمون مع زيت الخردل إلي الماء المغلي و يستنشق المريض البخار المتصاعد. الرائحة النفاذة القوية لزيت الخردل تدفئ الجهاز التنفسي و يحميه من تكون و تراكم البلغم علي الصدر.

8- له خصائص مضادة للالتهابات:
يحتوي علي خصائص مضادة للالتهابات التي لا تسمح بوجود الميكروبات. زيت الخردل يساعد في منع نمو الفطريات و البكتريا أو اي نوع من الميكروبات. زيت الخردل يعالج اي نوع من الألتهابات سواء في القولون أو الأمعاء أو المسالك البولية أو مناطق اخري من الجهاز التنفسي و الهضمي. وضع زيت الخردل علي الجلد يعالج الألتهابات البكتيرية. التدليك يساعد في القضاء علي ألام المفاصل و الروماتيزم. لعلاج التهاب المفاصل، يسخن 3-4 فصوص من الثوم مع 2 معلقة من زيت الخردل ثم يدلك بها المفاصل . يجب تجنب استخدام زيت الخردل علي الجلد اذا ظهر طفح جلدي او احمرار او حرقان.

9-مضاد للفطريات:
يحتوي زيت الخردل علي خصائص مضادة للفطريات تمنع نمو الفطريات. لذلك يستخدم في علاج الطفح الجلدي و الألتهابات الجلدية الناجمة عن الفطريات

10- مضاد للبكتريا:
يحتوي زيت الخردل ايضاً علي خصائص مضادة للبكتريا التي لا تسمح بوجود الجراثيم. استخدام زيت الخردل يمنع وجود و ظهور اي بكتريا أو فطريات أو ميكروبات. إضافة زيت الخردل إلي الطعام يحمي من الألتهابات البكترية في المسالك البولية و الأمعاء و القولون و الجهاز الهضمي و كذلك نزلات البرد و السعال. و عند وضعه مباشرة علي البشرة، يحمي من الألتهابات البكتيرية علي الجلد ايضاً

10- يحمي من الملاريا:
الحماية من الملاريا تتحقق عند استخدام زيت الخردل. لأنه يعمل مثل الطارد للبعوض و له رائحة نفاذة و حادة تساعد في منع الحشرات.لذا هو يساعد في الحماية من مرض الملاريا و غيرها من الأمراض التي تتناقل عن طريق الحشرات

فوائد زيت الخردل للبشرة
زيت الخردل له فوائد عديدة للبشرة. و يجب عمل اختبار حساسية قبل استخدامه مباشرة علي الجلد

12- يزيل البقع الداكنة:
يزيل زيت الخردل البقع الداكنة و يعطي بشرة متوهجة و خالية من البقع. يمكن عمل ماسك للبشرة من خلال خلط زيت الخردل مع اللبن و قليل من عصير الليمون ثم يوضع مباشرة علي البشرة و يشطف بعدها بالماء البارد بعد مرور 10-15 دقيقة. و يجب تكرار عمل الماسكثلاث مرات اسبوعياً

13- واقي طبيعي من اشعة الشمس:
يحتوي زيت الخردل علي كميات كبيرة من فيتامين ( إي). لذلك هو يساعد في حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية و كذلك الأشعة الأخري،و بالتالي يحمي سرطان الجلد و هناك فائدة اخري وهو يمنع ظهور التجاعيد و علامات تقدم السن

14-يساعد على تفتيح البشرة:
من افضل فوائد زيت الخردل أنه يقوم بتفتيح البشرة. لعمل ماسك ينعم و يفتح البشرة: يخلط زيت جوز الهند مع زيت الخردل ثم يوضع علي الوجه مع التدليك لمدة 4-6 دقائق و يمسح بعدها بلطف باستخدام قطعة قماش مبللة. هذه العملية تحسن من الدورة الدموية و بالتالي تقوم بتفتيح البشرة و التخلص من البثور في نفس الوقت

15- يعزز من الغدد العرقية:
يساعد زيت الخردل في تحفيز الغدد العرقية و فتح مسام الجلد سواء قمت بوضع الزيت مباشرة علي البشرة أو عن طريق تناول الأطعمة المضاف إليها زيت الخردل. لذلك فهو يساعد علي خفض درجة حرارة الجسم و يتخلص من السموم و الأملاح و الماء الزائد في الجسم.

16- مفيد للشفاه:
يعالج زيت الخردل تشقق الشفاه. يوضع قطرات قليلة جداً من زيت الخردل علي الشفاه قبل النوم. و هذا علاج قديم جداً اثبت فاعليته في ترطيب وعلاج تشقق الشفاه

17-يعالج الألتهابات و الطفح الجلدي:
زيت الخردل له خصائص مضادة للفطريات و البكتريا، كما ذكرنا من قبل. لذلك هو علاج فعال لعلاج الطفح الجلدي و الألتهابات الجلدية الأخري، وهو يحافظ علي البشرة من الجفاف و الحكة بالإضافة إلي أنه يقلل من الألتهابات الجلدية و يساعد في لشفاء السريع للجروح و ذلك بسبب وجود خصائص مضادة للألتهابات.

فوائد زيت الخردل للشعر
زيت الخردل علاج قديم لمشاكل الشعر. لأنه يعطي بصيلات و جذور الشعر ما يحتاجونه من مغيات من اجل نمو سليم و صحي

18- يحفز من نمو الشعر:
تدليك فروة الرأس باستخدام زيت الخردل، يحفز من نمو الشعر الجديد من خلال تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس. زيت الخردل يحتوي علي المعادن و الفيتامينات و بخاصة كميات كبيرة من البيتا-كاروتين. بيتا -كاروتين يتحول إلي فيتامين أ الذي يعد ضروري لنمو الشعر. بالإضافة إلي أنه يحتوي علي الأحماض الدهنية و الحديد و الماجنسيوم و الكالسيوم و كل هذه الفيتامينات و المعادن تعزز من نمو الشعر

19- تمنع تساقط الشعر و المشاكل الأخري الخاصة بفروة الرأس:
منع تساقط سقوط الشعر من اهم فوائد زيت الخردل.، لأنه يحتوي علي مواد تحمي من الصلع و تساقط الشعر و يتعامل ايضاً مع الشعر التالف و الجاف. زيت الخردل يساعد في الوقاية من التهابات فروة الرأس عن طريق منع نمو الفطريات و الحفاظ علي فروة الرأس رطبة.
يمكن عمل خليط من زيت الخردل مع زيت جوز الهند و زيت اللوز و زيت الزيتون ثم تدلك فروة الرأس جيداً باستخدام خليط الزيوت لمدة 15 دقيقة، ثم بعد ذلك نغطي الشعر بكاب الأستحمام لمدة 2-3 ساعات، و يشطف الشعر بالشامبو في النهاية.

20- يمنع ظهور الشعر الأبيض:
زيت الخردل يحافظ علي لون الشعر بشكل طبيعي و مفيد في منع ظهور الشيب المبكر. لذلك يمكن تدليك فروة الرأس و الشعر كل ليلة باستخدام زيت الخردل ، و ستلاحظ الفرق بدلاً من صبغات الشعر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 2:58 am


زيت بذور الجزر
الآثار : تنشيط ، التنغيم
رائحة : منتصف علما
رائحة : وودي ، رائحة حلوة
يجمع بشكل جيد مع : برغموت ، روزماري ، خشب الصندل
خصائص : مسكن ، مضاد للاكتئاب ، مضاد للربو ، مضاد ألزهايميران

الاستخدامات:
علاج الجلد
العطور
الصدفية
جلد جاف
الدوران
ارتفاع ضغط الدم

فوائد زيت الجزر للجلد والشعر والصحة وكل شئ
من المؤكد أنك قد سمعت عن زيت الجزر ولكن الكثير منا لا يعلمون الفوائد الصحية الجمة والمتعددة لهذا الزيت حيث أنه ذات تأثير رائع وفعال لصحة الشعر والبشرة وكذلك الصحة العامة للجسم وهذا بالطبع يرجع إلى احتواءه على نسبة عالية جدا من العناصر الغذائية كالفيتامينات والكاروتينات التي تعتبر المادة الخام لتكوين فيتامين أ الذي يساعد على بناء خلايا الجلد ته وكذلك الشعر، ويحتوي زيت الجزر أيضا على فيتامين E الذي يعتبر مضاد أكسدة قوي جدا يساعد على تخليص الجسم من الشقائق الحرة الضارة التي تتسبب في الإصابة بعدد كبير من الأمراض بالإضافة إلى احتواء زيت الجزر العناصر المغذية الأخرى وكل هذه المكونات وفيما يلي فإننا سوف نقوم بعرض أهم فوائد زيت الجزر الصحية والجمالية أيضا فتابعوها معنا

زيت الجزر
أولا فوائد زيت الجزر بالنسبة للجلد:
يساعد على شد الجلد وعلاج الدمامل واضطرابات الجلد الأخرى
يساعد على تنشط وتجديد الخلايا والأنسجة في الجسم وهو يساعد بذلك على إزالة التجاعيد من الجلد
يجعل البشرة أكثر صفاءا ونقاءا
تناول الجزر كذلك يساعد على توفير الحماية للجلد والبشرة ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة التي قد تؤدي إلى حدوث أمراض الجلد خصوصا لا قدر الله سرطان الجلد
يعطي البشرة لونا مشرقا ونضرا
ويساعد ايضا على تغذية البشرة وترطيبها
يساعد على إزالة البقع والشوائب أيضا من الجلد والبشرة
وهو مفيد جدا لعلاج التشققات التي قد تنتج من طقس الشتاء البارد
من أهم مميزات زيت الجزر أنه يناسب البشرة العادية والحساسة وكذلك البشرة الجافة
ولعمل قناع التسمير باستخدام زيت الجزر: قومي بخلط ملعقة من القشطة مع ملعقة من زيت اللوز، ثم قومي بإضافة ملعقة من العسل مع خمس قطرات من زيت الجزر، وبعد ذلك قومي بإضافة الخليط الناتج على المنطقة المراد تسميرها واتركيه لمدة 20 دقيقة، وبعد مرور الوقت قومي بإزالته بالماء الفاتر.

ثانيا فوائد زيت الجزر بالنسبة للشعر:
يمنع تساقط الشعر ويزيد من نعومته وكثافته كما يساعد على تطويل الشعر في وقت قليل ويعطيه مظهر صحي ولامع. ويستخدم زيت الجزر لهذا الغرض عن طريق تدليك فروة الرأس به كحمام زيت يوميا أو من مرة إلى مرتين كل أسبوع

ثالثا: فوائد زيت الجزر للصحة العامة للجسم:
يساعد زست الجزر على تقوية النظر وهذا يرجع بالأساس إلى احتواء الجزر على مادة البتاكاروتين التي تساعد في تكوين فيتامين أ الهام لصحة العين.
زيت الجزر غني جدا بالأملاح المعدنية الهامة لصحة الجسم
يساعد على تكوين وزيادة إنتاج كرات الدم الحمراء وبالتالي فهو يساعد على علاج الأنيميا
يساعد زيت الجزر كذلك على تحسين وظائف الكبد وعلاج اضطرابات الكبد والمرارة خصوصا التهاب الكبد وكذلك التهاب القولون والتهاب الأمعاء
يساعد على تخفيف الآلام المصاحبة للدروة الشهرية لدى النساء
يساعد على علاج حصوات الكلى وعلاج الصفراء
ويساعد أيضا على زيادة إفراز لبن الأم بعد الولادة

علاج قرحات المعدة
ويساعد أيضا على زيادة الشهية وبذلك فهو يساعد على التخلص من الأنيميا والنحافة

طريقة استخدام زيت الجرز :
يمكن استخدام زيت الجزر إلى الطعام أثناء الطبخ خصوصا عند عمل الصلصة بمختلف انواعها
يمكن خلطه بالزيوت والمكونات الأخرى لعمل برفان وبالتالي استنشاقه
يستخدم لعمل مساج أو حمام زيت على العضلات لتخفيف آلامها
كما يمكن أن يستخدم زيت الجزر أيضا كغسول طبيعي لتنقية وترطيب الجلد

فوائد زيت بذور الجزر ” Carrot Seed Essential Oil”
يعد الجزر من أهم الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والكاروتينات ولكن بعضنا لا يعرف أن لبور الجزر زيت ، يتم استخلاصه عبر التقطير بالبخار من البذر المخففة اسمه العلمي ” Daucus Carota ” شائع جدًا في القارة الأوربية يستخلص من الجزر البري يحتوي الزيت على عدد من المركبات الفريدة هي ألفا بينين، بيتا بينين، غاما تربينين، الليمونين، كامفين، سابينين، ميرسين، بيتا بيسابولين، كاروتول و خلات جيرانيل بجانب فيتامين أ والكاروتين هو فعال جدًا في علاج العيون بسبب احتواءه على مضادات الأكسدة لذلك سوف نستعرض في السطور المقبلة الفوائد الصحية المثيرة داخل الزيت :
فوائد زيت بذور الجزر ” Carrot Seed Essential Oil”:
يعد زيت بذور الجزر من الزيوت القوية التي لها القدرة على تعزيز الصحة والتطهير ومضاد للأكسدة ويحارب الجذور الحرة ويحارب الخلايا السرطانية وطارد للريح ومدر للبول :
1-مضادات الأكسدة Antioxidant: يحتوي الزيت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحافظ على الصحة والشباب تعالج التجاعيد والشيخوخة المبكرة وتعمل على إصلاح الخلايا والأنسجة عن طريق الأكسدة بمنع الجذور الحرة من التكون كما أنها تحافظ على صحة الشعر و تمنع من ظهور الشعر الأبيض في سن مبكرة وتعالج حالات تشنج المفاصل وضعف العضلات وضعف البصر وتحمي من الضمور البقعي والضعف الجنسي وضعف الهضم وأشكال السرطان لذلك يطلق عليها مضادات الأكسدة المعجزة .
2- مطهر Antiseptic,: ومضاد للفيروسات من ضمن الخصائص القوية للزيت أنه يعالج الالتهابات وله خصائص مطهرة يمنع الكزاز ويتم تطبيقه خارجيًا على الالتهابات الجلدية يساعد في علاج التهاب كل من الحلق والفم والقولون والمعدة والأمعاء والجهاز البولي هو فعال في علاج الغرغرينا والصدفية والقرح والطفح الجلدي والمشاكل الناتجة عن الالتهابات الفيروسية خاصة بالجهاز التنفسي ويعالج التهاب الشعب الهوائية وهو فعال في مكافحة الفيروسات خاصة في حالات الانفلونزا والسعال ونزلات البرد والحصبة .
3- Detoxifier: يساهم في إزالة السموم من الدم والأنسجة والعضلات والأعضاء الداخلية مثل الكبد والكلى كما أنه يعمل على تحييد الصفراء التي تفرز من الكبد بالتالي تساعد في علاج التهابات الكبد في حالات اليرقان بالتالي يزيل السموم مثل حمض اليوريك من الدم والأنسجة والعضلات والمفاصل مما يخفف من أعراض النقرس والروماتيزم.
4- Anti-Carcinogenic: أظهرت الدراسات الحديثة أن زيت بذور الجزر يعالج أشكال السرطان خاصة سرطان الفم والبروستاتا والكلى بفضل مضادات الأكسدة القوية.
5- طارد الريح Carminative: الانتفاخات و الغازات من الأمور الناتجة عن ابتلاع الهواء في المعدة والأمعاء أو عن التفكك الطبيعي للطعام أثناء عملية الهضم تكون بشكل عرضي نتيجة لتخمر الطعام غير المهضوم مثل الألياف النباتية أو بسبب عدم نجاح الجهاز الهضمي في تفكيك مكونات الطعام مثل السكر والغلوتين فينتج الغازات وتكون من الأشياء المزعجة جدًا و لكن تدليك البطن بالزيت تخفف من الغازات والانتفاخ بفضل المكونات الطبيعية والمضادات القوية الموجودة داخل الزيت.
6- Depurative: يعمل الزيت على تنقية جميع أجزاء الجسم لا سيما الدورة الدموية والجهاز الهضمي يعمل من إفراز وتراكم السموم مثل حمض اليوريك والمواد الكيميائية الموجودة في الطعام مثل المواد الحافظة وغيرها من المركبات مثل المبيدات والأسمدة في المحاصيل الزراعية.
7- مدر للبول Diuretic: يعمل الزيت على زيادة التبول بالتالي يعمل على إزالة الدهون والسموم المتراكمة بالجسم والسوائل والأملاح والأحماض السامة مثل حمض اليوريك والصفراء والميكروبات التي تسبب عدوى الجهاز البولي ويعمل على تطهير الكلى من الحصوات ولكن يفضل شرب كميات كبيرة من الماء حتى لا يتسبب في ظهور الجفاف.
8- منبه Stimulant: يحفز الزيت من الدورة الدموية ويعزز من وظائف التمثيل الغذائي يحفز من إفراز الهرمونات والإنزيمات بالمعدة أيضًا يحفز من وظائف الدماغ والأعصاب ويجعلها أكثر يقظة .
9- Emenagogue: يساهم الزيت في تنظيم دورة الحيض الشهرية ويجعلها أكثر انتظامًا وأيضًا يقضي على الآلام المصاحبة لها.
10- Vermifuge: يقضي الزيت على الديدان المعوية التي تسبب سوء التغذية عند الأطفال وتكون مزعجة لدرجة كبيرة .
11- منشط : يحفز الزيت من كفاءة الكبد والجهاز الهضمي ويقضي على شيخوخة الجلد ، كما أنه يسمح بنمو الخلايا وتجددها ويخفف من التوتر والقلق.
يجب للسيدة الحامل تجنب استعمال الزيت يمكن دمج الزيت مع زيوت أخرى مثل البرغموت، جونيبر، الخزامى، الليمون، الجير، البرتقال، الأفوكادو، خشب الأرز والزيوت جيرانيوم لمزيد من الفاعلية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 3:05 am


شجر المر
الآثار : التنغيم ، وتجديد شباب
رائحة : منتصف علما
رائحة : دافئ ، حار (شبيه بالمسك)
يمتزج جيداً مع : القرنفل ، اللبان ، إبرة الراعي
خصائص : مسكن ، مطهر ، قابض ، مقشع

الاستخدامات:
التهاب المفاصل
التهاب شعبي
نزلات البرد
سعال
مشاكل في الجهاز الهضمي
مشاكل الفم واللثة
يحفز نظام المناعة

الاستطباب:
لا يجب استعمال المر خلال الحمل

المر
أو المرة عبارة عن مادة صمغية تفرزها أغصان الأشجار من أنواع Commiphora myrrha و Commiphora molmol هي عبارة عن خليط متجانس من مواد راتنجية ووصموغ وزيوت طيارة هنالك أنواع للمر منها المر الحجازي والمر الإفريقي وتتواجد في كلا من جنوب المملكة العربية السعودية وعمان واليمن والصومال وشمال افريقيا يتم استخراج الزيت العطري من المر كان يستخدم قديمًا في صناعة العطور والبخور والمستخلص منه كان يستخدم في العلاج الطبي يتكون الزيت العطري من عدد من المواد ألفا بينين، Cadinene، الليمونين، Cuminaldehyde، الأوجينول، كريسول، Heerabolene، حمض الخليك، حامض الفورميك وSesquiterpenes هو منتشر اليوم في طب العلاج بالروائح العطرية على نطاق واسع

سوف نستعرض معًا فوائد زيت المر الصحية في السطور المقبلة:
فوائد زيت شجر المر ” myrrh “: من الفوائد الصحية المثيرة للاهتمام في هذا الزيت خصائصه باعتباره مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات ومقشع ويستخدم كمنبه وطارد للريح والغازات المزعجة ومعرق للجسم ومنشط ومطهر للجسم ويساهم في تقوية الجهاز المناعي ومضاد للالتهاب ومضاد للتشنج ومنشط للدورة الدموية.
1- مضاد للميكروبات ومضاد للفيروسات:
يحتوي زيت المر على الزيوت الطيارة التي تمنع نمو الميكروبات وتمنع العدوى البكتيرية مثل الحمى والتسمم الغذائي والسعال والبرد والتهاب الغدد النكفية والحصبة والجدرى والتهابات الجروح ايضا ليس لزيت أي آثار جانبية على عكس مضادات الحيوية الأخرى التي تحدث ضعف بالكبد وخلل بالجهاز الهضمي.

2- Astringent :
الدواء بمثابة قابض يقوي من اللثة والأسنان ويقوي عقود الجلد والعضلات والأمعاء والأعضاء الداخلية كما انه يقوي من فروة الرأس وجذور الشعر ويمنع فقدان الشعر ويوقف الجروح بسبب انه قابض للأوعية الدموية يساعد على تدفق الدم خاصة للمصابين بفقدان الدم الكثير نتيجة للنزف.

3- مقشع Expectorant:
هو من الزيوت الهامة جدًا التي تحارب الالتهابات الفيروسية والتي تسبب السعال ونزلات البرد كما انه يخفف من الزكام وترسب البلغم بالرئتين والمجاري التنفسية.

4- مضاد للفطريات:
يتم استهلاك زيت المر على مستوى واسع للمساهمة في القضاء على الفطريات ومكافحة العدوى الداخلية والخارجية بفضل احتواءه على عدد من المركبات والزيوت الطيارة التي تقضي على العدوى الفطرية مثل مركبات ألفا بينين والليمونين.

5- منبه:
يستخدم الزيت بمثابة منبه لتحفيز الأفكار والدورة الدموية والهضم والنشاط العصبي والإفرازات التي تحفز من ضخ القلب وإفراز العصارات الهضمية والصفراوية للمعدة وليبقي الجسم في حالة تأهب ونشاط ويحفز ايضا من نشاط الدماغ والجهاز العصبي بشكل كلي عبر استنشاق الزيت فقط.

6- طارد للريح:
تعد الريح أكثر الأشياء المزعجة التي يتعرض لها الإنسان لذلك الزيت يساهم في تخفيف تلك الغازات التي غالبًا ما تؤدي إلى عدد من المواقف الحرجة في الأماكن العامة كما أنها تفقد الإنسان شهيته وتسبب تباطؤ للهضم مما يسبب آلام المعدة والصداع وآلام الصدر ورفع ضغط الدم.

7- مكافحة الالتهابات:
من الفوائد الهامة لزيت المر أنه يريح من المخاط الزائد والبلغم والمشاكل المرتبطة بترسب المخاط وصعوبة التنفس والثقل بالصدر والسعال الدائم يتم تطبيق الزيت فقط على أماكن الالتهاب أو منطقة الصدر ليزيل كل هذا.

8- معرق:
من الفوائد الهائلة لهذا الزيت زيادة العرق مما يزيل الأملاح الزائدة بالجسم والملح الزائد والسموم والمياه الزائدة بالجسم كما انه ينظف مسامات الجلد و طرد الغازات الضارة مثل غاز النيتروجين.

9- سرعة شفاء الجروح:
يساهم الزيت في سرعة دمل الجروح بذلك يحمي من حمى التهاب الجروح ويسرع من عملية الشفاء.

10- مطهر:
من الاستخدامات الشائعة لزيت المر استخدامه كمطهر للجروح الناتجة عن الإصابة الميكروبية يحتوي الزيت على مواد مطهرة تطهر الجروح وتساهم في سرعة دمل الجرح سريعًا.

11- تحفيز الدورة الدموية:
استنشاق هذا الزيت العطري يضمن الوصول السليم للأوكسجين إلى الأنسجة لتحقيق التمثيل الغذائي و يعزز من الحماية المناعية للجسم بتدفق الدم المحمل بالمواد المغذية بشكل أفضل لجميع أجهزة الجسم والأعضاء ، كما انه بمثابة منشط للجسم يحمي من الالتهابات والشيخوخة المبكرة.

12- التشنج العضلي:
يقضي الزيت على التشنج العضلي المصاحب لتمارين الرياضية ويخفف من آلام العضلات والمفاصل كما أنه مضاد للالتهابات يحمي الأنسجة المختلفة في حالات الحمى والعدوى الفيروسية وأمراض الجهاز الهضمي وتسمم مجرى الدم.

للزيت فوائد أخرى
هو بمثابة مسكن ومضاد للاكتئاب ويعالج البقع والندوب الجلدية ويعالج التقرح الجلدي والإمراض الجلدية كالقوباء والاكزيما والحكة ويخفف من آلام الحيض مثل تقلب المزاج والاختلال الهرموني، لكن الجرعة الزائدة من الزيت تسبب التسمم والإجهاض للنساء الحامل.

فوائد وأضرار نبات المر
يوجد نبات المر على شكل أشجار معمرة، حيث يبلغ ارتفاع الشجرة الواحدة حوالي ثلاثة أمتار، ويستخرج مادة المر منه وهي عبارة عن مادة صمغية تفرز من أغصان هذه الشجرة، وهي تتكون من مواد راتنجية وصموغ وزيوت طيارة، ويتم استخراجها عن طريق تجريح ساق الشجرة وإخراج المادة منه .
وموطن نبات المر في عمان والسعودية وشمال افريقيا والصومال، ويستخدم منذ القدم في صناعة العطور والبخور، والتحنيط، كما له العديد من الفوائد الطبية والعلاجية أيضا .

خواص نبات المر
1- مضاد للبكتيريا:
حيث يهاجم العدوى البكتيرية والميكروبية ، ويساعد على علاج التسمم الغذائي والحمى والسعال والنكاف والجدري والحصبة، ولا يؤثر على الكبد مثل تأثير المضادات الحيوية .

2- خصائص قابضة:
حيث يساعد على تقوية الأمعاء والعضلات واللثة، كما يساعد على تقوية جذور الشعر وينعم الجلد، وقادر على ايقاف النزيف .

3- مضاد للفيروسات:
يساعد على القضاء على الالتهابات الفيروسية، خاصة في حالات البرد، كما يمنع من تراكم البلغم في الرئتين والجهاز التنفسي .

4- يحفز الدورة الدموية :
حيث يضمن وصول كمية مناسبة من الأوكسجين إلى الأنسجة، مما يساعد على تقوية صحة الإنسان وبالتالي تعزيز أجهزة الجسم الحيوية ، والحفاظ على ضخ القلب الدم وأيضا الجهاز العصبي .

فوائد نبات المر
1- يستخدم كأحد التوابل التي يتم إضافتها إلى الأطباق، لإكسابها نكهة مميزة .
2- يستخدم أيضا كمثبت للشعر ويدخل في صناعة مستحضرات التجميل .
3- يعمل على صيد البراغيث والبعوض ويقضي عليهم .
4- يدخل في علاج أمراض الجهاز الهضمي كعلاج عسر الهضم وقرحة المعدة .
5- يساعد على علاج أمراض الجهاز التنفسي كالسعال ونزلات البرد والربو واحتقان الرئة والتهاب الحلق .
6- يعمل على تخفيف الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل والجذام والتشنجات .
7- يعكل كمنشط للرحم مما يزيد من تدفق الدورة الشهرية، ويستخدم أيضا لتسكين آلامها .
8- يساعد على حل مشاكل اللثة والأسنان ويخفف من آلامها.
9- يعمل على التئام الجروح.
10- يستخدم لعلاج التقرحات والبواسير والجروح.
11- علاج الالتهابات الفطرية كالقدم الرياضي وداء المبيضات .
12- لها خصائص قوية في مكافحة تكون الخلايا السرطانية .

أضرار نبات المر
لاشك أن الافراط في استخدام نبات المر، من الممكن أن يؤدي إلى أضرار يجب تفاديها، وهي:
1- التطبيق الموضعي لنبات المر من الممكن أن يؤدي إلى حدوث الطفح الجلدي .
2- تناول نبات المر في فترة الحمل والرضاعة من الممكن أن يؤدي إلى حدوث نزيف لأنه يحفز الرحم ومن ثم يؤدي إلى الإجهاض .
3- استخدامه لمرضى السكري يؤدي إلى التقليل من نسبة السكر في الدم وهو ما يزيد خطورة على المريض خاصة مع تناول الأدوية الخاصة بالسكري .
4- يؤدي إلى حدوث الاسهال في بعض الحالات .
5- استخدامه للأطفال غير آمن تماما
6- الافراط في تناوله يؤدي إلى تهيج في الكلى
7- حدوث تهيج في العين والأغشية المخاطية أيضا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 3:14 am


السترونيلا
الآثار : منعش
رائحة : أعلى ملاحظة
الرائحة : عشبية ، غابة
يجمع جيدًا مع : برغموت ، كاجيبوت ، سيداروود
خصائص : مطهر ، مسكن ، منبه

الاستخدامات:
طارد الحشرات
آلام الروماتيزم
ألم المعدة

الاستطباب:
قد يسبب تهيج للبشرة الحساسة. استخدام مخفف جيدا. لا تستخدم خلال فترة الحمل.

زيت سيترونيلا
زيت سيترونيلا (Citronella oil) هو أحد الزيوت الأساسية يتحصل عليه من الأوراق والسيقان من أنواع مختلفة من إذخر (الليمون). يتم استخدام الزيت على نطاق واسع كمصدر للعطور والمواد الكيميائية مثل سيترونيلال، وسترونيلول، وجيرانيول. هذه المواد الكيميائية تجد الاستخدام الواسع النطاق في صناعات الصابون، الشموع و البخور والعطور ومستحضرات التجميل المنكهات في جميع أنحاء العالم.[1]

الاستعمال
هذه المواد الكيميائية تستخدم في الصابون والشموع والبخور والعطور ومستحضرات التجميل والصناعات المنكهة في جميع أنحاء العالم.
زيت السترونيلا هو أيضا طارد الحشرات ذات، وتم تسجيله لهذا الاستخدام في الولايات المتحدة منذ عام 1948.
وترى وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة باعتبارها من المبيدات الحيوية الغير سامة، ومع ذلك، لم تثبت السترونيلا كطارد للحشرات داخل الاتحاد الأوروبي، واستخدام السترونيلا كمبيد حشري محظور.
يستخدم منع لدغات البعوض عندما يطبق على الجلد. زيت السترونيلا هو عنصر في بعض المواد الطاردة للبعوض التجارية. على ما يبدو لمنع لدغات البعوض لفترة قصيرة جدا من الزمن. طارد البعوض الأخرى، مثل تلك المحتوية على DEET، ويفضل عادة لأن هذه المواد الطاردة أطول بكثير الماضي.
وتبين البحوث أيضا أن زيت السترونيلا له خصائص قوية مضاد للفطريات، فعال في تهدئة نباح الكلاب، وحتى تم استخدامها بوصفها ناجحة لرشها على رادع ضد الحيوانات الأليفة.

الاستخدام الطبي
تم العثور على التطبيق المباشر من زيت السيترونيلا لرفع معدل ضربات القلب.

الأنواع
ويصنف زيت السترونيلا في التجارة إلى نوعين كيماويين:
نوع سيلون
-2
CAS: 8000-29-1
EINECS: 289-753-6
FEMA: 2308
CoE: 39
تم الحصول عليه من: إذخر nardus Rendle
يتكون من جيرانيول (18-20٪)، ليمونين (9-11٪)، الميثيل isoeugenol (7-11٪)، سترونيلول (6-8٪ )، و سيترونيلال (5-15٪).
نوع جافا
CAS: 91771-61-8
CAS: 8000-29-1
EINECS: 294-954-7
FEMA: 2308
CoE: 2046

[color=#FF9933]أسماء أخرى
Aceite de Citronela, Andropogon nardus, Ceylon Citronella, Citronnelle de Ceylan, Citronnelle de l'Inde, Citronnelle de Java, Cymbopogon afronardus, Cymbopogon nardus, Cymbopogon validus, Cymbopogon winterianus, Herbe Citron, Huile de Citronnelle, Java Citronella, Jonc Odorant, Verveine des Indes.

فوائد زيت السترونيلا
زيت السترونيلا هو زيت عطري له رائحة حلوة ومنعشة ، وهو واحد من الزيوت المستخدمة على نطاق واسع في طب الروائح التي تأتي مع مجموعة واسعة من الفوائد الصحية للجلد والشعر

فوائد زيت السترونيلا للصحة :
1. فقدان الشهية:
زيت السترونيلا هو مطهر طبيعي ، يمكنة القضاء على الكائنات الضارة (الديدان) من وجهة نظرنا في المعدة والأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة ، وبالتالي علاج فقدان الشهية

2. ازالة السموم :
زيت السترونيلا يساعد الجسم على التخلص من المواد السامة الضارة ، وأحيانا يمنعهم من ممارسة النشاط في الجسم ، الزيت هو معرق طبيعي ، مما يزيد من التعرق في الجسم ويسهل إزالة السموم من خلال القضاء على الدهون بشكل إضافي والزيت والملح ، وحامض اليوريك ، الخ

3. امراض العظام :
زيت السترونيلا نظرا لخاصيته في إزالة السموم ، يمكن أن تستخدم أيضا لعلاج مشاكل العظام مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي ، وغيرها

4. مدر للبول :
زيت السترونيلا يعمل كمدر طبيعي للبول ، الاستخدام المنتظم لزيت السترونيلا يمكن أن يعزز إنتاج البول ، مما يعجل في نهاية المطاف إزالة السموم ، فإنه يحتفظ بنظام الكلي لدينا بصورة افضل ، فضلا عن كامل الجسم السليم

5. التخلص من الوذمة :
زيت السترونيلا مفيد للغاية في علاج المشاكل المتعلقة باحتباس السوائل ، فإنه يحافظ على توازن الماء في الجسم ويساعد في التخلص من التشنج في عضلات المعدة ، طبيعته لها آثار متقطعة أيضا تساعد كثيرا في تقلصات البطن

6. مسكن للالم :
زيت السترونيلا هو مسكن عظيم للألم ، سواء كان ذلك آلام في العضلات أو آلام المفاصل ، تطبيق 3 قطرات فقط من زيت السترونيلا على المنطقة المؤلمة يمكن القيام بمفعول السحر! ومع ذلك فإنه يجب أن يكون مختلط مع احدى زيوت التدليك

7. مضاد للالتهابات :
زيت السترونيلا يمتلك خصائص مضادة للالتهابات بشكل كبيرة ، ويقدم آثار مهدئة لاي التهاب داخلي (في الجهاز الهضمي والمعدة والأمعاء ، الخ) التي تسببها بعض الأدوية ، والكحول وما إلى ذلك ، أفضل شيء لهذا الزيت هو أنه يعمل بسرعة جدا ويعطي الإغاثة الكاملة من الوجع

8. مضاد قوي :
مثل كل الزيوت الأساسية الأخرى ، زيت السترونيلا أيضا يمتلك خصائص مطهرة ، مكافحة الجراثيم ومضادة للفطريات قوية ، أنه يقلل من فرص ظهور الالتهابات الداخلية وكذلك الإصابات الخارجية ويشفي الجروح بشكل أسرع

9. مضاد للاكتئاب :
زيت السترونيلا هو أيضا مضاد فعال للاكتئاب ، أنه يساعد الناس على التخلص من الكآبة والتعب الذهني ، كما أنها يعمل على رفع المزاج بصورة كبيرة

10. رائحة جيدة :
زيت السترونيلا له رائحة ليمونية ، وهي فعالة جدا في التخلص من الرائحة الكريهة للجسم ، فقط بضع قطرات من هذا الزيت يمكن أن تكون مختلطة مع مياه الاستحمام للحصول على رائحة منعشة للجسم

فوائد زيت السترونيلا للبشرة :
11. بشرة صحية :
كونه مطهر جيد ، زيت السترونيلا يحتفظ بالنظام الداخلي لدينا نظيف ونقي ، والذي ينعكس على بشرتنا ، باستخدام هذا الزيت ، يمكنك بسهولة الحصول على بشرة صحية ومتوهجة

12. التهابات البشرة :
خواصه المضادة للبكتيريا مفيدة في الحد من الالتهابات الجلدية مثل حب الشباب ، والبثور ، والدمامل ، وما إلى ذلك ، كما يمنع الجروح والإصابات بالوجهه

13. علاج لمشاكل البشرة:
تطبيق زيت السترونيلا على الجلد يمكن أن يساعد البشرة إلى حد كبير ، فهو يحسن لون البشرة من خلال جعلها أكثر سلاسة ويشد مسام البشرة بشكل فعال أيضا ، ونظرا لفوائدة المختلفة للجلد ، ويستخدم زيت السترونيلا في عدد من منتجات العناية بالبشرة بما في ذلك المستحضرات الواقية من الشمس ، كريمات إزالة حب الشباب والكريمات السيطرة على النفط ، الخ

14. طارد للحشرات :
زيت السترونيلا هو أيضا طارد جيد للحشرات ، ويمكن تطبيقه على الجلد لتجنب لدغات الحشرات ، والذي يمنع في نهاية المطاف الحساسية

فوائد السترونيلا للشعر:
15. التخلص من دهون الشعر:
أفضل استخدام لزيت السترونيلا للشعر هو السيطرة على الدهون في فروة الرأس ، فإنه يمكن الاستفادة منه للقضاء على التشحم المفرط للشعر

16. بلسم للشعر :
بصرف النظر عن تكييف فروة الرأس الدهنية والشعر ، يعمل كبلسم وملين للشعر ايضاً

دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الابحاث ان زيت السترونيلا يمتلك خصائص كمضاد للجراثيم ، مضاد للاكتئاب ، مطهر ، مضاد للتشنج ، مضاد للالتهابات ، ومزيل العرق ، معرق ، مدر للبول ، طارد الحمى ، للفطريات ، طارد الحشرات ، معدى ، منبه ، منشط وطارد للديدان ، كما يمكن أن يستخدم في علاج مشاكل مثل البشرة الدهنية ، الشعر الدهني ، والخفقان الغير طبيعي ، والتهاب القولون ، والصداع النصفي ، الألم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 3:18 am


زهر البرتقال
الآثار : الاسترخاء
رائحة : أعلى ملاحظة
رائحة : الأزهار ، منعش
يمتزج جيداً مع : البابونج ، اللافندر ، خشب الصندل
خصائص : مضاد للاكتئاب ، مطهر ، مضاد للتشنج ، مهدئ

الاستخدامات:
كآبة
مشاكل في الجهاز الهضمي
جفاف أو حساسية الجلد
انتفاخ
الصداع
الأرق
متلازمة القولون العصبي
التوتر العصبي
نوبات الهلع
ضغط عصبى

الاستطباب:
Neroli له خصائص مضاد للتشنج ويجب عدم استخدامه أثناء الحمل.


البرتقالي
الآثار : منعش ، الاسترخاء
رائحة : أعلى ملاحظة
الرائحة : طازجة ، حمضيات
يجمع بشكل جيد مع : اللبان ، لافندر ، روزماري
خصائص :مضاد للاكتئاب ، مطهر ، مضاد للتشنج ، إزالة السموم ، مهدئ ، منشط

الاستخدامات:
القلق
السيلوليت
Consitpation
كآبة
إسهال
مشاكل في الجهاز الهضمي
جفاف أو حساس أو شيخوخة الجلد
انتفاخ
عسر الهضم
الأرق
آلام العضلات والآلام
التوتر العصبي
ظروف الجهاز التنفسي
ضغط عصبى

الاستطباب:
يحتوي البرتقال على خصائص مضادة للتشنج ويجب عدم استخدامه أثناء الحمل. قد يتسبب اللون البرتقالي في تهيج البشرة الحساسة (استخدم بشكل جيد). البرتقالي هو أيضا حساس للضوء (يزيد من رد فعل جلود أشعة الشمس مما يجعله أكثر احتمالا للحرق) لذلك لا ينبغي أن تستخدم عند التعرض لأشعة الشمس أو دباغة سرير.

فوائد زهر البرتقال
زيت زهر البرتقال من الضروري النفط هو من الحمضيات. فبسبب هذه الحقيقة، فإن معظم خصائصه الطبية تتطابق مع تلك الحمضيات من الزيوت الأساسية الأخرى.
يتم استخراج هذا النفط عن طريق التقطير بالبخار من الزهور من زهر البرتقال الذي يحتوي على اسم النبات النارنج. هناك اسم آخر، الشائع من الحمضيات، والتي غالبا ما تسند إليها كذلك.

فوائد زهر البرتقال
المضادة للاكتئاب
إذا لم تتمكن من الهروب من الاكتئاب، وحتى عندما كنت خارجا في الأطراف أو المراقص، يمكنك أن تجرب هذه الزيوت الأساسية للتخفيف من الاكتئاب المزمن الخاص بك. يدفع زهر البرتقال من الضروري النفط بعيدا الحزن، استدعاء شعور من الفرح والسعادة في حين رفع المزاج الخاص عموما. وهذا هو السبب في أنها تستخدم على نطاق واسع هذا النفط في تقنيات العلاج بالعطور.

مثير للشهوة الجنسية
أولئك الذين يريدون أن تسترجع تلك اللحظات الوردي والأزرق من شبابهم، وحتى في الخمسينات، الستينات أو التسعينات ينبغي أن يعطي هذا الزيت العطري المحاولة. انها لا تعزز فقط الشهوة ويزيد من الرغبة الجنسية، ولكنه يساعد أيضا في علاج فقدان الاهتمام بالجنس، البرود الجنسي، العجز الجنسي والانتصاب الاختلالات. وقد تم أيضا معروفة لخلق المشاعر الرومانسية والجنسية، وهو أمر مهم جدا لأنها سعيدة وناجحة حياة جنسية. كما يقولون، “الجنس هو في العقول!”

مبيد للجراثيم
هذا الزيت العطري قوي يقتل البكتيريا وتحافظ على جسمك خال من عدد من الالتهابات الجرثومية والسموم. في أمراض مثل الكوليرا والتيفوئيد، والتسمم الغذائي، وكذلك بعض الأمراض الجلدية التي تسببها البكتيريا، قد يكون هذا النفط تكون مفيدة في إعطاء كبيرة للإغاثة.

النشاط الخلوي
من الضروري النفط زهر البرتقال تشجع توليد خلايا جديدة وتحفز على صحة تلك الموجودة بالفعل. هذا يجعلك تنمو وتكبر، أقوى وأكثر صحة.

مطهر
أنه يطهر الجسم ، في حين علاج التهابات القولون، والسجود، الكلى والمسالك البولية عندما اتخذت داخليا. في استخدامات أخرى، فإنه يساعد على علاج الالتهابات الجلدية ويحمي ضد الإصابات الجديدة كذلك.

مضاد للتشنج
هذا الزيت العطري يعالج بكفاءة تشنجات ويعطي الإغاثة من السعال التشنجي، وتشنجات وآلام متقطعة ومتقطعة الكوليرا. انه يرتاح أيضا العضلات في جميع أنحاء الجسم.

المسكنات
إنه يسكن كل من نظم الجهاز وظائف التمثيل الغذائي في الجسم، بما في ذلك تلك الموجودة في رأسك. أنه يعطي الإغاثة من القلق والضيق والغضب والاكتئاب والالتهابات والتهيج. وبعبارة أخرى، فإنه يرتاح كل من الجسد والروح.

منشط
زهر البرتقال من الضروري النفط الضمانات كافة الجوانب من أجل صحة جيدة، مثل الحفاظ على معدل الصحيح الأيض والدورة الدموية سليمة ونظام المناعة عزز.

مزيل العرق
يمكن لهذا من الضروري النفط أيضا إبعاد الروائح الكريهة. ويمكن استخدامه على الجسم كعطر أو في الغرف، ومعطرات الغرفة أو التبخير. وهذا لن يقود فقط بعيدا رائحة ولكن سيتم أيضا تطهير غرف ضد الجراثيم والسموم.

الجهاز الهضمي
زهر البرتقال من الضروري النفط يعزز الهضم ويزيد الشهية.

رطوبة البشرة
هذا هو واحد من الخصائص الأكثر شعبية من زهر البرتقال من الضروري النفط، الذي هو قدرته على رعاية الجلد. فهو يجعل البشرة ناعمة، وخالية من الالتهابات ويضيف توهج براقة. كما أنه يساعد على الحفاظ على رطوبة الحق والميزان النفطي في الجلد.

فوائد أخرى
ويمكن استخدامه لعلاج الألم العصبي، والتهاب القولون والإسهال والشقوق الدهون. كما أنها فعالة في خفض الوزن.

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكية ان الفوائد الصحية من زهر البرتقال يمكن أن يعزى إلى خصائصه كما مضاد للاكتئاب، مثير للشهوة الجنسية، مطهر، مبيد للجراثيم، ودية، طارد للريح، cicatrisant، النشاط الخلوي، مطهر، مضاد للتشنج، ومزيل العرق، والجهاز الهضمي، مادة المطريات، مهدئ ومنشط.

فوائد زيت البرتقال للبشرة والتخسيس وفوائد أخرى مدهشة!
زيت البرتقال هو أحد الزيوت العطرية التي تستخرج من قشور فاكهة البرتقال حيث يتم استخلاصها من الغدد الداخلية الصغيرة الموجودة في قشور البرتقال والتي ربما لاحظتها عند تقشير البرتقال حيث تندفع الزيوت من هذه التجاويف الصغيرة. ويستخدم زيت البرتقال في الاسترخاء وتهدئة مشاكل المعدة العصبية ومن فوائد زيت البرتقال أيضاً أنه يساعد في علاج نزلات البرد والانفلوانزا ويتخلص من السموم، بالإضافة إلى أنه له فوائد للبشرة في تكوين الكولاجين بالجلد.
وزيت البرتقال له رائحة حلوة ومنعشة ولونه بين الأصفر إلى البرتقالي وله قوام مائي، ويتم استخراج زيت البرتقال صناعياً عن طريق الضغط البارد لقشور البرتقال. ويحتوي زيت البرتقال على خصائص طبية متعددة وسوف نتعرف هنا على فوائد زيت البرتقال للبشرة وزيت البرتقال للتنحيف وزيت البرتقال للتخسيس وفوائد زيت البرنقال بشكل عام.

خصائص زيت البرتقال الطبية
زيت البرتقال له بعض الخصائص الطبية مثل أنه مطهر ومضاد للاكتئاب والتشنج ومضاد للالتهاب وطارد للغازات ومدر للبول وللصفراء ومهدئ.

التركيب الكيميائي لزيت البرتقال
المركبات الأساسية الموجودة في زيت البرتقال هي أ-بينين والسابينين والميرسين والليمونين واللينالول والسيترونيلال والنيرال والجيرانيال.

فوائد زيت البرتقال
1. فوائد زيت البرتقال للبشرة
2. فوائد زيت البرتقال للتنحيف والتخسيس
3. فوائد زيت البرتقال للصداع والاسترخاء والاكتئاب
4. فوائد زيت البرتقال للهضم
5. فوائد زيت البرتقال للجسم الأخرى
كيفية استخدام زيت البرتقال
يتم امتصاص زيت البرتقال في الجسم عبر الأنف ومسام الجلد وبصيلات الشعر. وهذه طرق استخدامات زيت البرتقال:
تدليك المناطق المصابة من الجسم بزيت البرتقال
إضافة بضع قطرات من زيت البرتقال إلى الحمام
إضافة بضع قطرات من زيت البرتقال لغسيل الجسم
استخدام زيت البرتقال كمعطر عن طريق إضافة الماء إليه ورشه باستخدام زجاجة سبراي.
يستخدم زيت البرتقال لتخفيف التهاب الحلق والفم باضافته إلى الماء الدافئ والملح والغرغرة.
اضرار زيت البرتقال
زيت البرتقال مثل الزيوت الحمضية الأخرى كزيت الليمون واليوسفي، لديه ما يسمى بالسمية الضوئية حيث لا يجب استخدامه قبل الخروج في الشمس. وينبغي استخدامه تحت اشراف طبيب متخصص خاصة في الاستخدام الداخلي حيث يتم معرفة درجة تركيزه وكيفية استخدامه. ولا ينبغي استخدامه إذا كنت مصاباً بالصرع أو تليف الكبد أو السرطان أو في حالة الحمل أو في وجود مشاكل طبية أخرى.
تناول هذا المقال تعريفاً بزيت البرتقال واستخدامات زيت البرتقال وأيضاً ما هي فوائد زيت البرتقال مثل فوائد زيت البرتقال للبشرة وفوائد زيت البرتقال للتنحيف والتخسيس وأيضاً فوائد واستخدامات زيت البرتقال الأخرى للجسم. إلى جانب الآثار الجانبية واضرار زيت البرتقال.

فوائد زيت اليوسفي لتهدئة الجسم والمزاج
يعد زيت اليوسفي من أحلي الزيوت الأساسية وأكثرهم تهدئة للمزاج والذي يرجع موطنه الأصلي إلي الصين ، ويتميز زيت اليوسفي برائحته الجذابة والتي يُمكنها أن تختلط جيداً بأي نوع من أنواع الزيوت سواء موالح ، زهور ، خشب أو أعشاب ، يتميز زيت اليوسفي بفوائدة الصحية الكثيرة . في هذا المقال سوف نوضح لكم كل ما يخص زيت اليوسفي من فوائد ومكونات وطريقة تحضير.

ما هو زيت اليوسفي ؟
يستخرج زيت اليوسفي من قشور فاكهة اليوسفي ، وهو نبات حمضي وطنة الأصلي هو الصين حيث تم زراعته في أجزاء من الصين منذ القرن الثاني عشر قبل الميلاد .
وفقاً إلي النوع ، يًمكن أن يتراوح طول شجرة فاكهة اليوسفي بين 5 متر إلي 7 أمتار ، تتميز فاكهة اليوسفي بأن لها لون برتقالي إلي أحمر برتقالي عندما تنضج .
بعيداّ عن اليوسفي الشائع ، بعض الأنواع الأكثر شيوعاً تعتمد علي أنواع الزراعة ( البستان) وهو مملكة اليوسفي (citrus nobilis ) ، البحر الأبيض المتوسط أو ورقة صفاف اليوسفي (citrus deliciosa ) و (citrus unshiu ) .

إستخدامات زيت اليوسفي
مثل باقي أنواع الفواكة التي تنتمي إلي عائلة الموالح ، فاليوسفي له تاريخ طويل من الإستخدام في الطب الشعبي ، والذي يشمل الطب الشعبي الصيني والهندي والأوربي .
فهم يؤمنون بأن القشرة الغير ناضجة للفاكهة يُمكنها أن تعالج الكثير من الحالات من الفواق ، السعال ، ألم الصدر ، إضطرابات الجهاز الهضمي إلي تليف الكبد
يتميز زيت اليوسفي بنكهته اللذيذة والمنعشة ورائحته الجذابة ، يعد زيت اليوسفي من أكثر المكونات التي تُستخدم لإضافة نكهة مميزة للأطعمة والمشروبات .
كما يضيف زيت اليوسفي إلي لمسة جمالية إليك ، حيث أن أثبتت الدراسات والأبحاث أنة يُحسن من مظهر الندبات وآثار الجروح وحب الشباب كما أنة يعطي الجلد ملمس جذاب ورائع .

مكونات زيت اليوسفي
يحتوي زيت اليوسفي علي العديد من المركبات الكيميائية مثل ألفا بينين ، بيتا بينين ، ألفا توجون، كمفين ، سيترونيلول ، جيرانيل ، تيربينولين ، ليمونين ، نيرول ، اللينالول ، ميرسين ، التربينول، ميثيل-ن- ميثيل أنثرانيليات ، جاما تيربينولين ، سيترال .

فوائد زيت اليوسفي
يتميز زيت اليوسفي بأن له الكثير من الفوائد مثل :
يحمي الجروح من تلوثها بالعدوي البكتيرية ، الفطرية والفيروسية .
يمنع تشنجات الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والجهاز العضلي .
يعالج الإسهال ، الإنتفاخ والإمساك .
يُنقي الدم ويخلص الجسم من المواد السامة .
يُخفف من الإلتهاب والضغط العصبي .
يُحفز من الشهية الصحية .
يتميز زيت اليوسفي بإحتوائه علي خواص مهدئة ، لذلك يُمكن إستخدامه لعلاج الصرع ، الهيستريا ، الأرق و التشنجات .

طريقة عمل زيت اليوسفي
يتم حصد فاكهة اليوسفي الناضجة في وقت محدد ، ويفضل خلال فصل الصيف حيث لا يكون الطقس رطب (مبلل) أو بارد لتجنب تلف ثمار الفاكهة . تقليدياً ، يتم حصد فاكهة اليوسفي بحرص باليد ، لأنها مُعرضة إلي التلف والفساد .
يتم إستخلاص زيت اليوسفي الأساسي عن طريق الضغط البارد لقشرة الفاكهة الطازجة . يكون لون زيت اليوسفي الأساسي أصفر ذهبي ، أخضر أو أحمر معتمداً علي بلد المنشأ ، الفصيلة أو نضج الفاكهة .

كيف يعمل زيت اليوسفي ؟
علاجياً ، يُستخدم زيت اليوسفي موضعياً أو يتم إضافته إلي حمام الزيوت . لزيادة فعاليته ، يُمكن خلط زيت اليوسفي الأساسي مع أنواع من الزيوت الأساسية الأخري لها نفس الفوائد .
لتساعد علي منع علامات التمدد ( سترتش ماركس) ، السيلوليت وإحتباس السوائل يكون زيت العرعر وزيت السرو هما الإختيار الأمثل ، يُمكنك أيضاَ تخفيف زيت اليوسفي الأساسي بزيت ناقل آمن مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند .
لتنعش منزلك ، أضف قطرتين من هذا الزيت الحلو اللذيذ والمنعش إلي الناشر أو إلي دلو به ماء الذي يُستخدم في التنظيف .

هل زيت اليوسفي آمن ؟
مثل أي زيت أساسي ، فزيت اليوسفي الأساسي يكون آمن عند إستخدامه بالطريقة المناسبة . بالرغم من ذلك ، يجب البحث عن النصيحة الطبية قبل إدخاله إلي نظامك الصحي والعلاجي ، خصوصاً إذا كنت تعاني من أي حالة صحية أوأثناء فترات الحمل والرضاعة .

الأعراض الجانبية لزيت اليوسفي
هناك الكثير من الأقاويل حول تأثيرات زيت اليوسفي الأساسي علي الحساسية أو الحساسية تجاه الضوء . لذلك النصيحة التي نقدمها لكم هي القيام بتخفيف زيت اليوسفي الأساسي مع زيت ناقل لطيف وخفيف للتقليل من الآثار الجانبية لزيت اليوسفي الأساسي ، كما يجب عدم التعرض إلي ضوء الشمس المباشر بعد إستخدام زيت اليوسفي الأساسي .

للتجنب الإصابة بأي حادث مؤسف ، إجعلها عادة للقيام بإختبار حساسية علي جلدك قبل البدء في إستخدام أي نوع من أنواع الزيوت الأساسية أو أي منتجات جديدة للعناية بالجلد والبشرة . موضعياً ، إذا إستمر تهيج الجلد وإلتهابه ، يجب التوقف فوراً عن الإستخدام وإستشارة الطبيب .


عدل سابقا من قبل Admin في الخميس أبريل 05, 2018 3:30 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 3:23 am


خشب الأرز
الآثار : مهدئا ، وتقوية
رائحة : ملاحظة قاعدة
رائحة : وودي
يجمع بشكل جيد مع : برغموت ، روزماري ، خشب الصندل
خصائص :مضاد للفطريات ، مطهر ، عقاري ، مقشع ، مهدئ

الاستخدامات:
التهاب المفاصل
التهاب شعبي
السيلوليت
التهاب المثانة
قشرة الرأس (مزيج مع روزماري)
حالات الجلد (مثل حب الشباب والأكزيما والبشرة الدهنية)

الاستطباب:
الارز قد يسبب تهيج الجلد للبشرة الحساسة. لا تستخدم خلال فترة

فوائد زيت خشب الأرز
زيت خشب الأرز هو زيت لزج أصفر اللون، استخدم بشكل دقيق لمئات السنين من قبل المصريين القدماء لصنع مستحضرات التجميل وكذلك العطور. بالإضافة إلى ذلك يستخدم هذا الزيت لتجنب المشاكل الصحية العديدة مثل اضطرابات الكلى، والتهاب المفاصل، ومشاكل البشرة والشعر، فضلا عن مشاكل الجهاز التنفسي، وغيرها.
كما أن هذا الزيت له قيمه علاجية كبيرة في العلاج بالروائح العطرية القوية ليكون مثالي لمستحضرات التجميل وكذلك العطور.
لذلك نقدم لكم هذه الفوائد الهامة والتي ستساعد في حل الكثير من المشاكل.
1- علاج فروة الرأس الجافة :
زيت خشب الأرز يساعد في تقليل الجفاف أو قشور فروة الرأس. كما انه يحفز فروة الرأس ويزيد من الدورة الدموية. للاستفادة من هذه الفوائد، يمكنك خلط القليل من زيت خشب الأرز العطري مع زيت جوز الهند ومزج هذه الزيوت على فروة الرأس، مع التدليك لمدة خمس دقائق. وتركه على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل جيدا.

2- التخلص من تساقط الشعر :
زيت خشب الأرز يمكن أن يحفز بصيلات الشعر ويحسن دوران الدورة الدموية في فروة الرأس. كما أن هذا الزيت يساهم في نمو الشعر ويبطئ فقدان الشعر. وهو واحد من أفضل الزيوت العطرية لعلاج تساقط الشعر وترقق الشعر والتخلص من أنواع مختلفة من الصلع. يمكنك تطبيق هذا الزيت، جنبا إلى جنب مع الزيوت العطرية الأخرى مثل زيت الزعتر وزيت إكليل الجبل وزيت الخزامى، وتدليكها على فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر يصل إلى 44٪ مباشرة بعد سبعة أشهر من العلاج. للحصول على هذه النتيجة، يمكنك إضافة القليل من زيت خشب الأرز في الشامبو أو المكيف، أو مجرد تدليكه على فروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعة قبل الشطف.

3- علاج الأكزيما :
الأكزيما هو مرض جلدي شائع سببه خلل في الغدد الدهنية ويؤدي إلى جفاف وإحمرار البشرة، وحكة الجلد. كما أنه يبدو قبيح جدا يتمثل في لون أبيض أو أصفر شاحب، بشرى مقشرة لا سيما من فروة الرأس والحاجبين والأذن الداخلية وفي أي مكان آخر مع بصيلات الشعر. زيت خشب الأرز يمكنه أن ينظم إنتاج الزهم وعلاج الالتهابات التي تؤدي إلى هذه المشكلة. كما أن خصائصه المضادة للفطريات تساعد في الحد وعلاج من العدوى. وهناك عدد قليل من الطرق لإضافة زيت خشب الأرز إلى روتينك اليومي. يمكنك إضافة هذا الزيت إلى مرطب البشرة أو الصابون، وفركه مباشرة على المنطقة المصابة أو الحكة، أو وضع خمس قطرات من زيت خشب الأرز إلى حوض استحمام الدافئ والإسترخاء فيه لمدة 15 دقيقة.

4- خصائص مطهرة :
يمكنك تطبيق زيت خشب الأرز موضعيا على الجروح كمطهر فهو آمن تماما. كما أنه يساعد في حماية الجسم ضد السموم ويعزز الجهاز المناعي وحماية الوظائف الداخلية ويحارب البكتيريا. يمكنك تطبيق زيت خشب الأرز عن طريق مزجه مع زيت جوز الهند وتطبيقه على الجسم للمساعدة في علاج الجروح، الندوب، التهابات.

5- مضاد للتشنج :
الحد من التقلصات هي خاصية علاجية أساسية إضافية لزيت خشب الأرز. تقريبا جميع أنواع التشنجات والامراض يمكن علاجها باستخدام هذا الزيت. وهذا يشمل التشنجات التي تؤثر على الجهاز التنفسي والأمعاء والعضلات والقلب والأعصاب. كما أنه يساعد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النوم بسبب متلازمة تململ الساقين، ومضبوطات الجهاز التنفسي والربو.

6- يقلل من التهاب المفاصل :
التهاب المفاصل وكذلك الأنسجة يمكن أن يؤدي إلى الانزعاج أو الألم. ببساطة يمكنك إستخدام زيت خشب الأرز عن طريق استنشاق هذا الزيت، أو حتى الاستفادة منه موضعيا على الجسم، ستساعد هذه الطريقة في تخفيف الإلتهابات وتقليل من تصلب المفاصل. كما يمكنك إضافته إلى حوض استحمام دافئ والإسترخاء.

7- يخفف من التوتر :
زيت خشب الأرز يعمل كمسكن ولديه القدرة على تخفيف حدة التوتر، وكذلك التوتر الذي يؤثر على الصحة العامة. ويتميز بتأثيره كمهدئ للعقل، ويقلل من الالتهاب وكذلك آلام العضلات، ويقلل من تهيج البشرة. رائحة زيت خشب الأرز يعزز إطلاق السيروتونين، الذي يتم تغييره إلى الميلاتونين في الدماغ ممايؤدي إلى النوم الهادئ. روائح زيت خشب الأرز تساعد في التقليل من الإجهاد على المدى الطويل وكذلك الاكتئاب. كل ما عليك القيام به هو إستنشاق زيت خشب الأرز مباشرة من الزجاجة. يمكنك أيضا فرك بضع قطرات من هذا الزيت فوق حاجبيك للتخفيف من حدة التوتر.

8- يقتل الالتهابات الفطرية :
زيت خشب الأرز يشفي من الالتهابات الفطرية الخارجية والداخلية. ويحمي من مسببات الأمراض الفطرية وكذلك التسمم الغذائي. كما أنه يحتوي على عوامل مضادة للبكتيريا وهو أيضا عنصر فعال جدا في السيطرة على البكتيريا وكذلك الخمائر مسؤولة عن التهابات الفم. أظهرت الأبحاث أيضا أن زيت القرفة وزيت الليمون، زيت القرنفل وكذلك زيت الكافور لها خصائص مماثلة ومضادة للفطريات.

9- الإغاثة من السعال :
زيت خشب الأرز لديه القدرة في القضاء على البلغم ويقلل من الازدحام المسبب للسعال أو البرد. يمكنك الاستفادة من زيت خشب الأرز قبل الذهاب إلى النوم فإنه يخفف من البلغم المزعج وكذلك يقلل من الصداع أيضا. فقط فرك قطرتين من هذا الزيت على الصدر وكذلك على الحلق. يمكنك أيضا إضافة بعض من الزيت خشب الأرز على الأنف.

10- تنظيم الدورة الشهرية :
أولئك الذين يعانون من عدم انتظام الدورة الشهرية يمكن أن تستفيد بالتأكيد من استخدام زيت خشب الأرز، مما يعني أنه يحفز في إحداث الحيض. ويساعد في إضافة الراحة من آثار الألم مثل التقلبات المزاجية، الغثيان والتعب من خلال الاستخدام المنتظم لزيت خشب الأرز يمكن أن يؤثر على الوظيفة الهرمونية المختلفة في نظام الغدد الصماء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 3:36 am



كلاري حكيم
الآثار : الاحترار
رائحة : أعلى / وسط ملاحظة
رائحة : الحلو ، حار ، العشبية
يجمع جيدًا مع : المسك ، اللافندر ، الورد
خصائص : مضاد للالتهابات ، مطهر ، مضاد للتشنج ، مهدئ

الاستخدامات:
الربو
كآبة
مشاكل في الجهاز الهضمي
إنهاك
تشنجات وتشنجات العضلات
PMS الإغاثة
مشاكل في الجهاز التنفسي

الاستطباب:
لا تستخدم Clary Sage أثناء الحمل. Clary Sage مسكن للغاية - لا تستخدم قبل القيادة أو الأنشطة الأخرى التي تتطلب درجة عالية من التركيز والتركيز.

فوائد واضرار سيج كلاري
يتم استخراج النفط سيج كلاري الأساسية عن طريق التقطير بالبخار من براعم وأوراق نبات المريمية الكلاري الذي هو المريمية الاسم العلمي.
وهو عشب، يعتقد أن يكون من الأنواع الأصلية من أوروبا، والتي تم الإشادة بها باعتبارها من النباتات الطبية على مر التاريخ، ولا سيما بسبب الفوائد العديدة للرؤية وصحة العين.
يستخدم سيج كلاري في المقام الأول بمثابة المطهر للعيون، ومن المفترض أن سطع العيون، وتحسين الرؤية وحماية فقدان البصر بسبب الشيخوخة المبكرة أو العادي.

فوائد سيج كلاري
مضاد للاكتئاب
يمكن سيج كلاري النفط يعزز الثقة بالنفس، والثقة والأمل والقوة الذهنية، ومحاربة الاكتئاب بذلك بكفاءة. هذا يمكن أن تكون مفيدة جدا لأشكال الاكتئاب بسبب الفشل في حياتك المهنية أو الحياة الشخصية، وانعدام الأمن، والشعور بالوحدة، والركود، وفاة صديق أو أفراد أسرته، وأسباب أخرى كثيرة. كلاري حكيم النفط أيضا يخفف القلق. كما مضاد للاكتئاب ، ويمكن أن تدار بشكل منهجي للمرضى الذين يعانون من الاكتئاب الحاد الذين يخضعون لإعادة التأهيل.

مضاد للتشنج
زيت المريمية كلاري مفيد في علاج التشنجات والأمراض ذات الصلة مثل تقلصات العضلات وتشنجات الجهاز التنفسي، والسعال التشنجي، آلام المعدة، والصداع والكوليرا متقطعة. انه يرتاح النبضات العصبية، ولا تسمح تلك تشنجات لا يمكن السيطرة عليها تحدث.

مضاد للجراثيم
وهذا النوع من الزيت العطري يقتل البكتيريا والفطريات ، النمو الأرصفة وانتشار الالتهابات البكتيرية، ويحمي أيضا ضد الإصابات الجديدة. تشير الدراسات إلى أن سيج كلاري من الضروري النفط هو مفيدة بشكل خاص في علاج الالتهابات البكتيرية التي تؤثر على القولون والأمعاء والمسالك البولية، والجهاز الإخراجي. وهو فعال على قدم المساواة في تثبيط السلوك الضارة من البكتيريا التي تدخل الجسم عن طريق المياه أو الطعام.

مطهر
سوف جروح لم تصبح التفسخ، كما أنها لن تكون مصابة الجراثيم الكزاز إذا تم تطبيق كلاري النفط حكيم موضعيا لهم. و الصفات مطهر يمكن أن تحمي الجسم أثناء فترات الانتعاش الجراحية وفي جميع أنواع الجروح التي عادة ما تكون النقاط الساخنة للعدوى.

مثير للشهوة الجنسية
هذا هو واحد من أكثر من المعروف جيدا خصائص زيت المريمية كلاري. فمن كمنشط جنسي ، مما يعني مادة أو الحوافز التي تعزز الرغبة الجنسية ومشاعر الرغبة الجنسية. وهو فعال جدا في علاج البرود الجنسي، ومشاكل نفسية مما أدى إلى فقدان الرغبة الجنسية، وحتى العجز الجنسي. وقد أظهرت الدراسات أن تكون فعالة بنفس القدر في الذكور والإناث. لأنه يؤثر على الهرمونات في الجسم ويزيد من مستويات هرمون تستوستيرون، والتي يمكن أن تزيد من الأداء والاهتمام في الأنشطة الجنسية على محمل الجد.

صحة الجلد
بشكل أكثر تحديدا، فإن هناك استر موجودة في سيج كلاري الزيت العطري دعا خلات linalyl ، مما يقلل من التهاب الجلد وشفاء الطفح الجلدي. وعلاوة على ذلك، فإنه يوازن وينظم إنتاج الزيوت الطبيعية في الجلد، والحد من الجلد على حد سواء الدهنية والجافة ويجعل بشرتك تبدو شابة وجميلة. فمن المستحسن لاستخدامها مباشرة، أو مختلطة إلى وكيل الناقل مثل زيت اللوز لتسهيل أقصى قدر من الاستيعاب والتأثير.

طارد للريح
زيت المريمية كلاري، له خصائص طارد للريح، يمكن القضاء على الغاز الخاص بك بأسرع ما إبرة يفرغ البالون! وهذا يعني أنه سيقضي الغاز الزائدة في الجسم من خلال انتفاخ البطن، والتي سوف تقلل من الإحساس يجري المتضخمة. قد تجد أنه مضحك، ولكن يمكن أن يكون في الواقع الغاز قاتلة عندما يدفع صعودا ويضرب أجهزة حساسة داخل تجويف صدرك، ولذلك فإن الحركة الهبوطية هو دائما الطريق الأسلم لطردهم. هذا الزيت العطري أيضا يحول دون تشكيل الغاز.

مطمث
إذا كنت تواجه مشاكل مع عدم انتظام الحيض ، او وجود الحيض المؤلم، يمكنك أن تجرب زيت المريمية كلاري قبل أن تنفق الكثير على العلاج. ليست هناك حاجة للقلق، لأنه ليس له أي آثار جانبية ضارة.
انه ببساطة يحفز افتتاح الحيض إعاقة، وتجعلها العادية، مع تخفيف الألم. كما أنه يشفي من الدوخة والتهيج العقلية أثناء الحيض، وكذلك في حالات متلازمة ما بعد انقطاع الطمث. وعلاوة على ذلك، فإنه يمكن أن يساعد على التقليل من الأعراض والآثار السلبية المرتبطة الحيض مثل التشنج، والنفخ، وتقلب المزاج، والرغبة الشديدة في الطعام عن طريق الموازنة بين الهرمونات التي تتفشى خلال هذا الوقت بالنسبة للمرأة.

الفرح والبهجة
يمكن زيت المريمية كلاري لحث على شعور من الفرح والثقة والمتعة وارتفاع معنويات هائلة وملء لكم مع الرغبة أن تعيش حياتك على أكمل وجه. هذا هو السبب في كثير من الأحيان أنها تستخدم ل علاج الاكتئاب أو الاجهاد المزمن والقلق.

ضغط الدم
انخفاض ضغط الدم هو معنى متناقض من ارتفاع ضغط الدم. كلاري النفط حكيم فعال جدا في تخفيض ضغط الدم عن طريق التخفيف من الأوردة والشرايين، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وتصلب الشرايين، ونزيف الدماغ. عن طريق خفض ضغط الدم ، فإنه يوسع أيضا الأوعية الدموية ويسمح لزيادة الدورة الدموية، مما أدى إلى زيادة الأوكسجين إلى العضلات وأجهزة الجسم، وزيادة أدائها وأداء التمثيل الغذائي الخاص بك عموما.

نيرفيني
سيج كلاري من الضروري النفط هو جيد لأعصابك . فإنه يسكن تشنجات عصبية واضطرابات أخرى مثل العصبية، والدوار، والقلق، والهستيريا.

المسكنات
هل انت بحاجة الى تهدئة؟ هل تريد أن تركز؟ أو تريد ببساطة للاسترخاء والحصول على ليلة نوم جيدة؟
يمكن كلاري النفط الحكيم مساعدتك في كل من هذه أنه يقلل التهابات، فالأشخاص الذين يعانون من الاجهاد المزمن أو اضطرابات القلق تجد راحة كبيرة في استخدام سيج كلاري من الضروري النفط.

المعدة
يحافظ هذا الزيت أيضا في صحة المعدة وينظم إفرازات العصارات الهضمية. في هذه الطريقة، فإنه يمنع اضطرابات المعدة ويساعد على تحفيز امتصاص كفاءة من المواد الغذائية وهضم الطعام، وتنظيم حركة الأمعاء. كما أنه يساعد على الشفاء من القرحة وجروح في المعدة. من خلال تنظيم حركات الأمعاء، فإنه يمكن أيضا حماية سلامة القولون الخاص بك وتقليل التغييرات من أكثر الظروف خطيرة في الجهاز الهضمي، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم.

مزيل العرق
شراء مزيلات الروائح الاصطناعية ليست مكلفة فقط، ولكنها أيضا تؤثر سلبا على البيئة. آثارها رائحة طيبة أيضا تستمر فقط لفترة قصيرة. وعلاوة على ذلك، في بعض الأحيان أنها تنتج تهيج على الجلد والحساسية. كلاري حكيم النفط يمكن أن يكون خيارا أفضل بكثير باعتباره مزيل العرق، لأنه في شكل مخفف، وهي بمثابة مزيل العرق فعالة دون أي آثار جانبية. فمن الطبيعي، بحيث لا تؤثر على البيئة، وآثاره يمكن أن تستمر لفترة طويلة.

الجهاز الهضمي
سيج كلاري الضروري النفط يعزز الهضم ويخفف من أعراض عسر الهضم. أنه يعزز من إفراز العصارة المعدية والصفراء، وبالتالي تسريع عملية الهضم وتخفيف هذه العملية، والذي يخفف التشنج، والنفخ، وألم في البطن.

الرحم
زيت المريمية كلاري يساعد على الحفاظ على حسن صحة الرحم . ويمنع بعض المشاكل الرحم الأكثر شيوعا أن يكون للمرأة بعد سن اليأس، بما في ذلك أورام الرحم، والنزيف، والألم. وعلاوة على ذلك، أنه ينظم الهرمونات مثل هرمون الاستروجين ويضمن الصحة على المدى الطويل من الرحم، مما يقلل من فرص الرحم وسرطان المبيض.

فوائد أخرى
سيج كلاري يمكن استخدامه للإدمان ويمكن أن تحفز على التغيير في عقلية بطريقة إيجابية من الاقتراب من الحياة.
وعلاوة على ذلك، فمن المضادة للالتهابات في الطبيعة، ويمكن علاج آلام الظهر وآلام المفاصل. من حيث العناية بالبشرة، ويمكن أن تساعد على تنظيم إنتاج الزهم الزائد ومنع حب الشباب من تشكيل.

اضرار سيج كلاري
إنه لا يمكن تعزيز آثار التسمم من الكحول والمخدرات الأخرى، نظرا لأنه هو ارتخاء والمسكنات من الطبيعة.
جرعة ثقيلة يمكن أيضا أن يسبب الصداع، كما انه مضر على النساء الحوامل أو المرضعات يجب تجنب استخدامه، منذ لم يكن هناك ما يكفي من الأبحاث أجريت على نقل الآثار من خلال حليب الثدي إلى الأطفال. أيضا، أنها مكلفة قليلا، لذلك حفظ ما يصل بنسات الخاص بك!

دراسات وابحاث
اثبتت البحوث الامريكية ان سيج الكلاري له العديد من الفوائد التي يمكن أن تعزى إلى خصائصه كمضاد للاكتئاب، مضاد الاختلاج، مضاد للتشنج، مطهر، مثير للشهوة الجنسية، عقولة، جراثيم، طارد للريح، ومزيل العرق، والجهاز الهضمي، emenagogue، خافض للضغط، نيرفيني، مادة المهدئة، معدى ومؤثر على الرحم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 3:40 am


البتشول عشب عطر
الآثار : الاسترخاء
رائحة : ملاحظة قاعدة
الرائحة : حلوة ، حارة ، وودي
يجمع بشكل جيد مع : Geranium ، Lavender ، Neroli
خصائص : مضاد للاكتئاب ، مضاد للالتهابات ، مطهر ، عقولة ، مدر للبول ، مهدئ

الاستخدامات:
القلق
السيلوليت
تشقق / تشقق الجلد
كآبة
الأكزيما
زيادة الغريزة الجنسية
أعراض الدورة الشهرية
الأنسجة الندبية
احتباس الماء

فوائد زيت الباتشولي
هل تريد مزيل عرق طبيعي يمكن أن يجعلك منتعش طوال اليوم؟ ماذا عن مكونات فائقة الجودة التي يمكنها تحسين المزاج الخاص بك عندما تستنشق ؟ حسنا ، نحن نتحدث عن زيت الباتشولي هنا! ، هو زيت يستخدم على نطاق واسع في الروائح ، هذا الزيت له العديد من الخصائص العلاجية والفوائد

فوائد زيت الباتشولي :
1. تحسين المزاج :
سبب واحد لاستخدام زيت الباتشولي في الروائح هو أن لديه صفات مضادة للاكتئاب رائعة ، ومن المعروف أن هذا الزيت يساعد في رفع مستوى المزاج ، مما يدفع الى الاسترخاء ، له تأثير على هرمونات السيروتونين والدوبامين في الجسم

2. مطهر :
ينصح بزيت الباتشولي للغاية لاستخدامه في حالة وجود جروح وتقرحات كما أنه يمنع تطور العدوى ، هذه النوعية تجعله مهم جدا للاستخدام في علاج الجروح ، وذلك لمنع تطور أي نوع من العدوى والظروف مثل الكزاز في المدى الطويل

3. مضاد للالتهابات :
زيت الباتشولي يعتبر بلسم للالتهاب وتهيج الجلد ، وهذا يجعله مناسب للاستخدام في ظروف مثل التهاب المفاصل ، والنقرس ، وبعض القضايا الجلدية الأخرى

4. مثير للشهوة الجنسية :
زيت الباتشولي يمتلك خصائص مثيره للشهوة الجنسية ممتازة ، وهو يستخدم لعلاج القضايا الجنسية ، في مثل هذه الحالات يساعد زيت الباتشولي في تعزيز الرغبة الجنسية عن طريق تحفيز الهرمونات الجنسية ، وكذلك قد يحل قضايا مثل الخلل في الانتصاب ، والقلق الجنسي ، والبرود الجنسي

5. يعزز إنتاج RBC :
استخدام زيت الباتشولي يعزز إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم ، وبالتالي تعزيز النمو ، حيث يزيد زيت الباتشولي الدورة الدموية في الجسم ، وبالتالي يتأكسد خلايا الدم مما يؤدي إلى تحسين نموها ، هذا الإجراء في الجسم يساعد في الحفاظ على صحة الجلد والتي تبدو شابة وحيوية

6. أقنعة رائحة الجسم :
زيت الباتشوليي هو معروف إلى حد كبير لرائحته وبالتالي فهو وسيلة رائعة لإخفاء رائحة الجسم أو استخدامه بمثابة مزيل للعرق ، ومع ذلك فمن المستحسن استخدام الزيت في شكل مخفف لتجنب وجود رائحة قوية جدا للجسم

7. مدر للبول :
استخدام زيت الباتشولي يؤدي لتمرير البول مما يؤدي إلى فقدان في الوزن ، ويخفض ضغط الدم ، وزيادة في الشهية ، وإزالة السموم من الجسم وخفض مستويات الكوليسترول في الدم ، حتى هذا يساعد على تجنب واحدة من فرص تطوير حصى الكلى على المدى الطويل ، وبالتالي يضمن صحة المستخدم

8. الحشرات :
زيت الباتشولي هو مبيد حشري رائعة ، يساعد في التخلص من البعوض والبق والقمل والذباب وغيرها بعيدا عن المنازل ، زيت الباتشولي لهذا الغرض يمكن إما أن تضعة في زاوية أو يمكن حرقه للحفاظ على العطر لفترة طويلة وبالتالي طرد الحشرات بعيدا ، وهذا أيضا هو السبب في استخدم زيت الباتشولي في مستحضرات الجسم ، والبخاخات ، والتبخير الخ

9. حساسية الأعصاب العالية :
زيت الباتشولي يعتبر بلسم للالتهاب ومسكن ، هو مفيد جدا في حالات الأعصاب شديدة الحساسية والمفرطة ، الزيت هو مفيد جدا لجميع أولئك الذين لديهم صعوبة في النوم سلميا أو يعانون من الأرق

10. يعزز الأيض :
استخدام زيت الباتشولي يعزز وظائف التمثيل الغذائي في الجسم عن طريق تنغيم عمل الكبد والمعدة ، مما يساعد في نمو وتطور الجسم

11. قابض للاوعية :
هذا الزيت العطري قوي يحفز تقلصات في عضلات والأعصاب والجلد . هذا يساعد على تقوية قبضة اللثة على الأسنان ، ويمنع ترهل الجلد ، وفقدان الشعر ، وتخفيف الأنسجة العضلية . وقبض الأوعية بزيت الباتشولي يساعد أيضا في إيقاف النزيف عن طريق تعاقد الأوعية الدموية ، ويمكن أن يكون بمثابة مادة مضادة للشيخوخة

12. مضاد للفطريات :
قد وجد ان زيت الباتشولي فعال جدا في منع نمو الفطريات والالتهابات ، وبالتالي توفير الحماية من بعض الالتهابات مثل قدم الرياضي . يمكن أن تكون الالتهابات الفطرية خطيرة جدا ، وخاصة عندما تهاجم الجهاز التنفسي عن طريق الاستنشاق ، يصبح زيت الباتشولي له قيمة للغاية في تلك المرحلة للحفاظ على جسمك محمي تماما

12. منشط :
هذه الخاصية من زيت الباتشولي تضبط عمل الجسم كله ، أنه يحسن وظائف الأيض مثل تحلل الطعام وامتصاص المواد الغذائية من قبل التنغيم حتى الكبد والمعدة والأمعاء ، مما يساعد أن تنمو أقوى وأكثر صحة . زيت الباتشولي أيضا يعتني بإفراز سليم ، وينظم إفرازات هرمونات وأنزيمات الغدد الصماء ، وأيضا الجهاز العصبي ، وبالتالي يجعلك أكثر يقظة ونشاطا ، وأخيرا أنه يقوي جهاز المناعة ، ويحمي من مجموعة واسعة من الالتهابات

12. فوائد أخرى :
للمساعدة في علاج الأكزيما والتهاب الجلد والصدفية والقروح ، ويوفر الإغاثة من الإمساك ، ويمكن استخدامها كمضاد مؤقت أو مرهم من لدغات الحشرات

دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الدراسات ان زيت الباتشولي يقلل من درجة حرارة الجسم في حالات الحمى من خلال قتل العدوى التي تسبب الحمى ، باعتباره مضاد للالتهاب فإنه يخفف من الالتهابات الناجمة عن الحمى ، والتي تساعد في وقت واحد التخلص من الحمى ، فالحمى يمكن أن تخفض إلى حد ما إذا تم القضاء على الألم والالتهاب المرتبطة بالحمى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 3:48 am


نعناع
الآثار : منعش ، تحفيز
رائحة : أعلى ملاحظة
رائحة : ستونج ، طازج ، منتول
يجمع بشكل جيد مع : الأوكالبتوس ، لافندر ، روزماري
خصائص : مسكن ، مطهر ، مضاد للتشنج ، قابض ، مزيل للاحتقان ، مساعد هضمي ، مقشع

الاستخدامات:
الربو
التهاب شعبي
مغص
الصداع
عسر الهضم
المواد الطاردة للحشرات
صداع نصفي
العضلات وآلام المفاصل
غثيان
إلتهاب الجيب
قرحة / تعبت أقدام
اوجاع الاسنان

الاستطباب:
النعناع له خصائص مضاد للتشنج ولذلك لا ينصح باستخدامها أثناء الحمل.

فوائد النعناع وزيته
النعناع ورائحتة الذكية ومذاقه الرائع لا يقف عند هذا الحد بل له تاريخ عريق وطويل وفوائد عديدة ويعود اصل كلمة نعناع Mint الى اللاتينية مينثا Mintha وهو اسم حورية اطلقتهُ الاساطير اليونانية اسما لهذا النبات. والمصادر التاريخية تشير الى زراعته الاولى في وادي النيل. وان البابليين استخدموه لمعالجة سوء الهضم، والصينيين للمغص، والرومان لتخفيف الثمالة والتسمم. كما استخدمه العرب طاردا للحشرات، ثم استخدم لأول مرة في صيدلة في لندن عام 1721.

طرق استعمال النعناع للاستفادة من فوائده العلاجية:
– لعلاج سوء الهضم والغازات والتسمم الغذائي:
يفضل وضع عشرة من الاوراق الغضة او ملعقة صغيرة من مطحون الاوراق الجافة في قدح ماء مغلي، وبعد ان يبرد ويصفى، يحلى ويشرب 2 ـ 3 مرات يوميا، في اي وقت
-للأمراض الجلدية:
تقطع وتهرس الاوراق الغضة او ملعقة طعام من الجافة وتخلط بقليل من الماء الحار، فتتكون عجينة تستخدم خارجيا 2 ـ 3 مرات يوميا.
-للآلام والتشنجات:
يدلك المكان بقليل من زيت النعناع مساء. أو تستخدم 3 ـ 7 قطرات من الزيت مع الماء او اي مادة غذائية، وذلك للمغص عند الحاجة.
-لعلاج تهيج القولون:
تضاف عشر قطرات من زيت النعناع الى قدحين من الماء الدافئ وتخلط جيدا ويحقن بها عند الحاجة.
-للسعال والزكام:
تضاف 10 ـ 15 قطرة من الزيت الى قدح ماء مغلي ويستنشق بخاره (3 ـ 4) مرات يوميا.
-للصداع والحمى:
تخلط ملعقة كوب من الزيت مع ملعقة طعام من زيت دوار الشمس ويدهن به خارجيا.
-للغرغرة والمضمضة والتهاب الحنجرة:
ملعقة طعام من الاوراق الجافة في قدح ماء مغلي، وبعد ان يبرد ويصفى، يستخدم 3 ـ 4 مرات يوميا.

فوائد النعناع:
-يعتبر النعناع دواء منشط للقلب والدورة الدموية إذا شرب كالشاي بانتظام
-ملين للمعدة والأمعاء ومضغه يخفف من آلام الأسنان ويزيل روائح الفم
-يقضي على حموضة المعدة
– تهدئة الجهاز العصبي
-مكافحة آفات المعدة والجهاز الهضمي
-التخفيف من الخفقان والضعف العام
-طرد الديدان من الأمعاء
-التخفيف من المغص
-يقوي عمل الكبد والبنكرياس ويسكن السعال
-يهديء الأعصاب وحالات الغضب
– مزيل للأرق
-مدر للبول
-يساعد في هضم جيد للطعام
-يعمل على تخفيف التشنجات
-كما يساعد على إفراز العصارات المعوية الهاضمة
-النعناع يدخل في تركيب جميع المراهم الطبية المستخدمة لعلاج الأمراض الجلدية
-يساعد في تخفيف آلام الأقدام إذا وضع في الماء الساخن قبل تغطيس القدمين فيه
– مساعد في توسيع الشعب الهوائية في حالة الإصابة بنزلات البرد

فوائد زيت النعناع:
الفوائد الصحية لزيت النعناع تشمل ما يلي:
عسر الهضم:
زيت النعناع يعتبر مفيد جدا في لعملية الهضم. وهناك الكثير من الناس يضعون بضع قطرات من زيت النعناع في كوب من الماء ويشرب بعد الوجبة نظرا لخصائصه المفيدة للجهاز الهضمي.وله ايضا خاصية طرد الريح وبالتالي يساعد في إزالة الغاز.كما ان زيت النعناع يعتبر منشط جيد بالنسبة للاشخاص الذين لديهم شهية منخفضة. كما أنه يساعد علاج اضطرابات المعدة.
العناية بالأسنان:
زيت النعناع، ​​وذلك نظرا لخصائصه المطهرة ينفع لعلاج الأسنان.  كما يزيل رائحة الفم الكريهة ويساعد الأسنان واللثة ضد الجراثيم.لذلك نجد انه يتم إضافته الى العديد من انواع معاجين الأسنان.
مشاكل في الجهاز التنفسي:
المنثول، التي هي موجودة بكثرة في زيت النعناع،يمكن أن تساعد على تطهير الجهاز التنفسي كاحتقان الأنف، والتهاب الجيوب الأنفية، والربو والتهاب الشعب الهوائية والبرد والسعال.
الغثيان والصداع:
زيت النعناع يعتبر علاج جيد للغثيان وحالات الصداع. ويمكن دهن زيت النعناع بشكل خفيف على الجبين لإزالة الصداع.
تخفيف حالة الاكتئاب:
مثل معظم الزيوت الأخرى،زيت النعناع قادرة على التخفيف  من الاكتئاب، والإجهاد والإرهاق العقلي نظرا لطبيعته المنعشة. كما أنه فعال ضد حالات القلق والأرق.
امراض جهاز المناعة:
زيت النعناع يزيد من مناعة لأمراض وبالتالي يساعدك في منع عدد من الأمراض.
الدورة الدموية:
زيت النعناع يمكن ان يعمل على تحسين الدورة الدموية.
العناية بالشعر:
زيت النعناع مفيد جدا للعناية بالشعر لأنه يعطي تأثير التبريد على الرأس، ويمكن أن يزيل القشرة والقمل.
أعراض القولون العصبي:
يمكن لزيت النعناع ان يخفف من أعراض القولون العصبي. وقد أكد صحة ذلك من خلال البحوث العلمية الأولية على الرغم من أن الآلية الدقيقة لا تزال مجهولة.
تخفيف الألم:
يمكن استخدام زيت النعناع لتخفيف الاحساس بالألم. ويمكن لخاصية التبريد الطبيعية الموجودة في النعناع أن تساعد على خفض الحمى.

دراسات فوائد النعناع:
-النعناع يدمر خلايا السرطان
أكد باحثون طبيون في الصين أن أوراق النعناع تفيد في تدمير الخلايا السرطانية، مؤكدين إمكانية استخدام نوع من نبات النعناع لتصنيع مادة كيميائية تدمر الأوعية الدموية التي تقوم بتغذية الأورام السرطانية مما يؤدي إلى موت خلايا تلك الأورام معتبرين أن هذا الاكتشاف قد يمهد الطريق أما ظهور سبل علاجية أكثر نجاحا في مقاومة الأمراض السرطانية.وأشار الباحثون إلى أن جميع أنواع السرطان تحتاج لتغذية من الدم لتنمو، لذلك فإن القدرة على تدمير الأوعية الدموية يساعد على تدمير جميع أنواعه لدى البالغين والأطفال على السواء.

-زيت النعناع يساعد في تخفيف آلام الجسم
أوضحت دراسة علمية فرنسية نشرت مؤخراً فى مجلة “فام اكتويل” الفرنسية، أن “زيت النعناع المتبل” له العديد من الفوائد الصحية، فهو يساعد على تخفيف آلام السيقان بعد مشوار طويل أو مجهود يتطلب الوقوف لمدة طويلة.كما يمكن خلط زيت النعناع مع بعض الزيوت النباتية والدهان به لتخفيف آلام الرأس والدماغ، كما يستخدم فى مسح الجلد لإعطائه الحيوية اللازمة.

-تأثير ماء النعناع في علاج الصداع
كشفت دراسة لباحثين إيرانيين عن تأثير ماء النعناع علی تخفيف آلام نوبات الصداع النصفي (الشقيقة) والتقيؤ الناتج عنها. كما ظهرت دراسات الباحثين علی ۱۱۸ نوبة للصداع النصفي أن وضع ماء النعناع علی نبض الصدغي يخفف آلام الصداع النصفي والتقيؤ نظرا إلی أن الطب التقليدي الإيراني يوصي بوضع المرهم علی نبض الصدغ.

-تناول النعناع مع الشاي يساعد في تنشيط الهضم
أعلنت دراسة طبية حديثة أجراها عدد من العلماء الألمان، أن تناول النعناع في صورة شاي، يخلص الأشخاص من مشاكل الهضم، كونه يعمل على تنشيط عملية الهضم، كما أنه يمتاز بتأثيره المثبط للتشنجات، والمقاوم للميكروبات والفيروسات، وذلك حسبما أشار اتحاد روابط الصيادلة الألمان.ويوصي الاتحاد، الأشخاص الذين تعاني معدتهم من حساسية تجاه النعناع، بخلط النعناع مع زهور البابونج، أما الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تتعلق بالصفراء، ينبغي عليهم توخي الحذر عند تناول النعناع، نظراً لتأثيره المهيج للصفراء والذي قد يمهد الطريق لتكون الحصوات الصفراوية.

الأعراض الجانبية لزيت  النعناع
استخدام زيت النعناع بكميات صغيرة وجرعات محدود  ومتباعدة لا يسبب أي ضرر ويعد أمنا تماما كما انه لا يسبب بأي حال من الأحوال أثارا جانبية خطيرة لكن هناك حالات يجب عليها الحذر من تناوله أو استخدامه موضعيا ومنها:
– المرأة الحامل أو المرضعة حيث لا توجد أي إثباتات علمية تؤكد أمانه على صحة الجنين
– يسبب الشعور بحرقة عند منطقةالشرج وفي المعدة في حالة الأصابةبالإسهال
– قد يترك بعض التقرحات الحمراء حول الفم
– قد يتعارض مع التركيب الكيميائي لبعض الأدوية ممايترك أثرا سلبيا في الجسم أو يقلل من عمل الدواء وقدرته العلاجية  

: فوائد زيت النعناع لعلاج سرعة القذف

تعتبر سرعة القذف من أكثر المشاكل، التي تؤرق نسبة عالية من الرجال في كل أنحاء العالم، وتسبب لهم العديد من المشكلات النفسية، نظرا لتأثيرها السلبي على العلاقة الزوجيةحيث أن هذه المشكلة قد يسبب الطلاق في بعض الأحيان، لذا يسعى كل رجل يعاني من وجود هذه المشكلة لحلها.
وهناك العديد والعديد من الأدوية الطبية، التي يمكن تناولها للتخلص من هذه المشكلة، لكن العلاج بالوصفات الطبيعية والزيوت المستخلصة من النباتات، يعد أكثر أمانا وفاعلية لأنها لا تحتوي على أي أثار جانبية، وليس لها أي أضرار أو موانع إستخدام ومن هذه الزيوت زيت النعناع، وفيما يلي توضيحا بسيطا فوائد زيت النعناع، لعلاج سرعة القذف وفوائده بصفة عامة.

-يعد زيت النعناع من أبرز الزيوت المستخلصة وأكثرها فاعلية ،في علاج سرعة القذف حيث يستخدم بشكل موضعي، وفيما يلي أهم المعلومات والفوائد، التي توضح علاقة زيت النعناع بسرعة القذف.
– يحتوي زيت النعناع في تركيبه على مواد مخدرة، لذا يتم استخدامه بشكل موضعي على العضو الذكري، قبل بداية الجماع  من أجل تخديره وتأخير القذف.
– كان القدماء يستخدمون زيت النعناع بشكل موضعي، لتسكين الألم كما أنه يعمل على تليين العضلات، نظرا لأن مكوناته وعناصرهالطبيعية ،تعمل على تحفيز الدم على الجريان في الشعيرات الدموية والأوردة .
– يعمل على تنميل أعصاب العضو الذكري، ويقلل من الشعور بالإثارة .
– هناك اعتقاد لدى بعض الناس بأن رائحة زيت النعناع الذكية، تساعد على تحسين المزاج مما يعزز الرغبة الجنسية ويحفزها، لذا فإن استخدامه قبل الجماع مباشرة يضاعف من فائدته .
– استخدام زيت النعناع بشكل موضعي، لا يسبب أي ضرر لكلا الزوجين حتى وإن دخل في الأجزاء الداخلية للأعضاء، فهو أمن تماما  ولا يوجد له أي أثر أو عرض جانبي نهائيا .

فوائد زيت النعناع الأوربي “Penny Royal”
يسمى البلاية أو النعناع الأوربي تشبه النعناع العادي كثيرًا تنمو و تتكاثر في الأماكن الجبلية القريبة من المجاري المائية والأماكن الندية يطل طول الشحرة من 10-55 سم لها أوراق عطرية رائحة قوية ونفاذة تزدهر خلال فصل الصيف وتكون الأزهار البيضاء يدخل النعناع الأوربي في إعداد الزبيب الموصلي وأطباق جنوب العراق وخوزستان الاسم العلمي هو Mentha Pulegium  يشتق الزيت من النباتات الطازج عن طريق التقطير بالبخار يحتوي الزيت على مواد إيسومنثون، نيومنثون، منثون وبوليغون ( isomenthone, neomenthone, menthone و pulegone) ، ولكن مادة البوليغون تتواجد بتركيز عال وهي مادة سمية، يعد الزيت من الزيوت العطرية المناسبة لكافحة الروماتيزم والتهاب المفاصل والهستيري لذلك سوف نتعرف على الفوائد الصحية لتلك الزيت في السطور المقبلة:

فوائد زيت النعناع الأوربي “Penny Royal”:
يعد زيت النعناع الأوربي من الزيوت القوية جدًا بفضل المواد التي يحتوي عليها حيث يعمل الزيت على مكافحة الهستيري ومضاد للميكروبات وماد للبكتيريا ويكافح الروماتيزم ويكافح التهاب المفاصل مطهر وقابض ويعالج الاحتقان ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي ويكافح الحشرات .
1- مكافحة الهستيريا: الهستيريا نوع من الأمراض العصبية التي تظهر فيها الاضطرابات الانفعالية مع حدوث حلل في أعصاب الحس والحركة وهي عصاب تتحول لانفعالات مزمنة يكون لها أعراض جسيمة ينتج عنها السلوك العنيف اللاواعي والتشنجات والإغماء وكثيرين من يفقدون حياتهم بسبب هذا المرض يعمل الزيت على السيطرة على تلك التشنجات العصبية والاستفادة منه في حالات الإغماء الهستيري .
2- مضاد للميكروبات والجراثيم: الميكروبات مجموعة من الكائنات الدقيقة لا ترى بالعين المجردة بعضها مهم بالنسبة للإنسان والبعض تهاجم الإنسان وتتسبب في وفاة الكثيرين ، عند مهاجمتها للإنسان تسبب أمراض خطيرة مثل الحمى القرمزية والكلاميديا و أمراض السل والزهري وأمراض معوية و التهابات خطيرة تسبب وفاة الملايين كل عام هي قاتلة للبشر ، يعمل الزيت على علاج العدوى الميكروبية وقتل الميكروبات التي تسبب الالتهابات .
3- مكافحة الروماتيزم والتهاب المفاصل: الروماتيزم أحد الأمراض المناعية التي تهاجم الجهاز المناعي في جسم الإنسان مفاصل الجسم مما يحدث لها التهيج و انتفاخ الأنسجة المحيطة مما ينتج عنه حدوث التورم والألم حول المفصل في حال استمرار الالتهاب يحدث تدمير للغضاريف المغطية لنهاية العظم بالمفصل مع مرور الوقت تختفي الغضاريف وتصغر المساحة الموجودة أصلا بالمفصل وتصبح المفاصل المصابة رخوة وغير مستقرة وتفقد قدرتها على الحركة ، يعمل الزيت على ارتخاء الأعصاب و تحفيز الدورة الدموية بالتالي إزالة السموم المسببة لتلك الحالة منها حمض اليوريك بالتالي القضاء على مسبب الروماتيزم و خدر الأعصاب لمساعدة على تحمل الألم كما أنه يحفز من تدفق الدم إلى الأعضاء مما يجلب الدفء للمناطق المتضررة ، يتم الاستعانة بتدليك المناطق المصابة أو المفاصل المصابة.
4- مطهر: يعمل الزيت على تطهير الأعضاء الداخلية خاصة المسالك البولية ومجرى البول والرحم حيث أن العدوى بالجراثيم تصبح مع الوقت مزعجة لكن الزيت يعمل على قتل البكتيريا والجراثيم الداخلية التي تسبب الإنتان لكن يجب استخدام الزيت على جرعات خفيفة .
5- Depurative: هنالك بعض التقارير تشير أن الزيت له فوائده في المساعدة في تنقية الدم يساعد الزيت على إزالة السموم من الدم لأنه يعزز من نشاط الدورة الدموية ويساعد على وصول الدم المؤكسد لمختلف أجزاء الجسم .
6- اضطرابات الجهاز الهضمي: معظم اضطرابات الجهاز الهضمي يكون السبب فيها هو سوء الهضم يعمل الزيت على تعزيز عملية الهضم عن طريق تحفيز إفراز العصارة الهضمية .
7- يساعد الزيت على تنظيم دورة الحيض الشهرية عند النساء عن طريق تحفيز إنتاج الهرمونات مثل هرمون الأستروجين والبروجسترون.
8- قابض: الزيت بمثابة قابض يدفع على إنكماش العضلات ويقوي جذور الشعر ويساعد على وقف النزيف ، كما أنه يعالج الحمى والأنفلونزا و يعالج الاحتقان و يحارب عدوى الرئة التي تسبب في ترسيب البلغم والمخاط على الرئة يمكن استنشاق الزيت أو وضعه على بخار الماء والاستنشاق .
9- المعدة : القطرات المنخفضة من الزيت تشفي من التهابات المعدة و تساعد في المحافظة على التوازن الحمضي عن طريق تحفيز الأحماض الصفراء بالمعدة التي تساهم في تهيج الجهاز الهضمي.
يفضل استخدام الزيت بجرعات بسيطة جدًا لتجنب الآثار الجانبية مع الابتعاد عن الزيت تمامًا في فترات الحمل والرضاعة و يفضل استشارة الطبيب قبل التقرير باستخدام الزيت يمكن مزج الزيت مع زيت إكليل الجبل وإبرة الراعي لمزيد من الفعالية .

فوائد النعناع البرى
هل تشعر بالتعب والتهالك بعد يوم معبأ مع العمل ، واحدة من كبرى وسائل الاسترخاء والراحة هو تقديم الشاي مع حفنة من أوراق النعناع البري . رائحة مهولة من هذه العشبة العطرة من عائلة النعناع لها تأثير إيجابي على الجهاز العصبي ، الإهداء لكم مع الكثير من الهدوء والسلام
النعناع البري لديه بعض الخير المذهل بالنسبة للبشر أيضا ، من كونه يوصف لعلاج الإجهاد والأرق ، فقد كان أيضا شعبيا كعلاج لانتفاخ البطن ، والمسكنات ، ويتم استخدام هذه العشبة في شكل من الزيت العطري وشاي الأعشاب
في حين يترك لها خصائص مهدئة للأعصاب ، النعناعالبري معبأ مع المواد الكيميائية المختلفة ، بما في ذلك الكولين وحمض الخليك ، وهذه العشبة تحتوي على كمية جيدة من حمض الفوليك ، الليمونين ، اينوزيتول ، وحمض بنتانيوك . كما أنه يحتوي على المعادن مثل الصوديوم والفوسفور والمنغنيز والكبريت وجنبا إلى جنب مع الفيتامينات المتنوعة مثل فيتامين (أ) ومجموعة فيتامينات ب

فوائد النعناع البري للبشرة :
1 يؤخر الشيخوخة المبكرة :
الشيخوخة المبكرة هو أمر مقلق بالنسبة للنساء . شرب كوبين من هذا الشاي ، فأوراق النعناع البري تحتوي على كميات جيدة من المواد المضادة للاكسدة . هذه المواد المضادة للاكسدة تمتص الجذور الحرة في جسمك ، والعناصر الضارة التي إذا تركت تسبب الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، وتتدلى علامات الشيخوخة المبكرة . هذا تسريب العشبية يمنع ظهور هذه العلامات ، ويسرع عملية الإصلاح ، وتأخير الشيخوخة المبكرة إلى حد ما

2 يسرع عملية شفاء الجروح :
يمكنك استخدام النعناع البري البارد كمطهر الجلد لتنظيف المنطقة لحقت . وهذا يساعد في تعزيز عملية إصلاح الأنسجة . فإنه يطهر الجروح ، ويعمل كمطهر ، ويمهد الطريق لشفاء أسرع والانتعاش

3 الدواء القابض الطبيعي :
طبيعة الدواء القابض من هذه العشبة يعزز تشديد عضلات فضفاضة والجلد . عندما تستخدم على مدى فترة من الزمن ، فإنه يحفظ لكم من فقدان الأسنان

فوائد النعناع البري للشعر :
4 علاج طبيعي لقشرة الرأس :
خصائص الدواء القابض كمطهر من هذه العشبة تمكنها من أن تستخدم كعلاج لقشرة الرأس . مجرد تطبيق طهو بارد من هذه العشبة لفروة الرأس والشعر ويغسل بعد حين . يمكنك أيضا استخدام هذا المصل على إجازة ، إذا كان السبب في القشرة فروة الرأس بسبب غضب

5 يرطب الشعر :
شاي النعناع البري هو وكيل تكييف عميق مدهش . فقط جديلة شعرك وتنقع عليه في الشاي ضخ النعناع البري . بدلا من ذلك ، يمكنك استخدامه كعامل تكييف بعد غسل الشعر بالشامبو. فإنه يعمل أيضا على إجازة في مكيف ، وحفظ شعرك رطب ومكيف . فإنه يتركه أيضا لين بشكل واضح وسلس

فوائد النعناع البري للصحة :
6 يخفف التشنجات :
خصائص مضادة من هذه العشبة تقديم الإغاثة من مختلف أشكال تشنجات ، بسهولة وبشكل فعال يخفف العضلات المتوترة ويمنح لك الإغاثة الفورية . هذا هو السبب لينصح استنشاق البخار مع بضع قطرات من الزيت العطري للنعناع البري خلال الربو القصبي وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي المتقطعة لتخفيف أسرع

7 يخفف انتفاخ البطن :
النعناع البري شعبي على نطاق واسع طارد للريح ، أنه يساعد في القضاء على انتفاخ البطن والانتفاخ عن طريق إزالة الغازات المحاصرين في البطن . اما يمكن استخدامه بمثابة عنصرا أساسيا من الزيت أو الشاي . إذا كنت تستخدم في شكل زيت ، ثم يضاف 3-4 قطرات على منديل نظيف . شاي النعناع البري الدافئ مع الزنجبيل يمنحك فوائد مماثلة

8 يخفف الحمى :
ومن المعروف أن طبيعتة المعرقه ليكون مفيد في تخفيف الحمى . أنها تفضي التعرق الغزير ، وبالتالي يساعد في خفض درجة حرارة المتصاعد

9 جيد لتخفيف الوزن :
هذه العشبة تفضي التعرق ، وبالتالي تمكن من إزالة السموم من الجسم عن طريق العرق . وانخفاض السموم هي أفضل مستويات التمثيل الغذائي الخاص بك . ومن شأنه تحسين معدل الأيض تعزيز عملية حرق الدهون ، والتي بدورها سوف تساعد في فقدان الوزن

10 جيد للبطن :
أنه يساعد في علاج اضطرابات المعدة المختلفة ، بما في ذلك القرحة . كما أنه يحسن وينظم إفراز العصارة المعدية والصفراء ، وبالتالي تمهيد الطريق لسير تطبيع الجهاز الهضمي . إذا الأدوية التقليدية يمكن الوثوق بها ، ثم هذه العشبة يمكن استخدامه بطريقة لفترات طويلة لتخفيف هجمات الحامض

11 جيد للنساء :
كونه مطمث طبيعي ، لأنه يساعد في تنظيم الدورة الشهرية . النساء ، الذين يعانون من تقلبات مزاجية ، عدم انتظام الدورة الشهرية ، وفترات ثقيلة ، يمكن أن تأخذ مساعدة من هذه العشبة . تخفيف التشنجات ، وخصائص مضاد للتشنج من هذه العشبة يقلل من الألم . خصائص مهدئة الاعصاب ضمان أن تقلبات المزاج هي تحت السيطرة

12 مفيد للكلى :
النعناع البري هو مدر للبول قوي محتمل ، التي تحتج كثرة التبول . هذا ، بدوره مفيد للأشخاص الذين تسبب الفشل الكلوي وذمة . كوب من هذا الشاي يعزز التبول ، مما يساعد في إفراز والقضاء على النفايات من الكلى . وهذا سوف يساعد في سرعة الشفاء في مثل هذه الظروف

13 التوتر والقلق :
الخصائص المهدئة من النعناع البري تجعله وكيلا الإجهاد خرق مدهشة . كوب من الشاي الدافئ أو النعناع البري بضع قطرات من الزيت العطري النعناع البري يخفف من التوتر والقلق . فإنه يرتاح لك تماما ، وبالتالي مساعدتك مكافحة اضطرابات النوم والاكتئاب

14 الفوائد الصحية الأخرى من النعناع البري :
ومن المعروف الثيمول ، عنصر في النعناع البري من الضروري الزيت ، لامتلاك خصائص مطهرة . ومن المعروف أن الطبيعة مسكن من هذه العشبة أيضا أن تكون فعالة لعلاج الصداع والصداع النصفي

وهناك كلمة تحذير :
النعناع البري هو مطمث . فمن المعروف أن يكون لها آثار سلبية على النساء الحوامل ، الحوامل والمرضعات ، وينبغي أن تأخذ المشورة من اطبائهم قبل استخدام هذه العشبة لتجنب الآثار الجانبية السلبية

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان الزيت المستمد من النعناع البري يساعد في تسكين الجهاز العصبي ، مما يجعله مثالي كعلاج طبيعي لمختلف الظروف ذات الصلة بما في ذلك الأعصاب والدوار ، ومرض باركنسون ، ومرض الزهايمر . أنها تمكن الأعصاب ، وتنشط عملها ، وبالتالي تقديم الإغاثة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 4:02 am



القرنفل
الآثار : الاحترار
رائحة : قاعدة / الأوسط علما
رائحة : حلو ، حار ، طازج
يجمع بشكل جيد مع : Lavender ، Orange ، Ylang Ylang

خصائص :مسكن، مقشع، منشط

الاستخدامات:
التهاب شعبي
نزلات البرد
عسر الهضم
الجروح المصابة
المواد الطاردة للحشرات
تقرحات الفم
العضلات وتوتر العصب
غرفة مطهر
وجع أسنان

الاستطباب:
يكون القرنفل مهيجًا للغاية للجلد ويجب تخفيفه إلى تركيزات أقل من 1٪ قبل الاستخدام.


فوائد القرنفل و زيت القرنفل

يونيو 24, 2013 - ريم قدري -


القرنفل طيب الرائحة ويقوي المعدة والكبد وسائر الاعضاء ويستخدم لعلاج الم الاسنان والضروس ويمكن تناوله كمشروب او مع الشاي وقد يستعمل كتوابل لاضافة النكهة على الطعام بالاضافة الى فوائد زيته …….

شكل نبات القرنفل :
النبات شجرة دائمة الخضرة، لها شكل مخروطي، مزهرة ذات زهر رباعي الأجزاء، ولها رائحة عطرية قوية، يبلغ متوسط ارتفاع شجرة القرنفل من 10 إلى 12 مترا ويصل أحيانا إلى 20 مترا. هي واحدة من أقدم وأشهر التوابل، وبذورها تشبه المسامير وهي أكثر أجزائها استعمالا وتسمى كذلك بعود النوار ويكون لونها أحمرا ويتحول إلى البني عندما تصبح يابسة.

القيمة الغذائية للقرنفل :
•السعرات الحرارية: 21
•الدهون: 1.32
•الدهون المشبعة: 0.35
•الكاربوهيدرات: 4.04
•الألياف: 2.3
•البروتينات: 0.39
•الكولسترول: 00



فوائد القرنفل العلاجية :
طارد للحمى
مطهر
معقم للمعدة
يشفي من القروح وآلام الرأس
يحمي من الأوبئة
يساعد على الهضم
يسكن الام الاسنان
يخفف التهابات الحساسية
ينبه القلب والمعدة.
فاتح للشهية
يقي من الاسهال والقيء
يدر البول
يشفي الكلى والمثانة
مفيد للبشرة والشعر

فوائد القرنفل الاخرى واستعمالاته :
– القرنفل مفيد في حالات نزلات البرد و التهاب الشعب الهوائية ، وإنسداد الجيوب الأنفيه ، وعلاج السعال و الربو .
– يساعد القرنفل للتخفيف من إنتفاخات وغازات المعدة ويعالج القرحة الهضمية ، ويقلل من الغثيان والدوار .
–يساعد زيت القرنفل في الوقاية من السرطان وخاصة سرطان الرئة والجهاز الهضمي .
– يعمل القرنفل وذلك بشربه كمشروب ساخن من تقوية القلب والكبد وتقوية اللثة .كما انه ينقي الأبصار ويزيل غشاوة العين
– يستخدم لعلاج مشاكل الهضم مثل الأنتفاخ ،ويعالج حب الشباب والألتهابات الجلدية ولدغات الحشرات .
– يستخدم لعلاج آلام الحلق نظرا لتمتعه بزيوت طيارة فعالة في تخفيف الألم وغالبا مايتم إضافة نباتات أخرى طبية لصنع محلول غرغرة يعالج الآم الحلق .
– منقي للدم ، يساعد على إستقرار مستويات السكر في الدم .

فوائد زيت القرنفل :
• العناية بالبشرة
يستعمل زيت القرنفل في علاج حب الشباب.
• التخلص من التوتر والقلق
يتميز زيت القرنفل بخواصه المهدئة، لذا فهو فعال في التخلص من التوتر والقلق، كما أنه منعش للذهن مما يساعد في التغلب على الإجهاد الذهني والبدني، والإرهاق، وأيضا في تحسين الذاكرة وعلاج الاكتئاب. كذلك يوصف زيت القرنفل لمرضى الأرق لأنه يساعد النوم.
• علاج آلام الرأس والأذن
يساعد زيت القرنفل على التخلص من الصداع وآلام الرأس عن طريق خلط قدر صغير من الزيت بكمية من الملح، ووضع الخليط على الجبهة، مما يعطي إحساسا بالبرودة يخفف الصداع.كما يفيد زيت القرنفل في علاج آلام الأذن عن طريق خليط من زيت القرنفل الدافئ وزيت السمسم.
• علاج اضطرابات الجهاز التنفسي
يساعد زيت القرنفل في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي نظراً لما يتميز به زيت القرنفل من تأثير منعش ومضاد للالتهاب، لذا فإنه يستعمل أيضا في علاج العديد من مشكلات الجهاز التنفسي، مثل الكحة، والتهاب الشعب الهوائية، والربو، والتهاب الجيوب الأنفية، كما أن مضغ بعض حبات القرنفل يفيد في علاج التهاب الحلق.
• علاج الدوار
يفيد زيت القرنفل في علاج الدوار والدوخة، وكذلك في علاج القيء الذي يحدث خلال الشهور الأولى من الحمل.
• تنشيط الدورة الدموية
يساعد زيت القرنفل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، كما يساعد على تنقية الدم، وضبط مستوى السكر في الدم. كذلك يعمل زيت القرنفل على زيادة مناعة الجسم ومقاومة الجسم للأمراض نظراً لخواص هذا الزيت المقاومة للأمراض.

دراسات على فوائد القرنفل :
القرنفل مضاد اكسدة قوي يصلح لحفظ الادوية
نشرت صحيفة الراية القطرية في عددها الصادر اليوم خبراً عن دراسة إسبانية اجريت في جامعة (( هيرنانديز )) الإسبانية توصلت إلى أن القرنفل مادة غذائية طبيعية مضادة للتأكسد بشكل فعال للغاية تساعد في محاربة تأثيرات التقدم في العمر وفي حفظ الطعام .ووجد الباحثون في جامعة ميغيل هيرنانديز الأسبانية أن القرنفل يحتوي على معدلات مرتفعة من مركبات الفينول وغيرها من المميزات الرئيسية في محاربة تأثير التقدم في العمر .

القرنفل ماده حافظة للطعام
الباحثون الإسبان أن هذه المميزات تجعل من القرنفل مرشحاً جيداً لاستخدامه في الطعام، وبخاصة في منتجات اللحوم، وذلك باعتباره حافظاً طبيعياً لها ، و سجل القرنفل العلامات الأعلى عند اختبار (5 )خصائص متعلقة بمضادات التأكسد الجيدة.

القرنفل مضاد للسرطان
أشارت بعض الأبحاث إلى أن القرنفل يمكن أن يقي بشكل كبير من حدوث سرطان الرئة ، كما أن زيت اليوجينول المتواجد في القرنفل يمنع الأثر المسرطن للملوثات الكيماوية التي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث السرطانات في القناة الهضمية .

زيت القرنفل وحبة البركة يحميان من السرطان
أثبتت دراسة حديثة بقسم سموم وملوثات الغذاء بالمركز القومي للبحوث أن زيوت حبة البركة والقرنفل لها دور فعال في الوقاية من المخاطر الصحية الناتجة عن تناول الأغذية الملوثة بالسموم الفطرية خاصة الأفلاتوكسين.
تم من خلال الدراسة التي أجراها الفريق البحثي برئاسة الدكتور مسعد عطية أستاذ السموم تقييم فاعلية زيوت حبة البركة والقرنفل علي ست مجموعات من فئران التجارب, وقد أوضحت النتائج أن التعرض للأفلاتوكسين له تأثيرات ضارة علي الصورة العامة للدم والإنزيمات المختلفة, علاوة علي أن تكسير الأفلاتوكسين بواسطة إنزيمات الكبد ينتج عنه مركبات مسرطنة.
وأكدت نتائج الدراسة أن كل من زيت حبة البركة والقرنفل لهما القدرة علي معالجة التأثيرات الضارة للأفلاتوكسين لاحتوائهما علي العديد من المركبات الفعالة التي تبطل التأثير المسرطن للأفلاتوكسين بعد دخوله الجسم, وقد تبين من البحث أن هذه المركبات تنشط إفراز إنزيم سيتوكروم, والذي ثبت علميا أنه يقلل التأثير المسرطن, كما تساعد علي تقليل إنتاج مركب الأيبوكسيد وهو من مسببات السرطان وينتج من تكسير الأفلاتوكسين بفعل إنزيمات الكبد, حيث يرتبط بقوة بالحمض النووي الموجود بنواة الخلية فيؤدي إما إلي طفرة تسبب تشوهات للأجنة أو خلل في انقسامات الخلية يسبب سرطان.ويضيف أن مركبات حبة البركة والقرنفل ومن أهمها الثيموكيونين وهو المركب الأساسي في حبة البركه بالاضافة إلي مركبات بي كيمين, إم كيمين, الفا ثيوجين والكرفاكرول, أما زيت القرنفل فيحتوي علي مركبات الايجانول, الكلوروفيللين ومشتقاتها لها قدرة عالية علي تنشيط وزيادة ميكروسومات الكبد ومن ثم زيادة إنتاج إنزيم الجلوتاثيون الذي يعد خط دفاع قوي ضد أي تسمم بالجسم, حيث يرتبط بالشوارد الحرة فيمنع تأثيرها الضار علي خلايا الجسم, كما أنه يمنع عملية أكسدة الدهون التي تعد من أسباب السرطان.ويؤكد الدكتور مسعد عطية أن هذه الزيوت آمنة تماما ويمكن إضافتها إلي الأطعمة بشكل منتظم. وقد أثبتت الدراسة أن كفاءة زيت حبة البركة تفوق زيت القرنفل. وتعتبر هذه الدراسة هي الأولي من نوعها في تقييم كفاءة زيوت حبة البركة والقرنفل في الحماية من الآثار الضارة الناتجة عن التسمم بالأفلاتوكسين.

استخدام القرنفل بكثرة خطير على الكبد واللثة
كشف عدد من التجارب المخبرية التي أجريت في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض عن وجود مادة في القرنفل أو ما يسمى في بعض المناطق السعودية بالمسمار أو ‘العويدي’ تتسبب في ‘إتلاف الأنسجة وحدوث سمية في الكبد بينما يتم استخدامه مع بعض الأغذية الشعبية مثل الرز وإضافته إلى القهوة كبديل للهيل نظرا لانخفاض سعره والنكهة المتميزة التي يضفيها عليها, بالإضافة إلى بعض الاستخدامات الأخرى.وأكد استشاري السموم وتحليل الأدوية والأعشاب مدير المختبر المرجعي للسموم والأدوية المع دلة وراثيا في مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض الدكتور محمد الطفيل أن التحاليل التي أجراها المستشفى على مادة القرنفل أثبتت وجود مادة ‘ يجنول ‘ التي تتسبب في تهيج الأنسجة وتليفها وإتلافها إذا تم تعاطيه بكميات كبيرة وعلى فترات طويلة, ويتسبب في سمية الكبد للإنسان بفعل زيت ‘ يجنول ‘ الموجود بنسبة 70 % – 85 % في الحبة الواحدة من القرنفل.مشيرا إلى أن الأمر يزداد خطورة في حال تعاطيه من قبل شخص يعاني أصلا مشكلات في وظائف الكبد، في حين نفى وجود تأثيرات سلبية نتيجة تعاطيه بنسب قليلة وفي فترات متفرقة ضمن البهارات أو في القهوة.
وحذر الطفيل من استخدامه بكثرة, خاصة عندما يعمد كثير من الناس إلى وضعه على السن المتهيج على الرغم من قدرته على تخدير الألم إلا أنه قد يؤدي إلى تلف أنسجة اللثة إذا ترك لفترات طويلة دون أن يشعر بذلك من يستخدمه

أضرار زيت القرنفل على الأطفال
القرنفل هي واحدة من التوابل الأكثر شعبية في دول جنوب شرق آسيا مثل الهند واندونيسيا وباكستان وسريلانكا والدول الافريقية مثل مدغشقر وتنزانيا. حيث يتم تجفيفها براعم الزهور من نبات القرنفل وتستخدم مثل التوابل في مختلف المطابخ بما في ذلك آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، والاسم العلمي للقرنفل هو السيزية العطري.
ولفترة طويلة جدا، تم استخدام القرنفل في العديد من المدارس الطبية القديمة الفكر بما في ذلك الطب الصيني التقليدي، والأيورفيدا في الهند، وقد تم استخدامه ولا يزال يستخدم كمزيل للألم، وطارد للغازات،و طارد للديدان، كما يساعد على التخفيف من امراض الكلى والطحال والمعدة والخ
وتشمل الفوائد الصحية التي يقدمها زيت القرنفل للأطفال استخدامه لعلاج العدوى  لما يحتوي عليه من خصائص مضادة للفيروسات، وخصائص مضادة للأكسدة، كما يمكنه أيضاً تعزيز نظام المناعة، ويمكن أن يحمي طفلك من مشاكل الجهاز التنفسي ويمكن أن يكون بمثابة طارد للحشرات.

الطريقة التي يتم بها تصنيع زيت القرنفل ؟
يمكن أن يكون لاستخدام زيت القرنفل إجراءات مختلفة. ولكن هناك طريقة واحدة وسهلة من أجل زيت القرنفل ، ألا وهي:

– أحضر كوب واحد من زيت الزيتون لديك وإضافة ما لا يقل عن نصف ملعقة من القرنفل في مقلاة  وتسخينها في درجة حرارة متوسطة، حيث تساعد الحرارة في الإفراج عن الزيوت العطرية الطيارة.

– قبل القيام بأي شيء للقرنفل، أولا عليك أن تبقي عدد قليل من الأشياء في متناول يديك وذلك حتى يمكنك ان تمضي قدما إلى الخطوة التالية. وتشمل هذه الأشياء فلتر القهوة (المصفاة الضيقة) أو قطعة قماش رقيقة في طبقتين.

– الآن، تحتاج إلى تفحم القرنفل ثم طحنه إلى مسحوق رقيق ووضع المسحوق في القماش وربط ذلك عن طريق ربط عقدة جيدة.
– الآن، يمكنك إحضار جرة زجاجية صغيرة وتصب في نصف كوب من زيت الزيتون. وضع قطعة القماش المربوطة مع مسحوق القرنفل في جرة النفط ثم قم بربط فم الجرة بإحكام من خلال ربطه مع رقائق الألومنيوم. وعليك أن تكون سريعاً قليلا عندما تضع مسحوق القرنفل في قطعة القماش وتضعه في جرة النفط، وذلك لأن الزيوت داخل مسحوق القرنفل متقلبة للغاية ويمكن أن تتبخر بسهولة.
– بعد ربط الجرة جيداً، قم بوضع الجرة في وعاء كبير وقم بغليه في الماء لمدة 45 دقيقة أيضا، وتأكد من أن تضغط على رقائق الألومنيوم مع فم الجرة بحيث يحمل شكل مقعر. فهذا الشكل لا يدع البخار أو النفط يهرب أثناء تسخين.

– بعد عملية التسخين الكاملة، يمكنك رفعه من الجرة وتدعه يبرد. اترك هذه الجرة مثل هذا ل1 أسبوع إلى 10 أيام. وسوف يكون زيت القرنفل الخاص بك جاهزا. وتذكر، أنه كلما تم ترك مسحوق القرنفل وقتاً أطول داخل النفط، فإن زيت القرنفل يكون أفضل تركيزاً.

الآثار الجانبية لزيت القرنفل
– زيت القرنفل أو كريم القرنفل يحتوي على زهرة القرنفل والذي من المحتمل أن يكون آمناً عندما يتم وضعه على الجلد. ومع ذلك فوضع زيت القرنفل على الجلد بشكل متكرر في الفم أو في اللثة يمكن أن يسبب الضرر في بعض الأحيان إلى اللثة، ولب الأسنان والجلد والأغشية المخاطية.

– كذلك فاستنشاق الدخان المنبعث من سجائر القرنفل أو حقن زيت القرنفل في الأوردة فمن المرجح أنه غير آمن، ويمكن أن يتسبب في حدوث آثار جانبية مثل بعض المشاكل في التنفس والتهابات الرئة.

– القرنفل المجفف أيضا يمكن أن يسبب حساسية الفم والتهيج، فضلا عن الأضرار التي قد تلحق بأنسجة الأسنان.

– أيضاً يمكن أن يسبب الأحاسيس بالحرق: عند وضع زيت القرنفل مباشرة على الجلد يمكن أن يسبب الأحاسيس بالحرق، وهذا ينطبق بشكل خاص في حالة الأطفال الرضع والأطفال الصغار والأطفال الذين لديهم حساسية الجلد. لذلك يجب تجنب وضعه مباشرة على جلد الأطفال.

– بالإضافة إلى أن إعطاؤه الرضع والأطفال الصغار والأطفال أقل من 6 سنوات على الأقل من العمر ليست فكرة جيدة؛ ذلك أن محتوى الأوجينول في زيت القرنفل هو مركب محفوف بالمخاطر لاسيما بالنسبة للرضع والأطفال الصغار والأطفال لذلك فعند محاولة إعطاء زيت القرنفل للأطفال يجب أن يكون فقط بكميات صغيرة وأن مخففة جدا.

– يمكن أن يسبب الحساسية؛ إذا كان طفلك يعاني من الحساسية للقرنفل، فهنا يجب عليك تجنب استخدام زيت القرنفل لأنه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحساسية. وبعض الأعراض للحساسية من زيت القرنفل يمكنك أن تلاحظينها بسهولة حيث تشمل الطفح الجلدي والحكة، وصعوبة في التنفس وغيرها وفي بعض الحالات البسيطة حتى قد تتطور صدمة الحساسية إلى حساسية شديدة للغاية أو أسوأ.

– التفاعلات السامة؛ عندما يتم إعطاء زيت القرنفل بشكل مخفف أو في شكل مركز بجرعات كبيرة فإنه يمكن أن يسبب تفاعلات سامة مثل الغثيان، والتقيؤ، والتهاب الحلق، والتخدير، وصعوبة في التنفس، وما إلى ذلك في بعض الحالات، والجرعات الكبيرة من النفط غير المخفف يمكن أيضا أن تسبب الفشل الكلوي وتلف الكبد. لذلك، يجب أن تكون حذر جدا عندما تقوم بإعطاء زيت القرنفل لأطفالك.

– اضطرابات النزيف؛ في حالة معاناة طفلك من اضطرابات النزيف أو بعض الأمراض،  يجب عليك تجنب استخدام زيت القرنفل، فهناك خطر من زيت القرنفل لأنه قد يتسبب في حدوث تفاقم لمشكلة النزيف، كذلك فالأشخاص الذين يعانون من الهيموفيليا أو الذين يستخدمون أدوية مسيلة للدم ينبغي عليهم الابتعاد عن القرنفل وزيت القرنفل.

– العمليات الجراحية؛ الأطفال الذين سوف يخضعون لأية جراحة أو قد خضعوا بالفعل لأي عملية جراحية أو ينبغي أن يخضعون لعلاج الأسنان أيضا يجب عليهم تجنب تناول زيت القرنفل قبل عدة أيام وبعد الجراحة أو أي إجراء للأسنان؛ حيث يعتقد الأطباء بأن الأوجينول هي مادة كيميائية حيوية نشطة في زيت القرنفل تعمل على تباطؤ تخثر الدم، لذلك فهي تعد مسألة خطيرة في هذا التوقيت .

حقائق ومنافع مذهلة عن القرنفل
القرنفل في الحقيقة هو عبارة عن براعم زهور مجففة ، وأول شكل في تاريخ البشرية تم إكتشافه في وعاء خزفي بسوريا ، ويعود هذا إلى عام 1700 قبل الميلاد ، ويناقش هذا المقال الحقائق والخرافات عن القرنفل ، والتي ربما لا يعرفها الكثير .
حقيقة 1 : القرنفل عبارة عن براعم زهزر مجففة
يتم جني براعم القرنفل قبل أن تزهر، ولهذا السبب تبدأ خضراء اللون ثم تتحول إلى اللون البني بعد القيام بتجفيفها .

حقيقة 2 : أقدم شجرة قرنقل معمرة يبلع عمرها 400 عام
يعود أصل القرنفل إلى مجموعة من الجزر (أي أرخبيل ) ، في شرق إندونسيا تسمى (المولوكاس) أو Moluccas ، عرفت هذه الجزر منذ القدم بإنتاجها للقرنفل لأن أشجار القرنفل تنمو في عدد من هذه الجزر فقط ، وتعد Afo أو عفو أقدم شجرة قرنفل في العالم وتنمو في جزيرة “تيرنيت” الموجودة ضمن جزر” مولوكاس” .

حقيقة 3 : الرائحة المميزة للقرنفل سببها مركب اليوجينول Eugenol
اليوجينول هو مركب حاد وقوي يعرف بخصائصه المسكنة الفعالة في التخلص من الألم ، وزيت القرنفل يعطي رائحة عطرية قوية لأنه يحتوي على 80% من مركب اليوجينول .

حقيقة 4 : القرنفل يمكنه منع الحشرات
الرائحة القوية لزيت القرنفل يمكن أن تساعد في طرد الحشرات ، وخاصة النمل والعث ، لذلك إذا كنت تواجه مشكلة غزو الحشرات داخل المطبخ ، يمكنك لف بعض من براعم القرنفل في قطعة قماش قطنية صغيرة وتركه جانبا ، وتلاحظ إبتعاد الحشرات عن المكان سريعا .

حقيقة 5 : القرنفل يساعد على الهضم
يعمل القرنفل على تحفيز إنتاج الإنزيمات الهاضمة ، وبالتالي يساهم في عملية هضم الطعام ، كما أنه يساعد على الحد من إنتفاخ البطن ، تهيج المعدة ، الغثيان وارتجاع الحمض .

حقيقة 6 : القرنفل فعال في علاج الكوليرا
الكوليرا هو من الأمراض التي تحملها المياه وتسبب الإسهال ، القيء والموت إذا لم يتم الحصول على العلاج في الوقت المناسب ، وأظهرت الدراسات أن القرنفل لديه تأثير فعال ضد مجموعة كبيرة من مسببات المرض وخاصة البكتريا التي تسبب الكوليرا .

حقيقة 7 : لديه خصائص مضادة للسرطان
يحتوي القرنفل على مجموعة من المركبات التي تسمى “فينيل بروبانويد” ، والتي لها خصائص مضادة للطفرات ، لهذا السبب يمكنها منع المواد الوراثية للخلايا من تحورها إلى خلايا سرطانية ، وفي الحقيقة أظهرت الدراسات أن القرنفل لدية تأثير فعال في السيطرة على سرطان الرئة في المراحل المبكرة منه .

حقيقة 8 : القرنفل يحمي الكبد
القرنفل غني بمضادات الأكسدة ، الجيدة للتخلص من الجذور الحرة والسموم من الكبد .

حقيقة 9 : يساعد على التحكم في السكري
إن إضافة القرنفل إلى النظام الغذائي يساعد على التحكم في مضاعفات سكري النوع الأول ، لأن المركبات الموجودة في القرنفل معروفة أنها مثل الإنسولين ، وبالتالي يساعد على تنظيم السكر في الدم .

حقيقة 10 : يزيد عدد خلايا الدم البيضاء
وهي الخلايا الحارسة للدم ، والتي تحمي من الأمراض وتحارب الأجسام المسببة للعدوى ، ولهذا السبب يعتبر الحصول على عدد كبير منها أمرا جيدا ، لأنها تعزز الجهاز المناعي وتمنع الحساسية .

حقيقة 11: لديها تاريخ قديم لإستخدمها في أمراض الفم
بداية من ألم الأسنان وحتى التهاب اللثة ، فالقرنفل معروف بشهرته في الحفاظ على صحة الأسنان ، نظرا لمادة الإيجينول وهي مسكن قوي ومضادة للالتهابات

حقيقة12 : القرنفل فعال ضد الصداع
يمكن التخلص من الصداع عن طريق سحق بعض براعم القرنفل ومزجها بالملح وإذابتها في كوب من الحليب قبل تناولها ، يساعد ذلك في علاج الصداع بشكل فعال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 4:07 am



Petitgrain
الآثار : استعادة ، تحفيز
رائحة: أعلى ملاحظة
الرائحة : حلوة ، زهرية ، خشبية
يمتزج جيداً مع : برغموت ، لافندر ، زيوت حمضيات أخرى

خصائص :
مضاد للبكتريا ، مضاد للاكتئاب ، مضاد للفطريات ، مطهر ، مضاد للتشنج ، منشط

الاستخدامات:
حب الشباب
القلق
مشاكل في الجهاز الهضمي
إنهاك
الأرق
مشاكل في الجهاز التنفسي
ضغط عصبى

الاستطباب:
Petitgrain له خصائص مضاد للتشنج ولذلك لا ينصح باستخدام أثناء الحمل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 4:15 am


شجر السرو
الآثار : الاسترخاء ، منعش
رائحة : وسط / قاعدة ملاحظة
رائحة : حلوة ، منعشة
يجمع بشكل جيد مع : زيوت الحمضيات ، العرعر ، الخزامى
خصائص :مضاد للتشنج ، الدواء القابض ، مدر للبول ، مقشع

الاستخدامات:
الربو
التهاب شعبي
سعال
استسقاء
البواسير
أعراض سن اليأس
أعراض الحيض
العضلات وتوتر العصب
البشرة الدهنية و / أو الشعر
روماتزم

الاستطباب:
السرو له خصائص مضادة للتشنج ، ولذلك من الأفضل تجنبه أثناء الحمل.

فوائد شجرة السرو
السرو شجرة دائمة الخضرة يصل ارتفاعها إلى 30 متراً ذات أوراق خضراء غامقة دقيقة ومخاريط ذكرية وأنثوية وهو بطيء النمو.
- يعرف النبات علمياً باسم: Cupressus sempervirens
- والأجزاء المستخدمة من النبات: المخاريط، والأغصان، والزيت العطري.

- الموطن الأصلي للسرو:
موطنه الأصلي تركيا، ويكثر في الأجواء المعتدلة وخاصة في مصر في شبه جزيرة سيناء حول دير سانت كافترين ومنطقة الدلتا. كما أنه يزرع حالياً في جميع دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

- المكونات الكيميائية:
تحتوي الأغصان على زيت طيار يضم الباينين والكامفين والسيدرول، وتحتوي المخاريط على حمض العفص.

- ماذا قال عنه الطب القديم؟
لقد استعمل الإغريق المخاريط المهروسة والمنقوعة في الخمر لعلاج الزحار وبصق الدم بالسعال والربو والسعال.
وكان الفراعنة يستخدمون أوراق نبات السرو في عدة أغراض من أهمها وصفة فرعونية قديمة لصبغ الشعر وكانت تستخدم جذور النبات بعد سحقها وعجنها بالخل ثم توضع على شعر الرأس على شكل لبخة بغرض تقويته وصباغته.

- وقال ابن سينا في السرو: "يذهب البهاق، مسود للشعر. ورقه الطازج مع الجوز والجميز للفتق إذا ضمد به، إذا دق جوز السرو ناعماً مع التين وجعل منه فتيلة في الأنف ابرأ اللحم الزائد. طبخه بالخل يسكن وجع الأسنان، نافع من أورام العين ضماداً، جوزه بالشرب لعسر التنفس ونقص الانتصاب وللسعال المزمن ينفع من عسر البول وقروح الأمعاء والمعدة".

- أما داود الأنطاكي في تذكرته فقال: "صمغه يلحم الجراح ويحبس الدم مطلقاً ويجفف القروح أين كانت، يحلل الأورام ويجلو الآثار خصوصاً البرحي طلاءاً وشرباً. الغرغرة بطبيخه حاراً تسكن أوجاع الأسنان وقروح اللثة ويشد رخاوتها. ثمره طرياً يشد الأجفان ويلحم الفتق اكلأ وضماداً. يطرد الهوام بخوراً، إذا عجن بالعسل ولعق ابرأ السعال المزمن وقوى المعدة. صمغه يقطع البواسير. إذا طبخ ورقه مع ثمره مع الاملج والماء والخل حتى يتهرى ثم طبخ ذلك في دهن وطلي به الشعر سوده وطوله ومنع تساقطه. ومع المر يصلح المثانة وتمنع البول في الفراش".

- أما ابن البيطار في جامعه فيقول: "ورق هذا النبات وقضبانه وجوزه ما دامت طريه لينه تذبل الجراحات الكبار الحادثة في الأجسام الصلبة، يستعمل أيضاً في مداواة الجمرة فيخلطونه إما مع الشعير والماء أو مع خل ممزوج مزجاً مكسوراً بالماء. إذا شرب ورقه مسحوقاً بطلاء وشيء يسير من المر نفع المثانة التي تصب إليها الفضول ومن عسر البول".

- ماذا قال عنه الطب الحديث؟
يقول الطب الحديث أنه عندما يوضع السرو خارجياً كدهون أو زيت عطري يحدث تقبضاً للأوردة الدوالية والبواسير ويضيق الأوعية الدموية. ويستخدم مغطس من المخاريط للأقدام لتنظيفها ومكافحة فرط التعرق، وعندما يؤخذ السرو داخلياً يعمل مضاداً للتشنج ومقوياً عاماً ويوصف للشاهوق وبصق الدم والسعال التشنجي ويفيد هذا العلاج أيضاً الزكام والانفولنزا والتهاب الحلق.
يحضر من مسحوق ورقة جرعة تصل إلى 4 جرامات لعلاج آلام الصدر والسعال، كما يحضر منه صبغة يستخدم منها ما بين 20 إلى 40 نقطة.
وصمغ السرو يلحم الجراح جيداً ويوقف نزف الدم.

- هل هناك أضرار للسرو؟
* نعم لا يؤخذ الزيت العطري داخلياً على الإطلاق.

يتم الحصول على زيت أساسي من السرو من خلال التقطير بالبخار من اغصان الشباب ، وينبع الإبر .
السرو هو شجرة تحمل الإبرة من المناطق الصنوبرية ومتساقطة الأوراق ، يحمل الاسم العلمي للالسرو Sempervirens .
الزيوت الأساسية المستخرجة من شجرة السرو تحتوي على مكونات مثل ألفا بينين بيتا بينين ، ألفا Terpinene ، بورنيل خلات ، Carene ، كامفين ، Cedrol ، Cadinene ، Sabinene ، ميرسين ، Terpinolene وينالول ، التي تسهم في خصائصه الطبية .
على الرغم من أن شجرة السرو غالبا ما يرتبط مع الموت وتوجد عادة في وحول المقابر ، والزيت العطري تم الحصول عليها من هذه الشجرة يمكن أن يخلصك من بعض الشروط مدمرة حقا والأمراض .
دعونا نستكشف الفوائد الصحية المختلفة من السرو ، ومعرفة ما هي المكونات المسؤولة .

الفوائد الصحية لشجرة السرو
1- سرعة التئام وشفاء الجروح
إذا كنت تريد تضميد الجروح بسرعة فإن الحل الأمثل كل هو زيت السرو حيث أن زيت السرو يحتوى على مادة الكامفين camphene ذات الخواص المطهرة وبالتالى فهو يساعد على سرعة التئام الجروح سواء كانت جروح داخلية أو خارجية كما انه يساعد أيضا على منع حدوث العدوى والتلوث للجروح وفى دراسة علمية نشرت عام 2014 وجدت ان زيت السرو له خواص مضادة للميروبات وبالتالى فهو يساعد على تثبيط نمو البكتيريا، كما اشارت الدراسة أيضا إلى أن زيت السرو يمكن استخدامه في صناعة مستحضرات التجميل وفي صناعة الصابون بسبب قدرته على قتل البكتيريا كما انه يستخدم لعلاج القروح والبثور والطفح الجلدى

2- علاج التشنجات والشد العضلى
كما يساعد زيت السرو أيضا على علاج الشد العضلى والتشنجات كما انه يساعد ايضا على علاج متلازمة الساق المضطربة “متلازمة الساق القلقة” التى تؤدي غلى صعوبة النوم والتعب أثناء النهار حيث أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة غاليا ما يفشلون فى إنجاز مهامهم اليومية نتيجة صعوبة التركيز، وعندما يتم استخدام زيت السرو موضعيا فإنه يساعد على تقليل التشنجات وتحفيز الدورة الدموية وتخفيف الألم المزمن في العضلات والمصاحبة لمتلازمة الساق القلقة
كما ان زيت السرو أيضا يعتبر علاجا طبييعا لمتلازمة النفق الرسغى، حيث يساعد بشكل فعال على الألم الذي يصاحب هذا المرض حيث أن النفق الرسغى يؤدي إلى انضغاط فى العصب المتوسط في النفق الرسغي وبالتالى ينتج عنه اعتلال فى هذا العصب ويظهر كألم في الرسغ ولذلك فإنه يكون عرضة للتورم والالتهاب الناتج عن الاستخدام المفرط والتغيرات الهرمونية والتهاب المفاصل وبالتالى فإن زيت السرو يساعد بشكل فعال على علاج هذه المتلازمة وتقليل الألم
كما ان زيت السرو يساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالى يعز من القدرة على التخلص من التشنجات وكذلك التخلص من الأوجاع والآلام حيث أن هذه التشنجات تنتج غالبا عن تراكم حمض اللاكتيك في الجسم والذي يتم إحراجه من الجسم عن طريق استخدام زيت السرو لأن له خواص مدرة للبول وبالتالى تخفيف الألم

3- إزالة السموم من الجسم
إن زيت السرو يعتبر زيت مدر للبول وبالتالى فهو يساعد على طرد السموم الموجودة بالجسم إلى الخارج كما انه يزيد من العرق وبالتالى يساعد أيضا على طرد السموم من خلال العرق حيث أن العرق يساعد على غزالة السموم والملح الزائد والماء من الجسم وذلك يعتبر مفيد لجميع أجزاء الجسم كما انه يساعد على منع حب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى التى تنتج من تراكم السموم بالجسم
كما ان زيت السرو يساعد على تنظيف الكبد وطرد السموم منها ويساعد على تقليل نسبة الكولسيترول الضار بالدم بشكل طبيعي، وفى دراسة نشرت عام 2007 في المركز القومى للبحوث بالقاهرة مصر وجدت أن المركبات المعزولة عن زيت السرو مثل cosmosiin وحمض caffeic وحمض p-coumaric acid أظهرت خواص محفظة وحامية لنشاط الكبد وان هذه المركبات قد نجحت في خفض نسبة انزبمات الكبد وكذلك خفض نسبة الكولستيرول والدهون الثلاثية في حين أنها تسبب زيادة في نسبة البروتين الكلى كما أن الدراسة أشارت إلى أن زيت السرو أيضا له بعض الخواص المضادة للأكسدة التى تساعد على التخلص من الجذور الحرة الضارة

4- وقف نزيف الدم
كما ان زيت السرو يساعد أيضا على تجلط الدم ووقف نزيف الدم كما أنه يساعد على انقباض الأوعية الدموية كما انه يساعد على تقوية بصيلات الشعر ومنعها من التساقط أيضا ووقف نزيف الدم في حالة الجروح الغائرة وبالتالى فهو يساعد على وقف نزيف الدم وعمل تجلط للدم عند الحاجة إلى ذلك وبالتالى فهو هام ومفيد للعمل على سرعة التئام الجروح وهذا السبب يجعل أيضا مفيدا في الحد من الحيض الثقيل كما يمكن أن يكون عاملا مساعدا في علاج الورم الليفى وكذلك علاج بطانة الرحم

5- علاج مشاكل الجهاز التنفسي
وزيت السرو أيضا هام ومفيد في التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي ويساعد على غزالة البلغم والمخاط الذي يتراكم في الجهاز التنفسي والرئتين كما ان هذا الزيت يعمل على تهدئة الجهاز التنفسي وعلاج امراضه المختلفة مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية كما ان زيت السرو أيضا عام مضادا للجراثيم مما يعطيه القدرة على علاج التهابات الجهاز التنفسي التي يسببها النمو الزائد للبكتريا
وفي دراسة اجريت عام 2004 أشارت إلى أنه يوجد احد مكونات زيت السرو يسمى camphene يساعد على وقف نمو تسعة انواع من البكتيريا والفطريات وبالتالى فهو يعتبر بديلا ىمنا للمضادات الحيوية التي يمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية ضارة مثل متلازمة الأمعاء وفقدان البروبيوتيك

6- معطر للجو ومذيل للروائح الكريهة
إن لزيت السرو رائحة نفاذة وجميلة تساعد على تعطير الجو وعلى تعزيز الشعور بالراحة والحيوية والسعادة وبالتالى فيمكن استخدامه كمزيل عرق طبيعي ممتاز وبالتالى فيمكن أن يتم استخدامه بدلا من منتجات إزالة العرق الصناعية حيث انه له خواص مضادة للبكتيريا تساعد على التخلص من البكتيريا التى تسبب الروائح الكريهة بالجسم ويمكنك إضافة من خمس إلى عشر قطرات من زيت السرو إلى الصابون أو منظفات الغسيل لأنه يترك رائحة جميله للملابس والجم ويجعلها معقمة خالية من البكتيريا والطفيليات الضارة وبالتالى فيجب أن تستخدم هذا الزيت خصوصا في فصل الشتاء لأنه يساعد على تحفيز الشعور بالفرح والسعادة

7- يخفف من الشعور بالقلق
إن زيت السرو له تأثير مهدى للأعصاب ويساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء عند استخدامه عطريا أو موضعيا وهو أيضا منشط ويساعد على تحفيز مشاعر السعادة بسهولة وبالتالى فهو هام جدا للأشخاص الذين يعانون من اضطراب نفسي ومشاكل في النوم أو الذين تعرضوا لصدمات نفسية قوية ويمكنك إضافة هذا الزيت إلى ماء الاستحمام خصوصا قبل النوم للحصول على نوم هادئ وصحى

8- علاج الدوالى والسليوليت
بسبب قدرة الزيت على تحفيز تدفق الدم فهو يساعد على علاج الدوالى بشكل طبيعي كما أنه يساعد أيضا على التقليل من ظهور السليوليت والذي قد يرجع إلى احتباس السوائل في الجسم ولأن زيت السرو مدر للبول فهو يساعد على إزالة الماء الزائد والملح التى قد تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم كما انه يحفز وينشط الدورة الدموية عن طريق زيادة تدفق الدم وبالتالى فإنه يمكن استخدام زيت السرو لعلاج الدوالى والسليوليت وآي حالة أخرى يسببها ضعف الدورة الدموية مثل البواسير

مقوي
السرو من الضروري النفط يمكن أن تساعد على تقوية اللثة وتشديد العضلات في جميع أنحاء الجسم . وتتمثل المهمة الرئيسية المرتبطة قبض الأوعية هو الانكماش ، حتى السرو النفط يجعل اللثة والجلد والعضلات وبصيلات الشعر ويمنع عقد الأسنان والشعر من السقوط على الأرض ، في حين أن تشديد الجلد والعضلات فضفاضة .

مطهر
إن خصائص مطهرة من السرو النفط جعله خيارا جيدا لعلاج الجروح الخارجية والداخلية على حد سواء . بل هو أيضا عنصر مشترك في المحاليل المطهرة والكريمات . هذا هو على وجه التحديد نوعية بسبب وجود كامفين في الزيت العطري .

تشنج
السرو النفط مفيد في علاج ما يقرب من جميع أنواع التشنجات والمشاكل المرتبطة بها . أنه يخفف من تشنجات في الجهاز التنفسي والأمعاء وكذلك تشنجات العضلات في الأطراف بكفاءة . كما أنه يساعد على علاج التشنجات ، تسحب العضلات ، وتشنجات متقطعة والكوليرا التي يمكن أن تكون مزعجة أو خطيرة

مزيل العرق
السرو النفط لديه رائحة التوابل والمذكر التي يمكن بسهولة استبدال مزيلات الروائح الاصطناعية التي يفخر بأن لديه الطبيعية ، رجولي ، ورائحة مماثلة متميزة .

مدر للبول
السرو النفط يزيد التبول ، سواء في وتيرة وبكميات . وهذا مهم جدا ويمكن أن تكون مفيدة جدا للصحة . عند التبول ، وتصل إلى 4٪ من حجم الدهون هو في الواقع يجري القضاء عليه من خلال الجسم . وبالتالي ، كلما كنت التبول ، وكلما يفقد الدهون وانقاص وزنه في وقت لاحق . علاوة على ذلك ، يعزز الهضم والتبول توقف الغاز من تشكيل في الأمعاء ، وكذلك يزيل الماء الزائد من الجسم ويقلل من التورم . أهم دور الذي تلعبه البول هو أنه يزيل السموم من الجسم . يضاف إلى ذلك ، فإنه يقلل أيضا من ضغط الدم وينظف بها الكلى . وتقوم العديد من الأدوية الرئيسية لتخفيض ضغط الدم على هذا الاستحقاق من التبول .

مرقئ والعقول
على الرغم من هذه الخصائص متشابهان جدا في المعنى ، فإنها تختلف قليلا . في حين مرقئ يعني وكيل التي يمكن أن توقف تدفق الدم أو تشجيع تخثر الدم ، قابض يعني في المقام الأول عقولة ، والتي تشمل خصائص أخرى ذات قابض ، في الوقت الذي تساعد أيضا على وقف تدفق الدم المفرط من خلال تقلص الأوعية الدموية . كل من هذه الخصائص مهمة جدا في المناطق الخاصة بهم من التطبيق . إذا كان شخص ما ينزف بغزارة ، كنت في حاجة الى وكيل مرقئ لتسريع تخثر الدم ووقف تدفق لإنقاذ حياته أو حياتها . وبالمثل ، كونه قابض / قابض يساعد بطريقة مختلفة . أنه يشجع تقلص اللثة ، وبصيلات الشعر والعضلات والجلد والأوعية الدموية ، مما يحفز على تدفق الدم عبر الأوعية الدموية في الجسم . كل من هذه الخصائص يمكن أن تكون منقذة للحياة .

الكبد
السرو النفط هو جيد للكبد وأنه يضمن صحة أفضل من الكبد من خلال تنظيم تصريف السليم الصفراء من ذلك الجهاز . كما أنه يحمي الكبد من التعاقد الالتهابات المختلفة .

معرق
مادة معرق هو الأمر الذي يمكن أن يسبب التعرق أو العرق . هذا ليس شيئا لتكون قلقة . التعرق الدوري يجعلك تشعر أخف وزنا ، مجرب ويساعد على إزالة السموم بسرعة ، الملح الزائد والماء . هذا ينظف مسام الجلد وفتحات الغدد العرقية والزهم مع الحفاظ بعيدا حب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى . ويعتبر السرو النفط مادة معرق قوية جدا .

مضيق للأوعية
السرو النفط يسبب الأوعية الدموية للتعاقد . وهذا يمكن أن يكون مفيدا في حالات النزيف الزائد .

الجهاز التنفسي
السرو يصل الجهاز التنفسي ويزيد من كفاءة الرئتين . كما أنه يساعد على التخلص من السعال والبلغم المتراكم في المجاري التنفسية والرئتين . وعلاوة على ذلك ، فإنه من تلقاء نفسه الازدحام ، مما يجعل التنفس أسهل عندما كنت تعاني من السعال والبرد .

المسكنات
ويؤدي الى تأثير مهدئ ، والاسترخاء ومهدئ على كل من العقل والجسم من خلال تخفيف التوتر العصبي والقلق . كما انه يحفز على الشعور بالسعادة في حالة الغضب أو الحزن . هذه الخاصية يمكن أن تكون مفيدة لتهدئة الناس الذين عانوا من صدمة خطيرة ، والصدمات النفسية ، أو انتكاسة كبرى في الحياة .

فوائد أخرى
بقدر ما يحفز عرق ، فإنه يحد أيضا التعرق ، ويقلل من الحيض الثقيلة ونزيف حاد . فمن المضادة للروماتيزم ومضادة للالتهاب المفاصل ، لذلك يمكن أن تستخدم أيضا في علاج الدوالي ، السيلوليت ، والربو ، والتهاب الشعب الهوائية ، والإسهال .

الحذر
ليس هناك تحذير لأنشطة استخدام السرو من الضروري النفط ، إلا أنه ينبغي تجنبها أثناء الحمل .

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الهولندية في أهمية فوائد السرو الصحية التي يمكن أن تعزى لخصائصه كمادة قابضة ، مطهر ، مضاد للتشنج ، ومزيل العرق ، مدر للبول ، مرقئ ، والكبد ، قابض ، معرق ، منشط الجهاز التنفسي ، كما يحتوي على سمادة المهدئة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 4:20 am


صنوبر
الآثار : منعش ، تحفيز
رائحة : منتصف علما
رائحة : طازجة ، وودي
يمتزج جيدا مع : الأوكالبتوس ، الغرنوقي ، اللافندر
خصائص : مطهر ، مزيل للاحتقان ، مطهر ، مقشع ، منشط

الاستخدامات:
التهاب شعبي
التهاب المثانة
مطهر
أنفلونزا
نقرس
التهاب الحنجره
آلام العضلات والآلام
مشاكل في الجهاز التنفسي
روماتزم
إلتهاب الجيب

الاستطباب:
الصنوبر قد يسبب تهيج الجلد في البشرة الحساسة.

فوائد زيت الصنوبر
زيت الصنوبر هو الزيت المستخلص من شجرة الصنوبر، والتي تحتوي على اسم اللاتينية أو العلمية صنوبر sylvestris.
ويعتقد أن هذه الشجرة نشأت في النمسا وروسيا، قبل أن تنتشر إلى أجزاء مختلفة من العالم.
زيت الصنوبر له العديد من الفوائد الصحية مما جعلته احد الزيوت الأساسية الأكثر أهمية المستخدمة في العلاج بالروائح، بينما يحتوي على سمية منخفضة جدا بالنسبة للبشر، لذلك هي واحدة من الزيوت الأساسية أكثر أمانا، على الرغم من أن بعض الناس لديهم حساسية ويمكن أن تعاني من تهيج الجهاز التنفسي خفيفة عند استنشاق الكثير من هذا الزيت القوي.

فوائد زيت الصنوبر
زيت الصنوبر له القدرة على علاج مشكلات الجلد المختلفة، ويعمل على العلاج من الصدفية، والتخلص من مشكلة حب الشباب والأكزيما، كما يعمل على القضاء على الجرب والقروح.
يساعد زيت الصنوبر على علاج الالتهابات المختلفة مثل التهاب المسالك البولية، كما يعمل على تطهير الجلد ويعمل على التخلص من الدمامل والجروح.
يعمل على محاربة الفطريات والتخلص من البكتيريا، ويساعد زيت الصنوبر على التخلص من حصوات المرارة، وله قدرة على التقليل من الالتهابات.
يعتبر زيت الصنوبر فاتحا للشهية ويعمل على التخلص من النحافة.
مفيد في التنشيط جنسياً، فإن فالخلط ما بين زيت الصنوبر والعسل معاً يعمل على التخلص من الضعف والارتخاء، ويعتبر أحد المنشطات الطبيعية الجنسية.
زيت الصنوبر فعال في علاج التهابات الجيوب الأنفية، ويعمل على علاج الربو، كما يستخدم لتقوية الجهاز المناعي.
يعالج أمراض الكبد واليرقان، ويساعد على تنشيط الكبد.
يطرد البلغم، ويعالج التهابات القصبات الهوائية.
يحتوي زيت الصنوبر على المواد الدهنية غير المشبعة، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية بالدماغ.
يساعد على ادرار البول والتخلص من السوائل الزائدة بالجسم.
يعمل على علاج الأمراض العصبية ويمنح الهدوء والاسترخاء.
مفيد في خفض ضغط الدم، وهذا بالخلط ما بين ملعقة صغيرة من زيت الصنوبر في كوب من الماء وتناوله على الريق لمدة 3 ايام.
زيت الصنوبر يساعد على ترطيب البشرة الدهنية ويعمل على التخلص من خشونة الجسم.
مفيد في علاج آلام العضلات، والتخلص من أوجاع المفاصل والركب.
زيت الصنوبر يعمل على التخلص من الوزن الزائد في الجسم لاحتوائه على حمض البيوليك الدهني، المفيد في فقد الشهية.
يحتوي على نسبة هائلة من الأحماض غير المشبعة والبروتينات والحديد والمعادن المختلفة، التي تعمل على التخلص من التعب والإجهاد، وإمداد الجسم بالطاقة.
زيت الصنوبر له القدرة على الوقاية من الإصابة بالأمراض القلبية، لما يحتويه من نسبة كبيرة من الأحماض الأحادية وكل من المغنيسيوم، والمنجنيز، والفيتامينات.
يحارب زيت الصنوبر امراض العيون، ويعمل على الحفاظ على صحة العيون، بسبب وجود اللوتين بنسبة كبيرة فيه.
يعمل زيت الصنوبر على التخلص من مرض الأنيميا، لما يحتويه على نسبة هائلة من الحديد الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية، لاحتوائه على نسبة كبيرة من النحاس الذي يعمل على تحسين امتصاص الحديد.
زيت الصنوبر يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة ويعمل على محاربة علامات الشيخوخة، ويعمل على الحماية من الجذور الحرة والتي تزيد من ظهور علامات الشيخوخة مبكراً.
يعمل زيت الصنوبر على ترطيب البشرة، وهو يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة المفيدة للبشرة.
يساعد على زيادة نمو الشعر، ويحمي من تساقط الشعر، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين هـ.
زيت الصنوبر يعالج أمراض الجهاز التنفسي، ويعمل على القضاء على السعال، حيث يتم أخذ 40 جراما من زيت الصنوبر في لتر من الماء، ويترك لمدة 3 ساعات تقريباً، ثم يتم تناوله 3 مرات يومياً.
يساعد زيت الصنوبر على تطهير الجلد، وهو يعمل على وقف النزيف في اللثة، كما يعمل على التخلص من آلام الأسنان.
مفيد في تسكين المغص والتقلصات في البطن، وله قدرة على طرد الديدان.

فوائد زيت الصنوبر:
العناية بالبشرة
واحدة من الفوائد الصحية الأكثر أهمية من زيت الصنوبر هو دوره في علاج مشاكل الجلد المختلفة.
الأمراض الجلدية والتناسلية كثيرا ما يصف الزيت لعلاج الصدفية، والحكة، والبثور، والأكزيما، وأمراض الجلد، والجلد الفقراء، والجرب، والقروح، والبراغيث. فهو يوفر لك متوازن، على نحو سلس، وتجدد البشرة لامعة ويمكن أيضا أن تكون بمثابة مضاد للأكسدة للالجذور الحرة التي يمكن أن يكون لها مثل هذا التأثير السلبي على صحة بشرتك.
الجذور الحرة تهاجم خلايا الجلد صحي ويسبب لهم يتحور، مما أدى إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، وترهل الجلد. يمكن من الضروري الزيت الصنوبر مكافحة هذه الآثار السلبية.

مستحضرات التجميل
من الضروري الزيت الصنوبر لديها أيضا جوهر يفتن ويعطي رائحة حلوة لمستحضرات التجميل التي انها تستخدم. كما انها تستخدم لجعل العطور والمنتجات المعطرة . وعلاوة على ذلك، يمكن من الضروري الزيت الصنوبر إزالة القمل من الشعر، ويستخدم على نطاق واسع مثل زيت التدليك وحمام الزيت. لهذا السبب كنت حتى يشيع نرى زيت الصنوبر كجزء من الصابون ومنتجات التنظيف حتى.

التمثيل الغذائي
باين من الضروري الزيت أيضا يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويعزز مستويات النشاط الخاص بك. ومن المفيد أيضا في تنقية الجسم بسبب قدرتها على علاج المشاكل المعوية. فمن مدر للبول في الطبيعة ويساعد على إزالة الماء الزائد من الجسم عن طريق التبول. من خلال تحفيز وتيرة وكمية من البول، يمكنك التخلص حمض اليوريك أكثر، المياه الزائدة، والملح، والدهون من جسمك. أيضا يحافظ على الكلى سليمة، لأنهم لم يكن لديك لتصفية السموم أكثر من مرة. ويستخدم زيت الصنوبر الأساسية أيضا في حالة من التسمم الغذائي لأنه يحفز الجسم لمعالجة والتخلص من السموم بمعدل أسرع، والقضاء بعد ذلك بشكل أسرع من خلال التبول.

الألم
يعتبر من الضروري الزيت الصنوبر وهو مسكن وبالتالي فهو وسيلة ناجحة للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل، والتهاب المفاصل، وأمراض المفاصل. وإلى جانب كونه مسكن، بل هي أيضا عامل مضاد للالتهابات ، وهذا يعني أنه يقلل من التهاب واحمرار في تلك المناطق المتضررة، والقضاء في وقت واحد الألم. وهذا يمنعك من الحاجة إلى اتخاذ اثنين من مختلف الأدوية الاصطناعية، مجرد تطبيق بعض الصنوبر من الضروري الزيت إلى مناطق قرحة الخاص بك!

اضطراب الإجهاد
وتشمل الفوائد الصحية لزيت الصنوبر أيضا بعض الفوائد العاطفية. فإنه يخلق الشعور بتنشيط فعال لإزالة الضغط النفسي من أي عدد من المصادر. كما أنها تستخدم بشكل طبي لإزالة الغدة الكظرية التعب ومنعش معنوياتك، لأنه هو ممتازة المصعد المزاج . الحصول على تدليك منتظم مع من الضروري الزيت الصنوبر يمكن أن تعطيك الوضوح العقلي، وأنه يزيل القلق والتوتر العصبي. وأخيرا، فقد تبين أن تكون مفيدة جدا للأشخاص الذين يعانون من ضعف التركيز وفقدان الذاكرة. على الرغم من أن هناك حاجة إلى المزيد من البحث في هذا المجال، فقد كان يستخدم تقليديا لهذا الغرض في العديد من الثقافات.

صحة العين
إن القدرة من الزيت العطري الصنوبر لتحييد الجذور الحرة من خلال القدرة المضادة للأكسدة ، لأنها تمثل أيضا تأثير إيجابي على صحة العين. الضمور البقعي، إعتام عدسة العين، وعدد من الشروط الأخرى المتعلقة الرؤية هي بسبب وجود الجذور الحرة في نظامنا أن سبب تدهور خلايانا. وقد تم ربط الضروري الزيت الصنوبر مع تحسين صحة العين وحمايتها من، فشل الطبيعية المرتبطة بالعمر.

العدوى
زيت الصنوبر هو علاج طبيعي لالتهابات مختلفة، منها التهابات المسالك البولية (UTI). ويرجع مرة أخرى لفي هذه المنشأة السياحية واقية مكونات مضادة للجراثيم.

الإصابات
من الضروري الزيت الصنوبر هو مطهر ويستخدم بانتظام لعلاج الدمامل والجروح والإصابات الرياضية، وقدم الرياضي. هذا ليس فقط بسبب خواصه المطهرة، ولكن أيضا لها خصائص مضادة للفطريات . الالتهابات الفطرية هي بعض من الشروط الأكثر خطورة وصعوبة في العلاج، وإذا أصبحت داخلية، فإنها يمكن أن تكون قاتلة. لذلك، وذلك باستخدام الزيوت الأساسية الصنوبر لتطهير النظام الخاص بك من أي التهابات فطرية هو فكرة جيدة جدا.

مشاكل في الجهاز التنفسي
من الضروري الزيت الصنوبر مفيد جدا لعلاج مشاكل في الجهاز التنفسي، ويستخدم عادة في صنع السعال والتحضيرات الباردة. ويرجع ذلك إلى قدراته كما مقشع، وهذا يعني أنه يحل البلغم والمخاط من الجهاز التنفسي ويجعلها أسهل للقضاء عليها. عن طريق تقليل كمية ترسب في المجاري التنفسية، وجسمك قادر على محاربة الإصابة الأولية بشكل أسرع وتقليل وقت الشفاء.
من الضروري الزيت الصنوبر كبيرة في الحد من التهاب في المرارة وحدوث حصى في المرارة. يضاف زيت الصنوبر أيضا لكثير من المنتجات المنزلية بسبب رائحة لطيفا بقوة. وتشمل هذه البخاخات غرفة والسوائل المتطايرة ومعطرات الغرفة.

دراسات وابحاث
اظهرت الدراسات البريطانية لفوائد زيت الصنوبر والتي تشمل على قدرتها في تقليل الالتهاب والاحمرار المرتبطة بها، والحماية ضد التهابات الجيوب الأنفية، والمخاط الواضح والبلغم، وعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، وتعزيز الجهاز المناعي، ومحاربة الالتهابات الفطرية والفيروسية، وتحفيز العقل و الجسم، وحماية منزلك والجسم من طائفة واسعة من الجراثيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 4:24 am


شجرة الكينا
الآثار : موازنة ، تحفيز
رائحة : أعلى / وسط ملاحظة
الرائحة : الكافور ، وودي
يجمع جيدًا مع : جونيبر ، لافندر ، مردقور
خصائص :مسكن ، مضاد للالتهابات ، مطهر ، مضاد للفيروسات ، منبه

الاستخدامات:
مطهر الهواء
الربو
التهاب شعبي
الحروق
تخفيضات
مزيل الاحتقان
أنفلونزا
الصداع
المواد الطاردة للحشرات
آلام العضلات
روماتزم
إلتهاب الجيب
تقرحات الجلد
الالتهابات البولية
الجروح

الاستطباب:
لا ينبغي أن تستخدم الأوكالبتوس إذا كان لديك ارتفاع في ضغط الدم أو الصرع ويمكن أن تكون قاتلة إذا تم تناولها.

فوائد شجرة الكينا للصحة العامة و البشرة
تعد شجرة الكينا من أهم الأشجار المعمرة ويتم زراعتها في المناطق المروية بسهولة وهذا يتم في الحدائق والسهول، وتعد تلك الشجرة عامل رئيسي في تنقية الهواء من الملوثات والشوائب وتستخدم أيضا في إعداد بعض المواد التجميلية والدوائية لأن بها بعض المواد التي لها صفات علاجية مذهلة وقد ثبت هذا بالفعل من خلال العديد من الأبحاث.
وقد أكد الباحثون أن تلك الخصائص العلاجية بتلك الشجرة متوفرة في زيتها وكذلك أوراقها ويفضل أصحاب المناحل أن تكون تلك المناحل بالقرب من شجرة الكينا لأن تلك الأشجار من أهم النباتات المحببة للنحل وتؤثر على قدرته في انتاج كميات أكبر من العسل.

أهم فوائد شجرة الكينا :
1- عندما نقوم بنقع أوراق شجرة الكينا فهذا المنقوع يعمل على تنظيم التنفس وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل تهدئة السعال واستنشاق بخار غليانه يعمل على فتح الشعب الهوائية ويمنع جميع الالتهابات في الجهاز التنفسي.

2- يعالج منقوع أوراق شجرة الكينا مشكلات البشرة فيعالج التهابات البشرة لهذا يدخل في صناعات الكثير من المواد التجميلية وكذلك صناعة الصابون والمطهرات وغسول البشرة لأنه يزيل أي حبوب أو بثور بالبشرة ويزيد من اشراقها وتوهجها.

3- يتم الاستفادة من شجرة الكينا في الحفاظ على صحة ونظافة الفم فمنقوع أوراق تلك الشجرة يحارب التسوس في الاسنان ونزيف والتهابات اللثة لأنه يقتل البكتيريا المسببة لكل تلك الأمراض هذا إلى جانب تسكين ألام الأسنان، نظرا لتلك العوامل يستخدمه الانسان في صناعات معجون الأسنان وجميع أنواع مطهرات الفم.

4- يعد زيت شجرة الكينا علاج فعال لكافة أنواع الالتهابات الظاهرية مثل الروماتيزم ومرض اللمباجو والتواء الأربطة والأوتار وهذا يرجع لاحتوائه على بعض الزيوت الطيارة التي لها مفعول مسكن لكافة الألام وعلاج التهابات وذلك بتدليك المكان المصاب بحركات دائرية ببعض القطرات من هذا الزيت ثم ربط ضماده عليه لتعجيل الشفاء.

5- يتم استخدام قشور شجرة الكينا في علاج الكثير من الفيروسات لأنها تحتوي على أحماض مقاومة للأمراض مثل حمض التنيك والكينك والكينين والكينيدين والترابين والسيكوناميين والكثير من المعادن التي تحارب أمراض التهاب الكبد الفيروسي والملاريا فهي ترفع درجة حرارة الدم وهذا يقضي على تلك الفيروسات سريعا.

تحذيرات الأطباء من شجرة الكينا :
يؤكد الأطباء رغم أهمية تلك الشجرة إلا أنها لا تستخدم للمرضعات أو المرأة الحامل أو الأطفال الصغار ويمنع تناولها لمرضى ارتفاع ضغط الدم ومرضى السكري.

عسل الكينا :
يتم استخراج عسل الكينا من أزهار شجرة الكينا وله رائحة جيدة وطعم مميز ولون عنبري داكن إلى حد ما، ويعد من أهم أنواع العسل وللحصول عليه يقوم النحالين بتوجيه النحل لتلك الشجرة وخاصة لأزهارها وهي تجذب النحل بالفعل لاخراج أفضل أنواع العسل.

أهم فوائد عسل الكينا :
1- يعالج سل الرئة والربو الحاد.
2- يساهم في تنقية الجهاز البولي والكلى والتخلص من أي جراثيم بعما أو تعفن.
3- يعالج عسل الكينا التهابات الجهاز التنفسي وخاصة التهابات القصبة الهوائية.
4- يزيد من نسبة افراز الأنسولين لمرضى السكري ولكن يتم تناوله بكميات قليلة لتجنب أي مشاكل صحية.
5- يعالج ديدان المعدة لدى الأطفال.
6- يعمل على علاج السعال وحساسية الصدر ويعمل كطارد فعال للبلغم.

شجرة الكينا تعد ثروة علاجية من حيث الأوراق والقشور والعسل الذي ينتج من أزهارها وكذلك الزيت الذي يتم استخراجه منها فجميعهم يحملون صفات علاجية شبه واحدة كمطهر للبشرة والجهاز التنفسي وعلاج البشرة والكثير من الامور التي تجعل مستخدمه يبتعد عن استخدام العلاجات الكيماوية التي تسبب آثار جانبية سيئة على الصحة والبشرة والعديد من أعضاء الجسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 4:54 am


الشمرة
الآثار : المقاصة
رائحة : منتصف علما
رائحة : الحلو ، ترابي
يجمع بشكل جيد مع : Geranium ، Lavender ، خشب الصندل
خصائص :مطهر ، مضاد للتشنج ، مدر للبول ، منبه

الاستخدامات:
اضطرابات هضمية
النقرس (الجمع بين العرعر)
التوتر العصبي

الاستطباب:
لا تستخدم الشمر أثناء الحمل أو إذا كنت تعاني من الصرع. الشمر قد يهيج الجلد الحساس.

فوائد الشمر و أضراره
الشمر .. أو الشمرة نوع من النباتات العطرية التي تتبع فصيلة الخيميات و يطلق على الشمر عدة أسماء منها السنوت او الرازيانج أو البسباس و ينبت الشمر في منطقة دول حوض البحر المتوسط و كذالك دول البحر الأسود و أشهر المناطق التي ينبت فيها الشمر مصر و تحديدا حول وادي النيل و بلاد الشام و كذالك بلاد المغرب العربي، أيضا ينبت في الهند و جنوب فرنسا و في روسيا وإيران .
للشمر العديد من الفوائد و الإستخدامات الطبية و التي ستجبرك بالتأكيد على شراء الشمر و إستخدامه في كل وقت و لكل جزء في جسدك ..

الشمر للتنحيف :
الشمر من أهم أنواع الأعشاب التي تساهم في تقليل الشهية و أيضا تعد من الأعشاب المشهورة في محاربة السمنة و ذلك بسبب إحتواءها على زيت الشمر و الذي يجعل من يتناوله يقلل كمية الطعام وكذالك هناك دراسات أكدت أن زيت الشمر يجعل عملية الهضم أفضل و كذالك يقلل من السعرات الحرارية الموجودة بالطعام.
كما أن الشمر يحتوي على نسبة كبيرة من الميلاتونين المسئولة عن تحفيز حرق الدهون بالجسم بدل تخزينها و بالتالي فهو مفيد في تقليل أعراض إرتفاع ضغط الدماء و كذالك مرض السكر و أيضا إرتفاع نسب الكوليسترول بالدم .

الشمر للشعر :
يساعد الشمر في تكثيف الشعر و أيضا يساعد في معالجة قشرة الرأس إن تم خلطه بخل التفاح و الجلسرين و يقلل كثيرا من الشعور بالحكة ، كل ما عليكي هو غلي الشمر وتركه ليبرد ومن ثم خلطه مع باقي المكونات و تدليك فروة الشعر به ومن ثم غسل الشعر بالماء الفاتر ، يمكن أن تكرر العملية مرتين في الاسبوع .

الشمر للبشرة :
يساعد الشمر كذالك في علاج حب الشباب و ذلك لأنه يحتوي خصائص كثيرة منها أنه مضاد للجراثيم و مضادات للأكسدة و بالتالي يجعل البشرة نضرة و صحية و مظهرها جيد .
يساعد أيضا الشمر في التخلص من التجاعيد و يعالج الخطوط البيضاء في البشرة و البقع و آثار الحبوب و ذلك حين تهرسي بعض بذور الشمر و تمزجيها بالماء و تضعي الخليط على وجهك لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة ، فقط كرري هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعيا.
بالطبع يعطي الشمر أيضا نتائج مذهلة فيما يخص توحيد لون البشرة و تنظيفها و تقشيرها أيضا إن تم خلطه مع دقيق الشوفان و ترك على الوجه لمدة عشرون دقيقه و فرك بعدها بحركات دائرية بلطف و شطف الوجه بماء فاتر.

الشمر و المعدة :
للشمر أيضا دور ممتاز في علاج المعدة و الجهاز الهضمي فهو يقوم بالعديد من الأدوار في مشاكل المعدة لدرجة أن المعالجين كثيرا ما يصفوه للأطفال ، فالشمر قادر على علاج الانتفاخ و عشر الهضم و كذالك الإمساك و الشعور بالمغص و يتخلص كذالك من الغازات بل و أيضا يمنع تكون الغازات مما يعطي إحساس بالراحة و هدؤ المعدة.
بل ويستخدم الشمر أيضا في تدعيم جدار المعدة و بناء الجهاز الهضمي عقب العلاجات الإشعاعية او الكيميائية فقط عن طريق مضغ معلقة من الشمر واحدة بعد كل وجبة.

الشمر و رائحة الفم :
يساعد الشمر في التخلص من الروائح الكريهه في الفم و ذلك عن طريق مضغ معلقة صغيرة من الشمر أو المضمضة بشاي الشمر بعد الوجبات و ترجع قدرة الشمر في علاج رائحة الفم الكريهه إلى كونه يحتوي على مضادات للميكروبات و الجراثيم مما يعني أنه يجعل الفم و الاسنان نظيفة دون رائحة.

الشمر و إحتباس الماء :
شاي الشمر من أهم المشروبات المعروف عنها دورها الهام في التخلص من إحتباس الماء في الجسم و ذلك لانه مدر للبول و أيضا يساعد على التعرق و بالتالي يطرد كافة السوائل الزائدة من الجسم ، و على المدى الطويل ينجح الشمر في منع إحتباس الماء بالجسم و يزيل كافة السموم من الجسم ، بل و أيضا يقلل كثيرا من المشكلات التي قد تتعرض لها المسالك البولية .

الشمر و الوقاية من سرطان القولون و الثدي :
كما سبق و ذكرنا للشمر دور هائل في التخلص من سموم الجسم و بالتالي يحمي القولون من المخاطر ، كما أن الشمر يحتوي على مواد مضادة للإلتهاب و هي تحارب نمو الخلايا السرطانية المسببة لسرطان الثدي .

الشمر و التقليل من أعراض الدورة الشهرية :
يساعد الشمر في تنظيم تدفق الدورة الشهرية و يقلل من الأعراض المصاحبة لها كتضخم الثدي و آلام المعدة .

الشمر و الرضاعة الطبيعية :
يعتبر الشمر من المواد التي تساعد في إدرار اللبن و ذلك لما يحتويه من مكونات مفيدة للجسم .

الشمر كمنشط جنسي :
يعد الشمر من المواد الطبيعية التي تعزز الرغبة الجنسية لدى الرجال و النساء و يمكن وضع القليل من الشمر كبهار على الطعام من أجل نتائج أفضل.

الشمر و أمراض القلب :
ييساعد الشمر في تقليل المشكلات التي قد تصيب القلب و خاصة المتعلقة بالإصابة بالنوبات القلبية و كذالك السكتات الدماغية و ذلك لانه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في تقليل ضغط الدماء ، و كما سبق و ذكرنا يقلل من نسب الكولسترول بالدم و هو يحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة و بالتالي يعد من أهم الأعشاب التي تستخدم في الوقاية من أمراض القلب.

الشمر و الجهاز التنفسي :
يقلل الشمر من إلتهابات الجهاز التنفسي و يحسن كثيرا من أعراض البرد و الكحة و أمراض الجيوب الأنفية و إلتهاب الحلق و ذلك عن طريق شرب شاي الشمر 3 مرات يوميا ، أو عن طريق الغرغرة بمغلي الشمر .

الشمر و تحسين الذاكرة :
يعد الشمر من الأعشاب التي تعمل منشط دماغي و بالتالي يساعد في تحسين الإدارك و يحافظ على أداء الدماغ و هو يساعد كذالك في زيادة مد الدماغ بالاكسجين من أجل أداء أفضل و ذاكرة أفضل ، و يعد الشمر من الأعشاب التي تستخدم في علاج الاكتئاب و أيضا يبطئ من أعراض الزهايمر.

الشمر و الرؤية :
الشمر من الأعشاب التي تخفض ضغط العين و تساعد على تمدد الأوعية الدموية و تعالج أيضا الجلوكوما و أمراض الشبكية و خاصة لدى مرضى السكر و بالتالي يحافظ الشمر على الرؤية الجيدة السليمة فقط عن طريق مغلي الشمر و تركه ليبرد و إستخدامه كقطرة للعين.

محاذير إستخدام الشمر :
الشمر مثله مثل أي عشب أو دواء أخر يجب أن يستخدم في كميات محدودة دون إفراط حتى لا تتحول فوائده إلى أضرار ، فالشمر عشب أمن و لكن إن تم الإكثار من إستخدامه دون مراعاة العواقي قد يتسبب ذلك في الكثير من الأعراض الجانبية الغير مرغوب فيها ..

إن كانت لديك حساسية من الجزر أو الكرفس أو الحبق فاحذر لأن الشمر قد يكون أيضا من المواد الغير مناسبة بالنسبة لك.
تجنبي تماما تناول الشمر في فترة الحمل .
إستشيري طبيبك قبل إستخدام الشمر في فترة الرضاعة الطبيعية حيث ان هناك حالات من الرضع أصيبت بتلف في الجهاز العصبي بسبب تناول الأم لشاي الشمر.
يجب أن تحذري أثناء إعطاء طفلك الشمر و ذلك لان هناك أبحاث أكدت أنه قد يسبب الحساسية للطفل وبالتالي ليس آمنا 100 % بالنسبة للأطفال.
تجنب الشمر في حالة الجروح العمية حيث أنه يبطئ من تخثر الدم و قد يزيد من نسبة النزف .
هناك بعض الأمراض التي يجب أن نتجنب فيها تناول الشمر مثل سرطان الثدي و سرطان الرحم وأيضا سرطان المبيض و كذالك أمراض الرحم و تليفات الرحم و ذلك لأن هناك أبحاث أكدت أن الشمر يشبه في تأثيره الاستروجين و بالتالي قد تكون له نتائج سلبية في الحالات سابقة الذكر .
كذالك تجنبي تماما تناول الشمر مع أدوية منع الحمل أو الأدوية التي تحتوي على الاستروجين .
تجنبي تناول الشمر مع المضاد الحيوي سيبروفلوكساكين و ذلك لانه يضعف تأثيرة .
تجنبي تناول الشمر مع أدوية السرطان و ذلك لأنه أيضا يضعف تأثيرها.
** ملحوظة الموقع غير مسئول عن سوء إستخدام أيا من المكونات المذكورة في المقال ، و هذا المقال لا يعد مرجعا طبيا يعتمد عليه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)   الخميس أبريل 05, 2018 5:00 am


ارتفع
الآثار : الاسترخاء
رائحة : قاعدة / الأوسط علما
رائحة : دافئ ، عميق الأزهار
يمتزج جيداً مع : البرغموت ، البابونج ، الجيرانيوم

خصائص :
مضاد للجراثيم ، مضاد للاكتئاب ، مطهر ، مضاد للتشنج ، عقولة ، مدر للبول ، مهدئ

الاستخدامات:
بشرة عجوز
عروق مكسورة
كآبة
جلد جاف
صداع الراس
الأرق
أعراض الدورة الشهرية
بشرة حساسة
إلتهاب الحلق
ضغط عصبى

الاستطباب:
يحتوي الورد على خصائص مضادة للتشنج ويجب عدم استخدامه أثناء الحمل.

فوائد زيت زهرة الربيع المسائية
biennis Oenothera ، المعروف باسم زهرة الربيع المسائية ، وينمو في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا . الزيت المستخرج من النبات والبذور الناضجة هو وسيلة انتصاف العشبية لعلاج الاضطرابات الصحية المختلفة ، فضلا عن المكملات الغذائية التي توفر أوميغا 6 الاحماض الدهنية حمض جاما لينوليك ، وفقا لمركز الطبي في جامعة ميريلاند . يمكنك شراء زيت زهرة الربيع المسائية النفط باعتباره المعبأة في زجاجات أو في كبسولات .
كثير من الناس ترجع إلى زيت زهرة الربيع المسائية كواحدة من الاكتشافات خارقة في مجال الرعاية الوقائية منذ فيتامين C . كما يحتوي على مركب يعرف باسم الفينيل ألانين التي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم ، ويستخدم بشكل متزايد لعلاج الصداع . على نحو متزايد يجري بحثها في جميع أنحاء الكوكب كعلاج لمشاكل الشيخوخة ، وإدمان الكحول ، حب الشباب ، وأمراض القلب ، وفرط النشاط في الأطفال ، وعلامات سن اليأس ، والتصلب المتعدد ، ومراقبة الوزن ، والسمنة ، PMS ، وانفصام الشخصية .
ترجع خصائصه الوقائية والعلاجية العديدة بحيث أصبحت اقتراح لا بأس به لعدد كبير من الاعشاب وتجنب المرض .

خصائص مضادة للالتهابات
اوميجا 6 والأحماض الدهنية ضرورية للصحة ، ويجب الحصول عليها من خلال النظام الغذائي أو المكملات الغذائية .GLA أمر مهم لأن بعض الأنواع الأخرى من أوميغا 6 والأحماض الدهنية زيادة الالتهابات في الجسم ، في حين أن GLA يقلل الالتهاب . تشير بعض الأبحاث أن زيت زهرة الربيع المسائية قد يساعد في تخفيف الألم و التهاب المفاصل الروماتويدي عندما تؤخذ كمكمل طويلة الأجل ، وفقا لجمعية السرطان الأمريكية .

فوائد الجلد
زيت زهرة الربيع المسائية باعتبارها تكملة الداخلية لديها أيضا فوائد لعدة اضطرابات الجلد . الناس تأخذ هذا النفط لتخفيف الحكة من الجلد ، والطفح الجلدي وخلايا النحل . زيت زهرة الربيع المسائية هو مفيد للحكة ، واحمرار وتقشر ، ناز وتقشر الأكزيما أيضا . تشير الدراسات أكثر من 30 فوائد زيت زهرة الربيع المسائية لعلاج الأكزيما و التهاب الجلد ، كما هو موضح من قبل UMMC .

فوائد الاعتلال العصبي السكري
تلاحظ UMMC أن زيت زهرة الربيع المسائية قد يقلل من أعراض الاعتلال العصبي السكري ، وهي حالة عصبية تسبب خدر ، وخز أو ألم في القدمين . وقد أظهرت دراسة نشرت في عدد يناير عام 1993 رعاية مرضى البول السكري مقارنة مع المرضى الاعتلال العصبي السكري المعتدل تناول مكملات GLA لأولئك الذين يتناولون علاجا وهميا . وجد الباحثون أن المشاركين أخذ GLA تحسن في جميع المعلمات دراسة 16 خلال سنة واحدة مقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون الدواء الوهمي . كان فروق ذات دلالة إحصائية لمدة 13 معلمات . وشملت المعلمات الإحساس ، المنعكسات الوترية ، وعتبات الساخنة والباردة .

فوائد للمرأة
زيت زهرة الربيع المسائية قد تكون فعالة في تخفيف الألم والحنان الثدي من متلازمة ما قبل الحيض أو لأسباب أخرى ، ولكن الأدلة العلمية غير مختلطة ، وفقا لUMMC . المرأة قد واجهت أيضا بعض الفوائد من أخذ زيت زهرة الربيع المسائية لغيرها من أعراض متلازمة ما قبل الحيض ، مثل الانتفاخ وتقلب المزاج .

علاج سرطان الثدي
وقد أظهرت دراسة نشرت في 1 مارس ، أشار القضية 2000 من الدورية الدولية للسرطان أن GLA هو مفيد بوصفه كعلاج مساعد لعقار تاموكسيفين لعلاج سرطان الثدي . المرضى الذين يتناولون GLA جنبا إلى جنب مع تاموكسيفين شهدت استجابة سريرية أسرع بكثير من المرضى الذين يتناولون عقار تاموكسيفين وحدها .

GLA نقص
زيت زهرة الربيع المسائية هو الكامل من حمض جاما لينولينيك الأحماض الدهنية ، أو GLA (واحد من الأحماض في الجسم الدهنية الأساسية) . GLA والأحماض الدهنية الأخرى مهمة جدا لوظيفة عامة من جسمك . المشروبات الكحولية والأفراد المصابين بداء السكري يميلون إلى أن نقص في GLA ، والتي قد تؤدي نحو تطوير التهاب المفاصل الروماتويدي أعراض وأمراض القلب والأوعية الدموية ، بالإضافة إلى عدد من المشاكل الأخرى .

صحة القلب
2 على قائمتنا من الفوائد الصحية لزيت زهرة الربيع المسائية هو كيف يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة القلب . وقد أظهرت الدراسات أن استخدام زيت زهرة الربيع المسائية بشكل يومي يمكن أن تساعد في خفض الكولسترول الشخص ، وضغط الدم ، والحفاظ على واحد ضد مرض الشريان التاجي ، وبالتالي تقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية .

ألم الحيض
وعادة ما يستخدم زيت زهرة الربيع المسائية للتخفيف من حدة المعاناة التي يترافق عادة مع وجود علامات الحيض . في حين دعمت بعض الدراسات هذه المطالبة على وجه الخصوص ، قد انتهت دراسات أخرى إلى نتائج غير حاسمة . ومع ذلك ، ليس هناك إنكار أن العديد من النساء في جميع أنحاء العالم تجد الإغاثة باستخدام زيت زهرة الربيع المسائية .

مرض السكري
مرضى السكري لديهم في بعض الأحيان صعوبة في إنتاج GLA وزيت زهرة الربيع المسائية قد تكون تكملة فعالة للمساعدة على الاستفادة منها . وقد اكتشف الدراسات أن زيت زهرة الربيع المسائية يمكن أن تساعد أيضا على حماية الأفراد من الاعتلال العصبي السكري ، وهي حالة العصبية التي تؤثر في كثير من الأحيان الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري . هذا الشرط يمكن أن يسبب الألم ، وخز ، وخدر ، وغيرها من القضايا في الساقين والقدمين .

الجلد الصحي
ومن المسلم به زيت زهرة الربيع المسائية كعلاج فعال للأكزيما ، وعدد من مشاكل الجلد الأخرى ويرجع ذلك جزئيا إلى المحتوى GLA وغيرها من الأحماض الدهنية الأساسية التي هي ضرورية لتصحيح صحة الجلد .

المضادة للالتهابات
ومن المعروف ان زيت زهرة الربيع المسائية له خصائص مضادة للالتهابات ، ويمكن أن تساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي وعدم الراحة في الصدر .

اضطراب نقص الانتباه فرط النشاط (ADHD)
كان هناك 1 الدراسة التي تم القيام به والتي أظهرت أن ثلثي الأطفال يعانون من اضطراب نقص الانتباه والنشاط المفرط وأظهرت تعزيز بعد استخدام زيت زهرة الربيع المسائية .

متلازمة التعب المزمن
تظهر بعض الدراسات الأولية أن استخدام زيت زهرة الربيع المسائية جنبا إلى جنب مع جودة زيت السمك يمكن أن يكون العلاج الفعال لمتلازمة التعب المزمن . ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة لإظهار هذا الارتباط .

يساعد على مكافحة العجز الجنسي والعقم
لأنه يساعد على تحفيز تدفق الدم في GLA التي هي في زيت زهرة الربيع المسائية قد يساعد على معالجة واحدة من الأسباب الرئيسية للعجز الجنسي من الذكور؛ التداول للخطر مما أدى إلى تدفق الدم القضيب الذي انخفضت قيمته . عادة ما تؤخذ النفط جنبا إلى جنب مع الجنكه بيلوبا وفيتامين C للحصول على استحقاقات الأمثل . بالإضافة إلى ذلك ، مرة واحدة يتم أخذ النفط على مدى فترة أطول من الزمن ، قد GLA تساعد على منع المرء من أن تصبح الأوعية الدموية ضيقة ، وهو أمر كثيرا ما يكون نتيجة لتراكم الترسبات من ارتفاع الكوليسترول في الدم . من خلال المساعدة على تحسين وظيفة الرحم GLA أيضا قد يساعد هؤلاء الناس الذين ليسوا قادرين على حدوث الحمل .

المساعدة مع أعراض انسحاب الكحول
تتم مطالبة الدماغ عن طريق GLA لجعل نوع معين من البروستاجلاندين الذي يعرف باسم البروستاجلاندين E ، التي يمكن أن تعمل لمنع أعراض الانسحاب . أن هذه الأعراض تكون ، على سبيل المثال ، والمضبوطات ، والاكتئاب . فإنه يساعد على منعها من قبل بشكل غير مباشر حماية الجهاز العصبي والكبد .

دراسات وابحاث
اظهرت الابحاث الامريكية ان زيت زهرة الربيع المسائية هو الزيت من بذور نبات زهرة الربيع المسائية . ويستخدم زيت زهرة الربيع المسائية لاضطرابات الجلد مثل الأكزيما ، الصدفية ، وحب الشباب . كما انها تستخدم ل التهاب المفاصل الروماتويدي ، ضعف العظام ( هشاشة العظام ) ، ومتلازمة رينود ، مرض التصلب المتعدد (MS) ، ومتلازمة سجوجرن ، السرطان ، ارتفاع الكولسترول ، أمراض القلب ، اضطراب الحركة لدى الأطفال تسمى خلل الأداء ، ألم في الساق بسبب انسداد الأوعية الدموية ( العرج المتقطع) ، وإدمان الكحول ، مرض الزهايمر مرض ‘ق ، و انفصام الشخصية .
بعض الناس تستخدام زيت زهرة الربيع المسائية ل التعب المزمن متلازمة (CFS)؛ الربو ؛ تلف الأعصاب المتصلةالسكري ؛ و الحكة اضطراب يسمى التهاب الجلد العصبي؛ فرط النشاط لدى الأطفال واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ، (ADHD)؛ السمنة و فقدان الوزن ؛ السعال الديكي ، و اضطرابات الجهاز الهضمي بما في ذلك التهاب القولون التقرحي ،متلازمة القولون العصبي ، و قرحة الهضمية المرض .
استخدام زيت زهرة الربيع المسائية النساء في فترة الحمل لمنع ارتفاع ضغط الدم (تسمم الحمل) ، وتقصير العمل ، ابتداء العمل ، ومنع الولادات في وقت متأخر . النساء أيضا استخدام زيت زهرة الربيع المسائية ل متلازمة ما قبل الحيض (PMS) ،ألم الثدي ، بطانة الرحم ، و أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
اعشاب تتحول لزيوت طبيعية(فوائده وأضراره)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: طب الروائح العطرى (زيوت الطبيعية)-
انتقل الى: