القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز

القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز كنز ورسالة لمنهج حياة للعالم الإسلامي اجمع
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تمارين وبعض المأكولات لجمال الوجه والرقبه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 4240
تاريخ التسجيل : 20/01/2018

مُساهمةموضوع: تمارين وبعض المأكولات لجمال الوجه والرقبه   الأحد مارس 25, 2018 9:55 am

۞بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ۞
۞ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته۞











تمارين الوجه
هي عبارة عن مجموعة من التمارين على الوجه، والتي تعد مهمة جداً للوجه، حيث إن الوجه مثله مثل باقي أعضاء الجسم يحتاج لممارسة التمارين الرياضية، حتى يبدو صحياً وجميلاً.

فوائد تمارين الوجه
تمارين الوجه ذات أهمية كبيرة لصحة الوجه وإشراقته، وهذه بعض فوائد تمارين الوجه:
شد البشرة لإخفاء الترهلات.
تعزيز عضلات الوجه،
ومحاربة علامات التقدم بالسن التي تظهر على البشرة كالتجاعيد.
تجعل الوجه يبدو أصغر.
تساعد على التخلص من إجهاد العين.
تساعد على إطلاق الرقبة.
مهمة لتخلص الوجه من التوتر.
وتساعد بعض التمارين على تنحيف الوجه الممتلئ.

بعض تمارين الوجه هناك تمارين عديدة يمكن القيام بها في الوجه ومنها: تمرين اللسان، وذلك من خلال إخراج اللسان خارج الفم، ومدّه قدر الإمكان والبقاء على هذه الوضعية مدة دقيقة، ويعمل هذا التمرين على شد عضلات الفكيْن، والسماح بتخلص هذه المنطقة من السموم التي قد تكون متراكمة فيها. تمرين تحريك العيون، وذلك من خلال تحريك العيون يميناً و يساراً، والبقاء على الوضعية دقيقة واحدة لكل اتجاه، ويعمل هذا التمرين على شد العضلات حول العينين ويمنع ترهلها. تمرين السمكة، وذلك من خلال مص الخدين داخل الفم، والاستمرار على هذه الوضعية لمدة ربع ساعة، وتكرارها 10 مرات في اليوم. ويعمل هذا التمرين على نحت الوجه وتخليصه من الدهون في منطقة الخدود. تمرين الاندهاش، وذلك من خلال القيام بتوسيع العيون كالشخص المتفاجئ مع شد الحاجبين، والاستمرار على هذا الوضع لمدة 5 إلى 10 ثوانٍ. تمارين الخدود، وذلك من خلال استنشاق الهواء وإبقائه بالفم ونقله من خد لآخر، وهذه الطريقة تساعد على شد الوجه والتقليل من الدهون على الخدود.

تمارين تسمين الوجه
بعض تمارين الوجه هناك تمارين عديدة يمكن القيام بها في الوجه ومنها:
تمرين اللسان،
وذلك من خلال إخراج اللسان خارج الفم، ومدّه قدر الإمكان والبقاء على هذه الوضعية مدة دقيقة، ويعمل هذا التمرين على شد عضلات الفكيْن، والسماح بتخلص هذه المنطقة من السموم التي قد تكون متراكمة فيها.

تمرين تحريك العيون،
وذلك من خلال تحريك العيون يميناً و يساراً، والبقاء على الوضعية دقيقة واحدة لكل اتجاه، ويعمل هذا التمرين على شد العضلات حول العينين ويمنع ترهلها.

تمرين السمكة،
وذلك من خلال مص الخدين داخل الفم، والاستمرار على هذه الوضعية لمدة ربع ساعة، وتكرارها 10 مرات في اليوم. ويعمل هذا التمرين على نحت الوجه وتخليصه من الدهون في منطقة الخدود.

تمرين الاندهاش،
وذلك من خلال القيام بتوسيع العيون كالشخص المتفاجئ مع شد الحاجبين، والاستمرار على هذا الوضع لمدة 5 إلى 10 ثوانٍ.

تمارين الخدود،
وذلك من خلال استنشاق الهواء وإبقائه بالفم ونقله من خد لآخر، وهذه الطريقة تساعد على شد الوجه والتقليل من الدهون على الخدود.

نفخ الخدود
خذي نفساً عميقاً بواسطة فمك، ثمّ احبسي الهواء لمدّة ثلاثين إلى ستّين ثانية أو قدر استطاعتك، ثمّ أخرجي الهواء بهدوء، وكرري العملية كلّما سمحت لكِ الفرصة بذلك. القبلة اصنعي

قُبلة
بواسطة شفتيك، ثمّ عودي إلى وضعية الابتسام لأقصى حدّ دون أن تفتحي فمكِ، وابقي على كل وضع لمدّة خمس ثوانٍ.
ضمّ الشفتين إلى بعضهما البعض حتّى أقصى حد ممكن، حتّى تتخذا شكل القبلة الصغيرة عند الرغبة في تقبيل طفل رضيع، مع الثبات على هذا الوضع لخمس ثواني كحد أدنى. سحب الفم إلى أقصى حد، تماماً مثل وضع الابتسام مع المحافظة على إغلاق الفم، والثبات على هذا الوضع 5 ثواني أخرى. تكرار التمرين كلّما سمحت الفرصة.

الابتسامة
ابتسمي على قدر استطاعتك مع إظهار أسنانك، ثمّ ضعي أسفل كفّ يديكِ أسفل عظمة وجنتيك، واضغطي على العضلة المشدودة في وضعية الابتسامة لمدّة عشر ثوانٍ، ثمّ أفلتيها.

تمرين إغلاق الشفاه،
حيث يتم إغلاق الفم والابتسام بمد الفم قدر المستطاع، ويكرر التمرين 10 مرات باليوم، ويعمل هذا التمرين على شد عضلات الشفتين.

تمرين الاسترخاء،
وذلك من خلال إغماض العيون والاسترخاء، والاستمرار على هذه الوضعية لمدة دقيقة، بحيث يعمل هذا التمرين على شد عضلات الدهون ومنعها من الترهل.

تمرين النفخ في البق
سحب نفس طويل من الفم، وحصر الهواء المسحوب داخل الفم حتّى ينتفخ تماماً، ليبدو كمظهر فم عند النفخ في البوق. المحافظة عل نفس كمية الهواء محبوسة داخل الفم من تصف دقيقة إلى دقيقة كاملة، بحسب القدرة على حبس النفس. تكرار التمرين خمس مرات متتاليات كلما سمحت الفرصة.

تمرين الضغط على الخدين
الابتسام بشكل مستمر، مع المحافظة على الفم مفتوحاً. تثبيت راحة اليدين أدنى عظمة الخدين، مع المحافظة على عضلات الخدين مشدودة عند الابتسام. الضغط براحة اليدين على عضلات الخدين مع دفعهما نحو الأعلى لعشر ثواني، ثمّ إزالة الضغط عنهما. تكرار التمرين 10 مرات كل يوم.

تمرين قرص الخدين
يساعد هذا التمرين على تحفيز الخلايا للنمو. اتّخاذ وضعية الراحة للوجه، والسماح لعضلات الخدين بالاسترخاء. قرص الخدين ومحيط الوجه قرصات لطيفة ناعمة وغير مؤذية. تكرار هذا التمرين 3 مرات كل يوم.

تمارين يوغا الوجه
تساعد تمارين يوغا الوجه على تحفيز الدورة الدموية في الوجه، وجعله يبدو ممتلئاً بشكل أكبر. الجلوس باستقامة، مع استرخاء عضلات الكتفين وتوجيه الصدر نحو الأعلى. ضم الشفتين على بعضهما البعض. تثبيت أطراف الأصابع عل الحدود الجانبية لكل خد، وسحب كل منهما بخط عمودي نحو الأضراس، ودفع الذقن نحو الأمام. المحافظة على هذا الوضع لنصف دقيقة، قبل العودة إلى وضع الاسترخاء ببطء. تكرار التمرين قدر الإمكان.

تمارين تدليك الوجه
فرد الكريم المرطب على جميع مناطق الوجه حتّى يتشبع منه. تدليك الوجه بحركات دائرية، بحيث تبدأ بدوائر كبيرة ويستمر حجمها في التناقص إلى أن تصبح صغيرة. الانتقال من منطقة إلى أخرى في الوجه حتّى يتمّ تدليك جميع مناطق الوجه.

تمارين للوجه النحيف
تمرين النفس
نأخذ نفساً عميقاً من الفم، ثمّ نحبس الهواء فيه، وكأننا على وشك العزف على البوق، ونبقى على وضعية الخدود المنفوخة لمدة تتراوح بين ثلاثين إلى ستين ثانية حسب قدرة التحمُّل، ثمّ نعود وننفخ الهواء خارجاً بكلِّ هدوء، ونكرّر العملية لأكثر من خمس مرات يومياً.

تمرين الشفاه
ضمّ الشفاه إلى الحد الأقصى، وكأننا نُقبل طفلاً، ثمّ نعود إلى وضعية الابتسام القصوى من دون فتح الفم، ونبقى على كل وضعية لمدة خمس ثواني، ونكرر هذا التمرين خمس عشرة مرة يومياً في المرة الواحدة. نبتسم بقدر ما نستطيع مع إظهار الأسنان، ثمّ نسند عظمة الخد بأسفل كفّ اليد، ونضغط على العضلة المشدودة في وضعيّة الابتسام لمدة عشر ثواني ثمّ نتركها، ونكرّر العملية لعشر مرات يومياً حتّى نحصل على النتيجة الفعّالة والجيدة.

تمرين الخد
يساعد تمرين الخد على شدّ جلد الخد ممّا يزيد من امتلاء الخدود، ويكون من خلال وضعنا أربعة أصابع من كل يدّ على طرف الفك من جانبي الوجه، بحيثُ يكون الإصبع الصغير على الفك عند نقطة الزاوية مع الفم، ثمّ نعقد يدينا بقوة على الوجه، ونوجه الفم حتّى يكون فى وضع الابتسام؛ وينبغي أن نشعر بأنّ البشرة مشدودة، ونكرّر هذا التمرين لعشرين مرة في الجلسة الواحدة.

تمرين العين
يشدّ هذا التمرين بشرة الوجه لتكون أكثر شباباً ونضارة، فقط نضع الإبهام على جانبي العينين، بحيث يُصبح الكفان باتجاه السقف والإبهام نحو الأرض، ونضغط على العينين حتّى يُغلقا مع إنزلاق إصبع الإبهام على كل جانب نحو الأذن لتتمدّد بشرة الوجه، ونستمر على هذه الوضعيّة لمدة خمس ثوان، ونكرره لعشر مرات.

نصائح وإراشادات
الإكثار من شرب الماء لأنه يُخلّص البشرة من السموم. تناول الطعام الصحي والنفيد وخاصّة الفواكه والخضروات الغنيّة بالألياف والماء. عمل مساج خفيف وبسيط للبشرة باستمرار باستخدام بعض الزيوت كزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، فهذه الطريقة تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة في الوجه، وزيادة حجم العضلات. غسل المكياج قبل الذهاب إلى النوم؛ لأنّ تركه على البشرة يؤدي إلى إغلاق المسامات، وتعريض البشرة للعديد من المشاكل.

تمارين لتنحيف الوجه
تمرين وجه السمكة
يُعدّ تمرين وجه السمكة من أفضل التمارين لشد المنطقة حول عظام الخد، وبالتالي الحد من دهون الوجه بشكلٍ طبيعي، ويتمّ تنفيذه من خلال:
مص الخدين داخل الفم.
وضع الشفاه إلى الخارج بحيث يظهر الوجه كوجه السمكة.
البقاء على هذه الوضعية لمدّة ثلاثين ثانية.
الاسترخاء، وتكرار التمرين عشر مرات.

تمرين تحديد عظام الخد يعمل هذا التمرين على تحديد عظام الخد، ويتمّ تنفيذه من خلال:
الوقوف بشكلٍ مستقيم، أو الجلوس مع وضع أصابع اليدين على عظمتي الخدين من أجل رفع الجلد للأعلى.
فتح الفم بشكلٍ بيضاوي طويل. البقاء على هذه الوضعية لمدّة خمس ثوانٍ.
الاسترخاء، وتكرار التمرين.

تمرين تدوير اللسان
يستهدف هذا التمرين عضلات الخد، ويقلل الدهون الزائدة في الوجه وخاصةً في منطقة الذقن، حيث يسبب التمرين الشعور بالحرق أو التوتر في الخدين، ويتمّ تنفيذه من خلال:
إغلاق الفم وتدوير اللسان في حركاتٍ دائرية.
أثناء التدوير، يجب أن يلمس اللسان السطح الخارجي للأسنان العلوية والأسنان السفلية.
تنفيذ التمرين 15 مرة في اتجاه عقارب الساعة، و15 مرة عكس اتجاه عقارب الساعة.
تكرار التمرين مرتين على الأقل يومياً.

تمرين الفك السفلي يمنع هذا التمرين تراكم الدهون في الجزء السفلي من الوجه، وهي الدهون التي تسبب تدلي الجلد تحت خط الفك، ويتمّ تنفيذه من خلال:
الجلوس أو الوقوف.
إمالة الرأس نحو الخلف والنظر نحو السقف.
تحريك الشفة السفلية فوق الشفة العليا قدر الإمكان، بحيث يمكن الشعور بمقاومةٍ في الرقبة وعضلات الفك القريبة من الأذنين.
البقاء على هذه الوضعية والعد إلى 5.
تكرار التمرين حوالي 15 مرة.

تمرين غسل الفم يمنع هذا التمرين ظهور الذقن المزدوجة، ويتمّ تنفيذه من خلال:
ملء الفم بالهواء.
نقل الهواء في الفم من جهةٍ إلى أخرى كما هو الحل عند تنظيف الفم.
الاستمرار في التمرين لعدّة دقائق.
الاسترخاء وتكرار التمرين عدّة مرات.

♥️♥️♥️۞ وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلَمُ ♥️♥️♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-quran.ahlamontada.com
 
تمارين وبعض المأكولات لجمال الوجه والرقبه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القرآن الكريم والسُنَّة النبوية والاعجاز :: ♥((اقسام الصحة والتنمية والطب البديل))♥ :: صحة البشرة والقدمين-
انتقل الى: